اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مجازر شنيعة يطلقون عليها اسم "المقاومة" العراقية


Muath

Recommended Posts

أعزائي الكرام،

أنا مهتم أن أسمع من أولئك الذين يؤيدون ما تفعله "المقاومة" في العراق. ما هي الغاية النبيلة التي تخدمها مثل تلك "المقاومة" عندما تقوم بذبح الزوار الشيعة في وضح النهار وهم في طريقهم إلى كربلاء؟ وبما أن "المقاومة الشريفة" تكرر ارتكاب مثل تلك المذابح قد يظن البعض أن ذلك هو جزء من إستراتيجية كبرى. أرجو توضيح ما هي تلك الإستراتيجية وكيف من الممكن لها أن تقوم على خدمة العراق عندما ترتكب مجازر بحق الشيعة أو السنة. أظن أن ذلك هو جزء من نفس الإستراتيجية القائمة على تفجير السيارات المفخخة وقتل المدنيين مثل بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات.

أرجو عدم الضحك على الذقون والاستخفاف بعقول الناس بالقول بأن الأميركيين أو الإيرانيين أو الإسرائيليين أو المخلوقات الفضائية هم من قاموا سرا بتنفيذ ذلك. تعلن "المقاومة" دائما بكل افتخار المسؤولية عن ارتكابها لتلك المجازر الشنيعة. وأيضا، أرجوا تفسير ما لذي من الممكن أن يحدث لو أن أولئك الناس الذين يرتكبون المجازر الجماعية استعادوا السلطة في العراق؟ آه، لقد نسيت أننا قد شاهدنا ما كان يحدث من فضائع قبل عام 2003!

فريق التواصل الإلكتروني

وزارة الخارجية الأمريكية

Digital Outreach Team

U.S. Department of State

usinfo.state.gov/ar

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 74
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

وإليكم آخر أخبار "المقاومة":

مقتل 120 وجرح 200 عراقي من الحجيج الشيعة في العراق

2306 (GMT+04:00) - 06/03/07

مواكب الزوار الشيعة تعرضت للهجوم أثناء رحلتها لكربلاء

بغداد، العراق (CNN) -- نفذ مسلحون عدة هجمات انتحارية وعمليات قتل بأسلحة محمولة الثلاثاء، على جموع الحجيج الشيعة المتجهين إلى مدينة كربلاء، فقتلوا 120 وجرحوا اكثر من 200 من العراقيين.

فقد لقي 93 شخصاً مصرعهم وأصيب 147 آخرون - إصابة 40 منهم بالغة - في هجومين انتحارين الثلاثاء استهدفها مجموعة من الحجيج الشيعة كانوا في طريقهم إلى مدينة كربلاء تحضيراً لمراسم إحياء ذكرى أربعين الحسين، وفق ما كشفت مصادر أمنية لـCNN.

وأوضحت المصادر أن انتحاريين فجرا نفسيهما وسط حشود الحجيج الراجلة في مدينة الحلة، 80 ميلاً جنوبي بغداد.

ويأتي الهجوم الدموي في إطار سلسلة من الهجمات استهدفت جموع الحجيج الشيعة في أنحاء شتى بالعراق أدت إلى مقتل 18 وإصابة العشرات الثلاثاء، وفق الشرطة العراقية.

وبالتزامن مع تلك التطورات، قتل خمسة من رجال الشرطة العراقية بهجوم استهدف رتلهم العسكري جنوب بغداد.

وكانت مواكب الزوار الشيعة المتجهة نحو كربلاء قد تعرضت لثلاثة تفجيرات وهجمات بالرصاص أثناء الرحلة نحو المدينة الواقعة على بعد 70 كيلومتراً جنوب بغداد والتي تحتوي مزارات مقدسة للشيعة.

ففي بلدة اللطيفية الجنوبية، فتح مسلحون نيران بنادقهم على مواكب الزوار الشيعة في حادثين منفصلين، نتج عنهما مصرع ثلاثة أشخاص وجرح تسعة آخرين على أقل تقدير، فيما قتل زائر آخر بتفجير عبوة ناسفة زرعت على الطريق في بلدة الوزيرية.

بينما سقط ثلاث زوار شيعة في الدورة جنوب بغداد وجرخ رجل شرطة عندما فتح مسلحون النار عليهم.

أما ضاحية المعامل الواقعة في جنوب شرق بغداد، فقد كانت مسرحاً لعملية أخرى، استهدفت رتلاً للشرطة العراقية التي قتل خمسة من أفرادها بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة.

بالمقابل قتل مسلحون عضواً سابقاً في حزب البعث المنحل، بعدما أطلقوا النار عليه من سيارة مندفعة أثناء سيره في بلدته قرب الحلة، وفقاً للأسوشيتد برس.

على صعيد منفصل، قتل أربعة أشخاص بحي اليرموك غرب العاصمة العراقية، إثر انفجار سيارة مفخخة تسببت أيضاً بسقوط أكثر من 12 جريحاً في حصيلة أولية للشرطة العراقية.

وأدى انفجار قنبلة قرب صهريج محروقات في الصرافية شمال بغداد، إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح أربعة آخرين.

المصدر:

http://arabic.cnn.com/2007/middle_east/3/6...iite/index.html

--------------------------------------------------------------------------------

قصص ذات العلاقة

• عشرات القتلى والجرحى بسلسلة هجمات في بغداد

http://arabic.cnn.com/2007/middle_east/3/5...nday/index.html

• 4 قتلى و16 جريحاً حصيلة أعمال العنف بالعراق الأحد

http://arabic.cnn.com/2007/middle_east/3/4...ence/index.html

فريق التواصل الإلكتروني

وزارة الخارجية الأمريكية

Digital Outreach Team

U.S. Department of State

usinfo.state.gov/ar

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ معاذ عن أي مقاومة تتحدث ؟

وما علاقة قتل المدنيين بالمقاومة ؟

محاولتك للخلط واضحة ولا تمر على طفل يبلغ عمره 12 سنة

هؤلاء مجرد عصابات طائفية مدفوعة بأجندات القاعدة وايران

حيتما نتكلم عن المقاومة فنحن نتكلم عن الحركات المقاومة للوجود العسكري الامريكي في العراق ومن يستهدفون القوات الأمريكية فقط في عملياتهم اما البقية فلا تمت للمقاومة بصلة

تقبل تحياتي

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

معاذ

أرجو الا تخلط الاوراق

أنت تخاطب اناسا ليسوا بمبتدئين أو عديمى الخبرة بشئون الدنيا ومايحدث فيها.

أنت تخاطب أناس يستطيعون أن يميزوا بين الغث والسمين ، اى بين الصح والخطأ.

قتل المدنيين سواء على ايدى من يدعون انفسهم بالمقاومين المسلمين أو العراقيين ، أو على ايدى القوات الامريكية بالقصد أو بالخطأ لهو شيئ فظيع وشنيع ومقيت.

اننا نتأذى لقتل حيوان فما بالك بقتل ابرياء تحت أى مسمى وفى أى ظرف؟

الشيئ الوحيد الذى نؤيده واتكلم بصيغة الجمع هو مقاتلة القوات الغازية ، أمريكية كانت أو بريطانية او حتى من القمر ، ولو سألت أى أمريكى عن رأيه فى ذلك فستكون إجابته مطابقة لنفس الاجابة ، من يدافع عن ارضه ليس عليه او لوم.

لذا ارجوك مرة أخرى الا تخلط اوراق من يقاومون المحتل وبين من يسعون لإشعال نار الفتنة الطائفية بين السنة والشيعة وانت تعرف من يؤججها ويريدها ان تشتعل فى كل ارجاء العراق.

ولو كان الامر مباراة فى نشر الصور والروابط الالكترونية فاعلم ان صفحات الانترنت مليئة بعكس مايؤيد وجهة نظرك

كلنا وأقول كلنا يريد أن يرى العراق وقد رحل عنه المحتل واستعاد مكانته على الخريطة واستمتاع أهله بالحرية والديمقراطية فى ظل حكومة وطنية يختارها الشعب بنفسه ويرتضيها ، وليس حكومة ترضى عنها الادارة الامريكية فقط.

وليتنا نسمع منك معبرا عن رأيك وليس رأى الادارة التى تعمل لديها وسنكون سعداء برأيك حتى لو كان مخالف لآرائنا.

تحياتى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يا موااذ

حظك وحش انك بتتكلم مع مجموعه فى هذا المنتدى على درايه كافيه بما يحدث و لك عبره فى ردود الاخوه اعلاه و فى مداخلاتك ***** السابقه .

انا على فكره اعذرك انت و اعضاء الطابور الخامس الذين ارتموا فى الحضن الامريكى و الان و انتم تشاهدون بام اعينكم مرمطه كرامه امريكا و ذيولها فى العراق على يد المقاومه السنيه المجاهده و الذى يشكل بدايه انهيار امبراطوريه الشر على يد المعتوه الذى كان كالثور الذى سعى الى حتفه بظلفيه .

تم حذف ما يُعتبر شخصنة للحوار.

الإدارة

وليد صفوت

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيد معاذ لو فهمت الإسلام حق فهمه .. فستعرف بإن الإسلام يحرم قتل النفس - أي نفس بغض النظر عن دينها - إلا بالحق ... يعني إلا بسبب

أما ما تتحدث عنه من قتل وتعذيب وخلافه .. فباعتراف من تنتمي لهم وهو الأمريكان .. إعترفوا بإن من يمارس ذلك ويفعله بشكل منظم هم العصابات الشيعية بقيادة الهارب إلى إيران الأن - مقتدى الصدر -

ولك أن تتخيل وجود أكثر من 150 ألف مرتزق أمريكي بخلاف الجيش والشرطة العراقيين في الشارع العراقي ومع ذلك يجد هؤلاء القتلة مرتعاً خصباً في نفس الشارع ... تحت سمع وبصر الأمريكان الذين هم منهم ... وهناك عِبرة ودليل في مئات الجُثث التي يُعثر عليها يومياً في الشوارع مُعذبه بطريقة واحده - القتل بإستخدام الدريل .. ثم قطع الرؤوس - وهم جميعهم يُختطفون بشهادة الحكومة من قِبل عصابات قوات الشرطة ... تخيل الشرطة العراقية نفسها ...

ولكن أي شُرطة ؟

الشرطة الشيعية يا سيد مُعاذ.

يا سيد مُعاذ

هل المُقاوم الشريف يستطيع أن يقتل أخاه جهاراً نهاراً بدون أي سبب .. أم يتسقطبه معه ليقاوم المحتل الأمريكي ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا نستبعد قيام الاحتلال بهذه التفجيرات لجعل نار الفتنة دائما متأججة

ومن ادراكم ان الاعلان عن ان المقاومة هي من قامت بذلك

مثال:

من قصف حلبجة بالسلاح الكيماوي؟

الجواب : صدام

خطأ

احدث التقارير أن من قام بذلك ايران وليس صدام (وابحثوا عن ذلك لمن لا يعرف)

سؤال

من قصف برجي التجارة ؟

الجواب

اسامة بن لادن

الجواب ايضا خطأ وانتم تعرفون الباقي

وهكذا

الاعلام اداة في يد الاحتلال والصهاينة ونحن كاعلام عربي مجرد نقل ما يريدوننا ان نعتقده ونشغل انفسنا به

لابد ان نعي ذلك

فالمقاومة لها دورها النبيل في المحافظة علي دينهم و اعراضهم و ارضهم من دنس الامريكان والصهاينة والصفويين وهم في وضع دفاع لا هجوم

وللحديث بقية ........................abugehad

رابط هذا التعليق
شارك

الإخوة الكرام،

يبدوا بأن لديكم انطباع مثالي عن المقاومة في العراق، ولكن أخشى من أنه لا يوجد فاصل واضح بين أولئك الذين ينفذون التفجيرات ويرتكبون المجازر بحق الحجيج الشيعة و طلاب الجامعات، وأولئك الذين يهاجمون الأهداف العسكرية. للأسف الشديد، إنهم هم من يقومون بخلط الأوراق، لست أنا.

بالنسبة لما يسمى بـ "المقاومة"، من السهل الحصول على مصادرها التي تمجد "المقاومة" والتي هي الآن تصنف جميع الشيعة بأنهم "العملاء وموالي الفرس والكفرة والصفويين والمرتدة، الخ، وهم يستحقون القتل". وبعد أن يتم إعلانها بأن جميع "الشيعة عملاء ومرتدة، يصبح من السهل قتلهم بدون تمييز باسم المقاومة" – وهذا فعلا ما يحدث.

لقد تناسيتم بسهولة أنه تم انتخاب "الحكومة العميلة" من قبل أكثر من 12 مليون صوت عراقي بمساندة الحلف الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي كان من المستحيل أبدا أن يحدث في ظل نظام صدام حسين. أنتم تقولون أنكم ترغبون في الديمقراطية في العراق – ولكن إحداث التغيير في ظل الديمقراطية يتحقق من خلال العمليات السياسية لا العمليات الانتحارية. وأذكركم أن الولايات المتحدة تعارض وبشدة وجود فرق الموت الشيعية وهي تسعى بفعالية إلى تفكيكها. ويجب عليكم أن تسألوا أنفسكم ما لذي تسبب في إيجاد فرق الموت الشيعية؟ لقد كانت مجرد ردة فعل للمذابح المتواصلة وغير التمييزية التي ارتكبت باسم "المقاومة". أرادت تلك "المقاومة" إثارة ردة فعل معادي من قبل الشيعة وفعلا حصلت على ما كانت تريده.

لقد حان الوقت على الوطنيين العراقيين أن ينبذوا القتلة من كلا الجانبين المذهبيين والعمل سويا من أجل إيجاد بلدا موحدا قائما على خدمة كافة الشعب.

بالنسبة لرغبتكم في الاستماع لرأيي الشخصي عن "المقاومة"، أنا فعلا على علم ما هو الفرق بينها وبين أولئك الذين يقتلون الأبرياء. المشكلة هي أن كل تلك الجماعات على يقين بأنها "المقاومة" بأم عينها ولديها الحق في ارتكاب المجازر المروعة بحق الأبرياء طالما أن ذلك قائم على خدمة قضيتهم أو أجندتهم.

الإخوة الأفاضل، لقد ولى عهد المقاومة الشريفة وانتهى عهد المقاومين الشرفاء الذين تلوحون به كما كانت علية حركات المقاومة في مثل زمن عمر المختار. تلك المقاومة الشريفة جزء من تاريخ الشرفاء. المقاومة التي نراها اليوم في العراق ما هي إلا مجرد إرهاب بحت. أرجوا بألا تقنعوني بأن أولئك الذين يفجرون أجسادهم ينفذون ذلك من أجل القاعدة أو إيران أو آخرين. إنهم ينفذون ذلك من أجل ما يسموها "مقاومة". أنظروا إلى أسامة بن لادن الذي هو الإرهابي رقم واحد في العالم. هل تظنون أنه يرى نفسه كإرهابي؟ لا، إنه على كامل اليقين بأنه شخصيا خليفة الله في أرضه الذي أعلن بنفسه شخصيا أنه خليفة لكافة المسلمين وأشجع المقاتلين في المقاومة.

الولايات المتحدة ليست في العراق من أجل الاستيلاء على أرضا ما. الشعب الأميركي يتوق للغاية لبدء جنوده الانسحاب من العراق ولكنهم على علم باحتمال تفاقم العنف في ظل غياب الولايات المتحدة. يجب على الكل مشاركة هدف بناء حكومة ديمقراطية في العراق. لم يكن أبدا لذلك الهدف أن يتحقق إلا بعد أن تمت تنحية صدام ونظامه من قبل الولايات المتحدة.

فريق التواصل الإلكتروني

وزارة الخارجية الأمريكية

Digital Outreach Team

U.S. Department of State

usinfo.state.gov/ar

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا قد ولى عصر المقاومة الشريفة ؟!!!!

أظن أن الفاشيست كانت لهم ممارسات مثل الممارسات التي حدثت في أبو غريب فلماذا تمجد تلك المقاومة وتستنكر المقاومة العراقية هل لانها مقاومة ضد الأمريكان ؟؟

قد يكون هذا فقط لأنك في معسكر الخصم

فعلا أنا لا أفهمك أنت تحدثنا وكأنك مقتدى الصدر فتقول الماجزر ضد الشيعة وما السبب في تكوين فرق الموت للشيعية وكأنك تبرر للشيعة جرائمهم ضد اهل السنة في العراق

كونك شخص مسئول فأرجو أن يتسع صدرك لمداخلتي لأنني أريد أن أوضح لك أن مثل هذا الكلام هو ما يؤجج العنف الطائفي في العراق وفيما يتعلق بالمقاومة العراقية وصعوبة تمييزها عن الارهابيين فقد يعود السبب اليك وحدك فانا عن نفسي أستطيع التفرقة والتمييز بسهولة وبوضح

لقد شاهدتهم أكثر من مرة على قناة الزوراء يجهضون عمليات مقاومة ويوقفون تفجيرات كادت أن تحصد عشرات الامريكان نظرا لوجود أطفال ونساء بالمواقع المستهدفة

صحيح ان الديمقراطية لا تتم الا من خلال العملية السلمية ولكني أعتقد ان هذا ليس سبب وجودكم في العراق

تزعم أمريكا انها ذهبت للعراق من اجل احلال الديمقراطية والاطاحة بنظام صدام قد يكون هذا صحيح ولكنه كان صحيح أيضاً عندما كانت أمريكا تزود صدام حسين باسلحة كميائية ضرب إيران واتهامات رامسفيلد أيضا ربما كانت صحيحة لكنها كانت صحيحة أيضاً عندما ذهب للعراق والتقط صورا تذكارية مع صدام حسين

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

hazemhassan435686.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع له وجهة نظر اخري

هل الامريكان فعلا امناء علي العراق من اهله لا

هل المرتزقة فعلا بيحبوا العراق لانه وطنهم الاصلي لا لانه موسم الشلاقة والفلوس اين احمد شلبي الان

هل الشيعة ممثليين في الحكومة يمثلون الشيعة العراقيين لا لانهم ينفذون اجندة اخري

جماعة الزرقاوي وغيرهم ما هم الا عملاء وليس لهم اي علاقة بالدين الاسلامي

اين بترول العراق اين فلوسه اين اموال العراق اين اين اين

بيزينيس يا جماعة مش اكتر

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

ما هي الغاية النبيلة التي تخدمها مثل تلك "المقاومة"

ربما كانت هي نفس الغاية النبيلة من قتلكم 655 ألف عراقي كانوا يعيشون آمنين داخل دولتهم .

أظن أن ذلك هو جزء من نفس الإستراتيجية القائمة على تفجير السيارات المفخخة وقتل المدنيين مثل بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات.

تقصد استرتيجيتكم في قتل 655 ألف عراقي من بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات ؟

أرجو عدم الضحك على الذقون والاستخفاف بعقول الناس بالقول بأن الأميركيين أو الإيرانيين أو الإسرائيليين أو المخلوقات الفضائية هم من قاموا سرا بتنفيذ ذلك.

تقصد قاموا علنًا بقتل 655 ألف عراقي ؟

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

ما هي الغاية النبيلة التي تخدمها مثل تلك "المقاومة"

ربما كانت هي نفس الغاية النبيلة من قتلكم 655 ألف عراقي كانوا يعيشون آمنين داخل دولتهم .

أظن أن ذلك هو جزء من نفس الإستراتيجية القائمة على تفجير السيارات المفخخة وقتل المدنيين مثل بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات.

تقصد استرتيجيتكم في قتل 655 ألف عراقي من بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات ؟

أرجو عدم الضحك على الذقون والاستخفاف بعقول الناس بالقول بأن الأميركيين أو الإيرانيين أو الإسرائيليين أو المخلوقات الفضائية هم من قاموا سرا بتنفيذ ذلك.

تقصد قاموا علنًا بقتل 655 ألف عراقي ؟

عزيزي شاوشانك،

لم تجب على تساؤلاتي عن الهجمات التي يتعرض لها كلا الطرفين من الشيعة والسنة باسم المقاومة. فبدلا من ذلك، قمت بتغيير الموضوع وتحدثت عن التقرير الذي نشر في صحيفة الـ"واشنطن بوست" والذي وجد فيه العديد من الخبراء أخطاء عديدة بسب الخلل الجسيم للمنهجية التي اتبعت في إعداده.

وإليك مقتطف المداخلة التي أدرجتها أنا سابقا بالنسبة لذلك التقرير:

"بالنسبة لإدراجك لإحصاء القتلى المدنيين فذلك الإحصاء يعد في مضمون الإحصائيات العلمية الحافلة بالأخطاء لو تمت مراجعته بدقة. فالأشهر الماضية كانت هي الأسوأ من ناحية تعداد الوفايات المأساوية للمدنيين. تم ارتكاب أكبر عدد لتلك المذابح من قبل أولئك الذين يطلقون على أنفسهم اسم "المقاومة". التفجير الانتحاري الذي وقع أمس بكلية الإدارة والاقتصاد في بغداد يعد واحد لتلك الأمثلة المروعة. لو تمعنت في أعداد الوفايات لأسوأ الأشهر في الوقت الراهن فستجد بأنك لن تتوصل حتى إلى قرابة إجمالي العدد الذي اقتبسته أنت لمقال البحث الذي أدرجته. وحتى يكون ذلك البحث دقيقا، لا بد أنه كان ينبغي أن يقتل أو يموت ألاف العراقيين كل شهر منذ عام 2003 ومن دون أن يعلم أحدا بذلك – ولكن ذلك ببساطة غير منطقي. ذلك البحث كان رديء وكانت لدية دوافع سياسة."

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry263808

فريق التواصل الإلكتروني

وزارة الخارجية الأمريكية

Digital Outreach Team

U.S. Department of State

usinfo.state.gov/ar

رابط هذا التعليق
شارك

ما هي الغاية النبيلة التي تخدمها مثل تلك "المقاومة"

ربما كانت هي نفس الغاية النبيلة من قتلكم 655 ألف عراقي كانوا يعيشون آمنين داخل دولتهم .

أظن أن ذلك هو جزء من نفس الإستراتيجية القائمة على تفجير السيارات المفخخة وقتل المدنيين مثل بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات.

تقصد استرتيجيتكم في قتل 655 ألف عراقي من بائعي الكتب والنساء والأطفال وطلاب الجامعات ؟

أرجو عدم الضحك على الذقون والاستخفاف بعقول الناس بالقول بأن الأميركيين أو الإيرانيين أو الإسرائيليين أو المخلوقات الفضائية هم من قاموا سرا بتنفيذ ذلك.

تقصد قاموا علنًا بقتل 655 ألف عراقي ؟

عزيزي شاوشانك،

لم تجب على تساؤلاتي عن الهجمات التي يتعرض لها كلا الطرفين من الشيعة والسنة باسم المقاومة. فبدلا من ذلك، قمت بتغيير الموضوع وتحدثت عن التقرير الذي نشر في صحيفة الـ"واشنطن بوست" والذي وجد فيه العديد من الخبراء أخطاء عديدة بسب الخلل الجسيم للمنهجية التي اتبعت في إعداده.

وإليك مقتطف المداخلة التي أدرجتها أنا سابقا بالنسبة لذلك التقرير:

"بالنسبة لإدراجك لإحصاء القتلى المدنيين فذلك الإحصاء يعد في مضمون الإحصائيات العلمية الحافلة بالأخطاء لو تمت مراجعته بدقة. فالأشهر الماضية كانت هي الأسوأ من ناحية تعداد الوفايات المأساوية للمدنيين. تم ارتكاب أكبر عدد لتلك المذابح من قبل أولئك الذين يطلقون على أنفسهم اسم "المقاومة". التفجير الانتحاري الذي وقع أمس بكلية الإدارة والاقتصاد في بغداد يعد واحد لتلك الأمثلة المروعة. لو تمعنت في أعداد الوفايات لأسوأ الأشهر في الوقت الراهن فستجد بأنك لن تتوصل حتى إلى قرابة إجمالي العدد الذي اقتبسته أنت لمقال البحث الذي أدرجته. وحتى يكون ذلك البحث دقيقا، لا بد أنه كان ينبغي أن يقتل أو يموت ألاف العراقيين كل شهر منذ عام 2003 ومن دون أن يعلم أحدا بذلك – ولكن ذلك ببساطة غير منطقي. ذلك البحث كان رديء وكانت لدية دوافع سياسة."

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry263808

كم ألف عراقي قتلتم منذ بداية الغزو في 20 مارس 2003 ؟

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

مـــعــــاذ

كما تـــرى .... بم أغـــادر الســـاحة ....

قلت لك أننى سأتدخل عندما أجد الضرورة تحتم عل ذلك ....

فالحمد لله ، المنتدى يتميز بأعضاء "أســـود" .... وطنية .... متوحشة ... متربصة ...

تنتظر ... وستدافع عن الـــوطن .....

حتى عندما نختلف فى وجهات النظر بالنسبة لمواضيع تخصنا وتخص وطننا وليس

لغريب أجنبى دعوة بهم ...

فإن إخوانى وإخوتى لا نتعادى .. ونتكاتف جمبعا لنقول لكل "دخـــيل" ... لآ .... عـــلى مهلك .... إنت غلطـــان .... ومخطىء

قلتها وأعيدها لك ... و للفريق الذى تعمل معه

ستفشل محاولاتكم فى تحوبل المنتدى الى منبرا للدعاية الأمريكية ... ومـــا تنتظرونه من تقبلنا

لمناقشات ... أفضل أن تقال لآطفال فى مدارس الروضة ... وليس لرجال وسيدات وشباب وشابات

المنتدى .... فهم ناضجون ... مثقفون

لن أعطيك نصيحة كبف تقترب الى عقولنا ... وأترك ذلك لغيرى ... ولكن أقولها لك ولفريقك ...

لقد فشلك وستفشل محاولتكم فى إقناعنا بما يلى

1 - الدعاية لرئيسكم الحالى جورج بوش (إنت قلت لنا أنك أمريكى من أصل عربى ، لذلك سأخاطبك كأمريكى)

2 - الدعاية لخطط العسكرية فى العراق التى ينفذها رئيسكم الحالى (يسمونها الأمبريالية الجديدة)

3 - السياسته الفاشلة لرئيسكم الحالى جورج بوش سواء فى أمريكا دولته

4 - حزب رئيسكم الحالى جورج بوش

5 - أن نصدقكم فقط ونؤمن يصحى سطور دعايتكم السذجة ونكذيب أعيننا ... وأذاننا

6 - أن نتقبل منكم فكرة "الكل أغبياء ، ولا يفهمون ولا يقدرون على التفكير المنطقى و الفكر الصحيح" سواكم

7 - ......

8 - ..............

لائحة طويلة عن فشـــلكم فى الأندساس فى عقولنا ....

قيل أن أنهى سطورى ... لا بد أن أعطيكم نصيحة واحدة ... لبس من أجلكم ... ولكن لله ولنا

لمـــاذا لا تحاولون مناقشتنا على مـــستوى ذكــــائنا ... منطقيا ... مثبت بحقائق ... أرقام ... ووقائع ... ؟؟؟

معــاذ ..

قد لا تعلم أن العديد منا قد عـــاصر سنوات مضت (ولن ترجع) ... لعبت فيها الدعاية الموجهة الكاذبة دورا

كبيرا فى تشكيل مسرى حياتنا .....

والآن ... نـــرفض محاولات السيطرة مرة أخرى على تفكيرنا وعقولنا ...

علاوة على ذلك ....

كــلــــــــنــــــــا أذكـــــــــيــاء .... ووطنيون مخلصون ....

مثال أخير لك ... وإنت تعرفه

أنـــــــــــا وأخـــــــــــــويــــا على إيــن عـــمى وأنــــــا وإين عمى على الــغـــــــريــب

معاذ ....

إنت لست إبن عمى ... (حتى عندما تكون من أصل عربى) .. إنت قلتها ... إنت موظف تعمل وتقول ما يقال لك ... وإذا لم تفعل ... سيأتى غيرك وبنفذ العمل ... وإنت قلتها أنك أمريكى بالقلب والروح والأيمان معهم وتؤيد سياستهم .. وأنت منهم .... لذلك ...

أنــــت لـــــنــــــــا غـــــــــــــريب .... ولـــســــت ولن تـــكون إبن عم

وســـتـــبـــقى علينا غــــــــــــريب .... أجــنـــبى ...... دخــــــيـــل ....

ولن تـــكون أو تـــصـــبح إبن عم

دكتور يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عم معاذ،

الموضوع بتاع ده مضحك جدا، كان الأولى بيك تضيفه تحت باب "المسخرة" اللى بأتقدم لإدارة الموقع بطلب إضافته لقائمة الموضوعات.

بالمناسبة هو إنت ما تعرفش إن بلدك (أقصد أمريكا طبعا، لحسن ماتكونش واخد بالك) وراء كل مؤامرة وحرب حصلت وبتحصل من خمسين سنة وأكثر.

هو أنت ما تعرفش إن بلدك (برضه أمريكا) كانت وراء كل إنحطاط، أو تدهور أخلاقى أو عنف فى العصر الحديث.

هو أنت برضه ما تعرفش إن بلدك (أيوه برضه أمريكا) وراء كل تجارة للمخدرات والجنس والسلاح فى العالم.

إنت باين عليك ماتعرفش غير اللى قالوا لك عليه...

موش مهم ده كله، المهم ممكن أطلب منك تغير اسمك (على الأقل فى المنتدى ده)، لحسن المسلمين عندهم الاسم ده غالى قوى:

عن عاصم بن حميد عن معاذ بن جبل قال: لما بعثه رسول الله إلى اليمن خرج معه رسول الله يوصيه ومعاذ راكب ورسول الله يمشى تحت راحلته، فلما فرغ قال: يا معاذ، إنك عسى ألا تلقانى بعد عامى هذا، ولعلك تمر بمسجدى هذا وقبرى، فبكى معاذ خشعًا لفراق رسول الله، ثم التفت فأقبل بوجهه نحو المدينة فقال: إن أولى الناس بى المتقون من كانوا وحيث كانوا.

يا خسارة الاسم...

مهندس مصرى

تخصص هندسة فراغية (Time Management يعنى)

قسم مسلسـات

رابط هذا التعليق
شارك

صــــــــورة واحدة تـــكفى عن ألف سطر

bushisraelflag1qv0.jpg

1711.POL.p2.n1000.jpg

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ معاذ

احترمت فيك اعلانك المسبق عن انتمائك. فلا يعيبك أن تطرح وجهة نظر الإدارة الأمريكية طالما طرحتها للنقاش وتبادل الأفكار، فهذا في رأيي أشرف مما يفعله أخرون بلبس رداء المصداقية وعدم إعلان الهوية والانتماء. ولكن بكل أسف فقدت مصداقيتك عندي بعدما تبين لي أنك تبدي غير ما تعلن، وأن ولهك على الضحايا الأبرياء ليس إلا تمهيدا لغرض آخر في نفس يعقوب

1. طرحت فكرة فتل "المقاومة" للشيعة. وأزعم أنك قد عنيت بالمقاومة المقاومة "السنية" وتجاهلت تماما أمرين:

أولا أنك إذا سأتل أي مسلم عن حكم قتل الأبرياء وغير المقاتلين لجاوبك بلا تردد أن هذا لا يجوز. والمصيبة أكبر لمن شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله مثل الشيعة.

فدعني أسألك: ما الغرص من السؤال الأساسي إن كانت نتيجته معروفة مسبقا؟

هل تتوقع منا مثلا أن نقول: آه يستاهلو ولاد ال.. ؟ طبعا لا. إذن ماذا كان غرض السؤال الأساسي؟

ثانيا أنك تجاهلت بكل بساطة (conveniently كما يقولون) قتل الشيعة للسنة، وكتائب الإعدام التي تعمل ليلا نهارا. لماذا يا ترى تسكب الدموع على قتل البعض بينما يكون قتل الآخرين واقع الحياة؟

2. لا يستغرق القارئ وقتا حتى يصل إلى غرضك الأساسي، وهو أن عهد "المقاومة الشريفة" قد ولى. وهو تصريح "يهد جبال" كما يقولون

يا نهار أزرق! لقد نسفت بهذا التصريح الخطير جدا أهم مبدأ في الإنسانية وهو حق الدفاع عن النفس!

ما معنى أن عهد المقاومة الشريفة قد ولى؟ أنا أقولك. معنى هذا أن المقاومة is in the eye of the beholder . معنى هذا أن المقاومة إن كانت تقاومني فهي مقاومة غير شريفة. وإلا تكون مقاومتكم للإنجليز في حرب الاستقلال الأمريكية مقاومة غير شريفة، وتكون دولتكم كلها قائمة على أساس غير شرغي لتمردها على سلطة التاج البريطاني!

بل أكثر من ذلك. دستوركم غير شرعي إذ أنه يكفل للمواطن حق حمل السلاح. ليه يا معاذ تفتكر؟ لسبب بسيط، وهو أن الآباء المؤسسين للدولة الأمريكية رأوا أن حق الدفاع عن النفس حق أصيل، إذ أنه الحق الذي استندوا إليه في شرعية مقاومتهم للبريطانيين. مع العلم أنهم في الأساس أوربيين مهاجرين وليسوا محتلين خارجيين كما نرى في الشأن العراقي

اسمح لي: كنت على استعداد لنصرك في شجبك لمقتل الشيعة، ولكن عندما قلت قولتك هذه علمت أنك تخفي أكثر مما تعلن، وعند هذا علمت أنه لا جدوى للنقاش

وبالمناسبة يا معاذ: إذا كانت المقاومة الشريفة قد ولت وبما أنك من أنصار الشرعية، فضلا اشرح لنا على أي أساس شرعي في القانون الدولي استندت أمريكا في احتلالها للعراق؟

مع جزيل الشكر

تم تعديل بواسطة عبدوس الوزير
رابط هذا التعليق
شارك

إخواني الأعزاء،

لسبب ما، لدى بعض من الأخوة هنا نزعة لاستباق الحكم علي واتهامي بالانحياز إلى الطرف الشيعي. ولكن لو قرأتم بدقه بداية مسلسل هذا الحوار فستجدون بأني تحدثت عن مجازر بحق كل من السنة والشيعة التي ترتكب غالبا باسم "المقاومة". و بدأ البعض بالتعليق على أني أحاول أو أسعى إلى قلب وتغيير المبادئ التقليدية للمقاومة المتعارف عليها. أنا لا أتحدث هنا عن المبادئ الحقيقية أو المثالية المدونة في الكتب والنصوص. أنا هنا أتحدث عما يجري في أرض الواقع بعكس ما يجري عما هو مدون في الكتب والمعتقدات. لدى بعض الإخوة منظور غير واقعي و طوباوي عن "المقاومة". ومرة أخرى، أنا أعرف ما هي المقاومة الشريفة. ولكن "المقاومة" التي أتحدث عنها هنا هي تلك المذابح المروعة التي ترتكب ضد العراقيين تحت راية "المقاومة"، و هي حقيقة باستطاعة كل المراقبين الدوليين المستقلين تأكيدها. لقد أدرجت مقال المجزرة الأخيرة بحق الحجيج الشيعة كمثال فقط، والتي دفعتني إلى اقتراح و طرح هذا الموضوع. سوف أناقش كل المجازر والمذابح التي ترتكبها "المقاومة" بحق كل العراقيين أيا كان مذهبهم عندما يتطلب الأمر ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، أنا قلت إن عهد المقاومة الشريفة قد ولى عليها الدهر لأن "المقاومة" في العراق فعلا ترتكب مجازر وأعمال وحشية جماعية بحق المدنيين من أجل استعادة السلطة البائدة أو لأهداف أخرى. لم يقم عمر المختار بذبح المدنيين وكان يقاوم لحماية بلده ضد التحول إلى مستعمرة.

في عهد صدام، كان يتم إعدام العراقيين في سجن أبو غريب بدون محاكمات وكان يتم تعذيب وتشويه أجساد الآلاف من المساجين. فبينما أصبحت التصرفات غير المقبولة لبعض الجنود الأميركيين في سجن أبو غريب معروفة كليا للملأ، لكن يرجى تذكر بعض الحقائق. لقد تحمل أولئك الجنود مسؤولية أفعالهم قانونيا وتمت معاقبتهم بالرغم من أنهم لم يقتلوا أو يشوهوا أجساد أي من المساجين بل فقط لأنهم بحماقة أساءوا إلى المساجين. هناك فرق واضح وكبير. برأيي أنا، لقد كان من الأفضل للولايات المتحدة ألا تستخدم سجن أبو غريب بعد عام 2003 بسبب تاريخه الأسود والذي مازال يساهم في سوء صيته. وعلى فكرة، لقد قتل العديد من المساجين عندما قامت "المقاومة" بإطلاق قذائف الهاون على السجن!

نحن ندين كل الجرائم المرتكبة ضد أي جماعة في العراق أيا كانت من السنة أو الشيعة أو الأكراد أو التركمانيين، الخ. أرجوكم يا أصدقائي بألا تسقطوا في فخ التقسيم الطائفي في العراق. يجب على كل العراقيين أن يساندوا ويحموا بعضهم بعضا.

ويلزم علي أن أشكك في مصداقية أي من القصص التي يتم نشرها في موقع الزوراء. فبينما أنهم قد يزعمون بأن "المقاومة" لا تستهدف المدنين، ولكن سلسلة الهجمات المتكررة ضد المدنيين تظهر العكس. يتم تصنيف ما يسمى بـ "المقاومة" تحت شعبتين: تلك التي تستهدف المدنيين عنوة والأخرى التي لا تهتم لو أصيب المدنيون بأذى خلال عملية ما طالما أن ذلك قائم على خدمة قضيتها.

ونعم – الولايات المتحدة ترغب في إيجاد حكومة عادلة ونزيهة في العراق للعديد من الأسباب. وذلك جلي في العديد من الجهود التي نبذلها على مستوى الدولة والمحافظات العراقية من خلال المساعدة على إنشاء المؤسسات الحكومية وإيجاد مجتمع مدني يحتوي على دائرة المحاكم والجامعات ومراكز المحافظات والجمعية الوطنية.

وليس صحيحا أن الولايات المتحدة من زود صدام حسين بالأسلحة الكيماوية. فبينما هو صحيح أن شركات خصوصية (وعلى الأقل شركة واحدة كانت تسيطر عليها الكومة العراقية سرا) قامت ببيع مواد خامة للعراق، إلا أن ذلك لم يكن جزء من خطة منظمة برعاية الحكومة الأميركية. لقد فتح الكونغرس الأميركي التحقيق المطول بخصوص هذا الشأن. لقد كانت إجراءات الصادرات الأميركية إلى الخارج مسهلة جدا وغير صارمة في تلك الفترة. وسأذكركم بأنه تم تزويد الترسانة العسكرية العراقية في تلك الأيام – من بنادق رشاشة ودبابات وطائرات حربية ، الخ – من قبل الإتحاد السوفياتي آنذاك!

فريق التواصل الإلكتروني

وزارة الخارجية الأمريكية

Digital Outreach Team

U.S. Department of State

usinfo.state.gov/ar

رابط هذا التعليق
شارك

و النبى يا عوذا يا خويا تقول للاخوه فى اداره الخارجيه يبعتوا لاخوانا فى فلسطين قمح و دوا علشان الموضوع كده داخل على مجاعه

و اهو يبقى اسمك افدت الموقع و افدت الخارجيه الامريكانى لان اكيد الثكلى و الارامل فى غزه العامره هيدعولك و اليك ما قال الاخ المناضل ناجى العلى

lebanon119.gif

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

و كمان اخويا الشيعى حسين عبد الاله اللى الصواريخ الامريكانى هدمت بيته بالضيعه الجنوبيه عم يرجوك خييه انك تحكيلوا مع الاشاوس بالخارجيه لانه ما بده ياخد فلوس من ايران منشان يعمر البيت

شو بتقدر تساعده

انا جبتلك العنوان تبعه بالصوره اذا فيك تساعده خبرنى على السيلالير

madeusa.jpg

على فكره هو فى حد مصدق ان الراجل ده خارجيه امريكانى :)

واسعه شويه دى

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...