اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يجوز الترحم والدعاء لموتى غير المسلمين


ابو جيداء

Recommended Posts

يا أستاذ شرف الدين .. يا عزيزى


إرحم نفسك وارحمنا من اللف والدوران


وثنى النصوص وليها وفردها


لكى تضع نفسك فى موضع الحكم العدل


الذى له - وحده - الحكم فى يوم الحساب


تحت مظلة "وسعت رحمته كل شيئ"


وتحت مظلة "وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ"



نكلمك عن اهل الكتاب تكلمنا عن المشركين


وتنسى أننا نؤمن بكلمة الله حيث يقول


"إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء"



ونقول لك إن امر الرحمة والمغفرة والحساب والعقاب لله وحده فى الاخرة


وله وحده القضاء - فى الآخرة - فيما اختلف فيه أهل الملل



إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ.



نقول لك هذا فتسألنا عن المعايير


بل وتتجاوز وتضع أنت المعايير لله سبحانه وتعالى


وكأنك دخلت فى علمه وفى مشيئته



من الذى سيحاسب من ؟


هل ستحاسب أنت الله على معايير رحمته ومغفرته وعقابه وعذابه


كل ما لك على الله أنه بين لك أوامره ونواهيه


وهكذا كل الأديان .. "إفعل ولا تفعل"


فعليك بنفسك واترك ما لله لله


فلسوف تأتيه يوم القيامة فردا مسؤولا عن نفسك



ثم إن الله قد فتح باب الدعاء والسؤال على مصراعيه


علينا الدعاء والسؤال .. وعليه الإجابة والرفض


ولم ينذرنا بعقاب على دعاء مرفوض



أطلب الرحمة لمن تشاء .. واطلب العذاب لمن تشاء


وبهذا تكون قد فعلت ما عليك


ولكن


اترك أمر الإجابة أو الرفض لصاحب الكلمة العليا والأخيرة


ولا تتدخل فى شانه



أرجوك .. لا تستمر فى هذا الغرور وهذا التأله على الله واترك له الحكم


فهذا شأنه وحده وليس شأنك ولاشأن أى مخلوق


فأنت وأنا وجميع خلقه لنا الظاهر


أما الله فهو المطلع على ما تخفى الصدور .. ويعلم ما لا تعلمون


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 209
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

عزيزي طارق كالعادة لم يجب على السؤال .. مع أنني أوضحته له بأكثر ما يمكن ..

-------------------

المشكلة إن الإخوة الأعزاء لو جئنا لهم بأراء العلماء .. مثلما فعلت مع السيد طارق .. وجئت له بأربعة من علماء الأزهر الشريف منهم شيخان له .. في موضوع كفر أهل الكتاب .. لكنه تجاهلهم جميعا وأصر على قوله .. بل وقام بالرد على كلام الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الحالي عندما تكلم عن عدم إمكانية إزالة الفوارق بين الأديان ..

ولو أننا حدثناهم بالأدلة والنقاش الحر لم نجد منهم إلا إصرارا على تجاهل كل ما نأتي لهم به من أدلة ..

على العموم أعقب مرة أخيرة على حديث الأستاذين طارق وأبي محمد .. لاحقا ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هناك ردين على اخر جمله من كلامك يا شرف بسكتين مختلفتين:

1- ان الاديان كلها اسلام و مكمله لبعض زي ما الافاضل وضحولك

او

2- كل دين بيقول على نفسه كده ان مفيش افضل مني و لو ماتبعتنيش هتدخل النار ( ده حسب مفسرين كل دين من الراغبين في امتلاك السيطره العقليه الدنيويه على المتبعين و ليس حسب المعنى الحقيقي للدين )

اختار اللي انت عايزه

على كلامك عزيزي زهيري بما أن الأديان كلها إسلام .. يا ترى هل من يحتلون المسجد الأقصى الآن مسلمون .. وهل من كان يحاربهم الجيش المصري عام 73 مسلمون .. وهل من حاربهم صلاح الدين وطردهم من الأقصى كانوا أيضا من المسلمين ؟

وأما حديثك الآخر عن المعنى الحقيقي للدين .. فيا ليتك تفسر لنا المعنى الحقيقي للدين ؟

ها .. المايك معك .. أخبرنا عن المعنى الحقيقي للدين ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ طارق يقول أن القرآن لم يذكر اليهودية كدين ..

ولم يذكر في القرآن اليهودية كدين ....

تعالوا هكذا نراجع قوله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) .. فيا ترى ما هي ملة اليهود وما هي ملة النصارى .. التي يدعي الأستاذ طارق أن القرآن لم يذكرها كديانة ..
نراجع قوله تعالى ( وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا ).
ما معنى كونوا هودا أو نصارى تهتدوا .. إذا لم تكن اليهودية دين ؟
هل معنى هذا القول كونوا من عرق يهوذا بن يعقوب تهتدوا ؟
( ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين ).
ما معنى يهوديا ولا نصرانيا .. التي وضعها الحق تعالى في مقابلة ( حنيفا مسلما ) ..
هل نجد أحدا يتطوع ويقول أن معنى هذا الكلام ( ما كان إبراهيم يهوديا ) أن إبراهيم عليه السلام لم يكن من نسل يهوذا بن يعقوب ..؟

وأما القول المكرر والحق الذي أريد به باطل من أن الدين واحد .. فهو حق .. فالدين واحد .. وبنو يعقوب أشهدوا الله على أنفسهم بأنهم مسلمون ..
لكن الباطل الذي لا يمكن أن يتخفى أبدا وراء هذا الحق مهما حاول أهل الباطل إخفاءه أن الأتباع ليسوا على ذات الدين الذي جاء به الرسل لأنهم قد حرفوه.
ولذا قال الحق تعالى ( وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا ) .. فلو أن دين الأتباع واحد كما يدعي السيد طارق فما معنى هذه الآية إذن ؟ ولو أن الملة واحدة .. فلماذا يقول الحق تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) ..
ولو أن الأتباع على ذات الدين الذي جاء به أنبياؤهم لوجب عليهم الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم لأن هذا مكتوب ومفروض عليهم في كتبهم التي جاءت بها رسلهم
( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ ) ..
( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ ).

والعجب عزيزي طارق .. أنك تقول الإسلام هو دين كل الأنبياء وهو حق .. أي هو دين محمد وعيسى وموسى .. فهل يجوز في نظرك إذن أن يؤمن بعضهم بإسلام موسى أو عيسى ويجحد إسلام محمد .. ؟
ما دام الدين واحد والرسالة واحدة بنص كلامك عزيزي طارق .. فلماذا إذن لا يؤمنون برسالة محمد الذي جاء هو أيضا بالإسلام .. لماذا لا يشهدون أن محمدا هو أيضا رسول الله .. أم أن محمدا جاء برسالة تختلف عن رسالتي موسى وعيسى ..
واحدة من اثنتين عزيزي طارق ولا ثالث ..
إما أنهم يؤمنون أن رسالة محمد هي ذاتها رسالة عيسى .. وفي هذه الحال فإن عليهم الإيمان بإسلام محمد مثلما يؤمنون بإسلام عيسى وعليهم الإيمان بأن محمدا رسول الله ..
وإما أنهم يؤمنون بأن دين محمد ليس هو دين عيسى .. ولذا فهم لا يؤمنون بمحمد .. وفي هذه الحال يكونون قد أنكروا رسالة محمد السماوية التي جاءت بالإسلام أيضا .. فيا ترى ما حكم من ينكر الرسالة السماوية في نظرك عزيزي طارق ؟

سبحان الله .. ديننا لا يجيز لنا أن نجحد رسالة عيسى أو موسى بل ويجعلنا في حكم الكافرين حقا إن اعتقدنا هذا .. ثم نجد من بني ديننا من يجوزون جحد رسالة محمد وإنكارها ولا يعتبرون من يجحدونها كفارا .. اللهم أنت الهادي لا هادي غيرك.

وكأن علي أن أفحص في الإيمان القلبي لكل واحد ....

لم يقل لك أي أحد افحص في الإيمان القلبي لكل واحد .. وإنما عليك بالظاهر .. فمن كان ظاهره الإسلام فهو من المسلمين إلى أن يثبت العكس .. ومن كان ظاهره الكفر فهو كافر إلى أن يثبت العكس .. المشكلة أنك تريد قلب الظاهر باطنا .. فتجعل مثلا من التثليث إيمانا مع أن التثليث كفر ..

ولا نقل إن الله لن يرحم فلانا إلا إذا كان عندنا دليل بأن الله لن يرحمه فلربما رحمه وحبط عملنا

جميلة هذه الجملة .. فلربما رحمه وحبط عملنا وهذا حق ( اللهم صرف قلوبنا على طاعتك ) .. لكن هل تعلم كيف تكون الرحمة المذكورة في كلامك هذا عزيزي طارق ..

اقرأها في قوله تعالى ( ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون ) ..
اقرأ قوله تعالى ( يتوب عليهم ) .. جعل الحق سبحانه وتعالى قوله ( يتوب عليهم ) في مقابل ( أو يعذبهم ) .. لم يقل الحق تعالى ( يرحمهم أو يعذبهم ) .. وإنما قال ( يتوب عليهم أو يعذبهم ) .. وأظنك تعلم معنى التوبة .. وهي الإقلاع عن الذنب .. أي الإقلاع عن الذنوب الصغار أو الذنوب الكبار مثل الشرك والكفر ..
فهذه هي الرحمة يا أستاذي أي أن الحق تعالى يوفقهم للتوبة فيجعلهم مستحقين للرحمة ..
------------------
لي تعليق أخير على مداخلتك الأخيرة عزيزي طارق .. حتى تعلم أن الحق يبدر منك بدون أن تدري ..

[ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآَمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ * لِئَلَّا يَعْلَمَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَلَّا يَقْدِرُونَ عَلَى شَيْءٍ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَأَنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ ]
بلا شك الخطاب موجه لأهل الكتاب بقوله : يا أيها الذين آمنوا ...... دليل صحة مخاطبة أهل الكتاب بالمؤمنين.
إذ لا يمكن أن يأمر المؤمنين بأن يؤمنوا بالرسول صلى الله عليه سلم حتى يؤتوا نصيبين لإيمانهم بكتابهم السماوي وبالقرآن الكريم..

أولا عزيزي طارق .. استدلالك غير قاطع .. لأن الحق تعالى يمكن أن يوجه الأمر للمؤمنين ليس فقط من أجل الإيمان برسوله وإنما من أجل الإيمان به ذاته .. اقرأ قوله تعالى
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ).
وأما إتيان الأجر مرتين .. فليس مقصورا على من آمن بعيسى ومحمد فقط .. بل إن إتيان الأجر مرتين مذكور لأمة محمد أيضا .. اقرأ معي الحديث الذي رواه الإمام أحمد في مسنده
( أَلَا إِنَّ بَقَاءَكُمْ فِيمَا سَلَفَ قَبْلَكُمْ مِنَ الْأُمَمِ، كَمَا بَيْنَ صَلَاةِ الْعَصْرِ إِلَى غُرُوبِ الشَّمْسِ، أُعْطِيَ أَهْلُ التَّوْرَاةِ التَّوْرَاةَ، فَعَمِلُوا بِهَا حَتَّى إِذَا انْتَصَفَ النَّهَارُ عَجَزُوا، فَأُعْطُوا قِيرَاطًا قِيرَاطًا، وَأُعْطِيَ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ الْإِنْجِيلَ، فَعَمِلُوا بِهِ حَتَّى صَلَاةِ الْعَصْرِ، ثُمَّ عَجَزُوا، فَأُعْطُوا قِيرَاطًا قِيرَاطًا، ثُمَّ أُعْطِيتُمُ الْقُرْآنَ فَعَمِلْتُمْ بِهِ حَتَّى غَرَبَتِ الشَّمْسُ، فَأُعْطِيتُمْ قِيرَاطَيْنِ قِيرَاطَيْنِ، فَقَالَ أَهْلُ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ: رَبَّنَا هَؤُلَاءِ أَقَلُّ عَمَلًا وَأَكْثَرُ أَجْرًا، فَقَالَ: هَلْ ظَلَمْتُكُمْ مِنْ أَجْرِكُمْ مِنْ شَيْءٍ؟ فَقَالُوا: لَا، فَقَالَ: فَضْلِي أُوتِيهِ مَنْ أَشَاءُ ).
فلا دليل قاطع في الآية على أنها موجهة لأتباع عيسى عليه السلام.
ومع ذلك عزيزي طارق فسأسلم بأن الخطاب ليس إلى أمة محمد .. ولكنه ليس كما تقول دليلا على صحة مخاطبة أهل الكتاب بالمؤمنين .. لأن الحق سبحانه وتعالى لم يقل " يا أيها الذين آمنوا من أهل الكتاب " .. وإنما أطلق قائلا " يا أيها الذين آمنوا ".
تعال نقرأ الآية السابقة
( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى آَثَارِهِمْ بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآَتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا فَآَتَيْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآَمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ).
فالنداء هنا موجه للذين آمنوا منهم ( ممن اتبعوا عيسى عليه السلام ) .. أي آمنوا بعيسى عليه السلام الإيمان الحق وليس الإيمان المحرف .. آمنوا بالتوحيد الذي جاء به عيسى وليس بالتثليث .. يخاطبهم الحق تعالى بالإيمان بمحمد عليه السلام أيضا ..
وها أنت ترى عزيزي طارق أنهم مأمورون أمرا إلهيا بالإيمان بمحمد كما تشهد أنت بكلماتك .. فماذا لو أنهم رفضوا هذا الأمر .. ماذا يكون حكمهم ؟

---------------------------

نقطة أخيرة عزيزي طارق .. هناك فارق كبير بين الاعتقاد وبين المعاملة فنحن مأمورون بالإحسان إليهم .. فالاعتقاد شيء والمعاملة شيء آخر.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

على كلامك عزيزي زهيري بما أن الأديان كلها إسلام .. يا ترى هل من يحتلون المسجد الأقصى الآن مسلمون .. وهل من كان يحاربهم الجيش المصري عام 73 مسلمون ..

بتغلط غلطة عمرك بادخال الدين في السياسه. و الخلط بينهما...حرب 73 كانت بين مصر و اسرائيل و ليست بين المسلمين و اليهود

وهل من حاربهم صلاح الدين وطردهم من الأقصى كانوا أيضا من المسلمين ؟

نفس الغلطه اعلاه

وأما حديثك الآخر عن المعنى الحقيقي للدين .. فيا ليتك تفسر لنا المعنى الحقيقي للدين ؟

ها .. المايك معك .. أخبرنا عن المعنى الحقيقي للدين ..

كل دين ما هو الا طريق موصل الى الله.....تلتزم به و تحقق اهدافه من التعامل الانساني الراقي و الرحيم تصل الى الله....عباده و حسن معامله للآخرين

و ده الهدف و المبتغى الحقيقي لكل الاديان

بس طبعا كده السبوبه تضيع...من حبايبنا رجال الدين (في كل الاديان)

فيقوم بقى طالعلك شوية بشر من كل دين محبين للدنيا و عاشقين للسلطه و التحكم في البشر.....خالقين شوية تفسيرات بحيث تخلي كل اسد يسيطر على القطيع بتاعه

احنا بس الحلال و الباقي حرام

احنا بس الخير و الباقي شر

احنا بس الجنه و الباقي نار

و تقوم الحروب و الخلافات و القتل و الدم (و كله في سبيل الله كما خدعوهم) و هم في الواقع عكس ما يريد الله بكل تأكيد

دي يا سيدي قصة الأديان باختصار

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

لم يقل لك أي أحد افحص في الإيمان القلبي لكل واحد .. وإنما عليك بالظاهر .. فمن كان ظاهره الإسلام فهو من المسلمين إلى أن يثبت العكس .. ومن كان ظاهره الكفر فهو كافر إلى أن يثبت العكس .. المشكلة أنك تريد قلب الظاهر باطنا .. فتجعل مثلا من التثليث إيمانا مع أن التثليث كفر ..

ليس في كلامي شيئا من هذا .... هل أنت تريد الرد أم تريد أن تشوه غيرك .... لأنني لو قلت كده أبقى كافر رسمي ومنكر لأيات الله في ذلك .....

أقول لك لم يذكر الله لفظ اليهودية كدين تستشهد بقوله تعالى :

( ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين )

فتستشهد بالمنفي على أنه مثبت

( وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا ).

هذا ما قاله الله فيما استشهدت به

يا أخي كن كما شئت أن تكون...

فاحكم بما شئت من تكفيرهم أجمعين ولا تطلب الرحمة لهم واطلب الغلظة والقسوة وابتهل في ذلك

عليك أن ترجع لكلامي كله وتقرأه لتعرف المراد منه بالضبط .. ثم تنظر لطلبي المحدد فيه وهو أن تذكر ديانة كل رسول إن لم تكن الإسلام كما قلت لك

إن لم تفعل ذلك فرجاء أن توقف الحوار حتى لا ندور سويا في حلقة مفرغة

وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

خلاصة القول بعد ان ا طلعت على المداخلا ت ان كل من تكلمو وضح تأ ثير البيئة ا لمحيطة فيه فمن يعش في الغر ب تغلب عليه روح ا لتسامح والتعا يش مع الا خر ومن يعش في البيئة ا لبدوية تغلب عليه الشدة و العنصرية مع الاخر ومن يعش مع ا لمجتمع ا لمختلط يميل الى ا لتعايش مع ا لاخر ولكنه يعا ني من توضيح وجهة نظر ه

علم ا لكلام وا لفلسفة لا اجيد ها و لذلك ا جلس في صفوف ا لمتلقيين

تحياتي للجميع

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الخلاصة ان كل دين له من شياطين الانس من يحرفونه و يخربونه



فيرى الآخرون من الخارج انهم مشركون و كفار



تماما كما يحدث بيننا و بين بعضنا في دين الاسلام



فالمذهب السني -على سبيل المثال - واصل للشيعة بصورة غاية في الشناعة



كما مذهبهم واصل للسنة بقمة البشاعة



و المستفيد من ذلك معروف



و أكاد أجزم أن الفاعل واحد



{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }الأنعام112



دائما ما أبحث عمن يجرّم الشيطان في أي نقاش جدلي فلا أجد !!!



حتى مرة اختلفت مع أحدهم وقلت له استعذ بالله من الشيطان الرجيم



قال و الشيطان ماله و مال الموضوع ده !!!!! :o


أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

الخلاصة ان كل دين له من شياطين الانس من يحرفونه و يخربونه

فيرى الآخرون من الخارج انهم مشركون و كفار

تماما كما يحدث بيننا و بين بعضنا في دين الاسلام

فالمذهب السني -على سبيل المثال - واصل للشيعة بصورة غاية في الشناعة

كما مذهبهم واصل للسنة بقمة البشاعة

و المستفيد من ذلك معروف

و أكاد أجزم أن الفاعل واحد

{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }الأنعام112

دائما ما أبحث عمن يجرّم الشيطان في أي نقاش جدلي فلا أجد !!!

حتى مرة اختلفت مع أحدهم وقلت له استعذ بالله من الشيطان الرجيم

قال و الشيطان ماله و مال الموضوع ده !!!!! :o

All that is necessary for the triumph of evil is that good men do nothing

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أشكرك عزيزي طارق على سعة صدرك طوال النقاش ..

لكن تذكر - وهي المرة الأخيرة التي سأقول لك فيها - أن ما تخوض فيه أمر عظيم ..

أن تجيز الكفر برسالة محمد .. أمر عظيم ..

أن تجيز التثليث أو جعل الولد لله .. أو حتى أن تضع احتمالا لصحة اعتقاد من قال مثل هذا الكلام .. هو أمر تكاد السموات يتفطرن له وتخر له الجبال هدا ..

أن تضع احتمالا لصحة عقيدة الصلب .. فأنت تخوض في أمر عظيم ..

تذكر أنك على ملة الإسلام ولست على ملة هذا أو ذاك ..

وأنت في نظر هذا أو ذاك لست إلا كافرا لا رب لك ..

فلا تضيع دينك وعقيدتك من أجل من لا يؤمن بعقيدتك أصلا ..

ولولا أنني لا أحب أن أدخل في دائرة مقارنة الإسلام بغيره لجئت لك بنصوص من الإنجيل تكفر من لا يؤمن بعقيدتهم .. وجئت لك بفيديوهات توضح عقيدة هؤلاء الذين تنبري للدفاع عنهم دفاعا ربما لا تنبري له إذا دافعت عن مسلم موحد بالله ..

أنا لا أريد أن آتي لك بنصوص العلماء في حكم من قال مثل قولك .. حتى لا تقول أنني استعمل الإرهاب الفكري أو أتظاهر بالعلماء عليك ..

وهدى الله الجميع .. وأنا أولهم .. اللهم إن كنت ضالا فاهدني وإن كنت على حق فزدني ثباتا عليه ..

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

صدقني يا شرف و بكره تعرف معنى كلامي

هتعرف في يوم ان طريقة تفكيركم (بدون قصد منكم) هي اكبر باب لنشر للالحاد

و طريقة تفكيرنا هي اكبر عائق امامه

هدانا الله جميعا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

تذكر أنك على ملة الإسلام ولست على ملة هذا أو ذاك ..

وأنت في نظر هذا أو ذاك لست إلا كافرا لا رب لك ..

فلا تضيع دينك وعقيدتك من أجل من لا يؤمن بعقيدتك أصلا ..

انت في نظرهم كافر و هم في نظرك كفار و كل واحد فاكر انه صح لوحده....بالذمه ده سيناريو يرضي رب العباد؟

ده سيناريو يتماشى مع اي حكمه و اي عدل و اي رحمه ؟

ده سيناريو مريض جدا و مليئ بالكراهية و التشفي

ده سيناريو يتماشى مع طفل يرأس مجلس ادارة شركه ضخمه و بيتصرف فيها و معها حسب عقله الصغير

عدد الملحدين يزداد بصوره كبيره جدا يوميا بسبب هذا السيناريو المضحك و الله العظيم

حاشاك يا رب العالمين ان تكون كذلك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أن تجيز الكفر برسالة محمد .. أمر عظيم ..

أن تجيز التثليث أو جعل الولد لله .. أو حتى أن تضع احتمالا لصحة اعتقاد من قال مثل هذا الكلام .. هو أمر تكاد السموات يتفطرن له وتخر له الجبال هدا ..

أن تضع احتمالا لصحة عقيدة الصلب .. فأنت تخوض في أمر عظيم ..

تذكر أنك على ملة الإسلام ولست على ملة هذا أو ذاك ..

النقطة الأولى

الإيمان برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واجب على أهل الكتاب والاتباع له بالنسبة لهم كمال إيماني

وهناك فرق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع

النقطة الثانية

لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وحسابهم على الله

النقطة الثالثة

لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح وحسابهم على الله

لا تدعي علي ما لم أقله ليتم التشهير بي على إنني كفرت والعياذ بالله أو أجيز الشرك بالله

أقوالك تلك تدلل على إنك لم تفهم ما أقوله أو فهمته غلط أو فهمته صح وبترد غلط

رغم ردودي المتكررة وآخرها رقم 186 وردي هذا لا أستبعد معاودتك الكرة مرة أخرى

أخيرا أدعوك للإيمان بالآيات التي وصف فيها الله في القرآن طوائف من أهل الكتاب بالمؤمنين دون تحريف أو تعطيل

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي طارق .. أنا أنهيت النقاش معك حول موضوع أهل الكتاب .. ولك الحرية فيما تعتقده .. فالله حسيبك ..

لكن هناك نقطة أود استفسارها منك عموما ..

أنت تقول

( الإيمان برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واجب على أهل الكتاب والاتباع له بالنسبة لهم كمال إيماني

وهناك فرق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع )

هل لي أن اطمع في مزيد من التوضيح لهذه الجملة .. لأن عقلي بصراحة ليس قادرا على فهمها ..

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي طارق .. أنا أنهيت النقاش معك حول موضوع أهل الكتاب .. ولك الحرية فيما تعتقده .. فالله حسيبك ..

لكن هناك نقطة أود استفسارها منك عموما ..

أنت تقول

هل لي أن اطمع في مزيد من التوضيح لهذه الجملة .. لأن عقلي بصراحة ليس قادرا على فهمها ..( الإيمان برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واجب على أهل الكتاب والاتباع له بالنسبة لهم كمال إيماني وهناك فرق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع )

ارجع للمشاركة 180 ... ولاحظ أيضا أن الأستاذ : سكربيون أكد لك أنه مؤمن بالكتب السماوية بما فيها القرآن في المشاركة رقم 129 واستشهد لك بالقرآن في المشاركة رقم 173 وتجاهلت الرد علبى أسئلته فيما استشهد به من كتاب الله حتى تستمر في ترديد مقولتك : لا يؤمنون بالقرآن ولا بمحمد صلى الله عليه سلم

وبما أن إذن .....

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يقول الله سبحانه وتعالى في سورة فاطر عن الرحمة وأنه هو وحده من يملك منحها ومنعها:


"مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ" (2)


ويقول أيضا في سورة الزخرف:

وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْءانُ عَلَى رَجُلٍ مِنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ (31) "أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَةُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ" (32)


قالها رب العزة عندما استكثر الكفار أن تنزل الدعوة على محمد بن عبد الله يتيم الأب والأم الذي رباه عمه.


ويقول أيضا في سورة يونس عما يمسس الإنسان من نفع أو ضرر أنه بيد المولي عز وجل وأنه لم يوكله احدا من البشر لما يعرفه الله عن البشر من مزاج متقلب وقلوب يملئوها الكراهية والبغضاء:

"وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ" (107)


ولا أدري لماذا يظن البعض أن بيده مفاتيح الخير والرحمة يدعوا بها لمن يشاء ويمنعها عمن يشاء وهو لايملكها لنفسه أصلا.

انشروا المحبة والمودة ولا تنشروا البغض والكره والإنقسام أثابكم الله واتركوا مالله لله ولا تحشروا انوفكم فيما لا تملكونه لانفسكم وليس لغيركم.


--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اتركوا مالله لله ولا تحشروا انوفكم فيما لا تملكونه لانفسكم وليس لغيركم.

صدقت أستاذي

هل ضمن من ينزعون رحمة الله عن الآخرين و يوزعونها كما يرون ...هل ضمنوا أن تشملهم رحمة الله ؟؟؟

تذكرت القول المصري الجميل

بيبقشش من جيب غيره :)

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

ارجع للمشاركة 180 ... ولاحظ أيضا أن الأستاذ : سكربيون أكد لك أنه مؤمن بالكتب السماوية بما فيها القرآن في المشاركة رقم 129 واستشهد لك بالقرآن في المشاركة رقم 173 وتجاهلت الرد علبى أسئلته فيما استشهد به من كتاب الله حتى تستمر في ترديد مقولتك : لا يؤمنون بالقرآن ولا بمحمد صلى الله عليه سلم

وبما أن إذن .....

للأسف عزيزي طارق .. أنت لم تجب على السؤال كالعادة ولم توضح معنى كلامك حول وجود فارق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع ..

أنا لم أرد الخوض مع سكوربيون وقتها في لوازم كلامه من أنه يؤمن بأن القرآن يحمل كلام الله لأن الخوض سيوسع دائرة النقاش إلى نقاط لا يمكن لأي معتنق للديانة المسيحية أن يجيب عنها .. ولو أنك لاحظت في حديثي معه أنني قلت سوف أكتفي بهذا .. وبمشيئة الرحمن سوف أجيب على مداخلتيه الأخيرتين .. ولكن لاحقا .. لأنني أسير في ردودي بترتيب معين ..

والآن هلا زدتني نورا وأوضحت لي ما هو الفارق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع .

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ولا أدري لماذا يظن البعض أن بيده مفاتيح الخير والرحمة يدعوا بها لمن يشاء ويمنعها عمن يشاء وهو لايملكها لنفسه أصلا.
انشروا المحبة والمودة ولا تنشروا البغض والكره والإنقسام أثابكم الله واتركوا مالله لله ولا تحشروا انوفكم فيما لا تملكونه لانفسكم وليس لغيركم.

Full Stop

هذا إذا كانت الرسالة قد وصلت لأخينا العزيز شرف الدين

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف عزيزي طارق .. أنت لم تجب على السؤال كالعادة ولم توضح معنى كلامك حول وجود فارق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع ..

أنا لم أرد الخوض مع سكوربيون وقتها في لوازم كلامه من أنه يؤمن بأن القرآن يحمل كلام الله لأن الخوض سيوسع دائرة النقاش إلى نقاط لا يمكن لأي معتنق للديانة المسيحية أن يجيب عنها .. ولو أنك لاحظت في حديثي معه أنني قلت سوف أكتفي بهذا .. وبمشيئة الرحمن سوف أجيب على مداخلتيه الأخيرتين .. ولكن لاحقا .. لأنني أسير في ردودي بترتيب معين ..

والآن هلا زدتني نورا وأوضحت لي ما هو الفارق بين الإيمان مع الاتباع والإيمان دون الاتباع .

ألم أقل لك ارجع للمشاركة 180

لو مش واضحة فارجع للمشاركة 178 وكذلك المشاركة 166

كل المشاركات التي هي في سياق الحديث عن أهل الكتاب وإيمانهم بالرسول صلى الله عليه وسلم مع عدم اتباعه والاكتفاء باتباع نبيهم فقط وتحكيم كتابهم

وتذكر ما قلته لك في المشاركة رقم

186

عليك أن ترجع لكلامي كله وتقرأه لتعرف المراد منه بالضبط .. ثم تنظر لطلبي المحدد فيه وهو أن تذكر ديانة كل رسول إن لم تكن الإسلام كما قلت لك

إن لم تفعل ذلك فرجاء أن توقف الحوار حتى لا ندور سويا في حلقة مفرغة

وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...