اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل المصرى تاجر فاشل ؟... أم أن الفشل تجارة مصرية ؟


Seafood

من الأشطر  

17 اصوات

  1. 1. من الأشطر

    • التاجر المصرى .......... أشطر من غيره من التجار
      2
    • التاجر المصرى ........................ كغيره من التجار
      3
    • التاجر المصرى .. أقل شطارة من غيره من التجار
      27


Recommended Posts

طب دا الوضع

ما حدش بيقول لا

يبقى ايه الحل

وبلاش حلول تعجيزية.. عاوزين حلول ممكن تتعمل فعلا فورا وعلى الاقل تحسن التعامل بين الأتنين :?

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 56
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا ستي دة مش حل تعجيزي

دة في نظري التشخيص، و العلاج شئ تاني، و مش بايدي لوحدي و لا ايدك لوحدك

هنا اللي ما بيعجبوش نائب الكونجرس بتاعه، بيسقطه في الانتخابات اللي وراها، و اللي ما يعجبوش الطماطم في السوبر ماركت، بيروح التاني، و لذلك تتسابق المحلات في ارضاء الزبون

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

انا معاك

بس هنا الوضع معكوس

لو انت مش ها تشتري ابو جنيه

في غيرك ها يشتريه هوا وا ابو نص وربع جنيه

هيا الناس لاقيا تاكل.!!؟

وبرضه ما وصلناش لحل

...

قبل ما ادخل موضوع التجارة كنت متحاملة جدا على التاجر

لكن بعد كدا

عذرته جداااا والله

مادام انا بنقي الحاجا ب ايدي.. ليس علي اي عذر في كونها سيئة

كدا الغلط كله يجي عليا لوحدي

الحق يقول كدا

:? :mad:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا

الشامى تاجر شاطر ويبيع الهوا

كنت أعرف طبيب أسنان لبنانى فى جيش الامارات ومتزوج من بلغارية ملكة جمال ويعيش فى فلة بالامارات .. يعنى مبسوط وغير محتاج للتجارة .. ومع ذلك كان يعمل أضعاف مرتبه الكبير فى الجيش من التجارة الشخصية يشترى أشياء ويبيعها لاصدقائه ويتاجر فى الأراضى بجانب وظيفته حتى أثرى ثراءا فاحشا

واذا زرته بمنزله يستعرض لى مقتنياته من مختلف الأشياء الالكترونية وغيرها

فاذا ابديت اعجابى بأى شيئ عنده يعرض على شرائه ويخبرنى بثمنه على التو بدون سؤال منى حتى لو هذا الشيئ خاص بمنزله

باختصار كان مدمن بيع وشراء

وعندما أسأله عن أى صنف فى السوق يخبرنى كذبا بأنه لديه هذا الصنف

ويحضره لى بعدها من السوق ويبيعه لى

أما بعض التجار الشوام النصابين وخاصة اللبنايين فى الخليج وأقول بعضهم وليسوا كلهم طبعا

فحدث ولا حرج

البعض منهم يقترض مائة دولار يلبس بيهم بدلة وكرافت أنيق ويستأجر سيارة أمريكى ستة متر ويعمل فيها بيه ثم ينزل السوق ويشترى بضائع بملايين بشيكات على أبيض ولا يملك فلسا من هذه الملايين وقت الشراء ولا ينسى أن يأخذ معه أحد أصدقائه سنيد ليساعده على النصب وليحدثه عن ملايينه التى فى السوق أمام صاحب البضاعة المنصوب عليه حتى يصدق التاجر أن النصاب هذا الذى أمامه مليونير ثم يحرقوا البضاعة بنصف الثمن ومنهم من يهرب والبعض يدخل السجن ويمضى المدة ليخرج ثانيا وينصب مرة ثانية ليعوض ما فقده

وهكذا شاهدت صعاليك أصبحوا مليونيرات فى ساعات بالنصب

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد يا معلم شونشن أن مشكلة التاجر والزبون المصري..أصبحت مشكلة مزمنة ..وما فيش فايدة في عقد أتفاقية سلام وتفاهم بينهم .. أيه رأيك يا معلم شونشن لو نستورد تجار وزبائن من الصين.. لحل هذه المشكلة من الجذور ..

رابط هذا التعليق
شارك

سمعت في فترة إقامتي الأخيرة في بورسعيد أن إلغاء المنطقة الحرة سيتبعه اتخاذ خطوات من أجل تحويل نشاط أهل بورسعيد إلى الصناعة و الزراعة بدلا من التجارة كما لو كانت عيبا!...هذا تفكير بعض العقليات في مصر!

ووجهة نظر و مزاج تلك العقليات في التجارة تختلف...فإذا صدرت إليهم أوامر بتشجيعها استشهدوا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يقول ما معناه"تسعة أعشار الرزق في التجارة"...وربما لو صدرت إليهم أوامر بالعكس لاستشهدوا بحديث آخر ما معناه"رأيت التجار أكثرهم الفجار"!

أقول : العالم مليء بالعقليات الفريزيان...لكن الفرق بين العالم المتقدم و العالم المتخلف هو المكان الذي توضع فيه تلك العقليات..سواء أكان مستشفى الأمراض العقلية...أو المناصب!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

 

بتتريأ عليا يا ايجيبت! 

 

الله يسامحك 

 

ده كلام يا معلم شونشن .. تفهمني غلط .. أنا أقدر أن أتريئا عليك .. أهو ده إلا مش ممكن أبدا .. أنا يا معلمي قصدي أقولك .. إن ما فيش أي علاقة ثنائية بين أي فردين أو هيئتان أوإدراتان فيكي يمصر مشية بما يرضي الله .. العلاقة الخيبة الأنانية بين التاجر والزبون هي نفسها .. نفس العلاقة بين التجار بعضهم وبعض .. بين المستورد وإدارة الجمارك والبنوك .. بين المستورد وتاجر الجملة .. بين تاجر الجملة وتاجر التجزئة .. وأخير بين تاجر التجزئة والزبون .. فسوء العلاقة محل النقاش هي خلاصة ظلم متبادل بين أطراف السلسة المكونة للعملية التجارية في مصر .. وليس الأمر متوقف فقط على مجال التجارة .. نفس طبيعة العلاقة هي التي تربط المدرس مع التلميذ .. إخطبوط يمتص دم الطالب بدروس خصوصية وإلا إذل أهله في الفصل ودمر مستقبله .. نفس العلاقة في الإعلام والصحافة مع باقي الشعب .. علاقة خداعية .. شوية أبواق تبذل قصاري جهدها في تميع المنطق والحق لإرضاء أصحاب النفوذ .. والتكتم التام على كلمة الحق .. نفس العلاقة بين معظم الأزواج وزوجاتهم .. خذي جولة في المحاكمالشرعية أو في باب بريد الأهرام ليوم الجمعة .. لتري كيف الأب المصري يظلم زوجته وأبنائه بشكل أدني من أدني حيوان الحيوان .. وأن لم تكتفي فيمكنك المرور على مكتب رئاسة الوزراء والقصر الجمهوري .. لتري طبيعة العلاقة التي تربط هذا الشعب بالحكومة التي لا تمثل غير أعضائها .. أو برئيس ينتخب نفسه بنفسه وبدون إرادة شعبية.. أنظري لعنصر العدل في كل تلك العلاقات الثنائية .. وعندئذ ستكتشفين أن ما بين التاجر والزبون ليس إلا إنعكاس لعلاقة غير شرعية تربط هذا الشعب بحكومته ..

لو المواطن شاعر برضي داخل تجاه نفسه في كونه مواطن واخد حقه وكرامته مصونة .. صدقني لن يفكر في أن يظلم غيره .. سواء كان زبون أو تلميذ أو زوجة وأبناء .. القضية أن المواطن مؤمن في أعماق نفسه أنه مظلوم ومخدوع ومقهور ومذلول ومجهول .. فماذا تأخذين من ضمير مواطن كهذا غير الظلم وقلة الذمة .. ليس لأنه ظالم بطبعه أو قليل الذمة.. بل لأنه لا يعرف كيف يكون غير هذا .. لأنه لم يذق يوما في حياته شعور إطئنان بأن هناك عدل في مصر .. لم يشعر يوما بكرامته .. فكيف تطلبين منه أن يكون محترم وأمين في البيع والشراء .. لم يشعر يوما بشئ أسمه الأمانة .. فلقد رفعت من زمان .. منذ أن ولد وهو يري قيادات هذا الشعب لم يتركوا أمانة من أمانات هذا الشعب إلا وسرقوها .. أو أضاعوها ..

لقد رفعت الأمانة عن المصريين .. إلا من رحم ربي .. وبدون أمانة لن يتواجد أمان في النفوس .. وبدون أمان في النفوس لن يتواجد أمن للأمة .. سنعيش ليلا نهارا .. قلقون على أنفسنا .. على غدنا .. على أموالنا .. على أطفالنا .. على أوطننا .. لأننا بأيدنا وبسكوتنا الأبدي .. أضاعنا الأمانة .. الأمانة التي عرضها الله علينا عندما كنا أراوح طاهرة في الغيب .. أمانة الخلافة في الأرض .. أن نكون خلافاء لله في الأرض .. أن نعمر الأرض وأن لا نفسد فيها .. ولكن للأسف يا عزيزي معلم شونشن .. لم أري في طيلة حياتي في هذه المنطقة من العالم وفي مصر خاصة غير أيدي تفسد وتخرب فيها .. لقد أضاعنا الأمانة يا معلم شونشن .. العوض على الله .

رابط هذا التعليق
شارك

يا دي النيييييلة على معلم شوشن دييييييييييييييييي

:twisted:

ها اروح احلق دقني واجي عشان نعرف نتكلم

:? :neutral: :oops: :mad:

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

 

يا دي النيييييلة على معلم شوشن دييييييييييييييييي 

 

ها اروح احلق دقني واجي عشان نعرف نتكلم 

   

يا أخت شونشن .. أنا لم أقصد أزعلك .. الموضوع وما فيه . إن أسلوبك بيفكرني بناس طيبين كنت أعرفهم زمان . وكنت غاوي الهزار معهم .. على العموم إحنا متأسفين ألف مرة على المعلم شونشن .. وما فيش داعي لحلاقة الذقن .. أنا سأخطبك بلقب .. الأخت شعنونة .. مبسوطة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

للرفع...

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع حلو اوى :D

فى رايى فعلا ان تعامل التاجر و "ممثليه" من البائعين سبب اساسى جدا فى تطفيش المشترين :D

يكفى جدا ان تدخل اى مكان لشراء ملابس مثلا .. واول ما تدخل تلاقى بائعه جاءت من حيث لا تدرى لتسالك : بتدّورى على حاجه معينه taz::

فابتسم و اقول لا مفيش حاجه محدده !! علّها تفهم و تتركنى اتفرج براحتى لانى مابحبش الزن ngh:

اجدها تذهب لتاتى بشئ ما لتقول انه احدث موضه وحلو اوى فى اللبس !! يعنى هى مش بس اختارت لا ده مفروض ادخل اجربه ويمكن مفيشد اعى للتجربه ما الناس قالت انه حلو فى اللبس !! mfb:

انظر الى ما اختارت و اقول لا الحقيقه هذا لا يتلاءم معى !! تلف تلف و ترجع بشئ تانى وتالت و عاشر لحد ما ازهق و اخرج دون شراء اى شئ :)

هذا الموقف بالظبط حدث معى الاسبوع الماضى و خرجت وانا انفخ من الغيظ .. كان معى احدى صديقاتى و سالتنى : لماذا لم تشترى ده كان فيه حاجات حلوه و اسعارها جيده !! فقلت لها لانى لا استطيع التركيز فيما اختاره والبائعه واقفه فوق دماغى تطبق مبدا : الشراء حالا او الخروج حالا !! mf( وتخيلى بقى لو دخلت جرّبت ما اقترحته ولم يعجبنى -وهو اصلا مش عاجبنى- وخرجت اقول لها متشكره !! وتفضل بقى تزغر لى طول فترة وجودى فى المحل فانا خدتها من قصيرها و خرجت وبلاها شرا من عندهم :D

العكس تماما حدث من يومين .. البائعه فى منتهى الهدوء و السماحه و حين نسالها تجيب بكل امانه و صراحه ولا تشعر انها عاوزه تبيع و السلام حتى لو بالغش .. لدرجة حسيت بضيق شديد اننا لم نشتر منها وفعلا كان نفسى اشترى اى حاجه وخلاص تقديرا لادبها و تهذبيها !! pp:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

كلاكيت تانى مرة النهاردة

المصدر المصرى لم يستغل حصته فى السوق الامريكية ولان نهرع لعقد صفقة مع اسرائيل.

وفقلا لبيانات غرفة التجارة الامريكية فان نسبة استغلال الحصص الممنوحة للمصدرين المصريين فى صناعة المنسوجات تتراوح بين 3% و60%.

ودمتم

وادى الوصلة

http://www.amcham.org.eg/BSAC/ustrade/PDFF...rt%20quotas.pdf

"وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم" 107 سورة يونس

رابط هذا التعليق
شارك

المصري طول عمره مش تاجر شاطر

حتى اللي بيشتغلوا في التجاره افتكروا ان التجاره هي لم فلوس و حطها في البنك و سلامو عليكم

اللبناني او السوري او حتى الايراني بيعمل تجاره علشان تعيش له و لاولاده و احفاده

و طبعا اللي عاش في الخليج هيحكم على الفرق بين المصري و اي جنسيه تانيه

حتى في عمليه البيع و الشراء المصري تلاقيه اقل كتير من غيره من الجنسيات و المصيبه انه بيستظرف فبيحول الموضوع الى كارثه مع ان المصريين معروف عنهم انهم دمهم خفيف

المصري بيخاف من المخاطره و هاديكم مثال عملي

هنا في الكويت فيه 300 الف مشترك في البورصه

عارفين يعني ايه 300 الف يعني 15 % من عدد السكان

يعني بالقياس لمصر لما نقول ان هناك 10.5 مليون مصري مشترك في البورصه

هنا في الكويت في شركه تجاريه لكل 4 افراد

500 الف شركه تجاريه

بالقياس لازم نلاقي في مصر 17.5 مليون شركه تجاريه

و طبعا ده مش موجود و السبب العادات المصريه

كنت اسمع امثال مصريه تؤكد تغلغل فكره عدم المخاطره في الشعب المصري

امشي سنه ولا تعدي قنا

ان فاتك الميري اتمرغ في ترابه

و غيره و غيره

و يمكن ده سبب ان التاجر المصري هيفضل طول عمره درجه تالته او رابعه

تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه

رابط هذا التعليق
شارك

دعوني أعيد صياغة ما قاله زملاء وزميلات أعزاء ..

المصري "اضطر" للدخول في معترك التجارة ، بحكم أنه شعب زراعي أساساً ، كما "اضطر" للدخول في الصناعة ، فعلى مدى تاريخ مصر لم نر في مصر صناعاً كثيرين مرتبطين بالصناعة ، ودائما ما اقتصرت على مدى مراحل طويلة في مصر على طوائف تضم أعداداً قليلة من البشر حتى ألغى محمد علي نظام الطوائف "شبه النقابات بمقاييس الآن"..

مخزون المصري من الخبرات في التجارة ضعيف ، والتحول للتجارة جاء اضطراريا كما سبق ، وتجربة بورسعيد في المنطقة الحرة كانت خير دليل وشاهد ..تحول الجميع لتجارة الملابس بعد أن كان الكل يحترف مهناً عادية لا تختلف عن أي مدينة مصرية أخرى باستثناء "البمبوطية" وأصحاب المهن المرتبطة بالميناء..وكل شيء مهدد بالعودة لسابق عهده عندما تغلق المنطقة الحرة أبوابها..

وللأسف ، في ظل مفاهيم اقتصاد البقالة صار التركيز كله على البيع ، على تدبيس الزبون في الشيء بغض النظر عن جودته ، وطبعاً البيع منفصل عن الانتاج بمعنى أن كل منتج لا يسعى وراء تجار أو موزعين ليوزعوا أو ليسربوا له بضاعته..وبالتالي فإن البيع والتسويق يحصل على أعلى طناش من المنتج نفسه..تاركاً الموضوع كله لفهلوة التاجر..

التجارة شطارة كما تقول العبارة السوقية القميئة..هكذا هي في مصر ..

وعليه فإن المصري لم يوفق في التجارة بسبب معتقدات السوق واقتصاد البقالة ، وفي نفس الوقت فإن الفشل بكل أسف تجارة مصرية..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

من واقع وجودي في منطقة الخليج لمده طويلة ممكن اقول :-

هناك عدد من الجنسيات التجارية

وهناك عدد من الشعوب موظفين

وهناك شعوب صناعيين

طبعا هيطلع واحد يقول مش كله

هقول له ايوة يا سيدي مش كله لكن الاغلبيه

اللبناني والسوري والايراني تجار بالسليقه

اذكر كان يعمل معي سائق لبناني لا يتجاوز 20 سنة وقال لي يوم تعمل معايا شركة مقاولات قلت له معك راس مال قال معايا لساني وعلاقاتي وهو الان فعلا صاحب شركة مقاولات كهربئيه بس طبعا بعيد عني

المصري والسوداني والفلسطيني موظف حكومي (ميري)

الاوربي بتوع صناعه

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اولاً اشكر كليو على هذا المجهود من الدعبسه و الموضوع فعلاً ممتاز

للاسف احنا فقدنا الثقة فى انفسنا و الدليل نتيجة الاستفتاء : الجميع مقتنع ان التاجر المصري تاجرسيئ ، و ان التاجر الشامى افضل مع اقتناع الكثيرين بأن التاجر الشامي نصاب ، هل هذا هو مقياسهم للتاجر الشاطر ؟؟؟

في الحقيقة انا ارى ان المصرين تجار شطار جداً جداً ، ففى ظل الكساد الفظيع الذي تمر به مصر الان لازال المصرين افضل من يقوم بالدعاية و الاعلان و من لا يوافقني يقارن بين الاعلانات المصرية و الاعلانات العربية : اغلب العرب يقومون بالدبلجة اما نحن - و بالاخص طارق نور - فلدينا قدرة ابداعية غير عادية في الدعاية ..

مشكلة التجارة في مصر هى ان السوق المصري سوق مقفول و القدرة الشرائية للمصرين ضعيفة جداً فبالله عليكم كيف ينجح التجار المصرين ؟؟؟

اما الامثلة المطروحه فكلها تناقش مشكلة البياعين و ليس التجار : و ظاهرة البياعين في مصرمشكلتها انها شغل اللى ما عندوش شغلانه رغم ان عملية البيع هي عملية فنية عالية جداً و بحاجة الى ثقافة بيعية كما ذكر الاخ محبط و لكن نظراً لحالة البطالة فالكل يلجأ اليها لأنها تعتمد على العمولة فلا تكلف صاحب العمل شئ و بالتالي فهى تمثل اكثر من 90 % من المعروض من الوظائف فى مصر

انا اتفق تماماً لو اننا قلنا اننا عندنا مشكلة فى ادارة المشروعات التجارية في مصر اما عن الحس التجارى عند المصرين فأنا واثق انه موجود و يحتاج فقط لثقافة تجارية كي ينموا و يؤدي الى النجاح الذي نرجوه جميعاً

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

يا طفشان

طارق نور كما قلت يقوم بالدعايه

فرق كبير ان يقوم بالدعايه وبين ان يقوم بالبيع او التجاره !! ربما لا يحقق نجاحا يذكر فى البيع ..

تقدر تقول ان ايده فى الميه او بيبيع بضاعة غيره لكن المحك فعلا هو هل يقدر ان يبيع بضاعته هو شخصيا لو اصبح تاجر فى يوم من الايام؟

الكساد بلا شك عامل من عوامل ركود التجاره لكن حتى السلع لا تمر بكساد مثل الطعام هناك استهتار فى طريقة عرضها و بيعها .. بل وحتى فى الاسواق الرخيصه نسبيا والتى لا تحتاج لقدره شرائيه مرتفعه قد لا تجد المعامله التى ترضيك .. مع ملاحظة انه فى احيان كثيره يقوم التاجر "صاحب التجاره يعنى" بالاشتراك فى البيع لخفض النفقات و مراقبة العمّال و بالتالى مفروض لو هو شاطر يوجه عماله الى كيفية التعامل الصحيح مش يفضلوا كاتمين على نفس الزبون :lol:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخ طفشان

كانوا نجحوا كتجار بره مصر

مشكله المصري هي عدم الاستمرار

التاجر المصري عايز يجيب راس المال و عليه شويه منفعه و بعد كده يحط الفلوس في البنك و خلاص

مع كامل احترامي لك التاجر الشامي مش نصاب هو لسانه حلو

بمعنى انه يبيع نفس بضاعه المصري بس بيكسب الزبون

اما المصري فاللي يهمه انه يخلص البضاعه و في ستين داهيه الزبون

الشامي ممكن يبيع بضاعه باقل مكسب او بالتكلفه بس كسب 10 – 15 زبون

اما المصري فيخسر 100 زبون بس المهم يبيع بالسعر اللي هو عايزه

سياسه المصري احييني النهارده و موتني بكره

اما الشامي فممكن تلاقي محل بيع ملابس صاحبه لبناني بقاله 50 سنه و زبونه موجود

تســـــقـــــط الامـــــــــم عــــنـــــدمــــــــا تــــحــــرم مــــن حــــق الــــمــــنـــــاقــــشــــه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...