اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

<< أنني ممنوع من دخول المملكة لمدة سنتين >> ؟؟!!..

Recommended Posts

ما شاء الله و الله اكبر

ربنا يوفقك و يكرمك و يقدرك على حسن العبادة

جزاك الله خيرًا على الدعاء يا أخي الغالي ، و بارك فيك ، و أعاننا و إياك فالموقف سليم من أفضل العبادات حتى و إن لم لم يكن فيه صلاة و لا صيام ( ما عدا الفروض ) :) ..

رابط هذا التعليق

• الردود 45
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

وان شاء الله تؤجر على نيتك

آميييييين ، بل و أثق أن الله تعالى - إذا فاتتني هذه الفرصة - سييسر لي التي أفضل منها في أفضل مكان إن شاء سبحانه و تعالى .

رابط هذا التعليق

هو سؤال يعني

جايز يكون سخيف

معلش بقى

هو ما ينفعش تكلم الكفيل القديم و تصلح الموضوع معاه ودي؟!!

يارحمن يا رحيم

اكفيني زحمة كتبي

و الحق اعمل سين و جيم

و أبطل أخبط في ركبي

يا جراحة يا جراحة

بالراحة عليّ بالراحة

يا نسا يا نسا

فيكي انا متحوسة

يا ولادة يا ولادة

بزيادة كدة بزيادة

رابط هذا التعليق

وربنا يكرمك ويوفقك . بس الواحد كان متضايق وهو بيقرا مداخلاتك وبيسئل نفسه ليه كده وبيتعمل فينا ليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأن بلدنا رميانا يا أخي العزيز و نحن نزيد هذه الرميه و نرضى بالفتات و نذهب لنجد اللبناني و السوداني و السوري أفضل منا حالاً رغم انخفاضهم عنًا في الخبرة و المؤهلات ؟؟!!..

رابط هذا التعليق

حاول تفكر لأن ده مستقبلك (أنا لسه صغير بس شوفت كتير ربنا لا يوريك ولا يحكم علينا ) ..

أنا برضه لسه صغير زيك يا أخي الفاضل ..

و لكن ( فساد الانتهاء من فساد الابتداء ) ..

و الغاية لا تببر الوسيلة ، و مش لازم أقنع نفسي ان اللي هاعمله صح عشان اعمله !!..

ما تزعلش مني ، لكن الرأي ده مرفوض و ربنا يجيب الخير إن شاء سبحانه ..

رابط هذا التعليق

هو ما ينفعش تكلم الكفيل القديم و تصلح الموضوع معاه ودي؟!!

لا مافيش غلاسة و لا حاجه بس هاسيبك تحكمي ..

(1). عند السفر في ( 2000 ريال ) من إجمالي المدفوع لمكتب السفريات ( حوالي 6500 جنيه ) بيقبضهم مدير الشركة عند الكفيل في الرياض لحسابه الخاص ، إضافة لإجبارك على العمل بمعدات الشركة لصالح هذا المدير من خلف ظهر الكفيل ؛ و من اعترض انطرد كما حدث معي !!..

(2). عند الوصول يتم إجبارك على التوقيع على سُلفة شخصية وهمية بقيمة الفيزا ( 2000 ريال تانيين ) و يتم خصمها من المرتب كل شهر ( 300 ريال ) .

(3). عند صدور الإقامة يتم إجبارك على التوقيع على سلفة أخرى ( 750 ريال ) بقيمة الإقامة و يتم أيضًا خصمها شهريًا .

(4). عند الاطلاع على عقود الشركة مع الحكومة في مشاريع المقاولات وجدنا أن راتب المهندس شهريًا هو ضعف ما نحصل عليه ، بينما يضرب الكفيل النصف الآخر في جيبه .

(5). كنا في رمضان نعمل من 6 صباحًا إلى 3 ظهرًا بلا ( أوفر تايم ) في لهيب الرياض ( كانت تصل 45 م ) في مواقع تحت الإنشاء بلا مظلة و لا جرعة ماء ، مع العلم بأن القانون السعودي ينص على تخفيض ساعات العمل إلى 6 ساعات فقط في رمضان بأجر كامل ، و بعض الزملاء تم إجبارهم على العمل بعد الإفطار أيضًا ؟؟!!..

(6). عند نقل الكفالة اشترط الكفيل الأول مع الثاني أن أبقى على نفس الراتب لمدة سنة و تم خداعي بأنها ستكون ثلاثة شهور فقط لأوافق على ذلك ؛ و إغرائي بـ ( استقدام فوري للزوجة ) .

(7). تم إعادتي إلى مصر بناءًا على اتفاق بين الكفيل الأول و الثاني لأنهم فشلوا في إجراءات نقل الكفالة ( التي اتضح لي بعد ذلك عدم جوازها لمن لم يمر عليه عام داخل المملكة !!.. ) ، و لم يسلموا لي الجواز إلا بعد سداد جميع هذه السُلف نقدًا ؛ و ربنا السِّتير على عبيده .

(8). كان سيتم تحويل الموظف السعودي الذي كان سيعطيني إخلاء الطرف ( و هو حل المشكلة كلها ) إلى التحقيق .

كفاية كده و لا الإجابة لسه ما وصلت إنها << تجارة البشر >> يا أختي الفاضلة ؟؟!!..

تم تعديل بواسطة أبو سهيل المهدي
رابط هذا التعليق

على فكره و عن تجارب كثيره

مكتب العمل و العمال السعودي منصف جدا و بيرجح كفة العامل في معظم الحالات

و سي السيد ممكن يؤكد على كلامي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ه من السعودية .. اه ه ه ه ه ه ه ه ه ه وال 100000000000000000000 اه

آهةٌ هائُها بحجم كرةِ الأرض !!..

رابط هذا التعليق

مكتب العمل ممكن ينصفك لو شغال مع مواطن عادى - انما لو شخص ليه سلطة من عسكرى وانت طالع يبقى انسى وعن تجربة برده

بالنسبة لزميلنا هنا فوضعه مختلف وليس للمشكلة علاقة بمكتب العمل حيث اتها القوانين هنا اخى الكريم

اما ترضى بالوضع اللى انت فيه واما تذكرة ذهاب بلا راجعة

رابط هذا التعليق

مكتب العمل ممكن ينصفك لو شغال مع مواطن عادى - انما لو شخص ليه سلطة من عسكرى وانت طالع يبقى انسى وعن تجربة برده

بافتراض الشكوى لدى مكتب العمل ؛ و ليه انا ما اشتكتش قبل أما آجي ؟؟!!..

ده لأن ( أبو كفوله ) له خدمات جليلة يقدمها لمسئولين سعوديين يبدأون من ( مدير بلدية كذا ) ، و ( رئيس شرطة كذا ) ، و ينتهون بـ ( وزير كذا ) ، و ( مدير جهاز كذا ) !!..

و دُمتم بكذا خير :roseop: !!..

بارك اللهُ فيك أخي الفاضل .

رابط هذا التعليق

أخي الفاضل أنظر المشاركة اللي فوق دي على طوووووووووول :roseop:

رابط هذا التعليق

حبيت أبشركم بأني قد استكملت التحاليل الطبية و كل الأوراق ( بعد أن تم فحص الجواز في الملحقية الثقافية :sad: ) ..

و أنني قد ( أدخلت الجواز كمبيوتر ) ..

ثم توجهت للملحقية الثقافية ( و هي الجهة التي أتى لي عليها العقد الحكومي ) و سلمتهم الأوراق و معها جواز السفر القديم ..

فأخبروني بوجوب أحضار ( إخلاء طرف ) أو ( عدم ممانعة ) لأن البحث أصبح الآن بالاسم فقط و أنه ظهر لديهم منعي من دخولي المملكة لمدة سنتين ( بمعنى أن موضوع تغيير الجواز أيضًا لن يجد نفعًا ) !!..

:sad: :closedeyes: :roseop:

الملاحظ :

أن استمارة تسجيل الجواز كمبيوتر مكتوب أسلفها أنك ( تتعهد بالموافقة على أخذ بصمة الأصابع و القزحية ) :happy: .

و أن تغيير الجواز أصبح بلا قيمة لأن البحث في قاعدة بيانات الجوازات أصبح بالاسم فقط ( و الحمد لله أني لم أغيره أصلاً لرفضي تلك الفكرة ) smk: .

دُمتم بودّ

رابط هذا التعليق

مين اللي قالك إن البحث بقى بالإسم ؟

هذه ملعومة خاطئة تماماً

لإن الأسامي حتى الرباعية تتشابه

وبعدين هانروح بعيد ليه ...

لو النظام ده إتطبق في قنصلية ... يبقى هايتطبق في باقي القنصليات

طب خد عندك

الهنود أساميهم كلها زي بعض

يعني تفتح حضرتك جواز السفر من دول تلاقي النفر من دول له إسم واحد فقط " جاويد خان " " بعجر خان " " زعتر شاه "

وإسم أبوه مش موجود لإن الأفندي إسمه ثلاثي - آه والله - يعني تلاقي الواحد إسمه محمد زعتر خان عبد الموجود ( ده غسمه لوحده ولو جيت بكره أقول لك إسم الأب ) كذلك الستات .. تلاقي إسمها " فاطمة عائشه خانوم " بحيث الواحد لو إتجوز واحده هندية .. يبقى مع حاجه كده زي البيرت بلص .. 3 * 1

يبقى هايبحث بالإسم إزاي ؟

أما موضوع الصمة والقزحية ونن العين ... فلسه لم يُطبق أو يتم تفعليه

فاتوقع السيناريو اللي حصل .. إن سيادتك لما قدمت الجواز القديم .. طبعاً شافوا التأشيرة .. فحبوا يعملوا لك كرت إرهاب ويوصلوا لك رسالة عشان يقولوا لك .. إنك حتى لو سحبت الورق وطلعت جواز جديد .. فهايعرفوا بالإسم ... وهذا غير صحيح تماماً ..

ولك تحياتي ،،،

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

بالمناسبة بقى

أمير مش امير

الكل هنا بيخاف يدخل في مشاكل مع مكتب العمل

ومستحيل مكتب العمل يكنسل شكوى بتوصل له

وبرضوا هانروح بعيد ليه

موقع مكتب العمل المخصص للشكاوى والذي يطلع عليه مكتب وزير العمل ...

ده برضوا هايقدر الأمير يمنعه ؟

أينعم مش ممكن الشرطة تروح تقبض على الأمير من دول عشان شكوى من عامل

لكن دائماً الكبار لا يرغبون في أن يُزج إسمهم في مشاكل تافهه وعبارة عن بضعة ريالات لا تودي ولا تجيب

هذا شيء

الشيء الأخر ... أنا رأيت بعيني حالات شكوى من عمال ضد كفلائهم الأمراء ... ولو قلت لك إسم الأمير هاتتخض .. لإنه إبن عم الملك عبد الله مباشرةً ... وحدث ان أشتكته احدى الموظفات الفلبينيات - بنت بمية راجل - وكانت تعمل في احدى مؤسساته الطبية وتم فصلها ... وسرعان ما حث الأمير قسم الشئون القانونية لديه على ترضيتها وتسفيرها ..

كمان في حاجه

الشكاوى لما تتكرر مرات عديدة ضد احد الشركات في مكتب العمل .. فبيتم وضعهم بلاك ليستد .. وإن لم يتم ذلك ... فيكفي إن مكتب العمل بيعرف طريقهم فين ويقرفهم كل شويه ... وما حدش بيحب كده ولا يحب يبقى مكتب العمل رايح جاي تفتيشات عليهم

بالإضافة إلى إن امراء المناطق هنا مخصصين مكاتب للشكاوى وبيهتموا بكل شكوى تصلهم ... وبيحولوها للجهة المختصة وبيتابعوا حلها

لكن الحق يقال وأرجو لفت نظر أي واحد بيعمل هنا .. إن مكتب العمل ولجانه المختصة أو الإمارة او حتى هيئة حقوق الإنسان .. لديهم آلاف مؤلفة من القضايا .. وبالتالي الامور بتاخد وقت وقد يمتد نظر القضية إلى عام كامل ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

السلام عليكم:

اخى العزيز كانت لى تجربة سخيفة لا يعيدها الله ابدا على احد فى السعودية

وكتبت مشكلتى ع المنتدى

(المغتربين-ارجو المشورة)

المهم

بدأ أغلب الاعضاء على المنتدى ينصحونى اصلح امورى مع الفيل

حتى جاء رد الاخ س س (الذى لا انسى له فضل نصيحتة)بالذهاب لمكتب العمل

وانا مشتكيتش

انا رحت استفسرت بس

وسربت الخبر لزمايلى عشان يقولوة للفيل

وبعد ان كان يطالبنى ب 12 الف ريال حتى اعود لمصر

بخلاف انى لم ااخد راتبى

الكفيل كش ملك

وبعد ال 12 الف ريال

بعد يومين بقوا

عشرة

8

2

1

وبعدين هات تذكرتك

أقولها لمن يعملون فى السعودية

اشتكى

كفايةذل بقى

تم تعديل بواسطة حسام يوسف
رابط هذا التعليق

والله مشكلتك اكبر من مشكلتنا

فلقد عملنا بمؤسسة مقاولات بمكة المكرمة واتبهدلنا آخر بهدلة وفي الاخر موضوع الممانعة

هذا بالرغم انهم اخذوا منا ثمن التأشيرة عن طريق مكتبهم الكائن بشارع جسر السويس بالقاهرة

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...

عرفين لما تسال طفل صغير هنا غة جده وتقولة نفسك تطلع اية لما تكبر يقول نفسى اطلع كفيل انا بعتبر دفتر الاقامة هنا صك استعباد الله يهدهم وربنا معاك وطلما جوازك دخل الملحقية مستحيل تعرف تغيرة بس ممكن لو الجواز معاك اعمل انة ضاع وغير جواز جديد وحاول تبعد عن الكفير الاولانى لما تنزل السعودية قبل ما انس عاوز اقولك نكتة مرة واحد مصرى ماشى فى جدة وبعدين كان ماشى وراة كلب فجماعة سعوديون حبة يستظرفة فقالوا له هل هذا الذى ماشى خلفك صيق قال لهم لا هذا كفيل

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...