اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إيطاليا تبحث عن المسئول عن تهريب 648 مصريا


Recommended Posts

فى جريدة " المصرى اليوم " أمس خبرا عن أن إيطاليا تسعى لتحديد المسئول جنائيا عن تهريب 648 مصريا ، و الداخلية الإيطالية تقول أن المهاجرون بينهم 7 أطفال لا تعرف عنهم أى معلومات.

ما سبق كان فى عدد أمس من الجريدة ...

إيطاليا تسعي لتحديد المسؤول جنائياً عن تهريب ٦٤٨ مصرياً

إيطاليا تسعي لتحديد المسؤول جنائياً عن تهريب ٦٤٨ مصرياً

أبوالغيط

أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الإيطالية أمس صحة ما تداولته وسائل إعلام دولية ومصرية عن احتجاز قارب يحمل ٦٤٨ مهاجراً غير شرعيين خرجوا من مصر إلي إيطاليا.

وقالت مسؤولة بمكتب العلاقات الدولية بوزارة الداخلية الإيطالية في اتصال أجرته معها المؤسسة العربية لدراسات الهجرة، إن مركب المهاجرين نزل عند ميناء ليكاتا الصغير في صقلية، بعد أن قام حرس الحدود الإيطالي بإنقاذ المهاجرين المصريين الذين كان بينهم ٢١ امرأة وسبعة أطفال.

وأضاف بيان المؤسسة العربية لدراسات الهجرة الذي تلقت «المصري اليوم» نسخة منه، أن المسؤولة بوزارة الداخلية الإيطالية أخبرت المؤسسة في اتصال هاتفي معها أن حوالي ٤٠٠ مهاجر تم نقلهم بالجو إلي مركز الحجز في كروتوني، بينما ظل الباقون في مركز استقبال المهاجرين في سيراكوزا، وأوضحت أن نقل المهاجرين غير الشرعيين إلي كروتوني يعود إلي أن المركز الرئيسي لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين امتلأ بالمحتجزين ولم يعد فيه متسع لوافد جديد.

وأوضح بيان المؤسسة العربية أن السلطات السياسية الإيطالية تسعي الآن لتحديد المسؤولين جنائياً عن وصول مهاجرين غير شرعيين إلي سواحلها، وأن هذه السلطات لا تعرف حتي الآن أية معلومات عن الأطفال السبعة المصريين الذين كانوا علي متن القارب.

من ناحية أخري، قالت الدكتورة لوكربيتا باجانو المنسقة بالمرصد المتوسطي بوزارة الخارجية الإيطالية: إن السلطات الإيطالية تعمل علي مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ولكن في إطار التزام إيطاليا الحفاظ علي حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أكدت لـ «المصري اليوم» في عدد أمس أن السفارة المصرية في إيطاليا تعرفت فقط علي ١٥ مصرياً اعترفوا بجنسيتهم، فور القبض عليهم.

الجديد اليوم هو خبر هروب 605 مهاجرين من معسكرات الإيواء

مفاجأة: هروب ٦٠٥ مهاجرين من معسكرات ات الإيواء في إيطاليا

مفاجأة: هروب ٦٠٥ مهاجرين من معسكرات ات الإيواء في إيطاليا

كتب جمعة حمدالله

كشف أبوبكر حفني، نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية في إيطاليا عن هروب المهاجرين غير الشرعيين الذين ألقت السلطات الإيطالية القبض عليهم قبل أيام ـ وتردد وجود مصريين بينهم ـ من معسكرات الإيواء.

وقال حفني في اتصال هاتفي مع «المصري اليوم» من مقر البعثة إن القنصل المصري العام في إيطاليا «وائل النجار» اكتشف عند زيارته المهاجرين غير الشرعيين هروبهم جميعاً،

ولم يتبق منهم سوي ثلاثة أشخاص أقروا بأنهم مصريون وأوضح حفني أنه بمجرد قيام السلطات الإيطالية بإبلاغ السفارة المصرية في إيطاليا بوصول ٦٠٨ مهاجرين غير شرعيين وأنه قد يكون من بينهم مصريون بادر القنصل العام المصري علي الفور بزيارة معسكرات الإيواء للتأكد من وجود مصريين، لكنه اكتشف حالة الهروب.

ولفت إلي أن المهاجرين غير الشرعيين لا يتم احتجازهم في السجون وفقاً للقانون الإيطالي وإنما في معسكرات الإيواء التابعة للصليب الأحمر، والتي لا تحيط بها أسوار، موضحاً أن ربان السفينة هو الذي يتم احتجازه فقط باعتباره خارجاً علي القانون للتربح بطريقة غير شرعية، ويتم التحقيق معه.

وقال حفني إن السلطات الإيطالية أبلغت القنصل العام بأن سبعة فقط من المهاجرين أقروا بأن جنسيتهم مصرية، والباقون من جنسيات مختلفة عراقية وليبية، ولكن لا يتم التأكد من حقيقة جنسيات المهاجرين غير الشرعيين إلا من خلال تحقيقات مطولة لأنهم لا يحملون أية وثائق تثبت هوياتهم.

وأكد أنه لم يتم التأكد حتي الآن من أن المركب الذي كان يقل المهاجرين خرج من مصر. وأوضح حفني أنه إذا طلب أحد المصريين ترحيله إلي مصر تستجيب السفارة علي الفور وتعيده علي نفقة الدولة، مشيراً إلي أنه في الواقعة الأخيرة طلب القنصل من المصريين الثلاثة العودة إلي مصر لكنهم رفضوا. وقال «ليس من سلطاتنا أن نجبر أحداً علي العودة».

ستمائة ثمان و أربعون مهاجرا غير شرعى مصرى دخلوا إيطاليا ..... الأرقام غير مؤكدة لأنهم لا يحملون أى أوراق ثبوتية و لم يعترف إلا ثلاثة بأنهم مصريون ...

دعوة للفاضل سكوربيون أن يقدم يد العون - فى حدود القانون - لهؤلاء المصريين تعيسى الحظ

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف يا استاذ عادل انا فاهم الامور غلط ولا هيا فعلا كدا

الناس دي يا استاذ عادل اللى هربوا زمانهم اتصلوا على اهاليهم وزمان ف بيت كل واحد منهم فرح دلوقتى فرح بالهرب من جحيم مصر إلى جنه إيطاليا - بحق - الموضوع دا حصل مع 4 اصحابي بس كان انتحار ما كنش هروب محترم بالطريقة دي وطبعا زي ماقولت لك كان فيه افراح في البيوت يوم ما اتصلوا وقالوا انهم وصلوا واتمسكوا هل الموضوع كدا ولا الموضوع هنا مختلف ...

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق
شارك

للاسف الشديد ان اقراء هذا الان في البرد القارس وحالة تنامي العنصرية ضد العرب واصحاب الشعر الاسود هؤلاء المجانين المهاجريين السريين لاايطاليا ولا فرنسا ولا المانيا ولا انجلترا ولا الدول الاسكندنافية تعمل لهم اي شيء غير انهم هيعطوهم بطانية وكيس بلاستيك واكل سخن كل يوم وقهوة وبعدين اما يرحلوا واما يعيشون كمرتزقة يا اخوانا لازم يكون رد فعل للغباء اللي فاكر ان اوروبا الجنة والله من وضع قانوني مستحيل الاندماج ولا حتي الانصهار

والوضع القانوني صعب جدا الان انا بشوف في رحلاتي دائما هذا الوجوة مساكين ولا يعرفوا بتخذوا القرار بالعودة ولا يعرف يعيش في اوروبا بالاخص الان

الله يلطف بعبيده

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

دعوة للفاضل سكوربيون أن يقدم يد العون - فى حدود القانون - لهؤلاء المصريين تعيسى الحظ

استاذي الفاضل ...

من اقسي حالات الألم .. عندما تكون قريبآ من الحدث .. و لكنك عاجز بالفعل عن القيام بأي شيء لتهوينه..

قانون البلد واضح يا استاذ عادل ...انهم هنا خارجين عن القانون .. هاربين مؤقتآ من مصير محدد بين ثلاث احتمالات ...الترحيل مرة اخري ... او الوقوع تحت قبضة عصابات الجريمة المنظمة او المتاجرين بالأعضاء البشرية ( فليس لهم دية و يمثلون لغائبي الضمير منة من السماء ) ... أو علي احسن الاحوال العيش كهارب في كنف قريب.. او كأجير يصل الي حالة العبودية .. بلا اي حق من حقوق المواطنة .. في حقول الطماطم او العنب .. و عند اول بادرة ف "رنة تليفون" مجانية و مجهولة المصدر و يجد نفسه علي متن طائرة حربية في طريقه الي مصر مرة اخري ...

المحاولة الوحيدة (التي اعرفها شخصيا) ...لايجاد حل لتلك المأساة الشبه يومية ( ليست فقط من اهل بلدي بل يشاركهم فيها مواطنين من شمال و جنوب افريقيا.. بل و اوربا الشرقية ايضآ).. و لكن فيما يخص المصريين منهم هناك مشروع IDOM و هو مشروع بتمويل ايطالي لمحاولة الحد منها... بما أن وزارة القوي العاملة لدينا في الوقت الحالي في اجازة مفتوحة..

في هذه الوصلات : مشروع ايدوم و قطاع شئون الهجرة .. قد يجد فيها بعض الشباب الذين يرغبون في الأقدام علي تلك المغامرة المجنونة او اصدقائهم ما يعطيهم صورة اوضح و الأهم طريق سوي و شرعي .. قبل ان يصبحوا رقم لضحية لم يعد يثير اهتمام اي مسئول في حكومتنا..

اما جميع الهائمين علي وجوههم الان في محاولة للتشبث بسطح زجاجي .. فعلي كل حال طالما يتواجدون علي ارض ايطالية فجميع حقوقهم الانسانية مصانة بنص القانون و مساعدة الجمعيات الخيرية و المتطوعين .. و الذي اتشرف بالعمل بجانبهم يومان اسبوعيآ...

ملحوظة : كان لنا موضوع يناقش هذه الظاهرة .. سوف اضيف اليه تلك الروابط بالاضافة الي تحقيق تسجيلي عما يحدث منذ ان يصل قارب المهاجرين الي عرض البحر.. اي حتي قبل وصولهم للشاطيء .. ربمايثير فضول البعض و يقرأه فيمتنع عن الأنضمام الي عملية انتحار جماعي ..

تحياتي دائمآ...

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...