اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بلدة " سقط سرواله!!!!!!!!!!!!!!! " ((منقول))


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن استشهاد الضابط المصرى

أنا أعتبره شهيدا رغم أنف فتوى جبهة علماء الأزهر المعادية للأزهر .. وهناك فرق كبير بين المعارضة .. و.. العداء مثل الفرق بين القتيل والشهيد

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 83
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والله طبعا الواحد مش حيفتى انه شهيد ولا مش شهيد

بس المهم فى الموضوع ان ده مسلم ولا يحل دمه باى شكل -الا فيما نص عليه الشرع - ولا اعتقد انه حتى لو انه مخطئ - وده رائى - ان يحل دمه باى شكل

كان احرى بمن قتله ان يوجه بندقيته الى اسرائيلى ويقلته بدل من قتل مسلم

فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

رابط هذا التعليق
شارك

العملية كلها مجهولة وليس فيها يقين بشيء

من قتل خطأ

أو قتل عمد

أو تقاتل

والأخير قد يحدث بين المؤمنين

وإن طائفتان من المؤمنين

العملية تحتاج لتحقيق ومن ثم معرفة الحالة

والحكم

الواجب أن يشغلنا الآن هو العدو الصهيوني

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أكثر ما يميز الفاضلة الدكتورة : أم أحمد

أنها لا تلين في حق

يقبل برأيها من يقبل ويعترض عليها من يعترض

في النهاية يقرأ لها الجميع

وأتشرف أني من تلامذتها

احترم وجهة نظرك الا انني لست من هؤلاء الجميع

تحياتي للجميع :blush2:

لست في معرض سرد ردودك عليها الكثيرة

ولكن

أعرف أنها لا تقرأ إلا ما يعجبها وكان هذا سببا في ردي عنها

وأكرر لك الملحوظة

ملحوظة : هناك بعض الألفاظ المعينة لا تحسن النطق بها لكونها ليست في قاموسها بحمد الله

أحب ان اعلن احترامي البالغ لها رغم اختلافي معها في معظم افكارها و اراءها يا طارق

فقد تعلمت ان اختلافي مع الآخر لا يقلل من احترامي له ابدا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أحب ان اعلن احترامي البالغ لها رغم اختلافي معها في معظم افكارها و اراءها يا طارق

فقد تعلمت ان اختلافي مع الآخر لا يقلل من احترامي له ابدا

كلام طيبب أستاذ زهيري

الخلاف شيء طبيعي

ولا يزالون مختلفين

وأنا لا أزايد عليك لا في دينك ولا في وطنيتك

تقبل تحياتي واحترامي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ Mohamed :

يكاد الفضول يقتلنى لمعرفة هل اسم Mohamed اسمك الحقيقى ام اسم مستعار ؟!!

قرأت القصة جيدا واشكر الاخت الدكتورة عليها لكن رمزية توارث الجهل وعدم الوعى لا يمكن اسقاطها على توراث الدين وتعليماته ، كما اجبرتنى كلماتك على فهم ذلك .. نصف تعبيراتنا ومفرداتنا اليومية متوارثه بدون مراجعة واقربها عندما كنا نعزى الفاضل ابومحمد اوردت امثلة لكلمات كثيرة تقال فى العزاء لم نفكر فيها من قبل

جميع الاديان السماوية دخل عليها التحريف ودخلت عليها العادات عدا الاسلام .. بقى اصله ( الذكر قران وسنة ) صحيحا لا لبس فيه وعقيدته واضحة لا درجات لونية لها .. من بلونها فهذا شانه .. وهو يفعل ذلك بالوان علم بلاده .. لان ايمانه ببلاده اكبر من ايمانه بالله ..

اما الاسلام الحق فلا الوان فيه .. والتصنيفات فيه اما مؤمن او كافر او منافق .. وليس اربع فئات كما تفضلت .

اهل بلدة سقط سرواله حكمها المنافقون بعد تركه لها فخلدوا ذكر ما كان لمزا له ..

ومؤمنيها مات ايمانهم معهم ..

لكن ما فائدة الشيخ وفائدتهم وفائدة ايمانهم

اذا كان الموروث الباقى بعد الجميع هو الجهل واللمز والنفاق ؟ ..

تلك هى المسئلة

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق
شارك

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري

أو حكاية الملسوع والملسوعة

وللعلم لست من أنصار حماس كنهج وأرى أنهم سلكوا طريق خاطيء عندما ركبوا السياسة لتحقيق هدف نبيل

ولك تحياتي

سيدتى الفاضلة أم أحمد

لو كان الضابط " القتيل " كما تصرين هو ابنك وسقط قتيلا وهو يقوم باداء واجبه المكلف به من حماية حدود بلدك ، هل كنت تتحدثين عنه بهذا الدم البارد وتعتبرين ان الوقت ليس مناسبا للحديث عن مقتله؟

اذا لم يكن هذا هو الوقت المناسب للحديث عن مقتله ومواساة زوجته وابناؤه الذين لم يتعلم احدهم النطق بعد ؟ بعد تحرير القدس؟ ام بعد تولى حماس الخلافة؟

على الاقل ياست ام احمد راعى مشاعر الآخرين ولاتقللى من قيمة مصابهم .

أما الحديث عن الملسوع والملسوعة ، فاسمحى لى بأننى صدمت من كتابتك لهذين التعبيرين ، ولا اتخيل ان تقوم انسانة مصلية تقوم بالوعظ والارشاد بذكر الفاظ سوقية كهذه ، فنحن نسمع كثيرا من الالفاظ ولكن لانردد الا الحسن منها ولانضع القبيح منها فى قاموسنا ، فاستغفرى لربك .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ Mohamed :

يكاد الفضول يقتلنى لمعرفة هل اسم Mohamed اسمك الحقيقى ام اسم مستعار ؟!!

قرأت القصة جيدا واشكر الاخت الدكتورة عليها لكن رمزية توارث الجهل وعدم الوعى لا يمكن اسقاطها على توراث الدين وتعليماته ، كما اجبرتنى كلماتك على فهم ذلك .. نصف تعبيراتنا ومفرداتنا اليومية متوارثه بدون مراجعة واقربها عندما كنا نعزى الفاضل ابومحمد اوردت امثلة لكلمات كثيرة تقال فى العزاء لم نفكر فيها من قبل

جميع الاديان السماوية دخل عليها التحريف ودخلت عليها العادات عدا الاسلام .. بقى اصله ( الذكر قران وسنة ) صحيحا لا لبس فيه وعقيدته واضحة لا درجات لونية لها .. من بلونها فهذا شانه .. وهو يفعل ذلك بالوان علم بلاده .. لان ايمانه ببلاده اكبر من ايمانه بالله ..

اما الاسلام الحق فلا الوان فيه .. والتصنيفات فيه اما مؤمن او كافر او منافق .. وليس اربع فئات كما تفضلت .

اهل بلدة سقط سرواله حكمها المنافقون بعد تركه لها فخلدوا ذكر ما كان لمزا له ..

ومؤمنيها مات ايمانهم معهم ..

لكن ما فائدة الشيخ وفائدتهم وفائدة ايمانهم

اذا كان الموروث الباقى بعد الجميع هو الجهل واللمز والنفاق ؟ ..

تلك هى المسئلة

لو كنت تقصدنى ، فنعم اسمى " محمد " وأكتبه هكذا " Mohammad " ،أرجو ان اكون ابعدت عنك ذلك الفضول القاتل

، وسبب كتابتى له هكذا اننى لم استطع كتابته بالعربية حيث يرجع ذلك لعام 2001 ولم تكن نسخة الويندوز فى ذلك الوقت تدعم العربية ، ولم تكن لدى النسخة العربية من الويندوز.

أما عن ان التصنيفات فثلاث وليست اربع ، فلك ان تصنفها الى اكثر من ذلك إن شئت ، او تقصرها على اثنتين ، ظلمات أو نور ، ظل أو حرور ، أعمى أو بصير ، مؤمن او كافر ، وقد يكون المؤمن مسلما او يهوديا او مسيحيا او نصرانيا .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري

أو حكاية الملسوع والملسوعة

وللعلم لست من أنصار حماس كمنهج وأرى أنهم سلكوا طريقا خاطئا عندما ركبوا السياسة لتحقيق هدف نبيل

ولك تحياتي

سيدتى الفاضلة أم أحمد

لو كان الضابط " القتيل " كما تصرين هو ابنك وسقط قتيلا وهو يقوم باداء واجبه المكلف به من حماية حدود بلدك ، هل كنت تتحدثين عنه بهذا الدم البارد وتعتبرين ان الوقت ليس مناسبا للحديث عن مقتله؟

اذا لم يكن هذا هو الوقت المناسب للحديث عن مقتله ومواساة زوجته وابناؤه الذين لم يتعلم احدهم النطق بعد ؟ بعد تحرير القدس؟ ام بعد تولى حماس الخلافة؟

على الاقل ياست ام احمد راعى مشاعر الآخرين ولاتقللى من قيمة مصابهم .

أما الحديث عن الملسوع والملسوعة ، فاسمحى لى بأننى صدمت من كتابتك لهذين التعبيرين ، ولا اتخيل ان تقوم انسانة مصلية تقوم بالوعظ والارشاد بذكر الفاظ سوقية كهذه ، فنحن نسمع كثيرا من الالفاظ ولكن لانردد الا الحسن منها ولانضع القبيح منها فى قاموسنا ، فاستغفرى لربك .

على عجالة إذ أن الشبكة لم تأت من أمس إلا منذ قليل

لم يكن موضوعك تعزية

ولم أتكلم عن الضابط الذي ندعو الله أن يكون شهيد ويأخذ أجر الشهداء ويوفي أهله أجر الصابرين بطريقة سيئة

في الحقيقة لا أعرف كلمة المسلوع ولا المسلوعة وأن كنت فهمت معناها ضمنا أنهم رقيقي الحال أو فقراء

أما كلمة الملسوع والملسوعه فهي المستخدمة في كلامنا هنا في بلدنا ومعناها من تحرقهم النار ولا أعرف لهما معنى مخز لا يصح لمن يصلي ويعظ أن يقوله

وقد بحثت عن معنى مسلوع في صباح اليوم فلم أجدها في المعجم الوجيز

وأدعو الله أن تكون لي عودة لرداءة الشبكة

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة لا أعرف كلمة المسلوع ولا المسلوعة وأن كنت فهمت معناها ضمنا أنهم رقيقي الحال أو فقراء

أما كلمة الملسوع والملسوعه فهي المستخدمة في كلامنا هنا في بلدنا ومعناها من تحرقهم النار ولا أعرف لهما معنى مخز لا يصح لمن يصلي ويعظ أن يقوله

وقد بحثت عن معنى مسلوع في صباح اليوم فلم أجدها في المعجم الوجيز

وأدعو الله أن تكون لي عودة لرداءة الشبكة

الأخت الفاضلة / الدكتورة ام احمد

بحثت فى كتبى القديمة .. فوجدت فى لسان العرب تحت الجذر (سلع) أنه يعنى الضرب على الرأس كما يعنى "الشق"

وكلمة مسلوع هى كلمة عامية مصرية ، تنطق هكذا : مسَلْوَع ومعناها - فى العامية المصرية - الشخص النحيف

طبعا لم أجد معنى فى لسان العرب لهذا الاشتقاق .. ولكن - وهذا مجرد اجتهاد - إذا استعملنا معنى "شق" ، وفكرنا فى الاشتقاق مَسْلُوع ، فإن معناه يكون "مشقوق" ..

ولو سرح بنا الخيال قليلا لفكرنا أن"المسَلْوَع" هو نصف شخص ، من شخص عادى "شققناه" نصفين :rolleyes:

أرجو ألا يكون ضايقك المزاح فى الفقرة الأخيرة :rolleyes:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري

أو حكاية الملسوع والملسوعة

وللعلم لست من أنصار حماس كنهج وأرى أنهم سلكوا طريق خاطيء عندما ركبوا السياسة لتحقيق هدف نبيل

ولك تحياتي

سيدتى الفاضلة أم أحمد

لو كان الضابط " القتيل " كما تصرين هو ابنك وسقط قتيلا وهو يقوم باداء واجبه المكلف به من حماية حدود بلدك ، هل كنت تتحدثين عنه بهذا الدم البارد وتعتبرين ان الوقت ليس مناسبا للحديث عن مقتله؟

اذا لم يكن هذا هو الوقت المناسب للحديث عن مقتله ومواساة زوجته وابناؤه الذين لم يتعلم احدهم النطق بعد ؟ بعد تحرير القدس؟ ام بعد تولى حماس الخلافة؟

على الاقل ياست ام احمد راعى مشاعر الآخرين ولاتقللى من قيمة مصابهم .

الأخ الفاضل محمد حضرتك مشرف يعني المفروض تكون لنا قدوة في عدم شخصنة الحوار لأنك تنصح بذلك كثيرا إلا إنك لا تلتزم ذلك على الأقل معي مثل هذا الكلام ومشاركة أخرى في هذا الموضوع هذا الموضوع وهو موضوع وزير الثقافة متزوج من ـربعة في منتدى سياسة داخليةوطبعا لأن حضرتك هدفك الإساءة لي والمزايدة على حبي لأهل بلدي أهملت هذه الجملة من كلامي

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري وطبعا الجملة التي قلتها ليس بها إساءة ولا أذية لمشاعر أحد ولا غير ذلك

يعني بالبلدي لا مانع من الكلام ولكن ليس بالطريقة اللي حضرتك عرضت بها الموضوع ويكفيني للدلالة على أنها لم تكن طريقة موفقة أن المشرقين غيروا العنوان وبلاش الأعضاء الكثيريين اللي رأيهم من رأي

وردا على الشخصنة لو ابني قتل وهو يؤدي واجبه الذي يرضي ربه هكون سعيده واحتسبه عند ربي وأدعو الله للظابط بالرحمة سواء كان شهيد حقا أو كان غير ذلك إذ لا يعلم ذلك إلا الله ولي عودة للتعليق على مسألة قول فلان شهيد

وأضع نفسي مكان أمه وزوجته وابنته وأدعو لهم وله ولا داعي لخلط الأمور

أما الحديث عن الملسوع والملسوعة ، فاسمحى لى بأننى صدمت من كتابتك لهذين التعبيرين

ولا اتخيل ان تقوم انسانة مصلية تقوم بالوعظ والارشاد بذكر الفاظ سوقية كهذه ، فنحن نسمع كثيرا من الالفاظ ولكن لانردد الا الحسن منها ولانضع القبيح منها فى قاموسنا ، فاستغفرى لربك

أطالبك بالإعتذار لي عن هذه الكلمات إذ أنك تأخذ علي استخدامي لكلمة عربية موجودة في المعاجم لأنك تعرف كلمة سوقية ولا أعرفها أنا وتحملني مسئولية ذلك اتق الله

ومن المؤكد أنني لست المصرية الوحيدة التي تستخدم فلان لسعته حية أو عقرب أو نار اللي لسعه حاجه يبقى اسمه ملسوع

وهذا هو الأستخدام الأقرب لها

ولكن حضرتك رميتني بالاستخدام الأسوء الذي تعرفه أنت ولا أعرفه أن حتى كتابتي لهذه السطور وأنا لا أتعامل مع السوقية من الناس

ولا يخفى عليك أن لغتي طيبة والحمد لله قومها حفظي لكتاب ربي حتى أنني لا أكتب هنا بالعامية

و ولي قرابة 250 مشاركة لم استخدم فيها العامية فضلاعن السوقية

كلنا في حاجة للإستغفار

وأنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه إذ لا يلق بي أن يطلب مني الاستغفار ولا أستغفر

معلومة صغيرة أنوه عليها وهو أنني كنت أقصد كتابة المسلوع والمسلوعة كما قالها الأخ ظهيري ولكن لأني لا أعرفها كتبت على سبيل الخطأ الكلمة التي أعرفها وطبعا واضح إن الحروف واحدة

وأرجو ألا يكون هذا من قبيل تصيد الأخطاء

إذا هذا لا يليق بالمثقفين

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري

أو حكاية الملسوع والملسوعة

وللعلم لست من أنصار حماس كنهج وأرى أنهم سلكوا طريق خاطيء عندما ركبوا السياسة لتحقيق هدف نبيل

ولك تحياتي

سيدتى الفاضلة أم أحمد

لو كان الضابط " القتيل " كما تصرين هو ابنك وسقط قتيلا وهو يقوم باداء واجبه المكلف به من حماية حدود بلدك ، هل كنت تتحدثين عنه بهذا الدم البارد وتعتبرين ان الوقت ليس مناسبا للحديث عن مقتله؟

اذا لم يكن هذا هو الوقت المناسب للحديث عن مقتله ومواساة زوجته وابناؤه الذين لم يتعلم احدهم النطق بعد ؟ بعد تحرير القدس؟ ام بعد تولى حماس الخلافة؟

على الاقل ياست ام احمد راعى مشاعر الآخرين ولاتقللى من قيمة مصابهم .

الأخ الفاضل محمد حضرتك مشرف يعني المفروض تكون لنا قدوة في عدم شخصنة الحوار لأنك تنصح بذلك كثيرا إلا إنك لا تلتزم ذلك على الأقل معي مثل هذا الكلام ومشاركة أخرى في هذا الموضوع هذا الموضوع وهو موضوع وزير الثقافة متزوج من ـربعة في منتدى سياسة داخليةوطبعا لأن حضرتك هدفك الإساءة لي والمزايدة على حبي لأهل بلدي أهملت هذه الجملة من كلامي

وهل ترى حضرتك أنه وقت مناسب للحديث بهذه الطريقة عن مقتل الضابط المصري وطبعا الجملة التي قلتها ليس بها إساءة ولا أذية لمشاعر أحد ولا غير ذلك

يعني بالبلدي لا مانع من الكلام ولكن ليس بالطريقة اللي حضرتك عرضت بها الموضوع ويكفيني للدلالة على أنها لم تكن طريقة موفقة أن المشرقين غيروا العنوان وبلاش الأعضاء الكثيريين اللي رأيهم من رأي

وردا على الشخصنة لو ابني قتل وهو يؤدي واجبه الذي يرضي ربه هكون سعيده واحتسبه عند ربي وأدعو الله للظابط بالرحمة سواء كان شهيد حقا أو كان غير ذلك إذ لا يعلم ذلك إلا الله ولي عودة للتعليق على مسألة قول فلان شهيد

وأضع نفسي مكان أمه وزوجته وابنته وأدعو لهم وله ولا داعي لخلط الأمور

أما الحديث عن الملسوع والملسوعة ، فاسمحى لى بأننى صدمت من كتابتك لهذين التعبيرين

ولا اتخيل ان تقوم انسانة مصلية تقوم بالوعظ والارشاد بذكر الفاظ سوقية كهذه ، فنحن نسمع كثيرا من الالفاظ ولكن لانردد الا الحسن منها ولانضع القبيح منها فى قاموسنا ، فاستغفرى لربك

أطالبك بالإعتذار لي عن هذه الكلمات إذ أنك تأخذ علي استخدامي لكلمة عربية موجودة في المعاجم لأنك تعرف كلمة سوقية ولا أعرفها أنا وتحملني مسئولية ذلك اتق الله

ومن المؤكد أنني لست المصرية الوحيدة التي تستخدم فلان لسعته حية أو عقرب أو نار اللي لسعه حاجه يبقى اسمه ملسوع

وهذا هو الأستخدام الأقرب لها

ولكن حضرتك رميتني بالاستخدام الأسوء الذي تعرفه أنت ولا أعرفه أن حتى كتابتي لهذه السطور وأنا لا أتعامل مع السوقية من الناس

ولا يخفى عليك أن لغتي طيبة والحمد لله قومها حفظي لكتاب ربي حتى أنني لا أكتب هنا بالعامية

و ولي قرابة 250 مشاركة لم استخدم فيها العامية فضلاعن السوقية

كلنا في حاجة للإستغفار

وأنا استغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه إذ لا يلق بي أن يطلب مني الاستغفار ولا أستغفر

معلومة صغيرة أنوه عليها وهو أنني كنت أقصد كتابة المسلوع والمسلوعة كما قالها الأخ ظهيري ولكن لأني لا أعرفها كتبت على سبيل الخطأ الكلمة التي أعرفها وطبعا واضح إن الحروف واحدة

وأرجو ألا يكون هذا من قبيل تصيد الأخطاء

إذا هذا لا يليق بالمثقفين

بداية أعتذر لك ياسيدتى ، ليس لاتتى اسأت اليك او اردت الاساءة اليك ، ولكننى اعتذر عن اننى لم اعرف انك لاتقصدين المعنى الذى يتداوله الناس لتلك الكلمات ، وأسف اننى تخيلت انك تفهمين المعنى الذى افهمه انا ، وآسف ايضا اننى لم أكن أعلم انك لاتكتبين الا من كلمات المعاجم ولانك لم تجدى معنى لكلمات " المسلوع والمسلوعة " فى المعاجم العربية فالتبس عليك الامر فاخترتى كلمتين سوقيتين بدلا من الكلمات التى لم تجديها فى المعجم.

ارجو ان يكون اعتذارى كافى لتبيين وجهة نظرى.

واحب ان الفت نظرك ياسيدتى ان الالفاظ السوقية التى لاتعرفين معانيها واعلمها انا ، مثل تلك الكلمات لانتداولها هنا ، حيث لايتكلمون هذه اللغة فى امريكا ، وتعلمتها انا من الانترنت ومن الافلام العربية التى نرى بعضها لو اتيح لنا من الوقت بعضه ، فالواقع يقول ان من يعيش فى مصر يسمع ويعرف من الالفاظ مالايعلمه ولايسمعه من يعيش خارج مصر وعلى الاخص من يعيش فى بلاد لاتتحدث العربية ولاتنطقها ، فاللغة العربية لانتداولها الا من خلال مكالماتنا التليفونية او من خلال الخطب والدروس فى المساجد والتى يكون اكثر من نصفها بالانجليزية حتى يتفهمها غير الناطقين بالعربية.

والمؤمن ياسيدتى " كيس فطن " يجب ان يعى مايدور حوله ويجب ان يعلم معنى الكلمات التى يسمعها طيبها وخبيثها ، ولنا فى رسول الله قدوة حسنة فلم ينخدع بتحية اعداءه " السام عليكم " والتى تقترب فى نطقها بالتحية الاسلامية الحقيقية " السلام عليكم " .

واخيرا سيدتى انا علقت على تلك الكلمات لانها متداولة ولم اشك فى انها خطأ هجائى ، فالاخطاء الهجائية غالبا ماصححها ولا أعلق عليها ، ويمكنك ان ترجعى لمداخلة الاستاذ طارق حسن حيث كتب " وإنما يأكل الذئب من الغنم القاسية " والتى قمت بتصحيحها الى " وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية " بدون اى تعليق منى لاننى توقعت ان يكون سهوا .

واذا كنت تعتبرين المناصحة شخصنة ، فاعتذر مرة اخرى عن تلك المناصحة ، فقد يكون للمناصحة مفهوم مختلف عندى.

وطلب صغير لو سمحتى هل من الممكن ان تكتبى ردودك فى الموقع مباشرة بدلا من كتابتها فى مكان آخر ولصقها هنا حيث انها دائما ماتعطى اخطاء عند اقتباس ردودك للرد عليها مما يضطرنى لاعادة حذف بعض الاقواس.

تحياتى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتورة الفاضلة ام احمد

وجهت لحضرتك مداخلة فكان ردك هو السابق

أنا أعرف أنك معلمة قرآن وداعية إسلامية .. فهل هذه طريقة جديدة - مما خفى علينا من ديننا - تريدين أن تعلميها لنا فى الرد على من يخاطبنا ..

:rolleyes: :lol: :rolleyes: :roseop: :lol:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضلة / الدكتورة ام احمد

بحثت فى كتبى القديمة .. فوجدت فى لسان العرب تحت الجذر (سلع) أنه يعنى الضرب على الرأس كما يعنى "الشق"

وكلمة مسلوع هى كلمة عامية مصرية ، تنطق هكذا : مسَلْوَع ومعناها - فى العامية المصرية - الشخص النحيف

طبعا لم أجد معنى فى لسان العرب لهذا الاشتقاق .. ولكن - وهذا مجرد اجتهاد - إذا استعملنا معنى "شق" ، وفكرنا فى الاشتقاق مَسْلُوع ، فإن معناه يكون "مشقوق" ..

ولو سرح بنا الخيال قليلا لفكرنا أن"المسَلْوَع" هو نصف شخص ، من شخص عادى "شققناه" نصفين :rolleyes:

أرجو ألا يكون ضايقك المزاح فى الفقرة الأخيرة :rolleyes:

علاوة على الحكمة والذوق والعلم

فإن الفاضل : أبو محمد

تتسم مداخلاته الطرافة والقبول

بارك الله فيك الغالي : أبو محمد

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

واخيرا سيدتى انا علقت على تلك الكلمات لانها متداولة ولم اشك فى انها خطأ هجائى ، فالاخطاء الهجائية غالبا ماصححها ولا أعلق عليها ، ويمكنك ان ترجعى لمداخلة الاستاذ طارق حسن حيث كتب " وإنما يأكل الذئب من الغنم القاسية " والتى قمت بتصحيحها الى " وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية " بدون اى تعليق منى لاننى توقعت ان يكون سهوا .

الحمد لله رب العالمين أن انتهى أمر الخطأ الهجائي

وشكرا أستاذ : محمد لأكثر من سبب

ومن ذلك أن أعلمتني أنك من صحح لي الخطأ اللغوي في كلمة القاصية التي كنت أعلم المعني (الشاردة ) وحسبت أنها تكتب بالسين

والكلمة علقت بذهني كثيرا لكوني مدرس عربي ينبغي ألا تفوتني

ولكن لكل سيف نبوة ولكل جواد كبوة

تحياتي لك وشكرا

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة لا أعرف كلمة المسلوع ولا المسلوعة وأن كنت فهمت معناها ضمنا أنهم رقيقي الحال أو فقراء

أما كلمة الملسوع والملسوعه فهي المستخدمة في كلامنا هنا في بلدنا ومعناها من تحرقهم النار ولا أعرف لهما معنى مخز لا يصح لمن يصلي ويعظ أن يقوله

وقد بحثت عن معنى مسلوع في صباح اليوم فلم أجدها في المعجم الوجيز

وأدعو الله أن تكون لي عودة لرداءة الشبكة

الأخت الفاضلة / الدكتورة ام احمد

بحثت فى كتبى القديمة .. فوجدت فى لسان العرب تحت الجذر (سلع) أنه يعنى الضرب على الرأس كما يعنى "الشق"

وكلمة مسلوع هى كلمة عامية مصرية ، تنطق هكذا : مسَلْوَع ومعناها - فى العامية المصرية - الشخص النحيف

طبعا لم أجد معنى فى لسان العرب لهذا الاشتقاق .. ولكن - وهذا مجرد اجتهاد - إذا استعملنا معنى "شق" ، وفكرنا فى الاشتقاق مَسْلُوع ، فإن معناه يكون "مشقوق" ..

ولو سرح بنا الخيال قليلا لفكرنا أن"المسَلْوَع" هو نصف شخص ، من شخص عادى "شققناه" نصفين :blink:

أرجو ألا يكون ضايقك المزاح فى الفقرة الأخيرة :ninja:

الأخ الفاضل أبو محمد فهمت من مداخلتك أنك أردت التخفيف من شدة مداخلى الأخ محمد

وأشكرك عليها وحياك الله

أكيد الشخص رقيق الحال بيكون مسلوع لأنه لا يجد ما يقتتاته

فالحمد لله فهمت مقصد الأخ ظهيري إلى حد ما

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتورة الفاضلة ام احمد

وجهت لحضرتك مداخلة فكان ردك هو السابق

أنا أعرف أنك معلمة قرآن وداعية إسلامية .. فهل هذه طريقة جديدة - مما خفى علينا من ديننا - تريدين أن تعلميها لنا فى الرد على من يخاطبنا ..

:ninja: :kez: :blink: :wub: :bsmal:

الأخ الفاضل أبو محمد : حياك الله

مداخلة الأستاذ محمد سبقت مداخلة حضرتك ولذلك كانت أولى بالرد خاصة أن الوقت كان لا يسع أكثر منها لارتباطي بشيء آخر وانقطعت الشبكة ولم تأت إلا من قليل

وأرد على حضرتك الآن وأنا قد استيقظت في الرابعة صباحا ولم أذق طعم النوم ولا راحة

فأرجو المعذرة

وأيضا لأن الأخ محمد أساء إلي في مداخلته فكان الرد عيه أولى

أرجو أن أكون قد فهمت المغزى من مداخلة حضرتك هذه

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل : محمد حياك الله

بداية أعتذر لك ياسيدتى ، ليس لاتتى اسأت اليك او أردت الاساءة اليك ، ولكننى اعتذر عن اننى لم اعرف انك لاتقصدين المعنى الذى يتداوله الناس لتلك الكلمات ، وأسف اننى تخيلت انك تفهمين المعنى الذى افهمه انا ، وآسف ايضا اننى لم أكن أعلم انك لاتكتبين الا من كلمات المعاجم ولانك لم تجدى معنى لكلمات " المسلوع والمسلوعة " فى المعاجم العربية فالتبس عليك الامر فاخترتى كلمتين سوقيتين بدلا من الكلمات التى لم تجديها فى المعجم.

ارجو ان يكون اعتذارى كافى لتبيين وجهةنظرى

.

الأخ الفاضل محمد : أقبل اعتذارك إن شاء الله

واسمح لي بتعليقات صغيرة

* عندما يكون لكلمة ما معنين واحد بعيد والآخر قريب نأخذ بالمعنى القريب ويكون غالبا هو المستخدم في اللغة خاصة عندما يكون المنتدى للمثقفين

ولأنك كمشرق قرأت على الأقل الكثير من مشاركاتي وعلى علم بأسلوبي في الكتابة

وأيضا نستخدم الكلمة التي تميل إلى حسن الظن بمن يقولها

أو نستفسر عن مرادها ممن قالها

واحب ان الفت نظرك ياسيدتى ان الالفاظ السوقية التى لاتعرفين معانيها واعلمها انا ، مثل تلك الكلمات لانتداولها هنا ، حيث لايتكلمون هذه اللغة فى امريكا ، وتعلمتها انا من الانترنت ومن الافلام العربية التى نرى بعضها لو اتيح لنا من الوقت بعضه ، فالواقع يقول ان من يعيش فى مصر يسمع ويعرف من الالفاظ مالايعلمه ولايسمعه من يعيش خارج مصر وعلى الاخص من يعيش فى بلاد لاتتحدث العربية ولاتنطقها ، فاللغة العربية لانتداولها الا من خلال مكالماتنا التليفونية او من خلال الخطب والدروس فى المساجد والتى يكون اكثر من نصفها بالانجليزية حتى يتفهمها غير الناطقين بالعربية.

لم أقصد بالتأكيد التلميح بشيء سيء لحضرتك ولكن ياأخي يتاح للرجال في ذلك ما لا يتاح للنساء بدليل أخي طارق يعرفها وأنا لا أعرفها وهو شقيقي

وقد سألته علي ما يقولونه فلم يجبني وسألت أحد أبنائي 20 سنة فقال لي بيقولوا فلان دماغه ملسوع يعني مجنون فقلت له لا يقولون أنها سيئة فقال لا أعرف

من يعيش في مصر يسمع ألفاظ بذيئة كثيرة ومن كل الأوساط والمهن

ولأني لا أشاهد الأفلام من حوالي 22 سنة ومثلها سماع الأغاني طبعا إلا قهرا فأنا لم أسمعها

رغم سماعي لكلام كثير بذيء

والمؤمن ياسيدتى " كيس فطن " يجب ان يعى مايدور حوله ويجب ان يعلم معنى الكلمات التى يسمعها طيبها وخبيثها ، ولنا فى رسول الله قدوة حسنة فلم ينخدع بتحية اعداءه " السام عليكم " والتى تقترب فى نطقها بالتحية الاسلامية الحقيقية " السلام عليكم " .

الإسقاط على ذلك غير مناسب لأني لم أسمعها أصلا وهذ وارد لي ولغيري

وأدعو الله أن يرزقني الفطنة والكياسة

واذا كنت تعتبرين المناصحة شخصنة ، فاعتذر مرة اخرى عن تلك المناصحة ، فقد يكون للمناصحة مفهوم مختلف عندى.

أخي نعم للمناصحة ولكن هذه الكلمات ليست مناصحة إطلاقا وأعيدها هنا

أما الحديث عن الملسوع والملسوعة ، فاسمحى لى بأننى صدمت من كتابتك لهذين التعبيرين

ولا اتخيل ان تقوم انسانة مصلية تقوم بالوعظ والارشاد بذكر الفاظ سوقية كهذه ، فنحن نسمع كثيرا من الالفاظ ولكن لانردد الا الحسن منها ولانضع القبيح منها فى قاموسنا ، فاستغفرى لربك

و

طلب صغير لو سمحتى هل من الممكن ان تكتبى ردودك فى الموقع مباشرة بدلا من كتابتها فى مكان آخر ولصقها هنا حيث انها دائما ماتعطى اخطاء عند اقتباس ردودك للرد عليها مما يضطرنى لاعادة حذف بعض الاقواس.

أخي الفاضل أكتبها في الموقع وعلى نفس الرد آي بين سطورة وقد فعلت هنا مثل ذلك ولكني استخدمت كود الاقتباس

وأرجو أن أكون بذلك قد فعلت ما تريد حضرتك

ولك تحياتي

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل : محمد حياك الله

بداية أعتذر لك ياسيدتى ، ليس لاتتى اسأت اليك او أردت الاساءة اليك ، ولكننى اعتذر عن اننى لم اعرف انك لاتقصدين المعنى الذى يتداوله الناس لتلك الكلمات ، وأسف اننى تخيلت انك تفهمين المعنى الذى افهمه انا ، وآسف ايضا اننى لم أكن أعلم انك لاتكتبين الا من كلمات المعاجم ولانك لم تجدى معنى لكلمات " المسلوع والمسلوعة " فى المعاجم العربية فالتبس عليك الامر فاخترتى كلمتين سوقيتين بدلا من الكلمات التى لم تجديها فى المعجم.

ارجو ان يكون اعتذارى كافى لتبيين وجهةنظرى

.

الأخ الفاضل محمد : أقبل اعتذارك إن شاء الله

واسمح لي بتعليقات صغيرة

* عندما يكون لكلمة ما معنين واحد بعيد والآخر قريب نأخذ بالمعنى القريب ويكون غالبا هو المستخدم في اللغة خاصة عندما يكون المنتدى للمثقفين

ولأنك كمشرق قرأت على الأقل الكثير من مشاركاتي وعلى علم بأسلوبي في الكتابة

وأيضا نستخدم الكلمة التي تميل إلى حسن الظن بمن يقولها

أو نستفسر عن مرادها ممن قالها

واحب ان الفت نظرك ياسيدتى ان الالفاظ السوقية التى لاتعرفين معانيها واعلمها انا ، مثل تلك الكلمات لانتداولها هنا ، حيث لايتكلمون هذه اللغة فى امريكا ، وتعلمتها انا من الانترنت ومن الافلام العربية التى نرى بعضها لو اتيح لنا من الوقت بعضه ، فالواقع يقول ان من يعيش فى مصر يسمع ويعرف من الالفاظ مالايعلمه ولايسمعه من يعيش خارج مصر وعلى الاخص من يعيش فى بلاد لاتتحدث العربية ولاتنطقها ، فاللغة العربية لانتداولها الا من خلال مكالماتنا التليفونية او من خلال الخطب والدروس فى المساجد والتى يكون اكثر من نصفها بالانجليزية حتى يتفهمها غير الناطقين بالعربية.

لم أقصد بالتأكيد التلميح بشيء سيء لحضرتك ولكن ياأخي يتاح للرجال في ذلك ما لا يتاح للنساء بدليل أخي طارق يعرفها وأنا لا أعرفها وهو شقيقي

وقد سألته علي ما يقولونه فلم يجبني وسألت أحد أبنائي 20 سنة فقال لي بيقولوا فلان دماغه ملسوع يعني مجنون فقلت له لا يقولون أنها سيئة فقال لا أعرف

من يعيش في مصر يسمع ألفاظ بذيئة كثيرة ومن كل الأوساط والمهن

ولأني لا أشاهد الأفلام من حوالي 22 سنة ومثلها سماع الأغاني طبعا إلا قهرا فأنا لم أسمعها

رغم سماعي لكلام كثير بذيء

والمؤمن ياسيدتى " كيس فطن " يجب ان يعى مايدور حوله ويجب ان يعلم معنى الكلمات التى يسمعها طيبها وخبيثها ، ولنا فى رسول الله قدوة حسنة فلم ينخدع بتحية اعداءه " السام عليكم " والتى تقترب فى نطقها بالتحية الاسلامية الحقيقية " السلام عليكم " .

الإسقاط على ذلك غير مناسب لأني لم أسمعها أصلا وهذ وارد لي ولغيري

وأدعو الله أن يرزقني الفطنة والكياسة

واذا كنت تعتبرين المناصحة شخصنة ، فاعتذر مرة اخرى عن تلك المناصحة ، فقد يكون للمناصحة مفهوم مختلف عندى.

أخي نعم للمناصحة ولكن هذه الكلمات ليست مناصحة إطلاقا وأعيدها هنا

أما الحديث عن الملسوع والملسوعة ، فاسمحى لى بأننى صدمت من كتابتك لهذين التعبيرين

ولا اتخيل ان تقوم انسانة مصلية تقوم بالوعظ والارشاد بذكر الفاظ سوقية كهذه ، فنحن نسمع كثيرا من الالفاظ ولكن لانردد الا الحسن منها ولانضع القبيح منها فى قاموسنا ، فاستغفرى لربك

و

طلب صغير لو سمحتى هل من الممكن ان تكتبى ردودك فى الموقع مباشرة بدلا من كتابتها فى مكان آخر ولصقها هنا حيث انها دائما ماتعطى اخطاء عند اقتباس ردودك للرد عليها مما يضطرنى لاعادة حذف بعض الاقواس.

أخي الفاضل أكتبها في الموقع وعلى نفس الرد آي بين سطورة وقد فعلت هنا مثل ذلك ولكني استخدمت كود الاقتباس

وأرجو أن أكون بذلك قد فعلت ما تريد حضرتك

ولك تحياتي

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

كان ببلاد الشام منذ زمن شيخ جليل جمع الله له العلم والحكمة

كان يخطب الجمعة بمسجد في قريته فيجتمع له الناس يسمعون

جميل مواعظه وينيرون بصائرهم بمصابيح علمه و أدبه

وكان لباس عامة أهل هذا البلد سراويل فضفاضة وقمصان

واسعة بيضاء اللون وعمامات ملونة جميلة يتفننون في لفها

وتزينيها

فإذا أرادوا التوجه إلى مساجدهم أو مجالس كبرائهم أو أعراسهم

أضافوا فوق تلك الملابس البيضاء سروالا وقميصا بلا أكمام

أسودي اللون

ذات جمعة كان ذلك الشيخ يلقى خطبته فوق المنبر وقد تعلقت به

الأبصار و أصاخت إليه الأسماع . وبينما هو منهمك في إلقاء

الخطبة انحلت عقدة سرواله الأسود فسقط

....

انتبه الرجل لذلك فرفع سرواله وعقده وواصل خطبه

خرج القوم من المسجد وكان بينهم _ كشأن كل قوم _ بعض

ضعيفي العقول فأخذوا يتندرون بسقوط السروال ويتناقلون ذلك

الخبر

لم يقف الأمر عند حد الفكاهة والتندر بل وجد الحاقدون وأعداء كل

فضيلة فرصة سانحة فأخذوا يلمزون ويغمزون . فقال نفر منهم أن

الشيخ تعمد إسقاط سرواله سخرية من عمدة القرية الجالس

بالصف الأول

وقال آخرون بل هو شحيح شديد الشح يرتدى سروالا قديما

تهرأت عقدته فسقط

وقال فريق أن الشيخ شديد غليظ يضرب زوجته فقطعت عقدة

السروال إلا قليلا فسقط بعد قليل من ارتدائه

وقالت فئة أن من فعل ذلك هو الكواء لأن الشيخ قد اعتاد ألا

يعطيه أجره

وصلت تلك الروايات إلى مسامع الشيخ فاستاء لذلك لكنه أغضى

عنهم لعلمه بضعف عقولهم وترفعا عن الخوض في سقط الكلام

لبث الشيخ فترة متذرعا بالصبر والتغاضي علَ الأيام تفعل فعلها

فيُنسى الأمر ويلتفت الناس إلى ما ينفعهم . لكن مر وقت طويل

ولا هم لذلك الجمع الحاقد سوى نشر تلك الحكاية ومضغها ليلا

ونهارا

نفذ صبر الشيخ ذات يوم فغادر قريته التي يحبها إلى قرية أخرى

بعيدة فأستقبله أهلها استقبالا رائعا وقدموه ليكون إمامهم وصاروا

يتناقلون كلماته بكثير من الإجلال والاحترام

مرت الأعوام وهرِمَ الشيخ فتاقت نفسه ذات يوم إلى رؤية قريته

وقرر زيارتها متخفيا

وصل الرجل إلى مدخل قريته فوجد لوحة ترحيب تقول

:

( مرحبا بكم في سقط سرواله )

!!!!

ذهل الرجل ذهولا لا مزيد عليه وتقدم قليلا فوجد حانوتا صغيرا

كُتب عليه

( حانوت سقط سرواله )

!!!!

نظر إلى الجهة الأخرى من الطريق فوجد مقهى كتب عليه

( ليالي سقط سرواله )

وإلى جانبه دكان قصاب كتب عليه

( لحوم ودواجن سقط سرواله )

!!!

دخل الحانوت فوجد شابا فسأله عن هذا الاسم وما معناه .... أخذ

الشاب يروى له تلك القصة عن الشيخ الذي سقط سرواله و يردد

نفس الإشاعات البغيضة عن تلك الحادثة

قاطعه الشيخ حانقا

....

وهل رأيت أنت ذلك الحادث

قال الشاب

:

لا يا سيدي فلم أكن قد ولدت بعد أنا من مواليد

عام خمسة سقط سرواله

في الحياة ستقابل الكثيرين من أمثال أهل هذه

البلدة لا هم لهم إلا ترديد التوافه والأكاذيب

وجعلها عنوان حياتهم ، يتجاهلون كل خير وجمال

نصيحة مني .... عندما تقابلهم

لا تتوقف أمامهم ... واصل طريقك ... فما هم إلا

أحجار صغيرة .... في درب الحياة

بقلم : مصــــــراوي

يا أهلنا في فلسطين يأهلنا في غزة يا أبطالنا المجاهدين من كل الفصائل

مثلكم كمثل هذا الشيخ

فسيروا في طريقكم بخطى ثابتة واثقة من أن النصر آت

لا تنظروا خلفكم لمن خذلكم من

-- إخوانكم في الدين

-- من إخوانكم في العروبة

-- من إخوانكم في الوطن

-- من إخوانكم في الإنسانية

-- من دعاة الحرية وحقوق الإنسان

-- من دعاة حقوق المرأة وحريتها الذين أقاموا الدنيا ولم يقعدوها وبذلوا الغال وحشدوا حملة إعلامية غير مسبوقة وجندوا الأعوان وخدعوا من خدعوا من أجل بضعة ميليجرامات تقطع من جسد المرأة غالبا تحت مخدر موضعي هي في ديننا وبقول خير البرية مكرمة للنساء

ثم صمتوا صمت القبور وهم يرون

***المرأة ( الأم ) ترى أبنائها أشلاء أبناء وليس ابن واحد

تراهم تحت الأنقاض لا تملك لهم حيلة تراهم ينزفون أمامها الدم ويتألمون ويصرخون ولا طبيب ولا دواء ولا مغيث لهم ولها

أم يتلوى الرضيع من شدة الجوع والمرض ولا حليب ولا طبيب ولا دواء

أم يناديها أبنائها وبناتها نريد الطعام يا أمي أنا جائع أنا جائعة ولا حيلة لها

أم يصرخ أبنائها من الظلام من الخوف والرعب الذي لا يدفعه حضن كل أمهات الدنيا ولا حيلة لها

*** المرأة(الزوجة) ترى زوجها أشلاء ، تحت الأنقاض ، مصاب ينزف الدماء ولا طبيب تستدعيه له لا دواء تحضره له ، ترى نظرة الانكسار في عينية وهو لا يستطيع كأب وكزوج أن يوفر الأمن والحماية والطعام واحتياجات أسرته

***المرأة ( البنت) ترى أباها أشلاء تحت الأنقاض مريض بلا علاج جريح ينزف بلا إسعاف له

وتصرخ المرأة الأم والمرأة الزوجة والمرأة البنت وأصرخ معهم أين الرجال من كل هؤلاء فلا يجيب أحد

*** المرأة نفسها تتعرض لكل ذلك بل تأتيها آلام الوضع الرهييبة لا إسعاف ولا طبيب لا دواء لها ولا لوالديها إن قدر له الحياة

إذا من هي المرأة التي أخذتكم الغيرة والحمية الشديدة من أجلها لقطع هذه الجزئية الصغيرة جدا تحت مخدر موضعي

بل لماذا وما هو الدافع وهل قلتم السبب دون مواربة

لماذا لا تقولون نريد نسائكم مثل نساءنا يعرضن أنفسهن في الفاترينات كما الأحذية والملابس نريدكم غرقى في الفوضى الجنسية لا تفيقون

ولا ننسى أنه واكب منع الختان ضغوط رهيبة لنشر الثقافة الجنسية في المدارس للأطفال وحرية المراهقة في ممارسة الجنس مع من تحب وقتما تحب مع رفع سن زواج المرأة وخفض سن ثقافة الجنس وسن ممارسة الجنس في غير رباط الزوجية مع محاربة الحجاب ، وقانون تعسف الوالدين ضد أبناءهم

**يا ليت قومي يعلمون**

امضوا يا أهلنا في فلسطين في طريقكم ولا تنظروا خلفكم

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      Very serious report جلسه صاخبه بمجلس الأمن بناء على طلب روسيا بشأن تطوير اميركا لأسلحه بيولوجيه على حدودها داخل اوكرانيا : 1- تسليم المندوب الروسى وثائق وادله فى مضبطة الجلسه تؤكد الآتى: = تمويل البنتاجون الرسمى لبرنامج اسلحه بيولوجيه واضحه فى اوكرانيا = اسماء الاشخاص والشركات الامريكيه المتخصصه بالأدلة والوثائق المشتركه فى هذا البرنامج. = اماكن المختبرات فى اوكرانيا ومايتم حتى الآن من محاولات اخفاء الأدله. 2- اعلان مفاجأه اخرى من مندوب روسيا باماكن المختبرات الامريكيه التى تعمل فى تصن
    • 0
      منقول للتوعية فقط وعلي شان تعرفو فنون النصب وصلت الي مستوي احترافي صعب التكهن به ولازم المتبرع يكون عارف فلوسه رايحه فين بالضبط في رمضان 2017 كنت بصلي الظهر في المسجد ، بعد الصلاة لقيت راجل فلاح شكله مبهدل على الاخر ، جالي وهو بيعيط وماسك في ايده أوراق بتاعت محكمة !!  قال لي يا شيخ أنا مديون وعليا قضايا والحكومة جات تاخدني ، وبقالي 3 أيام هربان من البيت ومش لاقي مكان أبات فيه ، وماشوفتش عيالي من أول رمضان !! * طبعا أي حد اشتغل في الأعمال الخيرية في مصر وصل لحالة من اليقين إن 99% من الحال
    • 0
      تحدثنا فى مقالة سابقة عن أهمية التنوع فى حياة البشر وبناء المجتمعات، وأن الأبحاث قد أشارت إلى أن المجموعات المتنوعة تتسم بالذكاء الأعلى، إذ تجاوزت طرق التفكير التقليدية، وبتركيزها فى جمع الحقائق، وبمناقشة ما لديها من أدلة وافتراضات، ما جعلها أكثر موضوعية فى اتخاذ القرارات. ولا شك أن الاستفادة من التنوع فى المجتمعات ليس سهلاً، بل يحتاج إلى وعى ودراسة لإمكانات التطبيق التى تعود بالفائدة عليها. كذلك عرضنا بعض الأمور المهمة فى التنوع.   مقالات متعلقة يوم الغطاس
    • 0
      تحريك الناس لغير مصلحتهم صافيناز كاظم     يشترك الشاعران «أحمد شوقى» و«وليم شكسبير» فى التنبيه شعراً إلى سهولة جرّ الغوغاء إلى إشعال نار الفتنة الغاشمة، التى تحرق الأخضر واليابس وتقود حملة مشاعلها إلى التحرك ضد مصالحهم، بل إلى غير رغباتهم، ففى مسرحيته «مصرع كليوباترا» يقول أحمد شوقى على لسان «حابى»: «اسمع الشعب دُيُونُ كيف يوحون إليه / ملأ الجو هتافاً بحياتَىْ قاتليه / أثّر البهتان فيه وانطلى الزور عليه / يا له من ببغاء عقله فى أذني
    • 2
      مشروع نهر الكونغو مشروع شق قناة تصل نهر الكونغو بأحد روافد نهر النيل بالسودان  يصب في منخفض القطاره  فكرة طرحت قبل أكثر من 100 عام، وتحديداً عام 1902، عندما طرحها أباتا كبير مهندسي الري المصريين في السودان، الذي اقترح شق قناة تصل نهر الكونغو بأحد روافد النيل بالسودان، للاستفادة من المياه التي تهدر منه، حيث يلقي النهر ما يزيد عن ألف مليار متر مكعب من المياه في المحيط الأطلنطي، حتى أن المياه العذبة تمتد إلى مسافة 30 كيلو متراً داخل المحيط، بخلاف وجود شلالات قوية يمكن من خلالها تول
×
×
  • أضف...