اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سمير رجب يتفوق على نفسه


linux

Recommended Posts

حتة من مقال 03/08/2004 فى "خطوط فاصلة"..............

في جميع الأحوال.. لقد نجح الرئيس مبارك في تغيير الدفة لصالح العرب والمسلمين حيث استطاع إقناع زعماء أوروبا الذين التقي بهم بأن التطوير الذاتي أهم وأبقي وأجدي من كل إجراءات تأتي من وراء المحيطات.. وما بعد الحدود.

لقد صدرت بالأمس صحف بريطانيا وفرنسا وألمانيا تحمل أخباراً ومقالات وتحليلات تؤيد كلها موقف "حسني مبارك".. وتبعث للعالمين برسائل تحمل سلامة رؤيته وصدق توجهاته.

حقاً إن الله لا يضيع أجر المخلصين العاملين الجادين من أجل الدفاع عن حقوق أوطانهم وشعوبهم.

تم تعديل بواسطة afiona

يا لجنة الحكام ... الاهلى بيدفع كام ? ...(من اقوال جماهير الدراويش الماثورة)

7_15_5v.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 أسابيع...
  • الردود 234
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

***

الرئيس الأمريكي جورج بوش.. يري دائماً في الرئيس مبارك أنه صمام الأمن في منطقة الشرق الأوسط.. وأنه المحور الأساسي لعملية السلام.. وزعيم أكبر دولة في المنطقة.. لها ثقلها ووزنها الكبيران.

في نفس الوقت.. فإن الرئيس مبارك يؤكد أن العلاقة بين مصر. وأمريكا تقوم علي أساس الاحترام المتبادل. وعدم تدخل طرف في شئون الطرف الآخر استهدافاً لمصالح الشعبين.

***

من هنا.. كان حرص الرئيس بوش علي أن يلتقي بالرئيس مبارك بمزرعته في "كراوفورد" بولاية تكساس.. وقد تعود بوش أن يستضيف في منزله الخاص الزعماء الذين يدخلون ضمن دائرة الأصدقاء.. حيث يمكن أن تجري المفاوضات بعيداً عن الرسميات. وقواعد البروتوكول الصارمة ووسط مناخ دافيء.. عكس البيت الأبيض.. والمكتب البيضاوي الشهير.. وأيضاً عكس كامب ديفيد.. الذي يعتبر أحد مقار الدولة "الرسمية".. والذي سيلتقي فيه الرئيس بوش مع إيريل شارون يوم 14 أبريل الحالي.. فبعد الاجتماع مع الرئيس مبارك يوم 12 أبريل سوف يتوجه الرئيس بوش إلي كامب ديفيد ليقابل هناك رئيس وزراء إسرائيل.

***

ولعل أيضاً من أهم مظاهر زيارة الرئيس الحالية لأمريكا والتي قلت في البداية إنها تتسم "بالحميمية".. لقاء الرئيس مع جورج بوش "الأب".. في منزله الخاص وتناوله الغداء معه.. وطبعاً "جورج بوش" الأب.. تربطه بالرئيس مبارك وشائج قوية إذ طالما عقدا لقاءات عديدة كان لها أبلغ الأثر في تنشيط ودعم العلاقات بين البلدين. حتي وصلت إلي ما وصلت إليه الآن.

***

..وإذا كان الشيء بالشيء يذكر.. فإنه يمكن القول إن الولايات المتحدة الأمريكية قد أسهمت في دعم مسيرة الإصلاح الاقتصادي بمصر.. كما أن حجم الاستثمارات الأمريكية في مصر يتزايد يوماً بعد يوم.. نفس الحال بالنسبة للتجارة المتبادلة.

لقد تعدت الاستثمارات الأمريكية لدينا رقم المليار دولار علماً بأن مجمل هذه الاستثمارات بصفة عامة يبلغ مليارين و700 مليون.

كذلك بلغت الصادرات المصرية لأمريكا خلال الفترة من يناير حتي نوفمبر من العام الماضي ما قيمته مليار و79 مليون دولار مقابل 852 مليوناً خلال نفس الفترة بما يمثل زيادة قدرها 26.61%.

نعم.. الواردات المصرية من أمريكا تبلغ ملياري دولار و237 مليوناً أي أن هناك فرقاً يزيد عن المليار.. لكني أعتقد أنه بعد زيارة الرئيس مبارك إن شاء الله.. سوف يتحسن الميزان التجاري لصالح مصر.. بسبب حرص كلا الجانبين علي تحقيق هذا الهدف.

***

علي الجانب المقابل.. لقد صدرت معظم صحف أمريكا علي مدي الأيام الماضية.. تحمل مقالات تتحدث عن مصر. وعن الرئيس مبارك بفهم. وموضوعية. وإيجابية:

* صحيفة "بوسطن جلوب" علي سبيل المثال قالت في افتتاحيتها التي كتبها "ستيفن كوهين" مدير معهد الشرق الأوسط للسلام والتنمية.. إن مصر قد أصبحت شريكا لا غني عنه في عملية السلام.. ويجب الاستفادة بعلاقتها الجيدة مع كل من الفلسطينيين والإسرائيليين.

ثم تعرض كوهين لتأجيل قمة تونس.. مشيرا إلي أن مصر بذلت جهدا خارقا لعقد القمة العربية بعد البيان الذي صدر عن تونس.. ومصر هي الدولة العربية الوحيدة ذات الثقل السياسي التي تستطيع أن تفعل ذلك.

* صحيفة سانت لويس بوست.. ذكرت في تقرير اقتصادي.. أن البورصات الأمريكية حققت مكاسب في العام الماضي وصلت إلي 30% إلا أن بورصات "أجنبية" أخري من بينها مصر بلغت أرباحها 40%.. لذا ينبغي علي المستثمرين الأمريكان في الأسواق المالية استثمار أموالهم في البورصات العالمية وعلي رأسها مصر ثم اليونان ثم ألمانيا بسبب ربحيتها العالية.

* صحيفة شيكاغو تريبيون. ومعها صحيفة بلتيمور صن اختارتا مجالا آخر.. وهو السياحة.. وقد وصف مراسلهما الرحلة من الأقصر إلي أسوان عبر نهر النيل بأنها "اسطورية".. كما أن معابد الكرنك والأقصر وأبي سمبل تعكس أصالة الشعب المصري. واختلافه عن كافة الشعوب.

ولم ينس المراسل أن يذكر.. أن السياحة في مصر تعد رخيصة الثمن.. وممتعة في آن واحد.

***

عندما يتم نشر تلك المقالات قبل بدء زيارة الرئيس مبارك بأيام قليلة لأمريكا.. فلابد أن يقدم لنا ذلك "انطباعا" حقيقيا.. بأن الأمريكان حريصون علي إنجاح هذه الزيارة.. كما أنهم يحملون لقائد مصر وشعب مصر مشاعر التقدير والإعزاز.

***

* المحطة الثانية.. وهي ألمانيا.. ومدينة هانوفر بالذات.

واختيار تلك المدينة.. لعقد لقاء القمة بين الرئيس مبارك والمستشار الألماني شرودر.. لها حكاية طريفة تثبت إلي أي مدي يمكن أن تصير العلاقات بين الزعماء نظيفة.. وصادقة.. وودية.

كان أمس.. "7 أبريل" هو عيد ميلاد المستشار شرودر.. الذي قرر أن يحتفل به بين أهله. وأصدقائه في مسقط رأسه ومحل إقامته.. "مدينة هانوفر".

..وعندما.. أبلغ شرودر بأن الرئيس مبارك سوف يزور ألمانيا.. رأي أن يكون اللقاء في هانوفر.. كما قرر تأجيل الاحتفال بعيد ميلاده إلي يوم الجمعة بعد القادم "17 أبريل" لكي يكون الصديق "العزيز" حسني مبارك معه. وبجواره يشاركه تلك المناسبة "السعيدة".

* المحطة الثالثة "فرنسا"..

ربما يتساءل البعض:

ألم يلتق الرئيس مبارك والرئيس شيراك منذ نحو الشهر ونصف الشهر في باريس وناقشا مختلف القضايا الإقليمية والدولية..؟؟

الإجابة باختصار شديد:

حقاً.. لقد جمعت قمة مشتركة بين مبارك وشيراك يوم الخامس من شهر مارس الماضي. وبحث الزعيمان تطورات القضية الفلسطينية. وتداعيات الأزمة العراقية. ومبادرات الإصلاح المطروحة وأكدا أن مواقفهما مشتركة بالنسبة لكل تلك القضايا.. بل إن الرئيس شيراك قال عبارة شهيرة: أنا والرئيس مبارك علي نفس الخط.

لكن.. بحكم العلاقة بين الرئيسين. وبحكم التطورات التي يشهدها العالم يوماً بعد يوم.. ونظراً لأن الرئيس سيكون قد أنهي رحلته لأمريكا.. فقد رأي الزعيمان أن يعاودا اللقاء مرة أخري ليتحاورا. ويتناقشا. ويوضحا موقفهما للعالم من جديد.

***

وفي النهاية تبقي كلمة:

خلال زيارته الأخيرة لواشنطن.. قدمت منظمة متطوعي أمريكا للرئيس مبارك.. "شعلة الحرية".. تقديراً لجهده في إقرار السلام.. وترسيخ قواعد الأمن والاستقرار.. ويومها قال الرئيس: "نسعي لخلق تفاهم أفضل بين الثقافات والحضارات والأديان.. وإن مصر سوف تبذل جهودها في أي مكان من أجل تهدئة التوتر".

وعندما سمع الأمريكان هذا الكلام ازدادوا إعجاباً بالرئيس. وبفكره الراقي. وصراحته الفائقة.

وأنا أتوقع أن الرئيس سوف يتغلغل أكثر وأكثر في أعماق الأمريكيين خلال الزيارة التي ستبدأ غداً بإذن الله لأن الأجواء كلها مهيأة لحسن استقبال مصر.. والأرضية ممهدة.. لتطوير العلاقات معها.. والمشاعر كما ذكرت دافئة. ودافئة جداً

الصبر من عندك يارب

تم تعديل بواسطة moody00x

" إملأ عيناك بوجه من تحب فسوف تفتقده كثيراً فى يومٍ ما"

رابط هذا التعليق
شارك

سمورة مبدع يا رجالة في أمريكا ... وبص شوف سمورة بيعمل أيه ... ساعات بيحسسني أن مبارك هو بوش وبوش هو مبارك ..

يعني ساعات من كلام سمورة بأتخيل بوش قاعد مربع أيده قدام مبارك .. والأخير نازل فيه تسبيخ وبستفه ومش بعيد يمد أيده عليه كمان ..

يالا خدوا الحتتين اللي جايين دول مع فنجان قهوة الصباح ..هــــــوبا

سمير رجب يكتب تقريراً سياسياً شاملاً عن قمة كراوفورد:

هل هي مفاجأة..أن يتحدث "بوش" نفس لغة "مبارك" عن الإصلاح..؟؟الرئيس الأمريكي يؤكد :

نعم.. نحن مقتنعون الآن.. بأن التغيير لابد أن يأتي من الداخل

ليس لدينا أي نوايا لفرض نظم..أو أنماط

بوش أعلن أن الانسحاب من غزة لا يكون بديلاً عن خارطة الطريق.. ولكن:

وجهات النظر بيننا.. مازالت غير متطابقة

الرئيس قدم النصيحة: سحب القوات العسكرية من المدن العراقية

السودان.. وجهود مشتركة لتوقيع اتفاق السلام ...

ونظراً للحالة الصحية لأعضاء المنتدى انا مش هاكمل بقية المقال اللي حوالي صفحتين يعني ممكن على أخره المقال نفقد 25 % من زملاءنا بسبب إرتفاع ضغط الدم ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بس أنت نسيت الحتة النميسة دي:

العالم العربي حكومات وشعوبا انتظر بلهفة نتائج قمة مبارك بوش التي عقدت في كراوفورد بولاية تكساس.

نفس الحال بالنسبة لإسرائيل التي يلتقي رئيس وزرائها إيريل شارون اليوم بالرئيس الأمريكي.

أيضاً.. جميع دول الاتحاد الأوروبي.. وروسيا.. واليابان.. والصين.. كلها تريد أن تعرف ماذا أسفرت عنه المباحثات لاسيما بالنسبة للقضايا المهمة وعلي رأسها: ...

ياجماعة أيه ال"ساسبنس" ده؟ مش قادر أستحمل أكتر من كده ... ممكن حد يعرفني نتائج "القمة"؟

رابط هذا التعليق
شارك

بس أنت نسيت الحتة النميسة دي:

<span style='font-size:15pt;line-height:100%'>العالم العربي حكومات وشعوبا انتظر بلهفة نتائج قمة مبارك بوش التي عقدت في كراوفورد بولاية تكساس.

نفس الحال بالنسبة لإسرائيل التي يلتقي رئيس وزرائها إيريل شارون اليوم بالرئيس الأمريكي.

أيضاً.. جميع دول الاتحاد الأوروبي.. وروسيا.. واليابان.. والصين.. كلها تريد أن تعرف ماذا أسفرت عنه المباحثات لاسيما بالنسبة للقضايا المهمة وعلي رأسها: ...</span>

ياجماعة أيه ال"ساسبنس" ده؟ مش قادر أستحمل أكتر من كده ... ممكن حد يعرفني نتائج "القمة"؟

اختى كانت بتسالنى نفس السؤال rs:

هى النتيجه ايه rs:

قلت لها بطريقة واحده أرشانه :

نتيجة ايه بلا وكسه rs: .. اللى ذاكر ذاكر من زمان .. قطيعه

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

قلت لها بطريقة واحده أرشانه :

نتيجة ايه بلا وكسه  rs: .. اللى ذاكر ذاكر من زمان .. قطيعه

فيروز ... لأخر مرة هاسألك إنتي كنتي بتشمي النسيم فين ؟ وشميتي إيه بالظبط ؟

انا خايف عليكي .... في عيال بيقفوا بورد قدام الجامعات وبيبقوا حاطين فيه جبس وأسمنت أبيض وساعات نشوق .. فالواحد مايضمنش ..

إلا صحيح يا لينو مش كارفور ده سوبر ماركو برضوا ؟ طب هما عندهم قسم للإجتماعات والحاجت اللي زي دي ولا في كارفور تاني والا إيه بالظبط ؟

نتائج قمة مبارك بوش التي عقدت في كراوفورد بولاية تكساس

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وطبعاً "جورج بوش" الأب.. تربطه بالرئيس مبارك وشائج قوية

يعنى إيه وشائج ؟

الرئيس الأمريكي جورج بوش.. يري دائماً في الرئيس مبارك أنه صمام الأمن في منطقة الشرق الأوسط

وديه حاجة كويسة ولا شتومة ؟

ولعل أيضاً من أهم مظاهر زيارة الرئيس الحالية لأمريكا والتي قلت في البداية إنها تتسم "بالحميمية"..

يعنى إيه الحميمية ؟

وعندما سمع الأمريكان هذا الكلام ازدادوا إعجاباً بالرئيس. وبفكره الراقي. وصراحته الفائقة

مين الأمريكان؟

وأنا أتوقع أن الرئيس سوف يتغلغل أكثر وأكثر في أعماق الأمريكيين خلال الزيارة

ويدخل ....ويتغلل....وينتشر...ويغسل كموج البحر... بايوكلينا....

يا لجنة الحكام ... الاهلى بيدفع كام ? ...(من اقوال جماهير الدراويش الماثورة)

7_15_5v.gif

رابط هذا التعليق
شارك

Our Man in Cairo

Monday, April 12, 2004; Page A18

THE LARGEST OBSTACLE to President Bush's democracy initiative in the greater Middle East may be Hosni Mubarak, the president of Egypt. Mr. Mubarak, 75, is an unrepentant autocrat who has ruled his country under emergency law for 23 years; his repressive policies, including unrelenting persecution of Islamic political movements, have helped fuel al Qaeda, whose top leadership has included a number of Egyptians. In recent months Mr. Mubarak has waged a vigorous campaign to block, dilute or co-opt the administration's plan to promote political liberalization in the region this year. He has denounced it as an outside imposition; claimed it can't happen before an Israeli-Palestinian settlement; argued that the only beneficiaries of democracy will be Islamic extremists; and insisted that in any case Egypt is already democratic and becoming more so all the time.

It would be understandable for Mr. Bush and his aides to feel deep frustration with this sandbagging. Perhaps they do. Yet all the same, Mr. Mubarak is being rewarded with the honor of a visit today to the presidential ranch in Crawford, Tex., where Mr. Bush will once again embrace him as an ally in the war on terrorism. No change or conditioning has been proposed for U.S. aid to Egypt, which this year will amount to more than $1.8 billion, including $1.3 billion in military assistance for the army that props up Mr. Mubarak's regime. Beyond terrorism, the most notable item for discussion between the two presidents will be Mr. Mubarak's favorite distraction, the Israeli-Palestinian conflict. Democracy, no doubt, will be mentioned, too. But will Mr. Bush insist that the Egyptian president stop obstructing political change in his own country and across the region?

If he does not, the president will neatly repeat the error that he himself has repeatedly identified in past U.S. policy toward the Middle East and promised to correct. "Sixty years of Western nations excusing and accommodating the lack of freedom in the Middle East did nothing to make us safe," Mr. Bush said in November. Egypt has been at the center of that flawed policy. Since it signed a peace accord with Israel in 1979, the United States has showered the regime with some $50 billion in aid while asking for little outside a cooperative foreign policy. Mr. Mubarak's quasi-socialist economic system meanwhile has kept millions of Egyptians mired in desperate poverty, and his suppression of alternatives to his nationalist ideology has strengthened Islamic extremism.

Some in the U.S. government argue that not much can be done to change this status quo, at least in the short term. In fact, Egypt -- more than Iraq -- is a natural place for a transition to democracy in the Middle East: Its moderate society, educated elite, strong national identity and long tradition of secular rule make it less vulnerable to fragmentation or extremist movements than most other Arab countries. Once, Egyptians pressing for reform were an isolated minority; now, thanks in part to the hope engendered by Mr. Bush's rhetoric, the cause has spread among private businessmen, intellectuals and parts of Mr. Mubarak's own political establishment.

It's never easy to change a policy as entrenched as that of the U.S. relationship with Egypt, but Mr. Bush must do it if he is to begin the transformation of the Middle East he seeks. The key is to recognize that Egypt has its own interest in peace with Israel; that its contributions to capturing terrorists are outweighed by the damage caused by its resistance to change; and that a U.S. aid program -- especially one as large as this -- must be linked to current American interests. There is a straightforward way to do this: Mr. Bush can tell Mr. Mubarak -- not just privately but in public -- that he supports those Egyptians who call for lifting the country's emergency law and for reforming the constitution to allow for genuine democratic elections. Egyptian reformers don't say the change should happen immediately -- but they want a firm and detailed timetable. Mr. Bush should ask for one.

© 2004 The Washington Post Company

رابط هذا التعليق
شارك

إلا صحيح يا لينو مش كارفور ده سوبر ماركو برضوا ؟ طب هما عندهم قسم للإجتماعات والحاجت اللي زي دي ولا في كارفور تاني والا إيه بالظبط ؟

جري أيه يا أبو السيد ... أنت اللى شميت النسيم فين؟؟

هذا كارفور و تلك كراوفورد ...

يعنى بالظبط زى الله يرحمه كابتن لطيف ما كان بيقول ... زكريا العفش و خليل الأهتم مش قرايب ... ده بس تشابه أسمـــاء!!

رابط هذا التعليق
شارك

جري أيه يا أبو السيد ... أنت اللى شميت النسيم فين؟؟

هذا كارفور و تلك كراوفورد ...

مانا عارف يا مان يبقى انت اللي مش معايا عالخط ...

يا حبيبي كلها بقالات وكله بيرجع شايل ومحمل منها وعلى حساب صاخب المخل ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

عندي لكم حتتين النهاردة لسه بنار الفرن عمايل إيدين سموره اللي عايزه قطعهم :

الحتة الأولانية من جريدية المساء والسهرة بتاريخ اليوم :

وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية..اهتمت بكلمة الرئيس في عيد تحرير سيناء:

مبارك انتقد ضمانات الإنسحاب الأحادي..واحتلال العراق دون مبرر

تأييد إدارة بوش للسياسة الإسرائيلية اعتداء علي الحقوق الفلسطينية.. وانتهاك لقرارات الأمم المتحدة

مصر أكدت التزامها بأسس السلام العادل..وتحرير كافة الأراضي العربية

مش عارف لحد إمتى هانبقى فنجرية بوء ونجاهد لتحرير أرضنا بالكلام بالكلام إحنا بادينا بالكلام .. يا كلام ... ردت الدنيا علينا بالكلام ... يا كلام يا كلام ... يا كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

كله تحذير كله كلام ... إللي ما شوفنا من ريسنا أي أكشن لحد دلوقت ... أنا عن نفسي مش فاكر بصراحة أخر أكشن كان إمتى !!!

الحتة التانية برضوا من المساء والسهرة

محادثات مبارك مع رئيس منغوليا

* الوضع في العراق وفلسطين * القضايا الآسيوية * العلاقات الثنائية

اتفاقيات للتعاون الثقافي والاقتصادي..وحماية الاستثمارات

وصل إلي القاهرة الليلة الماضية الرئيس المنغولي نتساجين باجاباندي في مستهل زيارة لمصر تلبية لدعوة الرئيس حسني مبارك. في أول زيارة من نوعها منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام .1963

تتناول محادثات القمة بين الرئيسين مبارك ونتساجين اليوم القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الوضع في العراق وفلسطين والقضايا الآسوية وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.. كما سيتم خلال الزيارة توقيع البروتوكول التنفيذي للتعاون الثقافي واتفاقية الخدمات الجوية والتعاون الاقتصادي وتشجيع وحماية الاستثمارات.

كان في استقبال الرئيس المنغولي بالمطار المهندس حمدي الشايب وزير النقل والمواصلات والسفير المنغولي بالقاهرة تشو يجيلجاوا بولد.

غطيني وصوتي ياما ولمي الجيران وقوليلهم س س إتجنن ياولاد وجاله " عبط منغولي " ....

من حوالي سنة كده او سنة ونص كانت أخبار منغوليا ماليه الجرايد ... تعرفوا ليه ؟

عشان يا عيني دول ناس غلابه جداً في أسيا الوسطى وإقتصادهم بيعتمد على تربية الخرفان والمعيز وفجأة في فصل الشتا جاتلهم موجه صقيع جامدة وحاجة كده زي الفرا اللي بتيجي للفراخ.. الخرفان ماستحملتش فمات من عندهم ملايين الرؤوس والدولة كانت على شفا الإفلاس والدول بقوا عمالين يبعتولهم معونات إشي بطاطين وإشي معلبات وإشي برسيم للخرفان وحركات من دي .

نقوم إحنا بقى يتفتق ذهننا عن حل للقضية الفلسطينية والقضية العراقية والبحث عن طريقة لدحر العدوان الأمريكي والصهيوني .. بس عن طريق مين ؟!! برافو عليكوا .. عن طريق منغوليا ...

واللي ماسمعش قبل كده عن مرض " العبط المنغولي " يبقى أديه شافه بعينه ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

رجل في زمن العولمة .. فيلم بطولة تأليف وإخراج وتمثيل الممثل العالمي " سمورة العجيب "

"البيت الأبيض الأسبوعية" تنقل مقال سمير رجب

الصحيفة الأمريكية تختار رئيس تحرير "الجمهورية" من مصر

مع كبار الصحفيين والمحللين العالميين وكتاب الأعمدة

اهتمت صحيفة "البيت الأبيض الأسبوعية" بمقال الكاتب الصحفي سمير رجب عن العراق وتحليله الذي كتبه أوائل شهر ابريل الحالي في عموده اليومي خطوط فاصلة.

تصدر هذه الصحيفة في واشنطن وتهتم بعرض مقالات أهم الكتاب والصحفيين في العالم كله بغض النظر عن جنسياتهم وديانتهم ومواقفهم السياسية.

سموره وصل يا رجالة وبقى عالمي ومش بعيد نلاقيه قريب في المطار واقف بيستقبل الناس الأكابر اللي بتيجي من بره ....

يالا هو أبن حلال ويستاهل .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع يا جدع المعلم سموره وصل ومعاه الطراطير والبلالين بتاعت عيد الميلاد ، وطبعاً مناسبة زي عيد ميلاد سيده الرئيس محمد حسني مبارك .. فالراجل زمانه بقى له إسبوع حابس نفسه في حمام مكتبه اللي موضبة ومتكلف آلاف مؤلفة وإيشي ساونا وإيش جاكوزو عشان يقدر يطلع البؤين اللي جايين دول ....

يالا أقلقف إنت وهو وبالهنا والشفا ..... هـــــــــــــــوبا

كل عـام..ومصـر معـك..في أمــان

سيادة الرئيس:

في يوم عيد ميلادك.. يسجل التاريخ حقيقة ناصعة.. نابضة بالحياة.. حافلة بالتجارب.. تقول إن مصر أصبحت في عهدك هي وحدها واحة الأمان والاستقرار والاطمئنان. بينما غيرها في المنطقة يعاني مما قذفت به عواصف المتغيرات العالمية. والصدامات الساخنة أو الساكنة بين التيارات والأهواء والمصالح.

المصري وحده ـ يا سيادة الرئيس ـ يمارس حياته العادية دون خوف.. يسير في الشارع.. يذهب إلي عمله.. يعود إلي منزله.. يسهر بين أهله. والكل مطمئن: لا حرب.. لا إرهاب.. لا خطر.

إنها نعمة تحسدنا عليها شعوب كثيرة لم ينعم الله عليها بقائد في مثل حكمتك. وبُـعد نظرك.

لم تغامر.. بل قلت: إنني مسئول عن حياة سبعين مليون مصري.

لم تتجر بالشعارات.. بل قلت: إنني لا أسعي وراء التصفيق.

لم تتسرع بالقرار.. بل قلت: إنني دائماً أقوم بتقدير موقف. وأدرس مع الخبراء والمختصين. حتي تأتي القرارات في الوقت المناسب.

ونشهد أن قراراتك تكون جريئة حاسمة. سواء فيما يختص بالداخل أو الخارج.

* في الداخل أنت مع المواطن البسيط.. دافعت عن حقوق ومكتسبات السواد الأعظم من محدودي الدخل.. حاول البعض اختلاس مجانية التعليم. وتهميش الدعم. فوقفت لهم بالمرصاد.

ناصرت الحرية المسئولة.. فتحت أبواب النقد من أجل التصحيح.. دعوت للحوار مع الأحزاب وقلت إنها جميعها وطنية.. ضربت لها المثل بالفكر الجديد في الحزب الوطني.. دافعت عن حرية الصحافة.. وقلت للعالم كله إن رئيس جمهورية مصر العربية لا يستطيع أن يتدخل في شئونها.

سبقت من يتحدثون الآن عن الإصلاح.. وعن الديمقراطية. بمسيرة سنوات شهدت تغيرات عميقة ولكنها محسوبة. عالجت كل داء بجرعة مناسبة حتي لا يقتل الدواء المريض. كما حدث في دول أخري.

* في الخارج: جاهرت أمام الدنيا بأنك بكل جهدك تساند حقوق الشعب الفلسطيني واحترام الشرعية الدولية.

طالبت بعودة السيادة للشعب العراقي ضحية الحرب غير المشروعة.

ناديت بمؤتمر دولي لمواجهة الإرهاب قبل أن يلقي بكل ظلامه علي بقاع هذا العالم.

طالبت بدعم العمل العربي المشترك وكرست من أجله معظم وقتك ورحلاتك.

سيادة الرئيس:

إنها كلمة حق وصدق لم نجد مناسبة لقولها إلا في يوم عيد ميلادك.. تعبيراً عن شكر وعرفان كل مصري لقائده الزعيم.. والإنسان.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لو كان النفاق رجلا لقتلته ضربا بالقباقيب

"من خطبة لى فى مؤتمر هاوندونج سنة 1908"

طبعا أبو سمرة عودنا دايما على تفوقه على نفسه، و لكن، كله كوم و الحتة دى كوم:

إنها كلمة حق وصدق لم نجد مناسبة لقولها إلا في يوم عيد ميلادك
رابط هذا التعليق
شارك

رد س س على المقال الأخير لزعيم المنافقين

يا سمير يا رجب خلي عندك دم .. إنت إيه مابتزهقش من النفاق ؟ الصبح تفقعنا مقال في يوم مولد القائد وبالمساء تخلص على البقية الباقة فينا وتهبدنا مقال انقح من بتاع الصبح ... ده انت المادة الخام للنفاق ومنجم الرياء والمُصنع والمحتكر الوحيد لمسح الجوخ

في عيد ميلاد القائد والزعيم

مصر ستظل وفية..وحافظة للجميل

تحتفل مصر اليوم بعيد ميلاد زعيمها.. الرئيس محمد حسني مبارك.. وتبدأ معه عاماً جديداً في مسيرة الانجازات الكبيرة التي يقودها بكل كفاءة واقتدار.. من أجل الحاضر والمستقبل.. من أجل كل شاب وفتاة وشيخ يعيش علي أرض هذا البلد الأمين.

تلتف قلوب الملايين حول الرئيس حسني مبارك في يوم مولده.. بكل الحب والتقدير والثناء.. تجدد له البيعة وتباركه.. تضئ له شمعة.. تقدم له زهرة.. وتدعو له بدوام التوفيق والسداد ( طب يا كذاب انا من مصر وأهلي وعشيرتي اللي بالمئات عايشن في مصر ولا حد فيهم مسك ورده ولا حزمة فجل حتى وفكر يقدمها للقائد ... ببساطة لأنهم معهمش فلوس نتيجة سياسات القائد ) .. فهو الزعيم الذي أعطي لشعبه وأمته بلا حدود.. مقاتلاً جسوراً وسياسياً مخضرماً.. مخلصاً في وده.. صادقاً في وعده.. متواضعاً بين أهله وعشيرته.

لقد عاهد الله أن يسترد للوطن كامل أرضه وترابه.. ويحفظه كريماً عزيزاً.. وأن يفتح أبواب الرزق أمام كل أبناء الشعب ليخرجهم من الضيق إلي الفرج ( يا ســـــــــــــــلام حوش الأبواب اللي مش عارفين نعدي منها من وسعها ... إوعى الأوكر اللي مش عارفين نفتحها ... خطي برجلك اليمين منك له عشان البركة تحل ) .. ويشيد لهم صروح الحرية والديمقراطية التي تليق بأمة عريقة ذات تاريخ مجيد.. وصدق الزعيم فيما عاهد الله عليه.. فها هي أعلامنا عالية خفاقة ( أيوه بأشوف الأعلام صح فوق مطار القاهرة ولما يكون في ماتش بيتلعب في إستاد القاهرة ) .. وها هو وطننا مصون آمن مطمئن.. وسفينتنا تسير وسط الأمواج العاتية مرفوعة الهامة ( أيوه صح .. حاكم إحنا سواحلية والبحر حياتنا والموج قدرنا ... وخلي بالك إنت وهو كل واحد ياخد فص لمون معاه عشان مايرجعش من دوار البحر وإفرد قلوعك يا ريس .. هيلا هوب هيلا ) .. وها هي مشروعاتنا العملاقة في توشكي وسيناء وشرق العوينات وشرق التفريعة تبشر بالخير الوفير. وتعطي الأمل في غد مشرق بإذن الله ( وسع يا جدع من قدام المشاريع اللي بتنزل علينا الفلوس زي الرز .. إوعى من قدام توشكى وشرق التفريعة وفوسفات أبو طرطور اللي لبسنا فيه كلنا طراطير .. وانفخ البلالين يا نجاتي عشان عيد الميلاد )

وصدق الزعيم عهده.. فها هو بناء الديمقراطية الشامخ يعلو يوماً بعد يوم ( طب البناء ده كام دور ؟ ويا ترى مترخص ولا لأ ؟ .. وبكام الشقة فيه يعني حاجة متوسطة كده اوضتين وعفشة ميه ؟ ) .. بحرية الصحافة التي نعيش أزهي عصورها ( انهي صحافة ؟ قصدك الصحافة السوداء زي صحيفتك كده ؟ ) .. وبالحوار الذي يشمل الجميع.. واستقلال القضاء. ونزاهة الانتخابات ( إنت هاتقولي ... ده احنا ملوك الإنتخابات ) .. وبالانسجام الوطني الذي جمع كل الاتجاهات والتيارات علي قلب رجل واحد.. وجعل للتعدد السياسي معني وروحاً ( طب قبل ماتموت قول كلمة حق يمكن تنفعك في جهنم .... عد لي كده تعدديتين تلاتة من اللي عندنا ) .

وحين يتحدث العالم عن الإصلاح والتطوير نفخر نحن بأننا كنا رواداً في هذا الطريق منذ زمن بعيد ( طب قول كده بالتواريخ والارقام إحنا إمتى بدأنا الإصلاح وفين ؟ يكونش قصدك إصلاح الطرق الترابية والرصف والحاجات دي ) .. وأن زعيمنا كان سباقاً إلي الدعوة للإصلاح الشامل.. سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.. حتي يأتي هذا الإصلاح بفكرنا.. وبما يناسب ظروف حياتنا وتقاليدنا.. فينقلنا فعلاً إلي ما هو أفضل. دون أن يحولنا إلي مسخ بلا هوية.. وبهذا المفهوم الواعي وضعنا الزعيم علي الطريق الصحيح للتنمية الجادة الشاملة.. وأنشأ لنا بنية أساسية تسمح ببناء قاعدة إنتاج ضخمة.. زراعياً وصناعياً.. في ظل وحدة وطنية راسخة.. ومناخ آمن مستقر.

وستظل مصر الوفية حافظة الجميل للقائد الذي أثبتت تجارب الأيام أنه أهل للثقة.. وأنه خير من يحمل الأمانة عن جدارة وكفاءة.. فما فرط في حق من حقوق أمته.. ولا تنازل عن أحد ثوابتها القومية.. ودافع بكل قوة عن قضاياها العادلة.. في فلسطين والعراق ( لأ ده إحنا شفناه بنفسنا القادة السياسيين بتوعنا كانوا شايلين بندقيات رمسيس ضغط الهوا وبيجاهدوا في فلسطين والعراق في وقت واحد ... بروحين يعني ) .. القائد الذي طاف الدنيا يحمل وطنه في قلبه.. وشعبه بين جناحيه ( دي شديدة وفي الجون .... صو صو صو ) .. ويرسي قواعد جديدة لدبلوماسية التنمية.. فشهد العالم أجمع بحكمته وحنكته.

إننا في يوم ميلادك يا سيادة الرئيس نعاهدك علي أن تظل قلوبنا متعانقة.. وأيادينا متشابكة.. لنحقق الحلم الكبير الذي حلمناه معاً ( خير اللهم أجعله خير .. اومال الكوابيس تبقى إيه يا سموره يا جبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ) .. ونبني المستقبل الكبير الذي رسمناه معاً ( انا مارسمتش حاجة معاكوا ... إنتوا اللي بترسموا علينا ) .

وكل عام وأنت بخير وسعادة ( وانت طيب وربنا ياخدك )

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 أسابيع...

تحفة جديدة لسمير رجب ..

أحدث دقات الدفوف والطبول للطبال الألمعي .. سمير رجب ....

G-1000-E.jpg

ألا يثير الدهشة. والعجب.. بل والريبة أيضا.. أن يحاول البعض خلال تلك الآونة بالذات تشويه الإنجازات التي تحققت فوق أرض مصر وما أكثرها في حين أن الناس جميعاً.. يرون بعيونهم صروح النهضة الكبري التي تمت إقامتها علي مدي العشرين عاماً الماضية بكدنا. وعرقنا. وكفاحنا جميعاً..؟!

***

سوف تعرض أمريكا علي مؤتمر الدول الصناعية الثماني يوم 8 يونيو الحالي المنعقد في ولاية جورجيا ما أسمته بمشروع الشرق الأوسط الكبير والذي عدلته الآن ليصبح الشرق الأوسط الأوسع وشمال أفريقيا والذي يتضمن بنوداً عديدة من بينها إقامة مدارس جديدة. وتدريب عدد من المدرسين. وإتاحة فرص أكبر أمام الفتيات للتعلم.. وتوسيع دائرة مستخدمي الإنترنت.. و.. و..

من هنا.. عندما يريد البعض منا تجريدنا من الأسلحة الحضارية التي صنعناها بأيادينا وعقولنا.. فلابد أن يطرح ذلك علامات استفهام كثيرة.. من بينها: باسم من يتحدث هؤلاء.. وما علاقاتهم الحقيقية بأمريكا.. وما الدوافع التي حركت خيالاتهم لكي يرددوا إن أوضاعنا وصلت إلي حالة غير مسبوقة من الضعف شملت كافة المجالات الاقتصادية. والاجتماعية. والثقافية..؟!

***

لا جدال أن الواقع هو الذي يتحدث عن نفسه والأرقام دائماً خير شاهد. وأبلغ دليل.

لذا نحن نقولها دون تحيز وبموضوعية كاملة إن ما شهدته مصر خلال العقدين الماضيين من الزمان يفوق ما سبق أن تحقق علي مدي أكثر من خمسين سنة سابقة وأكثر.

إذا كانت أمريكا تطالب بتدريب 100 ألف مدرس علي مستوي المنطقة كلها.. فيكفينا فخراً بأن لدينا ما يزيد علي المليون معلم نسبة كبيرة منهم اجتازوا برامج تدريب بالغة التميز في كثير من بلدان العالم ويؤدون عملهم علي أفضل وجه.

أيضا.. إذا كان مشروع الشرق الأوسط الكبير يتضمن من بين ما تضمن بناء سبعة آلاف مدرسة.. فنحن في مصر عندنا وحدنا والحمد لله 16 ألفاً و863 مدرسة.. يدرس بها 17 مليون طالب وطالبة.

أما بالنسبة لتعلم الفتيات.. فإن مدارسنا تضم في صفوفها سبعة ملايين و412 ألفاً و757 طالبة.. وهو عدد لا يستهان به تحت وطأة أي ظرف من الظروف.

***

بعيداً عن هذا كله.. فنحن نقول بكل زهو واعتزاز بأن عصر حسني مبارك هو عصر المشروعات العملاقة المتعددة "الكثيرة" دون منازع.. لكن المشكلة للأسف أن هناك من ينسون.. أو يتعمدون النسيان.. وهناك من ليس لديهم القدرة علي تقييم الأعمال. والإنجازات.. وهناك من ينظرون إلي الأشياء من منظار أسود قاتم لا يعكس سوي طبيعة شخصياتهم.. وحقيقة توجهاتهم.

***

إذا كانوا يتحدثون عن التكنولوجيا.. فإن مصر تقيم أحدث منطقة صناعية تكنولوجية علي غرار 500 منطقة موزعة في جميع أنحاء العالم وتهدف المرحلة الأولي من مشروعها نقل الخبرة التكنولوجية لنا من خلال توفير المقومات التي تساهم في جذب نوعيات معينة من الصناعات.

***

أيضاً.. لقد ظلت شبه جزيرة سيناء تعيش بمعزل عن الوطن الأم علي مدي قرون عديدة.. حتي جاء "حسني مبارك" وقرر تعمير سيناء من خلال إقامة العديد من المشروعات الصناعية والسياحية مهدت لها ترعة السلام التي عبرت أسفل قناة السويس ووصلت بمياه النيل لأول مرة في التاريخ إلي عمق سيناء.. ليتم استزراع 620 ألف فدان دفعة واحدة منها 220 ألفاً غرب القناة و400 ألف شرقها.

ثم.. ثم.. فإن "وادي النيل الجديد" الذي بدأت مصر إقامته في توشكي عام "1997" خير دلالة علي سعة الأفق في توسيع الرقعة التي يعيش عليها أبناؤها.. حيث يجري إقامة 18 تجمعاً عمرانياً جديداً تضم ثلاثة ملايين نسمة.

طبعاً كل ذلك.. خلاف مشروع درب الأربعين الذي يستهدف استزراع 12 ألف فدان علي الطريق الذي يربط بين السودان والواحات والساحل الشمالي مخترقاً الصحراء الغربية.. ومشروع شرق العوينات الذي تم إنشاء مزرعة نموذجية فيه علي مساحة ثلاثة آلاف فدان.. ومشروع تنمية شمال غرب خليج السويس الذي يعمل به حتي الآن 102 شركة "منتجة" و200 شركة تحت التأسيس.. توفر فرص عمل ل200 ألف "مصري" من خلال المنطقة الصناعية الهامة المقامة علي مساحة ألف فدان. والمنطقة الصناعية الحرة.. ومنطقة غرب خليج السويس.

.. ومع كل تلك المشروعات.. أقمنا مايسمي بمشروع القرن.. وهو "ميناء عين السخنة العملاق" الذي يضيف إلي الاقتصاد المصري ستة مليارات دولار سنوياً.

***

وحتي تكون الرسالة أكثر وضوحاً.. وأبلغ تحديداً.. فإننا نذكِّر هواة الإساءة لسمعة وطنهم.. بأن صعيد مصر ظل في طي النسيان منذ عهد الفراعنة.. حتي شهد في عصر حسني مبارك.. مشروعاً قومياً باهراً لتنميته تبلغ استثماراته حتي عام 2017 نحو 305 مليارات جنيه.. وقد بدأنا بالفعل في استصلاح 776 ألف فدان موزعة بين أسيوط وسوهاج والمنيا وأسوان ومحافظة الوادي الجديد إلي جانب إنشاء العديد من مصانع حفظ وتعبئة التمور. وصناعة الأخشاب. والأعلاف. والنسيج. وتعبئة الأسماك. والألومنيوم. والفوسفات.

***

وأخيراً.. يبقي المشروع القومي المهم.. والجاد والمؤثر.. والذي سيغير وجه الحياة علي أرض مصر تغييراً جذرياً كاملاً.. وأعني به مشروع الغاز الطبيعي الذي يعد الإنجاز الأكبر في هذا العصر.

***

اسمحوا لي أن أسوق اقتراحاً في هذا الصدد.. هو أن يطلق اسم "حسني مبارك".. علي هذا المشروع العملاق.. لأسباب عديدة.. أولها أنه نتيجة فكر. وجهد. ومتابعة الرئيس.. وثانيها أنه يؤمن الحياة للأجيال المقبلة أي أنه يتجه للمستقبل وليس للحاضر فقط..

وثالثها لأنه لأول مرة في تاريخ صناعة الغاز.. يتم إقامة مشروعين معاً لتصديره.. في كل من دمياط. وادكو.

نتيجة هذا المشروع العملاق.. فسوف تقوم مصر بتصدير الغاز الطبيعي إلي أسبانيا وإيطاليا اعتباراً من نهاية العام الحالي.. ثم فرنسا خلال منتصف العام القادم.. وبعدهما أمريكا في ديسمبر عام "2005".

وما يجدر الإشارة إليه.. أن فترة التعاقد تبلغ 25 عاماً متصلة قابلة للتجديد.

إن هذا ببساطة شديدة يؤدي إلي تحسين مستوي معيشة الناس في مصر.. في نفس الوقت الذي سوف ندخر فيه للأجيال المقبلة ما يقرب من 23 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

***

وفي النهاية تبقي كلمة:

هذا بيان الحق.. والواقعية.. و الصدق.. آثرت أن أقدمه اليوم.. حتي لا تتشتت أذهان الناس.. بين زيف هنا.. وضلال هناك.. أو بين محاولات رخيصة لتشويه الصورة.. ومزايدات من أجل مصالح آخرين نواياهم معروفة مسبقاً.

إن مصر.. بفضل الله ورعايته.. سوف تبقي رمزاً مضيئاً لتأكيد الذات تحت قرص الشمس الساطعة.

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

وفي النهاية تبقي كلمة:

هذا بيان الحق.. والواقعية.. و الصدق.. آثرت أن أقدمه اليوم.. حتي لا تتشتت أذهان الناس.. بين زيف هنا.. وضلال هناك.. أو بين محاولات رخيصة لتشويه الصورة.. ومزايدات من أجل مصالح آخرين نواياهم معروفة مسبقاً.

إذا كان مايقوله هذا الرجل هو بيان الحق .. والواقعية والصدق ..

إذن ما هو بيان الكذب والنفاق والإفتراء ...

ما هو بيان الكذابون ... والمنافقون ...

حقاً ...

هذا الرجل لا يستحي ...

وليكن ...

إن غداً لناظره قريب ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

ربنا يورينا فيك سبع تيام يا سمير يا بن ام سمير قادر يا كريم :blink: cbyb:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

اسمحوا لي أن أسوق اقتراحاً في هذا الصدد.. هو أن يطلق اسم "حسني مبارك".. علي هذا المشروع العملاق.. لأسباب عديدة..

أولها أنه نتيجة فكر. وجهد. ومتابعة الرئيس..

وثانيها أنه يؤمن الحياة للأجيال المقبلة أي أنه يتجه للمستقبل وليس للحاضر فقط..

وثالثها لأنه لأول مرة في تاريخ صناعة الغاز.. يتم إقامة مشروعين معاً لتصديره.. في كل من دمياط. وادكو.

طيب السبب الأول , وفهمناه .. طيب إيه علاقة السبب الثاني والثالث بإطلاق إسم مبارك على المشروع .. ولا هوَّ أي كلام وخلاص .. وما حدش بيركز ..

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...