اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اغرب حادثة سرقة


MasterKey

Recommended Posts

اتمنى الا يكون هذا الموضوع قديما ولكني تحققت منه بنفسي

الزعفرانة على طريق البحر الاحمر بين السويس وسفاجا

الكريمات (ضمة على الكاف وشدة على ال ي) تابعة لمحافظة بني سويف على النيل.

يربط طريق بين النيل والبحر الاحمر يسمى طريق الكريمات طوله 166 كم حسب العلامات الارشادية ، ويوجد على هذا الطريق 7 كباري على مخرات او مجاري السيول لحماية السيارات ، تذكروا 7 كباري وليس كوبري واحد.

قام اللصوص بسرقة الحديد من داخل خرسانة الكوبري ، معقول حد يصدق حديد يتسرق من خرسانة عمرها سنين ، للاسف حصل.

تم تكسير غطاء الخرسانة وسمكه 5 سم من اسفل كمرات الكباري السبعة وتقطيع الحديد الرئيسي قطر 32 مم لبيعه بثمن بخس بالتاكيد.

النتيجة انتهت ال 7 كباري ولا يمكن اصلاحها لان الضربة قاتلة حتى الاصلاح وان لم يتم فهو جريمة اذا حدث ، ولكن تم تحويل مسار الطريق والغاء ال 7 كبار ، يا الف خسارة على الملايين المصروفة عليها وعلى اهميتها بالنسبة للطريق.

جريمة مثل هذه العائد منها ضعيف والمجهود فيها كبير جدا ، يعني ببساطة لو انتظر الصوص على احد الكباري وسطو مسلح على اي مار بالطريق العائد اكبر والمجهود والوقت اقل ولكن.

هل غياب القدوة او رغبة الانتقام من المجتمع ام هي اشياء كثيرة اخرى.

على اي حال كل واحد يخلي باله من الحديد الي في اساسات العمارة الي ساكن فيها. ، وربنا يستر والله من وراء القصد.

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا حادث سرقة غريب واول مرة اسمع عن حاجة زي كده بس ده له دلالاته -

1- اهمال هندسي

2- اهمال امني ( العملية مش اخطف واجري - واضح انها خدت وقت لكن اخوانا البعده مش فاضيين لحماية الكباري )

3- غباوة حرامية ( ان سرقت اسرق جمل - مش شايفيين نواب القروض وحرامية المليارات وغيرهم - طفاسة )

4- ان الحال وصل بالبعض للحضيض - يعني اكيد دول ( الحرامية )عايشين تحت خط الفقر - ربنا يستر على الجميع

91589411.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا حادث سرقة غريب واول مرة اسمع عن حاجة زي كده بس ده له دلالاته -

1- اهمال هندسي

مش فاهم قصدك يا Professor

بمعنى

المهندسين اللي صمموا او اللي نفذوا الكباري دي كان مطلوب منهم أيه علشان يمنعوا الإهمال الهندسي اللي تقصده؟؟.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

مش قادر اتخيل ان فيه بناء خرساني مسلح وكمان كوبري بتعدي فوقه سيارات وشاحنات يتسرق منه الحديد بالبساطة دي - واكيد ده مهندس او مكتب هندسي اللي صمم ونفذ او اشرف على التنفيذ - فانا بالعقل كده باقول فيه خلل هندسي - لو المون مظبوطة ومطابقة للمواصفات افتكر العملية تبقى شبه مستحيلة - لكن طبعا انا لا اقصد عيوب في التصميم لاني لا شفت ولا اعرف الكباري دي اساسا - بس مجرد استنتاج - واذا تقدر تفيدنا في الموضوع تبقى مشكور

91589411.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لا أتصور أنها عملية سرقة الأرجح أنها عملية تخريب مقصودة هذا ما ما يؤدى إليه المنطق العادى ، أما لماذا التخريب فهذا هو السؤال.

هل يمكن أن نتقصى عن السبب الحقيقى لذلك ؟ لكن التخريب بغرض السرقة مسألة لا يقبلها عقل

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الافاضل

وصلنى مساء اليوم رسالة من استاذى اخناتون لابعث بها اليكم ولا استطيع ان ارد له طلب ماعدا ان يجلس بنفسة على الجهاز مع تحياتى

م.وائل جار الاستاذ

----------------------------------------

الاحباء الافاضل والاستاذ ماستر كى

انت تقصد بالقطع طريق الكريمات الذى يمتد من السويس الى سفاجه مرورا بالعين السخنة وهو طريق شماله تاريخى بمعنى المنطقة الشمالية منه من جنوب الزعفرانه حتى السويس .. وعشان المرء يركب الطريق ده .. بيدخل عليه من جنوب السويس .. او عن طريق الطريق الصحراوى المار بجوار المقطم الى السويس وبعد منتصف الطريق تخرج تفريعة الى العين السخنة على ساحل البحر الاحمر ومنها بضعة كيلومترات الى الزعفرانه ..

وهذا الطريق راكبه ستين عفريت وتاريخه منيل بستين نيله .. فمنطقة العين السخنة أيام الحكم الملكى كانت مجموعة من المعسكرات الهامة جدا للجيش البريطانى .. وكان بها أهم قاعدة بريطانية سرية للسلاح البحرى والسلاح الجوى .. ولهذا استخدمت قرية العين السخنه كمنتجع للبريطانين وخاصة هواة الغطس وتعتبر اول واقدم منطقة غطس على البحر الاحمر .. وفى منطقة قريبة جدا من شمال العين السخنة تمتد الجبال لتقفل الطريق الى حد ما مما جعل الطريق ايامها سهل التحكم فيه فعرضه كان لا يزيد 3 امتار .. أما الطريق من الجنوب .. فقد قام المستعمر بزرع كمية كبيرة من الألغام فيه .. وكانت المنطقة حول الزعفرانه شمالا وجنوبا تتمتع بساحل عريض جدا يصل فى بعض النقاط الى 5 كيلومتر ..بين الجبال والبحر الاحمر ودى المناطق التى باعتها الحكومة للمستثمرين السياحيين .. فبعد انتصارات اكتوبر بدء المستثمرون السياحيون فى بحث الانتفاع من سواحل البحر الاحمر .. وانطلقا من نقطتين .. الأولى فى العين السخنة .. وكان العائق للتوسع هناك مناطق الالغام .. وانتشار المعسكرات للجيش المصرى بها .. اما المنطقة الثانية فكانت قرية للصيادين بجوار جزيرة الجفتون التى نطلق عليها الآن الغردقة .. بدء فيها هناك مؤسس الغردقة السياحية واسمه حويدق رجل اعمال فندقى من المنصورة فانشأ هناك اول قرية سياحية خاصة بجانب فندق قديم هناك كانت شركة شيراتون تديرة للغطاسين الاجانب .. بجانب قرية الجفتون التى كانت احد الشركات الفرنسية تديرها .. واخلت القوات المسلحة معسكراتها فى الشمال وبدء التفكير فى انشاء قرى سياحية بمنطقة الزعفرانه والعين السخنة بعد تطهير المنطقة من الالغام ..

وآسف لهذه المقدمة الطويلة .. ولكنى أقصد تأكيد رأى اخونا الاستاذ عادل ابو زيد أنها تخريب وليست سرقة .. فهذا الطريق الذى بدء إنشائة فى نهاية عهد السادات .. سار رصفة واعداده بعد دفن خط مواسير مياة بقطر كبير كان تصنع فى الشركة العامة للمسبوكات لمد مدن الغردقة وسفاجه بمياه الشرب .. وده الخط الذى اطاح بصناعة المسبوكات فى مصر وسجن معظم اقطابها بتهم مختلفة بتحريض من وزير الاسكان السابق الذى كان يهدف الى اسيراد المواسير من احد الشركات الفرنسية .. والقصة كلها موضوع رئيسى فى باب مكافحة الفساد .. ولأن على جانب الطريق ترتفع جبال البحر الاحمر .. قامت وزارة الاسكان بإنشاء هذه الكبارى بعد ان اغرقت السيول الهابطة من الجبال الطريق وقطعته عدة مرات .. واحنا كتبنا أيامها نقول " أعملها صح مرة واحده فى حياتك يا وزير الاسكان " (موضوع بباب محاربة الفساد ) .. وكنت أطالب بتجميع مياه الامطار والسيول عند المخرات المتعددة فى خط موا سير بأمتداد جانب الطريق ويتم تخزينها فى خزانات تقام فى المساحات الواسعة التى تتراجع فيها الجبال بعيدا عن الطريق ..

المهم .. استمرت الكبارى فى العمل .. وتمر من تحتها مياة السيول لتصب فى البحر الاحمر .. ولكن فى السنوات الاخيرة تم بالفعل انشاء عدة قرى هناك ومن هنا فرضت الضرورة حمايتها من مياه السيول وفى تصورى ان ما حدث لهذه الكبارى كما اشار الاستاذ عادل ابو زيد تخريب حتى تحل مشكلة اغراق المياه للمنشئات الجديدة هناك .. والدور الوقت على الحكومة الألكترونية .. لما نشوف حتعمل إيه .. وهل سينفذ المغربى مشروع تجميع هذه المياه من مناطق النخرات والاستفادة بها وحماية المنشأت السياحية الجديدة هناك من مياه السيول .. أم ستستمر الحرب الخفية بين الحكومة والمنشئات السياحية .. مع تقديرى لكم وللعزيز وائل الذى سينقل هذه المداخلة اليكم ..

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ Professor

مهما كان الإهمال في تنفيذ الخرسانة لن يؤثر كثيرا على تسهيل السرقة الصعبة جدا والمكلفة حتى مع اردأ أنواع الخرسانة.

هذه السرقة صعبة او مستحيلة وذلك لأن الغطاء الخرساني للحديد في الكباري لن يقل عن 5 سم هذا لتصل إلى الحديد تم تحتاج لإفراغ الخرسانة حول الحديد بعمق 3 سم أي ستحتاج لإزالة أكثر من 8 سم من الخرسانة وهي عملية صعبة جدا وتحتاج لعدد كبير من النحاتين ووقت كبير للتنفيذ وأيضا مكلفة وبعد ذلك يجب قطع الحديد (قطر 32 مم) من نهايات القواعد وهي عملية مكلفة جدا لتحصل على أطوال يمكن الإستفادة منها.

بالطبع أوافق أستاذ / عادل على فكرة التخريب الواضحة تماما لإنتفاء الغرض من السرقة لأن ثمن الحديد المسروق لن يغطي تكاليف السرقة باي حال من الأحوال وأشكر الأخ / أخناتون على توضيح الفساد المرتبط بالموضوع. وأدعو الأخ / ماستر كي لبيان مصدر الخبر للحصول على معلومات اكثر توضح الموضوع.

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

فيه مثل بيقول ...

"البيت السايب ... يعلم السرقة "...

قرأت حوادث "خلال السنوات الجارية" عن إختطاف "شاب فقير من وسط الشارع " ... فى مصـــر... وبعد وقت ... عثر على الشاب ... وكان فى حالة شبه غيبوبة . نتيجة تأثير البنج ... " أختطف الشاب ... لتنزع منه "كلية" .. وأتذكر ... حادثة "خلال سنوات "العـــز" ...!!! ... الجزار الذىضبط يبيع "الكبد" فى وقت ندرت فيه "اللحوم" ... كان على إتصال بمستشفى كبير جدا به كلية طب ...

.... الباقى فكروا فيه إنتم "... قبض على الجزار ... وحكم عليه بالسجن والعقوبة" ... وبعدها ... سدى هدوء ...

وقرأنا أخبار "خلال سنوات "الأمــل " ...!!! عن "شحنات الدجاج الفاسدة" .. واللحوم القديمة ... والأدوية .. والمخلفات والزبالة ... و ... و ... و ... والمبانى تنهار بسكانها ... فى الماضى " كانت عمارات قديمة" .. وبما أننا نتقدم .. " تغير الوضع الى عمارات جديدة" ... السمنت فاسد ونسبة الخلط مغشوشة ...

مش يعنى الناس على د ...... .... هم ....

إننا نعيش أزمة ... ضمير .. وأخلاق ... وإستهتار .... مأســاة إجتماعية ... تنتشر فى منطقة "قمعستان" الجغرافية

وأتســـائل .. كيف ستكون النهاية .... ؟؟؟

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

انت تقصد بالقطع طريق الكريمات الذى يمتد من السويس الى سفاجه مرورا بالعين السخنة

طريق الكريمات من ساحل البحر الاحمر (الزعفرانة) الى النيل (بني سويف) ، وليس الى السويس بمعنى انه عمودي على البحر الاحمر وليس على ساحل البحر الاحمر.

سرقة ام تخريب ؟

اعتقد سرقة وليس تخريب ، والسبب ان المخرب فاهم ومخطط كويس ببساطة يحدث افدح خسارة بأقل مجهود ، الموضوع بسيط ، يقطع بطول متر في منتصف الكمرة فقط وليه التعب كله وياسلام لو عملها في الربع الاول او الربع الاخير يبقى مخرب بجد (اعوذ بالله طبعا)

مصدر الخبر للاسف صحيح.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...