اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنت مسلم مصري و ليس فرعوني


جويرية

Recommended Posts

الأستاذ زهيري
رأي متوقع منك يا أخت جويريه

و قد يؤيده قليلون

وسيسخر منه الكثيرون

فكل واحد من الأمثله اعلاه هو علم و من أهم الناس في مجاله (المجالات الحرام طبعا )

واذا حكم واحد من العوام ..على كل هذه الأعلام.. بأنهم أي كلام.. فعلى الدنيا السلام

و على رأي المرحوم محمد فوزي يا سلام ياسلام عل الوفاق بعد الخصام

ربنا يهديكي يا جويريه و ينير عقلك و يذهب عنك شر التطرف اللهم آمين

المرحوم محمد فوزي كان رافض تماما ان اخته هدي سلطان تغني او تمثل

جايز الفقر دفعه انه يمتهن المهنة دي بس رفضه لعمل اخته في المجال ده بيدل علي رأيه في الغنا و التمثيل .

، يا تري محمد فوزي كان متطرف ؟

:Thumbsup: :rolleyes:

غريبه

بس كويس انك قلتي على محمد فوزي مرحوم و طلبتيله الرحمه رغم انه فنان و بالتالي اكيد فاسق و داخل جهنم و بئس المصير

حكاية رفضه او قبوله لشغل اخته دي حتفرق معاكي في ايه؟

انتي عندك كلهم كفره فاسقين ومن اهل النار

سواء وافق يشغل اخته او رفض

و بعدين هو وافق في الآخر على شغلها في الفن بعد جوازها من فريد شوقي و لحنلحها كذا اغنيه

و منهم اغنية:

من بحري و بنحبوه...على الإمه بنستنوه

شبك الجمالات و شبكني..وازاي نقدروا ننسوه

من بحري و بنحبووه ايووه ايووه :fool:

بالمناسبه و حسب منهجك الفكري (الغير متطرف) :lol: هل يجوز الدعاء لأموات الفنانين بالرحمه؟

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 258
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

التنوير

الفلسفة

التحضر

ناصر

طه حسين

جاهين

بيرم

حداد

عبدالوهاب

ام كلثوم

عبدالحليم

شاهين

شادى عبدالسلام

مصطفى كامل

عرابى

سعدزغلول

فريد

النديم

رمسيس

مينا

اخناتون

نفرتيتى

حتشبسوت

دول من أسو ء الناس ، ما عادا عبدالله النديم ، معنديش معلومات كافية عنه بصراحة عشان احكم عليه

رأي متوقع منك يا أخت جويريه

و قد يؤيده قليلون

وسيسخر منه الكثيرون

فكل واحد من الأمثله اعلاه هو علم و من أهم الناس في مجاله (المجالات الحرام طبعا :lol: )

واذا حكم واحد من العوام ..على كل هذه الأعلام.. بأنهم أي كلام.. فعلى الدنيا السلام

و على رأي المرحوم محمد فوزي يا سلام ياسلام عل الوفاق بعد الخصام

ربنا يهديكي يا جويريه و ينير عقلك و يذهب عنك شر التطرف اللهم آمين

اخ زهيرى علشان الاخت جويرية قالت رأى تختلف معاك فيه تبقى على وشك التطرف

عارف انا مقتنع ان كل اللى بينادى بالحرية مش مقتنع بها اساسا لانه بالنسبة له كل المختلفين معه رجعيين ومتشددين واسلاميين واى حاجة اخرها ييييييييييينننننننن

طيب وحضرتك حكمت منين ان زيها قليين انت عدتهم طيب ياعم ولا يهمك احنا كتيييييير اوى والحمد لله ومش مصدق شوف نتائج الانتخابات النزيهة فى مصر مين اللى بيكسبها الوفد الليبرالى ولا التجمع اليسارى اللى بيكسبها حضرتك الاسلاميييييييييييين

حتى فى النقابات اطباء ومهندسن ومحاميين ولا دول برضه اقلية بس حضرتك اغلب المصريين بيحب دينهم وبس ومش فى دماغهم الفراعنة والاتراك والكلام اللى ما يوكلش عيش ولو مش مصدق انزل الشارع واسئل الناس انا بالنسبة لى الفراعنة حضارة اندثرت لها مميزات ولها عيوب ولكن لا انسب اليها

انا زى الاخت الجويرية مثلا لا افتخر الا بكونى مسلم مصرى عربى فقط اما فرعونى ميلزمنيش وفى الاخر انا حر ولا ينقص من حبى لبلدى

ثانيا الاسماء اللى موجودة مش لازم كلنا نتفق عليهم مثلا رمسيس افتخر بيه ازاى اليس هومن قال (انا ربكم الاعلى)

الاسماء اللى انا شخصيا بافتخر بيها العلماء بجد

1-د احمد زويل

2-د اسامة الباز

3-الشيخ الشعراوى

4 الشهيد حسن البنا

5-الشيخ محمد كريم

6-عمر مكرم

7-مصطفى النحاس

8-مكرم عبيد

9-الشيخ كشك

10-الشيخ محمد حسان

11-د عبدالوهاب المسيرى

12-احمد عرابى

13-الشاعر احمد شوقى

14-د مجدى يعقوب

مثلا معنى كدة ابقى فى نظركم متطرف سلملى على حرية الراى

يا عم صلي على النبي

و بالمناسبه مفيش تحليل رسمي علمي يثبت ان رمسيس هو من قال انا ربكم الأعلى و حرام عليكم تفتروا على خلق ربنا

جويريه وصفت قمم و اعلام بأنهم أسوء الناس بقرار دكتاتوري هتلر نفسه ميقدرش ياخده :fool:

و وصفت التنوير و التحضر بالتبعيه :Head:

عايزني اقولها بارك الله فيكي يا أختي و جزاكي الله خير و انتي خير منهم كلهم؟ :Thumbsup:

حرية الرأي تخليها تنتقد و تقول العيوب من وجهة نظرها

:rolleyes:

تم تعديل بواسطة Scorpion

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أتمني انك تعدل أخر سطرين في مشاركتك يا استاذ زهيري

والله ربنا اللي عالم يا جويريه اني بحترم اخلاقك و ادبك بالرغم من اختلافي 180 درجه مع طريقة تفكيرك

الا ان تجميع هؤلاء النخب في سله و وصفهم بأنهم اسوء الناس فده كلام لابد و أن ارد عليه بما أجده يتفق معه

و ردي هو فقط على كلامك و ليس عليكي شخصيا ابدا

و تقبلي احترامي :lol:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ هادئ, مرحبا بك فى المنتدى, و انا اسف بالنيابه عن اى سوء فهم ظهر من اى حد و هو بيدافع عن مصريته

الاستاذه جويريه: حضرتك قلتى

"أهلا بيك معانا في المنتدي ، و اكيد بنرحب بحضرتك ، ومفيش فرق سعودي ولا مصري كلنا مسلمين "

بكده حضرتك لغيتى المسيحيين اصلا مع ان المنتدى اسمه "محاورات المصريين". الموضوع ده بصراحه بيحز فى نفسى! لأن ده معناه انكار وجودى او تجاهله او انكار مصريتى! و للاسف مش حضرتك بس اللى وقعتى فى الخطأ ده. فنا بسمع فى برامج و حوارات كتير جمله "كلنا مسلمين" و كئن المسيحيين دول صفر على الشمال مثلا!

و معلش انا لازم ادافع عن الاستاذ زهيري. فالراجل اظهرلك خطئك و بدل ما تصلحي او توضحى موقفك ,اتهمتيه انه مثير للفتنه!! شكرا يا استاذ زهيري و امسحها فيا!

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ هادئ, مرحبا بك فى المنتدى, و انا اسف بالنيابه عن اى سوء فهم ظهر من اى حد و هو بيدافع عن مصريته

الاستاذه جويريه: حضرتك قلتى

"أهلا بيك معانا في المنتدي ، و اكيد بنرحب بحضرتك ، ومفيش فرق سعودي ولا مصري كلنا مسلمين "

بكده حضرتك لغيتى المسيحيين اصلا مع ان المنتدى اسمه "محاورات المصريين". الموضوع ده بصراحه بيحز فى نفسى! لأن ده معناه انكار وجودى او تجاهله او انكار مصريتى! و للاسف مش حضرتك بس اللى وقعتى فى الخطأ ده. فنا بسمع فى برامج و حوارات كتير جمله "كلنا مسلمين" و كئن المسيحيين دول صفر على الشمال مثلا!

و معلش انا لازم ادافع عن الاستاذ زهيري. فالراجل اظهرلك خطئك و بدل ما تصلحي او توضحى موقفك ,اتهمتيه انه مثير للفتنه!! شكرا يا استاذ زهيري و امسحها فيا!

اهلا بيك يا ريمو و انت اللي امسحها فيا :lol:

من حقك 100% انك متحبنيش

انما طول ما أنا بحترمك فمش من حقك ابدا عدم إحترامي حتى لو بتكرهني

و ده طبعا مثال عام مش عليا و عليك

ربنا يغفر لنا جميعا و يهدينا

تحياتي لأخي المصري المسيحي :Thumbsup:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخت جويرية

كلامك فية ييجى 4 كيلو مغالطات

عرابى كان بيتكلم عشان شوية مطالب؟

دة حارب وصمد

وانهزم بسبب الخيانة

واتنفى

نقوم نشكك فى ثورتة؟

واية التعريفات العظيمة الجديدة دى للتنوير والتحضروالفلسفة

هما دول التعريفات المهمة اللى احنا مجتاجين نتعلمها؟

اناعايز اعرف

مين بيتكلم

وبيقول لمين

وعلى اساس اية

وازاى

وايةالمصادر

ولاحول ولا قوة الاباللة

ياخسارة امة الاسلام

يعدماكان الاوروبيون ييجوا يتعلموا مننا

بقينا نشوف حاجات غريبة عن ناس عظيمة

وعن مبادئ اعظم

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا مفيش فرق بين المصريين و السعوديين فكلنا عرب و أخوه

اخيرا إعترفت بأنك عربي

ياإخوان أنتم عرب باللغة وليس الدم ....فعندما نقول عرب هذا

يعني الناطقين بالعربية ....وليس كل ناطق بالعربية هو عربي الأصل

رابط هذا التعليق
شارك

اخى هادى

لم ننكر عروبتنا باللغة والثقافة والتراث

لكن المشكلة ان كلمة فرعونية دى مش عاجبة ناس كتير

اسف يعنى

ولا كأنها شتيمة أو لفظ جارح اوكلمة قبيحة

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا مفيش فرق بين المصريين و السعوديين فكلنا عرب و أخوه

اخيرا إعترفت بأنك عربي

ياإخوان أنتم عرب باللغة وليس الدم ....فعندما نقول عرب هذا

يعني الناطقين بالعربية ....وليس كل ناطق بالعربية هو عربي الأصل

يا أخي الكريم انا قلت سابقا اني افخر بكوني مسلم مصري فرعوني

و كلمة مصري تعني اني عربي

عشان اسمها جمهورية مصر العربيه

بس ده لا ينفي فخري بالتاريخ الفرعوني العظيم

تحياتي :lol:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أنا لا أحقد على العرب .. و لا يحقد أحد أساسا على العرب لأنهم لا يملكون ما يحقد عليه الحاقد .. الحاقد يحقد على مكانة .. على تقدم و قوة .. على شرف و رفعة و اباء و كبرياء ... على ثقافة و فكر و علم و تحضر .. الحاقد يحقد على أشياء كهذه ... و الرسول قد جاء للعالمين و لم يجىء فقط للعرب ..

من كلامك العرب ليس لديهم :

1-مكانه

2-تقدم 3-قوة 4-شرف!!!! 5-اباءوكبرياء 6-ثقافة"ماهي الثقافة التي تركها لكم الفراعنة غير عادة ختان الإناث التي نسبت إلى الإسلام زورا" 7-كبرياء 8-فكر 9-علم"ماهو العلم الذي لديك ...ثم ألم أقل لك ابحث عن العلماء العرب في كتب التاريخ و google"

10-تحضر"ماذا تقصد بتحضر.....إذا كنت تعتقد أنأغلب العرب الآن يسكنون البادية فأنت بالتاكيد تسكن المريخ"

كل الأشياء التي ذكرتها في الأعلى ...وتقول في الآخر انك لاتحقد!!!!!!!!!!!!

أنا لا أكره العرب بالمناسبة .. و لا أحبهم .. و لا يعنينى من أمرهم شيئا

!!!!!!!!!

الحب عكسه الكره ولا يوجد شئ متوسط بينهما

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ مهيب يستطيع ان يدافع عن رأية

وهو رأيى بالمناسبة ايضا

انابس عايز اقول حاجة

يعنى حضرتك مش شايف فى حضارتنا الا الختان؟

وبتتساءل اية الثقافة والعلم اللى عندكم كمصريين؟

والكلمة الاخيرة لحضرتك يا اما بتحب يا امابتكرة؟

الحقيقة الاسئلة التلاتة بيمثلوا مشكلة لحضرتك

مش للاخ مهيب

يعنى مفيش عندنا الاالختان؟

لا

دة كلام مغرض وغيرصحيح

وبالمناسبة الختان بيدافعوا عنة برضة الاخوة اصحاب توكيل الاسلام السياسي الللى انت بتنكرة

والسؤال الثانى اية الثقافة والعلم اللى عندكم كمصريين

ودى مشكلتك مش مشكلتنا

واحد ماشى ومش شايف الهرم

تبقى المشكلة فى الهرم؟

واخرسؤال هو الواحديا يحب يا يقب

قصدى يا يكرة

لا الموضوع والعلاقات بين الناس مش لازم حب وكرة

لكن الاكيد هو الاحترام

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ / حسام يوسف

عشان الكلام اللى اتقال دة يا أخت جويرية مايصحش يمر مرور الكرام

التصريح- اللى حضرتك قلتى فية على بعض اعلام مصر اللى ذكرتهم فى مداخلتى مع الاخ السعودى-

بأنهم من أسوأ الناس

علام استندتى فى تصريحك المفزع دة؟

واية حيثيات الحكم؟

سعد زغلول

من مذكرات سعد زغلول

كانت هدى شعراوي أول مصرية مسلمة تجرّأت على نزع الحجاب - ياااا ويلها من الله -

في قصة تمتلئ النفوس منها حسرة وأسى ..

ذلك أن سعد زغلول لما عاد من بريطانيا مُصَنَّعاً بجميع مقومات الإفساد في الإسلام ، صُنِع لاستقباله خيمتان كبيرتان ،

خيمة للرجال ،

وخيمة للنساء ..

وأقبل نازلاً من الطائرة .. وبدل أن يتوجه إلى خيمة الرجال .. توجه إلى خيمة النساء وكانت ملئية بالنساء المتحجبات .. فلما وصل الخيمة استقبلته هدى شعراوي أمام الناس جميعاً .. وعليها حجابها .. فمد يده - ياااا للهول - فنزع الحجاب عن وجهها .. فصفقت هي .. وصفق جمع من النساء الحاضرات ونزعن الحجاب .. وكل ذلك بتخطيط مسبق ..

مر هذا اليوم من أيام مصر .. ثقيلاً على المؤمنين والمؤمنات ..

لم يسكت العلماء بل أنكروا .. وألفوا الكتب في الرد عليه .. وحذروا الناس .. لكن الكسر الذي في خشب السفينة كان متشعباً ..

فرح أولئك بنجاح التجربة الأولى ..

فخططوا للمزيد ..

في يوم آخر

وفي يوم آخر ..

وقفت صفية بنت مصطفى فهمي زوجة سعد زغلول ، التي سماها بعد زواجه بها : صفية هانم سعد زغلول ، على طريقة الأوربيين في نسبة زوجاتهم إليهم ، وقفت في وسط مظاهرة نسائية في القاهرة أمام قصر النيل ، فخلعت الحجاب مع مجموعة من النساء ، وداسته تحت أقدامها ، وفعلت النساء مثلها ، والناس ينظرون ، ثم أشعلن النار بتلك الأحجبة الملقاة على الأرض .. ولذا سُمي هذا الميدان باسم : ميدان التحرير ..!!

عبد الحليم حافظ

سمعت في احد الاشرطة السمعية لاحد المشايخ الكبار بوصف عبدالحليم حافظ بالهالك هل هذا الوصف جائز شرعا ؟ لاننا مأمورين بذكر محاسن موتنا

الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على عبده ورسوله المصطفى ، وآله وصحبه النجبا

أما بعد :

فإذا قيلت هذه الكلمة على وجه التحذير من فعله وفسوقه وإضلاله لشباب المسلمين وشاباتهم ، بالغناء الماجن والدعوة الى العشق والغرام ونحو ذلك من المحرمات , فلا شيئ فيها ، إذ يجب التحذير من مسالك أهل الباطل وأفعالهم لئلا يقتدى بهم .

كما حذرنا الله تعالى في كتابه كثيرا من مشابهة الأمم التي ضلت عن سبيل الحق .

وأما حديث " اذكروا محاسن موتاكم وكفوا عن مساويهم " فهو حديث ضعيف

رواه ابوداود والترمذي , وضعفه الألباني في الجامع والسنن .

ويغني عنه : حديث :" لا تسبوا الأموات , فإنهم قد افضوا الى ما قدموا " رواه البخاري وغيره .

والمقصود به من كان من المسلمين , أهل الاستقامة

وأما أهل البدع والفسق , فيجوز التحذير منهم , كجرح الرواة أحياء وأمواتا وهو جائز بالإجماع ، لتعلق أحكام الشرع على بيان حالهم ,,,

طه حسين

حقيقة طه حسين

لفضيلة الشيخ عبد العزيز الربيعان

كتب سعادة الأستاذ عبد العزيز الربيع كلمة للنشرة التي يصدرها معهد النور بالمدينة المنورة، وجعل عنوانها (من النماذج الفريدة) وقد استهلها بقوله:

"كانت صورته غفر الله له أول صورة مثلت أمام مخيلتي وأنا أهيئ نفسي لكتابة هذه الكلمة القصيرة للمجلة التي يصدرها معهد النور بالمدينة المنورة، وكان اسمه أسبق الأسماء التي خطرت في ذهني منذ اللحظات الأولى..

أعتقد أنكم عرفتموه.. فقد انتقل إلى رحمة ربه ونحن نخوض حرب رمضان المبارك ويرى ببصيرته لا ببصره إنه الدكتور طه حسين رحمه الله.. لقد شخص بذهني وأنا أعد هذه الكلمة لأنه بالرغم من أخطائه الفكرية كان أحد النماذج الرائعة لعبقرية أمتنا فقد استطاع بطموحه وكفاحه وجهده المتواصل أن يحقق الهدف الذي يتطلع إليه والغاية التي عمل على تحقيقها"

ثم وصف طه حسين بأنه أنموذج من الألوف الذين تغلبوا بقوة إيمانهم وصدق عزيمتهم وحسن يقينهم بالله على الظروف والعقبات.. وأنه أحد الأفذاذ الذين صنعوا المعجزات لأمتنا وبلادنا..الخ.

ولما كان سعادة الكاتب في منصب من مناصب التوجيه والتأثير الفكري في بلادنا رأيت أن أبين حقيقة طه حسين ذلك النموذج الفريد حقاً ولكن في غير ما وصف سعادة الكاتب بل في الانحراف بالأمة عن السبيل السوي والصراط المستقيم والسير بها في متاهات الضلال.

فأولا أسأل سعادة الكاتب ما علاقة طه حسين بحرب رمضان أو غيرها من الحروب؟ هل كان زعيماً سياسياً أو قائداً عسكريا أو محرضاً في شعره أو نثره على محاربة الأعداء وتحرير الأراضي؟

والسؤال الثاني نقول فيه: كيف علمت أن طه حسين انتقل إلى رحمة الله ولم ينقل إلى ما يستحقه؟ أليس هذا أمر غيبي علمه عند الله وحده؟ وهذا لو كان من تعنيه مسلماً ومن خيار الصالحين فكيف وهو طه حسين؟

ثم أعود فأقول: ما كان طه حسين إلا عميلاً من عملاء الغرب ووكيلاً من وكلاء الاستعمار الفكري والغزو الثقافي الموجه ضد عقيدتنا وشريعتنا ولغتنا وأمتنا وتراث أسلافنا، ومعول هدم تخرج في إحدى جامعات فرنسا وتتلمذ على شرار المستشرقين الحاقدين علينا وعلى نبينا وديننا من اليهود والنصارى وعب من معين أفكارهم المنتن القذر ثم جاء يفخر بما تلقاه هناك من شبهات التضليل وأساليب المكر والتدجيل، يتبنى أفكارهم وينتحل مؤلفاتهم ويردد ترهاتهم ويدعو إلى منهجهم وسلوك سبيلهم، جاء ليجعل من نفسه ابنا باراً وتلميذاً وفياً لأساتذته وأصدقائه من المستشرقين الذين وقفوا حياتهم لتضليل أبناء المسلمين ومحاولة طمس معالم الحق أمام البشرية ليصدوا عن سبيل الله، فكم يكتف طه حسين هذا العميل الملقب بـ(عميد الأدب العربي) بإنكار رسالة محمد عليه السلام، وإنكار نزول القرآن من عند الله هدى للناس كما صرح بذلك في كتابه (في الشعر الجاهلي) وكذا في دروسه التي كان يلقيها على طلاب جامعة القاهرة وإذ كان مدرساً فيها للأدب فكان يقول لهم: قارنوا بين أسلوب محمد - صلى الله عليه وسلم - إذ كان في مكة وبين أسلوبه بعد أن هاجر إلى المدينة وتأثر بثقافة أهل الكتاب، ويمثل لهم بسور القرآن مكية ومدنية.. أقول لم يكتف (طه حسين) بذلك بل أنكر وجود إبراهيم وإسماعيل - عليهما السلام - وكذب التوراة والإنجيل، فقد قال في كتابه (في الشعر الجاهلي) : للقرآن أن يحدثنا عن وجود إبراهيم وإسماعيل وللتوراة أن تحدثنا وللإنجيل أن يحدثنا، ولكن ليس علينا أن نصدق.. وتكذيبه للتوراة والإنجيل ليس مقصوداً لذاته وإنما هدفه تكذيب القرآن فقط، والتقرير بأنه عبارة عن أساطير ملفقة كثير منها كان العرب يعرفونه قبل قرآن محمد - عليه السلام - ومن هذه الأساطير التي كان العرب يتناقلونها - على حد زعمه الخاسر - كون الكعبة بيت الله وكون إبراهيم وإسماعيل قاما ببنائها بأمر الله - تبارك وتعالى – فـ (طه حسين) يقرر أن هذه أسطورة خرافية وأن إبراهيم وولده لم يوجدا فضلا عن أن يكونا نبيين فضلا عن أن يقوما ببناء الكعبة بوحي وأمر من الله - هكذا - ولما كان يعلم أن التوراة والإنجيل ذكرا ذلك قبل القرآن اضطر إلى تكذيبهما حتى لا يحتج عليه بهما.

أقول: إن (طه حسين) لم يكتف بهذا كله بل أضاف إلى ذلك عداءه المكشوف للغة العربية التي هو عميد أدبها!! بتنصيب من أساتذته المستشرقين ووحي من سادته الغربيين - فقد نادى بأعلى صوته بوجوب استبعاد اللغة العربية ودفنها في مقابر التاريخ، أو نقلها إلى متاحف الآثار البائدة، وقد دعا أبناء العربية إلى التنكر لها واستبدالها باللغة اليونانية أو اللاتينية، وزعم أنها لغة بدوية لا تناسب عصر العلم والاختراع والصحيح أن ذنبها كونها لغة الإسلام الذي ظل هو إلى أن مات يحاربه ويثير حوله الشكوك والشبهات، ومن أراد الوقوف على صحة ما ذكرت عن (عميد الأدب العربي) - دعوى - وعميل الفكر الغربي حقيقة وواقعا - فليقرأ كتابه (مستقبل الثقافة في مصر) وفي هذا الكتاب يقرر أن مصر ليست دولة عربية ولا إسلامية بل ولا حتى شرقية، ويطالبها بأن تنفض يدها من العرب والمسلمين وكل ما يمت إليهم بصلة وأن تيمم وجهها نحو الغرب تستقي آدابه وتقلده في أفكاره وسلوكه وأخلاقه وثقافاته، وأن تأخذ من أوربا كل ما فيها وما لديها من غير تفريق بين الخير والشر وبين النافع والضار والحسن والقبيح، ويعلل لذلك بأننا محتاجون إلى ما عند الغرب من علم ومدنية وما سبقونا إليه من صناعة واختراع وأنه لا يمكننا أن نستفيد مما عندهم من نافع إلا إذا أخذنا معه الضار، ولا يمكننا تقليدهم في ميدان العلم والاكتشاف إلا إذا قلدناهم في كل شيء من الأخلاق وفي السلوك والتفكير والتصور وغير ذلك ولما ظن أن قبول هذه الاقتراح صعب وأن رواج هذه الفكرة بعيد خلط معها فكرة أخرى وهي الدعوة إلى الفرعونية القديمة والرجوع إليها والاعتزاز بتاريخها وقال: إننا معشر المصريين أصحاب حضارة وماض مجيد قبل مجيء العرب إلى بلادنا وبعد مجيئهم وإن عروبتهم وإسلامهم لم يؤثرا علينا بشيء فما زلنا كما كنا متمسكين بفرعونيتنا معتزين بأمجادنا وتاريخنا منذ سبعة آلاف سنة وإذا أردت أيها القارئ الكريم أن تقف على ما ذكرته لك عن (عميد الأدب العربي) وتتحقق من صحته بل وتعرف عنه أكثر مما ذكرت لك بأضعاف مضاعفة فاقرأ كتابيه (مستقبل الثقافة في مصر) و (الشعر الجاهلي) وإن لم يتيسر لك الوقوف على هذين الكتابين فيكفيك أن تقرأ الكتب التالية: (المعركة بين القديم والجديد تحت راية القرآن) للرافعي، والاتجاهات الوطنية في الأدب المعاصر للدكتور محمد محمد حسين، والفكر الإسلامي المعاصر (دراسة وتقويم) لغازي التوبة، (والفكر الإسلامي المعاصر وصلته بالاستعمار) للدكتور محمد البهي، وكتاب (حصوننا مهددة من داخلها) للدكتور محمد حسين أيضاً.

فإذا كان هذا بعضاً من حقيقة (طه حسين) وأنموذجاً من عمالته لأعدائنا ودورانه في فلكهم ونسجه على منوالهم، وتلك صور من مخازيه ومواقفه ضد ديننا ولغتنا وأمجاد أمتنا وتراث أسلافنا الكرام، الذين نعتز بذكرهم ونفخر بالانتساب إليهم وذكر مآثرهم، فهل يسوغ لأدبائنا ومثقفينا ومن يعدون من رجال الفكر في أمتنا يرفعوه فوق النجوم، وأن يصفوه بالبطولة والعبقرية والنبوغ ، وأن يشهدوا له بقوة الإيمان والثقة بالله وما إلى ذلك من عبارات الإطراء وأساليب الغلو التي ينبغي أن يترفع العاقل عن إطلاقها بجانب الرجال المخلصين والزعماء المصلحين فكيف العملاء والأذناب!.

إن الأستاذ الربيع أطلق على ممدوحه (طه حسين) نعوتاً قل أن تصدق في شخص مهما كان، بل قد يستحيل تحققها إلا في الخيال أو في نبي من أنبياء الله ومن سلك سبيلهم من أئمة الهدى فكيف بزنديق مارق ودجال منافق، وملحد زائغ وعميل مبالغ، فقد كان الواجب أن يغنى منه موقف المسلم الغيور والمجاهد المخلص لربه الناصح لأمته، موقف الرجل الشجاع الذي لا يجامل الناس على حساب عقيدته أو على حساب أمته وأفكار شبابها الذين ينتظرون منه توجيها سليما، وإنارة للطريق أمامهم، وكشفا لشبهات المشبهين وزيف المزيفين وتعرية للمغرضين المنافقين المندسين في الصفوف والجالسين على كراسي التربية والتوجيه لينفذوا مخططات الأعداء وليضلوا عن سبيل الحق ويصرفوا الناشئة عن طريق الهدى، فهذا هو الواجب وهذا هو المعقول وهو المنتظر ولكن الواقع مع شديد الأسف - جاء على العكس فإننا لا نعلم أحداً من أدبائنا ومفكرينا وقف من مثل (طه حسين) الموقف الذي يتناسب مع موقفه هو من ديننا ولغتنا وتاريخنا سوى (مصطفى صادق الرافعي) رحمه الله وإن كان بعضهم قام ببعض الواجب مثل الدكتور (محمد محمد حسين) في كتابيه (الاتجاهات الوطنية في الأدب المعاصر، وحصوننا مهددة من داخلها) فإنه بذل جهداً لا بأس به لكشف حقيقة هذه الدمية المسماة (طه حسين) والملقبة ب- (عميد الأدب العربي) بل إنه استطاع بما قام به من هذا الكشف أن يثبت لمن قرأ كتابيه أن الخداع وأساليب المكر لا تنطلي على كل الناس ، بل إن فيهم من يسبر الأمور ويعرف المقاصد ويستجلي الحقائق.

أما الأستاذ غازي التوبة فقد قام أيضاً ببعض الواجب وركز على ما يسمى بإسلاميات (طه حسين) والتي يزعم عشاقه ومريدوه أنها برهان على توبته من زندقته التي ذكرنا شيئاً من مظاهرها وأنه تحول إلى كاتب إسلامي يعنى بالسيرة النبوية وغيرها من موضوعات التاريخ الإسلامي، يقولون هذا إما غافلين أو متغافلين عن حقيقة هذه الإسلاميات، فقام الأستاذ غازي بدراسة لها وكشف لما تنطوي عليه من خبث وتمويه ولف ودوران مقنع.

أما الأستاذ محمد البهي فقد تعرض في كتابه (الفكر الإسلامي المعاصر وصلته بالاستعمار) تعرض فيه لـ (طه حسين) وكشف كثيراً من مخازيه من خلال كتبه وبين هدفه وهدف أساتذته المستشرقين من وراء إنكارهم للشعر العربي الجاهلي وقرر أن كتاب (في الشعر الجاهلي) كان في الأصل لأحد مشاهير المستشرقين وهو هاملتون جب في كتابه المذهب المحمدي وأن أساتذة (طه حسين) رغبوا إليه أن يترجمه للعربية ويتبناه ففعل وحقق رغبتهم فلما قامت الضجة في مصر حول هذا الكتاب وعانى بسببه ما عانى - رغم مساندة أذناب الغرب وعملائه له - اضطر أن يغير أن يغير فيه بعض التغيير أو أن يستر منه ما كان مكشوفاً، وأن يموه ما كان صريحاً، ويسميه (في الأدب الجاهلي) بدل (في الشعر الجاهلي) وأعتقد أن الذي يحمل أكثر المنسوبين إلى الأدب والزعامة الفكرية على أن يعتبروا (طه حسين) إماماً وبطلاً ومجاهداً ومثالاً رائعاً للعبقرية العربية النادرة وأن القدر جاء به على هذه الأمة أحوج ما كانت إلى العباقرة المصلحين كما صرح بهذا (حمد الجاسر) وكما صرح بمثله أو قريب منه (عبد العزيز الربيع) أقول: إنني أعتقد أن لذلك أسباباً منها إعجابهم بالمكانة التي احتلها (طه) في عالم الأدب على أيدي مستخدميه - بكسر الدال - من الغربيين الذين خلعوا عليه أثواباً فضفاضة من التعظيم والتبجيل ورأوه أهلا للزعامة الفكرية فنصبوه عميداً للأدب العربي، ورشحوه لجائزة (نوبل) للآداب عدة مرات ثم أعطوه إياها ساعة هلاكه .

ومنها أنهم يعتقدون أن الاعتراف بمكانة (طه حسين) الأدبية - المزعومة ووصفه بالبطولة والعبقرية دليل على المقدرة الأدبية والتنور الفكري والذوق الثقافي الرفيع.

يقول الشيخ (محمد متولي شعراوي) في محاضرة ألقاها في الكويت في رمضان عام 94 نشرتها مجلة (المجتمع) في عددها 226 - وقد ذكر أثناء هذه المحاضرة كيف أن الناس يخدعون وتضلل أفكارهم وتسحر عيونهم وآذانهم ثم قال: ولأضرب مثلاً بقطاع مصر فإنا نجد العشرينات وفي الثلاثينات طائفة من القوم الذين شهد لهم الناس بالتفوق والنبوغ، وأصبحت لهم مدارس تسيطر على صياغة عقول الشباب وأفكار الناشئين، ولهم معجبوهم ومريدوهم، ثم مثل بـ (طه حسين) (ومنصور فهمي) (وإسماعيل مظهر) (وقاسم أمين) ثم استطرد إلى أن قال: هؤلاء القوم فتنوا بزعامتهم وغروا بالثناء عليهم، وخدعهم المعجبون بهم، ثم جاءت الصحافة التي يسيطر عليها الاستعمار فنفخت في تلك الدُّمى نفخاً جعل منهم قادة وجعل منهم صواغ فكر وصناع نفوس إهـ أما الشيخ علي الطنطاوي فقد حضر محاضرة لطه حسين ألقاها في جامعة دمشق، إذ دعته هذه الجامعة ليلقي مثل هذه المحاضرة وليخرج طلابها من ظلمات الجهل إلى نور العلم -!!

وبعد انتهاء سعادة الدكتور من محاضرته تقدم مدير الجامعة ليعلق عليها وليجزل المديح بل يقدمه جزافاً لفخامة عميد الأدب العربي!! وكيف لا يفعل وقد تواضع فخامته فقبل الدعوة وتحمل متاعب السفر ليروي غلة هؤلاء الطلاب العطاش إلى العلم والمعرفة من ينابيع علومه التي لا تنضب وإن كانت قيحاً وصديداً وبعد انتهاء مدير الجامعة الدمشقية من تقديم عبارات الإطراء التي لا يدفع لها ثمناً ولا يخشى سؤالاً عن مدى صحتها قام الشيخ الطنطاوي معقباً على التعليق فقال:

"الواقع أن ما قاله طه حسين في هذه المحاضرة يعرف طلاب الصف الخامس والصف السادس الابتدائيين وأن 95 في المائة من الحاضرين يعلمون ذلكولكنهم لا يصدقون عقولهم، بل إن بعضهم ليضع يده على فيه حذراً أن تبدر منه بادرة تكشف للحاضرين عن رأيه في محاضرة عميد الأدب العربي ثم قال: هذا بالنسبة للمحاضرة أما بالنسبة للمحاضر (طه حسين) فإنه حين وضع عمامة الأزهر عن رأسه وولى وجهه شطر فرنسا خلع معها دينه وعقله، وبقي إلى اليوم بلا عقل ولا دين".إهـ من مجلة البلاغ الكويتية وأظن عشاق أفكار طه حسين ومريديه لا ينكرون مكانة الشيخ الطنطاوي الأدبية إلا أنه مسلم لا ينفخ الغرب في صورته ولا يحيطه بهالات التمجيد والتقديس كما يصنع بعملائه وأذنابه ومأجوريه، لذلك لا نسمع ذكراً لكبار الأدباء الإسلاميين عندما يتحدث متحدث عن الأدباء العرب المعاصرين في إذاعة أو كتاب أو صحيفة ولا ذنب لهم ولا عيب فيهم سوى أنهم يؤمنون بالإسلام قولاً وعملا ويصرحون بأنه وحده سبيل النجاة وطريق السعادة، وربما حاولوا تنبيه المسلمين إلى ما يحيط بهم من أخطار وما يدبر ضدهم من مكائد

ولا عيب فيهم غير أن سيوفهم بهن فلول من قراع الكتائب

والآن نتوجه بهذه الأسئلة إلى سعادة الأستاذ عبد العزيز الربيع لعله يتكرم مشكوراً بالجواب عليها فتقول:

ذكرت سعادتك أن (طه حسين) يمثل أنموذجاً رائعاً لعبقرية أمتنا وأنه استطاع بطموحه وكفاحه وجهده المتواصل أن يحقق الهدف الذي يتطلع إليه والغاية التي عمل على تحقيقها ووصفته بأنه قوي الإيمان قوي الثقة بالله، كما أشرت إلى أن له أخطاء فكرية إلا أن تعبيرك يوحي بأن هذه الأخطاء لا تستحق الذكر بجانب صوابه ونتاجه الفكري الرفيع وتراثه الفائق.

فنقول في سؤالنا: ما حقيقة هذه العبقرية التي نسبتها لأمتنا وجعلت ممدوحك أنموذجاً رائعاً لها؟ أهي الكفر والزندقة؟ وإلى أي شيء كان طموحه؟ إلى غير تضليل شباب المسلمين؟ وفي أي سبيل كان كفاحه؟ أفي غير سبيل الاستعمار الفكري والغزو الثقافي لبلادنا وشباب أمتنا؟ وما هو الهدف الذي قلت إنه حققه؟ أهو تنفيذ أغراض المستشرقين وتحقيق أهداف أعدائنا من الغربيين؟ أم هو محاولاته تضليل المسلمين عن سبيل الله؟ وبذله قصارى جهده لإقناع العرب بالتخلي عن لغة الإسلام واستبدالها باليونانية أو اللاتينية أو اللهجات العامية؟ وما هي الغاية التي قلت إنه عمل على تحقيقها؟ هل تعني محاولته إقناع المصريين بأنهم أبناء الفراعنة فليسوا بعرب ولا مسلمين وأن بلادهم فرعونية أوربية؟ هل تستطيع أن تثبت لطه حسين هدفا أو غاية أو كفاحاً أو عبقرية في غير هذه الأمور؟

وسؤالنا الأخير هو: هل يجوز تسمية الإلحاد والزندقة وتكذيب الله وجحد رسله وإنكار كتبه أخطاء فكرية؟ إن كان هذا يجوز في نظر سعادتكم فهل تظن أن أحداً من ذوي الفكر الرشيد يوافقك؟ وفرع لهذا السؤال نقول: هل تذكرت وأنت تسطر هذه الكلمات وتدبج تلك العبارات في مدح وإطراء (طه حسين) أنك موقوف أمام الله ومسئول عن كل ما قلت؟ وإذا كانت كلمتك لمجلة معهد النور - وطلابه كما قلت - يربطهم (بطه حسين) رابطة فقدان البصر أما كان الأجدر بك والأليق ببلدك ومنصبك أن تمثل برجل مسلم فاضل صالح الباطن والظاهر ممن وصفهم الله تعالى بقوله: {وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآياتِنَا يُوقِنُونَ}.

وأمامك سماحة مفتي البلاد السعودية الشيخ محمد إبراهيم - رحمه الله - فهناك العلم والتقوى والحلم والورع والذكاء ورزانة العقل وسداد الرأي وقوة الشخصية، مع فقدان البصر وقوة البصيرة، ثم عندك شخصية ممتازة أخرى وأنموذج من نوادر الرجال وأفذاذهم لا يزال حياً - نبتهل إلى المولى جل شأنه أن يطيل في حياته على خير لأن المسلمين في أمس الحاجة إلى مثله - أعني به رجلاً ليس مسكنه ومقر عمله منك ببعيد مع فقدان البصر وتوافر نور البصيرة أيضاً.

فلماذا اخترت واحداً عاش عمراً طويلاً ولا هدف له ولا غاية سوى تدمير أمتنا وإفساد عقول شبابها وتعبيدهم لأفكار الغرب وإغرائهم بتعشق مبادئه الضالة فلقد عمل (طه) جاهدا ومستخدما كل الوسائل التي تمكن من استخدامها على زعزعة عقائد أبناء المسلمين وتشكيكهم في إسلامهم وتزهيدهم بماضي وأمجاد وتراث أسلافهم وما علمنا لطه حسين - مستندين إلى أثاره ومؤلفاته إلا الزندقة والكفر الصريح والتفاني في خدمة أعداء الله ورسوله ودينه وتكذيب رسل الله وإنكار كتبه وكان طه حسين كلما سئل عن آرائه المنحرفة وهل رجع عنها يقول في كبرياء: (أنا لا أرجع عن قول قلته وإنما الناس هم الذين لم يفهموا عني) إ هـ .

وأخيراً نوجه نصيحتنا إلى جميع إخواننا المسلمين ونخص بها الأدباء من كتاب وشعراء ومن بينهم الأستاذ الربيع بأن يصرفوا جهودهم ويولوا عنايتهم وينفقوا قدراتهم في سبيل نصرة الحق وخدمة العقيدة وأن يقفوا بالمرصاد بحزم وشجاعة ضد كل مجترئ على الإسلام ومحاول النيل من جناب المصطفى عليه السلام أو زرع الشكوك وإلقاء الشبهات أمام أبناء المسلمين، وأن يزنوا الناس بميزان الله ويقفوا منهم حسب مواقفهم من الإسلام حتى يعلم جند الشيطان أن للإسلام حماة وأبناءً بررة يذودون عن حياضه ويصارعون أعداءه ويزيفون ترهاتهم ويكشفون أباطيلهم، كما نحثهم على أن يميزوا بين العدو والصديق وبين الحقائق الثابتة والدعاوى الكاذبة، وبين المقاصد النبيلة والأغراض المشبوهة الرذيلة وأن لا تخدعهم الألقاب ولا يستعبدهم حب الظهور فيحملهم على أن يرضوا الناس بسخط الله

ألا كل شيء ما خلا الله باطل وكل نعيم لا محالة زائل

إلا نعيم الآخر {فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ} { وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً} وليعلموا أن من شر الأقوال عند الله وأشدها خطراً على الإنسان مدح الفجرة والثناء على المنافقين المحادين لله، ومن العجائب التي لا يجد المرء لها تفسيراً مهما تنازل عن رأيه الخاص أن مريدي (طه حسين) وعشاق أفكاره إذا أخذ أحدهم يصفه خيل إليك أنه يعني بطلاً مشهوراً ومصلحاً كبيراً معترفاً بفضله وعظمته ممن نفع الله به الأمة وكتب على يديهم نصرا للحق وإنصافاً للمظلومين أو طردا للغزاة المستعمرين أو هزيمة لجيوش المعتدين يخيل إليك أنه يعني مثل الإمام محمد بن سعود أو ابنه عبد العزيز أو فيصل بن تركي أو عبد العزيز بن عبد الرحمن أو كأنه يعني واحداً من أئمة الهدى ورجال الملة ودعاة التوحيد أمثال ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب، وإذا هو يعني زنديقاً اسمه (طه حسين) ولقبه عميد الأدب العربي لقباً للبطولة حصل عليه من الاستعمار واليهودية العالمية - وما أكثر الألقاب التي يصدرها الغرب من أجل مصلحته فتنطلي علينا فنصفق لأصحابها ما بين غافل ومتغافل وما بين جاهل مخدوع ومتجاهل متخادع.

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم صلى ع النبى

اية المصادر الممتازة دى

ياسلام

اية الفتوح دى كلها

اناتعبان

ومريض ضغط

حد يكمل يا جماعة

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم صلى ع النبى

اية المصادر الممتازة دى

ياسلام

اية الفتوح دى كلها

اناتعبان

ومريض ضغط

حد يكمل يا جماعة

ردك بعد دقيقة من مشاركتي

يعني سيادتك ملحقتش حتي تقرا حاجة

يعني حتي نقدر اني خدت وقت عشان ادور علي المصادر دي و اجاوب علي سؤالك

عموما انا اللي غلطانة

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم صلى ع النبى

اية المصادر الممتازة دى

ياسلام

اية الفتوح دى كلها

اناتعبان

ومريض ضغط

حد يكمل يا جماعة

أستاذ / حسام

أنا عندى ضغط وسكر ومتغرب كمان ، وخايف يجى لى رعاش من بعض المواضيع !!!

أستاذة / جويرية

انت مقتنعة بما تكتبيه يا استاذة جويرية؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

التنوير

الفلسفة

التحضر

ناصر

طه حسين

جاهين

بيرم

حداد

عبدالوهاب

ام كلثوم

عبدالحليم

شاهين

شادى عبدالسلام

مصطفى كامل

عرابى

سعدزغلول

فريد

النديم

رمسيس

مينا

اخناتون

نفرتيتى

حتشبسوت

دول من أسو ء الناس ، ما عادا عبدالله النديم ، معنديش معلومات كافية عنه بصراحة عشان احكم عليه

رأي متوقع منك يا أخت جويريه

و قد يؤيده قليلون

وسيسخر منه الكثيرون

فكل واحد من الأمثله اعلاه هو علم و من أهم الناس في مجاله (المجالات الحرام طبعا :blush2: )

واذا حكم واحد من العوام ..على كل هذه الأعلام.. بأنهم أي كلام.. فعلى الدنيا السلام

و على رأي المرحوم محمد فوزي يا سلام ياسلام عل الوفاق بعد الخصام

ربنا يهديكي يا جويريه و ينير عقلك و يذهب عنك شر التطرف اللهم آمين

اخ زهيرى علشان الاخت جويرية قالت رأى تختلف معاك فيه تبقى على وشك التطرف

عارف انا مقتنع ان كل اللى بينادى بالحرية مش مقتنع بها اساسا لانه بالنسبة له كل المختلفين معه رجعيين ومتشددين واسلاميين واى حاجة اخرها ييييييييييينننننننن

طيب وحضرتك حكمت منين ان زيها قليين انت عدتهم طيب ياعم ولا يهمك احنا كتيييييير اوى والحمد لله ومش مصدق شوف نتائج الانتخابات النزيهة فى مصر مين اللى بيكسبها الوفد الليبرالى ولا التجمع اليسارى اللى بيكسبها حضرتك الاسلاميييييييييييين

حتى فى النقابات اطباء ومهندسن ومحاميين ولا دول برضه اقلية بس حضرتك اغلب المصريين بيحب دينهم وبس ومش فى دماغهم الفراعنة والاتراك والكلام اللى ما يوكلش عيش ولو مش مصدق انزل الشارع واسئل الناس انا بالنسبة لى الفراعنة حضارة اندثرت لها مميزات ولها عيوب ولكن لا انسب اليها

انا زى الاخت الجويرية مثلا لا افتخر الا بكونى مسلم مصرى عربى فقط اما فرعونى ميلزمنيش وفى الاخر انا حر ولا ينقص من حبى لبلدى

ثانيا الاسماء اللى موجودة مش لازم كلنا نتفق عليهم مثلا رمسيس افتخر بيه ازاى اليس هومن قال (انا ربكم الاعلى)

الاسماء اللى انا شخصيا بافتخر بيها العلماء بجد

1-د احمد زويل

2-د اسامة الباز

3-الشيخ الشعراوى

4 الشهيد حسن البنا

5-الشيخ محمد كريم

6-عمر مكرم

7-مصطفى النحاس

8-مكرم عبيد

9-الشيخ كشك

10-الشيخ محمد حسان

11-د عبدالوهاب المسيرى

12-احمد عرابى

13-الشاعر احمد شوقى

14-د مجدى يعقوب

مثلا معنى كدة ابقى فى نظركم متطرف سلملى على حرية الراى

يا عم صلي على النبي

و بالمناسبه مفيش تحليل رسمي علمي يثبت ان رمسيس هو من قال انا ربكم الأعلى و حرام عليكم تفتروا على خلق ربنا

جويريه وصفت قمم و اعلام بأنهم أسوء الناس بقرار دكتاتوري هتلر نفسه ميقدرش ياخده :D

و وصفت التنوير و التحضر بالتبعيه :ninja:

عايزني اقولها بارك الله فيكي يا أختي و جزاكي الله خير و انتي خير منهم كلهم؟ :lol:

حرية الرأي تخليها تنتقد و تقول العيوب من وجهة نظرها

انما تلم عشرين قمه سياسيه و فنيه و تاريخيه و توصفهم بأنهم أسوء الناس ...فده يبقى كلام جميل جدا لو حد قاله على غرزه بلدي في حي شعبي و احنا مولعين حجرين و ليلتنا انس و دماغنا عاليه :lol:

حضرتك محدش يقدر يحكم على احد مات ايه مصصيره جنة او نار الا رب العمين سبحانه وتعالى

ثاني انت والاخ حسام محد ش منك زعل يعنى لما الاخ اياه قال على الامام ابن تيمية مصاب بلوثة ولا محمد فوزى وام كلثوم اعلى عليك من ابن تيمية

وكنت فين حضراتكم اللى جالكم الضغط وهو بيحلل الخمر ولا الاخ الثانى اللى مش عجبه البخارى ولا البانى ولا الائمة الاربعة

اما حكاية غرزة وقهوة فهذه سخرية زيادة والاخت جويرية فى ردها مازلت ملتزمو بلغة الحوار الراقية

واخير ا اخت جويرية احيانا الحوار غالبا محدش بيتحمله لان الراى الاخر دايما عند اصحاب العقل (اللى مش هم احنا)مبيتحملوش غير الكتاببن اللى قراهم

رابط هذا التعليق
شارك

أحيي الزملاء الأفاضل / Mohammed و mzohairy و حسام يوسف - على ردودهم الراقية التي احترمت رأي الزميلة الفاضلة/ جويرية وناقشتها بموضوعية متناهية .

:blush2: :lol: :lol:

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ / بروسيسور

يا جماعة انا شدني الموضوع جدا وانا خبرتي قليلة جدا في التاريخ لكن حبيت أبحث في الموضوع ده وأقدم الدليل الذي وجدته لعله يفيد

ووجدت معلومات عنه في كتاب "حسن المحاضرة في أخبار مصر والقاهرة" للعالم الإسلامي "جلال الدين السيوطي" بأدلة من القرآن وبالأحاديث الصحيحة أن المصري قبطي الأصل

قال الكندي: قال لله تعالى حكايةً عن يوسف عليه الصلاة والسلام: )وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن وجاء بكم من البدو(، فجعل الشام بدواً؛ وسمى مصر مصراً ومدينةً

شكرا على هذه الأضافة

بس يا تري في ضوء الهجرات الكتيرة جدا لمصر كام في المية من الشعب المصري من اصل فرعوني ،

ممكن 5 % مثلا

طيب و افرض واحد جده الخمسين مثلا ده فرعوني و بقية ال 49 جد عرب او يونانيين أو مغاربة أو شوام

يبقي هوه كدة فرعوني و لا عربي و لا من البربر

لخبطة بقي

انا بدور في علم الأنثروبولوجيا ( علم الأنسان ) أما اشوف الفراعنة دول أصلهم ايه اصلا

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

هل تعلم أن "الفراعنة" نوعان .......1- النوع الأول هم "الفراعنة المصريين" ... وكانوا أتباع أول الأنبياء "إدريس" المصرى عليه السلام وكانت دينهم هو دين التوحيد الخالص لله وحده لا شريك له .... وكانوا "مصريين قدماء" "صابئين" "إدريسيين" "حنفاء" ................ 2- النوع الثانى هم "الفراعنة الغير مصريين" ... وكانوا أجانب محتللين لمصر حوالى 300 عام قبل أن يطردوا نهائياً على يد "أحمس" المصرى ... وكانوا"بدواً" أو "أعراب" أو "عماليق" أو "هكسوس" أو "العرب البائدة" أو "الأراميين" ..... و كانوا عباد أصنام كفرة فجرة ...قال عنهم رب العزة (الأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْراً وَنِفَاقاً)97 التوبة ... وهؤلاء "الفراعنة الغير مصريين" هم الذين تقابلوا على أرض مصر مع سلسال الأنبياء المتواصل ومن ذات جنسهم أنبياء الله – عز وجل- بدءً من "ابراهيم" ثم "إسماعيل" ثم "إسحاق" ثم "يعقوب" ثم "يوسف" ثم "موسى" عليهم السلام آجمعين ... الذين كانوا مبعوثين إلى آولئك "الهكسوس" أو "الأعراب" أو "العماليق" أو " قبائل البدو الجنود" .... بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ... (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ) 4 إبراهيم ......- أى أنه بنص القرأن لابد أن يكون الرسول المرسل من الله عز وجل من نفس جنس ولغة القوم المرسل لهم !! ................ (وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى العَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّداً وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقاًّ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ "وَجَاءَ بِكُم مِّنَ البَدْوِ" مِنْ بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ العَلِيمُ الحَكِيمُ)100يوسف صدق الله العظيم إن هؤلاء "الفراعنة الهكسوس" البدويين الأعرابين الملعونيين ... الذين لوثوا سمعة "قدماء المصريين" ولوثوا سمعة جميع "الفراعنة المصريين" المؤمنين الموحدين ... بل ... ودنسوا وشوه حتى لقب "فرعون" ذاته !! .... (وهو لقب لكل حاكم لمصر سواء مصرى أو أجنبى محتل وهو من كلمتان "بر" بمعنى بيت ... وكلمة "عون" بمعنى الكبير أو العظيم .... والكلمة تحورت من "برعون" إلى "فرعون" بمعنى"البيت الكبير" أو "السرايا" كناية عن بيت أو مكان الملك ... مثلما نطلق اليوم لفظ "البيت الأبيض"كناية عن الرئيس الأمريكى أو "قصر الإليزية" كناية عن الرئيس الفرنسى ... أو "القصر الجمهورى" كناية عن الرئيس المصرى .... ألخ) .... هؤلاء الكفار الملعونيين من "الله" فى القرآن وكذلك كل قبائلهم البدوية ... وكل آلههم ... وكل قومهم ... آولئك جميعاً كانوا من "أجلاف البدو" الكفرة الفاسقين المتجبرين ....... والدليل القطع الدامغ على صحة ذلك هو أن هؤلاء "الفراعنة الأجانب البدويين" آثارهم الحقيرة دمرت تماماً ... وليس لها وجود ومنهم "الفرعون المتجبر البدوى – الوليد ابن مصعب الريان العملاقى" الذى تقابل مع نبى الله موسى عليه السلام ... والذى وصل جبروته إلى أن قال "أنا ربكم الأعلى" ..هذا الفرعون البدوى أثاره وأثار قومه دمرت تماماً وليس لها وجود !! .... بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ... (وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ (137) الأعراف ...... أما آثار "الفراعنة المصريين" باقية شامخة خالدة شموخ الزمان تشهد على إعجاز قرآنى شديد الدقة والبلاغ !!! ... وهذا ما يؤكده المؤرخون المسلمون أن زوجة فرعون موسى وأسمها "آسيه بنت مزاحم ابن عبيد" – التى آمنت وورد ذكرها فى القرآن الكريم – كانت "هكسوسية بدوية وليست مصرية" " وهذا واضح جداً من أسمها….. وكانت حفيدة فرعون يوسف الهكسوسى" ... ويقول الطبرى فى كتابه "تاريخ الطبرى" جـ 1 / 386 فى حديثه عن زمن موسى عليه السلام :(وكانت امرأة فرعون مصر :آسيه بنت مزاحم ابن عبيد . ابن "الريان" – فرعون "يوسف" ... ) .... وفى هذا يذكر ابن كثير فى كتابه "قصص الأنبياء" جـ 2 / صـ 8 : ( وذكر المفسرون أن "امرأه فرعون" 000 آسية بنت مزاحم بن عبيد 0 ابن "الريان" – الذى كان فرعون مصر فى زمن "يوسف" الخلاصة هى أن هؤلاء الأنبياء والرسل السابقين عندما أرسلهم الله للبشر "كانوا مرسلين إلى قومهم وجنسهم بنفس لغاتهم وكذلك "فرعون موسى" - لعنه الله - ... و"آل فرعون" – قبحهم الله ... فأولئك"الفراعنة البدويين" لم يكونوا من أهل مصر أصلاً....ولا علاقة لهم بـ " قدماء المصريين" ... سوى أنهم كانوا محتلين لبلادهم ... وهذه حقيقة يجب أن نتذكرها دائماً ... وتثبت فى الأذهان ... وإلى الأمام يا فراعنة يا أتباع أول الأنبياء "إدريس" عليه السلام وأتباع خاتم الأنبياء "محمد" عليه أفضل الصلاة والسلام .....( ولأن الله هو الحق فلابد أن يظهر الحق يوماً

أتباع أول الأنبياء "إدريس" عليه السلام وأتباع خاتم الأنبياء "محمد" عليه أفضل الصلاة والسلام

منقول بس مش فاكر منين

ملحوظة فى كتاب للامام السيوطى هن تاريخ مصر بس مش متذكر اسمه بردك .!!

أشكرك علي هذا النقل

النوع الثانى هم "الفراعنة الغير مصريين" ... وكانوا أجانب محتللين لمصر حوالى 300 عام قبل أن يطردوا نهائياً على يد "أحمس" المصرى ... وكانوا"بدواً" أو "أعراب" أو "عماليق" أو "هكسوس" أو "العرب البائدة" أو "الأراميين"

مش عارفة ازاي الهكسوس كانوا فراعنة ، أو البدو

و هل الناس اللي آمنت بسيدنا أدريس كانوا فراعنة ؟

قال الله عز وجل عن فرعون (يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار وباس الورد المورود)

فالخلاصة .....انه لا مفر من انهم ابدعوا وشيدوا حضارة عظيمة.

وانه لا مفر من انهم كانوا كافرين وانهم على الرغم من هذا الفهم العالي في الطب والفلك و و و ....لم يصلوا الى الله ورفضوا البينات.

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...