اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عدنا والعود أحمد


Recommended Posts

كنت في موضوع سبق قلت أني حصلت على تأشيرة الهجرة إلى أمريكا, وسافت فعلاً مع العائلة في الشهر الماضي وهاكم موجز للرحلة,,,

1- السفر بالخطوط الأردنية (دمشق- عمان- ديترويت), وكان الذهاب جيداً بينما في العودة تأخرت الحقائب لي ولعدة عائلات حيث تسلمناها بالتقسيط المريح على عدة ايام,,, لاتعليق.

2- في مطار ديترويت كانت المقابلة لدقائق حيث تم إستلام مغلفات الهجرة التي حملناها معنا, حتى الصور كانت جاهزة ضمن المغلفات فلم يتم أخذ صور لنا في المطار, وتم ختم تاشيرات الهجرة وتسجيل العنوان ليتم إرسال الغرين كارت عليه, وتم ختم نموذج الجمارك بعد أن ذكرت لهم الكاش الذي أحمله, ولم يكن هناك نموذج التعريف الشخصي حيث للمهاجرين لايطلب إلا نموذج الجمارك فقط.

3- كان قريبي في إنتظارنا وانتقلنا إلى أوهايو حيث سكن أقريائي, وفي اليوم التالي ذهبنا إلى وكالة Alamo حيث كنت حجزت بالنت سيارة صغيرة ولكن لحسن الحظ لم تكن لديهم متوفرة, فإضطروا لإعطائي سيارة متوسطة KIA Rondo بنفس الكلفة حيث كلفت 530 دولار لمدة 23 يوماً دون تأمين ودون جهاز ملاحة.

4- في كليفلاند زرنا حديقة الحيوان, ومتحف الروك أند رول , وملعب الكرة الأمريكية, والداون تاون, مدينة ألعاب ساندسكي (Cedar Point), وركبنا رحلة في البحيرة لمدة ساعتين وكان المذيع يشرح معالم المدينة, خلال هذه الفترة نزلنا في سكن اقربائي حيث كان أغلب أهل البيت مسافرون.

5- زرنا مدينة ديترويت لمدة 10 أيام حيث نزلنا في أوكلاند كاونتي في Comfort Inn الواقع في منطقة Waterford قرب المطار المحلي في منطقة أوكلاند وهو فندق مجدد حديثاً يملكه أخوة عراقيون وفيه ضمن السعر فطور كونتينتال, وإنترنت, ومسبح, وساونا وكذلك جاكوزي في كل غرفة, ويقدم قهوة وشاي طوال اليوم مجاناً, ويقدم سعر خاص عندما تطول الإقامة عن خمسة ايام, وتتميز ديترويت بكثرة البحيرات وطائر النورس.

6- جربنا مطعم أبل بيز وهو جيد , ومطعم أوليف غاردن وهو رائع وفيه طبق تشيكن برمجان لايفوتكم لذيذ جداً, وكذلك بيتزا هت وماكدونالد وبرغر كينج واشقائهم وأبناء العم,,, ههههههههههه

7- حضرنا مهرجان القوارب في بحيرة وليامس المجاورة للفندق ورافقها معرض للسيارات.

8- زرنا WALLMART وهو مول ضخم واسعاره مناسبة , و HOME DEPOU وهو يشبه ساكو الرياض على حجم ضخم

9- زرنا الداون تاون وركبنا Detroit Mover في أخر يوم له حيث تم إيقافه لإجراء الصيانة له, ثم رزنا Hard Rock Cafe لإلتقاط الصور, ووقفنا على ضفة نهر هدسون وشاهدنا وندسور على الجانب الكندي من النهر, وكان هناك مهرجان عربي في المسرح المفتوح حيث شاهدنا قسم منه وأكلنا ساندويش عربي من بائع لبناني على ماأظن.

10- زرنا ديربورن حيث تناولنا العشاء في مطعم لبناني شهير هناك, ثم مررنا بمحل شاتيلا الشهير للحلويات حيث تذوقنا الآيس كريم, ومررنا بسوبر ماركت الشرق الأوسط واشترينا بعض المأكولات العربية وكان البائع سوري أو لبناني.

11- عدنا بعدها إلى كليفلاند لعدة ايام حتى موعد السفر زرنا فيها منطقة كراكر حيث زرنا تشيز كيك فاكتورى وكذلك شلالات شقرين بما فيه من طيور البط اللطيف الذي لايهرب عندما يرى الناس قريبة منه, وكذلك زرنا منطقة Strongsville و Bronzweek المجاورتين وكذلك المول المجاور وجربنا بعض الأطباق الصينية وحضرنا بعض أفلام السينما.

12- راجعنا الدائرة الرسمية وتم تسجيل الطلب للحصول على Social Security No. وهو يلزم عند الحصول على رخصة قيادة أو حتى الحصول على عمل.

13- ما يلفت النظر النظام الخارق الموجود واللطف البالغ من الاشخاص حيث الإبتسامة الدائمة والمبادرة بالسلام لمن تعرف ولمن لاتعرف, أما عن نظام السير فحدث ولا حرج.

14- مايلفت النظر حقاً هو أننا عندما غادرنا أمريكا لم يتم ختم الجوازات بختم الروج وهذا الشىء يمر معي لأول مرة حيث جوازي ملىء بأختام الدخول والخروج لمختلف الدول, الإأمريكا حيث أعتبر مقيم نظامي فيها وعند خروجي لم يتم ختم جوازي بختم المغادرة,,,

وجاهزين لاي سؤال

وسلامتكم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...