اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اهلا وسهلا بكم فى صالة الرياضة بالمحاورات !!وداعا للسمنة والكسل


badroora

Recommended Posts

انا فكرت افتح صالة رياضة جنب موضوع التخسيس علشان يبقي الموضوعين بيكملوا بعض

ويا ريت الكل يشارك هنا باى تمارين يعرفها ويا حبذا لو كانت بالصور علشان تكون اسهل .

انا بقي عاوزة كل اللى يدخل ميدخلش بايده فاضية لازم يجيب لنا شيء معاه

اوك

انا هبدا وادور والف واجيب تمارين بالصور وانتوا كمان ايدكم معايا علشان نقضي عالكسل

فى انتظار مشاركاتكم البناءه والغنية بالتمارين

تحياتى

كابتن نجفة :rolleyes: بحكم انى صاحبة الصالة يعنى

ماجراها من استاذ عادل wst::

ملحوظة

اى تمرين هاجيبة دا مش من تصميمي دا هيكون منقول اوك !!

نبدا بتمارين للجسم كامل

tip_toes.gif

leg_straighteners.gif

knee_bend_to_chest.gif

bridges.gif

head_and_shoulder_lifts.gif

knee_rolls.gif

تم تعديل بواسطة نجفة المغرورة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

ما شاء الله عليكي يا نجوفتي.. داخله بقلب جامد اللهم لاحسد..ربنا يوفقك يارب..

وانا انشاء الله لو لقيت حاجه هجبهالك ومش هابخل عليكي ابدا..ابدا.. ابدا..

بقولك ايه .. ما عندكيش حاجه للتتخين.. غير المحشي .. !!!

رابط هذا التعليق
شارك

ما شاء الله عليكي يا نجوفتي.. داخله بقلب جامد اللهم لاحسد..ربنا يوفقك يارب..

وانا انشاء الله لو لقيت حاجه هجبهالك ومش هابخل عليكي ابدا..ابدا.. ابدا..

بقولك ايه .. ما عندكيش حاجه للتتخين.. غير المحشي .. !!!

wst:: تتخين

انتو معندكوش اخوات بنات ؟

يعنى شايفنا بنشقي وبنحرم نفسنا من متع الدنيا (الايس كريم والشيكولاته ) وبنجاهد عشان نخس وانتم وايلا اعوذ بالله عاوزين تتخنوا

عموما يا سمسمة انتى غالية عالية اوى ومش هاتقدر اردلك طلب

بصي هتلاقي فى موضوع وزنك بيزيد عليكي نصائح مقدماها للعزيزة بنت الشاطيء اقريها ونفزيها

وان شاء الله السنه الجاي الاقي بتقوللى الحاقيني عاوزة حاجة اخس وهتلاقيني بئيت نحبفة وهاساعدك بردة

بفكر اعمل كبري بين الموضوعين علشان اللى يحب ياكل ويدخل عالجيم

:rolleyes: الرحمة حلوة ها يا سمسم

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

دهون حول البطن

من موقع طبيب دوت كوم

د. ايلين جليكمان ، استاذ فسيولوجيا التمارين ، تقول : " لو أخذت المرأة سعرات حرارية اكثر مما تستهلك ، سوف يزيد وزنها و تخزّن الدهون في مناطق معينة في جسدها ، مثل البطن " .

وهي تفسر ذلك قائلة : " إن السيدات لديهن استعداد وراثي لتخزين الدهون في منطقة البطن حيث ان هذه تعتبر طريقة طبيعية لحماية منطقة الحمل في اجسادنا . السعرات الحرارية الزائدة تخزّن كدهون حول البطن و الاوراك لحماية الطفل ضد الصدمات " .

عندما يتعلق الامر بدهون البطن ، فإن الوراثة تقول إن الامر شاق بالنسبة للسيدات ، لكن هذا لا يعني ان هذا الامر لا يستحق بذل الجهد فيه .

مظهر البطن المشدود يبدو مهما في الكثير من الاحيان . بالاضافة الى هذا فإن الابحاث ما زالت تثبت ان نحافة منطقة الخصر قد تحمي من الامراض التي تهدد الحياة ، مثل سرطان الثدي ، مرض القلب ، و داء البول السكري .

فالدهون داخل البطن تطلق على الارجح احماضاً دهنية الى الكبد اكثر من الدهون في أي مكان آخر في الجسم ، و نتيجة لهذا ، كميات كبيرة من الكوليسترول و الانسولين تسيل في تيار الدم ، و تساعد في حدوث الامراض .

د. جليكمان ، تقول : " السيدات اللاتي يعانين من بطون كبيرة يعانين ايضا ًمن آلام في الظهر . و آلام الظهر تحدث عادة بسبب ضعف عضلات البطن ، لذا تقوية هذه العضلات يساعد ظهرك على تدعيم جسدك و يخفف من الضغط على ظهرك . عندما يقل الضغط ، يقل الالم و الانزعاج " .

اليك بعض الاستراتيجيات لتجعلي بروز البطن اقل ظهوراً او تفقدي هذا البروز تماماً .

حلول فورية

العلاجات المنزلية :

• اشربي الماء : اشربي المزيد من الماء لعلاج انتفاخ ما قبل الحيض ، فهذا سوف يساعد فعلياً في التخلص من السوائل الزائدة ، و ليس زيادتها .

• تجنبي المشروبات الغازية : او التي بها السكر او التي بها المزيد من السكر ، والتي قد تنفخ بطنك و تجعله مثل البالون .

• تجنبي المقرمشات : الاملاح تجعلك تحتجزين الماء بجسدك ، خصوصاً قبل الدورة الشهرية . الاطعمة المصنعة و المعلبة تكون غنية بالصوديوم .

• تجنبي مضغ اللبان " العلكة " : مضغ اللبان يجعلك تبلعين المزيد من الهواء ، الامر الذي قد ينفخ المعدة .

• قفي مستقيمة : تخيلي خيطا ًاحد طرفيه يلامس قمة رأسك و الآخر مربوط في السقف ، تخيلي انه يشدك بقوة الى الاعلى ، و بطنك سوف يبدو اكثر تسطحا فورا .

• لا تجعلي جسدك مترهلاً : الجلوس في وضع مترهل يبرز بطنك . لتحسين وضع جسدك ، افحصي كرسيك ، لو ان مقعد الكرسي مرتفع للغاية و يصعب عليك لمس الارض بقدميك بدون ما تجعلين جسدك مترهلا ، استخدمي مسندا للقدمين بارتفاع حوالي 10سم ( 4 بوصات ) ، او ضعي وسادة خلف ظهرك لتساعدك على التحرك للامام و انت جالسة على كرسيك .

• حزام التخسيس : احزمة التخسيس – احزمة تحتوي على نوع من القماش الاصطناعي يسمى ليكرا يساعد على تخسيس الخصر – تقلل حوالي بوصة او اكثر من حجم البطن . و كلما احتوت على ليكرا اكثر ، زاد مستوى التحكم الذي سوف تحصلي عليه .

• ارتدي الملابس السوداء : ارتداء الملابس السوداء يجعل السيدات بكل الاشكال و الاحجام يظهرن انحف و اطول .

حلول على المدى البعيد

العلاجات المنزلية

• اجعلي هدفك ممارسة الرياضة لمدة ثلاثين دقيقة على الاقل معظم ايام الاسبوع :

لعمل هذا ، خصصي وقتاً محدداً لعمل التدريبات و المداومة على أدائها . د. جليكمان تقول " تتخذ السيدات المزيد من الاهتمامات بشكل متزايد ، و تميل لوضع انفسهن في آخر هذه الاهتمامات . حتى إننا نضع وظائفنا و اطفالنا و بيتنا قبل صحتنا . و ندعي ان ليس لدينا وقت كافي لعمل الانشطة الجسدية و عمل التمارين اليومية . معظم السيدات يقضين المزيد من الوقت و الجهود بحساب غرامات الدهون و السعرات الحرارية ، لكن ما تحتاجينه في الحقيقة هو ممارسة الرياضة مع تقليل السعرات الحرارية التي تأخذينها و هذا يعتبر افضل طريقة للحصول على بطن مستوي حيث انك تقللي دهون جسدك بشكل كامل بينما تحتفظين بنسيج عضلي خالص " .

• ابدئي من القمة :

د . جليكمان تقول " عندما تقومين برفع الاثقال او تمارين المقاومة للجزء العلوي من الجسم ، فإن الجزء السفلي من جسدك خصوصاً البطن ، سوف يعمل على حفظ توازن الجسم " . وهناك فائدة اخرى ان بناء عضلات الجزء العلوي من الجسم ، مثل تلك الموجودة في ذراعيك و كتفيك ، قد يجعل محيط الخصر يبدو اصغر . يُنصح البدء ببطء ، ثم التدريب في ثلاث مجموعات على الاقل كل منها تحتوي على 12 تكراراً .

• اكنسي : انتزعي مقشة و اكنسي ما يحتاج الى الكنس ، حركة الذهاب و الاياب تعتبر مقوية للبطن بشدة ، و لا تنسي التقاط الكناسة فالانحناء يقوي عضلات البطن ايضا ً.

• اخرجي و نسقي البستان :

تنسيق البستان يشمل الانحناء ، الرفع ، السحب ، الدفع ، و الحفر . فإن حركات لي العمود الفقري و انقباضات العضلات التي تقومين بها في هذا العمل تعتبر تمارين مفيدة للبطن بشكل خاص .

• امشي :

طبقاً لإحدى الدراسات ، السيدات اللاتي يمشين بشكل منتظم يكن اقل قابلية لزيادة محيط الخصر بنسبة 16 % عن اللاتي لا يمشين . المشي تمرين رائع لانقاص الوزن بشكل كامل للسيدات على اختلاف اشكال الاجسام ، وفي كل الاعمار ، وفي كل الاوزان . الابحاث توضح ان المشي يحافظ على الحفاظ على سلامة العظام ، الشئ الذي سوف يقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام .

• جربي لعبة التنس :

بينما تلعبين سوف تحسي بتأثيره حول منتصفك . ففي كل مرة تضربين فيها الكرة تقوين العضلات المائلة على جانبي بطنك .

• مارسي السباحة :

ضربات السباحة السريعة القوية تشد عضلات البطن . و لانه يجب عليك عمل الشهيق و الزفير بقوة اثناء السباحة ، فإن عضلات بطنك تنقبض باستمرار . كما ان حركات البسط للامام و الانسحاب للخلف في ضربات الفراشة تقوي البطن ايضاً .

• تمارين لتقوية البطن :

عضلات البطن القوية المستوية لاتبدو رائعة فحسب ، بل إن هذه العضلات أيضآ تحسن من وضع جسمك وتحمي ظهرك .

جربي التمارين التالية التي ينصح بها المخصصة لشد و لتقوية عضلات البطن ،

ملحوظة : إذا عانيت من ألم في الظهر بينما تقومين بعمل أي من هذه التمارين ، فتوقفي وإستشيري الطبيب قبل الاستمرار في ادار التمارين

1.jpg

2.jpg

3.jpg

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

الكورة دى فظيعة انا كنت بزهق من التمارين وامل بسرعة لكن مع الكورة بقيت احب اعمل تمارين بس عشان الكورة مريحة جدا ومش بتتعب خالص وفعالة وسهلة وممكن تستخدميها فى البيت وفى اى وقت ومش غالية

تم تعديل بواسطة نجفة المغرورة

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الأخت العزيزة : نجفة هانم

مشاء الله تمارين جميلة جدا ومفيدة

وياريت نقدر ننفذها ... لأن مشكلتنا أننا كسلانين جدا

تحياتي الخالصة

:blush2: :roseop:

أبو أحمد الأسكندراني

رابط هذا التعليق
شارك

هلا هلا والله بالعزيز الغالى كوكومن الشهير باو احمد نورت الصالة

بص يا ابا احمد الكورة اللى هى الfitness ball

دى بقي فظيعة للكسالانين

تدى ممكن تستخدمها وانت قاعد امام الكمبيوتر او التليفزيون

ومجرد انك تتطنطط عليها بس وكانك بتعلب هتلاقي نفسك بتعمل تمارين بدون ماتحس

ويسلام لو راجع من الشغل وضهرك محنى وتروح مرتخى عليها وشادد ضهرك وتظل عالوضع دا 5 دقايق هتلاقي ضهرك فك ودى عن تجربة

يلا جربها وبلاش كسل

واهلا بك مرة اخرى فى صالة المحاورات

تحياتى

كابتن نجفة :blush2:

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

[roseop: :roseop:ايه الكلام الحلو دة ياقمر المنتدى ايه الحماس دة كله يانجوفتى مية مية ايوة كدة ابقى انا ماكياج وتجميل وانتى تخسيس وتمارين ونفتح بقى على المنتدى الجامد دة بيوتى سنتر ايه جاااااااااااامدوليكى عندى شوية معلومات خدى عندك الاسرار الستة لتخفيف الوزن.........1- لا تأكل إلا عندما تشعر بالجوع :

هذه عادة قد تبدو صعبة تطبيق عند الذين يتبعون حميات متقطعة . فقد تعلموا خلال الحميات التي لا تحصى والتي اعتمدوها أن عليهم تجاهل الإحساس بالجوع ، وهو مايخشونه لأنه قد يفسد كل حميتهم . وقد بينت الدراسات أن الدماغ يتطلب 20 دقيقة قبل أن يسجل مركز الشبع فيه الإحساس بالإمتلاء . في هذه ال 20 دقيقة قد يستهلك الجائع كميات مفرطة من الطعام خاصة إن كان يأكل بسرعة ، كما هي حال معظم الذين يتبعون حميات ، والطريقة الأفضل للتخلص من هذه العادة هي بقضاء أسبوعين باخيار الإحساس بالجوع ومراقبته ، والهدف من ذلك هو أن يتعلم المرء أن يأكل عندما يحس بالجوع وليس عندما يكون متضوراً أو على العكس غير جائع ، ولكن في النقطة الوسط ، لأنه في الحالتين يسهل الإفراط في الأكل سواء من خلال سوء تقدير كمية الطعام التي نحتاجها عندما يكون متتضورين جوعاً .

2- كُل فقط ما يكفي ليشعرك بالإكتفاء وليس بالإمتلاء :

هذه هي القاعدة الذهبية ، أن لا يشعر المرء بالتخمة . ومرة أخرى يجب مراقبة حاجة الجسم ، والخطو الأولى هي محاولة تخفيض كمية الطعام بنسبة 25 في المئة من المعتاد ، ولكن الأهم هو تناول الكمية ببطء كبير ومضغها جيداً . انتظر بعد ذلك 20 دقيقة وراقب شهيتك إن كنت لا تزال تشعر بالجوع ، وتشير كل الاحتمالات أنك ستشعر أنك شبعت دون أن تشعر بالتخمة . إن أحسست أنك مازلت جائعاً فتناول كمية إضافية وعد وانتظر 10 دقائق ، وسوف تدهش عندما تطبق هذه الحمية كم أنك شعرت بالشبع من كمية الطعام أقل بكثير مما كنت تلتهمه سابقاً ، وكم أنك تتمتع بالحيوية والطاقة على عكس الشعور بالتخمة والتعب والكسل بعد ابتلاع كمية كبيرة وبسرعة .

3- تلذذ بالطعام :

فهذا شرط مهم جداً ، لك الحق به . والأمر لا يقتصر على النكهة فقط ، بل أخذ الوقت الكافي للإحساس بالمضغ والطعم تحت الأسنان ، ناهيك عن اللون والرائحة . تمهل قليلاً وسوف تلاحظ كم أن نكهة الطعام قد تغيرت . قليل من الناس يستمتعون بالحلوى أو الأطعمة الأخرى بنفس الطريقة التي كانوا يحسون بها عندما كانوا صغاراً . صحيح أن الأذواق تتغير ، لكن في المقابل فإن التهام الطعام بسرعة يمنعنا من الإستمتاع بنكته ، وهذه هي مشكلة النهمين فإنهم يكونون مشغولين جداً بالأكل بعد الحرمان

صعب الاختياربين الحب والكرامةوالاصعب ان تكون مجبراعلى التنازل عن احداهما

رابط هذا التعليق
شارك

الفاتنه حسناء فى الصالة دا احنا زرنا النبي

ميرسي يا جميل عالاضافة الجميلة دى ولو عندك اى تمارين ويا ريت تكون بالصور تبقي تضفيها

ولو اتكعبلتي فى كلام جميل زى اللى اضافتيه دا ابقي جبية

ونبقي كدا كفينا ووافينا

اللى يخرج من الجيم عندى يروح لصالون حسناء :roseop:

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

ميرسى على ايه ياجميل دة انت تامر بس يلا بقى اتجدعنى علشان نظبط كل اللى فى المنتدى ونعمل بقى مسبقة ملكة جمال المنتدى ومتقلقيش كل ماالاقى حاجة ممكن تعجبك وتفيدنا هضيفهالك

صعب الاختياربين الحب والكرامةوالاصعب ان تكون مجبراعلى التنازل عن احداهما

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

هلا والله اليوم لاقيت على اميلي تمارين جميلة للكرش فحبيت اجبهولكم .

لاااااااااااااااااااااا كرش بعد اليوم :sad:

ExerciseBall_2.gif

ExerciseBall_3.gif

ExerciseBall_4.gif

ExerciseBall_5.gif

ExerciseBall_7.gif

ExerciseBall_8.gif

ExerciseBall_9.gif

ExerciseBall_10.gif

ExerciseBall_13.gif

ExerciseBall_14.gif

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

ExerciseBall_16.gif

ExerciseBall_15.gif

ExerciseBall_15.gif

ExerciseBall_16.gif

ExerciseBall_17.gif

ExerciseBall_18.gif

شيدو حيلكم يا شباب

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت / بدرية

انتم عليكم التمارين وإحنا علينا التنفيذ يالا نبتدى .. واحد .. إتنين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ظهرى :sad: منكم لله .. مش أكل الشيكولاتة أرحم

Mohamed Fayek

الله يا الله الله يا الله الله يا الله الله يا الله

ياخالق الأكوان يارباه ياواحد لانرتجى إلا هو

يامن تريح القلب إن ناداك

أنت العظيم المستعان العالى

وأنا الفقير إليك من أعمالى

فإغفر ذنوبا تعتلينى

يامن لايعفو عن تلك الذنوب سواه

أعطيتنى والحمد يامعطيها

نعما بشكرك لا ولن أحصيها

فأمنن على بنعمة الإيمان

وألهم فؤادى كى يزيد تقواه

الله يا الله الله يا الله الله يا الله

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

عندي ريجيم هايل يا ماما نونه

هاقوله بس من غير ضرب والنبي mu:::

انا جربته ونفع معايا جدا .....هاتقولي لي انت مش محتاجه ....عارفه عارفه مهو الشطاره انك تلحقي نفسك اول باول

وبالذات الرجيم ده .لانه بينزل تقريبا من نص كيلو الى كيلو في.....في.....في....اليوم :sofa:

علشان كده بتعمليه يومين تلاته تظبطي فيه نفسك قوام قوام

الرجيم عباره عن

الفطار 7 تمرات وكوبايه لبن

الغداء7 تمرات وكوباية لبن تانيه

العشاء 7 تمرات وكوبايه لبن تالته

وانا جربت اني افطر ب 3 تمرات وكوباية شاي بدون سكر واشيل باقي التمر بعدها بساعتين وله حاجه مع كوباية الحليب

واقسم وجبة العشاء على مرتين برضو ....ونفع

المهم حصيلة اللي تاكليه في اليوم 21 تمرايه و3 كوبايات حليب

واشربي شاي وقهوه بدون سكر زي مانت عاوزه ..........وادعيلي

407086_10150519470631088_583296087_9114843_428326208_n.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...