اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بـرنـامـج الإخــوان 2007 ...#*#

Doofy

Recommended Posts

===============================================================================

أدعو جميع الإخوة والأخوات لقراءته مرات ومرات

كي يتعرفوا على ماتريده هذه الجماعة لمصر وللمصريين سواء كانوا مسلمين او مسيحيين

ويعطونا انطباعهم الشخصي عن تلك الأفكار وإذا كانت قد شملت كل مايراود أحلامنا عن مصر الجديدة التي نحلم بها أم لا ...؟؟

وأترككم مع الرابط للتحميل ....

البرنامج الإنتخابي لإنتخابات الشورى

تم تعديل بواسطة Doofy

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق

سيأتى بالتأكيد من يقول أنها شعارات و كلام يُطلق فى الهواء... غير مدرك انه يكيل بمكيالين؛ فكيف يقول شعارات على برنامج حزبى متكامل، ثم يهنئ و يُشيد بـ"كلام" أطلقه حزب آخر مُدعياً أن هذا هو البرنامج الذى انتظره الشعب طويلاً.

ليس جديداً يا صديقى الكيل بمكياليين، فالعالم كله يفعل ذلك أحياناً.

تحياتى ...

رابط هذا التعليق

الاخ وليد صفوت: مجهود مشكور وكما تعلمنا ان ارواح الاخوة تتعارف وتتالف حتى بدون ان يتقابلو واوصيك بعدم الخوض فى الجدال مع rar فلن نستفبد شيئ وانا اخوان

رابط هذا التعليق

ما احنا عارفين البرنامج حتى قبل ما ينزل و حتى من غير من نقراءة

السؤال هنا : هو ليه الاخوان هيدخلوا مجلس الشورى و هم متاكدين ان هم مش هيغيروا اي حاجة وان اللي عاوزة الوطني هو اللي هيكون , طب ليه البهدلة زي ما بيحصل في مجلس الشعب :roseop:

بجد عاوز اعرف ايه اخرة مجلس الشعب او الشورى غير الصوت المنبوح

شكرا , من غير زعل يا اخوان

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق

ما احنا عارفين البرنامج حتى قبل ما ينزل و حتى من غير من نقراءة

السؤال هنا : هو ليه الاخوان هيدخلوا مجلس الشورى و هم متاكدين ان هم مش هيغيروا اي حاجة وان اللي عاوزة الوطني هو اللي هيكون , طب ليه البهدلة زي ما بيحصل في مجلس الشعب

بجد عاوز اعرف ايه اخرة مجلس الشعب او الشورى غير الصوت المنبوح

شكرا , من غير زعل يا اخوان

يا جوست يا ولدي

الواحد ميزعلش منك أبدا اكتر ما يزعل عليك

في البداية انت لازم تقرأ وتقرأ وتفهم الناس دي رايحه فين وأيه أهدافها وطموحاتها وبالتالي

تفهم وتعرف وتبدأ تكون رأي إذا كان الناس دي تلبي فعلا كل طموحاتك أو لأ أو لأ...؟؟

بالنسبة لسؤالك الذي يدل على مدى إحباطك في ان يتم الإصلاح في وجود الحزب الوطني في السلطة المدعومة بقوات امن حبيب العدلي ومرتزقة طابور الفاسدين والمنتفعين والمتاجريين في قوت الشعب..

احب أحكيلك قصة حقيقية يمكن تخليك تفهم ليه الناس دي ممرطة نفسها علشانك وعلشاني

المستشار حسن الهضيبي رحمة الله علي

* كان المرشد الثاني للإخوان المسلمين وأول رجل قضاء لم ينحن للملك فاروق عند حلف اليمين القانونية ..

سأله شمس بدران " في السجن طبعا " : أنـته بتشتغل أيه ..؟؟

فرد عليه وقال : المرشد العام للإخوان المسلمين

فعاد وسأله : الم تحل الدولة جماعة الإخوان المسلمين ..؟؟

فرد عليه وقال : حلت الدولة جماعة الإخوان المسلمين في مصر أما انا فالمرشد العام للإخوان المسلمين في العالم..

* له تاريخ عريق في المطالبة بجعل الشريعة الإسلامية قانونا للبلاد

قال له رئيس محكمة النقض يوما : الست معي أن اكثر أحكام التشريع المدني الحديث تقابل أحكاما مماثلة في الفقه الإسلامي ...؟؟

فرد عليه قائلا : بلى ...

فقال له الرئيس :فما هو إذا الأساس الكبير والمطالبة الملحة من جانبك بالرجوع إلى الشريعة الإسلامية وتطبيق احكامها ..؟؟

فرد عليه الهضيبي : هو أن الله قال ( وأن احكم بينهم بما انزل الله ) ولم يقل أن احكم بينهم بمثل ما انزل الله ..

* اعتقل سنة 1954 عن عمر يناهز 63 عاما وافرج عنه ثم اعتقل مرة أخى في نفس السنة وحكم عليه بالإعدام ثم خفف إلى المؤبد ونقل من السجن إلى الإقامة الجبرية بمنزله

نتيجة لإصابته بالذبحة الصدرية ولكبر سنه , ولكن ما إن شفي حتى كتب إلى السلطات يبلغها أنه قد عوفي بحمد الله من عارض المرض الذي اوجب اللإفراج عنه وأن باستطاعته العودة إلى السجن .. :roseop:

في مثل عامي بيقول من شابه أباه فما ظلم وجهاد الدولة الظالمة فريضة كما تعلم او كما يجب ان تعلم إذا كنت مسلما

وبالتالي تلك البهدلة والمرمطة التي تتحدث عنها هي في الحقيقة شرف في جبينهم وجبين كل مسلم و مصري شريف لا يخاف في الله لومة لائم ...فالإيمان يا صديقي قول وفعل ...

ارجو ان اكون قد وفقت في أيصال المعنى بالشكل المناسب لك

وتحياتي

:

:

تم تعديل بواسطة Doofy

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق

كان لدى بعض التوجس حول سياسة الأخوان بالنسبة للاقباط

وهذا ما ورد فى برنامجهم بالنسبة لهم :

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

خامسًا:الأخوة الأقباط:

إننا نؤكِّد أن موقفنا من الإخوة الأقباط موقف مبدئيٌّ ثابتٌ مفروضٌ على المسلمين بموجب إسلامهم وإيمانهم مؤكد بنصوص القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة- قولية وعملية-، وهذا الموقف يتلخص في النقاط التالية:

1. هم جزءٌ من نسيج المجتمعِ المصري.

2. شركاء الوطن والمصير.

3. هم متساوون مع إخوانهم المسلمين في كافة الحقوق والواجبات وفي تولي الوظائف العامة على أساس الكفاءة والتخصص.

4. حرية الاعتقاد والعبادة محترمة للجميع، والتعاون في كل ما يخدم الوطن ويحقق الخير لكل المواطنين أمرٌ لازمٌ.

5. تأكيد الوحدة الوطنية، وعدم السماح لأي نشاط يؤدي إلى إثارة مشاعر التفرقة الدينية أو التعصب الطائفي.

6. الحرص على روح الأخوة المصرية التي أظلت أبناء مصر على مر القرون مسلمين وأقباطًا، وإشاعة الأصول الداعية إلى المحبة والمودة بينهم؛ لتمكين الأمة من العمل المتكامل لبناء مستقبلها وحماية لها من ويلات التعصب الطائفي المقيت وعدم السماح لأي محاولات تؤدي لإثارة مشاعر التفرقة أو التعصب الطائفي بين المصريين.

7. اعتماد الحوار الناضج والصريح منهج ووسيلة للتقارب للتواصل المستمر والدائم دعمًا بالاستقرار الاجتماعي واحتواءً لأي أزمات أو عوارض حياة.

-------------------------------------------------------------------------------------------------

الحقيقة كلام جميل ومثالى على المستوى النظرى وان شاء الله على المستوى العملى ايضا حين يصلون للحكم ..

الايمان قول وفعل

مش فاهم التعنت الواضح ضدهم سببه ايه .. او مش قادر تحديدا احصر الاسباب .. لكن فى كل الدنيا اليمين المتطرف فى التصنيفات السياسية اخذ دفة القيادة .. واخرهم صاحب السياسات العنصرية السيد زركوزى ... طب اشمعنى احنا اذا كان كلام الاخوان كده نديهم فرصة .. وبالتاكيد هيكونوا افضل من كل توقعاتنا

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

الواحد ميزعلش منك أبدا اكتر ما يزعل عليك

و الله يا اخي انا بشكرك من قلبي على انك مزعلتش من كلامي , ارجو ان يكون هذا هو محور كل المتناقشين اذا اختلفوا فيما بينهم

لكن بجد زعلان علي ليه , يا ريت تقول بجد , انا هتفاعل مع اي حد يتكلم بموضوعية . انا لما اقول ان الاصلاح فرصته شبة معدمة في مصر و ان اللي قاعد فيها علشان مستني يوم الفتح المبين كمثل الظمأن يرى سرابا في الصحراء , انا بستدل من التاريخ و بالواقع

من امتى مصر من القرون 20 , 19 , 18 الى اخرة كان فيها ما تتمناه , ده حتى انا قلت مرة ان شعوب الارض جاءت الى مصر ( فرس و روم و انجليز و فرنسيين ...... ) قعدوا و دلدلوا رجلهم على قلب البلد , ده حتى المماليك حكموها , يا راجل انا عرفت ان في الاسرة ال 20 للفراعنة جاء غزاة من ليبيا و احتلوا مصر ...

حتى الفراعنة يا اخي اللي طالعين بيهم السماء ... مش هم من قاتلوا نبي الله موسى , مش هم اللذين اذا ذكروا في القران ذكر لهم النار و اللعنة , مش الفراعنة منذ قديم الزمن و حتى الان هم من استعبدوا الناس و الشعوب , و الله العظيم اني اتقرب الى الله بكرة الفراعنة جميعا و اتبرء منهم و من اعمالهم من استكبار في الارض و فساد و قتل و تشريد لطبقة المستضعفين

انا مش عارف بجد ازاي المصري يعيش حر , يحكم و يتحكم بالعدل ,,, بتخيل ممكن ده يحصل و اللي عاوز يرد يا ريت يبعد عن نعرة الاناشد الوطنيه و مصر هي امي ...الخ و يرد بموضوعية , حتى ان كلنا سمع الناس بتكرر المقولة " المصرين اصلهم فراعنة , ما يمشوش غير بالكرباج , ولو ما انضربش ممكن يقوم عليك "

طبعا انا مش ايد الكلام دة , بس دة فكر ناس ,, يمكن حكام مصر استفادوا بهذة الحكم و مشيوا عليها .

طبعا انا لا اقنط من رحمة الله , و ان ساعة الفجر تظهر بعد اشد ساعات الليل سوادا و ان بعد العسر يسرا ,,, لكن في سنن كونية لازم تمشي و تستمر

كيف يكون التغير و نحن لم نغير ما بانفسنا من فساد و كذب و غش و احتيال , شتم و غيبة , قتل و سجن ,,مش هاقول على مستوى الدولة لكن على مستوى الناس العادية , بجد ربنا بيدينا على قد اعملنا

وبالتالي تلك البهدلة والمرمطة التي تتحدث عنها هي في الحقيقة شرف في جبينهم وجبين كل مسلم و مصري شريف لا يخاف في الله لومة لائم ...فالإيمان يا صديقي قول وفعل ...

اكيد , بس لي استفسار

الواحد لما يكون لوحدة في البهدلة ويموت مش مشكلة , لكن لما المشكلة تمتدد لاهلة و اصحابه و اخوانه , مش يبقى ده حرام

بمعنى الاخوان بتوع المحاكمة العسكرية مش اتخدوا بذنب انهم اخوان و بذنب المليشيات بتاعة الازهر ... طب يروح هو مطرح ما يروح ( قول مجاهد , شهيد ..) ايه بقى ذنب و لاده و اصحابة ( ممكن يكونوا بالمئات ) و لا امه و اهله ؟؟

على فكرة انا لسه مكلم واحد من الاخوان في القضية ديه اليوم , يعني بجد انا اناقش لاصل للحقيقة و ليس لمجرد الجدال

و اسالك سؤال انا اوردته عليه : هم الاخوان بتوع المحاكمة العسكرية لو اخد فلوسة و اهله و قعد بالخارج و ريح نفسه من وجع الدماغ ده يبقى حرام عليه ؟

مستني اجابتك

الحفاظ على قفاك مسئوليتك الشخصية

رابط هذا التعليق

و الله يا اخي انا بشكرك من قلبي على انك مزعلتش من كلامي , ارجو ان يكون هذا هو محور كل المتناقشين اذا اختلفوا فيما بينهم

لا شكر على ادب الحوار خصوصا لو كان حوار يبتغى منه الإفادة وبناء المعرفة...

لكن بجد زعلان علي ليه , يا ريت تقول بجد , انا هتفاعل مع اي حد يتكلم بموضوعية . انا لما اقول ان الاصلاح فرصته شبة معدمة في مصر و ان اللي قاعد فيها علشان مستني يوم الفتح المبين كمثل الظمأن يرى سرابا في الصحراء , انا بستدل من التاريخ و بالواقع

وعبارتي التي اقتبستا هي ليس حزني عليك شخصيا فاعذر تعبيري المجازي ,

فأنت هنا نموذج المهتم بما يحدث في بلده ولكنه مازال تائها بين العديد من المجريات والأحداث والحلول...

ربما اتيت لنا بنموذج العديد من شباب عصري الساخطين على الظلم واليائسين من انقشاعه والعازمين على ترك كل تلك المشاكل والمصاعب المحدقة ببلدهم مع اول تذكرة سفر إلى خارجها... ليظل في النهاية شأنك الخاص فالحب لا يشحذ...!!

وليس بالضروري ان يعم على الجميع واظن انني وبعض الزملاء الأفاضل

قد قاموا بتوضيح تلك النقطة لك في أحد مواضيعك السابقة بالشكل الكافي...

ولكن يا صديقي بداية الغيث قطرة , ربما لن تكون قطرة ماء في الحقيقة بل ستكون قطرة دماء يضحي أصحابها من أجل إسقاط دولة الظلم التي نتحدث عنها الآن وتسترجعها لنا أنت في صور مختلفة من كتاب التاريخ الذي لا يكذب ولا يتجمل ..

الواحد لما يكون لوحدة في البهدلة ويموت مش مشكلة , لكن لما المشكلة تمتدد لاهلة و اصحابه و اخوانه , مش يبقى ده حرام

بمعنى الاخوان بتوع المحاكمة العسكرية مش اتخدوا بذنب انهم اخوان و بذنب المليشيات بتاعة الازهر ... طب يروح هو مطرح ما يروح ( قول مجاهد , شهيد ..) ايه بقى ذنب و لاده و اصحابة ( ممكن يكونوا بالمئات ) و لا امه و اهله ؟؟

على فكرة انا لسه مكلم واحد من الاخوان في القضية ديه اليوم , يعني بجد انا اناقش لاصل للحقيقة و ليس لمجرد الجدال

و اسالك سؤال انا اوردته عليه : هم الاخوان بتوع المحاكمة العسكرية لو اخد فلوسة و اهله و قعد بالخارج و ريح نفسه من وجع الدماغ ده يبقى حرام عليه ؟

ابحث عن إجايتك بنفسك فهي تملئ الدنيا ولكنها تحتاج من يبحث عنها

تحياتي

:

:

--------------------

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم goost قرات كتاباتك في اكثر من موضوع او مشاركه و دائما تعطيني نفس الانطباع بالتشاؤم المطلق00 و النظره التشاؤميه بلا حدود 00

يا سيدي لماذا لا تثق ان بقاء الحال من المحال 00 ان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما بانفسهم 00 لو كان شعب مصر ينظر لنفسه كما تنظر اليه لكان رمي نفسه في النيل و استراح 00

لا يا أخي الفاضل والله اشك فعلا انك تعارض لاجل المعارضه 00 فحين لا يتكلم احد تقول اننا سلبيين جبناء و نمشي كالانعام 00 و حين يظهر من يتكلم و يقدم برنامج يحرك به المياه السياسيه الراكده تقول ان من يامل فيهم كمثل الظمان يري سرابا في الصحراء00و الاصلاح فرصته شبه معدومه في مصر 00 الا يكفيك مجرد المحاوله لتقف في صفوف المشجعين لا المثبطين 00 او حتي البدء في المحاوله 00و لماذا تصادر عليها قبل حتي ان تبدا و تحكم بنتيجتها مسبقا 00

يا سيدي 00000 وبعيدا عن نعره الاناشيد 000 و بكل موضوعيه - كما تريد- 000 هؤلاء الفراعنه 00اللي احنا طالعين بيهم السما 00( و معرفش و مش لاقيه اي تفسير انك تفصل نفسك عننامع ان كلنا مصريين!!!) فعلا هم من حاربو نبي الله موسي - مع تحفظي لان هذا لم يمنع من وجود عقيده التوحيد في تاريخنا الفرعوني - و لم يمنع من ان هؤلاء الفراعنه هم من مكنو نبي الله يوسف علي خزائن مصر - و مع تحفظي لان السحره اللي امنو بموسي كانو برضو فراعنه - ما علينا هؤلاء الفراعنه ان كنا نفتخر بهم و نشيد باننا احفادهم فلان لهم عقليه يحسدها عليهم العالم في فن العماره 00 و النحت 00 و الهندسه 00 و الفيزياء 00 و الفلك 00 و الطب 00 الا يثير هذا الفخر في نفس كل مصري 00؟؟؟؟

اما عن الفساد في الارض و التشريد الذي قامو به فكل التاريخ قبل ظهور الاسلام كان يعج بالكثير من القسوه سواء في مصر او في غيرها 00 الم تعلم ما كان يجري في شبه الجزيره من استعباد ؟؟؟00 او في اوروبا ( العصور المظلمه) من تعذيب و بيع و شراء للبشر رجالا و نساء و اطفال -و كانت عمليه طبيعيه بحكم قوانينهم في ذلك الوقت - كنوع من سداد الديون ؟؟؟00 و ما كان يحدث في القارات حديثه الاكتشاف - امريكا و استراليا - من عمليات اباده و قتل منظم للسكان الاصليين و بكل وحشيه لانتزاع اراضيهم 0000و استعباد الزنوج لاحقا من قاره افريقيا لتعميرهذه الاراضي ليسكنها الجنس الابيض من لصوص وقتله ( نشأه امريكا) 00 و ما كان يحدث من تمييز في جنوب افريقيا عنا ببعيد 00

فاي فساد ذلك الذي تتحدث عنه و تتبرأ منه0000 الفساد يا سيدي و القسوه و التجبر في كل مكان 00 و في كل وقت و تاريخ 000 طالما نحن بشر 00

و الناس العاديه التي تضيق و تضجر من عدم تغييرها و استمرارهم في الكذب و الغش والاحتيال و الغيبه و النميمه و000 فارجو ان تعذرهم 00 كام سنه جوع 00 كام سنه ذل 00 كام سنه احساس بالقهر و الظلم 00 يا سيدي الفقر يعمل اكتر من كده 00 انا لا اجد لهم عذر و لا اؤيد الفعل الخاطئ و لكن حنانيك علي اهل وطنك 00

استاذي الفاضل 000فإن تحدثنا عن البهدله و المرمطه فتفكير الاخوان واهداف حياتهم لايختلف فيه رجل عن امراه او حتي طفل 00شرف الجهاد هدف للجميع و كما قال استاذنا الفاضلdoofyشرف في جبينهم و جبين كل مسلم و مصري لا يخاف في الله لومه لائم00 مع ملاحظه ان شرف الجهاد حاليا في مصر يتعاون فيه مسلمون و اقباط فحركه كفايه يتزعمها الاستاذ امين اسكندر و الاستاذ جورج اسحق و كلاهما قبطي مصري - ولا اعتقد ان كليهما سيمتنع عن تاييد الاخوان حتي كتجربه- لطالما امنت كما يومن الكثيرين ان الشجاعه الحقيقيه هي ان يموت الانسان او يسجن في سبيل هدف واضح او رساله حقيقيه يؤمن بها كايمانه بحياته بدلا من ان يقف موقف الناقد00او يهرب للخارج كما افترضت 00و وقتها يكون السجن وسام شرف و البهدله ضريبه صغيره يدفعها هو أوذويه حبا في الله00

رابط هذا التعليق

دعونا نتكلم سياسة

وجهة نظري أن الإخوان يكررون الأخطاء السياسية بغرابة شديدة وكأنهم يستعذبون الصدام والمحاكمات العسكرية

سوء اختيار التوقيت للنزول لانتخابات مجلس الشورى الوهمي ...ولا فيه شورى ولا يحزنون... وناس تموت وناس تعتقل

من أجل ماذا .. من أجل أن يقال الاخوان صامدون ويضحون ومجاهدون

أرى أن هذا تضييع لطاقات ومجهودات يمكن أن تستثمر في الدعوة والتربية والاصلاح والأعمال التكافلية وكسب قلوب الناس بدلا من منافستهم وكسب عداوات ليس فقط ضد الاخوان كجماعة ولكن ضد الاسلاميين ككل

من هذا المنطلق أرى أن الاخوان أصبحوا عبئ على الاسلاميين

حتى الجماعات التي انتهجت العنف يوما ما أصبحت أكثر كياسة من جماعة الاخوان التي ترهلت وبحاجة إلى فكر جديد في التحرك

الاخوان جماعة تحتاج إلى مراجعة شاملة ويجب عدم تحميل بطش الحكام للاخفاقات التي تحصدها جماعة الاخوان وهي بهذه القدرات التي لاتضاهيها فيها غيرها من الجماعات

تجارب الاسلاميين في دول أخرى غير مصر تعدت بمراحل حالة الجمود التي وصلت إليها الجماعة

هذا ما أراه وأنا مش إخوان ولكني لست عدو لهم

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

وجهة نظري أن الإخوان يكررون الأخطاء السياسية بغرابة شديدة وكأنهم يستعذبون الصدام والمحاكمات العسكرية

سوء اختيار التوقيت للنزول لانتخابات مجلس الشورى الوهمي ...ولا فيه شورى ولا يحزنون... وناس تموت وناس تعتقل

وجهة نظر احترمها صديقي العزيز فولان ولكن ليس وحدهم من يتصادمون مع العسكر

وإذا كان الشارع المصري المتبلد الحس يحتاج ان يرى مثل تلك التصادمات لكي يخرج من تلك الحالة المزرية التي

أصابته على مدى الربع قرن البائد ...

فلماذا نعترض على الإخوان وحدهم ...؟؟

وكيف تقترح ان يكون التغيير داخليا وسياسيا إذا لم يتصادموا في كل منفذ تدير فيه السلطة مصالح الشعب بهذا الفساد ...؟؟؟

أرى أن هذا تضييع لطاقات ومجهودات يمكن أن تستثمر في الدعوة والتربية والاصلاح والأعمال التكافلية وكسب قلوب الناس بدلا من منافستهم وكسب عداوات ليس فقط ضد الاخوان كجماعة ولكن ضد الاسلاميين ككل

من هذا المنطلق أرى أن الاخوان أصبحوا عبئ على الاسلاميين

اعتقد تلك النقطة لا يستطيع احد الرد فيها غيرهم ومعظم تلك الأعمال التي تتحدث عنها هم يقومون بها في النقابات المختلفة

ولكن اصبحنا في زمن السيئة تعم والحسنة هي التي تخص ...وبالتالي اسمحلي ان اتسائل كإسلامي

من الذي يمثل العبئ على الإسلاميين

الإخوان كأشخاص أم رسالتهم " إذا اتفقنا أن السياسة لا تستوي بغير دين "...؟؟؟

وبالنسبة لرفض الإخوان وإكنان العداوة لهم فهو غير مبرر وغير واضح حتى الآن سوى من بعض أصحاب الفكر العلماني المتطرف الذي لا يقبل غيره وهو بذلك يرد على نفسه بنفسه..

الإخوان يعلنون ما يريدون وهو الإسلام هو الحل ...

الآراء الأخرى التي تتحدث عنها وتطلب ودّهم يقولون الإسلام ليس هو الحل أو بمعنى أصح ينسخون بعض منه ويدعون بغير علم انه بدون تلك الآية أو بدون ذلك الحديث نستطيع ان نعتبره حلا..

وبالتالي الكل له برنامج يسعى أليه وعلى الشعب أن يختار ما يريده وما يحقق مصلحته في الدنيا وفي الآخرة...

وتقبل أطيب تحياتي

:

:

تم تعديل بواسطة Doofy

--------------------

رابط هذا التعليق

أخي العزيز الفاضل / فلان بن علان

هم لم يحددوا توقيت انتخابات مجلس الشورى ، وفي نفس الوقت لا يستطيعون دخول تلك الانتخابات في غير توقيتها . فهل قصدت حضرتك "خطأ قرار دخول انتخابات مجلس الشورى" ؟

أعتقد أننا ينبغي أن نحسن الظن . فنفترض أن نيتهم الإصلاح فعلا . إلا إذا كان لدى حضرتك ما يثبت فعلا أنهم يفعلون لـ "يقال" . و على كل فحسابهم على الله .

لا أرى ما يمنع استثمار تلك الطاقات كذلك في الإصلاح السياسي ، أو الوصول للحكم بغرض الإصلاح . لاسيما إذا كان طريق هذا الوصول صندوق الإنتخابات . وإذا عاداني الناس لأني أسعى إلى حقي ، فالمخطئ هم هؤلاء الناس ليس أنا .

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

هل البلد الان جاهزة للتغيير بحل سياسي اوعسكري

للاسف انا لا اثق لا في الحزب الوطني الظالم او الوفد او التجمع او اواو اواو ولا حتي في الاخوان المسلمين

واري ان يجب عمل عملية تقليب الارض في الناس بحيث يظهر وجوه جديدة تستطيع ان تفيد مصر ولا تستفاد قبل ان تفيد

يجب عمل جماعي كفريق ليس لحساب حزب او جماعة او فكر معين ولكن لفكر ودستورجديد محترمقادر علي تغير الرئيس كل5سنوات مثلا بدل التوارث والتعجرف

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

هل لاحظتم شيئا :

التعديلات الدستورية جاءت مباشرة قبل انتخابات الشورى

ما العلاقة ؟

اقرأوا هذه الفقرة من تاريخ مجلس الشورى المذكور فى البرنامج الانتخابى للاخوان :

---------------------------------------------------------------------------

ثم في 26 مارس 2007 اجرى تعديل دستورى كبير اشتمل 34 مادة كان من بينهــا المواد (194و 195) وهما المادتان الخاصتان باختصاصات مجلس الشورى لتضيف الى مجلس الشورى اختصاصات تشريعية ملزمة وبجانب صلاحياته الاستشارية.

وأيصاً :

الجدير بالذكر بيان أهم اختصاصات مجلس الشورى على النحو الوارد بالدستور بعد تعديله:

أولاً: يختص مجلس الشورى بدراسة واقتراح ما يلي:

المادة (194) يختص مجلس الشورى بدارسة واقتراح ما يراه كفيلاً بالحفاظ على دعم الوحدة الوطنية و السلام الاجتماعي وحماية المقومات الأساسية للمجتمع وقيمه العليا و الحقوق و الحريات و الواجبات العامة.

ثانيًا: وتجب موافقة المجلس على ما يلي:

1. الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور على أن تسرى على مناقشة التعديل و الموافقة عليه بالمجلس الأحكام المنصوص عليها في المادة 189.

2. مشروعات القوانين المكملة للدستور و التي نصت عليها المواد:

(5/6/48/62/76/85/87/88/89/91/160/163/167/168/170/171/172/173/175/176/177/178/179/183/196/197/198/206/207/208/209/210/211) من الدستور

3. معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التي يترتب عليها تعديل في أراضي الدولة أو التي تتعلق بالحقوق والسيادة.

-----------------------------------------------------------

وهذه التعديلات اذا تأملناها فاننا نكتشف أنها تجعل من مجلس الشورى بابا خلفيا للتشريع والقوانين فى مصر .. ولهذا فلابد من تمثيل كل التيارات السياسية فى مصر فيه .. واصبح مجلسا له اهميته بعد ان كان اسشتاريا ومجلس الشعب هو الاساس

لهذا دخل الاخوان للانتخابات

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل Doofy والأخ الفاضل shawshank

تحية طيبة

عندما لا يدرك الاخوان أنه في ظل النظام الحالي لن يسمح لهم لا بإصلاح سياسي ولا وصول لحكم

يصبح خبط الرؤوس في الحيطان نوع من القراءة الخاطئة للواقع وهدر لا مبرر له

عندما يتعامل الاخوان على أنهم تنظيم مقدس لا يجوز المساس بتركيبته ولا شعاراته

يصبح الجمود نوع من أنواع الغباء السياسي

التجربة التركية رغم الملاحظات عليها إلا أنها جديرة بالتأمل

الاصلاح من فوق ولا من تحت ...من القاعدة أو من القمة أو منهما معا

هناك فرق بين تصرف فرد خالص النية الذي ربما يخطئ رغم حسن نيته وبين تنظيم يباهي بعدد المعتقلين لديه

ألا ترون أن الاخوان في حاجة لمراجعة كل التجارب السابقة في العمل السياسي من أول التحالفات مع الوفد والعمل

إلى تجربة الانتخابات الماضية وتقيم الحسابات والنتائج

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

عندما لا يدرك الاخوان أنه في ظل النظام الحالي لن يسمح لهم لا بإصلاح سياسي ولا وصول لحكم

يصبح خبط الرؤوس في الحيطان نوع من القراءة الخاطئة للواقع وهدر لا مبرر له

النظام الحالي لن يسمح للإخوان بالوصول للحكم ولا غير الإخوان وبالتالي لماذا تريد أخراجهم من الساحة مجددا...؟؟

اعتقد ان وجودهم في النور هو مصلحة لهم ولكل المصريين الذين يؤيدون برنامجهم وسياستهم التي يريدون تطبيقها ...

وبالتالي هي فرصة جيدة لإثبات الذات واكتساب شرعية وأرضية أكبر في الشارع المصري تدفعهم وتدعمهم بقوة وقت

بزوغ شمس التغير في مصر..

عندما يتعامل الاخوان على أنهم تنظيم مقدس لا يجوز المساس بتركيبته ولا شعاراته

يصبح الجمود نوع من أنواع الغباء السياسي

صديقي العزيز في تلك النقطة انت متحامل عليهم كثيرا ومتأثر بمن يشنع ويشوش عليهم

واذكرك بحكاية جحا عندما خرج ذات يوم هو وابنه وحماره إلى السوق، وكان هو راكباً الحمار فسمع بعضهم يقول؛ انظروا إلى هذا الرجل الذي لا يستحي، يمتطي الحمار ويدع ولداً صغيراً يمشي على قدميه، فنزل جحا وأركب ابنه الحمار، فسمع آخرين يقولون؛ انظروا إلى هذا الشاب العاق الذي يجعل شيخاً مسناً يمشي على قدميه. فركب هو مع ابنه على ظهر الحمار، فقال بعضهم؛ انظروا إلى هذين الذين لا يخافان الله كيف يعذبان الحمار بثقلهما. فنزل كلاهما من فوق الحمار وتركا الحمار يدب معهما. فقال بعض آخر؛ انظروا إلى هذين الأحمقين يملكان حماراً ويسيران على أقدامهما.

فشعارهم في نظري ونظر الكثيرين هو شعار عبقري

فهو مميز عن الآخرين وفي نفس الوقت مقبول بين اواسط الشعب كما انهم ناجحين في المجتمع من خلاله و ملتزمين بتنفيذ دلالاته وتوجهاته على وجه حسن ...

التجربة التركية رغم الملاحظات عليها إلا أنها جديرة بالتأمل

اوافقك الرأي في تلك النقطة ولكن بالله عليك أشر لي إلى القانون الذي يحترم رغبة الشعب ويطبق على الجميع ...؟؟

ألا ترون أن الاخوان في حاجة لمراجعة كل التجارب السابقة في العمل السياسي من أول التحالفات مع الوفد والعمل

إلى تجربة الانتخابات الماضية وتقيم الحسابات والنتائج

التحالف مطلوب في الأزمات وانا أتفق معك في تلك النقطة ولكن التحالفات تحتاج إلى إرادة متبادلة وجادة في نفس الوقت يكون هدفها هو

الإصلاح واحترام القانون الذي يوافق عليه الشعب وتحمل كل الصعوبات للوصول إلى رغباته وتحقيق أمنياته..

:

:

--------------------

رابط هذا التعليق

• بعد 5 سنة...

ربما تكون فرصة جيدة لعرض الواقع الحالي في مواجهة برنامج الاخوان 2007

مرت سبعة شهور على نظام سياسي تقوده جماعة الاخوان المسلمون و مفروض ان نكون لمسنا بعض الملامح من برنامج 2007

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      كنت من هؤلاء الذين لم يهتزوا بدعوات 11/11 فهى دعاوى إفلاس سواء من قنوات وصفحات ومواقع تابعة للإخوان حتى لوعرض المقال كاملاً
    • 0
      مع بداية فترة السبعينيات من القرن الماضي أتيحت الفرصة لعودة التيارات الإسلامية للعمل مرة أخرى فى مصر وانتعرض الصفحة
    • 3
      السلام عليكم . معلش محدش عنده فكره او اخبار عن ارض التوسعات الشماليه بمدينه ٦ اكتوبر . قصدي القرعه القديمه اللي كانت في ٢٠٠٧ او ٢٠٠٨
    • 28
      صحيح أن له دور في الثورة ولكن ليس كل من كان له دور تكون مكافأته الرئاسة وإلا هيبقى عندنا 10 مليون رئيس وانتهى الزمن اللي الإعلام هو اللي هيفرض علينا واحد معين أو إن حد يختار لنا رئيسنا حتى الثورة عايزين يعطوها للبرادعي http://www.youtube.c...h?v=p4MPV0YfSgo لكن هناك اعتبارات كثيرة يختار من خلالها كل مصري رئيسه أنا عن نفسي لن أختار البرادعي حيث تكونت لي فكرة عن الرجل وظهر لي أن سلبيات اختياره أكثر من إيجابياته
    • 17
      sandra What D'ya Think Of Me The Way I Am The Art Of Love What Is It About Me Once Upon A Time All You Zombies Love Is The Price _ With Dj Bobo Put Your Arms Around Me Shadow Of Powe تابعوا الأغانى الغربية القديمة مع الدكتور البربرى فى Memories and past whispers الدكتور البربرى
  • أضف...