اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

....النـــــــــداء الأخيــــــــــر ...... - .....يجب  منع ضرب العراق وبأي ثمن.....


Mohd Hafez

Recommended Posts

وهل

لا توجد طريقة أخرى لازالة هذا الصدام الأخرق

وخاصة أن أمريكا تردد كثيرا أنها تعرف دبيب النملة وما يحدث فى حجرات النوم بواسطة أقمارها الصناعية وأجهزتها الالكترونية الحديثة

أين السى آى ايه ويدها الطولى

بدلا من شن حرب والاضرار بالشعب العراقى المظلوم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 85
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لا استطيع ان اخذ اي تحليلات صحفية محمل الجد ،  لقد تعودنا ان نتجرع كذبهم ونحن نعلم انهم يكذبون هذا حال الصحافة في مصر وكافة الدول العربية بالاضافة الى وسائل الاعلام الخرى ، وبأختصار مبادئهم

هو الاثارة والكذب والتضليل

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

نرجع تاني ونسأل .. من الذي أعطى أمريكا الحق في تغيير من لاتشتهيه من الحكام ؟

ولماذا لا تكون هذه الشطارة الأمريكية إلا على العرب والمسلمين ؟

بغض النظر عن رأي كل منا في صدام أو غيره .. طيب ماأبو عمار عاملهم خده مداس رجعوا وقالوا مريض ومش عارف يحكم ...

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

نرجع تاني ونسأل .. من الذي أعطى أمريكا الحق في تغيير من لاتشتهيه من الحكام ؟

ولماذا لا تكون هذه الشطارة الأمريكية إلا على العرب والمسلمين ؟  

بغض النظر عن رأي كل منا في صدام أو غيره .. طيب ماأبو عمار عاملهم خده مداس رجعوا وقالوا مريض ومش عارف يحكم ...

حق القوة

اين العرب واين المسلمين أيام الخليفة المعتصم

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

مع خالص أحترامي لرأيك يا أستاذ محمد

لكن لماذا تظهر هذه القوة على فيدل كاسترو في كوبا  :sneaky2:

لماذا لم تظر في فيتنام

حتقولي روسيا بتحميهم ... طيب روسيا الآن لاتستطيع حتى حماية نفسها

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

لا فيتنام ولا كوبا عندها بترول ولا حتى قادرين يأكلو نفسهم

فقلتهم احسن

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

استعمال القواعد العسكرية في الدول الإسلامية لضرب العراق

هل يجوز السّماح بانطلاق طائرات من القواعد العسكرية في البلاد الإسلامية لتضرب بلداً إسلاميّاً آخر وتقديم التّسهيلات لها؟ وما موقف هذا من الولاء والبراء؟ وهل يعتبر هذا العمل مشاركة في الاعتداء أم دفاعاً عن النّفس؟

اسم المفتي: الشيخ فيصل مولوي

 بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

بعد أن بين فضيلة الشيخ المستشار فيصل مولوي ـ نائب رئيس المجلس الأوربي للإفتاء ـ معنى القواعد العسكرية والهدف من قيامها أفتى بعدم جواز بنائها في الدول الإسلامية وحرمة استعمالها لضرب المسلمين وإليك رأيه في هذه المسألة بالتفصيل .

يقول فضيلته:

للجواب عن هذا السّؤال لابدّ من معرفة الواقع بشكل صحيح

1- ما معنى القواعد العسكريّة الأجنبيّة؟

معناها أنّ القوّات الأجنبيّة تتّخذ معسكرات لها في بلادنا من أجل الانطلاق منها للقيام بعمليّات عسكريّة تنفيذاً لقرارات تتّخذها قيادتها السّياسيّة. هذه القواعد وما فيها من قوّات تبقى تحت إمرة قيادتها العسكريّة الأجنبية ولا تدخل تحت إمرة جيوشنا الوطنيّة. وربّما يجري نوع من التّنسيق، والأصحّ أن يقال: إنّ هذه القواعد حين تحتاج إلى شيء عندنا تصدر أوامرها إلى قياداتنا العسّكريّة أو السّياسيّة التي لا تملك إلاّ التّنفيذ.

2- لماذا تقام القواعد العسكريّة الأجنبيّة في بلادنا؟ وما هو الهدف منها؟

تقام القواعد العسكريّة الأجنبيّة في أي بلد من بلاد العالم - حين يكون مهزوماً أو ضعيفاً - من أجل تحقيق المصالح العسكريّة أو السّياسيّة لهذه الدّولة الأجنبيّة. فالقواعد العسكريّة الأمريكيّة في ألمانيا لا تهدف إلى الدفاع عن ألمانيا، وإنّما لتحقيق المصالح الأمريكيّة في ألمانيا، ومنها منع الألمان من استكمال قوّتهم العسكريّة التي تهدّد النفوذ الأمريكي الأوحد في العالم اليوم والدفاع عن أوروبا في مواجهة الاتحاد السوفياتي السابق. والقواعد العسكريّة الأمريكيّة في الخليج تدّعي أنّها تريد حماية الخليج من النّظام العراقي، وهذه أكذوبة استطاعت السّياسة الأمريكيّة النّجاح في ترويجها بعد الغزو العراقي للكويت. ولا تزال تستخدمها من أجل ابتزاز دول الخليج لتمويل هذه القواعد العسكريّة، بل ولتسليح جيوشها بأنواع من الأسلحة ليست بحاجة إليها أو لا تستطيع استعمالها، ولكن الإدارة الأمريكيّة تضغط على الدّول الخليجيّة من أجل شراء هذه الأسلحة، من أجل تشغيل مصانع السّلاح عندهم وتطويره بشكلٍ دائم.

إنّ العدوّ الأوّل لدول الخليج ولجميع الدّول العربيّة والإسلاميّة اليوم هو الكيان الصهيونيّ. فلو قامت إسرائيل بغزو عسكري لاحتلال خيبر والوصول إلى المدينة المنوّرة كما يزعمون، هل ستقوم هذه القواعد الأجنبيّة بالقتال معنا ضدّ الصّهاينة؟ طبعاً لا.

لأنّ هذه الدّول الأجنبيّة هي التي زرعت إسرائيل في بلادنا لتحقيق مصالحها، وهي التي تمدّها بكلّ أسباب القوّة.

إذاً فالقواعد العسكريّة الأمريكيّة الموجودة في بلادنا تهدف إلى تحقيق مصالح بلادها، وليس للدفاع عنّا. وعندما انطلقت منها الطائرات الأمريكيّة والبريطانيّة لتضرب مواقع للجيش العراقي قرب بغداد، أعلنوا صراحةً أنّهم فعلوا ذلك لمنع الجيش العراقي من تحسين قدرته على مواجهتهم، وكأنّه يجوز للجيوش الأمريكيّة أن تكون عندها قوّة عسكريّة تمكّنها من الضّرب في كلّ أنحاء العالم، ولا يجوز لغيرهم أن تكون له مثل هذه القوّة لمجرّد الدّفاع عن نفسه.

إنّهم يزعمون أنّ ازدياد قوّة الجيش العراقي يهدّد أمن الخليج، بينما هم في الحقيقة يخشون تهديد أمن الكيان الصهيوني0

إنطلاقاً من هذا التوضيح نقول:

إنّه لا يجوز السّماح بإقامة قواعد عسكريّة أجنبيّة في بلاد المسلمين للأسباب التالية:

أ ـ إنّ هذه القواعد تعمل لتحقيق المصالح الأجنبيّة ولا يهمّها مصالحنا القوميّة. وغالباً ما تكون مصالحهم متعارضة بالمطلق مع مصالحنا. ولا يجوز لنا أن نعينهم فيما يعتبر في ديننا إثماً وعدواناً لقوله تعالى: (ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).

ب- إنّ هذه القواعد نوع من الاحتلال الأجنبيّ المباشر، ولها تأثير واضح على قرارنا السّياسيّ المستقلّ.

ج- وخضوع الحاكم المسلم لتأثير الأجانب على قراره نوع من الخيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، والرسول يقول: (كلّكم راع وكلّكم مسؤول عن رعيّته، الإمام راع ومسؤول عن رعيّته...) رواه الشّيخان .

والخضوع للأجانب نوع من الموالاة لهم ضدّ المسلمين، وهذا غير جائز. وهو نوع من الغشّ للمسلمين، يقول رسول الله ـصلى الله عليه وسلم ـ: (ما من عبد يسترعيه الله رعيّة ، يموت يوم يموت وهو غاشّ لرعيّته، إلاّ حرّم الله عليه الجنّة) رواه الشيخان.

أما بالنسبة للسؤال الثاني فنقول :إنّ القواعد العسكريّة الأجنبيّة ( حين تقوم في أحد البلاد المستضعفة ) لا تطلب إذناً للقيام بعمليّات عسكريّة، بل وربّما لا تعطي علماً بذلك. لكنّنا نقول: إن انطلاق الطّائرات الحربيّة الأجنبيّة من بلد إسلامي لتضرب بلداً إسلاميّاً آخر - حتّى ولو لم تقدم لها أيّة تسهيلات - يعتبر مشاركة مع الدّولة الأجنبيّة في الاعتداء على بلد عربيّ مسلم. هذه هي الموالاة التي نهانا الله عنها. إنّها مساعدة العدوّ المحارِب ضدّ إخوانك المسلمين. قال تعالى:

(يا أيّها الذين آمنوا لا تتّخذو عدوّي وعدوّكم أولياء... ومن يفعله منكم فقد ضلّ سواء السّبيل) الممتحنة 1.

(لا يتّخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين، ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء...) آل عمران 28.

(يا أيّها الذين آمنوا لا تتّخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين... أتريدون أن تجعلوا لله عليكم سلطاناً مبيناً ؟ ) النساء 144.

أمّا الزّعم بأن هذا العمل دفاع عن النّفس فهو غير صحيح مطلقاً.

وبناءً على ذلك نقول:

1- لا يجوز إقامة قواعد عسكريّة أجنبيّة في بلاد المسلمين أيّاً كانت الظّروف.

2- لا يجوز السّماح لهذه القواعد - إذا كانت موجودة - بالانطلاق منها للاعتداء على أي بلد إسلاميّ آخر فضلاً عن تقديم التسهيلات لها.

والله أعلم

:D  :D

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )

( ولا تحسبن الله غافلآ عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار- إبراهيم-42

(سورة المائدة -2)     وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ

" لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا

ولتجدن أقربهم مودة الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم

لا يستكبرون

(وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)  (سورة البقرة:42)

"قل هل انبئكم بشر من ذلك مثوبة عند الله من لعنه الله وغضب عليه وجعل منهم القردة والخنازير وعبد الطاغوت اولئك شر مكانا واضل عن سواء السبيل"

(المائدة-60)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ) -آل عمران (100)

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ) -سورة الممتحنة (1)

:( يَا أَيُّهَا الذِينَ آَمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا بِطانَةً مِنْ دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبالاً وَدُّوا مَا عَنِتُمْ قَدْ بَدَتِ البَغْضاءُ مِنْ أَفْواهِهِمْ ومَا تُخْفِي صُدورُهُمْ أَكْبَرُ ) -(سورة آل عمران : 118)

وقال ( يَا أيُّها الذِينَ آَمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا الكَافِرينَ أَوْلياءَ مِنْ دُونِ المُؤمنينَ أَتُريدونَ أَنْ تَجْعَلُوا للهِ عَلَيْكُمْ سُلطانًا مُبَيِّنًا )-(سورة النساء : 144)

وقال:( لا يَتَّخِذِ المُؤمِنونَ الكَافِرينَ أَوْليَاءَ مِنْ دُونِ المُؤمِنينَ ومَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ من الله في شَيء إلا أنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقاةً ويُحَذِّرُكُمُ اللهُ نَفْسَهُ وإِلَى اللهِ المَصيرُ) -(سورة آل عمران : 28)

وقال ( لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤمِنونَ باللهِ واليَوْمِ الآخِرِ يُوادُّونَ مَنْ حَادَّ اللهَ ورَسولَهُ ولَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْناءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ) -(سورة المجادلة : 22)

وقال ( يا أيُّهَا الذِينَ آَمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وعَدُوَّكُمْ أَوْلِياءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالمَوَدَّةِ...) إلى أن قال:( ومَنْ يَفْعَلْه مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَواءَ السَّبِيلِ ) -(سورة الممتحنة : 1)

Edited By disappointed on Aug. 22 2002 10:48pm

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز ابو الهول

انت لخبط الاوراق تماما

واصبح ضرب العراق

نوع الكفر

وافترض ان العراق بلد مسلم وباقي الدول الى حوليه وعامله قواعد بلاد مسلمين

اذا كانت العراق بلد مسلم فأيضا ايران والكويت بلد مسلم وسبق ان العراق هاجمهم

واذا كان شعب العراق شعب مسلم فأعتقد ان نظام صدام قتل منهم اكثر من مليون عراقي بالغازات السامة والذج بهم في حروب خاسرة

بالاضافة الى اكثر من خمسة ملايين لاجئ عراقي منهم من يعيش في خيام ويموتون من البرد والجوع

المشكله يأخ ابو الهول ان الشعب العراقي هو الى عاوز كده ويتمنى اليوم الذي يرى فيه ازاحة صدام من مكانه حتى لو مات نصف شعب العراق فهم مستعدين لكل شئ نظير التخلص من صدام ونظامه ،  وبيعتبرو اي واحد يهاجم امريكا في هذا الاتجاه هو اظلم من الظالم الذي يساعد الظالم على ظلمه

الشئ المضحك ان امريكا نفسها لا ترغب في ضرب العراق ولكنها تسوق للموضوع لكي يتخذ خطوات جدية من جميع القوى العالمية لمساندتها ماديا وعسكريا ،  لان ببساطة امريكا لا تحارب الا تحت غطاء بري يحمي جنودها من الاحتكاك بعدوهم خوفا عليهم

فلا تقلق ابدا لن يكون فيه ضرب للعراق واذا كان ممكن ان ينضرب كان انضرب واحتل في حرب الخليج الثانية والتي رفضت مصر دخول العراق لتغيير نظام الحكم فيها وبالتالي توقفت امريكا عن مواصلة توغلها نحو بغداد في وقتها لعدم توافر الحماية البرية من الجنود المصريين والسعوديين في وقتها

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا محمد النبي الأمين وعلى إخوانه النبيين الطاهرين وعلى أله وصحبه أجمعين وبعد

ألأخ محمد ابوزيد;  

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مع احترامي لرائيك, انا لم الخبط الاوراق كما تدعي. ولكني انظر لموضوع ككل, وليس من وجهة نظر واحده , (محدوده أو مغلقه); كما قال ألأخ " مصر 5 ".

بمعني ان القضيه ليست صدام حسين او الشعب العراقي فحسب, ولكن قضية المسلمين والعرب اجمعين.

امس كانت افغانستان و فلسطين; واليوم العراق, وغدا سوريا ولبنان, ثم اتي دور السعوديه, ومصر, وليبيا والسودان..الخ..الخ.

وانا لا اتحدث عن 20 او 30 عاما سابقا, بالرغم من الاخطاء الفاحشه للرئيس العراقي. اتحدث عن موقف العرب اليوم, وفي هذه اللحظه; ( النهارده-دلوقتي-حاليا).

ما هو تصرف العرب? كيف يستعدون لما هو ات? اين عمر موسي?

( اهم نايمين في العسل, ام جالسين علي القهاوي يدخنون الشيشه, ام يصيفون علي رمال شواطئ "منتجعات" شرم الشيخ والغردقه??

وإذا كنت تريد محاسبة صدام حسين عن الماضي, لم لا تحاسب الصباح, وفهد, وقابوس, و بن خليفه, و عبد الله, وايضا الاسد, وفيصل, وعبد الناصر و بن علي و زوال, وحسين, ومبارك, ومشرف, ........وتطول اللائحه.  

إن الاداره الامريكيه تبحث الموقف من جميع النواحي, تقريبا يوميا. وماذا يبحث عمر موسى ?

قبل حرب الخليج السابقه, كان " بيتحرق دمي" كيف يساهم العرب في تدمير قوه وتحطيم شعب " مسلم" حتي ولو كانوا " خاطئين"? ولم يساهموا في التصدي للاسرائيليين واليهود? الست تري معي, ان التصرفات - معكوسه?

يا أخي الفاضل- لم لا يشكل عمر موسي , لجنه اعضاء - صادقين- يخافون ربهم- غير مرتشين, من جميع الدول العربيه -بلا استثناء- لبحث موضوع " حجه اسلحة الدمار.." المزعومه? و تضم ايضا اشخاص نزهاء من جميع او اغلب دول العالم, للتصدي للجنة " الامم  المتحده" المتجسسه, الفاسده?

ثم - حتي علي افتراض - ان العراق لديه اسلحه نوويه و بيولوجيه; اهو حلال امتلاكها للصهاينه و " محرم" علي العرب امتلاكها

?????

يا أخي , " الحق " لا يجزأ ولا اختلاف فيه.

(سورة المائدة -2)     وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَان

( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا )

(وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ)  (سورة البقرة:42)

اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الْكِتَابِ سَرِيعَ الْحِسَابِ

اللَّهُمَّ اهْزِمْ الْأَحْزَابَ اللَّهُمَّ اهْزِمْهُمْ وَزَلْزِلْهُمْ

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

سبحانك يا رب .. الفتاه يكونون فى منتهى القوة و الجراءة و الصرامة و الصوت العالى عندما تكون الفتوى بخصوص الغرب .. و نفس الفتاه يكونون فى منتهى الوداعة و الرقة و الحلم و الصبر و الصوت الحنون عندما تكون الفتوى تمس الحاكم

اين اصواتهم و حالنا ينهار يوما عن يوم .. اين فتاويهم فيما يخص قوانين الطوارئ و المحاكم الأستثنائية و كتم الأصوات و المعارضين و التنكيل بالمواطنين و تعذيبهم

سبحانك يا رب

اين كان الفتاة فى الحرب الأسلامية التى قامت عشر سنوات .. و اهدرت فيها الترليونات .. و ما رأى الفتاه فى صدام حسين .. لم نسمعة ابداااااااااااااا

لعل المانع خيرا

بس هى دى مشاكلنا او ام مشاكلنا فى الحياة .. ضرب العراق .. و ماذا عن الديكتاتورية فى 22 دولة عربية و 300 مليون عربى

الا يؤرق هذا ضمائر الفتاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا عن الجوع و المجاعات و الفقر و المرض و التخلف .. الا يؤرق ضمير الفتاة ..

ارحمونا بقى لوجه الله سبحانة و تعالى .. و كفى استخفاف بعقولنا

Edited By freefreer on أغسطس 23 2002 6:30pm

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

أسلحة الدمار الشامل استخدمها صدام حسين ضد شعبة... يعنى أسد علي و فى الحروب نعامة !!

اذا كانت لدية القدرة العسكرية كما يحب أن يوهمنا فلماذا لم تتحرك قواتة الا لفرقعة شوية بمب على اسرائيل ....و كفى اللة المؤمنيين شر القتال !!

وعلى فكرة أنا مش عارف امريكا زعلانة لية من صدام اذا كان هو بيستخدم أسلحتة ضد شعبة... بتزعل امريكا لية؟؟ شعبى و أنا حر فية !!!!!!!!!

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز ابوالهول

لا تصدق ان فيه ضرب للعراق

أنا مش عارفه ليه انت مصدق ان امريكا عاوزة تشيل صدام

المطلوب بس ان المعارضيين يعملو انقلاب عسكري على الحكم فقط وهم سوف يدعموهم بالمال والسلاح ويمكن الطيران الي فعلا من سنة 1991 حتى تاريخه بيضرب في العراق

تأكد يا عزيزي ان صدام حماية وغير قابل للتغيير

ودي محاولة للكشف عن اعداءه فقط علشان يخلص عليهم المهيب

ويجعله عامر

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز ابو الهول

اذا كنا عوزين نتحاسب على ما وصلت اليه الامة الاسلامية

لازم نرجع الى زمن دخول الحملة الفرنسية الى مصر حتى تاريخه

اما بالنسبة لتهديد امريكا للعراق

اعتقد مهما طال للعراق من ضرب وتحطيم ومشاكل لن يكون ابدا يمثل واحد على عشرة مما ذاقته مصر في حربها مع اسرائيل

أذا كان سنك فوق الخمسين سوف تعرف كيف ان شعب مصر تحمل لوحده في ظروف اصعب من التى نمر بها الان ،  ما لا يتحمله بشر ورغم ذلك نجد ما ينكر علينا تضحياتنا وأنتصرتنا ،  وأكثر من ذلك نجد من يعايرنا يعيش في جو من رغد العيش معزز مكرم في بعض دول المهجر ويمكن في امريكا .

لن تستطيع الدول العربية او الاسلامية فرض شئ على العراق كما ان شعب العراق يرفض وصاية من احد على مقدراته ،  ويكفي ان ربع سكان العراق مشرد خارج حدوده بسبب دعم العرب للعراق سواء في حربه الاولى مع ايران او بعد اجتياحة الكويت وبدون هذا الدعم ما كان صدام تجرء وغامر بمقدرات شعبه ويعالم لصالح من غامر بشعبه

اما عن امريكا فهي تجد ان الشعب العراقي نفسه مؤيد ضرب العراق

الم تسمع ماذا عملو المعارضيين في سفارة العراق بألمانيا

هل تعتقد ان شعب ربعه مشرد في العالم لا يؤيد ضرب قائده

دا طبعا اذا كان صحيح فيه ضرب له

ام عن عمر موسى او غيره

فعلى رئي المثل اش تعمل الماشطة في الوش العكر

ويجعله عامر

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

العراقيين يطالبوا أميريكا بإطاحة صدام عسكريا حتى لو كان التأثير سلبيا على جميع البلاد العربية .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

اخي العزيز ابوالهول  

لا تصدق ان فيه ضرب للعراق  

أنا مش عارفه ليه انت مصدق ان امريكا عاوزة تشيل صدام  

المطلوب بس ان المعارضيين يعملو انقلاب عسكري على الحكم فقط وهم سوف يدعموهم بالمال والسلاح ويمكن الطيران الي فعلا من سنة 1991 حتى تاريخه بيضرب في العراق  

تأكد يا عزيزي ان صدام حماية وغير قابل للتغيير  

ودي محاولة للكشف عن اعداءه فقط علشان يخلص عليهم المهيب  

ويجعله عامر

اختنا الفاضلة سيدة .. هل لديكى ادلة منطقية مفهومة على هذا الكلام

الموضوع كله تمثيلية .. ماشى .. عندما كانت قوات تحالف العالم تضرب .. فى هذه اللحظة .. ما هى الضمانات التى كانت فى يد صدام انه لن يضرب شخصيا .. ؟؟

من الذى يعلم و من الذى لا يعلم من دول و قادة العالم بهذه التمثيلية .. ام انهم جميعا مشتركين فيها .. ام انهم كانوا جميعا طراطير فى تلك الحرب

اختاه .. طول ما احنا بنحلل الأحداث خطأ .. فسنظل غير قادرين على ان نفهم ما يجرى حولنا

و طول ما احنا عاجزين عن فهم ما يحدث حولنا .. سنفشل فى التعامل معه

و طول ما احنا فاشلين فى التعامل مع الأحداث .. كلما تدهورت احوالنا من سيئ لأسوأ

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

يعني يأخ فري

لما يضربو مبنى المخابرات العراقية بهذه الدقة غلبانين على استطايده

تشروسكوف كان على ابواب بغداد مع نصف مليون جندي وبأحدث الاسلحة الحديثة وتوجد انتفاضة في الجنوب وحرب اهليه في الشمال وفجأة تقف الحرب ويطلب منهم التفاوض في محافظة السلمانية

على الشروط المجحفه للعراق ويقبلها صدام الا يعطيك هذا دليل على انه فيه اتفاق من قبل

أصرار صدام على الحرب بالرغم انه عارف انه سوف يهزم

انت لو سئلت طفل في سادس ابتدائي في البصرة او بغداد هل العراق سوف يغلب امريكا

سوف يرد عليك بالحقيقة

حقائق واضحة بدون تحليلات

ثم اين الحشود العسكرية وفي اي موقع

عودتنا امريكا بحملة اعلانية ضخمة قبل اي هجوم على اي دولة

بل هي بتعطي الميعاد للهجوم

وللحقيقه ان قبل ضرب اي موقع بربع ساعة بترسل تحزيرات بأخلاء الموقع وبعدها بتضربه حتى لا يكون فيه اصابات مدنية

وهذه حقائق لا تحتاج لتحليلات

وبصراحة اي دولة من دول الخليج بما فيهم الكويت لو جادة في ازالة صدام لعملتها من زمان

مش امريكا

فيه اوضاع وتوزونات قوى

الكل يحاول ان يحافظ عليها لمصلحته

الشعب العراقي هو وحده الي بيدفع الثمن

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز فري

تعلمنا في التاريخ ان اغلب الانقلابات العسكرية كانت تدبير امريكا

هل تنكر ان عبد الناصر عدو امريكا الاول في المنطقة قام بنقلابه بدعم من المخابرات الامريكية

كما ظهر من المقابلات مع مجلس قيادة الثورة في بعض اللقاءات بقناة دريم وغيرها

ان عبد الناصر شخصيا اعطى الامان لرجالته بعدم تدخل امريكا وبريطانيا

كما توجد تقارير صحفية من بعض المجلات الاجنبية ان عبد الناصر كان عميل للمخابرات الامريكية وبعدها انقلب عليهم ،  وعلى فكرة ما كشف ذلك المخابرات الروسية ايضا

ولما كانت كل افعال عبد الناصر في ظاهره قومي وباطنها كان يصب في مصلحة اسرائيل وامريكا في المنطقة

ما الذي يمنع ان يكون صدام ،  عبد الناصر اخر خاصة انه توجد فكري ثوري اسلامي في ايران خطر على العالم اجمع اذا انتشر واخذ المسلمين يتحدو كا دولة واحدة وترجع الامبراطورية الاسلامية كا سالف عهدها قديما ،  وهذا لن تسمح به امريكا ابدا

صدام مفيد لامريكا وأسرائيل لماذا تتخلص منه اذا ؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

تعلمنا في التاريخ ان اغلب الانقلابات العسكرية كانت تدبير امريكا  

هل تنكر ان عبد الناصر عدو امريكا الاول في المنطقة قام بنقلابه بدعم من المخابرات الامريكية  

كما ظهر من المقابلات مع مجلس قيادة الثورة في بعض اللقاءات بقناة دريم وغيرها  

ان عبد الناصر شخصيا اعطى الامان لرجالته بعدم تدخل امريكا وبريطانيا  

كما توجد تقارير صحفية من بعض المجلات الاجنبية ان عبد الناصر كان عميل للمخابرات الامريكية وبعدها انقلب عليهم ،  وعلى فكرة ما كشف ذلك المخابرات الروسية ايضا  

ولما كانت كل افعال عبد الناصر في ظاهره قومي وباطنها كان يصب في مصلحة اسرائيل وامريكا في المنطقة  

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ذكرت في موضوع آخر ، بأن التاريخ المصري .. يزيف ..

كل يقول ما يشاء على هواه

أنا عندي جميع شرائط الحلقات (ملفات الثورة السرية) ، لا أذكر شئ من هذا

ثم أن أمريكا بدأت تلعب دورها في الشرق الأوسط منذ حوالي خمسون عاماً فقط

أو قبل ذلك ، بعد إكتشاف البترول

فمتى قال التاريخ أن أمريكا هي خلف كل الإنقلابات

ومن قال أن أمريكا هي وراء (حدث 23 يوليو 1952) ، هناك فارق كبير بين أنهم كانوا يعلمون بأن هناك تنظيم في الجيش يعمل على تغيير الحكم ، وبين أنهم كانوا يدعمونه !!!!!

هناك فارق بين أن عبد الناصر أخطأ .. واستفاد الإسرائيليون من أخطاؤه

وبين أنه كان عميل .. للأمريكان .. ينفذ تعليماتهم ... !!!!

طول ما احنا بنحلل الأحداث خطأ .. فسنظل غير قادرين على ان نفهم ما يجرى حولنا  

و طول ما احنا عاجزين عن فهم ما يحدث حولنا .. سنفشل فى التعامل معه

و طول ما احنا فاشلين فى التعامل مع الأحداث .. كلما تدهورت احوالنا من سيئ لأسوأ

أعتقد أن هذا الكلام منطقي ..

وأعتقد أن أمريكا جادة بشأن العراق

وأعتقد بأن المشكلة ليست في صدام شخصياً ..

ولكنه الأداة المناسبة لتحقيق الغرض والهدف الأكبر ..

المسألة مسألة أدوات .. تستخدم .. متى يتم الإحتياج إليها ..

وتترك أو ترمى .. متى يتم الإستغناء عنها ..

للأسف الشديد ..

واقعنا مرير .. مرير ..

ويزيده مرارة عدم قدرتنا على ملاحقة ما يجرى

ومصيبتنا .. رد الفعل المتأخر .. أو الغائب ..

:D  :D  :D

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...