اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصر تتجه إلى إلغاء الرسوم الجمركية عن الزيت والحديد والأسمنت


se_ Elsyed

Recommended Posts

أيوه كده خلي الهوامير يتربوا

قالت صحيفة الاخبار اليومية يوم الاربعاء إن الحكومة المصرية انتهت من اعداد مشروع قانون لاعفاء زيت الطعام و20 سلعة غذائية أساسية أخرى بالاضافة الى حديد التسليح والاسمنت من الرسوم الجمركية.

ويهدف مشروع القانون الى تخفيض أسعار الغذاء ومواد البناء في السوق المصرية التي ارتفع التضخم في مدنها الى 12.1 في المئة على مدى عام حتى فبراير شباط. ويمثل التضخم مشكلة أكبر للفقراء الذين ينفقون نسبة كبيرة من دخولهم على الغذاء.

وقال وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد في تصريحات نشرت يوم الاربعاء ان الرسوم التي تتراوح بين خمسة وسبعة في المئة ستلغى في غضون الايام القليلة المقبلة. وأضاف أن المنتجات الغذائية ستشمل منتجات الالبان.

وأكد مسؤول في الوزارة ما ورد بالتقرير الصحفي لكنه لم يذكر تفاصيل.

وقال رشيد لصحيفة فاينانشال تايمز اللندنية ان الحكومة المصرية اضطرت للتحرك لاحتواء التضخم بسبب الخطر الذي يمثله على برنامج الاصلاح الاقتصادي.

ونقلت عنه الصحيفة قوله "الناس يأتون ويقولون ليس لدينا ما يكفي من الغذاء وليس لدينا من الغذاء ما يسد الرمق وهذا سيفسد برنامج الاصلاح المصري كله. ونحن لا نتحمل ذلك."

وقالت شركة بلتون للوساطة المالية في القاهرة ان رفع الرسوم عن الصلب والاسمنت لن يحدث فرقا لان هذه المنتجات مازالت أسعارها شديدة الارتفاع في الاسواق المجاورة.

وأضافت "لن يكون من الاجدى الاستيراد بعد الغاء الرسوم التي كانت تبلغ نحو خمسة في المئة فقط."

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ده بيقول مشروع قانون, على مايتوافق عليه ويتطبق يكون كام بنى آدم ماتوا من الجوع أو انتحروا بسبب ضيق ذات اليد أو الإحساس بالعجز أمام أولاده؟

الموضوع ده بيفكرنى بالمثل اللى بيقول "جعجعة بلا طحن"

عمالين كل يوم نسمع فى قرارات ومشاريع قوانين وإجراءات ومفيش جديد, الغلاء شغال زى ماهو والحرامية عمالين يسرقوا.

أنا بصراحة مش مقتنع بالكلام ده, لأن الواقع بيقول إن الحكومة دى آخر حاجة فى اهتماماتها المواطن المصرى, بدليل قصة فصل إنتاج الخبز عن التوزيع, الموضوع بقى له أكتر من 6 شهور ومافكروش ينفذوه إلا لما الأزمة بقت كارثة وسيادته تدخل وحلف عليهم يمين طلاق يحلوا الازمة.

أعتقد إن القرارات اللى بنسمع وحنسمع عنها فى خلال الأيام الجاية, والوعود اللى عمالين نسمعها من الرئيس المنتظِر(بكسر الظاء) بتحسن الحال والاستجابة لمطالب المواطنين, تحاول بطريقة غير مباشرة إجهاض الدعوة للإضراب الشامل يوم 6 إبريل.

عموماً سواءً فى إضراب أو مفيش, أنا مقتنع تمام الاقتناع إن الحكومة والنظام الحالى لا يستطيع إصلاح الأوضاع المتردية, ولا أبالغ إذا قلت أنه لا يريد الإصلاح لأن القائمين عليه مستفيدين بطريقة أو بأخرى من الفساد المتفشى فى البلد, ومعظم مصالحهم مبنية على الفساد, يبقى عشان يحاربوا الفساد المفروض يضروا مصالحهم.

محاربة الفساد وإصلاح الأوضاع المتردية محتاج ناس شرفاء أياديهم طاهرة, حتى لا يقول لهم فاسد: "احنا دافنينه سوا!"

تم تعديل بواسطة محمد عبدالعزيز

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

الرئيس القائد أصدر القرار .. وأما نشوف أخر جنون الأسعار ... وهانتفرج بكره على جشع التُجار

جريدة الجمهورية

قرار جمهوري بتعديل التعريفة الجمركية للسلع الأساسية

تطبيق القرار اليوم علي السلع الموجودة بالمنافذ

كتب جلال راشد وعلاء معتمد:

أصدر الرئيس محمد حسني مبارك قراراً جمهورياً أمس بتعديل التعريفة الجمركية وإعفاء عدد من السلع الأساسية من الرسوم الجمركية لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة.. تضمن القرار إعفاء الأرز والزيت ومنتجات الألبان القابلة للدهن في عبوات 10كجم فأكثر والزبد في عبوات 10كجم فأكثر مع خفض الرسوم الجمركية علي العبوات أقل من 10كجم لمنتجات الألبان والزبد إلي 5%. وإعفاء الأجبان في عبوات لا تقل عن 10كجم.. كما تضمن القرار إعفاء ألبان الأطفال وأغذية مرضي الأورام وفشل الجهاز الهضمي والكلوي والكبد. وتعديل مسمي التعريفة علي محضرات تغذية الأطفال غير المهيأة للبيع بالتجزئة إلي 5%. وابدال ألبان تغذية العجول الرضع إلي 5% بما يتناسب مع التعريفات الدولية.. وتضمن القرار إعفاء الأسمنت بكافة أنواعه بما فيه الأسمنت المكتل غير المطحون المسمي كلنكر وإن كان ملوناً.. وإعفاء الحديد والصلب. وإعفاء مسخنات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية. وإعفاء البطاقات المعدة لإنتاج الكروت الذكية "سمارت كارت". وتعديل مسميات التعريفة علي سيور نقل الحركة وأدوات احتكاك للآلات ومانعات التسرب وإحكام الإغلاق وكليبات للضفائر الكهربائية. وفحم الكوك وفحم نصف مجمر من فحم حجري بنسبة 5%.. وشمل القرار تعديل مسميات التعريفة علي الأكياس المعقمة. وأكياس غير مجهزة لمرضي الجراحات العامة وجراحات الأورام بنسبة 2% وتضمن القرار تعديل مسمي التعريفة بنسبة 30% علي الثلاجات مع المجمدات في جسم واحد. والمجهزة بأبواب خارجية منفضلة. والثلاجات من النوع المنزلي التي تعمل بالضغط.. وبنسبة 20% علي مكثفات أو مبخرات لأجهزة تكييف الهواء.

من ناحية أخري أكد سيد أبو القمصان مستشار وزير التجارة والصناعة أنه سيبدأ تطبيق القرار اعتباراً من اليوم بجميع المنافذ الجمركية وأن جميع الرسائل الموجودة بالمنافذ التي لم تسدد الرسوم سيتم تطبيق القرار الجديد عليها.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

طيب هانشوف الحديد والاسمنت هاينزل بعد الجنان اللى حصل ده ولا لا ماذا تتوقع هل سينخفض اسعار الحديد والاسمنت الى المعدلات الطبيعية ومثلها السلع الرئيسية ولا كلام لتهدئة الشعب المسكين اللى بياكل من الكلام ده ارجو توقاعتكم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...