اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المصري "أبو المصري" ..خليفة الزرقاوي الجديد


المدهش

Recommended Posts

"مرشده الروحي" كشف مخبأه

الجيش الأمريكي يتوقع أن يخلف المصري "أبو المصري" الزرقاوي

عواصم - وكالات

صرح متحدث باسم الجيش الأمريكي في بغداد الخميس 8-6- 2006 أن المصري أبو المصري، قد يخلف الأردني أبو مصعب الزرقاوي في زعامة تنظيم القاعدة في العراق.

وقال الجنرال الأمريكي ويليام كالدويل في مؤتمر صحافي "أبو المصري الذي كان من أعوان الزرقاوي هو المرشح المرجح لخلافته".

وأضاف الجنرال الأمريكي "لقد تتبعنا تحركاته منذ بعض الوقت ونعتقد أنه جاء إلى العراق للمرة الأولى عام 2002. ونشتبه في أنه شارك في إقامة أول خلية للقاعدة في منطقة بغداد".

من ناحية أخرى نقلت وسائل الإعلام الأمريكية عن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قولها الخميس، إن القوات الأمريكية القت قنبلتين زنة كل منهما نحو 250 كيلوغراما على منزل كان يعقد الزرقاوي فيه اجتماعا، بعد أن جرى تتبع مرشده الروحي إلى المنزل.

إلا أن الجيش الأمريكي لم يكن متأكدا على الفور مما إذا كان الزرقاوي متواجدا في المنزل الواقع في منطقة معزولة، ولم يتم التأكد من مقتل الزرقاوي سوى بعد فحص الجثث، حسب مصادر في البنتاغون.

وأضافت المصادر أن وحدة 145 الخاصة من القوات الأمريكية كانت تتعقب الزرقاوي منذ سنوات، ولعبت دورا رئيسيا في الضربة التي شنت على المنزل الذي كان فيه الزرقاوي في مدينة بعقوبة في وقت متأخر من الأربعاء.

ونقلت شبكة ان بي سي وشبكة فوكس نيوز عن المصادر قولها إن العامل الرئيسي في نجاح قوات التحالف، كان الشيخ عبد الرحمن الملقب بالمرشد الروحي للزرقاوي، فقد جرى تعقب عبد الرحمن لعدة أيام وعندما توجه إلى المنزل في منطقة معزولة شمال بعقوبة أدركت القوات الأمريكية أن اجتماعا مهما للقاعدة سيعقد، حسب التقارير. وتقع بعقوبة على بعد نحو 60 كيلومترا شمال العاصمة بغداد.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...