اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حكاوي الافلام


eltayer

Recommended Posts

فيلم المومياء

المشهد الاول

لقطة قريبة لقناع المومياء وتظهر لوحة عليها كلمات

يامن تذهب ستعود

يامن تنام سوف تنهض

يامن تمضى سوف تبعث

فالمجد لك

للسماء وشموخها للبحار وعمقها

اخنفاء تتدريجي ثم يظهر المشهد الثاني

المشهد الثاني ظهور تدريجي

للوحة عليها

وزارة الثقافة

المؤسسة المصرية العامة للسينما

تقدم

المشهد الثالث

لوحة

إنتاج

المؤسسة المصرية العامة للسينما

تقدم

المشهد الرابع

لوحة

يوم أن تحصى السنين

لوحة

المومياء

لوحة

ماخوذة عن قصة إكتشاف مخبأ المومياوات بالدير البحرى

لوحة

قبيلة الحربات

أحمد مرعى .... ونيس

لوحة

عبد المنعم أبو الفتوح .... العم

عبد العظيم عبد الحى ...القريب

أحمد حجازى ...... الأخ

لوحة

زوزو حمدى الحكيم ... الأم

لوحة

أحمد خليل .. إبن العم الأول

حلمى هلالى ..... إبن العم الثانى

محمد عبد الرحمن .إبن العم الثالث

لوحة

أفندية الآثار

أحمد عنان .. البدوى بك

محمد خيرى ... أحمد كمال

جابى كراز... ماسبيرو

لوحة

تجار الآثار

شفيق نور الدين .. أيوب

محمد نبيه ... مراد

لوحة

ضيفة الشرف

نادية لطفى

فى دور زينة

لوحة

تصميم الملابس

شادى عبد السلام

محمد عزت ... مساعد

لوحة

مهندس المناظر

صلاح مرعى

لوحة

المصرى 1881

صلاح مرعى أنسى أبو سيف

بهيج المصرى مجدى ناشد

نبيل الوراقى مرزوق حمدى

لوحة

المشرف الفنى للإكسسوار

جابى كراز

مساعدو الإكسسوار

بهيج حسنين دسوقى محمد

لوحة

المكياج

عبد الوهب قطب

نبيلة فوزى

لوحة

مدير الإنتاج

أحمد سامى

صفوت مصطفى .. مراقب إنتاج

حمدى حسن ... مساعد إنتاج

سيد على ... ريجيسير

لوحة

المصور

مصطفى أمام

لوحة

المساعدان

عبد اللطيف فهمى

محمد برهام

لوحة

مساعد مخرج أول

مير عوف

مساعد مخرج ثان

عاطف البكرى

لوحة

حوار

شادى عبد السلام

علاء الديب

تسجيل الصوت .. المهندس نصرى عبد النور

لوحة

الموسيقى

ماريو ناشمبينى

المؤثرات الصوتية والمكساج

استوديو C. D. . بروما

لوحة

مونتاج

كمال أبو العلا

مساعدة : رحمة منتصر

تم الطبع و التحميض

بمعامل تكنوستامبا بروما

لوحة

مدير التصوير

عبد العزيز فهمى

لوحة

قصة وسيناريو وحوار

شادى عبد السلام

فاصل إعلاني

سنعود

رابط هذا التعليق
شارك

فيلم المومياء

المشهد الاول

لقطة قريبة لقناع المومياء وتظهر لوحة عليها كلمات

يامن تذهب ستعود

يامن تنام سوف تنهض

يامن تمضى سوف تبعث

فالمجد لك

للسماء وشموخها للبحار وعمقها

اخنفاء تتدريجي ثم يظهر المشهد الثاني

المشهد الثاني ظهور تدريجي

للوحة عليها

وزارة الثقافة

المؤسسة المصرية العامة للسينما

تقدم

المشهد الثالث

لوحة

إنتاج

المؤسسة المصرية العامة للسينما

تقدم

المشهد الرابع

لوحة

يوم أن تحصى السنين

لوحة

المومياء

لوحة

ماخوذة عن قصة إكتشاف مخبأ المومياوات بالدير البحرى

لوحة

قبيلة الحربات

أحمد مرعى .... ونيس

لوحة

عبد المنعم أبو الفتوح .... العم

عبد العظيم عبد الحى ...القريب

أحمد حجازى ...... الأخ

لوحة

زوزو حمدى الحكيم ... الأم

لوحة

أحمد خليل .. إبن العم الأول

حلمى هلالى ..... إبن العم الثانى

محمد عبد الرحمن .إبن العم الثالث

لوحة

أفندية الآثار

أحمد عنان .. البدوى بك

محمد خيرى ... أحمد كمال

جابى كراز... ماسبيرو

لوحة

تجار الآثار

شفيق نور الدين .. أيوب

محمد نبيه ... مراد

لوحة

ضيفة الشرف

نادية لطفى

فى دور زينة

لوحة

تصميم الملابس

شادى عبد السلام

محمد عزت ... مساعد

لوحة

مهندس المناظر

صلاح مرعى

لوحة

المصرى 1881

صلاح مرعى أنسى أبو سيف

بهيج المصرى مجدى ناشد

نبيل الوراقى مرزوق حمدى

لوحة

المشرف الفنى للإكسسوار

جابى كراز

مساعدو الإكسسوار

بهيج حسنين دسوقى محمد

لوحة

المكياج

عبد الوهب قطب

نبيلة فوزى

لوحة

مدير الإنتاج

أحمد سامى

صفوت مصطفى .. مراقب إنتاج

حمدى حسن ... مساعد إنتاج

سيد على ... ريجيسير

لوحة

المصور

مصطفى أمام

لوحة

المساعدان

عبد اللطيف فهمى

محمد برهام

لوحة

مساعد مخرج أول

مير عوف

مساعد مخرج ثان

عاطف البكرى

لوحة

حوار

شادى عبد السلام

علاء الديب

تسجيل الصوت .. المهندس نصرى عبد النور

لوحة

الموسيقى

ماريو ناشمبينى

المؤثرات الصوتية والمكساج

استوديو C. D. . بروما

لوحة

مونتاج

كمال أبو العلا

مساعدة : رحمة منتصر

تم الطبع و التحميض

بمعامل تكنوستامبا بروما

لوحة

مدير التصوير

عبد العزيز فهمى

لوحة

قصة وسيناريو وحوار

شادى عبد السلام

فاصل إعلاني

سنعود

لوحة ... فين عم سيد بتاع الشاي

إيه يا إبراهيم ...

حد زعلك مننا يا عم ؟؟

قطعت نفسي الله يهديك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

معلش بقي انت عارف يعم الرفاعي ( عادي يعني ) ولا عاوز لقب اصل الحكايه دي بتفرق مع بعد الناس ان افلام زمان كانت لوح المهم لما نخش الاحداث عوزنها سريعة ولا واحده واحدة

رابط هذا التعليق
شارك

معلش بقي انت عارف يعم الرفاعي ( عادي يعني ) ولا عاوز لقب اصل الحكايه دي بتفرق مع بعد الناس ان افلام زمان كانت لوح المهم لما نخش الاحداث عوزنها سريعة ولا واحده واحدة

الرافعي ... الرافعي يا أستاذ .. ما فيش تعابين عندنا :sad:

ما قرأتش اللوحة ؟؟؟

يا ريت مزيد من التفصيل أكثر شوية ... يعني نغوص في ألواح صناعة السينما شوية أكثر من كده .. الاختصار ده مخل أوي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الرافعي ، الموضوع قيم ، ويتناول حكاوي لأفلام من علامات السينما المصرية ، لذا أستأذنك في نقله إلى مناقشات الفنون..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي الرافعي ، الموضوع قيم ، ويتناول حكاوي لأفلام من علامات السينما المصرية ، لذا أستأذنك في نقله إلى مناقشات الفنون..

خلص الكلام

عزيز الباشا .. اتفضل انقل براحتك .. أنا مش معترض والله

ما خلصش الكلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

وسع شوية كده يعم الرافعي ( متقرأش الحتة دي )

الاخ Sherief AbdelWahab ماشي انت مشرف باب مقلناش حاجة

بس انت بتستأذن من الرافعي لية والموضوع بتاعي انا

مجرد سؤال استفسار عادي يعني بس محدش يرفع كروت

عادي لو عاوز تحتة في شباك مش في باب برحتك

رابط هذا التعليق
شارك

عادي مفيش مشاكل انا والرافعي اخوات لو معدوش مانع السبقون اولي بالمعروف

بس رجاء صغير في عنوان الموضوع سقط مني سهوا حرفين في كلمه النهاية اخر كلمه في العنوان مكتوبه النها

برجاء تصحيحها

والشريط يوجد به رابطين ارجو حزف واحد منه

ً

وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

عادي مفيش مشاكل انا والرافعي اخوات لو معدوش مانع السبقون اولي بالمعروف

بس رجاء صغير في عنوان الموضوع سقط مني سهوا حرفين في كلمه النهاية اخر كلمه في العنوان مكتوبه النها

برجاء تصحيحها

والشريط يوجد به رابطين ارجو حزف واحد منه

ً

وشكرا

إبراهيم .. ادخل على تحرير وبإمكانك تعدل أي حاجة في موضوعك طالما موضوعك ومن ضمن ذلك العنوان

أما موضوع الرابطين .. فمحتاج حد من الإشراف...

تحياتي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

عادي مفيش مشاكل انا والرافعي اخوات لو معدوش مانع السابقون اولي بالمعروف

بس رجاء صغير في عنوان الموضوع سقط مني سهوا حرفين في كلمه النهاية اخر كلمه في العنوان مكتوبه النها

برجاء تصحيحها

والشريط يوجد به رابطين ارجو حزف واحد منه

ً

وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

عدنا

المشهد الاول

ليل / داخلى

ركن بالمتحف المصرى

ظهور تدريجى

لقطة قريبة Close Up وتستعرض الكاميرا فى بانورامية لليسار لبردية 'بنجم' جالسين منهم الإله أنوبيس المومياء وهناك خمس سيدات ندابات ثم صف آخر من النساء الندابات .. مومياء داخل ناووس موجود على زلاقةللمومياء قطعاً من اللحم الإله أنوبيس

ماسبيرو : لك الخشوع يارب الضياء أنت يامن تسكن فى قلب البيت الكبير ز ياأمير الليل والظلام .. جئت لك روحاً طاهراً فهب لى

لقطة كبيرة . مع حركة كاميرا للداخل من زاوية مرتفعة High حول منضدة فى قاعة واسعة ويقف ماسبيرو بينهم فى عمق الكادر وخلف المنضدة

ماسبيرو : أتكلم به عندك وأسرع لى بقلبى يوم أن تتثاقل السحب ويتكاثف الظلام ..

لقطة متوسطة . لحمد أفندى كمال يقرأ من رأسه لأعلى فى مواجهة الكاميرا

أحمد : البيت الكبير وأعد إلى الذاكرة اسمى يوم أن تحصى السنين

ماسبيرو : صدى بعيد..

لقطة متوسطة كبيرة . لماسبيرو ينظر فى يجلس وتتابعه الكاميرا لأسفل , ثم تبتعد للخارج ZoomOut اثنين من علماء الآثار أحدهما أحمد والآخر بروفيل يسار البردية وتتابعه الكاميرا يميناً Pan Right يده امام مصباح

ثم ينظر فى اتجاه أحمد يسار كادر

ماسبيرو : البعيدة يفصله عن يومنا هذا ثلاثة آلاف سنة .لعلكم تبينتم أنه من كتاب الموتى . .. وتردديد هذه البردية يتذكر اسمه . أى روحبلا اسم تهيم فى عناء دائم, فضياع الإسم ضياع الشخصية .

غير أنى لم ادعوكم إلى هذا الإجتماع لكى الذى تعرفونه كلكم جيداً ..أعطاها لى سلفى المرحوم مارييت باشا و بردية جنائزية لبنجم الأول من الأسرة الحادية هذه الصوؤة فهو بردية جنائزية تم تهريبها من مصر منذ حوالى خمس سنوات ولايملك متحفنا المصرى للأسف سوى هذه الصورة .

لقطة متوسطة .M.S. لأحمد ينظر فى اتجاه الكاميرا البردية جانباً

لقطة متوسطة .M.S لماسبيرو وتتحرك الكاميرا يسارا. Pan Left ليظهر الجميع ويجلس احمد يسار كادر بروفيل ويناولهم ماسبيرو صورة البردي

ماسبيرو : إنها تحمل كما هو واضح اسم الملكة نجمت . تم شراء هذه البردية من تاجر مجهول في طيبة

لقطة قريبة لأحمد وهو ينزع النظارة عن عينة لأسفل ثم يعود وينظر فى اتجاه الكاميرا

ماسبيرو : من كل ماتقدم ...

لقطة قريبة لماسبيرو ينظر يسار كادر الكاميرا , ثم يلتفت لينظر يمين كادر ثم يعود وينظر يسار كادر

ماسبيرو : نستخلص أن هناك شخصاًللأسرة الحادية والعشرين , وأن هذا الشخص يعرف هذا السر منذ وقت طويل .

عالم آثار : ولكن لايوجد أى أثر لمقابر هذه ياسيد ماسبيرو !

ماسبيرو : نعم والحفريات فى هذه الحالة مضيعة للوقت والمال . فى طيبة شخص ما يعرف مكان هذه المقابر وإلا فكيف خرجت هذه الأشياء كلها..

فاصل ثم نواصل

سنعود

رابط هذا التعليق
شارك

تم تأجل عرض الفيلم الي بعد رمضان لبدء الافلام الجديدة والمسلسلات الجديدة علي جميع القنوات

من يريد متابعة الفيلم يطلبة

وسيتم العرض بناء علي طلب الجماهير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 80
      هنا سأورد حكاوي مختلفه ؛ من وعن الزمن الجميل للمصراوي الأصيل تروقني وارجو ان تنال رضاكم واعجابكم ...
    • 8
      بعد سلسلة رفع قضايا على الفنانين بتهم إزدراء الأديان واشاعة ونشر الفاحشة، تبدأ الحلقة الجديدة في التضييق على صناعة السينيما. وزارة الأوقاف ترفض التصريح لمخرج فيلم بتصوير مشهد من فيلم جديد بحجة أن التصوير داخل المساجد مخالف للشريعة الإسلامية، والغريب أنه لم يتم استعراض الفيلم أو المشهد، ولكن لان المبدأ هو " تصوير الافلام داخل المساجد مخالف للشريعة الإسلامية "، يعني خلاص أنسوا الافلام التي تم تصويرها قبل الثورة خلاص انتهت وبعد الثورة في نظام جديد، في إخوان وفي سلفيين. تفتكروا ايه تاني مستخبي و
    • 2
      هُنا الفيلم الوَثائِقي الرائِع جِداً " Mysteries of Survival " أو غُموضُ البقاء أو النّجاة، و مُدَبلجاً باللّغةِ العربية و عرِضَ على قَناة ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي " قدر و موت و نَجاة " يَحكي قصّة ثلاثةِ رِجال يخوضُونَ مَعركة البقاء بعد أنْ تَقَطّعت بهم السبل في البريّة، و هُم : 1- بابلو فالنسيا والّذي ذهب في صيفِ عام 1905 إلى حدود أريزونا و المِكسيك لِيجمَع الذّهب، و ظلّ في الصَحراء طريقه و لم يعُد إليه صَديقه ريوس بالزاد، فظلّ تائِهاً لِمُدّةِ تزيدُ عن أسبوع بلا زاد، يُواجِهه مَصيراً
    • 1
      الأخوة أعضاء المحاورات الكرام ... صباحكم سعيد بلغني أن منتدى حكاوي مصر تعرض لقرصنة النهاردة حد يعرف حاجة عن الموضوع ده ..
    • 69
      أرجع يا عنبو لما كل الناس عايزة تبقي فتوات اومال مين اللي هينضرب .. توفيق الدقن أرجع يا عنبو احلي من الشرف مفيش ... توفيق الدقن من النهاردة مفيش حكومة ... فيه عنبو .. احمد السقا ارجع يا عنبو كده برضه يا خاين :wub: هند رستم انت فين يا عنبو ... انا هنا يا سلاااامة فيلم واسلاماه ارجع يا عنبو هي حبكت فيلم الزوجة الثانية ارجع وهتبقي ليلة يا ابو العلا اقصد يا عنبو فيلم الزوجة التانية ارجع وحياة تيتا عماد حمدي بعت البيت بالحشيش يا شيخ عنبو فيلم الكيت كات سلام عشان عنبو العطار م
×
×
  • أضف...