اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استفسار هام جدا

Recommended Posts

ارجو الافادة فى ه>ا الموضوع من اخوانى الذين سبقونى فى العمل فى السعودية

جائنى فرصة عمل مهندس بيئة فى الدمام براتب 3500 ريال فى الشهر و500 ريال انتقالات والسكن 3 شهور والرعاية الصحية

هذا مع العلم اننى لى خبرة فى هذا المجال 9 سنوات ونصف

واضا صاحب العمل متمسك بى عشان شاف شغلى وعرف شغلى اذاى

هل هذا المرتب مناسب للعيش فى الدمام وايضا استطيع استقدام عائلتى والاقامة فى الدمام مع العلم ان لى ابن فى المرحلة الابتدائية لغات

هل يوجد مدارس لغات فى الدمام متوسطة المصاريف بس لغات والسكن يوجد سكن مناسب بسعر مناسب

ارجوا سرعىة الرد من الاصدقاء وشكرا لمعاونتكم

pepo from egypt

رابط هذا التعليق

ارجو الافادة فى ه>ا الموضوع من اخوانى الذين سبقونى فى العمل فى السعودية

جائنى فرصة عمل مهندس بيئة فى الدمام براتب 3500 ريال فى الشهر و500 ريال انتقالات والسكن 3 شهور والرعاية الصحية

هذا مع العلم اننى لى خبرة فى هذا المجال 9 سنوات ونصف

واضا صاحب العمل متمسك بى عشان شاف شغلى وعرف شغلى اذاى

هل هذا المرتب مناسب للعيش فى الدمام وايضا استطيع استقدام عائلتى والاقامة فى الدمام مع العلم ان لى ابن فى المرحلة الابتدائية لغات

هل يوجد مدارس لغات فى الدمام متوسطة المصاريف بس لغات والسكن يوجد سكن مناسب بسعر مناسب

ارجوا سرعىة الرد من الاصدقاء وشكرا لمعاونتكم

بحكم كوني عشت في الخبر سنتين تقريبا ححاول افيدك قدر المستطاع

بشكل عام مهندس عنده خبره 9 سنين لا اعتقد ان الراتب الأساسي مفروض يقل عن 9 الاف ريال غير السكن و المواصلات

موضوع 3500 ده انا شايف فيه اجحاف شديد

اذا كنت انت مضطر لقبوله فعموما مدارس اللغات في الدمام و الخبر كتير و متوسط المصاريف السنويه في حدود 12 الف ريال ....طبعا في مدارس ارخص و في مدارس ب 50 الف للسنه

السكن في الدمام في شقه كويسه لأسره متوسطة العدد ممكن يكون في حدود 20 الف سنويا

يعني عندك حوالي 2000 شهريا سكن و كهربا

و 1000 مدارس

و حتصرف حوالي 2000 شهريا على اقل تقدير

يعني اجمالي المنصرف حوالي 5000

في حين ان اجمالي الدخل 4875

و مهما عملت معتقدش حتقدر تحوش حاجه اطلاقا من المرتب ده

فكر كويس و ربنا معاك :happy:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

ابن عمي مهندس ويقبض 10 الاف ريال شهريا

واعتقد ان 3500 قليلة جدا بحقك

وانت تستحق 8 الاف على الاقل

لكن اتمنى ان تجد الحل الذي يناسبك

تحياتي

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

استغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات الى يوم الدين

رابط هذا التعليق

يا جماعة مهندس بيئة بيبقي عاده خريج كليه العلوم قسم كيمياء و ليس خريج هندسه ولذلك الراتب بيكون ضعيف شوية

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق

خريج عليوم خريج هندسة أهو برضوا هاياجر شقة ويدخل اولاده مدارس وفي ظل جنون الأسعار الموجود في السعودية الأن فالراتب قليل جداً جداً ولن يكفيك أكل وشرب ومدارس وسكن ...

بس نقدر نقول إنه مناسب لواحد اعزب ...

لكن برضوا لو أعزب وخبرة 9 سنوات .. يبقى حرام .. اومال حديث التخرج هايدي له 800 ريال على كده ؟ !!!!!!!

أرفض يا أخي الكريم واوعى تقول اجرب وأهي سنة والكلام ده

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

طبعا انا شاكر جدا على الرد السريع دة بس حقيقى انا سمعت ان ممكن اخد شقة من غرفتين وصالة وحمام ومدبخ ب12 الف ريال بالدمام والمدراس فى حدود 4000 الف ريال فى السنة على ما اعتقد ان دة معقول فى بادئ الأمور وعموما انا هكون حريص ان مش هعمل استقدام للأسرة غير بعد 6 او 8 شهور من اقامتى حتى استطيع اكتشف الامور واقيم الجو كويس وشكرا مرة ثانية على الرد السريع والتعاون ويارب اكون خفيف

pepo from egypt

رابط هذا التعليق

طبعا انا شاكر جدا على الرد السريع دة بس حقيقى انا سمعت ان ممكن اخد شقة من غرفتين وصالة وحمام ومدبخ ب12 الف ريال بالدمام والمدراس فى حدود 4000 الف ريال فى السنة على ما اعتقد ان دة معقول فى بادئ الأمور وعموما انا هكون حريص ان مش هعمل استقدام للأسرة غير بعد 6 او 8 شهور من اقامتى حتى استطيع اكتشف الامور واقيم الجو كويس وشكرا مرة ثانية على الرد السريع والتعاون ويارب اكون خفيف
رابط هذا التعليق

كنت ابحث عن موضوع معين

وقدر الله أن تكون أول مشاركة للرد عليك

فالسلام عليك ورحمة الله وعلى جميع الأخوة

أخي الكريم أنا سعودي وأبن بلد

وأقول لك بصريح العبارة مبلغ 4875 تكفي للعيشة ولكن (( على الكفاف ))

الإيجارات في المنطقة الشرقية (( االدمام - الخبر - رأس تنورة - الجبيل )) مرتفعة جدا قبل أن يحصل أرتفاع الأسعار الجنوني في المملكة.

المعيشة مرتفعة كذلك والمواد الإستهلاكية في إرتفاع ، وكذلك اسعار المدارس هذا العام أرتفعت بشكل ملحوظ

نصيحتي لك خي الكريم

حاول مع صاحب العمل أن يزيد المبلغ على الأقل آلف ريال (( الراتب الأساسي )) .

إذا كنت تجيد قيادة السيارة ولديك رخصة مصرية فمن الأفضل لك أن تطلب سيارة فبدل النقل لن يكفيك لمدة نصف الشهر في تنقلاتك وستجد أنك سجين عدم وجود وسيلة نقل لديك فإما أن تخسر المزيد من النقود للتكاسي أو تكون تحت رحمة الزملاء والمعارف في مشاويرك الخاصة.

إذا كان يستطيع أن يوفر السكن لك أو يستأجر لك منزلا جيدا في حي سكني نظيف بعيد عن السرقات والمشاكل فهو أفضل لك كثيرا

فأنا اقول لك أن مبلغ عشرة آلاف أو حتى خمسة عشر آلف لا تكفي للإيجار ولو حتى كانت شقة صغيرة

أما أن كنت ستسكن عزوبي لمدة من الزمن حتى يفتح الله عليك وتعرف البلد وتستطيع أن تتكيف مع طريقة العيش وتحسب مصارفيك والذي لك والذي عليك فهذا مبلغ جيد وسيفي بالغرض (( ولكن ثق أنه ليس ما يفرضه الواقع وسوق العمل ))

هناك أمور لا بد أن تكون واضحة لديك

منها

عقدك يكون (( متزوج )) وعدد أفراد الأسرة كذا (( حسب العدد )) وفي حال قدوم مولود جديد يضاف في العقد لأن هذا يفيدك في التأمين الطبي وتذاكر السفر

التأمين الطبي

لا بد أن تعلم هل هو شامل وما هي حدود التغطية التي يغطيها

وكذلك هل يشمل أفراد عائلتك حال إستقدامك لهم (( وحتما أنه سيقول لا إلا أن وافق على أن يكون عقدك متزوج ))

ولتضع في حسبانك أن يكون هذا التأمين يغطي الحمل والولادة

هنالك أمر وهو التأمين في (( المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية في حالة دخولك للبلد إن شاء الله )) وهذا التأمين مقداره 2% من راتبك ويسمى (( أخطار مهنية )) ويفيدك في حالة حدوث إصابة عمل (( أسأل الله أن يجنبك والمسلمين جميع الإصابات ))

وللعلم هذا التأمين إجباري على صاحب العمل نظاما ويدفعها صاحب العمل دون الخصم على الموظف إلا أن الكثير من أصحاب العمل يتجاهل ذلك (( علما أن النظام أصبح صارم خلال هذا العام وعلى كل صاحب عمل التأمين على موظفية في التأمينات الإجتماعية))

أخي الكريم

لو قدر لك أن تختم جوازك للسفر للسعودية فحاول أن تكون التأشيرة لصاحب العمل بمهنة (( مهندس )) لأن تأشيرات بمسمى عامل أو مبلط أو نجار ستسبب لك وجع الدماغ عند إستقدام العائلة (( ولن يقبل طلبك عندها بسبب مهنتك )) وكذلك في حال نقل الكفالة.

ولو يسر الله لك فعليك بختم شهادتك وعقد زواجك وجميع أوراقك العائلة من السفارة السعودية في القاهرة لأن آي من هذه الأوراق عند طلبه في المملكة لا بد أن يكون موثقا من السفارة فمن الأفضل لك أن توثقها قبل دخولك للمملكة

أسأل الله أن ييسر لك أمرك ويرزقك بالرزق الحلال

فعليك بختم شهادتك الجامعية

رابط هذا التعليق

لوعندك شغل فى مصر قطاع خاص بمرتب كويس يبقى حرام تسيبه لانك بالمرتب ده هتعيش بس على الكفاف

اما لو كنت موظف حكومى فتعالى على الاقل هتحج وتحجج الاولاد وربنا يوفقك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي العزيز

بغض النظر عن كونك مهندس او خريج علوم

اقل راتب ممكن تقبل بيه علشان تقدر توفر منه هو 6000 ريال

انت خبره 9 سنين

ومتجوز ومعاك اطفال

لو رحت باقل من كده تبقي بتظلم نفسك وتظلم ولادك معاك

انا بقولك 6000 وموش مقتنع المفروض اكتر من كده كمان

فكر كويس

تحياتي

تم تعديل بواسطة midozz
رابط هذا التعليق

الأخ العزيز ايهاب ،،

كل واحد منا ادرى بظروفة ، وايضا يستطيع ان يكييف حياته على حسب دخله ، ولكن يوجد حد أدنى للعيش بحياة كريمة دون ضنك ، فهذا المرتب في رأي ورأي كل الأخوة الذين تفضلو بالرد عليك يعتبر مرتب ضعيف ، يكفي بالكاد لصرفه عليك وعلى اسرتك ، وانت راجل مهندس ، وضيف على ذلك ثمن الغربه ، وكن واثق ان كفيلك يعلم تماما ان المرتب يكفيك بالكاد ، ولكن هو الفصال والمصلحة وهذه هي طبيعة البشر في كل مكان ، وعندنا في مصر اكثر من ذلك ، فنصيحة انظر الى مصلحتك ومصلحة اسرتك اولا ، لأنك بعد فترة لن تتحمل وسوف تشكو ضنك العيش عندما تجد انك لا توفر شئ ، وسينعكس ذلك على نفسيتك وبالتالي على اسرتك وعملك الذي لابد ان تخلص فيه ، وتبدأ المشاكل .

رأي أن تناقش كفيلك بالمنطق وتحاول رفع المرتب الى 6000 أو 7000 ريال كحد أدنى .

واستخير الله ففي الاستخارة فوائد جمة ، واعلم أن الله هو الرزاق ذو القوة المتين .

وفقك الله الى مافيه الخير ، ورزقك من حيث لا تحتسب .

ثلاثُ يعزُ الصبرُ عند حلولها

ُويذهلُ عنها عقلُ كل لبيب

خروج اضطرار من بلاد تُحبُها

وفرقة اخوان ... وفقد حبيبُ

رابط هذا التعليق

يا اخي السكن في الدمام لن تجد اقل من 12000ريال للسكن في شقه غرفتين وصاله متوسطة الحال

بالنسبه للمدارس اللغات يكون السعر السنوي للطفل تقريبا 5000ريال بدون باص

اما مصاريف الاكل والشرب بدون فسح ولا كلام فاضي 2000ريال شهريا لعائله مكونه من اب وام وطفلين

وربنا يوفقك انا ساكن في الدمام وتحت امرك في اي مساعده

JAMALPODY@YAHOO.COM

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      السلام عليكم, حد يعرف نظام العمل فى شركة سدانة لمستحضرات التجميل ومستزلمات الاطفال, هو مقرهم فى الرياض, س للاسف مش عارف معلومات عن نظام الشركة ومنتجاتها وهل هى منتجاتها مطلوبة ولا لا, شكرا جزيلا.
    • 1
      السلام عليكم انا مدرسة ومعروض عليا عمل في مدرسة اسمها التهذيب القسم العامي بمرتب 6500 شامل السكن والمواصلات هل حد عنده معلومات عن المدرسه دي او اذا كان الراتب هيكفي المعيشة فرد واحد اقدر اصرف واحوش منه؟ لكم جزيل الشكر
    • 10
      السلام عليكم جالى عقد فى سلطنه عمان خارج مسقط ب 650 ريال عمانى اسرتى 4 افراد ايه رأيكم؟ برجاء الرد سريعا و كل عام وانتم بخير
    • 16
      ان شاء الله سيرزقنا المولى عز وجل بطفل عما قريب ...... وكنت اتسأل هل يمكن عمل باسبوره الجديد فى مصر ام لا ............عن طريق توكيل من الاب لاخوه فى مصر فيستخرج به شهاده ميلاد بها الرقم القومى واللى على أساسها يستخرج الباسبور ام ان هذا الامر يستدعى وجود الاب ................... واننا لازم ننزل مصر علشان نعمله باسبور واجراءات اقامته ..............؟؟؟؟ واتمنى الافاده بالاجراءات اللازم عملها اذا كان ممكنا بدأ من شهاده الميلاد الكويتيه اللى سهل استخراج
    • 6
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي استفسار لأستاذ خالد شحاته جزاه الله خيراً أو لأي حد عنده أي معلومة يقدر يفدني جزاه الله خير زيارة عائلية لزوجتي وابنتي 3 شهور وأردت أجددها وذهبت لجوازات الرياض ولكن صادف انتهائها وقت العيد والدنيا اصبحت زحمة جدا في الجوازات وقتها شاء الله ان الزيارة تنتهي وتتطوف بعد ما مر ال 3 ايام السماح السؤال الآن بعد ما دفعت الغرامة 500 ريال عن كل جواز - هل فيه مده سماح جديدة (شهر مثلا او اسبوع) ؟ ولا لازم اروح اجدد الزيارة علي طول واقدر اروح بعد قد ايه لأن الفترة دي
  • أضف...