اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هدايا الملك عبد الله لزوجة الرئيس الأكوادوري


مصري أصيل

Recommended Posts

خبر منقول

طلب رئيس الأكوادور رفاييل كوريا موافقة وزارة الخارجية السعودية على عرض الهدايا التي قدّمها الملك السعودي عبد الله لزوجته البلجيكية آن ماليرب، خلال زيارتهما للمملكة الشهر الماضي، للبيع في المزاد العلني.

وقال كوريا أمس الأول «لقد أهدى الملك السعودي زوجتي عقدا وأساور وخواتم وأقراطا من الأحجار الكريمة والذهب الأبيض، وهي هدايا تبلغ قيمتها مئات الآلاف من الدولارات ( مليون دولار ) ، ولا يمكنها أن تقبلها، فهي حصلت عليها كونها زوجة الرئيس وبالتالي فإن هذه الهدايا ملك لشعب الأكوادور».

وفي حال حصل كوريا على الموافقة السعودية، ستطرح هذه الهدايا في مزاد علني، للاستفادة من عوائد بيعها في تمويل برامج المساعدات الاجتماعية، وأن لم توافق الحكومه السعوديه فأنه سيتم عرضها في المتحف الرئاسي في العاصمة كيتو.(أب)

وهذا تعقيبي علي الخبر

أنني لا أضع هذا الخبر لكي أنتقد الملك عبد الله وأقول كما قال الكثيرين أن هناك من المسلميين من هم في حاجه الي هذه المبالغ فهذا شأنه وشأن مملكته وسياسته التي لا شأن لنا بها .

ولكن أريد أن أطرح سؤال هل لو تم أهداء هذه الهدايا لحرم رئيس دولتنا ونحن بلد مسلم وحاكم الأكوادور بالتأكيد غير مسلم فهل سيكون تصرف رئيسنا كتصرف رئيس الأكوادور ( مجرد سؤال ). فالرئيس الأكوادوري لا يعرف شيء عن الأسلام ولا تعاليم الأسلام ولكن كان تصرفه من صميم تعاليم الأسلام .

(فقد استعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا من الأسد يقال له بن اللتبية قال عمرو وابن أبي عمر على الصدقة فلما قدم قال هذا لكم وهذا لي أهدي لي قال فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال ما بال عامل أبعثه فيقول هذا لكم وهذا أهدي لي أفلا قعد في بيت أبيه أو في بيت أمه حتى ينظر أيهدى إليه أم لا والذي نفس محمد بيده لا ينال أحد منكم منها شيئا إلا جاء به يوم القيامة يحمله على عنقه بعير له رغاء أو بقرة لها خوار أو شاة تيعر ثم رفع يديه حتى رأينا عفرتي إبطيه ثم قال اللهم هل بلغت مرتين)

اترك لكم تعقيبكم علي الخبر

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

هي مش تعاليم إسلام على قدر ما هو إحترام للدستور والقانون

فبالتأكيد هو لم يقرأ أو يعلم شيء عن هذا الحديث الشريف

ولكن طالما هناك قانون ودستور بيمشي على الكل يبقى لازم تُحترم تلك الدولة

تماماً مثلما في اميركا حيث لا يُسمح لرئيس الدولة بقبول هدايا قيمتها أكثر من 100 دولار .. يعني ثمن كرافته :)

عشان كده بوش الكبير ما اخدش العكمه من الكويت ( حلاوة التحرير ) اللي بعد ما طلع معاش حسب طلبه من دولة الكويت ... عشان كان عارف إنها هاتتصادر فطلع ناصح ولعبها صح .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...