اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جلسة كبار مع صغار


بنت النيل

Recommended Posts

جلسة كبار مع الصغار

(أشرف الخلق) (أعظم الخلق) (أجل الخلق) (أحب الخلق إلى الخالق) (خليل الرحمن) (ذو المقام المحمود) (عالي الصفات) (مرفوع الدرجات) محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مع كل ما ذكرنا من عظمته وعلو مكانته ورفعة مقامه إلا أنه لم يترفع عن الجلوس مع الصغار فتارة يداعب طفلاً قد فقد طيره فيقول له ويكنيه: (يا أبا عمير ما فعل النغير) وتارة يجلس مع طفل على طعام ويقول له: (يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك) وتارة يجلس مع طفل من آل البيت يريد أن يأكل من تمر الصدقة المخزنة عنده صلى الله عليه وسلم فيقول: (انا لا نأكل الصدقة) وتارة يسير مع صغير فيقول له: (يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك) وتارة يدع طفلة تلعب بخاتم نبوته حتى تترك من نفسها وطفل يجلس على حجره ولعله يبول على ثيابه فيرش عليه الماء من دون ضجر وطفل يقعد على ظهره وهو يصلي وطفل يقبله وبفمه.

وكل ذلك من أجل أن يشبع حاجتهم الفطرية وحاجتهم النفسية وحاجتهم العاطفية.

هل من معنى لذلك؟ نعم أنها التربية المثالية القائمة على أشبعهم قبل أن توجههم، تحبب لهم قبل أن تعلمهم أعطهم قبل أن تأخذ منهم، قربهم قبل أن يبتعدوا ثم الندم يوم لا مندم(وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إًلَّا رَحْمَةً لًلْعَالَمًينَ)، كن أيها الكبير بالصغار رحيماً وكن أيها الرفيع للصغار متواضعاً وكن يا عاليا بالأطفال قريباً فنهاية المطاف أننا سنرى (قرة عين في الدنيا والآخرة).

وبحبك وحشتينى ... بحبك وأنتى نور عينى

ولو أنتى مطلعه ... عينى بحبك موووت

مــــــــــصــــــــــــــر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...