اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قناة الجزيرة بين الرفض والقبول


مصرى

هل ترفض قناة الجزيرة ؟  

1 صوت

  1. 1. هل ترفض قناة الجزيرة ؟

    • نعم .. إننى أرفضها بشدة
      5
    • لا .. إننى أرحب بها تماما
      11


Recommended Posts

مثال ثالث :

موضوع الدروع البشرية الأوربية المتجهة الى العراق

قناة الجزيرة :

http://www.aljazeera.net/news/arabic/2003/...3/1/1-25-12.htm

دروع بشرية غربية للعراق وتواصل المظاهرات ضد الحرب

1_135575_1_6.jpg

عراقيات يشاركن في تظاهرة ببغداد تندد بالتهديدات الأميركية (أرشيف)

ــــــــــــــــــــ

10 آلاف ألماني يتظاهرون في كولونيا منددين بالحرب الأميركية على العراق والعشرات يحتجون قرب قاعدتين عسكريتين للناتو

ــــــــــــــــــــ

آلاف العراقيين يتظاهرون تأييدا للرئيس صدام حسين واحتجاجا على التهديدات الأميركية

ــــــــــــــــــــ

300 فلسطيني يتظاهرون أمام السفارة القطرية في بغداد احتجاجا على الوجود العسكري الأميركي في قطر

ــــــــــــــــــــ

غادرت العاصمة البريطانية لندن اليوم حافلات تقل طليعة متطوعين غربيين لتشكيل دروع بشرية في مواجهة أي هجوم على العراق. وتضم المجموعة الأولى 50 متطوعا بينهم عسكريون ودبلوماسيون سابقون. ويقول المنظمون إنه سيتبع هذه القافلة سلسلة قوافل تضم مئات الناشطين المعارضين للحرب.

وينوي المتطوعون الانتشار في مناطق سكنية كثيفة السكان في العاصمة بغداد وفي مناطق أخرى من العراق كدروع ضد القصف الغربي. وستطوف قافلة المتطوعين كغيرها من القوافل التي تبدأ التحرك أوائل فبراير/ شباط المقبل أرجاء أوروبا لضم مزيد من المتطوعين في طريقهم إلى العراق.

ويصر المتطوعون -وغالبيتهم العظمى من الدول الغربية- إلى جانب بعض المتطوعين من تركيا والصين على أنهم لا يذهبون إلى العراق تأييدا للرئيس صدام حسين وإنما محاولة لمنع سقوط ضحايا أبرياء.

تواصل المظاهرات

جانب من تظاهرة مناهضة للحرب على العراق شهدتها بروكسل (أرشيف)

في هذه الأثناء استمر تنظيم التظاهرات المناوئة للحرب الأميركية المحتملة على العراق، فقد تظاهر نحو 10 آلاف ألماني اليوم في مدينة كولونيا رافعين شعارات تندد بالحرب المقبلة بدعوة من تجمع لدعاة السلام والنقابات الألمانية.

وقالت الشرطة إن تظاهرة أخرى ضمت نحو 30 شخصا جرت اليوم قرب قاعدة لتدريب قوات حلف الناتو في غرافينويهر غربي البلاد، في حين نظمت تظاهرة مشابهة في غيلينكريشن شمالي غربي ألمانيا حيث تقع قاعدة عسكرية جوية للحلف.

وأضحت التظاهرات المنددة بالحرب على العراق في ألمانيا تتزايد باستمرار مع تزايد خطر وقوع الضربة العسكرية. ودعت منظمات ألمانية مؤيدة للسلام إلى التظاهر كل يوم اثنين في برلين حتى منتصف الشهر المقبل تنديدا بالهجوم الأميركي المحتمل على العراق.

وفي سويسرا تحدى مئات المتظاهرين المناهضين للعولمة طوقا أمنيا فرضته الشرطة السويسرية في منتجع دافوس منددين بالحرب على العراق. وحمل المتظاهرون الذين وضعوا الأصباغ على وجوههم لافتات في محطة السكة الحديدية في دافوس عليها شعارات مثل "اتركوا العراق في سلام.. امنعوا مقاتلي بوش".

وتجمع حوالي ألفي شخص في حشد دولي استضافته إسطنبول احتجاجا على الحرب المحتملة على العراق. وضمت قائمة المشاركين في الحشد عددا كبيرا من هيئات المهن الحرة من أطباء وأكاديميين ومحامين وتجار إضافة إلى حوالي 15 من دعاة السلام الأجانب.

وداخل الخط الأخضر ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن نحو 1500 من عرب 48 تظاهروا اليوم في مدينة الناصرة احتجاجا على ضربة عسكرية أميركية محتملة على العراق. وردد المتظاهرون هتافات معادية للرئيس جورج بوش ودعوا الدول العربية إلى توحيد جهودها لمنع هذا الهجوم.

الشارع العراقي

عراقيون يحملون أسلحة كلاشنكوف أثناء مسيرة معادية لواشنطن في بغداد (أرشيف)

وفي بغداد أحرق آلاف العراقيين اليوم أعلاما أميركية ومجسما للرئيس بوش أثناء تظاهرة تأييد للرئيس صدام حسين واحتجاجا على التهديدات الأميركية. وسار المتظاهرون في شوارع الزعفرانية بالضاحية الجنوبية لبغداد حاملين لافتات معادية لواشنطن ومؤيدة للرئيس العراقي.

كما تظاهر نحو 300 فلسطيني من المقيمين في العراق أمام السفارة القطرية في بغداد احتجاجا على الوجود العسكري الأميركي في قطر. ورفع المتظاهرون لافتات تستنكر أن تكون قطر أو أي أرض عربية أخرى قاعدة أو منطلقا للعدوان على أي أرض عربية أخرى.

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للولايات المتحدة ومؤيدة للرئيس العراقي صدام حسين. وسلم المتظاهرون أحد مسؤولي السفارة مذكرة موجهة إلى أمير قطر تطالب الدوحة بإعادة النظر في مواقفها.

CNN

http://arabic.cnn.com/2003/world/1/24/huma...elds/index.html

"دروع بشرية" تستعد لمغادرة لندن بإتجاه العراق

story.iraq.ap.jpg.jpg

جزء من المظاهرت التي شهدتها عدداً من الدول احتجاجاً على ضرب العراق

لندن، إنجلترا (CNN) -- تغادر لندن السبت، ثلاث حافلات وسيارة أجرة في طريقها إلى العاصمة العراقية بغداد حاملة على متنها عدد من مؤيدي السلام والمتطوعين "كدروع بشرية" في مواجهة أي حملة عسكرية محتمله ضد العراق.

وقالت ستيفان سيماناوتز، المنسقة لحملة "الدروع البشرية إلى العراق، ان المتطوعين، والذين تتراوح أعدادهم بين 50 الى 60 شخصاً، ملتزمون تماماً بضرورة الأبتعاد عن قرار الحرب.

وسيقود حملة "الدروع البشرية للعراق" كين نيكولاس أوكوفي من مشاة البحرية الأميركية السابقين، والذي تخلى عن جنسيته الأميركية عام 1999 إحتجاجاً على سياسة واشنطن الخارجية.

وعبر أوكوفي عن استعداده للتضحية بحياته في سبيل معتقداته، وعن اعتراضه على السياسة التي تنتهجها إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش تجاه العراق.

وقال: "لا ارى على الأطلاق ان على الولايات المتحدة التصرف بهذه الطريقة ضد العراق، لأن ذلك لن يقودها إلى أي مكان، ولن يجعل أميركا أكثر أمناً، بل سيزيد من مشاعر الكراهية والمرارة تجاهها."

كما تحدث عن "شرعية" حرب الخليج عام 1991، والتي شُنت لدحر القوات العراقية الغازية من الكويت، فقال " أؤمن بمبدأ حماية الدول الكبرى للدول الصغيرة."

وتابع قائلاً: " لقد وصلت إلى قناعة عبر السنين، إلا أن السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة، لا تدمر بقية العالم وحسب، بل تدمر، وبصورة أوسع، الولايات المتحدة ذاتها."

ويأمل أوكوفي في إنضمام حوالي عشرة الاف متطوع إلى حملته، حيث يرى أن تكثيف التواجد المدني في العراق قد يساهم في الضغط على الحكومات الغربية لوقف الخيار العسكري المحتمل.

ومن بين المتطوعين المشاركين في الحملة، سو دارلينغ، 60 عاماً، وهي دبلوماسية بريطانية سابقة، وغوردون سلون، الذي لمع نجمه في برنامج (Big Brother).

وستمر القافلة عبر عدد من الدول الأوروبية لينضم لها المزيد من المتطوعين، قبل وصولها إلى العراق في 8 فبراير/ شباط.

ويعتزم المتطوعون البقاء في بغداد الى حين زوال خطر التهديدات بحملة عسكرية أميركية ضد العراق.

BBC

"دروع بشرية" تتوجه للعراق

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_eas...000/2693389.stm

_38737781_baghdad300.jpg

العاصمة العراقية بغداد أصابها دمار شديد في حرب الخليج الثانية

يسافر اليوم السبت نحو خمسين بريطانياً من معارضي شن الحرب على العراق إلى بغداد لكي يقيموا درعاً بشرياً لمنع القصف المحتمل.

ويستقل دعاة السلام في رحلتهم البرية عبر أوروبا وإلى بغداد حافلة من طابقين وسيارتي تاكسي، كما يسعون لحشد المعارضة للحرب في العواصم الأوروبية التي سيمرون بها.

وفي نفس الوقت، أعلن النائب العمالي البريطاني المخضرم توني بين عن نيته السفر إلى بغداد لمحاولة لقاء الرئيس العراقي صدام حسين.

وقال توني بين وهو عضو بمجلس العموم ووزير سابق: "إن هدفي من وراء تلك الزيارة هو استكشاف فرص السلام".

إن هدفي من وراء تلك الزيارة هو استكشاف فرص السلام

النائب العمالي توني بين وأضاف: "نحن نسمع كل يوم تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير، لكننا لم نستمع حتى الآن للرئيس العراقي".

وأعرب بل عن أمله في أن يوافق الرئيس العراقي صدام حسين على لقائه.

أما دعاة السلام الخمسين المسافرين إلى العراق، فقد أعلنوا أنهم على استعداد لوضع أنفسهم على خط النار إذا قررت الولايات المتحدة وبريطانيا قصف العراق.

وهم ينوون الوقوف كدروع بشرية عند بعض الأهداف المحتملة للقصف مثل محطات الكهرباء والجسور.

كذلك ستحاول المجموعة جمع تبرعات من أجل الشعب العراقي خلال رحلتهم التي يبلغ طولها نحو أربعة آلاف وخمسمئة كيلومتر.

ومن المتوقع أن يتوجه إلى العراق يوم الخامس عشر من فبراير/ شباط المقبل فوج ثان من الدروع البشرية.

وينتظر أن يضم الفوج الثاني نحو ستمئة شخص ينوون السفر على متن ست حافلات من طابقين.

وكانت الولايات المتحدة قد حذرت العراق من أن الاستعانة بالدروع البشرية تعد من جرائم الحرب، وقالت واشنطن إن في حال نشوب الحرب فإن بعض المواقع العراقية ستقصف حتى إذا وقف أمامها دعاة السلام.

يذكر أن حكومة الرئيس صدام حسين اتهمت أثناء حرب الخليج الثانية عام 1991 باحتجاز مدنيين عراقيين وكويتيين داخل منشآت عسكرية وصناعية في العراق.

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 95
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

والآن .............

.......................... إليكم

....................................... إعــــــــلام الريــــــــادة

NW_H_13.gif

إتحاد الإذاعة والتليفزيون ـ قطاع الأخبار

الخبر الرئيسى :

وزير الخارجية الافغاني .. القاعدة ستستغل حرب العراق

قال وزير الخارجية الافغاني عبد الله عبد الله يوم السبت ان تنظيم القاعدة سينتهز الفرصة لشن مزيد من الهجمات /الارهابية/ اذا شنت الولايات المتحدة حرب ضد العراق . واضاف عبد الله في مؤتمر صحفي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بدافوس بسويسرا / بالتأكيد ستحاول القاعدة . اساءة استغلال الفرصة كي تثير حربا / . واشار الى ان الافغان يخشون /ان تستغل الجماعات الارهابية ذلك النوع من الاجواء الذي سينشأ في حال وقوع حرب على العراق من اجل زعزعة استقرار الوضع في افغانستان / . وتشكلت الحكومة الافغانية المؤقتة بعد ان اطاحت القوات الامريكية بحكومة طالبان التي كانت تستضيف شبكة القاعدة التي تحملها واشنطن مسؤولية الهجمات التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر ايلول عام 2001 . ولكن عبد الله لم يوجه انتقادات للولايات المتحدة لانها تستعد لمهاجمة العراق الذي تتهمه واشنطن بامتلاك اسلحة للدمار الشامل . وقال الوزير الافغاني / اعتقد انه يتعين تجربة كل الوسائل المتاحة قبل اللجوء للحرب . واعتقد ان هذا مبدأ سنستفيد منه جميعا. واذا جرى انتهاكه فقد نرى عواقب

http://www.ertu.org/nile_chan/Details.asp?...0عربية%20&te=98

لا يوجد أى من الأخبار السابقة التى كانت مثار إهتمام الجزيرة والسى إن إن والبى بى سى !!

هذا على صفحة أخبار الشرق الأوسط .. أما على صفحة الأخبار العالمية فإن الخبر الرئيسى هو :

دنكطاش يلوح بالاستقالة اذا وافقت تركيا على خطة سلام قبرص

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

logo.gif

راديو وتليفزيون العرب

ART

لازالت الحياة لونها بمبى .. بمبى .. بمبى

الشيخ صالح كامل .. أحسن إختيار ما ينفع العرب .. بلا سياسة بلا وجع دماغ

قنوات ART تواصل عرض أحدث الأفلام ومباريات كرة القدم .. وتفخر بتقديم مباريات الدورى الانجليزى بالعربى والانجليزى ..

http://www.adduniverse.com/arabic/home/home_egypt.asp

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ مصري

مجهود رائع الحقيقة

و يجب ان يفرد له موضوع على حدة تحت باب الاعلام

و ارجو من احد المشرفين ان ينقل هذه المقارنات تحت موضع مستقل

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا عزيزى الطفشان ..

كان القصد من المقارنة هو إجراء تحليل للخبر وكيفية عرضه والأهمية النسبية المطعاة له من القناة ووجهة النظر الرئيسية التى يعبر عنها إذا وجدت .. لنخلص الى موقف القناة بالنسبة الى القضايا العربية ..

رجعت الى قناة الجزيرة ومقارنتها بمحطتين دوليتين أقدم وأكثر خبرة ويفترض فيهما الحيدة والموضوعية .. وهو الأمر الذى يفترض أنه يجعل من المقارنة أكثر صعوبة .. بخلاف مثلا عقد المقارنة بين قناتين شديدتى التباين ..

وأتصور أن المقارنة جاءت فى صالح قناة الجزيرة بإعتبارها :

-- الأقرب الى وجهة النظر العربية .

-- القيمة النسبية الأكبر للخبر العربى .

-- محاولة عدم التعتيم فيما يتعلق بالشأن القطرى .. رغم حساسية موقفها كدولة مضيفة .. ويظهر ذلك فى إبراز خبر مظاهرات أمام سفارة قطر .

-- لا يوجد بديل عربى آخر حتى الآن .

ولازلت أنتظر رأيك فى تحليل هذه المقارنات

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

جميل قوي يأخ مصري انت مسكت خبر مثير للأهتمام في وقت احداث تشارك فيها اقطاب من عدة دول منهم السوبر بور

وبينت اسلوب عرض الخبر شئ جميل لاكن تعالي للتحليل واراء المداخلات من المحللين اليس اختيارهم من الجزيرة يدل على شئ خفي

وعندك مثلا تصريح الامير بندر في الولايات المتحدة من الذي انتقده اليس دكتور مصري مغمور من جامعة الازهر وعلى المعاش واخذ يقول فيه كما قال مالك في الخمر واعطى له مساحة من الوقت تكاد تكون واضحه لاي محلل واعي للأحداث وكان الهدف طبعا اذا كنت لا تعرفه هو ظهور المصريين بعداوتهم للاسرة المالكه السعوديه وبالتالي للشعب السعودي

الحاجة الثانية ظهور طبيعة المصريين كا شعب بينتقض كل شئ سواء يخصه او لا يخصه ويحشر نفسه كا نوع من الوصاية على الشعوب العربية ودي هدف الجزيرة ان توضحه كويس للعرب وكل العادة لم يتنشرة الجزيرة الا مرة او اثنين في اليوم نفسه وقفلت عليه تطبيقا لنظرية التاثير باستعمال الوسائل الخفية

وفي نفس الحلقة من حصاد اليوم الاخباري جاء ابن شقيق الملك فهد يلقي من جنيف نقد لرئيس الوزراء الحريري لأخذه معونات من السعودية لبناء لبنان بحجة ان ان الحريري حرامي والشعب السعودي فيه فقراء وهذا المداخلات للأسف تظهر على انها تصريحات من افراد مسئولين وفي مواقع رسمية وهذا غير صحيح ابدا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابو زيد

زي ما مصري عمل اعمل انت

كل البرامج الحوارية للقناة موجودة على موقعهم

حط الوصلة و الفقرات اللي مش عاجباك و احنا نناقشها هنا

و بحكم انك في السعودية من فترة فلا تتحمل اي نقد للحكام هناك و هذا اتفهم اسبابه

اما ان تصبح قطر العدو اللدود بسبب ذلك فهذا غير موضوعي

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز طفشان

اولا ما فعله مصري هو نقل من على النت ولكنه لم يسمع ولم يرى ودي تفرق كتير قوي لان التأثيرات السمعية مع الصور والحركة تعطي انطباعات مختلفه عن القراءه

ثانيا انا مش سعودي علشان انتقد حكام السعودية وليس لي الحق ان انتقدهم من الاساس مع اني انا شايف انهم ابر بشعبهم من زعماء كثيرين حتى لو كانو حكام غربيين

المقارنة يأخي طفشان ليس بين الجزر والخيار بل يجب ان يكون المقارنة بين الجزر والجزر

والخيار والخيار

اما عن قطر كلها والتي لا تتعدى حي شبرا في القاهرة بتعدادها ايضا ليس عدو لدود ولا صديق حميم وعلمتنا الغربة اننا كا مصريين ليس لنا اصدقاء ولا اعداء سواء من العرب او غير العرب ويقتصرو على الزماله فقط العمل والمصلحة المتبادلة

وما يهمني في الاساس ان قناة الجزيرة والمبنية على غير اساس في منطقة اهلها لا يهمهم في الدنيا الا حياتهم البسيطة والعالم من حولهم اصغر مما تتصور ويفرض عليهم اداة اعلامية تبث من وطنهم بأعلا مستوى من التكنولوجيا العالمية في الاعلام

لا لغرض الا لهدف لا يعلمه الا الله وحدة

ولا تقولي ابدا انها لخدمة العرب والمسلمين

ولا كدا بنخدع انفسنا وبنحاول نخدع غيرنا

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

مكتب دعاية أمريكي يستخدم قناة الجزيرة لتحسين صورة أمريكا والترويج لوجه نظرها في ضرب العراق

مع الاستعداد لحرب محتملة مع العراق بدأت الولايات المتحدة في انعاش جهد عالمي لتبديد صورتها كدولة متغطرسة وغاشمة يتضمن مؤتمرات تليفونية يومية مع بريطانيا حليفتها الرئيسية وفتح مكتب بلندن لادارة علاقاتها مع قناة الجزيرة الفضائية.

وينسق جهود الادارة في هذا الصدد مكتب الاتصالات العالمية التابع للبيت الابيض والذي يرمي الي الترويج لوجهة النظر الامريكية ضد العراق ومكافحة المشاعر المعادية للولايات المتحدة ولاسيما في العالم الاسلامي.

وتحيي هذه الجهود حملات الدعاية وقت الحرب لرؤساء امريكيين سابقين والسعي للاستفادة مما وصفه توكر ايسكيو مدير مكتب الاتصالات العالمية "ببوق" الرئاسة.

ولكن توترا عبر الاطلسي بشأن رفض لدونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي للمعارضة الفرنسية والالمانية لاي هجوم امريكي وشيك بوصفه مثالا "لاوروبا القديمة" وفقد الاتصال مع العالم بوجه عام يثبت ان هناك عملا كثيرا يتعين القيام به.

وقال ايسكيو "اذا نظرتم الي المائة عام الاخيرة سترون ان الامريكيين كانوا اكفء ما يكون في توصيل رسائلهم.. عندما يشارك الرؤساء والبيت الابيض بشكل فعال في تلك العملية".

وقال محللون ان المكتب يعترف بالحاجة لمعالجة صورة الغطرسة وعدم الحساسية الامريكية ولكن ذلك لن ينجح الا اذا ساعد ايضا في تشكيل السياسات الامريكية بدلا من محاولة الترويج لها فقط.

وقال شيبلي تيلهامي وهو خبير في شئون الشرق الاوسط في جامعة ماريلاند "مالم تفهموا كيف يراكم العالم ووضعتم ذلك في سياستكم، فليس من المحتمل ان تنجحوا".

وانشأ الرئيس جورج بوش رسميا مكتبا الاتصالات العالمية هذا الاسبوع ولكن موظفيه البالغ عددهم 11 كانوا منهمكين في العمل منذ العام الماضي.

ومن بين الانشطة التي يشارك فيها المكتب مؤتمرات تليفونية يومية لتنسيق رسائل السياسة الخارجية بين الوكالات الحكومية الامريكية وممثلي توني بلير رئيس وزراء بريطانيا.

http://www.gn4me.com/mamnoo3/article.jsp?I...D=18460&order=1

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

1_136392_1_6.jpg

إغلاق الضفة والقطاع والفلسطينيون يشيعون شهدائهم

واشنطن تعلن استعدادها للتحرك بمفردها ضد العراق

أعلنت الولايات المتحدة اليوم استعدادها للتحرك عسكريا بمفردها ضد العراق إذا تراجع مجلس الأمن والحكومات الأخرى عن اتخاذ موقف حازم لنزع السلاح العراقي. وأمام المعارضة الخارجية للحرب أعلنت بريطانيا تأييدها لمنح المتفشين مزيدا من الوقت ولكن لعدة أسابيع فقط لاستكمال مهامهم في العراق.

http://www.aljazeera.net/

عزيزى KWA

هل عنوان مداخلتك يعبر عما ورد بمضمونها ؟!

وفتح مكتب بلندن لادارة علاقاتها مع قناة الجزيرة الفضائية. 

إذا صدق الخبر .. ألا يعنى مدى ما تتحسبه الولايات المتحدة من خطورة من قناة الجزيرة ؟!

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

وعندك مثلا تصريح الامير بندر في الولايات المتحدة من الذي انتقده اليس دكتور مصري مغمور من جامعة الازهر 

الحاجة الثانية ظهور طبيعة المصريين كا شعب بينتقض كل شئ سواء يخصه او لا يخصه ويحشر نفسه كا نوع من الوصاية على الشعوب العربية

عزيزى محمد أبوزيد

أرجو إحترام عقولنا كفاية علينا الاعلام الرسمى .. إرحمنا .. كن موضوعيا يا أخى .. فلا سى الأمير بندر هو السعودية ولا الأستاذ المغمور بتاع جامعة الأزهر هو مصر .. وإذا كان الإخوة السعوديين حساسين من النقد فليس هذا ذنبنا .. وعموما شاهدت على الجزيرة أمس واحد باعته الأمير بندر قال إنه المتحدث الرسمى بإسمه وكذب ما سبق لقناة الجزيرة أن أذاعته حول تصريحات الأمير بندر فى مؤتمر دافوس .. وليته ما كذب ولا صرح من أساسه .. فالأخ بيقول أنه أينعم سموه قال أنه يشجب العمليات الاستشهادية التى يقوم بها الفلسطينيين وهو ما أذاعته الجزيرة ولكنه قال أيضا أنه يرفض العنف من الجميع !! وهو مالم تقوله الجزيرة ضمن تصريحاته !! وعموما ولا تزعل الجزيرة سمحت للمتحدث باسمه بإذاعة هذا التكذيب على الهواء مباشرة .. وطبعا أنت ترى أن تصريحات جنابه ليست شأنا سعوديا لا يجوز لغيرهم نقده أو التعليق عليه ولكنها تتعلق بشأن عربى ودينى وقاله فى مؤتمر دولى .. ولا عايزنا نخرص طالما كان الفعل أو الكلام من آل سعود !! وإذا تكلم المصريون نبقى شعب حشرى :mad:

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

اهلها لا يهمهم في الدنيا الا حياتهم البسيطة والعالم من حولهم اصغر مما تتصور

هذا ما يريدونه لنا .. ألا نعرف .. ألا نفهم .. ألا نتدخل .. علينا أن نكون دائما هكذا بسطاء .. العالم من حولنا هو قادتنا الملهمين وما يسكبونه فى آذاننا من دعاية .. فإذا وجدت قناة إخبارية عربية قدمت لنا الحقيقة .. إذا فهى مغرضة تحركها أهداف مشبوهة تعمل على إفهام الشعوب الحقيقة حتى ينقلبوا على حكامهم .. وليتها تفعل .

وأرى أن قناة الجزيرة ظاهرة عربية تستحق التأييد .. إذا غابت الجزيرة فسنعود الى السى إن إن والبى بى سى وقنوات الأخبار الكثيرة المنتشرة فى العالم عبر الفضائيات والانترنت لنستخلص منها الحقيقة ولن نترك عقولنا التى ميزنا الله بها عن الحيوانات ميدان لنزالات وزراء الاعلام العرب وشيوخ وأمراء وبنادر الخليج والسعودية .. ولكن قناة الجزيرة صارت فى رأيى تمثل رمز لتحرر الإعلام السياسى العربى .. فالاعلام العربى قد تحرر منذ زمن من ملابسه على أيدى رواده أمثال شاكيرا .. ولكن لازال الاعلام السياسى واقع تحت الاحتلال مؤجل فك أسره الى أجل غير مسمى .

ولا كدا بنخدع انفسنا وبنحاول نخدع غيرنا

أما هذه فأتفق فيها معك تماما .. أنت بالفعل يا عزيزى تخدع نفسك وتحاول أن تخدع غيرك ... :(

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابو زيد

زي ما مصري عمل اعمل انت

كل البرامج الحوارية للقناة موجودة على موقعهم

حط الوصلة و الفقرات اللي مش عاجباك و احنا نناقشها هنا

و بحكم انك في السعودية من فترة فلا تتحمل اي نقد للحكام هناك و هذا اتفهم اسبابه

اما ان تصبح قطر العدو اللدود بسبب ذلك فهذا غير موضوعي

أتفق مع الأخ الطفشان فى وضع منهج لتقييم قناة الجزيرة طبقا لما تبثه من مادة إعلامية ..

أما البرامج الحوارية .. فإن واحدة من أفضل مميزات هذه القناة أنها تقدم الرأى الممنوع فى المصادر الصحفية الرسمية .. وأنها تجمع الأضداد والمتناقضات ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي مصري ما يقوله الامير بندر يقوله رئيس السلطة الفلسطينية فرجال السياسة يقولون بما يتناسب مع السياسة الدوليه

واذا كان واحد عاوز ينقده يجب ان يكون من بلده او على الاقل من السلطة الفلسطينية او منظمة حماس او الجهاد والتي تتلقى مساعدات مباشرة وغير مباشرة من الشعب السعودي وحكومته وهم بيعترفو بذلك وبيصرحو ان المساعدات الوحيدة التي تأتي لهم فقط من السعودية ودا الى قالب الدنيا على السعودية من اسرائيل وقطر

وطبعا رموزهم لازم تشتم علنا على قناة الجزيرة الحرة والى يشتمهم لازم يكون مصري علشان تكون الطبخة مسبوكه وترضي بابا شارون

وسيبك من موضوع الاعلام الحكومي الموجهة والحجج الفارغة دي

لان حتى ايام عبد الناصر الناس كانت تتلقى الاخبار من الخارج وكانت عندها مخ بتفكر بيه وتقدر تحلل كويس زي ما بتحلل اهداف قناتك الجزيرة كدا وتكشفها اول بأول

ةالقنوات الاخبارية العربية اصبحت اكثر من ست قنوات ولكنها كلها بتلتزم الصدق الكامل في نشر خبرها ولا اعرف سر دفاعك المستميت لقناة صاحبها ومحركها قبض على صحفي واستولى على كل املاكه وسحب جنسيته ورماه في الصحراء هو سته من اولاده بعد ان جردة من جنسية بلده

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

ما يقوله الامير بندر يقوله رئيس السلطة الفلسطينية فرجال السياسة يقولون بما يتناسب مع السياسة الدوليه

قصدك ما يتناسب مع الخنوع لأمريكا مثل الشاة التى تنيخ رأسها للقصاب عند الذبح .. وكأنها جبلت على ذلك

أما السياسة الدولية فلها مصطلحات أخرى مثل القوة والردع والمصالح والتوازن العسكرى

واذا كان واحد عاوز ينقده يجب ان يكون من بلده او على الاقل من السلطة الفلسطينية او منظمة حماس او الجهاد والتي تتلقى مساعدات مباشرة وغير مباشرة من الشعب السعودي وحكومته

يعنى إحنا مالناش دعوة والأمر لا يخصنا .. والأمير بندر حر يصرح كيفما يشاء فى مؤتمر دولى .. وعلينا نحن أن نصم آذاننا حتى لا نسمع .. وإذا سمعنا فعلينا أن نخرس لأن سموه هو المتكلم ؟!

يمكنك أن تفعل ذلك ومن حقك أن يكون هذا رأيك .. لكن من حقى أن أرى العكس .. وأن أى بندر سعودى أو غير سعودى ليس فوق مستوى النقد طالما خرج من بيته وأمسك ميكروفونا فى مؤتمر دولى وتحدث .

أما عن المساعدات فها أنت تعلن أن الحكومة السعودية تقدم مساعدات لمنظمة الجهاد الإسلامى .. وهو شيىء جيد ونشكر الحكومة السعودية عليه ..

لكن لا تنسى أن قناة الجزيرة حينما تجاوزت حد الأدب مع أبوالبنادر بتاعك .. لم يكن رأيا خاصا من القناة ولكن من أحد ضيوف البرامج الحوارية .. وطبعا هذا لا ترضاه أنت لأنه كان ينبغى أن تأتى القناة قبل البرانامج بإناس مؤدبين يعلمون قدر الأخ بندر ويحفظوهم ما يقولونه أمام الكاميرات من قصائد مدح لطوال العمر من الأمراء ورموز المملة رمزا رمزا ..

وأن هذا الذى تراه تطاولا على مولاك الأمير بندر لم يكن لأنه قدم معونات للجهاد الاسلامى ولكن لأنه أعلن فى مؤتمر دافوس شجبه للعمليات الاستشهادية فى التى تقوم بها المقاومة الاسلامية فى الأرض المحتلة ..

فهل تعتقد أن الجهاد الاسلامى يحتاج المساعدات من أجل أن يأكل الكبسة والأوزى المشوى المحشى على مائدة أميرك بندر ؟!

ولا اعرف سر دفاعك المستميت لقناة صاحبها ومحركها قبض على صحفي واستولى على كل املاكه وسحب جنسيته ورماه في الصحراء هو سته من اولاده بعد ان جردة من جنسية بلده

لى الشرف أن أدافع بإستماتة على أى رأى حر وكل ما يؤدى الى نهضة العقل العربى والوعى العربى .. لا أن أستميت فى الدفاع عن أمير ولو كان بندر ..

ولكنك بدلا من الموضوعية وتقديم أدلتك من موقع القناة أو تعطينا راوبط للقنوات الأخرى العربية البديلة .. لم تقدم لنا سوى هجوما تلو الآخر على قناة الجزيرة وتسوق فى سبيل ذلك حكاية لا تقنع طفلا .. مالنا ومال اللى بتقول عليه ده ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

شويه شويه عليا

انا يا عزيزي لا ادافع عن الامير بندر ولكني انتقد اسلوب تعودنا عليه واصبح سخيف وملحوظ وهو شراء اراء بعض الافراد بصفات وهمية واظهارها بانها اصحاب الاراء الحرة .........ميت حلاوه على كدا

وللأسف يختار هذه الاشخاص لدق اسفين بين الشعبين سواء السعودي او المصري

او اللبناني والسعودي

او اللبناني والفلسطيني

وكله ليه معرفش بس لو انا حاولت بس القي بمداخله او رئي عن طريق الاميل وبعته عن طريق مائة شخص لا يعار له بال لانه مش رئ هو الي عوزينه يتنشر ولكن الرئ الي يعجب بابا شارون بس هو المسموح به ولا غلطان

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

اما عن الروابط الي سعادتكم طالبها مفيش لان القنوات موجوده على في الهوت بيرد وملهاش روابط في النت ويظهر انك تستقي معلوماتك عن الجزيرة من النت

وطبعا الامير بندر مش مولاي ولا حاجة يا سيد مصري لان مولاي هو الله وحده لا شريك له

دور انت على الي مولاه شارون وشاؤول موفاز ونزلين في خلق الله فضايح وتشهير بسبب وبدون سبب

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

قصدك ما يتناسب مع الخنوع لأمريكا مثل الشاة التى تنيخ رأسها للقصاب عند الذبح .. وكأنها جبلت على ذلك 

أما السياسة الدولية فلها مصطلحات أخرى مثل القوة والردع والمصالح والتوازن العسكرى

ايدي على كتفك تقدر تقولي تقدر مصر والسعودية والعالم العربي يقدرو يعملو ايه مع امريكا وجيوشها

هتقول يتحدو مع بعض

اعتقد في ظل حرية الاعلام والي بتعمله الجزيرة ولا مائة سنة اذا اتحدوا

امال انا ضد الجزيرة ليه يا حبيب الجزيرة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

اصحاب الاراء الحرة 

.........ميت حلاوه على كدا 

وللأسف يختار هذه الاشخاص لدق اسفين بين الشعبين سواء السعودي او المصري 

يتنشر ولكن الرئ الي يعجب بابا شارون بس هو المسموح به ولا غلطان

يا أخ أبوزيد .. أنت تسرف فى إستخدام عبارات كبيرة بلا معنى ، أو ربما لها معانى فى تفكيرك فليتك توضحها لنا .. مثل العبارات السابقة

وليتك ترجع الى قناة الجزيرة لتضبطها متلبسة بما ذكرت وتقدمه لنا حتى تعم الفائدة ونقتنع مثلك بأنها قناة وحشة ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

اما عن الروابط الي سعادتكم طالبها مفيش لان القنوات موجوده على في الهوت بيرد وملهاش روابط في النت 

دور انت على الي مولاه شارون وشاؤول موفاز ونزلين في خلق الله فضايح وتشهير بسبب وبدون سبب

أنت سبق لك أن ذكرت أن هناك قنوات أخرى بديلة عن الجزيرة لاستقاء المعلومات وذكرت منها قناة إسرائيل وحاجة إسمها قناة الخليفة !! وحاجات تانية ... ووعدتنى بأيجاد الرابط لها .. ولكنك يبدو أنك سحبت كلامك .. فهل هذه القنوات سرية ؟ أم أن معنى ألا رابط لها أو موقع على النت أنها محطات صغيرة لا ترقى الى المستوى العالمى ؟!

ثم أنك بدلا بخ الاتهامات فى كل إتجاه .. يمكنك أن تفعل شيىء بسيط جدا .. وهو أن تعود الى موقع الجزيرة وتأتى لنا بما يبرهن على ما تراه .. صعبة دى ؟

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...