اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مسؤولون: القاعدة وراء تفجيرات الرياض


Sayyeda Abouzied

Recommended Posts

story.smoke.jpg~1052792309320075900.jpg

مسؤولون: القاعدة وراء تفجيرات الرياض

0634 (GMT+04:00) - 13/05/03

الدخان يتصاعد من أحد المباني التي استهدفتها الانفجارات

الرياض، السعودية(CNN)--أعلن مسؤولون في الرياض وواشنطن أنهم يشتبهون في أن تنظيم القاعدة يقف وراء سلسلة انفجارات هزت العاصمة السعودية في وقت متأخر من الاثنين، فأدت إلى عشرات القتلى والجرحى.

وهزّت الانفجارات على الأقل، ثلاثة مجمعات سكنية يقطنها أمريكيون، وفق ما أفاد مسؤولون وشهود عيان.

ولحقت أضرار بمجمع رابع في الهجمات، غير أن الأمر لا يتعلق بانفجار رابع وفق مسؤول في الخارجية الأمريكية.

وأدت الانفجارات، التي كانت نتيجة سيارات مفخخة، إلى عدة ضحايا من ضمنهم عدد من الغربيين.

وأفادت المصادر أن من ضمن القتلى ابن نائب حاكم مدينة الرياض.

وأعلن السفير الأمريكي لدى الرياض، روبرت جوردان، أن أكثر من 40 أمريكا جرحوا، كما "أن بعض الأمريكيين قتلوا في الانفجارات."

وفي حين لم يقدّم رقما محددا للقتلى الأمريكيين، أضاف السفير أن هناك قتلى وجرحى كذلك من عدة جنسيات أخرى.

ومن جهتها، أعلنت شركة بوينغ أن ثلاثة من موظفيها أصيبوا في الانفجارات.

وقال المتحدث باسم الشركة ديف سلون، إنه جرى نقل واحد من الثلاثة إلى المستشفى بعد إصابته بشظايا، فيما تلقى الاثنان الآخران، العلاج على عين المكان.

ولبيونغ 12 موظفا يعملون ضمن طاقم تدريب في القوات الجوية السعودية.

ووفقا لمصادر دبلوماسية، هزّت الانفجارات مجمعات كوردوفال وجيدوال والحمراء، فيما لم تعرف المكان الذي جرى فيه الانفجار الرابع.

وفيما نقلت مصادر عن مسؤول أمني أن الانفجار الرابع جدّ في شركة سعودية أمريكية، قالت الإدارة الأمريكية إنها لم تتلق تقارير بعد عن هذا الانفجار.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان مقتضب أنه وقعت ثلاثة انفجارات وأن السلطات تجري تحقيقات في الحادث الذي يأتي قبل ساعات من موعد وصول وزير الخارجية الأميركي كولن باول في زيارة إلى السعودية.

وتعليقا على ذلك، قال مصدر دبلوماسي إن "خطة باول لم تتغير."

وقال مسؤول سعودي لـCNN "رغم أنه من المبكر تأكيد ذلك غير أن جميع المؤشرات تقودنا إلى الاستنتاج بأن التفجيرات من تنفيذ القاعدة."

ومن جهته صرح مسؤول أمريكي بأن المؤشرات الأولية تقول إنه من الممكن جدا أن تكون القاعدة وراء التفجيرات.

واستند المسؤول في تصريحه على أن طريقة وتواتر الانفجارات من تقاليد القاعدة، وأن تحذيرا صدر عن الخارجية الأمريكية في الأول من مايو/أيار، يشير إلى أن القاعدة في المرحلة النهاية من خطة تنفيذ هجوم أو هجمات."

كما أوضح المسؤول أن "قرب المنزل الذي عثرت فيه السلطات السعودية قبل أيام على متفجرات وأسلحة من أحد المجمعات التي ضربها أحد الانفجارات يوجه الأصابع إلى القاعدة."

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأربعاء الماضي أنها ضبطت كمية ضخمة من السلاح والمتفجرات في سيارة وفي شقة بالرياض، وكشفت عن أسماء وصور 19 شخصا متهمين بالإعداد لارتكاب هجمات في المملكة.

وقال وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز إنهم من عناصر القاعدة.

ويأتي الحادث بعد أيام من إعلان السلطات الأمنية السعودية عن الكشف عما وصفتها بخلية إرهابية تضم تسعة عشر شخصا معظمهم من المواطنين السعوديين وكويتي ويمني. كما تم كشف كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في سيارة وشقة سكنية في مدينة الرياض.

وقالت المصادر الأمنية السعودية إن البحث جار عن أعضاء الخلية الذين تمكنوا من الفرار بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن السعودية.

وشوهدت سيارات إسعاف تهرع إلى مجمع الحمرا السكني حيث كانت ترتفع سحب الدخان, كما أوضح الشهود، في حين طوقت قوى الأمن المجمع الذي يسكنه أميركيون ورعايا غربيون آخرون على طريق المطار.

وأعلنت مصادر أمريكية لـCNN أن السلطات الأمريكية والسعودية تنسق من أجل الإسراع بوصول محققين أمريكيين ومسؤولين قنصليين إلى مسرح الأحداث.

http://arabic.cnn.com/2003/middle_east/5/1...ions/index.html

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 119
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

image_place302_9.jpg

مصادر المستشفيات تؤكد وقوع العديد من القتلى

أربعون أميركيا بين جرحى انفجارات الرياض

الانفجارات استهدفت القطاع الشرقي لمدينة الرياض

قال السفير الأميركي في السعودية روبرت جوردون إن أكثر من أربعين أميركيا أصيبوا بجروح ويتلقون العلاج بالمستشفيات في هذه المرحلة في أعقاب الانفجارات التي هزت الرياض الليلة الماضية. ولم يستبعد السفير في مقابلة مع محطة التلفزة الأميركية (CNN) وقوع قتلى بينهم. وأضاف جوردون أن هناك عددا كبيرا من الجنسيات الأخرى أصيبوا وربما قتلوا في هذه الانفجارات.

من جانبه أعلن وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز أن الانفجارات الثلاثة التي وقعت في الرياض نجمت عما سماها عمليات انتحارية شرقي العاصمة.

وأفاد سكان أن ثلاثة أشخاص على الأقل بينهم غربي قتلوا في أحد الانفجارات التي وقعت في وقت متأخر أمس الاثنين بالعاصمة السعودية. وأوضحت المصادر أنه بالإضافة إلى قتيل غربي لم تعرف هويته على الفور, فإن لبنانيا وسعوديا لقيا مصرعهما في الانفجار الذي وقع داخل مجمع الحمرا السكني الذي يقطنه أميركيون شرق الرياض.

وقال مسؤول بمستشفي الحمادي إنه "متأكد من أن عددا غير معروف من الغربيين والسعوديين" قتلوا في الانفجارات. وأضاف أن العشرات أصيبوا بجروح وهم يعالجون في نحو عشرة مستشفيات. وأشار إلى أنه لا أحد من القتلى في مستشفاه لكنه تلقى معلومات "مؤكدة" من زملائه في أماكن أخرى عن الوفيات.

وكانت حصيلة أولية أعدتها مصادر طبية قد أفادت بأن خمسين شخصا على الأقل أصيبوا بجروح في الانفجارات. وقال مصدر طبي في مستشفى الحرس الوطني بالرياض إن "حوالي خمسين جريحا قد نقلوا إلى مستشفانا".

رابط هذا التعليق
شارك

image_place300_8.jpg

تفاصيل الانفجارات

وقالت امرأة أسترالية للصحفيين إن شاحنتين صدمتا البوابات في مجمع الحمرا حيث تقطن وانفجرتا بعد تراشق بالنيران. وأضافت أن الفيلا التي تسكن فيها "اهتزت وكأنها صندوق من الورق المقوي". وأكدت أن سيارات الإسعاف ظلت تأتي بلا انقطاع لمدة ساعة ونصف إلى مستشفى بالمجمع.

وقال شاهد غربي آخر إنه سمع تبادلا لإطلاق النار خارج المجمع، وإنه بعد ذلك بثوان وقع انفجار كبير إلى درجة أنه طرحه على ظهره. وأضاف أنه لا يمكن تصور مقدار الدمار الذي نشأ عن الانفجار.

وأكد أحد سكان الحي الذي يضم مجمع الحمرا السكني ويدعى عوض القثاني "إن رجالا مسلحين وصلوا بسيارة وأطلقوا النار على حراس المجمع ثم دخلوا المجمع وفجروا سيارتهم". وقال ساكن آخر إن دارين سكنيتين في المجمع دمرتا بالكامل فيما التهمت النيران مطعما ومركز تسلية من جراء الانفجار.

وفضلا عن مجمع الحمرا قال مسؤول أمني سعودي إن من الأماكن المستهدفة الأخرى والواقعة جميعا شرق الرياض مجمعا إداريا وسكنيا لشركة "فنيل" الأميركية التي يدرب اختصاصيون منها الحرس الوطني. واستهدف انفجار ثالث شركة للحرس الوطني توظف خبراء أجانب في حي النهضة، وأضاف المسؤول أن انفجار حي النهضة "كان الأعنف".

وقد هز انفجار رابع مقر شركة سعودية أميركية تعمل في مجال الصيانة وفقا لمصدر أمني سعودي، ووقع هذا الانفجار بعد نحو الساعتين من الانفجارات الثلاثة التي وقعت في أوقات متقاربة.

وقال شهود إن سيارات الإسعاف تأتي وتروح في المناطق التي وقعت فيها الانفجارات وهي أحياء غرناطة وإشبيلية وقرطبة شمال شرقي الرياض. في حين تدفق مئات من رجال شرطة مكافحة الشغب لفرض طوق أمني. ومسحت مروحيات الشرطة المنطقة بكشافات قوية وسط سحب من الدخان.

رابط هذا التعليق
شارك

1_59136_1_11.jpg

آثار الدمار الذي خلفه الانفجار الذي وقع في مدينة الخبر شرقي السعودية (أرشيف)

ردود فعل

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن تشعر بقلق بالغ من الانفجارات وإنها تعمل عن كثب مع السلطات السعودية لمعرفة ما حدث. وأضافت أن الخارجية ليس لديها أنباء عن إصابات بين الأميركيين في التفجيرات. وقالت إنه ينبغي للمواطنين الأميركيين في الرياض التحلي بالحذر.

وأكدت المتحدثة نانسي بيك أن الوزير كولن باول سيسافر إلى الرياض اليوم الثلاثاء كما هو مقرر رغم سلسلة التفجيرات. وقالت "لم تطرأ تغيرات على خطط سفر الوزير" الذي قضى الليلة الفائتة في العاصمة الأردنية عمان.

وقال سعد الفقيه من حركة الإصلاح الإسلامي إن إحدى العمليات "استشهادية"، حيث اقتحمت سيارة المجمع وقتل الحراس على الفور ثم انفجرت السيارة المفخخة داخل المبنى المستهدف وأوقعت ضحايا بينهم قتلى.

وأعرب الفقيه في اتصال هاتفي مع الجزيرة عن اعتقاده بأن منفذي هذه الحوادث ينتمون للتيار الجهادي في المملكة السعودية، ورجح أنهم من تنظيم القاعدة أو من المتأثرين بالتنظيم الذي يقوده أسامة بن لادن، واعتبر أن معظم هؤلاء من التيار السني في السعودية وليس من جنسيات أخرى.

وتأتي هذه الانفجارات بعد أيام من إعلان السلطات الأمنية السعودية عن الكشف عما وصفتها بخلية إرهابية تضم تسعة عشر شخصا معظمهم من المواطنين السعوديين وبينهم كويتي ويمني.

كما تم كشف كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في سيارة وشقة سكنية في مدينة الرياض. وقالت المصادر الأمنية السعودية إن البحث جار عن أعضاء الخلية الذين تمكنوا من الفرار بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن السعودية.

المصدر :الجزيرة + وكالات

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/5/5-13-7.htm

رابط هذا التعليق
شارك

قال Freefreer منذ مـده " يد الأرهاب أطبقت " و أعترض عليه البعض من الأخوه مجاهدى المنتدى ، وها نحن نرى الأرهاب بــدون أى مبرر !!

هل الجهاد فى مفهوم رجال القاعده هو قتل المدنيين و هم فى غفله من امرهم ؟

الجيوش الامريكيه و البريطانيه ـ جيوش أحتلال ـ موجوده بالقرب منهم على بعد كيلومترات معدوده ، فلماذا لا يوجهوا ضرباتهم لهذه القوات و عندها لـن يلومهم احـد ... اما قتل المدنيين فهــو ارهــاب مهما حاولوا تبريره .

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الشركات التي تقوم على تدريب الحرس الوطني وهو تقريبا مثل حرس الحدود في مصر وان مجال عمله اوسع شوية بعد تطويرة

هي شركات سعودية تقوم بأستقدام موظفيها من عرب واجانب حسب الحاجة للتدريب والكفاءات وكذلك امكانية الاستقدام لان فيه دول عندها كفاءات ولكنها لا تسمح لهم بالتعاقد مع شركات في دول اجنبية معها

ولا نعرف ما يريدون من قتل موظفين جاءو بعقود عمل محددة ومنهم مدرسين لغة عربية ومدرسين لغة انجليزية ومدربين رياضيين منهم المصري والفلسطيني والسوري ومعهم الامريكاني والانجليزي والفلبيني والهندي وكلهم يعيشون في مساكن داخل في المدن ومستأجرة من الشركة صاحبة الامتياز للتدريب

وحتى العاملين في الحرس يعتبر رواتبهم عبارة عن مساعدة له فهو يقوم بحراسة الحدود فترة قصيرة من الزمن اثناء العام وبعدها يقضي باقي العام في رعي غنمه وجماله في الصحراء ودخوله الحرس هو عبارة عن مساعدة مالية له وتعليم جيد يرفع من شأنه في تعاملاته مع الاخرين وخاصة الاجانب

كما يطبق تعليمات الانضباط في اتباع تعليمات الدين الاسلامي

بل اكثر من ذلك يتخرج جندي الحرس وهو يعلم ويحفظ من القران بحيث يعينه على اداء فروض الله وسنة رسوله

فلماذا يقتلون :mad: :mad: :mad:

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

عديد من التصريحات و الإتهامات خرجت من أفواه المسئولين فى الإدارة والكونجرس الأميريكي منذ 09/11 ومنهم من طالب بالهجوم على السعودية ... لذا فأنا لا أستبعد أن تكون المخابرات الأميريكية لها دورا فى هذه العملية بالتعاون مع القاعدة. لقد حذرت الإدارة الأميريكية رعاياها فى السعودية عن هجمات إرهابية متوقعة ولكن السلطات السعودية لم تتخذ الإحتياطات الكافية... فهل جاء الدور على السعودية؟؟؟؟

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع هو أن فضيلة الشيخ أسامة بن لادن حرض المؤمنيين على ضرب المشركين,فاستجاب المؤمنين ودحروا المشركين ,واذاقوهم بعض ما ذاقه المسلمين,وقد حرض فضيلة الشيخ بناءً على وصية خير الأنام باخراج المشركين لأنهم نجس كما نصت الاية....

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ...

قال صلى الله عليه وسلم:

أخرجوا المشركين من جزيرة العرب، و أجيزوا الوفد بنحو ماكنت أجيزهم

الحمد لله

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي فارو

الامريكان يعلمون جيدا ان الشعب السعودي يكرهم كرها لا مثيل له في العالم اجمع

واساسا حرب العراق كانت للتخلص من عبء حماية منابع النفط من صدام والتي كانت تتطلب منهم البقاء داخل الحدود السعودية ومراقبة العراقيين

وبالرغم قلة عددهم الذي لم يتجاوز الخمسة الاف في داخل مساحة تتعدى اثنين ونصف مليون متر مربع الا ان الشعب السعودي لا يتقبل ان يرى اي وجه واحد امريكي عسكري على ارضه ودي حقيقة لا خلاف عليها ابدا

والامريكان عندهم العراق امن مائة مرة من السعودية ومحاولة تواجدهم في السعودية لا يكفل لهم الامن على الاطلاق وهذا ما دفعهم الى نقل كل قواعدهم الى قطر خاصة بعد تشجيع امير قطر لهم وبناء قاعدة لهم والسماح لهم ببناء كنائس لعساكرهم كما سمح لهم ببناء معابد لليهود الامريكان كذلك وهذا غير مسموح في السعودية على الاطلاق سواء من الحكومة او الشعب هناك

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أكثر من 20 قتيلا نصفهم أميركيون في انفجارات الرياض

آثار دمار لحق بأحد المباني التي ضربتها الانفجارات (الفرنسية)

أفاد مسؤولون وشهود بأن ما لا يقل عن 20 شخصا نصفهم من الأميركيين قتلوا في عمليات التفجير التي استهدفت مجمعات سكنية في الرياض يسكنها مواطنون غربيون الليلة الماضية.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي كولن باول الذي وصل إلى المملكة العربية السعودية اليوم بعد ساعات من التفجيرات أن عددا من الأميركيين وعددا آخر من جنسيات مختلفة قتلوا في الهجوم.

وقال باول للصحفيين إن خسائر كبيرة في الأرواح وقعت جراء الانفجارات، وأضاف "يبدو أننا خسرنا عشرة قتلى أميركيين"، مشيرا إلى أن أرواحا أخرى عديدة من جنسيات مختلفة أزهقت في هذه التفجيرات.

وجاءت تصريحات الوزير باول بعد لقائه بالسفير الأميركي بالرياض روبرت جوردان بعيد وصوله إلى العاصمة السعودية قادما من الأردن. وكان جوردان أعلن أنه تفقد حالة 40 جريحا أميركيا من جراء هذه الانفجارات.

ومن المقرر أن يجري الوزير الأميركي محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز في إطار جولته الشرق أوسطية التي بدأها قبل أيام.

وقبيل مغادرته عمان وصف باول التفجيرات بأنها تحمل بصمات عمليات تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه التفجيرات تأتي في إطار رغبة القاعدة ومنظمات أخرى "في قتل الأبرياء من أجل المضي قدما في جدول أعمالها الإجرامي"، ونفى علمه بما إذا كانت الهجمات ذات صلة بالصراع العربي الإسرائيلي. وقال "مرة أخرى تذكرنا الانفجارات بأن الإرهاب ظاهرة دولية"، ووصف المهاجمين بأنهم "أفراد يتسمون بالجبن".

أسف سعودي

وقد رحب وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بقدوم نظيره الأميركي، معربا عن أسفه لسقوط قتلى مدنيين أميركيين وتعهد بالتعاون مع الإدارة الأميركية في محاربة ما وصفه بالإرهاب. وقال في تصريح للصحفيين إن هذا العمل يحدث في أي مكان ولا يقتصر على السعودية.

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/...3/5/5-13-11.htm

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع هو أن فضيلة الشيخ أسامة بن لادن حرض المؤمنيين على ضرب المشركين,فاستجاب المؤمنين ودحروا المشركين ,واذاقوهم بعض ما ذاقه المسلمين,وقد حرض فضيلة الشيخ بناءً على وصية خير الأنام باخراج المشركين لأنهم نجس كما نصت الاية....

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ... 

قال صلى الله عليه وسلم:

أخرجوا المشركين من جزيرة العرب، و أجيزوا الوفد بنحو ماكنت أجيزهم

الحمد لله

الشيخ اسامة يحكم على بيته ولا على جماعته

اما الى انضربو سواء عرب او امريكيين فأغلبهم مسلمين من اصل عربي جاءو لتعليم ابناء بلد اسلامي ابسط قواعد الدفاع عن النفس وعن حدود البلد فأين المشركين منهم وكيف علم انهم مشركين

دي شركة بتقوم بتدريب متطوعي الحرس الوطني على اعمال الحراسه وليس لهم اي دخل لا بالجيش او او حتى الحكومة

ثم الجيش بقيادة خلاص ماشي على قطر ومهمته انتهت بسقوط صدام وحتى لو موجودين فهم موجدين على الحدود العراقية لمراقبة اي هجوم بأسلحة الدمار الشامل على السعودية في وقتها وخلاص انتهت مهتهم بزوال النظام في العراق

ياراجل مش حرام المصريين الى ماتو او اتعورو في هذه الحادثة

كانو عملو ايه لابن لادن ؟؟؟

دا حتى اغلبهم مربيين دقنهم وسنيين وبيعتبروهم اصوليين

هو الامريكي الابيض يقبل يشتغل في شركة قطاع خاص سعودي

دا اغلبهم لا من اصل زنجي او من اصل عربي والمشكلة انهم مسلمين ومتزمتين ايضا ولا انتم مسمعتوش عن امريكان اصوليين

ربنا على الظالم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

يقال أن عدد الضحايا وصل إلى 91 برئ.... البركة فى فضيلة شيخ السفاحين الذى أضاف أعداء جدد للدين الإسلامي .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

هل يجوز هذا الترويع .... ؟؟؟

هل يجوز هذا القتل ...؟؟؟

هل يجوز إشاعة الفوضى .. ؟؟؟

هل هذا جهاد ...؟؟؟؟

أم أنه فقط .... إجرام ؟؟؟؟

قتل النفس بغير حق ...

الإنتحار .....

أهذا هو الإسلام ...

أين من كانوا يجأرون في وجوه كل من يختلف معهم .. ليسردو لنا إذا كان هذا حق ...

أين من قالوا أن كلامهم قال الله وقال الرسول ...

ليسرد لنا ماذكر فيما قاله الله وقاله الرسول .. عن هذا الإجرام .. قتل المدنيين .. والنساء .. والأطفال ... وإشاعة الفوضى في بلاد مسلمة .. يطبقون شرع الله ...

إنهم يشوهون صورة الإسلام لمئات السنين القادمة ...

حسبنا الله ونعم الوكيل ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع هو أن فضيلة الشيخ أسامة بن لادن حرض المؤمنيين على ضرب المشركين,فاستجاب المؤمنين ودحروا المشركين ,واذاقوهم بعض ما ذاقه المسلمين,وقد حرض فضيلة الشيخ بناءً على وصية خير الأنام باخراج المشركين لأنهم نجس كما نصت الاية....

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ... 

قال صلى الله عليه وسلم:

أخرجوا المشركين من جزيرة العرب، و أجيزوا الوفد بنحو ماكنت أجيزهم

الحمد لله

يبدو أنك من أقرب المقربين إلية حيث أن بركاته لها تأثيرا على مداخلتك ولذا فأنت فضلت إستخدام كلمة التحريض المعروفة بصلتها بالإجرام أو عمل مخالف إعترافا بإن هذه الفعلة عملا إجراميا .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

كتبت سيدة أبو زيد

مسؤولون: القاعدة وراء تفجيرات الرياض

لا قاعدة ولا واقفة

وليه مايكونش غضب أفراد عاديين من الشعب على القمع الذى يمارسه الأمراء وتمتعهم بعائدات البترول وترك الشعب السعودى للفقر والمرض وبه نسبة كبيرة من العاطلين

ألم يزوج مواطن سعودى فقير ابنته الشابة لكهل باكستانى طمعا فى المهر الذى يساعده على مجابهة أعباء الحياة

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع هو أن فضيلة الشيخ أسامة بن لادن حرض المؤمنيين على ضرب المشركين,فاستجاب المؤمنين ودحروا المشركين ,واذاقوهم بعض ما ذاقه المسلمين,وقد حرض فضيلة الشيخ بناءً على وصية خير الأنام باخراج المشركين لأنهم نجس كما نصت الاية....

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ... 

قال صلى الله عليه وسلم:

أخرجوا المشركين من جزيرة العرب، و أجيزوا الوفد بنحو ماكنت أجيزهم

الحمد لله

يا أخ عزام تعالى كدة نحاول نفهم:

أولا: الرياض ما هياش المسجد الحرام

ثانيا: هل فضيلة الشيخ أو حضرات المنتحرين تحققوا إن كل اللى حيقتلوهم مشركين؟

ثالثا: الآية الكريمة بتقول: "فلا يقربوا" و الله سبحانه و تعالى ما قالش "إقتلوهم"

رابعا: دول ناس مش مقاتلين و لا يملكوا سلاح و موجودين فى البلد بإذن الحكومة. يعنى لو فضيلة الشيخ عنده مشكلة مع الحكومة أو مش معترف بيها يبقى أولى به إنه يصفى حسابه مع الملك أو الوزراء مش مع ضيوفهم. بعنى قتل الضيوف (مهما كانوا) ليس من الإسلام ولا حتى من صفة كرم العرب اللى كانوا بيتباهوا به.

خامسا: الهجوم على ناس مسالمين و غير مستعدين للقتال غدر و جبن و ليس فيه أى شيء من البطولة.

سادسا:قد أكون مخطئا و لكنى أعتقد أن الإنتحار فى الإسلام حرام (والله أعلم) لقوله تعالى فى سورة النساء: "ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما"

و قوله فى الحديث القدسى عن الشخص الذى قتل نفسه:" بادرنى عبدى بنفسه، حرمت عليه الجنة"

سابعا: الحديث اللى سعادتك ذكرته بيقول: "أخرجوا " و لم يقل "إقتلوا"

ثامنا: أعتقد إن من الواجب التحقق من أن الآيات اللى فضيلة الشيخ بيستشهد بيها أنها بتستعمل فى مواقعها و فيه حديث شريف بيقول ما معناه أن الحلال بين و الحرام بين و ما بينهما لا تقربوه حتى لا تقعوا فى الخطأ.

خصوصا لو إن ما بينهما ده ما فيش فيه رجوع زى القتل أو الإنتحار.

تاسعا: الرسول "صلى الله عليه و سلم" أرسل رحمة للعالمين و القتل و العنف أبعد ما يكون عن الرحمة. و الله سبحانه و تعالى أمر بالدعوة الى سبيله بالحكمة و الموعظة الحسنة. و الإرهاب و القتل ينفر الناس من الإسلام. يعنى اللى بيحصل ده يسئ لدين الله.

ده إجتهادى و أستغفر الله لو كنت أخطأت

و الله أعلم

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

ان الإرهاب لن يحل مشكلة بل انه يزيد ويضاعف المشاكل وإذا كانت هيبة النظام السياسي هي المستهدفة من الأعمال الارهابية فإن الذي لا شك فيه ان مصالح الناس هي الضحية، وإذا كان إرهابيو السعودية يعتقدون ان رفع شعارات معاداة الأمريكيين واستهدافهم سيمنحهم تأييدا أو تعاطفا شعبيا فإن هذه أحد أوهامهم إذ إن الوجود الأمريكي ليس وجودا عدوانيا اللهم إلا إذا كان هؤلاء الإرهابيون يعتبرون الوجود السعودي في أمريكا عدوانيا وإذا كنا لا نستبعد هذا التفكير لديهم بعد اجراءات ما بعد أحداث سبتمبر فإن أعمال العنف والارهاب التي حدثت سابقا وحدثت يوم الاثنين الماضي تدعم حجة الأمريكيين للتضييق على السعوديين والمسلمين عموما.

ان الأمريكيين والبريطانيين لن يضيرهم كثيرا أن يسحبوا مواطنيهم أو ما تبقى منهم ولكن المتضرر من ذلك هو السعودية إذ ان وجود هؤلاء هو في الأغلب الأعم لتدريب الكوادر السعودية وللقيام ببعض الأعمال الفنية والتجارية فهل من مصلحة السعودية أن يحرموا من خبرات دول متقدمة وهل أعاقت هذه الخبرات وتيرة «السعودة» المتسارعة؟

نعتقد ان أهداف الإرهاب في السعودية واضحة وأهمها فرض وصاية النهج المتطرف على النهج الإسلامي العقلاني المعتدل والسعي لإجبار الحكم السعودي على التراجع عن المضي في خطة الاصلاح لأن هذا الاصلاح لا يراه النهج المتطرف كما يراه الاصلاحيون وذوو العقول السليمة بل يرونه على العكس من فهمه الصحيح.

http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?pag...=5&topic=171520

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

كتبت سيدة أبو زيد
مسؤولون: القاعدة وراء تفجيرات الرياض

لا قاعدة ولا واقفة

وليه مايكونش غضب أفراد عاديين من الشعب على القمع الذى يمارسه الأمراء وتمتعهم بعائدات البترول وترك الشعب السعودى للفقر والمرض وبه نسبة كبيرة من العاطلين

ألم يزوج مواطن سعودى فقير ابنته الشابة لكهل باكستانى طمعا فى المهر الذى يساعده على مجابهة أعباء الحياة

السعودية تأخذ بنظام الاقتصاد الحر ولا تتدخل ابدا في السيطرة على وسائل الانتاج واي فرد يستطيع ان يعمل والمجال مفتوح ولما فرد يشوف انه عيب ان يعمل وعاوز الحكومة تصرف عليه جدعنه وتجيب له عربية وتسفرة للخارج في اجازة الصيف ، طبعا مش هيلاقي الي ينفذ له طلبه وكفاية عليه صدقات الاقارب والجيران

لان الشئون الاجتماعية تصرف اعاشة فقط لما هو غير قادر على العمل وكمان الحكومة بتدفع فرق مرتب العامل السعودي من العامل الاجنبي اذا طلب العمل في مجال عمل اي واحد اجنبي وله نفس القدرة عليه

اذا هنا مسئلة فقر الشعب السعودي دي نكته

لكن نقول هي العادات والتقاليد التي تجبر بعضهم على عدم قبول عمل يقوم به واحد هندي او مصري

وحتى لو فيه فقر ميكونش العلاج بالشكل دا

والي يقدر يهرب متفجرات واسلحة مش ممكن يكون فقير ابدا

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أنك من أقرب المقربين إلية حيث أن بركاته لها تأثيرا على مداخلتك ولذا فأنت فضلت إستخدام كلمة التحريض المعروفة بصلتها بالإجرام أو عمل مخالف إعترافا بإن هذه الفعلة عملا إجراميا .  

لو قرأت القرءان لوجدت هذه الاية

فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْساً وَأَشَدُّ تَنكِيلاً .

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أنك من أقرب المقربين إلية حيث أن بركاته لها تأثيرا على مداخلتك ولذا فأنت فضلت إستخدام كلمة التحريض المعروفة بصلتها بالإجرام أو عمل مخالف إعترافا بإن هذه الفعلة عملا إجراميا .  

لو قرأت القرءان لوجدت هذه الاية

فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْساً وَأَشَدُّ تَنكِيلاً .

حرض المؤمنين على القتال لما يكون فيه قتال ولكن مفيش ايه ذكرت ان تحرض المؤمنين على قتل الابرياء في منازلهم وهم مع اولادهم وزوجاتهم وخد معاهم شوية مسلمين كمان ملهمش ذنب عددهم عشر اضعاف غير المسلمين والذين جاءو بعهد وامان للعمل في ارض الاسلام فيكون جزائهم الذبح والتوريع

لماذا نشوه المسلمين والاسلام الى هذا الشكل ومن المستفيد ؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...