اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لغز خلف الزرقاوي: هل هو سجين في مصر؟


أبو جلمبو

Recommended Posts

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_eas...000/5156686.stm

قال محام بارز في القاهرة ان الرجل المصري الذي يعتبر زعيم تنظيم القاعدة في العراق في احد السجون المصرية منذ سبع سنوات.

وقال المحامي ممدوح اسماعيل الذي ناب عن عدة اسلاميين في مصر انه التقى بالشخص المذكور قبل ايام في سجن قرب القاهرة.

واضاف المحامي ان التناقض في المعلومات "قد يكون ناتجا عن الحملات الاعلامية الكاذبة من كلا الطرفين."

لكن تحريا مستقلا في الموضوع يبقى مستحيلا.

الصورة المنشورة

لكن هذه قصة مشوبة بالاغاز والشكوك، كما يكون الحال عادة في عمليات محاربة الارهاب وعمل المخابرات بدون استثناء.

فالمحامي ممدوح اسماعيل كان يوما ناشطا اسلاميا ومتعاونا مع ايمن الظواهري، الساعد الايمن لاسامة بن لادن، قبل ان يهجر الظواهري مصر.

ويقول اسماعيل ان التناقض الظاهر في المعلومات حول خلف ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل الشهر الماضي ربما يعود لحملة دعائية كاذبة.

وقد نشر الجيش الامريكي بعدما قتل الزرقاوي في العراق صورة لأيوب المصري قائلا انه خلفه على رأس "تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين."

قتل الزرقاوي في غارة جوية امريكية في العراق

وكان المتحدث باسم الجيش الامريكي في العراق اللواء وليام كادويل قد قال: "هذا ايوب المصري، وربما يكون خلف الزرقاوي على رأس القاعدة في العراق."

وأضاف كاديل: "أيب المصري احد اكبر زعماء القاعدة في العراق، نحن نعلم انه مسؤول عن تنقل المقاتلين الاجانب من سوريا الى بغداد. كما نعلم ان المصري كان ارهابيا منذ 1982، حيث بدأ نشاطه مع حركة الجهاد المصري."

"لغز"

لكن ممدوح اسمايل يقول ان مصدرا امنيا في وزارة الداخلية المصرية اخبره ان "لمصري" هو اسم مستعار لناشط اسلامي مصري، واسمه الحقيقي شريف هزة.

ويقول اسماعيل انه من المستحيل ان تكون اقوال الامريكيين صحيحة.

ويسترسل قائلا: "منذ ثلاثة ايام، كنت في سجن طرة حيث التقيت شريف هزة، وقد ضحك كثيرا مما يقال عليه هناك."

"كما اخبرني انه كان قابعا في السجن منذ سنوات، وان لا علاقة له بالقاعدة ولا باسامة بن لادن."

يؤكد المحامي المصري ان هزة كان في لسجن لمدة سبعة اعوام بتهمة متعلقة بالارهاب.

وكانت مسألة خلف الزرقاوي على رأس "تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين "قد عرف تطورا آخر حيث قال اسامة بن لادن في تسجيل صوتي ان رجلا يعرف باسم ابو حمزة المهاجر هو الزعيم الجديد للتنظيم في العراق."

ويضيف المحامي المصري ان احدا لم يسمع يوما بـ"المهاجر".

ويقول ان الاسماء التي تعلنها الولايات المتحدة وبن لادن ربما تكون جزءا من حملة اعلامية كاذبة من الجانبين بهدف خداع بعضهما البعض.

رابط هذا التعليق
شارك

بيفكرني بأيام 11 سبتمبر

2 من اللي قالوا عنهم انتحاريين داخل الطائرة طلعوا في السعودية

واحد لسة عايش و انفجع المسكين طلع ارهابي مخضرم طيار كمان

وواحد ميت قبل الحادثة بسنتين

ودي مش اشاعات .. حتى السعوديون يعرفون هذه المعلومة و أقرو بها

طبعا هسسسسسسسسسسسسس

ما حدش جاب سيرة في أمريكا بعد الفضيحة

تم تعديل بواسطة أبو جلمبو
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      كل مقال كتبته في نصف القرن المنصرم له مكانة في ذهني وصدري، تكبر أو تبهت، إلا هذا الحوار بين حر سجين وسجين حر؛ فله بين جوانحي مكانة خاصة كأنني أعيد كتابته مع انبلاج كل فجر جديد! حوار بين حُرٍّ سجين و .. سجين حُرٍّ !ليس كلُّ المعتقلين شجعانــًـا، أو كلُّ من لا ينام في زنزانةٍ باردة يصبح بالتالي جباناً أو متواطئــًـا مع السلطة.هذا الحوار دار بين مواطن يسير بجوار الحائط خشية عيون الأمن وأكف مخبريهم ومرشديهم وبين مواطن معتقــَـل في سجن عربي في واحد من سجوننا الأكثر عددا من جامعات الأمة العربية ا
    • 0
      بالسجون هناك نوعان من السجناء .. - سجين سياسى .. - سجين جنائى .. سأتناول الموضوع من خلال تجربة لاحد افراد عائلتى .. تجربة تعايشت فيها مع اهالى السجناء السياسيين و السجناء انفسهم ..  ممكن تأخذ شكل الرواية ليحكم كل منا على الحدث من منظوره الخاص .. تحياتى ..
    • 14
      في احد الموضوعات تم اثارت قضية مايكل و لاني حاسه انها قضية صعبة بل الاختبار الاصعب لينا كمصريين حبيت اني افتح الموضوع دا و حثير فيه بعض الاسئلة كبداية اولا هل كان مايكل في فترة التجنيد حين احيل الى المحاكمة العسكرية ؟ ما هى التهمة الموجهة اليه تحديدا او بمعنى ادق ما هى حيثيات الحكم عليه ؟ اي مواد في القانون تم الاستناد لها كي يحال للمحاكمة العسكرية و يتم تجريمه ؟ هل نقبل في مصر الثورة بوجود سجين راي ؟ اتمنى ان اللي يدخل يجيب على هذة الاسئلة وسابحث معكم عن اجابتها و شكرا
    • 2
      تضامنا مع د.أيمن نور الذى تعرض لحملة تشويه قذرة أهدى قصيدتي البسيطة لكل أحباء نور (عشاق الحقيقة) ليعلم كل من شارك وتآمر فى إقصاء رجل حر أنه فى قلوب كل الشرفاء وسيأتى اليوم الذى يقف فيه نور ليجهر بمأثورته المدوية ( يقولون فينا الزور ويمنعوننا أن نقول فيهم الحقيقة) ولمن لا يتفق ورؤى نور السياسية أقول لهم لابأس من مناصرة رجل شريف ولست عضوا فى حزب الغد مع كامل احترامى للحزب ورجاله أين أنت يا نور خلف جدران الحقيقة ولمن ترويها يا نور لكل عشاق الحقيقة أيهون الحر يا نور يهون من بدء الخلي
    • 21
      المالكي يعلن مقتل الزرقاوي اعلن رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي صباح اليوم الخميس في بغداد عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي في غارة امريكية. وأكد المالكي مقتل الزرقاوي وسبعة من مساعديه مساء الاربعاء في احد المنازل الواقعة في محافظة ديالى على مسافة 50 كيلومترا شمال شرق بغداد. وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحافي حضره السفير الامريكي في بغداد زلماي خليل زاد اضافة الى قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال جورج كايسي. وقال خليل زاد ان "مقتل ابو مصعب الزرقاوي هو نجاح
×
×
  • أضف...