اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اندلعت حرب العراق -01


freefreer

Recommended Posts

انفجار قوي قرب القاعدة الاميركية في البحرين

الاثنين 24 مارس 2003 19:29

المنامة- سمع مساء اليوم الاثنين دوي انفجار قوي مصدره محيط القاعدة الاميركية في الجفير، شرق المنامة حيث مقر الاسطول الخامس الاميركي، على ما ذكر شهود.

ولم يعرف سبب او موقع الانفجار بالتحديد وقد وقع قرابة الساعة 22:00بالتوقيت المحلي (19:00ت غ).

وشهدت البحرين في اليومين الماضيين مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين تجمعوا امام السفارتين الاميركية والبريطانية للاحتجاج على الحرب على العراق.

ويعيش في البحرين حوالى خمسة الاف اميركي معظمهم من العسكريين.

(أ ف ب)

http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/index.html

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 294
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

شيخ عشيرة بو نمر يذبح ضابطين أردنيين شاركا في إنزال أمريكي فاشل

مفكرة الإسلام : [ خاص ] قبيلة بو نمر تعد من القبائل ذات النفوذ القوي في غرب العراق في منطقة الأنبار، ويعد شيخها من أبرز مشايخ القبائل بالعراق وله نفوذ قوي يشبه نفوذ رؤساء الدول، وقد كان لهذه القبيلة كما يقول مراسل المفكرة في منطقة الأنبار قصة بطولية في محاربة الغزاة، فقد ذكرنا قبل يومين خبر الإنزال الفاشل في منطقة الأنبار وقلنا في حينها أنه تم أسر سبعة عشر جندياً ولكن تبين لنا بعد ذلك أن العدد وصل لعشرين أسيراً ولم يكن هذا العدد هو المفاجأة التي هزت هذه القبيلة ولكن المفاجأة الحقيقة أن شيخ القبيلة لما أُحضر له هؤلاء الأسرى شاهد معهم أشخاصاً عسكريين لهم نفس سحنة البشرة العربية، فلما تم التحقيق معهم تبين أن هؤلاء هم من الضباط الأردنيين، وأنهم مشاركون في هذا الغزو بشكل أساسي كأدلة يستدل بها الأمريكان بحكم معرفة الأردنيين كثيراً للأرض العراقية، ولم يتمالك شيخ قبيلة بو نمر هذا الخبر، فقال لهم : يا كلاب تخونوا أمتكم لأجل هؤلاء الأمريكان الملاعين فاستل خنجره وذبحهم ذبحاً وهو يصيح يا كلاب .. يا ملاعين ... تخونوا أمتكم لأجلهم. حتى فصل رؤوسهم عن أجسادهم، ثم أمر بهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم، فطلب من أفراد قبيلته حمل هذه الرؤوس وإلقاءها في الجزء الأردني، وقال: حتى يعلم هؤلاء الخونة ما هو مصيرهم .

ويقول مراسل مفكرة الإسلام: ولعل هذا يفسرقيام الحكومة الأردنية بطرد خمسة عراقيين قبل أمس رغم تعهدها قبل ذلك بيوم واحد بعدم اتخاذ أي قرار سلبي باتجاه العمل الدبلوماسي العراقي على الأراضي الأردنية

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

بعد أسر الجنود الأمريكيين والبريطانيين :

ذوو الأسرى الفلسطينيين يناشدون العراق المطالبة بأبنائهم في عمليات تبادل أسرى محتملة!!

غزة - خاص

طالب أهالي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني الرئيس العراقي صدام حسين بالمطالبة بأبنائهم الأسرى خلال عملية تبادل الأسرى مع الجنود البريطانيين والأمريكيين المحتجزين لديه.

وقال ذوو الأسرى في اعتصامهم الأسبوعي في مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة " إن الأمل أخذ يراودهم بالإفراج عن أبنائهم منذ أن سمعوا بخبر أسر القوات العراقية للعديد من الجنود البريطانيين والأمريكيين خلال المعارك الضارية في العراق .

والدة الأسير إبراهيم بارود والمحكوم 29 سنة أمضي منها 17 عام من حركة الجهاد الإسلامي والتي أطلق عليها المعتصمون لقب المتحدث الرسمي والشعبي باسمهم تقول " منذ أن رأيت صور الأسرى الأمريكان والبريطانيين على شاشات التلفزيون وأنا أدعي المولى أن يوفق العراقيين لأسر المزيد من الجنود الغزاة ، وكم ارتفعت معنوياتنا وازداد أملنا بأن يتم الإفراج عن أبنائنا بعدما يطالب بهم الرئيس العراقي صدام حسين الذي يعتبر اكثر من يدافع عن حقوق الفلسطينيين وهو من يرعى اسر الشهداء ، لذلك لن نستغرب إذا ما طالب بالإفراج عن أبنائنا الأسرى في حال حدوث عملية تبادل أسرى ، وهذا أملنا فيه بعد الله تعالى ".

و أكدت على ضرورة إحياء ملف الأسرى واستغلال هذه الفرصة للمطالبة بالإفراج عن كافة الأسرى الذين غيبتهم السجون منذ سنوات طويلة .

زوجة الأسير نافذ حرز من حركة فتح والمعتقل منذ أكثر من 10 سنوات قالت : عمليات اختطاف الجنود الغزاة البريطانيين والأمريكيين رفعت معنويات الشعبين العربي الفلسطيني بعد حملة تضليل إعلامية فاشلة قادتها وسائل الإعلام الغربية وبعض العربية المتصهينة ، حيث أحيت قضية العراق عند الشعوب العربية بعد نسيانها وجعلتهم يعرفون قوة الشعب العراقي ومدى تمسكه بأرضه ، وكذلك رفعت من معنويات المعتقلين داخل السجون الصهيونية .

والدة الأسير غازي النمس أحد معتقلي حركة المقاومة الإسلامية حماس والمحكوم مائة عام أوضحت أن الإعلان العراقي عن اختطاف الجنود الغزاة كانت خطوة صائبة في طريق إطلاق سراح أبنائنا الأسرى .

و أعربت عن آمالها في أن يتمكن الرئيس العراقي صدام حسين من الضغط على الإرهابي شارون لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين.

الحاجة أم جبر وشاح شددت على ضرورة تلقين الغزاة أياً كانوا الدروس الصعبة التي تؤثر فيهم من أجل طردهم والإفراج عن المعتقلين من كافة السجون خاطبت الرأي العام والمجتمع الدولي أين كنتم وأبنائنا تسجن وتعتقل وتذبح ، أم انهم ليسوا ببشر ، وأما الأمريكان والبريطانيين فهم بشر غير جميع العالم !!! .

وقالت يجب أن لا يكيل المجتمع الدولي بمكيالين فيما يتعلق بحقوق الإنسان وان يكون جميع الأسرى سواسية في التعامل ، وليس كما تقوم الأمم المتحدة من تمييز بينهم حسب الجنسية .

9888.jpg

جانب من مظاهرة حاشدة في فلسطين

ملحوظة: لم أسمع عن تصدي "الصهاينة" للمظاهرات الفلسطينية في الضفة الغربية مثلما يجري في العالم العربي!!

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

قناة الجزيرة : عاجل

اشتباكات عنيفة بين الجيش العراقي و الامريكي علي الحدود الاردنية قرب معسكر الرويشد ....... بينما يتفق وزراء الخارجية العرب اتفقوا الا يقدم اي منهم دعم للقوات الغازية .........

عجبي

رابط هذا التعليق
شارك

ملك الأردن يستحق لقب " DNA (وهو الشفرة الوراثية) الخيانة "

والله يااخي اعتقد معظم القادة العرب مصابين بجرثومة الخيانة ..... وهل ينتظر القادة العرب و الشعوب نفاذ ذخيرة الغزاة ؟ اذن ماهذا الجمود

رابط هذا التعليق
شارك

مقتل احد مشاة البحرية الاميركية وجرح ثلاثة في حادث سير في الكويت

مدينة الكويت - القناة

2432003

ذكرت القيادة الاميركية الوسطى اليوم الاثنين ان احد رجال مشاة البحرية الاميركية (المارينز) قتل كما جرح ثلاثة اخرين في حادث سير في الكويت.

وافادت القيادة في بيان ان "احد رجال المارينز من القوة الطليعية الاولى قتل في وقت مبكر من صباح امس الاحد في حاث سير".

واضاف البيان ان "ثلاثة من مشاة البحرية جرحوا في نفس الحادث ونقلوا الى مستشفى القوات المسلحة في الكويت لتلقي مزيد من العلاج".

وقال البيان ان التحقيق يجري في اسباب الحادث الا انه "لا يعتقد انه ناتج عن عمل نفذه العدو".

ولم يتم الاعلان عن اسماء القتيل والجرحى بانتظار اعلام اقاربهم

رابط هذا التعليق
شارك

_39003585_basra150.jpg

دبابة بريطانية تحطم لوحة كبيرة تحمل صورة الرئيس العراقي في البصرة

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

مقتل احد مشاة البحرية الاميركية وجرح ثلاثة في حادث سير في الكويت

لذا يجب أن نفرق بين الحكومات والشعوب

أسأل الله أن يبارك فى الشعب الكويتى المجاهد

ويهدى الضال منهم الذى فرح لهذه الحرب من باب الثأر للنفس

رابط هذا التعليق
شارك

جابوا من شوية شاب عراقى على قناة ال بى بى سى غادر العراق منذ 1996 قال أنه يعتقد أن الخطاب الثانى قد يحمل رسالة كودية الى القيادات العراقية لأن صدام قلق من أستخدام أجهزة الأتصال بينه وبينهم ورأيت أن كلامه منطقيا0

أعطيت ما لا أملك لمن لا يستحق :(

Start by doing what is necessary

, then what is possible

and suddenly

you are doing the impossible..............

رابط هذا التعليق
شارك

عرضت قبل قليل قناة الجزيرة نقلا عن التلفزيون العراقي صور حية للطياران الاسري وهم يحتسون الشاي العراقي و ياكلون سندوتشات ..... وتم عرض اوراقهم الثبوتية و بطاقات الائتمان هل يريدون بهذه البطاقات التسوق في بغداد استكمالا للنزهة المرتقبة ؟ :D

رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظة: لم أسمع عن تصدي "الصهاينة" للمظاهرات الفلسطينية في الضفة الغربية مثلما يجري في العالم العربي!!

 

 

وانت عاوزهم يتصدو للمظاهرات التي تؤيد العراق وترفع صور صدام

وكيف يظهرو للامريكان والغرب ان الفلسطنيين والعرب اجمع ضدهم وبس اسرائيل هي صديقتهم وتستحق دعمهم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

هجوم على حرب العراق في حفل توزيع الأوسكار

الوصلة

وقال مور، الذي دعا منافسيه الذين رشحوا معه لنيل الجائزة للصعود الى خشبة المسرح والانضمام اليه، :" لقد شهدنا نتائج انتخابات خيالية جاءت برئيس خيالي وهو ما يعني أن هذا الرجل يرسل بنا للحرب لأسباب خيالية، عار عليك يا سيد بوش.. عار عليك يا سيد بوش"

اللي يغيظ في الموضوع هو التحيز الواضع

كنت اقلب في القنوات بالامس و بالصدفة جئت على قنات ABC

وجدت مور يقول كلامه المذكور

و الناس في الاوسكار يهتفون له و هناك من يبتسم

ثم في الصباح اتابع الاخبار على ياهو (يعني رويترز و اسوشيتد برس)، فاذا الموضوع يقول غير ما حدث

يقولون ان الحضور هتفوا ضده he was booed by the audience

عجبا!!!!!

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

اخى العزيز طفشان من الممكن ان لا اعلق ولكن يجب ان انقل ما اراه حتى من وجهة نظري حتى وان كانت ضيقه ،  هنا نحس بالاحداث بشكل ثاني بعيدا عن ما تبثه وسائل الاعلام

يا اخ محمد

علق زي ما انت عايز

الكل بيعلق

لكن وضح ما هو رأي خاص لك و بين ما هو نقل من مصدر موثوق به

المسلمات و الحقائق شئ، و الاخبار شئ ثاني، و الاستنتاج و الرأي الشخصي شئ ثالث

هذا هو ما قصدته

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

من أطلق صواريخ "حرب الحواسم"؟

ولكن من الذي أطلق صواريخ الحرب الجديدة ـ حرب الحسم المشتعلة اليوم في العراق؟ إنه النظام العراقي نفسه.. إنه رأس النظام الذي غزا الكويت وجلب العقوبات والقرارات الدولية التي التزم بها ولم يحترمها. وظل يتلاعب بمجلس الأمن اثني عشر عاما، مكدسا إدانة دولية بعد أخرى وقرارا بعد قرار، حتى ذروة العبث والطيش بطرد المفتشين قبل اربع سنوات. إنه النظام الذي رفض انتهاز الفرصة الأخيرة خلال الشهور القليلة الماضية منذ القرار 1441. إنه صدام وأسرته وسائر أفراد زمرته الحاكمة تحت إمرته الذين رفضوا باستهتار فرصة الثماني والاربعين ساعة الأخيرة لترك العراق للعراقيين وطلب اللجوء، ففضلوا التضحية بالعراقيين بدلا من التنازل عن العرش المتزعزع المتهرئ المطلي بالذهب والقائم على جماجم ضحاياه وأشلائهم.

لقد رفض النظام كل الفرص الأخيرة مستعينا بقناة الجزيرة [صوت بن لادن وصدام]

جرائم صدام ضد البشرية وحروبه المتلاحقة التي كلفت أكثر من مليونين قتيل ومليونين جريح ومعوق.

وما دام القضاء قد وقع فلنأمل أن يكون تحرير بغداد من النظام الفاشي بأسرع وقت لكي يتحرك الشعب العراقي في سائر أرجاء البلاد ويعيش في مأمن من قبضات أجهزة المخابرات والحرس الخاص، ووحوش فدائيي صدام من أكلة الذئاب الجريحة حية أمام الشاشة، ومن حاملي سيوف الأربعين كيلوا لقطع رؤوس نسائنا في الشوارع والطرقات العامة في وضح النهار.

الوصلــــــــــــــــــــــة

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

مقاتلة "اف 16" اميركية قصفت خطأ بطارية صواريخ باتريوت في العراق

:lol: :D :D :D :D :D

الثلاثاء 25 مارس 2003 16:32

واشنطن- قال مسؤول اميركي في وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء ان مقاتلة اميركية من طراز "اف 16" قصفت الاثنين خطأ بطارية صواريخ باتريوت في العراق من دون ان يؤدي ذلك الى وقوع ضحايا.

واوضح المسؤول ان الحادث وقع الاثنين عند الساعة 30،12 بتوقيت غرينتش على بعد حوالى خمسين كيلومترا من النجف (جنوب العراق) وادى الى تدمير رادار بطارية الصواريخ هذه المضادة للصواريخ.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "اصيبت بطارية الصواريخ. ولم يؤد ذلك الى سقوط جرحى او قتلى".

http://www.elaph.com:9090/elaph/arabic/index.html

:) :lol: :lol:

اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين

رابط هذا التعليق
شارك

من جنوب غرب العراق- اعلن ضابط اميركي لوكالة فرانس برس فقدان مروحيتي بلاك هوك واباتشي عصر اليوم الثلاثاء في جنوب العراق حيث تهب عاصفة رملية عنيفة تدنت معها الرؤية الى حد بعيد.

واكد الضابط الاميركي الذي كان يرافق وحدة "برافو" الجوية تحت امرة قيادة الفرقة الثالثة للمشاة المتواجدة جنوب مدينة الناصرية (جنوب) العراقية "في الوقت الراهن تعتبر مروحيتي اباتشي وبلاك هوك مفقودتين".

واضطرت الوحدة الجوية الى وقف زحفها الى الشمال بسبب العاصفة الرملية التي تجتاح المنطقة منذ الساعة العاشرة صباحا (السابعة ت غ).

واضاف الضابط ان خمس مروحيات اباتشي اخرى كانت اقلعت في وقت سابق تمكنت من الهبوط سالمة.

وادى تدني الرؤية الى تعليق عمليات البحث عن المروحيتين

http://www.elaph.com.:9090/elaph/arabic/index.html

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...