اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

..... رحلـــــــ 990 ــــــــلة........ - .. ما هي أخر أخبار الطائرة المصرية ...


Mohd Hafez

Recommended Posts

[b:post_uid0] هموم الدنيا كثيرة ومتنوعة .. والمصائب دائما لا تأتي فرادي .. ومصيبة تلهي عقولنا عن مصيبة ..حتى كدنا نضيع على من نحزن .. فكل ما في قلبنا من حزن يكاد ينضب  من كثرة المصائب والإحباط على هذه البلد وشؤونها .. حتى كدنا ننسي أحداث الطائرة  المصرية 990 .. والتي مر على سقوطها قرابة ثلاثة سنوات .. ولا حس ولا خبر .. هل فعلا إنتحر البطوطي ..  كما أثبت المحققين الأمريكان .. هل تم تعويض الضحايا المصريين بشكل عادل ؟؟ هل هناك متابعة حقيقية وجادة من شركة الطيران المصرية ؟؟

رجاء من لديه معلومة جديدة . يضفها للموضوع لإحياء ذكري هؤلاء الضحايا .. وخاصة أن أحد الأعضاء بهذا المنتدي .. له أخ ضمن ضحايا  الطائرة المصرية .. وله منا خالص المواساة ..

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ إيجيبت

لو كان 60% من ركاب الطائرة أميريكان من أصل أروبي , 30% إسرائيليين و 10% مصريين  لكان البطوطي, بقية الطاقم و الـ 10% إرهابين  . هل تصدق أنه إنتحر . أحد الخبراء الأميركان وضع  إنتحر بين قوسين .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

أخر ما يمكنني تصديقه هو أن البطوطي انتحر ، لعدة أسباب :

أولا : أن هذا جاء على لسان الخنازير الأمريكان

ثانيا : أن هذا النوع من الطائرات به فعلا الكثير جدا من العيوب

ثالثا : أن أخلاقيات البطوطي وشخصيته كمسلم تمنع عليه أن ينتحر ، وحتى إذا كان الرجل قد بلغ مدى بعيدا من اليأس وأراد الانتحار كما يزعمون فإنه لن يضحي بأرواح عشرات الأبرياء من أجل أنه ملّ من الحياة !!!!! إن أكثر الناس إقبالا على الانتحار لا يفعلون ذلك ! فما بالك بمن هو مسلم ، أي أن ديانته تمنع عليه أن يقتل نفسه ناهيك عن سفك دماء غيره من البشر بالعشرات والمئات .

رابعا : أن أقرباء وأصدقاء البطوطي قالوا أنه كان في حالة نفسية جيدة جدا لا يمكن أن يتحلى بها من هو مقدم على الانتحار ، كما أعلنت ذلك زوجته

خامسا : أن الخبراء الأمريكان الذين أدعوا انتحار البطوطي ، قالوا أنه قال قبل أن ينتحر ( توكلت على الله ) !!!!!!! ونحن المسلمين نعلم تمام العلم أنه من المستحيل أن يقول ذلك أي شخص مقدم على الانتحار ، هل هناك شخص مسلم يقدم على معصية شنيعة جدا ، يقول قبلها توكلت على الله ؟!!!!!!!! وكأنه مقدم على الجهاد أو عمل جليل !!!!!

سادسا : أن مسار الطائرة الغريب قبل السقوط مباشرة يحوي بأن البطوطي كان يحاول تفادي صاوخا أو أنه كان هناك عطل مفاجئ أصاب الطائرة  نتيجة لعيوب في صناعتها

أما رأيي في العملية كلها أنها لا تخرج من شيئين :

الأول وهو الأقوى : أن الطائرة اسقطت بصاروخ أمريكي طائش أو غير طائش ، وأن الأمريكان ضغطوا على الحكومة المصرية لكي تتقبل هذا الإدعاء الكاذب

الثاني : أن الطائرة سقطت نتيجة لعيوب صناعية في الطائرة

alltalaba3.jpg

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

اريد هنا ان انوه عن رايي وراي معظم المختصين بالطيران المدني وهو

"توجد في بعض المناطق من العالم اماكن لا يسمح للطائرات التحليق عليها او بالقرب منها ولو حدث ذلك لضربت الطائرة على الفور بصاروخ مبرمج اوتوماتيكيا حتى ولو كانت هذه الطائرة تابعة للدولة ومدنية او حربية يتم اسقاطها على الفور

ومن المرجح ان يكون ظابط المراقبة الجوية متواطىء مع الاسرائليين لانه هو المتحكم في مسار الطائرة يكون قد ادخلها في احدى هذه المناطق وبالطبع سوف يتم اطلاق الصواريخ على الفور وبدون توجيه اي انذار للطائرة "

وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]أتذكر انني ناقشت موضوع هذه الطائرة بشكل مفصل مع عدد من الطياريين العرب العام الماضي .. حيث كان حديثهم لا يخلو ولو ليوم واحد عن الجديد في هذا الموضوع .. وجميعهم كانوا من طياري البوينج منذ زمن بعيد .. وعلمت منهم أن السبب الأساسي لسقوط الطائرة المصرية بهذا الشكل يرجع لخلل في محرك الذيل الذي يحافظ على توازن الطائرة أفقيا وراسيا .. ومن الممكن أن يكون هذا الخلل خلل فني مثلما حدث مع  الطائرة السنغافورية التي دمرت منذ خمس أعوام في  بحر الصين الجنوبي .. وأتهمت بوينج الطيار السنغافوري بأنه يريد الإنتحار بسبب خسائره في البورصة أيام الأزمة الاقتصادية لجنوب شرق آسيا .. وتم غسل عقول العالم بهذه القصة .. ثم جاءت قصة البطوطي .. وللأسف الإعلام المصري لم يذكر بتاتا حكايةالطيار السنغافوري ..

وعلمت أيضا ان  سقوط الطائرة بهذ الشكلية في بداية عطلة  الماكينات وبهذه السرعة من الممكن ان يكون قد أثر على مستوي الجاذبية بداخل الطائرة ..أي أن الركاب كانوا يطيرون داخل الطائرة مثل السباحة في الفضاء .. ثم محاولة رفع الطائرة مرة أخري وتحويل السرعة من هبوط سريع لإرتفاع سريع جدا .. من الممكن أن يرفع مستوي الجاذبية داخل الطائرة حتى يشعر الطفل الصغير بأن وزنه يعادل وزن فيل متوحش .. وأنه ولهذا السبب فمن المنتظر أن يكون هذا قد دهس الركاب مثل البولبيف قبل الموت وأدي لتفجير الطائرة وكأنها قنبلة وذلك لتغيير الضغط بداخلها من سال جدا .. لموجب جدا ..في ثواني معدودة .. وعليه فمن المتوقع أن تكون الطائرة قد أنفجرت ذاتيا لهذا الأمر ..

ولكن السؤال الأن .. ماذا عطل محركات الذيل .. هل هو صاروخ .. هل تم تفجيره بحقيبة متفجرات في باطن الطائرة .. ألف هل ..

وأهم وأكبر هل .. هو لماذا طلبت الحكومة المصرية من الحكومة الأمريكية عدم الإعلان  عن النتيجة النهائية للتقرير الفني  لأجل غير معلوم ..

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

سلام عليكم

في برنامج عرض بالأمس ـ و لعدة مرات ـ على CNN . فإن طائرة مصر للطيران التي انتحر بها البطوطي - طبقا لتقرير هيئة الطيران المدني الأمريكية و  السيد  جيم هول ـ هذه الحادثة - خدوا بالكم من الآتي -, هي التي أوحت لبن لادن و محمد عاطف بفكرة  استخدام الطائرات المدنية في عمليات انتحارية

و أنا أقول لم لا يكون هذا الكلام صحيحا ?? بل في الواقع به كثير من المنطق .......  صح ?????!

سلام عليكم

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0] سوري يا أخ أربيسك

نسيت الفهامة بتاعتي في المكتب .. ممكن مزيد من التفاصيل ينوبك ثواب [/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

ليه ما يكونش اللي وقع ديه, وجه ديه ??

و تكون الأولى تدريب على الثانية التي تم فيها تلاشي كل الأخطاء " الفنية "

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]كده أنا فهمت .. وبالطبع التجربة لابد أن تكون صيد ثقيل .. يعني مش طيارة نقل فارغة أو محملة  شوية بطاطس .. بل يجب أن يكون التجريب .. في طيارة .. ولمزيد من الخسائر تكون طيارة عربية .. ولزيادة الخسائر على كافة الجهات .. يجب أن تكون محملة بقرابة 40 طيار عربي متدرب على أحدث المعدات الجوية لمدة عاميين في امريكا وتكلف تدريبهم  والمعدات التي تواجدت على متن الطائرة أكثر من 2 مليار دولار أمريكي ..

بصراحة صيده متينة .. أنا لو يهودي وبعمل في جهاز المخابرات الأمريكية .. كان أهون على أن أنتحر ولا أن أفوت صيد مثل هذه الصيده ..

فين حيلاحقوا دولة تضع كل طيارنهيا في طائرة ركاب واحدة .. وتسمح للطائرة بالهبوط مرتان في قواعد عسكرية أمريكية لتحميل معدات والله أعلم كان في أيه داخل تلك المعدات ..

الله يرحم الجميع .. ويرحم أهالي الضحايا ..

وينتقم من كل مسؤول بمصر للطيران أو بالحكومة المصرية تسبب في ضياع دم هؤلاء الضحايا .. أو ضيع حقوقهم التعويضية

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0] لو كلامك هذا صحيح يا أخ أربيسك .. فمعني هذا أن هناك ناس بالوحدة الأرضية قاردين على فصل الطيار الآلي عن الطائرة .. مثلما حدثمع الطائرات الأربعة المزعومة في أحداث 911 ..

وأتذكر هنا أنني كنت قرأت تقرير اللجنة الفنية الأمريكية والذي قدم أيضا للحكومة المصرية .. وفيه بيانات  من الصندوق الاسود الخاص بالبيانات .. تؤكد أن الطيار الآلي بالطائرة كان قد إنفصل ثلاثة مرات خلال  رحلة الطائرة من لوس أنجلوس إلي نيورك .. فكما تعلم أن الطائرة كان لها عدة وقفات في عدد من القواعد العسكرية الأمريكية قبل بدا رحلتها من نيورك .. وهذا التقرير كان قد نشر منذ عام تقريبا بعدة مواقع بأمريكا .. وهذا إن كان يعني شئ فإنه يعني .. إما أن الطيار الآلي قد فصل ثلاثة مرات بفعل توجيه أرضي .. ويكون التوجيه الأرضي هو المسؤل عن تدمير الطائرة .. أو ان الطيار الآلي قد أنفصل ثلاثة مرات بسبب خطأ فني ..

مع ملاحظة هامة هنا ..أن  جسم الطائرة بما فيها من ركاب .. ربما يكون أنفجروا فعلا بشكل ذاتي .. ليس بفعل صاروخ أو شعاع ليزر .. بل نتيجة  إنقاص الجاذبية الا{ضية بشكل سلبي كبير ثم رفعها بشكل إيجابي كبير جدا .. هذا وحده كافي بتفجير الطائرة بالشكل الذي رأيناه .. أي أنه من الممكن جدا أن لا يكون هناك صاروخ أو أي أداة تخريب .. غير تلك المسببة في تعطيل محركات الذيل .. والتي نجم عنها كافة المشاكل المتتابعة

وشكرا

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

إحتمال ان يكون الموساد قد اسقط طائرة إيطالية لجهاز المخابرات الايطالي    

عام 73 بنفس طريقة سقوط الطائرة المصرية.

فى كتاب ايطالى بعنوان "قصص قصيرة من الموساد" صدر العام الماضى تم الكشف عن لغز سقوط الطائرة Argo 16  من نوع  C47 Dakota  و التى انفجرت فى منطقة "مارجيرا" فى 27 نوفمبر 1973 وهذة هى الترجمة.

فى عام 1998  احال قاضى التحقيقات الاولية فى فينسيا "كارلو ماستيلونى" 9 من المتهمين الى المحاكمة من بينهم "زيفى شامير" الرئيس السابق للموساد و رئيس مكتب من جهاز المخابرات الايطالى

الجنرال "ماليتى" بتهمة التسبب فى الكارثة.

وكانت الطائرة هى فخر لجهاز المخابرات الايطالية و تستخدم فى المهام الخاصة السرية و انفجرت فجأة عندما كانت تحلق فوق المنطقة الصناعية فى ميناء "مارجيرا" مما كاد ان يتسبب فى كارثة بيئية و قد قتل ركابها العسكريين الاربعة و من بينهم اثنان برتبة عقيد.

وفى اعتقاد ممثل الادعاء ان أنفجار الطائرة سببة عملية تخريب قام بها عملاء الموساد فى مجموعة دفة الذيل للطائرة.

ولكن لماذا يقوم الموساد بعمل كهذا مع جهاز مخابرات صديق يتعاون معة يعطى لة حرية الحركة فى البلاد؟.

فى اعتقاد قاضى التحقيقات فى فنسيا "كارلو ماستيلونى" ان الموساد قرر معاقبة المخابرات الايطالية لان بهذة الطائرة بالذات تم نقل اثنين من الارهابيين الفلسطينيين الى ليبيا بعد الافراج عنهم لاتلافى المشكل مع الفلسطينين و كانوا قد قاموا بمحاولة تفجير طائرة فى مطار روما بأخفاء قنبلة داخل جهاز تسجيل ثم اهدائة الى سيدة انجليزية من ركلب الطائرة و تم إحباط المحاولة بعد اخبارية عاجلة من الموساد و قد تم قتل واحدا من الفلسطينيين المفرج عنهم وهو وائل زواعتر فيما بعد بواسطة الموساد.

الكتاب هنا

http://www.datanews.it/pagine.libri2001/pa...pag.mossad.html

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

تصحيح بسيط :

عدد العسكريين على الطائرة 33 والحمد لله نجا الطيارون من القرار الغبى لوزير الدفاع المصرى والذى لم يسائل عليه حتى الان .

الا وهو وضع كل هؤلاء فى طائرة واحدة ترشيدا للانفاق وحتى لا يدفع prer dieam .

رفض قائد القوات الجويه ذلك لان ال 15 طيارا كانت لديهم دوره اخرى بعد اسبوع فلا داعى لنزولهم مصر والعوده .

كتب الله للطيارين النجاه واستشهد الاخروت لهم الله ولكل شهدائنا الذين نعلم عنهم والذين لا نعلم عنهم ويذهبون فى صمت وشرف .

الاسباب الحقيقيه  لسقوط الطائره ... اعاننى الله وايكم فى تحملها عند الافصاح عنها .

وبس

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

الاسباب الحقيقيه  لسقوط الطائره ... اعاننى الله وايكم فى تحملها عند الافصاح عنها .

وبس

[b:post_uid0]أسف الفهامة عندي بها عطل فني اليوم .. هل ممكن بعض التوضيح مع مراعاة ظروف العطل الفني .. يعني توضيح بتفاصيل

وشكرا

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

اسف يا باشمهاندس ... ما قصدته هو ان الاسباب التى دعت الجميع الى التسويف حتى الان فى الاعلان عن حقيقه الامر التة يعلمها فقط الاجهزة المخابراتيه فى الدول ذات الصله يهذا الموضوع ... ما اقصده ايضا ان هذا الحادث او الجريمه ان شئت التعبير الصحيح قد تم استغلالها من كل من مصر وامريكا سياسيا للضغط على كل طرف ... فاذا ارادت امريكا تمرير موقف اظهرت موضوع البطوطى رحمه الله واذا ارادت مصر تمرير موقف ضغطت على العيوب الفنيه والمحت الى الخطا الامنى ...

اذا فقد تم استغلال الموقف سياسيا حتى النخاع .. واعتذر مره اخري ان لم استطيع ان اوضح فى البدايه ...

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأهرام

42296 ‏السنة 126-العدد 2002 سبتمبر 25 ‏18 من رجب 1423 هـ الأربعاء  

عيوب في طائرات بوينج

 

لندن ـ وكالات الأنباء  

اعترفت شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات بأن أكثر من ثلاثة آلاف من طائراتها تعاني عطلا ما في مضخات الوقود بها‏,‏ مما قد يعرضها لخطر الانفجار في الجو‏.‏

وأوضحت الشركة أن المضخات المزودة بأسلاك قد تحدث شرارة‏,‏ إذا انخفض مستوي الوقود فيها‏,‏ مما يؤدي إلي الانفجار‏.‏

ويعني هذا أنه يتعين علي شركات الطيران في جميع أنحاء العالم فحص طائرات البوينج التي تمتلكها‏,‏ لكنه من غير المتوقع وقف رحلاتها في الوقت الراهن‏.‏ ويشمل التحذير الطائرات من طراز‏737‏ و‏747‏ و‏757.‏  

 

 

 

[b:post_uid0] هل يمكن اليوم إغلاق ملف الرحلة 990 وإعتبار أن الكارثة كانت لسبب ميكانيكي .. أم هناك سبب اكثر وجاهة من هذا .. خلف سر تلك الرحلة

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 9 سنة...

موضوع رائع فعلا ...(.كتبه احباء لنا من الرعيل الأول ) .....وتساؤل لم تتم الاجابة عليه الى الآن.

سؤال ينتظر اجابة .

الم يحن الوقت للأفراج عن الحقائق؟؟

لماذا لم نرى او نقرأ شيئا معقولا عن هذا الموضوع فى ( اطنان مستندات ويكيلكس ؟؟ ) .

طبعا كلنا نعلم أن البطوطى لم يقم بأى عملية انتحارية ...وكانت كل جريمته انه قال .

توكلت على الله.

الا يستحق المذنب الحقيقى العقاب ؟

أم انه الخوف من فتح كل الملفات المغلقة ؟

رحم الله شهداءك يامصر .

شهداء عصور ظلام العقول والنفوس .

و

توكلنا على الله ..

اللهم اظهر الحق .

اللهم انصرنا .

اللهم انصر مصرنا النقية الطاهرة .

وما النصر الا من عند الله.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...