اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الجميله .. و الحرب


amir

Recommended Posts

جدة: طارق الحميد

حرب ودمار.. جثث وقتلى، وحري عن القول الفاظ وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف، لكن جل من ينقلون هذه الاخبار او يحللونها في القنوات الفضائية العربية من الحسناوات. الوجوه النسائية تركزت في تقديم نشرات الأخبار، ومحاورة ضيوف النشرة، كذلك البرامج الحوارية التلفزيونية. واظهرن تركيزاً وسيطرة مميزة خصوصا وأنهن على الهواء، عندما يجابهن بضيوف أيديولوجيين، أو منفعلين عاطفيا. وتظهر قدراتهن الإعلامية في كيفية التركيز على المعلومات، وضمان عدم خروج الضيوف عن خط سير البرنامج أو الحدث في حال النشرات الاخبارية.

وتبرز في هذه الحالة منتهى الرمحي، أردنية الجنسية للتو انتقلت من قناة «الجزيرة» القطرية إلى قناة «العربية» التي انطلق بثها مؤخرا كقناة اخبارية. وهي مقدمة نشرات أخبار، أضافة إلى تقديمها لبرنامج حواري (بالمرصاد) يهتم بالقضايا السياسية، وهو ليس برنامجها الوحيد، بل قدمت الكثير من البرامج. وتقول: منذ كنت في الجزيرة فانا لست مذيعة اخبار وحسب «انا لست مثل فيصل القاسم او احمد منصور اقدم برنامجاً وفقط»، بل انني اقدم البرامج الحوارية والاخبار «بحري الذي اعوم فيه هو الاخبار». الرمحي، واثقة وهادئة على الهواء، تصف نفسها بالقول «منذ بدأت عملي التلفزيوني وأنا مذيعة هواء». تبدع حيث يقوى الالتحام الفضائي. وحريصة على ضمان عدم استئثاره بالوقت، أو الخروج عن حيز الموضوع. لا تبتسم، الا انها تقول «انا اسخر، ولكن من الواقع». مضيفة «الا انني لست مذيعة البيان رقم واحد». وفي نفس المجال، ولكن ليس اخباريا، تبرز ليلى الشيخلي، عراقية الجنسية، انتقلت من مركز وتلفزيون الشرق الأوسط (أم. بي. سي) إلى قناة ابوظبي. ابتعدت لفترة عن البرامج السياسية وقدمت برنامجا اجتماعيا (دنيا) يعنى بالأسرة والقضايا الاجتماعية. عادت مع الحرب على العراق أو حسب التعبير الأميركي (تحرير العراق). تتميز بقوة الحضور على الهواء، وتتمتع بهدوء ملحوظ أيا كان حجم الضيف وثقله. من مميزاتها الدقة في طرح الأسئلة، وتتسم بذكاء في طرح الأسئلة المتتابعة (الفولو اب).

على الجانب الآخر تبرز إيمان بنورة، في قناة «الجزيرة» القطرية. وجه جميل هادئ في قناة صاخبة، استعادت بريقها، اي الجزيرة، عبر صور جثث واسرى قوى التحالف. يتابع المشاهدون بنورة بتعجب وهي تقول «مع مراسلنا في مقر القيادة الأميركية الوسطى» دون أن تسميها باسمها، أي قاعدة السيلية القطرية. ايمان بنورة وجه تلفزيوني له حضوره كمحاورة على الهواء، إلا أن الخجل يرتسم على وجنتيها، وتترهب الإلتحامات الفضائية، خصوصا ما حدث بينها وبين مراسل القناة قبل يومين من ميناء ام قصر العراقية حيث اطال في تصحيحها على الهواء. ما لا يعرفه الكثير من المشاهدين عن ايمان بنورة أنها عازفة ماهرة على آلة العود. على الرغم من أن الإيقاع السياسي غير مضمون إلا أنها لم تظهر نشازاً، حيث تبدو منسجمة مع الإيقاع السياسي لقناتها.

وفي مركز وتلفزيون الشرق الأوسط (ام. بي. سي) تأتي المخضرمة نيكول تنوري، وهي من مذيعي حرب الخليج الثانية، حرب تحرير الكويت. بقيت في القناة ولم تنتقل إلى العربية الإخبارية على الرغم من أنها تقدم نشرة الأخبار وشاركت في الكثير من البرامج الحوارية السياسية. تبتسم حين ترتبك. وهي ايضا لا علاقة لها بالالتحامات الفضائية.

يشاركها الظهور الإخباري على نفس المحطة رانيا داغر وجه جديد منافس يختلط بملامح لبنانية خليجية، حيث أن والدها لبناني ووالدتها بحرينية مقدمة نشرة أخبار ولم تقتحم مجال الحوار حتى الان. صارمة بربكة واضحة.

في قناة (ال. بي. سي) اللبنانية وعبر برنامج (الحدث) تبرز الإعلامية شذى عمر، وجه أنثوي عفوي، كثيرا ما يبدو مشدوها عندما يحتدم النقاش. لا تبتسم كثيرا، ولكنها لا تتصنع الجدية. اقتحمت عالم البرامج السياسية الحوارية، وخلت لها الساحة في القناة بعد انتقال المذيعة اللبنانية جزيل خوري على اثر خلاف نشب بينها وبين القناة بعد لقائها مع الرئيس المصري محمد حسني مبارك على هامش قمة بيروت العربية لتقدم برنامجا خاصا لقناة العربية تحت مسمى (بالعربي). تغطي بابتسامة خفيفة رهبة أي حوار ساخن، وان كانت تقدم لنفسها في الإعلان الخاص ببرنامجها بنظرة حادة.

وفي قناة (ال. بي. سي) اللبنانية برز وجه جديد في عالم نشرات الأخبار، غيدا فخري، القادمة من عالم الصحافة الى التلفزيون، حيث بدأت مراسلة تلفزيونية في نيويورك مع قناة ابوظبي. ثم انتقلت الى الجزيرة، ومنها الى (ال. بي. سي) اللبنانية، التي استهلت عملها بها بحوار تلفزيوني مع دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الاميركي. تنتقم من جمالها بحرفية صارمة، وكأنها تضيق من وصفها بالقول «أنت جميلة». محاورة متمكنة، لا تنبهر بضيفها، رغم أن هذا عيب نسائي إعلامي شائع. وعن ذلك تقول «الجانب المهني مهم جدا عندي، وحرصي ان تكون المهنية هي الابرز». تتحدث اربع لغات، الانجليزية والفرنسية والاسبانية اضافة الى لغتها الام العربية.

tvsupplement.162517.jpg

tvsupplement.162517.jpg

tvsupplement.162517.jpg

http://www.asharqalawsat.com/

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة

موضوع جميل

ولأول مرة أعرف أن منتهى أردنية فهى ذات حضور تشعر بها واحدة من العائلة

لكن أيمان بنورة ذات الجمال الهادئ والوجه البيبى فيس أعتقد أنها تونسية

وفين ريما صالح وغيرها بقناة الجزيرة

خلينا ننسى شوية المخشبين بتوعنا اللى اتعينوا بواسطة

أكمل الله ينور

واستأذنك

فى نقله للإعلام

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

خلينا ننسى شوية المخشبين بتوعنا اللى اتعينوا بواسطة

أكمل الله ينور

واستأذنك  

فى نقله للإعلام

تحت امرك .. الموضوع الأن يخص المنتدى

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ايمان بنورة فلسطينية من بيت لحم

وهي مسيحية وتكتب الشعر ولها صفحة في احد المجلات الشعرية

وهي ايضا ملحنة وتعزف العود

ولديها 4 اولاد

بالاضافة الى جمالها الاخاذ

والظـُّلْمُ من شِيَمِ النِّفُوسِ فإنْ تجدْ ذا عِفَّةٍ فلعلةٍ لا يَظْلِمُ
رابط هذا التعليق
شارك

قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم .. :D :)

بيني و بينكم ..

يعني ايه فايدة إن القنوات تشغل نساء جميلات ليظهروا على الشاشة ؟؟

يعني لو القنوات رجالة بس .. الناس مش هتعرف تفهم الأخبار ؟؟ :wink:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ..   

بيني و بينكم .. 

يعني ايه فايدة إن القنوات تشغل نساء جميلات ليظهروا على الشاشة ؟؟ 

يعني لو القنوات رجالة بس .. الناس مش هتعرف تفهم الأخبار ؟؟

ياعم براد

متحبكهاش .. الله جميل ويحب كل جميل

طبعا الخبر المزعج هاتقرأه المذيعة الجميلة بطريقتها وسينزل علينا مثل البلسم الشافى وسيشيع الطراوة والطمأمنينة فى القلوب

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا الواحد نفسه بتنسد لما ييجي يعمل مقارنة بين مذيعاتنا الأفاضل وباقي المذيعات من الجنسيات الأخرى مثل المذيعة جمانة من قناة الجزيرة التي نسيتموها في زحمة الجميلات مع أنها أجملهن وأكثرهن ثقافة بالتأكيد :lol: :lol: :lol:

لدينا مذيعة في قناة المحور مش عارف اسمها إيه .... حوي تقدم برنامجا يوميا اسمه حوارات في الساعة التاسعة مساءا وأمس استضافت اللواء منير شاش والدكتور رفعت سيد أحمد وهي تتقمص شخصية فيصل القاسمي في طريقة الأداء ومقاطعة الضيف باستمرار لكي تفرض علينا ذكاءها الاستراتيجي والأديولوجي !! لدرجة أنها شرحت للواء منير شاش يعني إيه طائرة شراعية لأن أحد قيادات حرب أكتوبر في تصورها وخيالها المريض لايعرف يعني إيه طائرة شراعية !!! ومدة البرنامج ساعة يخصص منها 45 دقيقة لست الحسن والجمال عروسة المولد للرغي والثرثره والباقي لاتصالات المشاهدين وضيوف البرنامج !!!!!!

وتقوللي مذيعات مصر !!!!!!

مذيعات مصر كن : سلوى حجازي التي استشهدت في الطائرة المصرية القادمة من ليبيا واسقطتها إسرائيل فوق سيناء ( هذا للتذكرة فقط) وكذلك المرحومة أماني ناشد ( مش أماني عزام اللي شغالة بالواسطة) وكذلك ليلر رستم وهند أبو السعود ... هؤلاء هن المذيعات الحقيقيات مش الجيل اللي أنشأته ( همت يابنتي) ومن وقتها وعليه العوض في التكية العائلية المسماه ظلما بالتليفزيون!!!!!

اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام

من الملام إذا ......... وكلنا لوام

رابط هذا التعليق
شارك

قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ..  :lol:  :lol:  

بيني و بينكم ..

يعني ايه فايدة إن القنوات تشغل نساء جميلات ليظهروا على الشاشة ؟؟

يعني لو القنوات رجالة بس .. الناس مش هتعرف تفهم الأخبار ؟؟  :wink:

والله عندك حق أخونا برود الناس تقريبا نسبت غض البصر :?

واتعودت على رؤية النساء فى مكان بلازمة ومن غير لازمة

فى التلفزيون ............وما أدراك والتلفزيون.....فى كل وقت نساء نساء ............ارحمونا

فى البرامج الحوارية!!!!! فى المسلسلات ....طبعا....فى النشرات!!!! فى الأعلانات ....أكيد .......فى البرامج المنوعاتيه.....لازم......قبل غلق الأرسال وبعد الفتح مباشرة :wink:

وهذا حتى نألف هذا ولا نصاب بضيق من رؤيتهم وعدم غض بصرنا :?

هذا بالطبع غير تواجدهن من بضرورة وبغير ضرورة فى الأستعلامات فى أى من البنوك او الفنادق أو المحلات ....رجالى كانت أو حريمى..... او المعارض أو مكاتب السياحية أو فى المطرات وغيرها

ولا حول ولا قوة الا بالله

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...