اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الشعب المصري من المسئول عن فقدان هويته والسعى لتغير جنسيته !!!


badroora

Recommended Posts

هل سيأتى يوما ونصبح نحن المصريين يطلق علينا الميول مصرية والجنسية غير مصرية؟

هل سيأتى يوما ونصبح شعب بلا هوية وكلنا نحمل جنسيات اخرى غير المصرية؟

من المسئول عن ذلك وما مصلحته فى فقدان المصريين جنسيتهم وهوايتهم وميولهم ؟

انا ميولى مصرية .....ولكنى ابحث عن جنسية اخرى تساعدنى على تحقيق احلامى وامالى جنسية تجعلنى اشعر بالامان الذي لن يتوفر فى جنسيتى الاصلية.

ولماذا .....لماذا كلنا كمصريين معظمنا يسعى للهجرة

وبعضنا قاطن فى الخليج ولا يود العودة

والباقى تكيف مع الوضع وتقبل الحياة كماهى ..

لقد بدأت موضوعى بإستفهام وأنى اعلم جيدا ان من يستفهم عن شيء لا يعرف له إجابة ولكنى أعرف الاجابة ولكن لا استطيع تقبلها من اثر المها على .

فطرحتها ربما اصادف اجابة اخرى تطمئنى وتخيب ظنونى بها ....او تعطينى امل ولو بسيط ان الحال هكذا لن يدوم كثيرا والفرج قادم بإذن الله..

سؤال ........هل الحياة فى مصر اصبحت حجيم الى هذه الدرجة

التى تجعل شاب مصري فى مقتبل العمر ينتحر فضلا عن الرجوع الى مصر نظرا لان كفيله قد استغنى عنه واخبره انه سوف يعود الى بلده وعند محاولة

منه للهروب فقد سقط مغشيا عليه من الدور الثالث وفقد الوعى ومتوقع وفاته فى اى لحظة جزاء ذلك !!!

من المسئول عن أم بدلا ان تستقبل ابنها العائد من السفر لكى تضمه بين ذراعيها وتزوجه لتفرح به وبأولاده ان يتبدل حلمها الى كابوس

خبر وفاة ابنها ثم استلام جثته بدل منه.!!! احساس فظيع لا استطيع تحمله او تخيله كان الله فى عون الام واتمنى من الله يصبرها على ما ابتلاها به

هذا ليس بجديد هذا تكلمة لمسلسل الانتحار الجماعى بين الشباب فى مصر ,مسلسل الهجرة غير الشرعية والموت فضلا عن الحياة فى مصر .

كنت بالامس فى صحبة مجموعة من المصريين لن استطيع القول بانهم مصريين لاننا كنا فقط ميولنا مصرية ومعظمنا مصرى الاصل حامل لجواز اخر .

حتى اللهجة المصرية الجميلة التى دوما تميزنا بين الشعوب العربية والتى هى السبيل الوحيد يتبعه اللغة الانجليزية عند التفاهم مع عرب بلهجات مختلفه

نظرا لسهولتها وانتشارها بين العرب فمن لن يستطيع توصيل اى فكرة وتصبح لهجته عائق سرعان ما يتكلم بلهجة مصرية لكى يتواصل مع الاخرين.

اصبحنا اليوم مصريين بجنسيات مختلفة

بحربنية ,سعودية.كويتية,كندية......بريطانية..........الخ وكل واحد يفتخر بجنسيته الثانية وعند سؤاله هل انت مصري يتفزع ويقول لااااااااااا

بريطانى مصري او اى جنسية قبل جنسيته لن استطيع ان اصف مقدار الالم ومرارة الحلق التى اشعر بها عند سماعى لتلك الكلمات واتذكر حالى

ايضا عندما احمل جنسية غير المصرية .!!!

هل خروج اكفأ العاملين فرا من البلد لن يؤثر على مستواها الفكر والثقافى والاقتصادي ؟

هل انا كبنت من المسئول عن تفكيري فى البقاء خارج البلد وعن البحث عن هجرة بدلا من ان اظل تحت رعاية ابي ثم زوجى ان اشاء الرحمن.

لماذ اصبحنا جميعا المستقبل هو الشاغل الوحيد الذي يأخذنا من الحياة وراحة البال الى الكد والسعي دائما للافضل.

بصراحة انى قلبي موجوع من تلك الاوضاع واتمنى من الله ان يرأف بحالنا لانى على رغم المشوار الذي بدأته ولا اعلم ما نهايته او متى اتمنى

ان تكون النهاية مصر مصر حبيتيى التى احبها بل اعشقها وافتخر بها دائما وساظل افتخر حتى ولو كل المصريين تجردوا منها وبدلوها باخرى

ومهما ان كانت نظرة البلاد الاخرى لنا ولحالنا ساظل انا المصرية لدرجة الغرور والعشق ......لان مصر البلد اجمل بكتير من مصر مبارك ومصر الحكومة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

تحية تقدير للموضوع الرائع يا بدور :sad: :angry:

انتي قلتي اللي بيدور في عقولنا بالفعل..........ليه كلنا بندور علي الامان في مكان تاني وجنسيه تانيه.

يمكن بالنسيه ليا مثلا لسه ما وصلتش لموضوع الجنسيه التانيه دي.....ويمكن عشان مش بايدي ع الاقل دلوقتي.......بس اخواتي مثلا بيفكروا ....وخلوني افكر معاهم ....؟؟؟؟

حتي الخليج اللي الكل متخيل انه عنصر جذب..........اصبح في نظري الان بلاد طارده للسكان.

زمان من تلاتين سنه مثلا كان الشخص يقدر ياخد وضعه الادبي والمادي ..........وبقول الادبي اولا لاني اراه اكثر تقديرا من وجهه نظري الشخصيه ........لان تخصصه مثلا كان مطلوب ويقدر كمان يوصل للمكانه الادبيه والعلميه اللي بتمناها.........وكمان يحصل مستوي مادي محترم............لان ايامها كانت البلاد دي علي استعداد لتقبل التخصصات الجديده وبذل كل غالي ونفيس لاستقطاب و تشجيع العقليات وتعمير البلاد.

الان اختلط الحابل بالنابل.........ولم يعد الخليج سوي مجرد سمعه انه مكان لتحصيل المال فقط........وهذا لا يتفق مع اصحاب الطموحات للاسف......ومن يعمل ويقطن الخليج يعلم جيدا ان حتي الماده لم تعد في الخليج بالصورة المنشوده......وانهم تفننوا في سحب ما يعطوه من رواتب بشتي انواع الضرائب والمدفوعات.............ولعل اخر خبر سمعته في الامارات اليوم انه سيتم عمل ضريبه دخل للوافدين علي رواتبهم........يعني لا مستوي ادبي .......لان العنصر الاجنبي استوطن الان واصبح مميز حتي لو لم يقدم جديدا......ولا حتي مستوي مادي.

الدول الاوربيه حلم جميل ..........من اجل التفوق الادبي ........وللباحثين عن التميز والاحترام..........لو وجد الشخص الاحترام ...واقصد هنا احترام ادميته في بلاده.............لما فكر انه يعطي خبراته وكفاحه او ينتمي لدوله اجنبيه.

حتي ان المواطن العربي عند حصوله علي جنسيه كنديه او امريكيه مثلا.............يقفز راتبه الي اضعاف امثاله لحاملي مؤهله من حاملي جنسيتهم فقط للاسف.......؟؟؟؟؟؟؟

هناك احترام لكل شيئ ....من اراء وتفوق علمي وادبي وحتي ابسط قواعد الحياه الادميه.

عارفه يا بدور.......كان كنت عمري ما افكر اسيب مصر...وكان الكل بيعتبرني غريبه لما تكون عندي فرصه سفر ولو مع الاهل مثلا كما هو الحال الان........وكنت اقول اني مرتاحه هنا.......لكن للاسف بمقارنه بسيطه.....وبالتجربه والتفكير بجديه بدون عواطف ........هي بلدي وبعشقها بجد..........بس للاسف منهم لله اللي ما خلوش لينا مكان فيها..... لاتقدري تحققي طموح مثلا ولا حتي تقدري تعيشي بأدميه.....انا زعلانه اوي يا بدور اني بفكر كدا.........بس بقالي كام بوم بجد الفكرة شاغلاني........وبفكر ليه بقيت بحب ابعد وادور علي نفسي واللي هي عايزاه في مكان تاني......للاسف لو في مصر مكان مش هنتردد..........انا يمكن بعدت عن الموضوع.......بس هرجعلك تاني اقولك مين السبب.............والله يا بدور حاسه بيكي ............تحياتي.

املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد

رابط هذا التعليق
شارك

بصي بقي انا حتكلم بصراحة

حضرتك مش شايفة التعليم عامل ازاي و لا الأسعار و لا الرشاوي و المحسوبية ولا الشوارع النظيفة قوي اللي متلاقيش فيها عقب سيجارة واحدة ولا البطالة ولا ولا ولا ....

يعني انا واحد من الناس الي عشت في السعودية اول 11 سنة من حياتي (دلوقتي عندي 14) و اول ما جيت مصر (وبدون مبالغة) قعدت اعيط و كان كل يوم اشتكي لماما عن ان مصر وحشة وفيها وفيها و فيها لدرجة اني كل يوم بقت ماما تسئلني "ايه شكوة النهاردة"

بس و الحمد لله دلوقتي بقيت اشتكي شكوة واحدة في الاسبوع :wub:

و بصراحة كده مفيش سبب واحد يخليك تقعد في مصر ولكن في اسباب كتيرة تخليك تهاجر او تاخد جنسية تانية

و اهم سبب هو

البحث عن عمل انشاله حتي عامل نظافة ... لانه مش لاقي شغلانة في مصر و برغم انه عارف انه مش هيلاقي شغل في البلد اللي رايحها بس بيقول في نفسه "اهوه اجرب مش هخسر حاجة" ..... وليه الحق انه يقول كده .. ولا انتا مش معايا؟؟ :roseop:

وبعدين لو بصيت علي كل واحد ناجح زي زويله مثلا حتلاقيه انه اشتغل بره مش في مصر (لان مصر تعليمها تعليم علشان تعدي الامتحانات و خلاص) ده حتة المدرس في مصر تلاقيه بيقولك "الحتة ديه تركز عليها عشان جيه في الامتحان" بس لما كنت انا عايش في السعودية ما سمعتش الكلمة ديه خالص ولا حته كلمة قريبة منها

ماما ننفسها كانت بتقول "صحيح مصر وحشة بس ديه بلدنا"

بس انا مش بفتخر ان مصر وطني

الوطن : هوة المكان الي ترعرعت فيه واكلت من خيراته و ..و.. ............. يمكن علشان كده انا بكره مصر وبحب السعودية لاني معشتش فيها؟؟ (ياريت لو حد يجاوبني علي السؤال ده)

تحياتي

رامي

الدول الاوربيه حلم جميل ..........من اجل التفوق الادبي ........وللباحثين عن التميز والاحترام..........لو وجد الشخص الاحترام ...واقصد هنا احترام ادميته في بلاده.............لما فكر انه يعطي خبراته وكفاحه او ينتمي لدوله اجنبيه.

حتي ان المواطن العربي عند حصوله علي جنسيه كنديه او امريكيه مثلا.............يقفز راتبه الي اضعاف امثاله لحاملي مؤهله من حاملي جنسيتهم فقط للاسف.......؟؟؟؟؟؟؟

كلام مضبوط وفي محله .. وفعلا انا بخطط اني اتعلم برا

تعلمت أن محادثة بسيطة أو حواراً قصيراً مع إنسان حكيم يساوي شهر دراسة

تعلمت أنه لا يهم أين أنت الآن ، ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة

تعلمت أنه خير للإنسان أن يكون كالسلحفاة في الطريق الصحيح من أن يكون غزالاً في الطريق الخطأ

تعلمت أنه في كثير من الأحيان خسارة معركة تعلمك كيف تربح الحرب

رابط هذا التعليق
شارك

ازيك يابدرية

مبروك الصورة الجديدة ، اكيد صرفتى عليها كثير عند الجماعة بتوع الترميم :roseop:

شوفى يابدرية ، اسمحى لى اقول لك ان فكرتك غلط ، لم يفقد المصرى هويته حتى بعد حصوله على جنسية دولة أخرى ، فالحصول على جنسية دولة أخرى ماهو الا وسيلة ، وسيلة للحصول على مميزات ، تختلف بين شخص وآخر ، منهم مثلا الراغبين فى العودة الى دول الخليج للحصول على مميزات مادية كالراتب مثلا ، البعض يفكر فى جواز السفر الذى يفتح له بلدان اوروبية مغلقة فى وجه العرب او حتى الاوروبيين ، الحصول على جواز سفر يعتقد البعض انه يعطى برستيج معين عند السفر والوصول فى بعض المطارات.

ولكن الحصول على جنسية أخرى ليس غاية ، وللعلم لم اعرف مصرى واحد تنازل عن الجنسية المصرية فى مقابل الحصول على جنسية بلد آخر ، او حتى بعد الحصول على جنسية اى بلد آخر .

يمكن تكون الظروف الاقتصادية غالبا هى السبب الأول للهجرة والسفر ، لكن ، شوفى الموضوع من زاوية تانية

القاهرة والاسكندرية من اولى المحافظات التى تجذب الهجرة الداخلية ، للعمل والاقامة الدائمة ، وصدقينى ان مشاعر من قاموا بالهجرة الداخلية تكاد تقترب من مشاعر العاملين بالدول العربية والخليجية والاوربية ايضا من الاحساس بالغربة ، ولو كنتى مقيمة بمدينة جامعية اثناء الدراسة ، تكونى جربتى شعور الغربة من اسبوع لاسبوع ، وبمشاعر تقترب من مشاعرك وانت فى الـ " Two Seas "

لكن تقولى لى فقدان هوية ، لا ، يمكن الشباب بيقول الكلام ده ولايعرف معناه الا لما يخرج بره بلده ، وقتها سيشعر بهويته الاصلية ، وبالذات لو كان فى الغرب حيث العادات والتقاليد مختلفة بشكل كبير ، ويمكن ده السبب فى انك لو رحتى اى بلد غربى حاتلاقى ان هناك حاجة اسمها " جالية عربية " لها طباعها وعاداتها حتى لو لم يكون هناك تواصل بينهم.

والدليل على عدم فقدان الهوية زى مانتى شايفة ، ناس بقى لها سنين طويلة عايشين فى انحاء العالم ويتواصلون مع مصر عبر الانترنت زى هنا مثلا ، ولازلنا مهمومين بشئون مصر يمكن اكثر من الدول التى نعيش فيها.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بلادي وإن جارت عليّ عزيزة

وأهلي وإن ضنّوا عليّ كرام

العزيزة بدرية

من يفقد الإنتماء لبلدة فلا خير فية .. مهما حاول المجنس التكيف مع جنسيتة الجديدة فهو أجنبى غريب حتى وان عاش كل عمرة فى تلك البلد ..

ولنكن صرحاء مع انفسنا . رأيت فى السعودية مثلا السعوديين أنفسهم يعايروا بعضهم .. يقولون هذا مجنس هذا هندى . هذا حضرمى . هذا حبشى . وهكذا ويعامل المجنس على انة مواطن من الدرجة الثانية ...

اما فى اوروبا فنظرتهم للعرب المجنسين غير نظرتهم لبعضهم البعض. حتى وان تساووا فى الحقوق كنظام العمل والتعليم والعلاج وما الى ذلك .. وهناك عنصرية شديدة فى امريكا مثلا بين المواطنين الأمريكان هذا أسود فهو مواطن درجة ثانية ..

وجماعات فى المانيا تطالب بترحيل كل العرب مجنسين أو غير ذلك ..

وفى ايطاليا مثلا عندما الغوا الحجاب للبنات المسلمات فى المدارس وطالب احد الوزراء بسجن المحجبات فطالبت جماعات دينية وحقوقية اسلامية مقابلة الوزير المسئول لمناقشة الأمر ..

فكان ردة الذى يعبر عن مشاعر الغرب . قال فليذهبوا الى بلادهم ليحاوروا القردة والخنازير !!!!!

هذة هى المشاعر الغربية تجاه العرب عموما ..

الأمثلة كثيرة . ولكن ستظل مصر بكل مشاكلها وأنظمتها الفاسدة بلادى التى اعتز بها ويجب ان نعمل جميعاً على النهوض بها لتستعيد مكانتها بين البلاد كسابق عهدها . اما محاولة الحصول عل الجنسية الأجنبية لسوء الأحوال فهو الهروب المرفوض من مواجهة الواقع ومحاولة تغييرة ..

شكرا بدرية ولكى مودتى

تم تعديل بواسطة ابو جيداء

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا يسعى المصري للحصول علي جنسية أخري

1- يعامل بإحترام سواء داخل بلده أو خارجها

2- يحصل علي فرصة عمل وإقامة في شمال الكرة الارضية السعيد وهو ما يترتب علي( تأمين صحي - معونة بطالة- امكانية دراسة - فرصة عمل ,,,,,*

3- ينال علي راتب أعلي ومميزات أكبر عند اقامته في دول الخليج

4- يوجد لنفسه وطن بديل في حالة انهيار الوضع في مصر سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو امنيا وهو أمر يبدو انه صار وشيكا

لكن هل يعني ذلك ان كل من يحاول الحصول علي الجنسية الأجنبية يتنصل من مصريته ( حماها الله ) علي رأي الاخ محمد ثروت ؟

الاجابه هي بالطبع لا ....بل العكس هو الصحيح

والامثلة كثيره علي مصريين تركو مصر منذ عقود وحصلوا علي جنسيات ولكنهم حاولوا افادة مصر بما حققوه

فزويل وفاروق الباز ومجدي يعقوب وغيرهم كثيرون مازالوا يحاولون رد الجميل لمصر بتقديم مشروعات كبري لنهضة مصر ....كل في مجاله

المشكلة الحقيقية هي هؤلاء الجاثمين علي صدورنا منذ عقود ...فلا يرحموننا ولا يتركون رحمة الله تدركنا

ولا حول ولا قوة الا بالله

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

ياريت حد يقول لنا العلماء فاروق الباز و زويل و مجدى يعقوب اتجوزوا مين و اولادهم اتجوزوا مين و ما هى النتيجة النهائية لتربية اولادهم فى الغرب

يعنى انا لو اخذت جائزة نوبل و اولادى ضاعوا منى الجايزة حتعملى ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

يابدردر ياجامد

أية المواضيع الجامدةدى طب دلوقتى هنلاقى انقسام بين مؤيد ومعارض بس بصراحة انا لما شفت الصورة الجامدة دى اللى انتى حطاها مكان العلم وانتى بتجرى بية عرفت ان البوصلة هتشاور على موضوع زى كدة

بما انك حطة صورة من العصر الفرعونى احب انبهك ان سيادتك رديتى على موضوعك بالصورة

يعنى المصرى اللى بتتكلمى علية هوى المصرى اللى شرب وأتربى على ارض مصر وحارب وأنتصر وبرضو انكسر ولكن لم يتغير .. عزيزتى لا تحكمى على شعب بسبب ظروف طارئة مثال

الدنيا كروية مش كراوية اللى نتتشرب للأطفال هههههههههههههههههههههههههه

بمعنى منعرفش بكرة مخبى أيية يابدردر والعراق ليس ببعيد ؟

ياترى المصريين اللى كانو عايشين فى العراق حالهم أيية ؟

مصر يابدرية لن تستغنى عن ابنائها حتى لوخذلوها يومآ او قنطو منها انها حضن دافيء لكل انسان

مصر كبيرةجدآ يابدرية وعظيمة ولاكن لا تجعلو من بضع سنين من الهم تغيركم ان غدآ لناظرة قريب

ام الدنيا بجنبة تاكل وبألف تاكل كلآ على قد رزقة ولسنا هنا فى اى بلد يبزر فيها المال ولاكن سرعان ما يختفى

من مصر خرج النور للعالم فأن جائت سحابة وغمدت النور ساعة فمصر منيرة بأصالتها وخيرها كل ساعة

ولكننا أبينا نصرها فلا نطلب من مريض ان يسابق عفى فغدآ سنرى ما ستكون علية بعما تجف أراضى من يلهون اليوم ..

عزيزتى أرض مصر لن تنضب منها الكنوز الا يوم القيامة وأهلها البسطاء خير شاهد والأيام دول

ويحضرنى بيت من الشعر

... لكل شيء أذ ما تم نقصان .... فلا يغر بطيب العيش أنسان

.. هكذا الدنيا كما شاهدتها دول .... من سرة زمن سائتة أزمان

ان الشمس سوف تسطع قريبآ فى بلادنا الجميلة وعندها سنجد الجميع يأتى الينا مسرعآ

فهل علم اللة غيبة أحدآ ......

عزيزتى رغم اننا نصاب بالمتاعب فى مصر ولكنى اقسم لكى بأنى خرجت منها لأياموليس لشهور ورجعت اليها

لانها ليس لها مثيل ولو قسى بعض اهلها عليها فصبرآ جميل على ارض الذهب والخير

محمود مصطفى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

المصريين الان لا يهربون من مصر لان على الاقل ما زالت جذورهم موجوده و اسرهم فيها فالانسان لا ينخلع من جذوره الا عند الموت و لكنها فرصه البحث عن حياه كريمه الى حين ميسره (ليست الفيلم القذر إياه )

اقولها بكل ثقه ان ما وصلت اليه مصر الان بسبب ذلك الحكم الجائر الجاثم على صدورنا جميعا و الذى اوصلنا الى الهاويه هو السبب الاساسى للفرار و ليجرب احدنا تجربه الذهاب مثلا الى قسم شرطه او مصلحه حكوميه او ليطالب بالحد الادنى من المعامله الادميه فى الجيش او الشرطه .

عندما كنت اعمل فى مصر منذ 13 عاما و ذات مره فى احد المستشفيات التابعه لاحد معسكرات تدريب الامن المركزى حكى لى صديق تعرفت عليه وقتها و كان طبيب اسنان و مقدم شرطه فى نفس الوقت و كان يتعامل معى بكل ذوق بالمناسبه (لانه طبيب قبل ان يكون ضابط )كيف ان ضابط و امين شرطه فى نفس المعسكر امسكا عسكرى مجند و ضلا يضرباه بمله السرير حتى كسرا له عظمه اللوحه و التى تعتبر من العظام المغطاه تماما بالعضلات و لا تنكسر الا تحت ضغط شديد(حتى لو العسكرى مذنب لا يوجد قانون او عرف يعطيهم الحق فى ذلك باستثناء قانون البلطجه المصرى انتاج مبارك و شركاه و الذى فى عصره صار للعصى اماكن جديده للعقاب فى الجسم البشرى بعد اليد او القدم و الظهر ) .

هذا المجند اى انتماء سيحس به بعد خروجه من الخدمه و قس على هذا الملايين الذين يعيشون تحت ذل الشرطه حتى انك فى مصر اليوم لابد ان يكون عندك واسطه تسندك دائما او مال تشترى به تلك الواسطه.

ليس المال وحده السبب و انما الحياه المذله لقطاع عريض من هذا الشعب على ايدى هؤلاء الزبانيه عليهم من الله ما يستحقون.

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

للأسف الشديد الوضع الإقتصادي في مصر يتجه مؤشرة إلي الاسفل بشكل لا يدعونا للتفاؤل ..ولا لنأمل حل عاجل في القريب...

هذا التدهور أحدث حاله من الإحباط والكراهيه واليأس من اصلاح الوضع بين طبقات المجتمع....لا أتصور حل سحري في ظل وجود فئه من اللصوص تسرق كل ما يقع عليه يدها...وما أنتشار الجرائم الغريبه إلا مؤشر علي قدوم أيام حالكه السواد....

من حقنا جميعا أن نسعي لحياة أفضل لنا ولأولادنا بعيدا عن الظلم والسرقه والرشوة والمحاباة ..وليس من حقنا أبدا أن نسب وطن عريق أحتضن طفولتنا وذكرياتنا...ايام أن كان بخيرة...

أن يسعي أحدنا للحصول علي جنسيه أخري كوسيله لحياة أفضل حق مشروع لكن أن يتبرأ من جنسيته فهو أمر غير مقبول أخلاقيا...شخصيا لا أحترم من يأتي ليسب في وطنه أي كان هذا الوطن....

وضع مصر الحالي لا يمكن له أن يستمر فقد بلغ السيل الزبي....المجتمع علي شفير نار مؤججه...ستندلع في اي لحظه...وستأكل الأخضر واليابس في طريقها ...ولن تنهض مصر من كبوتها إلا بسواعد الشباب المؤمن القوي الحالم بغد أفضل....

إن شاء الله القادم أحلي بعد زوال الطغمه المستبده في هذا الوطن

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

دا خبر المصري اللى كتبت انه انتحر فضلا عن الرجوع الى مصر .......... :blush2:

إصابة مصري بعد سقوطه من الطابق الثالث بمطار البحرين

كتب: سيد عبدالقادر

أصيب مسافر مصري في الثانية والعشرين من عمره، بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى العناية المركزة بمستشفى السلمانية، وذلك عقب سقوطه من الطابق الثالث بمطار البحرين الدولي. ولم يصدر أي بيان حول الحادث مما زاده غموضا، وصوره البعض على أنه حادث انتحار، لكن مصدرا أمنيا قال «لأخبار الخليج«: إن المصاب كان يعمل فترة سائقا بالبحرين، وقام صاحب العمل بتسفيره وحضر إلى المطار قبل موعد الطائرة بأربع ساعات، وأثناء انتظاره حاول التسلل إلى داخل البحرين مرة أخرى، كما حاول الاستعانة بسلك كهربائي رفيع للنزول من الطابق الثالث، لكن السلك انقطع فسقط على الأرض مضرجا بدمائه، وتم على الفور نقله إلى العناية المركزة بالسلمانية.

من جانبه صرح الدكتور عزمي خليفة السفير المصري في البحرين بأن المصاب يدعى السيد سعيد السيد الهادي وأن الحادث وقع يوم 16 مايو الجاري بعد وصوله إلى صالة الترحيل بالمطار وأنه صعد إلى سطح المبنى ووجد حبلاً (سلكا كهربائيا) حاول النزول عن طريقه لكنه سقط من الطابق الثالث، وأنه مصاب بإصابات بليغة في الرأس والظهر والقدمين، وأكد أن السفارة المصرية في البحرين تتابع التحقيقات الجارية في القضية، وقد تولت إخطار أسرته في مصر.

المصدر

أخبار البحرين

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يا بدرى انتى أتكلمتى بموضوع حساس ويمس مشاعر كل مصرى أتغرب عن مصر

ومن ضمنهم أنا.فانا بنت مصريه عشت وترعرعت بمصر وأخذت شهادتى الجامعيه هناك

بس للأسف حسيت أنى مش هقدر أحقق طموحى بمصر .يا دوبك أعيش وخلاص

بدون هدف او خطه مستقبليه لأن حقيقى الوضع متأزم فى مصر .مع العلم الأكثريه

عايشين بمصر ومستقرين بس مش مرتاحين هيعملوا ايه ؟لاحول ولا قوة .مسلمين

امرهم لله والله وحده المعين .كل واحد بيحارب عشان لقمة العيش والناس بتتسابق

للحصول على الماده ده غير الزحمه الرهيبه اللى بقت بمصر .انا عن نفسى اتمنى

أرجع بلدى واكون بين أمى وأبى واخواتى وأهلى بس....... وبعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا مصر ولا حكومتها عيزانا .عشان كده طلعنا منها .مع الأفتخار والاعتزاز بجنسيتى

المصريه ولن يأتى الوقت وأتخلى عن جنسيتى .ربنا يصلح حال مصر ونرجعلها

بكل حب وأعتزاز.تحياتى لرفيقة الغربه وصاحبتى الأنتيخ بدريه

تم تعديل بواسطة smsmah
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...