اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التليفزيون في رمضان 1427-2006


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

هذه الزاوية مخصصة ككل عام لمتابعة أهم ما يذاع على التليفزيون المصري بقنواته الأرضية والفضائية خلال شهر رمضان القادم بإذن الله.. ما قبل ، وأثناء ، وبعد ..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

هذه الزاوية مخصصة ككل عام لمتابعة أهم ما يذاع على التليفزيون المصري بقنواته الأرضية والفضائية خلال شهر رمضان القادم بإذن الله.. ما قبل ، وأثناء ، وبعد ..

خلص الكلام

هل هناك website لمشاهدة أى حاجة يعرضها التليفزيون فى رمضان؟ :P

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق
شارك

يتبقى على رمضان عشرة أيام وساعتين ، وخلال العشرة أيام والساعتين ستنجلي أمور كثيرة عما سيقدم خلال هذا الشهر ، والذي لن يخلُ من المفاجآت..

وهنا حنكتب ملاحظاتنا عن اللي حنشوفه بإذن الله سواء على التليفزيون المحلي أو القنوات الفضائية الخاصة مثل دريم والمحور من مسلسلات وبرامج وخناقات ..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

الأولة .. 3 مسلسلات عليهم قضايا ..

السندريلا ، وعارفين قضيته ..

العندليب ، في السكة ..

وأحلام لا تنام مسلسل إلهام شاهين القادم ، أيضاً عليه قضية ..

دعوي ضد منتج ومؤلفة مسلسل «أحلام لا تنام»

كتب يسري البدري

طبيبة الأسنان رشا سمير أحمد، أقامت دعوي قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، تطالب فيها بوقف تصوير وعرض مسلسل «أحلام لا تنام»، المتوقع عرضه في رمضان، وقد حددت المحكمة جلسة ١٦ سبتمبر المقبل برئاسة المستشار حاتم عبدالرحمن وأمانة سر عبدالخالق مصطفي للفصل في الدعوي. كانت الطبيبة قد أقامت الدعوي ضد رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، وصفوت غطاس صاحب شركة إنتاج وسماح الحريري مؤلفة وكاتبة المسلسل، مطالبة بوقف تصوير وعرض المسلسل وقالت في دعواها: إنها كتبت ٧ قصص بعنوان «حب خلف المشربية» وإنها فوجئت في مايو الماضي بإحدي الفضائيات تعلن عن بدء تصوير مسلسل «أحلام لا تنام»، واكتشفت أن قصة المسلسل هي نفسها إحدي قصصها السبع المسجلة في الشهر العقاري، وأنها فوجئت بالمؤلفة سماح الحريري تدعي أن العمل من تأليفها.

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=28856

وإيماناً منه فيما يبدو إن القضايا والمحاكم ما لهاش تأثير على القرار الماسيبروفي .. كان لمجدي أبو عميرة مخرج المسلسل رأي آخر..

رغم القضية أبو عميرة يؤكد : "أحلام لا تنام" جاهز للعرض في رمضان

انتهى مؤخراً المخرج مجدي أبو عميرة من تصوير مسلسل "أحلام لا تنام" وأوشك على الانتهاء من مونتاج ومكساج جميع حلقات المسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وقال أبو عميرة في تصريح خاص لموقع FilBalad.com : "انتهيت من مونتاج ومكساج 28 حلقة من إجمالي 34 حلقة وبإذن الله سيكون جاهزا تماما للعرض في موعده في شهر رمضان المبارك".

وأشار إلى أن العمل الذي يعتبر التعاون الثاني بينه وبين الكاتبة سماح الحريري أرسلت حلقاته المنتهية بالفعل للجنة المشاهدة والتي تعتبر الخطوة الأخيرة للمسلسل قبل اعطاء الإذن بعرضه.

وعن ادعاء الكاتبة القصصية رشا سمير بأن قصة مسلسل "أحلام لا تنام" مقتبسة عن قصة لها بعنوان "حب خلف المشربية" قال المخرج الكبير : "لا أعرف مدى حقيقة هذا الادعاء من عدمه ، لكني على ثقة بموهبة وأمانة الكاتبة سماح الحريري ، كما أنه قد يكون مجرد تشابه في الإطار العام القصتين ليس أكثر حيث أن أحداث القصتين تدور داخل المجتمع الصعيدي" ، مؤكداً أن هذه الادعاءات لن تؤثر على عرض المسلسل.

http://entertainment.filbalad.com/News.asp?newsid=4342

يبقى أن حضرة المتهم أبي قد يكون أكثر المسلسلات المصرية حضوراً على الشاشات العربية خلال رمضان ، ولن تكون دبي القناة الوحيدة التي ستذيعه بل ستذيعه قناة المستقبل اللبنانية أيضاً..

آخر إشاعة : حلقات البيت بيتك في رمضان ستكون الأخيرة له .. العهدة على المساء اليوم..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

مفاجأة : العاشرة "قد" يستمر في رمضان!

أوردت الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام في صفحتها الخاصة بأخبار الفضائيات أن برنامج العاشرة مساءً الذي يذاع على دريم سيستمر خلال شهر رمضان مع برامج أخرى مثل يا مسهرني وغيرها .. بينما ستعرض مسلسلات "آن الأوان" والتاريخي "على باب مصر"..

http://www.wimonews.com/show.asp?newid=17784&pageid=2

منى الشاذلي نفسها قبل أيام قالت أن البرنامج سيتوقف .. أصدق مين؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

000.gif

اسجل شكري لك علي المواقع التي توردها في المداخله

وعلي فكره احنا متابعيين الموضوع

لكن...........بلا ضجيج

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

أربك بدء رمضان في دول الخليج قبل مصر حسابات منتجي وصناع الدراما التليفزيونية وكذا المحطات الفضائية والأرضية المصريين .. الحلقات الأولى من المسلسلات "المهمة" التي أمكن بيعها للخليجيين بدأت ، وبالتالي فإن كثيراً من الناس حاولت في حدود إمكاناتها متابعة الفصل الأول من فصول الدراما المصرية في رمضان هذا العام..

حصدت دبي الفضائية نصيب الأسد من الأعمال التي أنتجتها الجهات الإنتاجية-الإعلامية المصرية ، وتعرض على شاشاتها مسلسلات أولاد الشوارع (بطولة حنان ترك وتأليف شهيرة سلام وإخراج شيرين عادل) ، حضرة المتهم أبي (يحيى الفخراني ، محمد جلال عبد القوي ، رباب حسين) ، سكة الهلالي (يحيى الفخراني ، يوسف معاطي ، محمد فاضل) ، مضافاً إليهم الكوميدي حارة العوانس (ماجدة زكي ، عاطف بشاي ، ولا أذكر اسم المخرج)..

أبو ظبي اكتفت بمسلسلي حارة الزعفراني (صلاح السعدني ، نص لجمال الغيطاني وسيناريو وإعداد ياسر عبد الرحمن أحمد -غير الموسيقار الموهوب ياسر عبد الرحمن ، إخراج حازم عبيس) ، وأحلام لا تنام (إلهام شاهين ، سماح الحريري ، مجدي أبو عميرة).

إم بي سي عرضت أمس أولى حلقات مسلسلي العندليب من يكون وحدائق الشيطان ، أما المستقبل فعرضت رجل وامرأتان وآن الأوان..

بالمناسبة .. أترككم مع هذه السطور من المصري اليوم ..

حكايات المشهد الافتتاحي في مسلسل رمضان

ما بين البدايات الهادئة المتمهلة، وتلك الصاخبة التي تدور وقائعها في أقسام البوليس، وثالثة تحاول خلق جو من الغموض والإثارة بخيوط غير واضحة الملامح لأحداثها وشخصياتها.

بين هذا وذاك، تبدأ اليوم «دراما رمضان» التي تطمع -ربما من خلال استهلالة بارعة- للفوز بأكبر عدد من المشاهدين وسط صراع محموم يشارك فيه -تقريباً- كل نجوم التمثيل والإخراج والموسيقي وبقية مفردات صناعة الدراما في الوطن العربي.

وهذه إطلالة -أولي- علي الدراما الرمضانية من خلال المشاهد الأولي لعدد من أعمالها!

صناع مسلسلات «سكة الهلالي»، «عايش في الغيبوبة»، «كشكول لكل مواطن»، «العندليب»، «السندريلا»، «نور الصباح»، فضلوا الدخول الدرامي الهادئ، مخصصين الحلقة الأولي للتعريف بشخصيات وأبطال أعمالهم.

ففي سكة الهلالي يفتتح المؤلف يوسف معاطي والمخرج محمد فاضل عملهما بمنظر عام لمنزل قديم الطراز من دورين، يقع في شارع يضم مسجداً وكنيسة في خلفيته، ولافتات انتخابية علي أسواره، ومع كلمة «الله أكبر» نري الدكتور مصطفي الهلالي -يحيي الفخراني- يرفع وجهه من السجود، داعياً لأسرته بالخير بينما تنتقل الكاميرا بين وجوههم، الزوجة نهال عنبر، الابن أحمد صلاح السعدني، والابنة منة فضالي التي تلاحق أبيها إلي غرفته ليعطيها «البدلة» التي وعدها بها، كتبرع للنشاط الخيري الذي تشرف عليه في الجامعة!

صابرين بطلة مسلسل «كشكول لكل مواطن» تحتل المشهد الافتتاحي لمسلسلها هابطة علي سلم فيلتها وهي تتلقي «بوكيه» ورد من زوجها رياض الخولي.

الوضع نفسه، يتكرر في مسلسل «عايش في الغيبوبة» حيث يحتل بطله -ومؤلفه ومخرجه- محمد صبحي مشهده الافتتاحي راوياً لخطيبته ولاء -زينب إسماعيل- التي تعمل مخرجة للأفلام التسجيلية حكايات عائلته.

بداية عائلية هادئة اختارها ممدوح الليثي وعاطف بشاي كاتبا مسلسل «السندريلا» لأحداثه وفي المشهد الافتتاحي يستعرضان الجو العائلي الذي نشأت فيه سعاد حسني وسط أخواتها البالغين سبعة عشر أخاً وأختاً، ونري أباها الخطاط المغرم بالأدب والفن يستقبل في صالونه الشاعر كامل الشناوي، والأديب عبدالرحمن الخميسي، والقارئ محمد رفعت، الذين يضفون علي المنزل أجواء فنية تتفتح موهبة سعاد حسني من خلالها.

بينما اختار الكاتب مدحت العدل مؤلف مسلسل «العندليب» نقطة الصفر في حياة بطله للمشهد الافتتاحي والذي يبدأ بصرخة عبدالحليم لحظة الميلاد، وفي الخلفية شقيقاه علية وإسماعيل.. طفلين.

بدايات أكثر سخونة وأقرب إلي «الأكشن» في مسلسلات «حضرة المتهم»، «أولاد الشوارع»، «مواطن بدرجة وزير»، و«تامر وشوقية».

الطالب المشاغب - أحمد الدمرداش- واقفاً علي باب مديرة مدرسته منتظراً عقاباً جديداً، هم أبطال المشهد الافتتاحي لمسلسل «حضرة المتهم أبي» حيث ينتظر الجميع الأستاذ عبدالحميد وكيل المدرسة ومدرس اللغة العربية -نور الشريف طبعاً- الذي يواصل شرح أحد دروس اللغة العربية، ورغم رنين جرس انتهاء الحصة، والساعي الذي أرسلته له المديرة.

وبمشادة حادة بين زينب -حنان ترك- بائعة المناديل والسلع التافهة في إشارات المرور وبين قائد إحدي السيارات، تبدأ أحداث مسلسل «أولاد الشوارع»، تتصاعد المشادة وتتحول إلي مشاجرة ينتقل أفرادها لقسم الشرطة ومعهم -عمرو واكد- الباحث الاجتماعي بالجامعة الأمريكية، لتبدأ علاقته بأولاد الشوارع، وأحداث المسلسل.

وتبدأ أحداث مسلسل «مواطن بدرجة وزير» بكاتب صحفي يقف خلف القضبان متهماً بنشر وقائع فساد ضخمة، وهو يصرخ مؤكداً أنه وكل المصريين الضحية لا الجاني، لنكتشف في نهاية المشهد أنه كابوس يطارد زوجته الفنانة التشكيلية.

خناقة أخري ذات طابع كوميدي تبدأ بها أحداث مسلسل «تامر وشوقية»، طرفاها شوقية الفتاة الشعبية، وشقيق تامر الشاب الارستقراطي وفي القسم تنتهي المشاجرة عندما يتدخل تامر والذي يتعرف لحظتها علي شوقية لتولد بينهما قصة حب تواجهها عقبات عديدة.

ومن المشاجرات إلي الإثارة والتشويق اللذين اختارهما صناع مسلسلات «قلب الدنيا»، «أحلام لا تنام»، «دعوة فرح»، «حبيب الروح»، لمشاهدها الافتتاحية.

بلقطات متتالية لمجموعة جنود ترتدي زياً أسود لا يميز الجهة التي ينتمون إليها يبدأ المشهد الافتتاحي لمسلسل «قلب الدنيا»، ثم أصوات انفجارات مبهمة تخرج من قلبها الطفلة نور ووالدتها -مني عبدالغني- ليرويا حكاية سيدة مصرية متزوجة من عراف كان ضابطاً في الجيش وتم تسريحه!

وبهذيان أم تستيقظ علي خبر تعرض ابنتها لحادث لا تعرف طبيعته بالضبط، يبدأ المشهد الافتتاحي لمسلسل «دعوة فرح» لسميرة أحمد طارحاً عدداً من الخيوط الدرامية التي لا تنكشف ملامحها بسهولة، قبل مرور عدة حلقات!

ومن الهذيان إلي «الأزمة القلبية» تبدأ بها أحداث مسلسل «حبيب الروح» والمصاب هو أحد شيوخ «جماعة الدعوة» وهي جماعة دينية مسالمة، وفي المستشفي يعرف نفسه بأنه زوج د.روح الفؤاد -سهير رمزي- التي يعرف الجميع أنها متزوجة من رجل الأعمال -مصطفي فهمي- فيتصلون بها وتأتي مسرعة لتكشف حقيقة زواجها الأول بهذا الشيخ الطاعن في السن، وأنه أبو ابنها الوحيد.

وبمشهد لا يقل إثارة تبدأ أحداث «أحلام لا تنام» لأحلام - إلهام شاهين طبعاً - عاملة البوفيه في أحد النوادي الكبري، والتي تمارس رياضة الرماية سراً بعد انتهاء أعضاء النادي من تدريباتهم، ودون علمهم بالطبع، كتوطئة لظهورها في الحلقات التالية تحمل السلاح وتعمل قاتلة مأجورة.

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=31567

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

أما ونحن في اليوم الثالث ، كيف هي الصورة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ده أنا اللي عايش في غيبوبه

بجد والله يا شريف .. الحاجات دي بتيجي فين .. ده أنا في البالوظه والحاجة الوحيدة اللي إتفرجت عليها من أول رمضان كاملة كانت ماتش الأهلي والترسانة إمبارح وياريتني ما أتفرجت ...

على العموم عايزين تديني شورت بريف كده عن الحاجات دي سريع سريع

وكل سنة وإنت طيب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

مسلسل الفخراني .... حلو لغاية دلوقتي

مسلسل نور الشريف.... حلو لغاية دلوقتي

مسلسل عبد الحليم حافظ.... نكد أوي لغاية دلوقتي

مسلسل سعاد حسني.... مش بطال

مسلسل فيفي عبده .... مشفتوش

و في مسلسل لصابرين

ومسلسل لسهير البابلي

و مسلسل لسهير رمزي

كلهم مشفتهمش

حد يقدر يكمل؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

مسلسل عبد الحليم حافظ.... نكد أوي لغاية دلوقتي

مسلسل سعاد حسني.... مش بطال

على أي قناة؟

و الساعة كام؟

و ليه؟ :D

وقف الخلق ينظرون جميعا ... كيف أبني قواعد المجد وحدي

وبناة الأهرام في سالف الدهر ... كفوني الكلام عند التحدي

أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ... ودراته فرائد عقدي

إن مجدي في الأوليات عريق ... من له مثل أولياتي ومجدي

أنا إن قدر الإله مماتي ... لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي

ما رماني رام وراح سليماً ... من قديم عناية الله جنده

كم بغت دولة عليّ وجارت ... ثم زالت وتلك عقبى التحدي

إنني حرة كسرت قيودي ... رغم أنف العدا وقطعت قيدي

أتراني وقد طويت حياتي ... في مراس لم أبلغ اليوم رشدي

أمن العدل أنهم يردون الماء ... صفوا وأن يكدر وردي

أمن الحق أنهم يطلقون الأسد منهم ... وأن تقيد أسدي

نظر الله لي فارشد أبنائي ... فشدوا إلى العلا أي شد

إنما الحق قوة من قوى الديان ... أمضي من كل أبيض وهندي

قد وعدت العلا بكل أبي ... من رجالي فانجزوا اليوم وعدي

وارفعوا دولتي على العلم والأخلاق ... فالعلم وحده ليس يجدي

نحن نجتاز موقفاً تعثر الآراء ... فيه وثمرة الرأي تردى

فقفوا فيه وقفة حزم ... وارسوا جانبيه بعزمة المستعد

رابط هذا التعليق
شارك

مسلسل عبد الحليم حافظ.... نكد أوي لغاية دلوقتي

مسلسل سعاد حسني.... مش بطال

على أي قناة؟

و الساعة كام؟

و ليه؟ :D

الفرجة على المسلسلات الساذجة عيب :)

ياريت نصحى من الغيبوبة وكفاية سلبية! نحن لسنا قطيعا لكى نساق!

رابط هذا التعليق
شارك

شاهدت هذه المسلسلات :

دعوة فرح (سميرة أحمد) : هو فيلم "الليلة الأخيرة" .. (فاتن .. محمود مرسى .. أحمد مظهر)

حدائق الشيطان : يقولون إنه عن طاغية النخيلة الذى كان دولة داخل الدولة ، وأعدم منذ بضعة شهور .. السلسل عبارة عن كوكتيل من "هذه الرجل أحبه " (لماجدة ويحيى شاهين المأخوذ عن "جين إير") .. "الأرض" لمحمود المليجى والعلايلى .. و"شئ من الخوف" .. لشادية ومحمود مرسى

سكة الهلالى و حضرة المتهم أبى هما المسلسلان اللذان أتابعهما باهتمام

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

متفرقات :

1-دراما رمضان هذا العام إعلام أكثر منها دراما .. فالانتخابات كانت هي الشغل الشاغل لمسلسل سكة الهلالي ، وجاء في حلقاته الخمس التي شاهدتها مباشراً وفجاً للغاية في تناول اللعبة السياسية ، وهو ما سأفصله بإذن الله في مداخلات قادمة .. وهناك في مسلسلات أخرى "تلاطيش كلام" عن الانتخابات والمال السياسي والبلطجة - وكلها في تلك المسلسلات مبنية للمجهول.. يا عيب إلشووووووووم مع الاعتذار لفطوطة..

2-مسلسل عن عزت حنفي كان يتوقع أن يكون بإمكانيات أفضل بكثير وإنتاج أكبر بكثير..لكنه الاستسهال..

3-أجر نور الشريف عن دوره في حضرة المتهم أبي -مليوني جنيه- هو ثلث ميزانية المسلسل-ستة ملايين جنيه مصري.. الفخراني حصل على 2.5 مليون جنيه في الوقت الذي فيه ميزانية المسلسل -كله -سبعة ملايين جنيه!

4-بدء رمضان في الخليج أجبر قطاعات كبيرة من المشاهدين على متابعة المسلسلات التي تذاع خاصة وأنها تسبق التليفزيون المصري بحلقة .. والخوف أن يأتي اليوم الذي يحتكر فيه المنتج الخليجي المسلسل تماماً حارماً مصر التي أنتجته تماماً من مشاهدته..

5-عدد كبير من المسلسلات دارت أحداثه أو تمر بالصعيد .. كالعادة..

6-حسين فهمي اجتاز تجربة العمل كمذيع بنجاح في الحلقات التي شاهدتها من "الناس وأنا"..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انا بتابع قنوات معينة بالى فيها لانى مش باحب افضل اغير القنوات كلها

الساعة 6.30 اولاد الشوارع (حنان ترك )على دبى ((جيدة جدا))

الساعة 7.30 اواخر طاش ما طاش على MBC((ماشى الحال))

الساعة 8 حارة العوانس (ماجدة زكى) على دبى((معقولة ومباشرة فى المناقشات))

الساعة 9 حضرة المتهم ابى (نور الشريف) على دبى(( جيدة))

الساعة 10 عبد الحليم(_____) على MBC((كئيبة وبطيئه))

الساعة 11 حدائق الشيطان على MBC((جيدة بس الصعيدى معمول بملل شوية))

على 12 ببقى كرهت صوت التليفزيون وعوزة اكسرة :blink:

فبقفلة خاااالص -_-

وطبعا انا مش لازقة فى التليفزيون يعنى عملة التليفزيون فى الغالب راديو بسمع فى الغالب

باقى المسلسلات معنديش خبر ومش عوزة اتابعها اصلا :D

مودست عبد الحليم على MBC وسعاد حسنى على LBC

والاتنين الساعة عشرة بتوقيت السعودية

يعنى ممكن يوم تشوف دى ويوم تشوف التانية وصدقنى مش حيفوتك كتير لو شفت نص الحلقات :blink:

رابط هذا التعليق
شارك

صبحي بعد العيد .. جواب نهائي!

أزمة بسبب مسلسل نور الصباح حيث اعتبرته جمعية المرشدين السياحيين المصريين إهانة لهم..

ضجة سياسية يثيرها سكة الهلالي ليس لمستواه الفني لا سمح الله ، ولكن بسبب الغمز واللمز على كون المقصود بالهلالي أيمن نور وبحزب الوحدة الحزب البيروقراطي .. وكلاهما استنتاجان خاطئان في وجهة نظري..

حتى ولو انتوى معاطي الإسقاط على الوطني البيروقراطي ، كيف لم نسمع بعد عن تسييس الخدمات والمن بها على الناس وهو أساس طريقة عمل الوطني البيروقراطي ، وهذا أمر يعرفه القاصي والداني وشاهده الكل في انتخابات العام الماضي؟

كما أن صياغة مواطن القوة في شخصية الهلالي مهلهلة إلى أبعد حد ممكن ، ووجدت صعوبة في هضم أن يتحول أستاذ الجامعة إلى "نجم" دعائي ورئيس حزب "خدمي" ، وأن هذه التفاهات وحدها كافية للفوز في الانتخابات .. وأستغرب من رئيس حزب يدخل انتخابات وهو يبدو كمن لا يعرف قواعد اللعبة حتى ولو كان يرفضها.. بل ولا يعرف شيئاً عن منافسه الذي يخوض الانتخابات ولو من باب العلم بالشيء..

سذاجة معاطي لم تتعد فقط فكرته عن الانتخابات ، بل عن التيار الديني أيضاً .. ورغم أن الممثل الذي يؤدي دور عضو التيار الديني مقنع ، إلا أن جمل الحوار جاءت غريبة وتنم عن سذاجة منقطعة النظير..

أشم رائحة الوطني البيروقراطي بوضوح في سكة الهلالي وغيره ..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

أغنية تتر النهاية لمسلسل " سكة الهلالى " روعة ...

بتفكرنى بعادل إمام فى شاهد ما شافش حاجة .. لما كان بيقول : "والحكومة كل شوية تقول لنا فكوا الحزام"

لفت نظرى وأثار إعجابى شغل محمد فاضل مع المونتير .. لاحظوا التوافق بين كلمات الأغنية وما يظهر على الشاشة

على سبيل المثال :

مقطع "واتحدى لو واحد يوم انضرب بالقفا " ... مع مشهد قلم من ضابط بوليس بيطرقع على خد " خالد "

مقطع "والناس بتختشى " مع مشهد عايدة رياض بتشد الجيبة

مقطع " ولا حد بيرتشى " مع مشهد العمدة يقطع ورقة العشرين جنيه لضمان الأصوات الانتخابية

مقطع " واللحمة بسبعة جنيه " مع مشهد أهالى كفر أصالة يأكلون اللحم الذى قدمه لهم " الساعاتى " وكذلك مشهد فتاة ترقص كاشفة جزء من جسمها

هذه أمثلة لكى لا أفسد متعة متابعة اللحن مع كليبات تتر النهاية ..

فقط أرجو التركيز على كلمات الأغنية ومايعرض على الشاشة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أغنية تتر النهاية لمسلسل " سكة الهلالى " روعة ...

بتفكرنى بعادل إمام فى شاهد ما شافش حاجة .. لما كان بيقول : "والحكومة كل شوية تقول لنا فكوا الحزام"

لفت نظرى وأثار إعجابى شغل محمد فاضل مع المونتير .. لاحظوا التوافق بين كلمات الأغنية وما يظهر على الشاشة

على سبيل المثال :

مقطع "واتحدى لو واحد يوم انضرب بالقفا " ... مع مشهد قلم من ضابط بوليس بيطرقع على خد " خالد "

مقطع "والناس بتختشى " مع مشهد عايدة رياض بتشد الجيبة

مقطع " ولا حد بيرتشى " مع مشهد العمدة يقطع ورقة العشرين جنيه لضمان الأصوات الانتخابية

مقطع " واللحمة بسبعة جنيه " مع مشهد أهالى كفر أصالة يأكلون اللحم الذى قدمه لهم " الساعاتى " وكذلك مشهد فتاة ترقص كاشفة جزء من جسمها

هذه أمثلة لكى لا أفسد متعة متابعة اللحن مع كليبات تتر النهاية ..

فقط أرجو التركيز على كلمات الأغنية ومايعرض على الشاشة

الكلمات روعه فعلا يابومحمد

واظرف مقطع بتاع واللحمه بسبعه جنيه

وساعات تلاقيها بسته........... شفت رفاهيه اكتر من كده؟؟؟؟؟ :closedeyes:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق جدا مع أحدث آباء المحاورات زهيري باشا ومبروك على ما رزقك الباري

ومع اخي أبو محمد في كل ما سلف

فعلاً كلمات معبرة جداً واستطاع المونتاج أن يضع مشاهد مناسبة جداً للكلمات

والكلمات - كما عادة المصريين - تقطر كوميديا سوداء

الرائع بهاء ابن الراحل الرائع ايضا صلاح جاهين

أبدع في التعبير عن مكنون صدور ملايين البسطاء

لكن المسلسل من الناحية الفنية .. أقل من المتوسط

يحي الفخراني لم يقدم ما يضاف الى رصيده برغم (2.5) مليون زادوا في حسابه البنكي

وهو يستأثر بحوالي ثلث ميزانية العمل الدرامي

ويشبه في ذلك زميلة نور الشريف في (حضرة المتهم أبي)

ما أزعجني هو التفكك الدرامي في المسلسل و أحداثه

إذ كيف وهو الانسان الملتزم الفاضل !! يفعل في يوم واحد فقط من عمره كل الموبقات والشرور والمعاصي

خرج مع شلة السوء - التي هي شلته الوحيدة حتى اليوم بالمناسبة !!!

شرب مدعوق صرم لما بقى طينة .. ويمكن معاها كام صاروخ مين عارف !!

وبعدين مش يتهد ويلايمها !! .. لأ .. يروح بيت الرقاصة .. ثم يزني بها .. ثم لجل نصيبه الاسود .. تحمل منه ؟!

إيه بقى

فيه إيه بالتحديد

لما ده حال الملتزم المتربي ابن الشيخ الهلالي .. طب حال الناس العادية زي حالاتي والمشاهد العادي يبقى ايه

طب الفاسدين ممكن يعملوا ايه ..

الغريب .. وبرغم انه مش فاكر حاجه .. لكن مع أول لقاء بالبنت .. اعترف بيها واحس انها بنته

طب منين الاحساس ده .. وإيه سنده في بناء الشخصية كما كتبها المؤلف ؟! مش عارف

لاحظ ان ابوه - الشيخ الهلالي - زور له شهادة الثانوية العامة !!

ده العك متأصل في العيلة دي بقى !!

هو مفيش مسلسل بيتكلم عن الناس العادية زينا .. اللي مش بتعك ومش بتزور ويناقش مشاكلها ..

بلاش دي

لما بنته - منة شلبي - قالت له انها بتحبه ومستعدة تعيش معاه بدون جواز !! لطشها بالقلم .. ماشي

في المشهد التالي مباشرة

بيروح يعرض على - خالد - انه يتجوزها !؟!! مين فين ليه إزاي ..

مش ده خالد اللي كان رأيه فيه انه صايع وفاشل ومنحرف و ابن ستين صهيوني عميل !!

حصل ايه فجأتن ..

يقعد معاه في صالة البولنج ، ويقول له : انت زي الجوهرة اللي عليها شوية تراب ؟

إيه يا مولانا .. إيه يا عم الجواهرجي انت .. مش ده هو خالد المنحرف امبارح

بقى جوهرة النهاردة بدون مقدمات

بلاش دي

بنت دكتور الجامعة .. لا تعرف شيء عن قوانين الجامعة ، ووتعمل معرض للملابس المستعملة داخل حرم الجامعة بدون موافقة الامن أو رئاسة الجامعة أو أية جهة .. احنا عايشين فين !!! طب ابوها فين من الحدوتة دي ..

ده طبعا بيفكرني بنور الشريف وكيل المدرسة الثانوية المربي الفاضل

وكيف يتحول الى خاطبه وواسطة خير عاوز يوفق راسين في الحلال

ويسمح لنفسه انه يلعب هذا الدور الصبياني الساذج بين طالبة و طالب قصده يكون واسطه ومرسال بينهما !!!

برضه مين فين ليه إزاي !!

مين يقول ان دي تصرفات عاقلين

ده غير ابنه - ابن جلال عبد القوي .. ماهوالفن اصبح بالوراثة وبالعافية -

ممثل فاشل من الناحية الفنية طبعا .. لكن هذا لا يعنيني

يهمني كيف تحول فجأة من قطة مغمضة الى صايع يصاحب البلطجية عشان يعلموه ازاي ياخد حقه بدراعه!!

ويدور في انصاص الليالي على سيجارة حشيش !!

كل هذه التغيرات الحادة في الشخصيات تجعلني اعزف عن متابعة هذه المسلسلات الركيكة

البناء الدرامي للشخصية يجب ان يكون متسق و مقبول من المشاهد

حتى عندما تنحرف الشخصية - مثل الدكترو ووكيل النيابة في فيلم العار)

يجب ان يسبقها تمهيد لنقتنع بحتمية هذا التغيير

مش فجأتن

مفيش حاجة بتيجي خبط لزق كده

اللي وجعني فعلا والحالة رجعت لي تاني بسببه

مسلسل حليم

الممثل (شادي شامل) الفائز في مسابقة العدل جروب لاختيار من يقوم بالبطولة

هو في الحقيقة أبعد ما يكون عن الممثل بالمعنى الاحترافي للكلمة

مع متابعة بعض حلقات .. خلاني اكره عبد الحليم نفسه

الطفل الذي قام ببطولة طفولة عبد الحليم في كفر الحلوات كان أبرع منه في التعبير عن المطلوب منه

لكن شادي .. منه لله .. تعبني فعلا

صوته الخافت جداً مع مكياجه الغير موفق وخاصة بودرة خدوده الزيادة حبتين تلاته

خلته أقرب شبها بالممثلة الجميلة المعتزلة (منى عبد الغني)

يعني اصبح بنوته فعلا .. مش عبد الحليم حافظ

أذكر مرة ان الشريعي بيشرح اغنية لعبد الحليم - ف غواص في بحر النغم - وبيقول (راجل بيغني يا جماعه)

لكن خلطة اليأس و السهوكة في تمثيل شادي أبعدته عن حليم تماما

عليه اخته -عبلة كامل- خطفت منه الاضواء فعلا

خاصة بعودتها الى أداء " السهل الممتنع " بعد سلسلة من الهراء الفني في افلام مقاولات خايبه أضرت بها

تماما مثلما فعلت صباح اخت منى زكي ( سعادة حسني ) في مسلسل السندريلا

لقد جذبت الاضواء واستحوذت على المشاهد بسهولة أدائها بشاشة وجهها

حليم في مسلسل سندريلا - مدحت صالح - كان أفضل من حليم في مسلسل حليم !!

لكن الغريب ان عليه - عبله كامل - في حليم

لم تتذكر ان اخوها على علاقة بامرأة متزوجة .. سوى بعد ان اقتحم زوجها عليهم البيت و هزأهم !!!

أم ان هذا هو الطبيعي في علاقات الوسط الفني !!

كله ينفع ..

دي مجرد آراء شخصية في بعض المسلسلات التي شاهدتها

ورمضان كريم

1.png
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...