ragab2 بتاريخ: 15 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 الملاحظ فى غالبية الدول العربية أن الرئيس أو الملك هو الأسد والمتأسد والمهيب والأوحد وهو الدولة والوطن والشعب وهو صاحب الأرض ومن عليها من مواشى وبنى آدمين ومن يعترض على بصماته المباركة على الوطن يتهم بالخيانة والعمالة وكل فظائع الأمور ومن الرؤساء والملوك من تجبر وأذل شعبه وكون المليشيات لحمايته وروض الجيش لمساندته ووضع على رأسه قائدا أو وزيرا ضعيف الشخصية وموالى له وأجزل العطاء من أموال الشعب لبطاتنته وحاشيته وبعضهم غير اسمه ليكون أسدا على مسمى وانتحل غيره ألقابا مخيفة ومهيبة فصار مهيبا يشاور بأصبعه فقط على أى مواطن فيحتسب فى قائمة المرحومين أصحاب القبور كما فعل صدام وغيره وغيره ورئيس آخر أباد عائلات بأكملها وضرب مدينة بالطائرات من الجو وكان أشد قسوة على شعبه من اسرائيل وأمريكا وألى متى يترك أصحاب السعادة والصولجان الأسود يعاملوا الشعب كرهط نعاج ليس لها الا الطعام والتسمين اذا وجدت المرعى وحصلت على حصتها من الطعام ومن يعترض يفقد حياته وأهليته ويصبح فى خبر كان هو وعائلته واللى يشدد له والى متى نرى الحاكم العربى أسدا يحكم رهطا من النعاج مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 15 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 نرى الحاكم العربى أسدا يحكم رهطا من النعاج طب تيجى ازاى ... أسد يحكم نعاج ؟؟ أقل حاجة حا تعملها النعاج - ودى حقيقة - حيسيبوا الدنيا كلها للأسد ويجروا .. ويدور هو بقى يحكم مين .. النعاد مش على هذه الدرجة من الغباء أن تقبل أن يحكمها أسد .. بيقولوا فى الرويات " الأسد ملك الغابة " .. شفت عمرك نعجة أو حتى خروف فى غابه .. ؟؟؟ لعلكم تقصد الوضع المنيل بستين نيله اللى عايشاه فى الوقت الحاضر أمتنا العظيمة - خير أمة أخرجت للناس - إحنا صدقنا هذه المقولة تمام زى ما رئيس وزارتنا ما صدق كذبه وبيتسم مع كل تصريح وهو بسوق القطيع بالكامل الى الهاوية .. إنت بتظلم النعاج يا أخى العزيز .. هو ممكن من باب التجاوز نقول تيوس .. والتيوس حيوانات معروفة .. والمثل والرويات بتصف المشاركين فى مواكب النفاق التى أصبحت أغلبية فى أمتنا العظيمة .. ب " تيوس المركب " يفضل التيس منهم على ظهر المنركب يأكل من حمولتها .. ويسرق من طرودها الثمين كالنقل وخلافه .. حتى إذا شارفت المركب على الغرق أسرعت تيوس المركب بالهروب من عليها .. ودى روايه معروفة .. وأعيد تمثيلها فى العراق .. وتحياتى القلبية .. إخناتون المنيا الحزنان ... والمرضان من زمان كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 15 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 كتب اخناتون إنت بتظلم النعاج يا أخى العزيز .. هو ممكن من باب التجاوز نقول تيوس .. والتيوس حيوانات معروفة .. والمثل والرويات بتصف المشاركين فى مواكب النفاق التى أصبحت أغلبية فى أمتنا العظيمة .. ب " تيوس المركب " يااخناتون ياخويا انت بتظلم التيوس لأن التيوس هم بطانة الحاكم وزبانيته وأعلى درجة من النعاج ولكن عامة الشعب فى البلاد العربية الشمولية هم مجموعة من النعاج الخائفة والتى رضيت بدورها على الهامش وقنعت بدور المتفرج واتخذت قول ابعد عن الشر وغنيله أمام بطش الأسد الأوحد المتوحش على شعبه فقط وفأرا أمام الغير من الدول تحياتى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
crossfield بتاريخ: 15 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 أستاذ رجب: كلامك أثار فى دماغى تساؤل : هل النعجية "- من النعجة -شئ وراثى ؟؟؟؟؟ يعنى هل لأن أهالينا مثلاً طول عمرهم مبيفكروش غير فى لقمة العيش يبقى لازم ولادهم بالضرورة يكونوا نعاج زيهم؟ فى الحقيقة مش دايماً بيبقى كده و هضرب لحضرتك مثال: أنا والدى راجل صاحب فكر و كان ليه نشاط سياسى فى شبابه و صيف أكتر من مرة فى السجون و المعتقلات بس من كتر ما شاف بعدنا احنا (أولاده) تماماً عن موضوع السياسة ده و بالتالى أخواتى الولاد ما شاء الله عليهم حاجة آخر نعججة لا يفهموا فى السياسة و لا يحبوا يتكلموا فيها و ده ليه؟ لأن والدى فى شبابه كان عامل نفسه أسد بس من اللى شافه اتحول لانسان مسالم علاقته بالسياسة زى علاقتى بيها بالظبط: نقد جوه البيت أو مع الأصدقاء وبس . اللى عايزة أقوله لحضرتك ان الكبار نفسهم اللى همه المفروض انهم قدوة لينا احنا كشباب سلموا من زمان و بالتالى مفيش أمل فى القضاء على حالة النعججة دى غير بالقضاء على الأسود دى الأول. و ده وضع طبيعى جداً اننا نفضل نعيش نعاج على اننا نموت أسود .آه يا خوفى لماما امريكا تنقلنا بقدرة قادر من مرحلة النعججة لمرحلة أسوأ منها . أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء شوف ربنا .. قادر على كل شىء هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال : لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء عجبى !! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 15 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 الأخت الفاضلة كروسفيلد أتفهم كل كلامك وأوافق عليه لأن الحكام بثوا الرعب فى المواطنين من سجن واعتقال وقطع الأرزاق وتشريد الأسر بلا رحمة أو هوادة ان لم يلجأوا الى الإعدام وبدون محاكمات بحجة الفساد فى الأرض التى أدانوا بها كل الشرفاء لمجرد أنهم عارضوا بشرف وأمانة الشعوب معذورة ومغلوبة على أمرها بعد أن حول الحاكم البلد الى دولة بوليسية وأنشأ مجموعة أجهزة أمنية واستخباراتية تتجسس على الشعب لحسابه ويستعين بالجيش اذا لم تكفى الأجهزة الأمنية وزود الأجهزة الأمنية بأدوات التعذيب والتنكيل فحول الشعب بالقهر والضغط الى مجموعة نعاج تسوقها تيوس الحاكم تحياتى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 15 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 على افتراض انهم أسود فعلا فهم ينطبق عليهم قول الشاعر قديما أسدٌ عليَّ و في الحروب نعامة و قصته ان الحجاج بن يوسف الثقفي كان ظالما ظلما شديدا مع رعيته من الصحابة و التابعين و لكن مع الثوار كان له شأن آخر فقد خرج جمع من الخوارج عليه و اعيوه في ان يقمعهم فقالت الناس أشعار فيه، و كيف انه يستأسد عليهم، و يهرب من خصومه قال ابن طاهر المقدسي في البدء و التاريخ: http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.as...?BID=180&CID=53 وكان شبيب هذا أحد الرجال المذكورين بالبأس والنجدة وبلغه تهدد الحجاج إياه فجاء مع امرأته غزالة في فوارس دون عشرين حتى دخلوا الكوفة ووقفوا بباب قصر الحجاج ونادته غزالة : "يا حجاج هل لك في البراز؟"(1) فهابها وتحصن وكانت غزالة نذرت نفسها أن تبول على منبره فدخلت مسجد الكوفة وبالت على المنبر وقام شبيب في الصلاة فصلى ركعتي الفجر قرأ في أحديهما بالبقرة وفي الأخرى بآل عمران ولم يجسر الحجاج أن يفتح باب قصره إلى أن انصرفوا ثم جعل الناس يقولون وقيل فيما يهجا به الحجاج بن يوسف غزالة في مائتي فارس *** يئط العراقان منها أطيطا وخيل غزالة تخوي النهاب *** وتسبي السبايا وتجبي النبيطا وكتب عمران بن حطان إلى الحجاج وكان يمشي متواريًا لأنه كان يطلبه أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل عن صفير الطائر صدعت غزالة قلبه بفوارس *** تركت منابره كأمس الدائر هلا خرجت إلى غزالة في الوغى *** أم كان قلبك في جوانح طائر أليس هذا هو حال أسودنا و مهيبينا؟ ___ (1) يعني تبارزه فخاف الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 15 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أبريل 2003 قمت بتغيير العنوان ليشمل تيوس الحاكم وزبانيته وتم نقل الموضوع الى السياسة الخارجية لأنه يخص معظم البلاد العربية مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان