اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إجراءات زواج المصري من عربية تحضر قادمه لمصر

Recommended Posts

ما هي الإحراءات التي تتخذ لعقد قران مصري من عربية ومن يعقد القران هل المأذةن ام الشهر العقاري أم القنصلية وأين المكان وكيفية التسجيل وأين أذهب وهي على وشك الوصول ولا أدري ماذا افعل

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

قراءة ومفيش رد ايه يا جماعة لو كنت هتجوز أمريكية أو روامانيه كنتم رديتم عليه أنا عايز اتجوز مغربية ومش عارف أعمل ايه جاهل في التفاصيل من أو ل ما تحضر للقاهرة أعمل ايه رجاء حار

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

ما هي الإحراءات التي تتخذ لعقد قران مصري من عربية ومن يعقد القران هل المأذةن ام الشهر العقاري أم القنصلية وأين المكان وكيفية التسجيل وأين أذهب وهي على وشك الوصول ولا أدري ماذا افعل

الأخ : طارق

مساء الخير

سوف أذكر لك بعض النفاط اللى عرفتها عن زواج مصرية بأخ من دولة خليجية ويكون على نفس القياس

الأوراق المطلوبة من الشخص الغير مصري هي : الآتي

1- موافقة سفارة الفرد على الزواج من المصري وهي مطلوبة في الشهر العقاري حيث سيتم فيه الزواج

2- شهادة صحية معروفة في المراكز الصحية يعني خلو من الأمراض ويمكن تحليل للكروموسومات

3- شهادة تثبت عدم وجود سوابق أمنية يعني فيش وتشبيه

4- شهادة ميلاد مصدقة وصورة منها

5- جواز السفر وصورة منه

6- يتم عمل جميع إجراءات الزواج في الشهر العقاري في القاهرة وفرع آخر في الأسكندرية فقط

7- يمكنك أن تكلف أحد المحامين بأن يقوم ببعض الإجراءات عنك بعمل توكيل قضائي للمحامي

8- يمكنك أن تستفسر عن أي معلومات عن هذا الزواج من الشهر العقاري بالقاهرة أو بالأسكندرية

مع تمنياتي لك ولعروسك بالتوفيق والسعادة

:roseop::roseop::roseop:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق

جزاك الله خيرا يا أخي العزيز على ردك الشيك جدا بنقاطه المفهومة وترتيبه الوضح يسر الله لك كل عسير

إن اخاك الحق من كان معك .. ومن ضر نفسه لينفعك

وإذا الزمان صدعك .. شتت من شمله ليجمعك

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

أنا متزوج من عربية. تزوجت منها مرتين، مرة بسفارة بلدها في القاهرة ومرة في إدارة زواج الأجانب في وزارة العدل في لا ظوغلي. زواج السفارة زواج معترف به في مصر ولكن لا يصلح لطلب الجنسية المصرية للزوجة. الزواج المصري مهم إذا كنت تنوي الاقامة في مصر وتريد لزوجتك الحصول على الجنسية المصرية.

اجراءات الزواج في وزارة العدل تتم على يد قاضي ومطلوب منك أن تحصل على موافقة سفارة بلدها في القاهرة. لم يطلب مني أحد صحيفة للحالة الجنائية أو شهادة صحية. لا تنسى اصطحاب شهود وصور شخصية لك وللزوجة. استلمت عقد الزواج بعدها باسبوع. وتقدمت زوجتي بطلب للحصول على الجنسية المصرية وحصلت عليها بعد سنتين من الزواج. إذا تقدمت زوجتك بطلب للحصول على الجنسية المصرية فلابد لكم من زيارة إدارة الجنسية والاقامة بمجمع التحرير كل ستة شهور للتوقع على تعهد يفيد استمرار الزواج، كما يمكنك فعل ذلك في سفارات مصر بالخارج. فقط احتفظ برقم طلب الحصول على الجنسية.

الحصول على الجنسية المصرية للزوجة مهم. فبعد الحصول عليها يمكنك استخراج شهادة ميلاد مدون بها انها مصرية وعليها يمكنك استخراج بطاقة شخصية وجواز سفر مصري مدون بكل منهم اسم الزوج مما سيسهل عليكما اجراءات كثيرة. بالتوفيق ومبروك مقدمًا.

تليفون وزارة العدل: 7951176

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

شكرا لك أخي الفاضل

جزاك الله خير

وأكرمك

وجعل ذلك في ميزان حسناتك

وزادك فضلا على تفضلك

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

السلام عليكم

الاخ طارق اتمنى التقى بك ضرورى لاانى محتاج اخد رايك فى زواجى من مغربية نفس ظروفك سوف تحر الى القاهرة

كيف نلتقى وهل انت تزوجت

ممكن ترسل اميلك بعد اذن الادارة لويسمح بالاميل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

رسالة الى الاستاذ

اريد خطوات الزواج المصرى من المغربية فى مصر وماهى الاوراق المطلوبة وماهى الاوراق التى توثق فى الخارجية واين يتم العقد على اساس بعد الزواج السفر للمغرب ان شاء الله

ان شاء الله احصل على ردوك منكم

رابط هذا التعليق

كل عام وأنت بخير أخي الفاضل

للأسف لم أكمل التجربة ولذلك ليس عندي معلومات سوى ما طرحة الأخوة أمام حضرتك

تمنياتي لك بالتوفيق

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...
أنا متزوج من عربية. تزوجت منها مرتين، مرة بسفارة بلدها في القاهرة ومرة في إدارة زواج الأجانب في وزارة العدل في لا ظوغلي. زواج السفارة زواج معترف به في مصر ولكن لا يصلح لطلب الجنسية المصرية للزوجة. الزواج المصري مهم إذا كنت تنوي الاقامة في مصر وتريد لزوجتك الحصول على الجنسية المصرية.

اجراءات الزواج في وزارة العدل تتم على يد قاضي ومطلوب منك أن تحصل على موافقة سفارة بلدها في القاهرة. لم يطلب مني أحد صحيفة للحالة الجنائية أو شهادة صحية. لا تنسى اصطحاب شهود وصور شخصية لك وللزوجة. استلمت عقد الزواج بعدها باسبوع. وتقدمت زوجتي بطلب للحصول على الجنسية المصرية وحصلت عليها بعد سنتين من الزواج. إذا تقدمت زوجتك بطلب للحصول على الجنسية المصرية فلابد لكم من زيارة إدارة الجنسية والاقامة بمجمع التحرير كل ستة شهور للتوقع على تعهد يفيد استمرار الزواج، كما يمكنك فعل ذلك في سفارات مصر بالخارج. فقط احتفظ برقم طلب الحصول على الجنسية.

الحصول على الجنسية المصرية للزوجة مهم. فبعد الحصول عليها يمكنك استخراج شهادة ميلاد مدون بها انها مصرية وعليها يمكنك استخراج بطاقة شخصية وجواز سفر مصري مدون بكل منهم اسم الزوج مما سيسهل عليكما اجراءات كثيرة. بالتوفيق ومبروك مقدمًا.

تليفون وزارة العدل: 7951176

أولا السلام عليكم وثانيا أنا عضو جديد ولي استفسار مهم بخصوص إجراءات الزواج من أجنبية, فالأجنبية التي سأتزوجها ليس لبلدها سفارة في مصر وهي من ( Estonia ) فكيف نحصل على هذه الموافقة ؟؟

وأيضا لي استفسار بالنسبة لموضوع الإقامة, هل لا تقبل الجهات المختصة بإقامة هذا الزواج إذا كانت الزوجة تحميل جواز سفر مؤشر عليه بالإقامة لمدة أسبوعين ؟ أقصد أنها تأشيرة سياحة..

برجاء إفادتي أيها الإخوة فأنا أمامي فقط أسبوعين من الآن حتى تحضر...

وشكرا لكم..

رابط هذا التعليق

• بعد 6 شهور...

ليس عندي معلومات سوى ما طرحة الأخوة أمام حضرتك

تمنياتي لك بالتوفيق

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

ليس عندي معلومات سوى ما طرحة الأخوة أمام حضرتك

تمنياتي لك بالتوفيق

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

بص يا اخى بالنسبه للموضوع الزواج من استونيه انا مش عندى معلومات كتير عن الموضوع بس اللى انا اعرفه ان استونيا ليها هنا سفاره شرفية ممكن تكون سفارة هولندا او بلجيكا مش عارف بالظبط بس انا فاكر و انا بتجوز قابلت واحد برضه ظروفه كانت زى ظروفك و موضوع فيزة السياحه ده ماتقلقش منه تروح على مجمع التحرير الدور التانى و تسأل على شباك السياحه و تدخل على الموظفه اللى هناك و تقول لها انك عايز لها اقامه ب 6 شهور علشان الحواز هاتروح مدياك ورقه كده تملاها و هاتدفع حوالى 11 جنيه بس تصور الباسبور قبل ماتروح علشان التصوير هناك غالى و بالطابور و هاتسيب لها الباسبور و ترجع تاخده منه على الساعه 2 و الجواز على العموم بيتم فى وزارة العدل جواز الأجانب الدور الرابع بس برضه خليها هيا تسأل فى وزارة الخارجية على السفارة الشرفية ليهم فى مصر ايه و باين انا فاكر ان هيا كانت بتجيب شهادة من المحمكمة هناك ان هيا مش متجوزة او متطلقه و بيتجى توثقها هنا و تاخد الورقه بتاعت عدم الممانعه من الجوزا من السفاره الشرفية هنا و بس دى كل المعلومات اللى عندى و ربنا معاك بس خلص قصة الورق بتاع السفاره و اما تيجى تدخل على الجواز انا اقدر افيدك لانى اتجوزت برضه بس من هولندية و ربنا معاك

رابط هذا التعليق

• بعد 7 شهور...

رأي مختص

مساء الخير يا شباب

انا قرأت كتاباتكم واستفساراتكم

زواج الاجانب له طريقتين

الاولي :عن طريق الشهر العقاري وتستلزم اوراق للطرفين مثل شهادة عدم ممانعة من السفارةوالحالة الاجتماعية,وشهادة تفيد الاجر الشهري وشهادة الميلاد وتوثق هذة الاوراق من القنصلية المصرية في البلد الاجنبي ثم تاتي الي مصر وتدخل الشهر العقاري لشئون الاجانب ويوثق عقد الزواج ثم يصدق من السفارات الاجنبية بمصر

الثاني:عن طريق المحكمة ولن نحتاج الي الاوراق السابقة ولكن رفع قضية اثبات العلاقة الزوجية امام المحكمة بموجب توكيلات

والطريقتين تساعد علي السفر للبلد الاجنبي

اما الاخ الذي يسأل عن الجنسية الاستونية احب ان اطمئنة فلقد مر علينا هذه الجنسية كثيرا ولا داعي للقلق فمثلها كباقي الجنسيات

مع تحيات مكتب ايمن الضبع المحامي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...