اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أين الرجال


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

كنت أدير مفتاح المذياع لأستمع إلى إذاعة القرءان الكريم فاستمعت إلى أصوات نسائية تتحدث عن الخلع

فدفعني الفضول للاستماع فوجدتهن يدافعن عن حقوق الرجال وأن قانون الخلع كان كارثة على الأسرة وأوقعوا باللوم على المشايخ الذين حسب زعمهم أساءوا فهم نصوص الدين !!!!!!!!!!

ونادوا باستعادة حقوق الرجال حفاظا على الأسرة . وكنت قد قرأت قبل ذلك خبر مفاده أن مجموعة من النساء ينوين تشكيل مجلس للدفاع عن حقوق الرجال فقلت في نفسي سبحان الله نساء يعملن على اغتصاب حقوق الرجال ونساء يسعين لاستعادة حقوق الرجال فأين الرجال أين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الرجال وحقهم في أن يحكمهم شرائع الدين الذي ارتضوه لأنفسهم شريعة ومنهاجا قد اغتصب

أين الرجال وبلدهم تدار بغير ما يريدونه من توجهات سياسية واقتصادية ؟؟؟

أين الرجال وحقوقهن المدنية تغتصب الواحدة تلو الأخرى ؟؟؟؟؟

أين الرجال وقد أفسدوا العلاقة بينهم وبين زوجاتهم واغتصبت قوامتهم بقوانين لا حصر لها؟؟؟؟ حتى سمعت أنه إذا حدث نزاع قضائي يرفض كثير من المحامين قبول الدفاع عن الزوج لماذا لأن الزوج خاسر خاسر حتى وإن كان صاحب حق لأن القانون قانون نسوان كما يقول المحامين .

لم يبقى لك شيء أيها الرجل إلا علاقتكم بابنك وابنتك والقوانين الخاصة بذلك في الطريق إليكم. وكما عهدنا فإن كوابيس اليوم حقائق الغد .فكم من القوانين التي ما كنا نتخيل أن تصير قوانين وقد صارت .

قل لي بربك كيف حالك عندما تضرب ابنك لأنه بلغ عشر سنوات ولا يصلي فيبلغ عنك الشرطة وتقف متهم وابنك خصم لك .

كيف حالك وابنتك تصطحب صديقها أو عشيقها معها إلى بيتك وقد تفتح لهما الباب وأنت بين خيارين كلاهما مر

أما أن ترفض ذلك وتفعل ما يجب أن تفعله وتتعرض للعقوبة مهما كانت

أو ترضى لنفسك الذل والهوان وتكبر دماغك كما يقولون .

كأني بمن يقول ماذا تريد منا هذه هل تريد منا أن نعمل المظاهرات ونكسر ونخرب ونعرض أنفسنا للاعتقال بدون أن نغير شيئا .

كلا لا أريدك أن تغفل ذلك ولا أراه الطريق المناسب .

إذا ما هو السبيل الذي يجب أن نسلكه للخروج من هذه الأزمات

** إذا كنت شابا فلا تتزوج إلا ذات الدين وتعاهد معها على تربية أبناءكما تربية إسلامية.

** وإذا كنت قد تزوجت بمن ليست ذات دين اسعي لإلزامها بتعاليم الدين بداية من الزى الشرعي وادفعها إلى الذهاب للمسجد ولو مرة كل أسبوع في حلقة قرءان أو في درس علم وقد سمعنا كثير من أخوات يواجهن حربا ضروس من أزواجهن حتى التهديد بالطلاق . قد يقول قائل ربما يهملن البيت والأولاد لا إنه يوم في الأسبوع ولمدة ساعة أو ساعتين قد تقضي الزوجة أكثر من ذلك بكثير أمام التلفاز ولا يحرك الزوج ساكنا .

حكايات تدمي القلب. لقد أوجعت قلبي أخت وهي تبكي لمنع زوجها لها وتقول أقوم بكل شيء ويحرمني من ساعتين في الأسبوع أحب أن أحفظ كتاب الله وإني أسأل الله أنه يهدي لها زوجها ويسبقها إلى المسجد لا أن يمنعها وأدعوكم للدعاء لها ولزوجها ومن على شاكلتهم.

** انصح في الله كل من تراه غير ملتزم من أهلك زملائك جيرانك

(بالمعروف والحسنى والتودد إليهم )وابذل الوقت والمال والجهد وكل ماتستطيع

لعلنا بذلك نكسب معية المولى عز وجل ومن كان الله معه فمن عليه

الموضوع كبير قوي أكبر مني ومنك ولكن (لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )البقرة آية :286

( فاتقوا الله ماستطعتم )التغابن آية :17

ِو أقول هل من يقظة بعد طول الرقاد هل من يقظة قبل الفوات .

أرجو ذلك.

هذا وإلا فالويل كل الويل للرجال والنساء على حد سواء

اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك .

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 81
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الاخت الكريمه د. ام احمد مرحبا بك فى منتدانا المميز .

عندما قرأت عنوان المداخله اقشعر بدنى لتذكرى الويل و الذى هو وادى فى جهنم بعيد قعره خبيث طعمه تستعيذ منه باقى النار كما قرات و الله اعلم .

اطمئنك يا ام احمد انه طالما يوجد فى هذه الامه من هم مثلك فالامل موجود و انتن اللاتى تلدن الرجال بمعنى كلمه الرجال فليس كل ذكر رجل .

لا تغرنك تلك الهجمه العلمانيه الشرسه القذره فمألها الى زوال شاء من شاء و ابى من ابى و رغم انوفهم جميعا من احقرهم الى اسفلهم .

الاسلام فى نفوس ابناءه يجرى مجرى الدم و الغلبه فى النهايه له و ان علا صوت الباطل الان فكل عاقل متدبر يستطيع الوصول الى تلك النتيجه و القضيه فينا كافراد

كيف ننجو بانفسنا و ندين امام الله بما سوف يحاسبنا عليه و نتجنب به الويل الذى ذكرتيه .

فى السبعينات كانت هناك هجمه مماثله من خلال ما عُرِف بقانون الاحوال الشخصيه (قانون جيهان ) و الذى اثبت فشله و تم تعديله و الغاء مواد منه بعد ذلك و هكذا سوف يكون مصير كل تشريع يخالف الدين الاسلامى الكامل المتكامل الذى ما انزله الله لنضعه بين ورقتين من الغلاف المخملى الفاخر و يجئ احد العلمانيين الجهله ليتقعر و يتنفخ فى البرامج الفضائيه او الصحف او على المواقع الالكترونيه و يفتى بعدم جواز او صعوبه تطبيق ذلك الشرع فى عصر الفضاء و النت و الموبايل .

بل و يبحث عن النقائص (من وجهه نظره لانه هو ايضا ناقص فى كل شئ و ذلك طبعه و تلك طبيعته ) و يشبعها بحثا و تحليلا و هو ابعد ما يكون عن ذلك و انما يستمد تلك المعلومات الشوهاء من مقالب قمامه فكريه لا يعف عليها الا من هو من عينتها ليجئ فى النهايه بتلك التقيؤات عن الشريعه و الدين الاسلامى كله .

هؤلاء الذين هللوا لقانون الخلع و احتفلوا ايما احتفال بقانون الطفل هم اول من سيدخل مزبله التاريخ و ليس لهم ذكر و ليت الامر ينتهى عند ذلك بل ينتظرهم عذاب الخلد فى جهنم و لهم الويل جزاءا وفاقا .

اختى الكريمه الرجال موجودون بالتاكيد و كونهم مستضعفين فذلك الى حين قريب باذن الله و ذلك مرهون بالعوده لهذا الدين الذى جعل اتباعه عندما اتبعوه بحق ساده الدنيا و فى خمس و عشرون عاما كسروا انف عبده النار فى كسرى و اذلوا اعناق الروم ووصلوا الى حنوب فرنسا وحدود الصين و اقاموا حضاره فى الاندلس لمده ثمانمائه عام صارت بدايه طريق النهضه التى تتعالى به اوروبا الكافره علينا اليوم و ارجعى و انت الطبيبه الى اصول اى علم موجود اليوم لوجدتى الاثر الاسلامى فيه.

جزاك الله خيرا على نصيحتك لاخواتك المسلمات و نفع الله بك و بارك لك فى احمد و ابو احمد و جعل ذلك فى ميزان حسناتك ............امين

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخ أبو عمر

يا ريت تهدي نفسك شوية وبلاش إلقاء الاتهامات المجانية يمينا ويسارا

حاول تقرأ اللي انتا كتبته مرة ثانية، وفكر فيه شوية وبعدين قوللي هل الألفاظ والعبارات التي وردت فيه تتفق مع دعوة الإسلام ومبادئه

يا راجل دا الرسول عليه الصلاة والسلام قال في الحديث الشريف : ((أَرْبَعٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ كَانَ مُنَافِقًا، وَإِنْ كَانَتْ خَصْلَةٌ مِنْهُنَّ فِيهِ كَانَتْ فِيهِ خَصْلَةٌ مِنْ النِّفَاقِ حَتَّى يَدَعَهَا: مَنْ إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ، وإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ، وإذَا خَاصَمَ فَجَرَ، وَإِذَا عَاهَدَ غَدَرَ))

وأنا مش عاوزك تفجر في الخصومة حتى لا تكون فيك خصلة من خصل النفاق.

أنا كنت عاوز أتناقش معاك بهدوء في بعض ما طرحته بس صدقني مافيش فايدة لو لغة النقاش هاتكون بالشكل ده.

يا دكتوره أم أحمد

وأنا الحقيقة لا أدري ما الذي يضيفه وصفك لنفسك بالدكتورة في محاورات عامة كهذه، ولكن ما علينا

الذي استنتجته من الطرح الانفعالي التهييجي الذي قدمته هو أنك تعارضين قانون الخلع وقانون الطفل

قانون الخلع مستند الى أحكام شرعية وهناك أحاديث نبوية شريفة في البخاري وفتاوي لشيوخ السلفية (بما إن سعادتك سلفية) مثل بن باز وبن عثيمين تجيز الخلع، وإذا كنت ترين أن الخلع فيه انتقاص من حقوق الرجل وقوامته فأنت بذلك تناقضين النصوص الدينية الصريحة وكتب الفقة المعتمدة لدى السلفية.

أما قانون الطفل فانا أتفق معك في أن بعض نصوصه تحتاج الى مراجعة، ولكن لا أعتقد أنه هو القانون الوحيد في البلد الذي يحتاج لذلك.

عموما تربية الأبناء تعتمد بصورة كبيرة على شخصية الأب والأم ودورهم كقدوة لأبنائهم، واللي مش عارف يربي عياله غير بالضرب والتخويف والإرهاب، يسمحلي أقوله إنه أب فاشل. وسيفاجأ بأن أبناءه بيعملوا كل حاجة مانعهم عنها لكن من وراه، وصدقيني الكلام ده عن تجارب مرت أمام عيني.

أما إذا كنتي تسعين للعيش بإسلوب حياة معين تكونين فيه خاضعة بصورة كاملة لرجل يتحكم في كل صغيرة وكبيرة بحياتك ويتخذ عنك جميع القرارات، فهذا شأن خاص بك ولا يملك أحد أن يناقشك فيه ولا أن يمنعك عنه، ولا يوجد قانون في البلد ولا في الدنيا يمكن أن يفرض عليك أسلوب حياه معين أو طريقة معينة للتعامل مع أبو أحمد.

ولكن رجاء لا تحاولي فرض أسلوب حياتك على جميع الناس. وبلاش النداءات المستفزة مثل "أين الرجال"

المنتدى ده و البلد كلها مليانه رجال والحمد لله. يمكن مش النمط اللي إنتي بتدوري عليه ومتصوراه كنموذج للرجل، بس صدقيني هم أناس أفاضل بيدوروا على مصلحة البلد والأمة زيك بالضبط ويمكن أكثر، لكن كل واحد بطريقته وحسب قناعاته.

وربنا يهدينا ويهدي الجميع.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

مرحبا بك ام احمد فى منتدانا

وبصراحة نصيح غالية اهم حاجة الزوجة تكون ذات دين وربنا يكرم كل الشباب بالزوجات الصالحات

اللهم امين

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الزميل العزيز ansaif ... جزاك الله خيرا و اقول ..اللهم انى اعوذ بك من النفاق او ان اكون منهم اللهم امين

بكل هدوء شديد و عكس ما تعتقده انت اكتب و احاور و الفيصل عندى الحجه و المنطق فى الدين و هما القرأن و السنه الصحيحه.

ان تكون عندى حميه فى الدين و له ارجو الله ان يأجرنى عليها و يصلح نيتى فيها .

يا اخ انسيف لكل مقام مقال و الحرب التى تتكلم عنها هؤلاء الاقزام هم من اعلنها واهمين ان فى مقدورهم ان ينالوا من الاسلام شيئا و لكن هيهات و الامر لم يتركوه محل نقاش او خلاف فكرى فقهى حتى يتصدى له من هم اهله .

الذى فجر فى الخصومه زميلى العزيز هم و لست انا و تتكرم لو تابعت فى مصادر الاعلام المختلفه و بدون تسميه ذلك التيار المعارض لكل ما هو اسلامى و خصوصا فيما يتعلق بالاسره و التربيه و الاخلاق و يحضرنى اثناء كتابه تلك الكلمات دعوه خبيثه أُطلِقت فى احدى الفضائحيات الخبيثه لاباحه البغاء فى مصر بقانون كما كان معمولا به اثناء الاحتلال الانجليزى فى مصر ناهيك عن الحرب على الحجاب و الدعوه الى الاختلاط و الحرب المعلنه على المساجد و التغلغل الامنى فيها و الدعم الامحدود للفضائيات الخبيثه و التى اما تُبث من مصر بلد الازهر او يتم بثها على النايلسات المملوك لمصر دره التاج فى الخلافه الاسلاميه.

تلك اخى احد مظاهر تلك الحرب التى يتولى كبرها هؤلاء المارقين و التى منها ايضا تلك الحرب الضروس على اللغه العربيه لغه القرأن و المحاولات المستميته لاحلال العاميه مكانها و يتمثل ذلك فى اضعاف التعليم المصرى حتى وصل الى ما نرى و الضغط الاعلامى ايضا و السخريه من اللغه فى كل محفل و لنا تصور الصوره الكاريكاتوريه لمدرس اللغه العربيه مثلا فى الافلام المصريه .

هى يا اخى حرب و لا شك هم من اعلنها فلا اقل من ندافع عن انفسنا و عن ديننا قبا انفسنا و لنا فى القرأن عبره و اسوه

(الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ)البقره 194

هذه الحرب اخى و التى من مظاهرها كما اسلفت قبل تلك القوانين التى و ان كانت تحمل مسمى اسلامى كالخلع الا انها ابعد عن الاسلام ما يكون و لقد قال العلماء الحق فى ذلك و رغم ذلك الحرب مستمره و ها هى تلك القوانين الجديده التى ما نفعت فى بلاد الغرب الطافحه بكل الموبقات الغير مسبوقه فى تاريخ البشريه حتى تناسبنا بمجتمعاتنا الاسلاميه العربيه .

هى صرخه تأوه اخى مما يحدث و اثاره ان لم نقف له بالمرصاد ستأكل الاخضر و اليابس فهل نقبل ؟.

اخى ما عليك مما يقوله اى احد او يتصوره احد العبره دائما ان ننظر الى ما يقوله القرأن و سنه المصطفى صلى الله عليه و سلم .

تحياتى و احترامى و ارجو ان لا يسيئك حماسى و انا على استعداد بكل الحب و التقدير للنقاش فى اى موضوع و اشرط على نفسى و اتمنى عليك ايضا ان تكون الحجه بيننا الكتاب و السنه الكريمه الصحيحه و الله الموفق و الهادى.

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة الدكتورة ام احمد

السلام عليكم

الناس لما تدخل على حد تقول سلام عليكم مش الويل عليكم

و السلام عليكم

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا على مروركم الطيب

نظرا لانشغالي أؤجل الرد

أما حكاية الدكتورة أم أحمد فلقب الدكتورة كان إجباري بسبب إن اسم أم أحمد مستعمل أما السلام فسقط مع التعجل في النقل لي أيضا في موقع آخر وشكرا

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

أخيتي الكريمه أم أحمد

أنتِ عضوه جديده كان يجدر بنا أن نرحب بك أولاً في بيتنا المحاورات و ترحبين بنا في أول مداخلاتك

غير أنكِ إستهللتِ تواجدك معنا بالويل و الوعيد و الشجب و التنديد

على كل حال و لقول رسولنا الكريم : إذا حـُييتم بتحيه فحيووا بأحسن منها أو ردوها

و بطبيعة الحال لن نرد عليك إستهلالك

لذلك سأبدء كلامي أنا بتحيه لن تسقط مني كما تفضلتي بقولك أنها سقطت منكِ

فسلام الله عليكِ و رحمته و بركاته

وبعد...

فلتسمحي لي أخيتي ببعض الإختلاف فيما أتيت به

أولاً لا أعرف ما وجه إعتراض بعض النساء على قانون الخُلع

قد أفهم أن يعترض عليه البعض من الرجال ... لكن أن تعارضه إمرأه!!! ألا يكفي أن لا تستخدمه؟

هل القانون يجبر أحد على تطبيقه؟

ثم يا أختي القانون جاء لتفريج الكربه عن نساء لا يستطعن نيل حق الطلاق الذي شرعه الله لهن إذا تضررن

و للقاضي البت في هذا

غير أن كل إمرأه تعرف أنه أيما إمرأة طلبت الطلاق بغير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنه

و لا أعرف ماهو أصح من أن يعرف كلٌ منا ما له و ما عليه ثم يترك للكل حق الإختيار و عليه مسؤولية الحساب أمام الله

هكذا خـُلقنا أخيتي.... مخيرون غير مسيرون و غير مسخرون

الزواج حق و الطلاق حق و طلب المرأه التطليق حق ... فما الفرق بين حق المرأه في طلب التطليق و بين الخلع؟

هل هي مسميات لغويه تلك التي أقمتي عليها الدنيا في وجه الرجال فلم تـُقعديها؟؟؟؟؟

أخيتي و للرد على الوعيد و التهديد أقول لك:

عافاكِ الله من الويل لمن يتجرأون على شرع الله و يرفضون بعضه و يأخذون ببعض

فقد جاءت امرأة ثابت ابن قيس تشكو إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنها لا تحب زوجها؛ فقال: أتردين عليه حديقته، قالت: نعم، فقال :ردي عليه الحديقة، وطلقها تطليقه

أين الفرق بين ما فعله الرسول الكريم آنذاك و بين ما يفعله القاضي في قضايا الخـُلع اليوم؟؟؟

هذا سؤال سأنتظر منكِ أجابته الآن ... و كان أحرى بكِ أن تبحثين عن إجابته قبل طرحِك هذا

أما بخصوص قانون الطفل ... فلا أعلم ما مدى رجاحة إستخدامه في إستثارة غضبة الرجال !!!!

القانون أخيتي يفرض على الطرفين ... الأب و الأم معاً

أنا مثلك لا أوافق على هذا القانون أبداً... و لا أتمنى العيش لليوم الذي أراه مطبقاً كما في الغرب

و أكره أن أرى قيداً على تربية الأبوين لأبنائهم و أكره أن أرى سلاحاً في يد الأطفال يلوحون به في وجوه آبائهم

و لكن ....

فلنقل لا لتطبيق القانون ... و ليس الويل لكم يا أيها الرجال

و كأن واضع القانون إمرأه فاسقه لا يشكمها إلا رجلاً يقيم عليها الحد !!!!

** إذا كنت شابا فلا تتزوج إلا ذات الدين وتعاهد معها على تربية أبناءكما تربية إسلامية.

لو كانت تلك العباره بالأعلى هي غايتك من طرح موضوعك .. فبوركتي على النيه ... و سامحكِ الله في الأسلوب

** وإذا كنت قد تزوجت بمن ليست ذات دين اسعي لإلزامها بتعاليم الدين بداية من الزى الشرعي وادفعها إلى الذهاب للمسجد ولو مرة كل أسبوع في حلقة قرءان أو في درس علم

يا أختي الدعوه لله لم تكن يوماً بالدفع و القوه ... الدعوه لله بالتي هي أحسن ... بالحسنى و قول المعروف

ليس بـ ( إدفعها )

حتى أن ذهاب المرأه للمسجد أمر مستحب لكنه ليس بواجب حتى تـُجبر عليه

و الأسلوب في الدعوه هو عمادها ... أسأل الله لكي أن لا تكوني ممن يدعون الناس فينفض الناس عنهم

و أن لا تكوني قدوة لمن يدعون الناس فينفض الناس عنهم

يا أخيتي إن كنتِ ترين أن نصح الأهل و الأقارب و الجيران و الأصحاب سيؤتي ثماره بالحسنى ...

فما بالي أراكِ تستغضبين الرجل على زوجته بالدفع و الإلزام؟؟؟

وكنت قد قرأت قبل ذلك خبر مفاده أن مجموعة من النساء ينوين تشكيل مجلس للدفاع عن حقوق الرجال فقلت في نفسي سبحان الله نساء يعملن على اغتصاب حقوق الرجال ونساء يسعين لاستعادة حقوق الرجال فأين الرجال أين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخيتي أنتِ بهذا الحوار ترسمين صوره غير واقعيه للرجل ..

و كأنه من السذاجة بأن ترسم مصيره المرأه تارة تمنجه حقاً و تارة تمنعه إياه

تستغضبين بتلك الصوره الوهميه رجالاً نحمد الله أن أعـَمـَهـُم أعقل من هذا

و مداركهم أرجح من رؤية تلك الصوره بغير حجمها الطبيعي

و إن صحَ القول بأن مجلساً من النساء يتشكل للدفاع عن حقوق الرجل .. فما أسخفها من مقوله

و ما أقصر ما أرى لها من مدى إستمرار ... و ما أهون تلك الفئه إن وجدت من أن تستخدم للحكم على الجميع

نهاية القول أن المجتمع بالفعل سيصح بالعوده إلى الله و بالدعوه لسبيله

و لكن .. بالحسنى و القول المعروف

و بإصلاح المرأه للرجل و إصلاح الرجل للمرأه على حد السواء

تحياتي

أم كريم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

[أخيتي الكريمه أم أحمد

أنتِ عضوه جديده كان يجدر بنا أن نرحب بك أولاً في بيتنا المحاورات و ترحبين بنا في أول مداخلاتك

غير أنكِ إستهللتِ تواجدك معنا بالويل و الوعيد و الشجب و التنديد

على كل حال و لقول رسولنا الكريم : إذا حـُييتم بتحيه فحيووا بأحسن منها أو ردوها

و بطبيعة الحال لن نرد عليك إستهلالك

لذلك سأبدء كلامي أنا بتحيه لن تسقط مني كما تفضلتي بقولك أنها سقطت منكِ

فسلام الله عليكِ و رحمته و بركاته

وبعد...

فلتسمحي لي أخيتي ببعض الإختلاف فيما أتيت به

أولاً لا أعرف ما وجه إعتراض بعض النساء على قانون الخُلع

قد أفهم أن يعترض عليه البعض من الرجال ... لكن أن تعارضه إمرأه!!! ألا يكفي أن لا تستخدمه؟

هل القانون يجبر أحد على تطبيقه؟

ثم يا أختي القانون جاء لتفريج الكربه عن نساء لا يستطعن نيل حق الطلاق الذي شرعه الله لهن إذا تضررن

و للقاضي البت في هذا

غير أن كل إمرأه تعرف أنه أيما إمرأة طلبت الطلاق بغير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنه

و لا أعرف ماهو أصح من أن يعرف كلٌ منا ما له و ما عليه ثم يترك للكل حق الإختيار و عليه مسؤولية الحساب أمام الله

هكذا خـُلقنا أخيتي.... مخيرون غير مسيرون و غير مسخرون

الزواج حق و الطلاق حق و طلب المرأه التطليق حق ... فما الفرق بين حق المرأه في طلب التطليق و بين الخلع؟

هل هي مسميات لغويه تلك التي أقمتي عليها الدنيا في وجه الرجال فلم تـُقعديها؟؟؟؟؟

أخيتي و للرد على الوعيد و التهديد أقول لك:

عافاكِ الله من الويل لمن يتجرأون على شرع الله و يرفضون بعضه و يأخذون ببعض

فقد جاءت امرأة ثابت ابن قيس تشكو إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنها لا تحب زوجها؛ فقال: أتردين عليه حديقته، قالت: نعم، فقال :ردي عليه الحديقة، وطلقها تطليقه

أين الفرق بين ما فعله الرسول الكريم آنذاك و بين ما يفعله القاضي في قضايا الخـُلع اليوم؟؟؟

هذا سؤال سأنتظر منكِ أجابته الآن ... و كان أحرى بكِ أن تبحثين عن إجابته قبل طرحِك هذا

أما بخصوص قانون الطفل ... فلا أعلم ما مدى رجاحة إستخدامه في إستثارة غضبة الرجال !!!!

القانون أخيتي يفرض على الطرفين ... الأب و الأم معاً

أنا مثلك لا أوافق على هذا القانون أبداً... و لا أتمنى العيش لليوم الذي أراه مطبقاً كما في الغرب

و أكره أن أرى قيداً على تربية الأبوين لأبنائهم و أكره أن أرى سلاحاً في يد الأطفال يلوحون به في وجوه آبائهم

و لكن ....

فلنقل لا لتطبيق القانون ... و ليس الويل لكم يا أيها الرجال

و كأن واضع القانون إمرأه فاسقه لا يشكمها إلا رجلاً يقيم عليها الحد !!!!

** إذا كنت شابا فلا تتزوج إلا ذات الدين وتعاهد معها على تربية أبناءكما تربية إسلامية.

لو كانت تلك العباره بالأعلى هي غايتك من طرح موضوعك .. فبوركتي على النيه ... و سامحكِ الله في الأسلوب

** وإذا كنت قد تزوجت بمن ليست ذات دين اسعي لإلزامها بتعاليم الدين بداية من الزى الشرعي وادفعها إلى الذهاب للمسجد ولو مرة كل أسبوع في حلقة قرءان أو في درس علم

يا أختي الدعوه لله لم تكن يوماً بالدفع و القوه ... الدعوه لله بالتي هي أحسن ... بالحسنى و قول المعروف

ليس بـ ( إدفعها )

حتى أن ذهاب المرأه للمسجد أمر مستحب لكنه ليس بواجب حتى تـُجبر عليه

و الأسلوب في الدعوه هو عمادها ... أسأل الله لكي أن لا تكوني ممن يدعون الناس فينفض الناس عنهم

و أن لا تكوني قدوة لمن يدعون الناس فينفض الناس عنهم

يا أخيتي إن كنتِ ترين أن نصح الأهل و الأقارب و الجيران و الأصحاب سيؤتي ثماره بالحسنى ...

فما بالي أراكِ تستغضبين الرجل على زوجته بالدفع و الإلزام؟؟؟

وكنت قد قرأت قبل ذلك خبر مفاده أن مجموعة من النساء ينوين تشكيل مجلس للدفاع عن حقوق الرجال فقلت في نفسي سبحان الله نساء يعملن على اغتصاب حقوق الرجال ونساء يسعين لاستعادة حقوق الرجال فأين الرجال أين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخيتي أنتِ بهذا الحوار ترسمين صوره غير واقعيه للرجل ..

و كأنه من السذاجة بأن ترسم مصيره المرأه تارة تمنجه حقاً و تارة تمنعه إياه

تستغضبين بتلك الصوره الوهميه رجالاً نحمد الله أن أعـَمـَهـُم أعقل من هذا

و مداركهم أرجح من رؤية تلك الصوره بغير حجمها الطبيعي

و إن صحَ القول بأن مجلساً من النساء يتشكل للدفاع عن حقوق الرجل .. فما أسخفها من مقوله

و ما أقصر ما أرى لها من مدى إستمرار ... و ما أهون تلك الفئه إن وجدت من أن تستخدم للحكم على الجميع

نهاية القول أن المجتمع بالفعل سيصح بالعوده إلى الله و بالدعوه لسبيله

و لكن .. بالحسنى و القول المعروف

و بإصلاح المرأه للرجل و إصلاح الرجل للمرأه على حد السواء

تحياتي

أم كريم</div>

رائعه دوما كما عهدتك يا ام كريم، وشديده الرقى فى مداخلاتك

وقويه الحجه ،فصيحه اللسان.

بارك الله فيك يا زهره،بارك الله فيك فقد قلتى فأحسنتى قولا

ولا اجد ما ازيده على كلامك الموزون، ولهجتك اللينه ، واستشهاداتك

التى دائما ما تكون فى مكانها.

لولا.

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

قبل التهديد و الوعيد .. و استخدام الأساليب المنفرة فى تبيان و ايضاح ما يريد الانسان توصيله .. الرجاء التحلى بمزية القراءة الجيدة المستنيرة .. و الرجاء قراءة آراء الشيخ الغزالى فى هذا الصدد .

أرى أن الأسلوب الذى استُخدم هنا من قبل صاحبة الموضوع مسيء و منفر و مبعد الى أقصى حد.

بالمناسبة تحياتى للفاضلة زهرة الجبل .. و أشكر لها رقيها و اثراءها للمناقشات هنا .. و كونها دائما مثالا يحتذى فى فصاحة اللسان و حسن البيان و رجاحة العقل و دقة النقل و جودة الفهم و الحديث .. كما أشكر لها أدبها الجم و لباقتها المعتادة .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

أخيتي أنتِ بهذا الحوار ترسمين صوره غير واقعيه للرجل ..

و كأنه من السذاجة بأن ترسم مصيره المرأه تارة تمنجه حقاً و تارة تمنعه إياه

تستغضبين بتلك الصوره الوهميه رجالاً نحمد الله أن أعـَمـَهـُم أعقل من هذا

و مداركهم أرجح من رؤية تلك الصوره بغير حجمها الطبيعي

و إن صحَ القول بأن مجلساً من النساء يتشكل للدفاع عن حقوق الرجل .. فما أسخفها من مقوله

الأخت الفاضلة / زهرة الجبل

أنت فعلا زهرة ، ولكنك زهرة المنتدى ربنا يبارك لزوجك فانت تستحقين كل تقدير واحترام

ربنا يبارك لك فى عقلك وفكرك وينور بصيرتك.

أعجبتنى كلماتك والتى اخترت خواتمها لاقتبسها.

وكما تفضلت وقلت ، فانا اقولها من الجانب المعكوس

لماذا تظن بعض النساء ويظن الكثيرين من الرجال أن المرأة مخلوق بلا عقل ان تركنا لها الحبل ( والحبل دائما للحيوانات ) فلن تاتى الا بالافعال الخاطئة ، فيقولون فى المثل " اصل سايب لها الحبل على الغارب "

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

رائعه دوما كما عهدتك يا ام كريم، وشديده الرقى فى مداخلاتك

وقويه الحجه ،فصيحه اللسان.

بارك الله فيك يا زهره،بارك الله فيك فقد قلتى فأحسنتى قولا

ولا اجد ما ازيده على كلامك الموزون، ولهجتك اللينه ، واستشهاداتك

التى دائما ما تكون فى مكانها.

لولا.

مش كفاية يامدام لولا

عايزين نسمع دفاعك عن الرجال الذين تمت اهانتهم فى هذا الموضوع ، فانت صاحبة قلم ورأى متميزين ، ونتمنى ان نراهم فى هذا الموضوع.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل/ أبوعمر

أقدر لك كثيرا ردك الهادئ والمهذب، وأرجو أن تعذرني على انفعالي نتيجة حدة أسلوبك في الرد الأول

أخي العزيز ... هذا المنتدى هو لجميع المصريين بجميع فئاتهم ودياناتهم ومذاهبهم واتجاهاتهم الفكرية ومستوياتهم التعليمية والثقافية.

سوف تجد هنا المسلم والمسيحي، السلفي والإخواني والصوفي والشيعي والقرآني والعلماني والملحد، الشيوعي والاشتراكي والقومي والناصري والليبرالي، أستاذ الجامعة وطالب الثانوية العامة.

الجميع يتحاورون ويعرضون وجهات نظرهم في مواضيع تهمهم، وقد تكون تلك الآراء شاذة أو مستنكرة بالنسبة للبعض، ولكن لكل منّا الحق في طرح فكرته بإسلوب محترم، وعلى الطرف الآخر مناقشتها وتفنيدها بالحجة والبرهان بدون تجريح شخصي أو تخوين أو إرهاب أو تكفير أو تسفيه.

أو يمكنه ببساطة تجاهل الموضوع إذا أحس أنه غير قابل للمناقشة أو أنه لا يوجد ما يضيفه فيه، وسوف يختفي الموضوع من على القائمة في مدة بسيطة.

أنا والله لا أطعن فيك بالنفاق بل وأظن فيك كل الخير بأنك إنسان فاضل صاحب مبادئ تدافع عما تراه حقا ولكن كنت أتمنى أن تكون دعوتك بإسلوب أكثر هدوءا، وبالأسانيد والحجج بدلا من إطلاق الاتهامات والأوصاف.

أدعوك لتقرأ في كتاب الله:

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ

أنا من الناس الذين لا يدخلون للتعليق على كل موضوع، لأن إطلاعي على كثير من القضايا محدود ولا أملك ما أضيفه، أو لأن الموضوع لا يهمني كثيرا

ليس لدي اتجاه فكري محدد، فتارة تراني أساند آراء السلفيين أو الإخوان أو العلمانيين، حسب قناعاتي في الموضوع الذي تتم مناقشته، وربما تجد الكثير من المواضيع التي تتفق آراءنا حولها

ولكنني أهتم كثيرا بموضوع حرية طرح المواضيع والآراء، ولذلك تجدني أتدخل إذا وجدت أن هناك من يحاول منع الآخرين من طرح آراءهم (الأمر الذي يتم عادة باستخدام سيف التكفير والتخوين)، ويكون تدخلي في هذه الحالة بصورة حادة، لأن الحرية هي قضيتي الأساسية.

أرجو من الإخوة أن يعذروني للإطالة في الحديث عن نفسي، ولكني أردت أن أبين منطلقاتي في الرد على هذا الموضوع

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

الاخ الكريم انسيف و ادبا على ادبك احييك و اشد على يديك و اشكرك على نصيحتك و جعلها الله فى ميزان حسناتك.

اخى الكريم لاحظ انى لم اعن احدا بعينه و لكن اتكلم عن تيار تمكن من الكلام و الظهور و لم يجعل للحجه و المنطق سبيلا و انما استغل ظهوره و راح يتطاول و وصل الامر الى السب و التجاوز و تلك مرحله خطيره لابد للوقوف عندها بحزم .

اخى ماذا تقول عن احد هؤلاء السفله (و ذلك اخى وصف و ليس سبا ) يقول عن سيدنا عمرو بن العاص انه من احقر الشخصيات فى التاريخ الاسلامى و انه لو قدمه فى عمل من اعماله سوف يُظهره افاقا .

تخيل اخى عمرو بن العاص الذى و الى قيام الساعه يوضع فى ميزان حسناته اجر كل مسلم فى مصر و احد الصحابه المشهود لهم فى الاسلام و الكثير مما يقال عنه رضى الله عنه يجئ هذا السافل الحقير و يصفه بالحقاره .. بالله عليك هل هذا و من على شاكلته يُحاور .

اخى الحبيب هل يستطيع هذا السافل و من على شاكلته ان يتطاول على مقام جمال مبارك مثلا ...........

هذه هى المشكله صار الهجوم على الاسلام او رموزه بدايه من النبى صلى الله عليه و سلم او اصحابه او زوجاته رضى الله عن الجميع مستباحا تحت مظله حريه الفكر و الحوار الثقافى فى الوقت الذى لا يجرؤ سفيه منهم ان يتطاول مثلا على مقام الانبا شنوده او مبارك او بعض المقربين منه .

اخى الحبيب الاسلام الذى امرنا بكل الود و المحبه و الجدال بالتى هى احسن هو الذى امرنا ان نرد الاعتداء بالمثل و ان لا نكون خانعين ا و اذلاء كيف ذلك و الله عز و جل خص نفسه و رسوله و المؤمنين بالعزه (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ)8 المنافقون

اخى الحبيب الحريه اي ما كانت لها ضوابط و ليس معنى الحريه التجاوز على الرموز و الثوابت و كوننا ارتضينا ان نكون مسلمين فيجب علينا الالتزام بتلك الشريعه التى نحمل شرف الانضمام لها.

و اضيف ايضا ات تهمه حمل سيف التكفير و التخوين صارت مستهلكه فى الاعلام لارهاب كل من يحاول التكلم فى الدين او الانطلاق من مبادئه علما بان التكفير فى حد ذاته حكم شرعى ..اكرر حكم شرعى له ضوابط و اصول مناط بها العلماء و اهل الاختصاص فليس بدعه او مستحدث و ايات القرأن الكريم مليئه بتلك الاحكام .

ارجو من الاخوه جزاهم الله خيرا النظر بايجابيه الى مداخله الزميله الفاضله ام احمد و ان حماسها و حبها لدينها هو الباعث على مداخلتها و ان عنوان المداخله كما فهمته انا ليس الا نداء و تحفيز من منطلق الغيره على الدين و اهله و ليس توعدا بالمعنى الحرفى للكلام و ذلك من منطلق حسن الظن بين المسلمين .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم / أبو عمر

اخى ماذا تقول عن احد هؤلاء السفله (و ذلك اخى وصف و ليس سبا ) يقول عن سيدنا عمرو بن العاص انه من احقر الشخصيات فى التاريخ الاسلامى و انه لو قدمه فى عمل من اعماله سوف يُظهره افاقا .

تخيل اخى عمرو بن العاص الذى و الى قيام الساعه يوضع فى ميزان حسناته اجر كل مسلم فى مصر و احد الصحابه المشهود لهم فى الاسلام و الكثير مما يقال عنه رضى الله عنه يجئ هذا السافل الحقير و يصفه بالحقاره .. بالله عليك هل هذا و من على شاكلته يُحاور .

بالطبع مثل هذه العبارات لا يمكن مناقشتها، سواء قيلت عن عمرو بن العاص رضي الله عنه أو عن غيره، لأنها تتضمن سبا وقدحا مباشرا وليس نقدا موضوعيا، هناك فرق بين مناقشة تاريخ شخصية معينة بأسلوب راقي وبيان نقاط الاتفاق والاختلاف معه فيما قام به من أعمال وما اتخذه من قرارات، وهذا حق مشروع لأنه لا أحد فوق النقد وكلنا بشر ولنا أخطاء، وبين السب والتجريح كما ورد في العبارة.

الحل لمواجهة مثل هذه الأصوات الشاذة هو إما مناقشتها بصورة موضوعية أو تجاهلها كلية، أما الانزلاق لحملات مضادة من السب والقذف وإطلاق الاتهامات فلن يجدي شيئا، وتذكر قول الله تعالى:

((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّواْ اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ))

أود مرة أخيرة التمييز بين السب والتجريح وبين النقاش الهادئ الموضوعي الهادف الى الوصول للحقيقة، لا يوجد موضوع لا يحتمل المناقشة ولا شخص لا يمكن نقده، وفي النهاية:

((فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ))

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أجمل شيء فى الأساليب المنفرة ايا كان نوعها أنها لا تجمع حولها الا المرضى .. ممن خاصمتهم الفطرة .. وبالتالى فهى لا تجمع أقوما عقلاء .. أو أناسا عدول من الأساس ... فلا يجتمع حول دعوى فاسد أسلوبها الا أناس فاسدة طويتهم و ضمائرهم و منهاجهم من الأساس .. و هذا كاف لاضمحلال الأساليب المنفرة فى الدعوى أو الطرح و عدم انتشارها و عدم تأثيرها.

كثير تطاولوا على بعض الصحابة أو على رجال من التراث الاسلامى بالسب و القذع و الفجر فى القول .. فلم تلق دعواهم صدى و لا متبعين .. و لا يعنى هذا أن نقد شخصية مثل عمرو بن العاص شيء ممنوع .. بل على العكس .. فمسألة أنه يكفيه كذا أو يكفيه كذا .. مسألة جدلية لا يحسمها الا المولى سبحانه .. فما أدرى من يدعى أنه يكفيه كذا .. أو أن كذا فى ميزان حسناته أن الله سيحاسبه هكذا .. ليس حسنا و لا محمودا فى الاسلام التأله على الله و تحديد مصائر و ضمائر العباد .. خاصة الذين لم نعايشهم و لم نرهم و الذين نقل لنا التاريخ و التراث الكثير مما يُختلف عليه .

لكنه من الغباء و الفجر فى الخصومة بالطبع أن أقدح فيه و أسبه .. ثم آت و أدعى أننى أصفه و لا أسبه .. و كما أعترض على هذا الحديث الذى لا أعرف عن قائله .. فاننى أعترض على توصيف أبو عمر الذى وقع فى ذات الخطأ حين قال :

اخى ماذا تقول عن احد هؤلاء السفله (و ذلك اخى وصف و ليس سبا )

هل تعتبر كلمة (سفلة) توصيف فقط و ليس سبا .. هل أنت لا تضايق اذا ما (وصفك) أحدهم بكلمة (سافل) و ستعتيرها ساعتها توصيف ؟؟ الرجاء الصدق مع الذات ... اذا كنت تعتبر كلمة سفلة توصيفا و ليس سبا .. فلماذا لم تعتبر كلمة حقير توصيف أيضا و رأى .. أنصحك بعدم مناقضة نفسك.

أما عن مسألة التكفير .. فان تكفير المسلمين بدعة .. و ليست من الدين .. و صاحبها ذو منهج هدام يخالف الشرع و الشريعة .. و تكفير المسلمين فى رأيى مخرج عن الملة .. و من يجعل من تكفير المسلمين منهاجه .. فهو من أعداء الله يجب محاربته و استئصال شأفته .

أتفق مع أخى anasaif تماما فيما قال .. و أشد على يده و أدعو الله أن يكثر من أمثاله .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

و عليك السلام اخى مهيب و اخى انسيف

حتى لا نخرج خارج دائره النقاش و تصبح المشكله ان ابو عمر هو الذى يسب و يتطاول على من تهجم على الدين و رموزه.

اذا كنا و المفروض ان نكون كذلك على استعداد لنقدم ارواحنا فداء لهذا الدين فلن يضيرنى ان يسبنى احدهم ظلما و عدوانا.

اتفق معك اخى مهيب في ما قلت ( أجمل شيء فى الأساليب المنفرة ايا كان نوعها أنها لا تجمع حولها الا المرضى .. ممن خاصمتهم الفطرة .. وبالتالى فهى لا تجمع أقوما عقلاء .. أو أناسا عدول من الأساس ... فلا يجتمع حول دعوى فاسد أسلوبها الا أناس فاسدة طويتهم و ضمائرهم و منهاجهم من الأساس .. و هذا كاف لاضمحلال الأساليب المنفرة فى الدعوى أو الطرح و عدم انتشارها و عدم تأثيره .)

الحاصل اخى انهم و بتاثير السلطه الممنوحه لهم من قنوات اعلاميه و منابر يلقون من خلالها بتلك الاساليب المنفره صار لهم تاثير و خصوصا على محدودى الفهم و الفكر و هم كثر و ليس كل الناس مثلك مثقفين يستطيعون تميز الغث من السمين و انت و كما تعلم تاثير الاعلام و كما يقول المثل البلدى ..الزن على الودان امر من السحر .

لا يختلف اثنان على ان فكر هتلر مثلا كان ليس مرضيا و انما اكثر من ذلك و لكن كيف كان تأثير اله جوبلز الدعائيه و الاعلاميه لقد ادخلت العالم فى حرب ضروس راح ضحيتها اكثر من 60 مليون من البشر بسبب ان الالمان غُسِل مخهم و انساقوا وراء هتلر .

حين يصير الامر الى الدين فلابد ان يختلف الامر .

و الامر حين تصدى له بعض المهذبين امثالك من انصار مبداء الحوار المهذب (و هذا انا ايضا ادعمه ) مع هؤلاء ظنا ان هؤلاء يبغون الحوار حقا كانوا مخطئين فى ظنهم الحسن بهؤلاء .

هم لا يبغون نقد عمرو بن العاص(و العبره ليست بعمرو فقط و نحن لا نزكيه على الله و انما نتكلم عن الظاهر امامنا )علما بان النقد له اصول اولها المصداقيه و الموضوعيه و هذا ما يتجاهلونه و انما فقط يشوهون و يشوهون انتقاما من هؤلاء الذين و بفضل الله نشروا الدين و على يديهم مثلا صار بلد مثل مصر كان رازخا تحت البطش الرومانى بلد يدين جل اهله بالاسلام و الذى لم يسلم عاش امنا مطمئنا فى كنف ذلك الدين .

اذا ساءك اخى اننى نطقت بلفظ اعتبرته انت سبا فانا اعتذر و ارجو من الله ان يثيبنى على نيتى .

منعا للخوض فى موضوع التكفير حتى لا يتطرق الحديث الى طرق اخرى اذكر اليك تلك الايه فى سوره التوبه ايه 65 و 66 و فيها كما هو واضح و كما قرات و فهمت حكم من الله على المستهزئين بالصحابه بانهم كفروا و الله اعلم و اذا كنت مخطئنا ارجو التكرم بتصحيح سوء فهمى و لكم جزيل الشكر

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0

(وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ)65 التوبه

قَالَ أَبُو مَعْشَر الْمَدَنِيّ عَنْ مُحَمَّد بْن كَعْب الْقُرَظِيّ وَغَيْره قَالُوا : قَالَ رَجُل مِنْ الْمُنَافِقِينَ مَا أَرَى قُرَّاءَنَا هَؤُلَاءِ إِلَّا أَرْغَبنَا بُطُونًا وَأَكْذَبنَا أَلْسِنَة وَأَجْبَننَا عِنْد اللِّقَاء . فَرُفِعَ ذَلِكَ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَدْ اِرْتَحَلَ وَرَكِبَ نَاقَته فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه إِنَّمَا كُنَّا نَخُوض وَنَلْعَب . فَقَالَ " أَبِاَللَّهِ وَآيَاته وَرَسُوله كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ " - إِلَى قَوْله - " كَانُوا مُجْرِمِينَ " وَإِنَّ رِجْلَيْهِ لَتَسْفَعَانِ الْحِجَارَة وَمَا يَلْتَفِت إِلَيْهِ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ مُتَعَلِّق بِسَيْفِ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ . وَقَالَ عَبْد اللَّه بْن وَهْب : أَخْبَرَنِي هِشَام بْن سَعْد عَنْ زَيْد بْن أَسْلَم عَنْ عَبْد اللَّه بْن عُمَر قَالَ : قَالَ رَجُل فِي غَزْوَة تَبُوك فِي مَجْلِس : مَا رَأَيْت مِثْل قُرَّائِنَا هَؤُلَاءِ أَرْغَب بُطُونًا وَلَا أَكْذَب أَلْسُنًا وَلَا أَجَبْنَ عِنْد اللِّقَاء . فَقَالَ رَجُل فِي الْمَسْجِد : كَذَبْت وَلَكِنَّك مُنَافِق لَأُخْبِرَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَنَزَلَ الْقُرْآن فَقَالَ عَبْد اللَّه بْن عُمَر أَنَا رَأَيْته مُتَعَلِّقًا بِحُقُبِ نَاقَة رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَنْكُبهُ الْحِجَارَة وَهُوَ يَقُول يَا رَسُول اللَّه إِنَّمَا كُنَّا نَخُوض وَنَلْعَب وَرَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ يَقُول " أَبِاَللَّهِ وَآيَاته وَرَسُوله كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ " الْآيَة . وَقَدْ رَوَاهُ اللَّيْث عَنْ هِشَام بْن سَعْد بِنَحْوٍ مِنْ هَذَا . وَقَالَ اِبْن إِسْحَاق وَقَدْ كَانَ جَمَاعَة مِنْ الْمُنَافِقِينَ مِنْهُمْ وَدِيعَة بْن ثَابِت أَخُو بَنِي أُمَيَّة بْن زَيْد بْن عَمْرو بْن عَوْف وَرَجُل مِنْ أَشْجَع حَلِيف لِبَنِي سَلَمَة يُقَال لَهُ مخشي بْن حِمْيَر يَسِيرُونَ مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ مُنْطَلِق إِلَى تَبُوك فَقَالَ بَعْضهمْ لِبَعْضِ أَتَحْسِبُونَ جِلَاد بَنِي الْأَصْفَر كَقِتَالِ الْعَرَب بَعْضهمْ بَعْضًا وَاَللَّه لَكَأَنَّا بِكُمْ غَدًا مُقَرَّنِينَ فِي الْحِبَال إِرْجَافًا وَتَرْهِيبًا لِلْمُؤْمِنِينَ فَقَالَ مخشي بْن حِمْيَر وَاَللَّه لَوَدِدْت أَنْ أُقَاضِي عَلَى أَنْ يُضْرَب كُلّ رَجُل مِنَّا مِائَة جَلْدَة وَأَنَّنَا نُغْلَب أَنْ يَنْزِل فِينَا قُرْآن لِمَقَالَتِكُمْ هَذِهِ وَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا بَلَغَنِي لِعَمَّارِ بْن يَاسِر " أَدْرِك الْقَوْم فَإِنَّهُمْ قَدْ اِحْتَرَقُوا فَاسْأَلْهُمْ عَمَّا قَالُوا فَإِنْ أَنْكَرُوا فَقُلْ بَلَى قُلْتُمْ كَذَا وَكَذَا " فَانْطَلَقَ إِلَيْهِمْ عَمَّار فَقَالَ ذَلِكَ لَهُمْ فَأَتَوْا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْتَذِرُونَ إِلَيْهِ فَقَالَ وَدِيعَة بْن ثَابِت وَرَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقِف عَلَى رَاحِلَته فَجَعَلَ يَقُول وَهُوَ آخِذ بِحُقُبِهَا : يَا رَسُول اللَّه إِنَّمَا كُنَّا نَخُوض وَنَلْعَب فَقَالَ مخشي بْن حِمْيَر يَا رَسُول اللَّه قَعَدَ بِي اِسْمِي وَاسْم أَبِي فَكَانَ الَّذِي عَفَا عَنْهُ فِي هَذِهِ الْآيَة مخشي بْن حِمْيَر فَتَسَمَّى عَبْد الرَّحْمَن وَسَأَلَ اللَّه أَنْ يُقْتَل شَهِيدًا لَا يُعْلَم بِمَكَانِهِ فَقُتِلَ يَوْم الْيَمَامَة وَلَمْ يُوجَد لَهُ أَثَر وَقَالَ قَتَادَة وَلَئِنْ سَأَلْتهمْ لِيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوض وَنَلْعَب قَالَ فَبَيْنَمَا النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ فِي غَزْوَة تَبُوك وَرَكْب مِنْ الْمُنَافِقِينَ يَسِيرُونَ بَيْن يَدَيْهِ فَقَالُوا يَظُنّ هَذَا أَنْ يَفْتَح قُصُور الرُّوم وَحُصُونهَا هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ فَأَطْلَعَ اللَّه نَبِيّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ عَلَى مَا قَالُوا فَقَالَ عَلَيَّ بِهَؤُلَاءِ النَّفَر فَدَعَاهُمْ فَقَالَ قُلْتُمْ كَذَا وَكَذَا فَحَلَفُوا مَا كُنَّا إِلَّا نَخُوض وَنَلْعَب وَقَالَ عِكْرِمَة فِي تَفْسِير هَذِهِ الْآيَة كَانَ رَجُل مِمَّنْ إِنْ شَاءَ اللَّه عَفَا عَنْهُ يَقُول اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْمَع آيَة أَنَا أَعَنَى بِهَا تَقْشَعِرّ الْجُلُود وَتُجَبّ مِنْهَا الْقُلُوب اللَّهُمَّ فَاجْعَلْ وَفَاتِي قَتْلًا فِي سَبِيلك لَا يَقُول أَحَد أَنَا غَسَّلْت أَنَا كَفَّنْت أَنَا دَفَنْت قَالَ فَأُصِيب يَوْم الْيَمَامَة فَمَا مِنْ أَحَد مِنْ الْمُسْلِمِينَ إِلَّا وَقَدْ وَجَدَ غَيْره .

(لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ)

التوبه 66

وَقَوْله " لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْد إِيمَانكُمْ " أَيْ بِهَذَا الْمَقَال الَّذِي اِسْتَهْزَأْتُمْ بِهِ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَة مِنْكُمْ نُعَذِّب طَائِفَة أَيْ لَا يُعْفَى عَنْ جَمِيعكُمْ وَلَا بُدّ مِنْ عَذَاب بَعْضكُمْ بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ أَيْ مُجْرِمِينَ بِهَذِهِ الْمَقَالَة الْفَاجِرَة الْخَاطِئَة .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

أختى الفاضلة زهرة الجبل "أم كريم" ..

أرضيت ربك بكلامك الذهبى .. فدعواتى لك أن يرضى عنك سبحانه وتعالى كرضاه عن أبى كريم بأن هداه إليك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أخى الفاضل / أحمد سيف ansaif

يسعدنى أن أكون زميلا لك فى "محاورات المصريين" .. أكثر الله من أمثالك ..

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...