اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وتوتا توته وغرقت الحدوتة وبراءة يا ممدوح


se_ Elsyed

Recommended Posts

هي دي مصر

مصر مبارك

مصر المدعى الإشتراكي

مصر القضاء الشامخ

وبإختصار : معاك فلوس يبقى أسف في اللفظ .. تدوس على الجميع بالجزمة القديمة

ويامو ملايه لف .. إسم الله

تقتل مية وألف .. حد الله

وتقتل في خلق الله وترميلهم قرشين على الأرض يوطوا ياخدوهم ويبوسوا إيدهم وش وضهر أو شعر ودقن ( فاكرين إبن عادل إمام لما قتل واحد بعريته من حوالي سنتين نتيجة سواقته المتهورة وأهل الولد طلعوا من الأرياف فراح لهم الفنان الزعيم العظيم وأخد معاه أعضاء من مجلس الشعب والبيه مأمور المركز ورمى لهم قرشين يشبرقوا بيهم نفسهم وكتبت الجرايد إن أبو القتيل فرح جداً وشكر الفنان الإنسان على الزيارة العظيمة دي .... وكان ناقص يقوله خد سكينة وقوم إدبح لك عيلين من عيالي تاني .. وإحنا في ديك الساعة يا باشا .... يا باشا ده قتلك لعيالنا هو تطهير لدماء العيلة .. وتحسين للسلالة "

وإيه مبلغ 57 مليون دولار بالنسبة لواحد عمل مليارات من خلال التهليب والتقرب للسُلطة العليا

ومع إن أركان الجريمة متوفرة والراجل قتل 1000 نفس ده غير الإصابات النفسية اللي مش بس اللي نجييوا من العبارة المنكوبة أُصيبوا بها ولكن ده إحنا نفسنا كقراء ومتابعين أُصبنا بها ... ومع ذلك صدر الحكم إمبارح بإنتفاء الصفة الجنائية في الحادث وتحميل المسئولية كاملة لقبطان العبارة والطقم اللي معاه .. وبالتالي الملف أغلق تماماً لإن المتهمين الرئيسين في الليلة دي ماتوا جميعهم أو إختفوا

وشوف يا سيدي التقسيمة :

300 ألف جنيه للمتوفي

50 ألفاً للناجي

70 ألفاً للسيارة

240 ألفاً للتريللا

وحتى المدعى العام الإشتراكي وهو بيتكلم إمبارح في المؤمتر تحس إنه بيدي الناس حسنة أو صدقة ويقولك بالحرف الواحد " واللي مش عايز التعويض .. يبقى أهلاً وسهلاً .. وهو براحته يمشي في إجراءات التقاضي اللي ممكن تاخد لها سنة .. إتنين .. تلاتة .. وممكن المبلغ يطلع أكثر أو أقل على حسب الحكم "

يعني هاتاخد المبلغ وتنسى الجثث وإنت زي الأرنب .. ولا عايز تبقى لبط وتقاضينا يا ... يا .. يا مصري ؟

وفي الأخر طلعوا صفحة ممدوح إسماعيل بيضا وشريفة وعفيفة ... وقال إنه ممكن يرجع بقى من منتجعات سويسرا هو وإبنه ويمارس نشاطه .. بما فيه نشاط النقل البحري

وحسبنا الله ونعم الوكيل

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

تحيا مصر مبارك

مصر جمال

مصر علاء

مصرسوزان

مصر العدلي

مصر سرور

مصر عزمي

مصر ممدوح اسماعيل

مصر الباشا الضابط

وابن مصر ات.... عليه

رابط هذا التعليق
شارك

الله لا يرحمهم في الدنيا ولا في الآخرة

وبإذن الله يرون في أبناءهم ...... وبأم أعينهم ... الذل والعار والمهانة والفسق والفجور وكل مصيبة من فوق الأرض وتحت الأرض

اللهم أجعل أموالهم حسرة عليهم ووباء ووبال ومصيبة في الدنيا قبل الآخرة .

اللهم أرحم وأغفر لضحايا وغرقى العبارة الشهداء (بإذن الله) .

( خلاص طبخوا قضية 1000 غريق ) بالفوائد الربوية ... لمليارات ممدوح إسماعيل

وراح يرجع يشتغل تاني وثالث ورابع ...

واة عليكي يامصري يامسكين ....

حقيقي ما لكش اي قيمة ... ولا احترام ... ولا إنسانية .. ولا آدمية ....

لا مؤخذة يعني ( استحمار للشعب )

زعيم العصابة نفسه استحمر ملايين العقول وقال بالفم الملايين انه راح يبني لكم 1000 مصنع في ست سنين ..

يعني تقريباً مصنع كل 3 أيام . يااااااااااااااااااااااااااااااه ده انت جامد قوي ياحسني يامبارك ......

على العموم هي اول 25 سنة الشعب المصري راح يتعب قوي قوي قوي ...... اما بعد كده ....

راح ياخد على كده

:ph34r:

رابط هذا التعليق
شارك

و كعادة ترزى الديار المصرية

تم تفصيل الدية

إلغاء قرار منع ممدوح إسماعيل وأسرته من التصرف في أموالهم

المدعي الاشتراكي: إلغاء قرار منع ممدوح إسماعيل وأسرته من التصرف في أموالهم

كتب يسري البدري

عقد المستشار جابر ريحان المدعي العام الاشتراكي، مؤتمراً صحفياً أعلن فيه إنهاء منع ممدوح إسماعيل مالك شركة «السلام للنقل البحري» وزوجته وشقيقه وأولاده، وشركتي «السلام للنقل البحري، والسلام للاستثمار البحري»، من التصرف في أموالهم، وقرر إلغاء القرار الصادر بمنع باقي أفراد أسرته الموجودين بالقاهرة من السفر خارج البلاد.

كما أعلن المدعي أنه تم إيداع ٣٣٠ مليون جنيه لصالح ضحايا العبارة في حساب خاص بالبنك الوطني ليتم صرف تعويضات للضحايا تبلغ ٣٠٠ ألف جنيه، للمتوفي، ٥٠ ألف جنيه للناجي، و٧٠ ألفاً للسيارة، و١٤٠ ألف جنيه «للتريلا»، وذلك بعد دراسة قانون التجارة البحري الخاص بمصر الذي ينص علي تعويض المتوفي بـ١٥٠ ألف جنيه، وبعد دراسة القانون الخاص باتفاقية مصر مع لندن الذي ينص علي تعويض المتوفي بمبلغ ١٩٤ ألف جنيه كحد أقصي، وبعد دراسة الشريعة الإسلامية وسؤال مفتي الجمهورية الذي أكد أن الدية ٧،٣٥ كيلو جرام من الفضة بما تصل قيمته لـ٨٧٢٥٠ جنيها.

وأشار ريحان إلي أن التعويضات سيتم صرفها ابتداء من الأحد المقبل، من مقر جهاز المدعي الاشتراكي بالدور الثامن، حيث خصص الجهاز أكبر غرفة لتكون استراحة لأسر الضحايا، إلي جانب تخصيص أيام معينة لكل محافظة، سيتم الإعلان عنها في الصحف لاحقاً، وسيتم صرف التعويضات دون أي رسوم أو أتعاب أو مصاريف إدارية.

وأكد المدعي العام الاشتراكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس أنه في ٣ فبراير ٢٠٠٦ استيقظت مصر علي أكبر كارثة بحرية عندما غرقت العبارة «السلام ٩٨» القادمة من السعودية وعلي متنها ١٤٢٠ راكباً نجا منهم ٣٨٧ راكبا ليصبح عدد المتوفين والمفقودين والضحايا ١٠٣٣ شخصا، وأن هذه الكارثة هزت مصر بداية من رئيس الجمهورية إلي أبسط مواطن بدليل انتقال رئيس الجمهورية إلي مكان الحادث، ومطالبته باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات اللازمة ضماناً لحقوق الضحايا، كما طالب باتخاذ الإجراءات لعدم تكرار مثل هذه الكوارث وقرر صرف مساعدات عاجلة بلغت ٣٠ ألف جنيه لأسرة المتوفي و١٥ ألفا للناجي.

وقال ريحان إنه بدأ التحقيقات في ٢٣ مارس ٢٠٠٦ عندما ورد خطاب الدكتور فتحي سرور في ٢٢ مارس وتقرير لجنة تقصي الحقائق بمطالبة المدعي بالتحقيق في حادث العبارة، مشيراً إلي أن الجهاز اتخذ إجراءات المنع لملاك الشركة من التصرف في أموالهم وطلب من مجلس الشوري في ٢٦ مارس رفع الحصانة عن ممدوح إسماعيل بصفته رئيس «شركة السلام»، مؤكداً أن المجلس وافق علي رفع الحصانة في ١١ أبريل الماضي.

وأشار إلي أن المدعي العام الاشتراكي منذ أن وردت له الأوراق بدأ التحقيق في القضية بما يؤهل لاتخاذ الإجراءات لفرض الحراسة علي «شركة السلام للنقل» وأفراد أسرته وصدر القرار بالفعل في ٢٢ أبريل الماضي بمنعهم من التصرف في أموالهم وإدارتها.

وأضاف المدعي أنه لأول مرة في تاريخ المدعي العام الاشتراكي منذ إنشانه تقوم لجان التحفظ بالتحفظ وإدارة الممتلكات ويكون رئيس كل لجنة مستشاراً بدرجة مساعد للمدعي العام، والتحفظ يتم بما يحفظ حقوق أصحاب الشركات في إدارة أموالهم دون أن يشعر الأجانب الموجودون في الفنادق والمنتجعات السياحية بأن هناك إجراءات يتم اتخاذها.

وأضاف ريحان أن التحقيقات كشفت أن هناك مخالفات جسيمة تستوجب المساءلة التأديبية من جانب المسؤولين عن قطاع النقل البحري والهيئة العامة والتفتيش البحري بميناءي السويس وسفاجا، وأن المدعي أخطر النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات وأعد ١٤ توصية قام بعرضها علي مجلس الشعب تتضمن تعديلات تشريعية، وإلغاء بعض الإجراءات الوزارية لعدم تكرار مثل هذا الحادث مستقبلاً.

وأضاف ريحان أن كل ما كان يشغل القائمين علي التحقيقات بالجهاز هو حصول الضحايا علي مستحقاتهم وما هي حقيقة التعويضات وما هي حقيقة أن هناك شركة أجنبية تتحمل التعويضات، إلا أن إسماعيل أرسل لنا عن طريق القنصلية المصرية في لندن خطاباً يؤكد أنه لا يوجد تأمين علي العبارة وأنه أوكل محاميا وحيدا في مصر يدعي ياسر كمال الدين وهو المفوض الوحيد لصرف التعويضات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفوجئ المدعي الاشتراكي بأن التأمين علي العبارة هو عبارة عن اتحاد ملاك لأصحاب السفن مقره لندن وينص علي أن كل عضو يدفع اشتراكا سنويا وإذا أصابه أي ضرر يقوم الاتحاد بمساعدته بحد أقصي ٣٠ مليون دولار.

وأشار إلي أن أحكام التعويض للضحايا في القانون المصري طبقاً لقانون التجارة البحرية نص علي ألا يزيد التعويض الذي تحكم به المحكمة علي ١٥٠ ألف جنيه مصري، والسيارات علي ٥٠ ألف جنيه، والأمتعة ٥ آلاف جنيه، وأن الجهاز استغل الفقرة الثانية التي تنص علي أنه يجوز الاتفاق علي ما يزيد علي ذلك بعد دراسة قانون التجارة واتفاقية لندن التي وقعت عليها مصر عام ١٩٨٨ التي أكدت أن نصيب المتوفي ١٩٤ ألف جنيه.

وبعد استطلاع رأي دار الإفتاء التي نصت علي أن الدية قيمتها ٨٧٢٥٠ جنيها، إلا أن الجهاز مع ممدوح إسماعيل عن طريق محاميه وابنه اتفقوا علي صرف ٣٠٠ ألف جنيه للمتوفي و٥٠ ألفا للناجي و٧٠ ألفا للسيارة و١٤٠ ألفا للتريلا، واشترط الجهاز أن يتم تحويل جميع مبالغ التعويضات كاملة والتي بلغت قيمتها ٣٣٠ مليون جنيه مصري، وتكون تحت تصرف المدعي العام الاشتراكي، وقد أوفي إسماعيل بهذا الشرط وسدد جميع المبالغ عن طريق حوالات بنكية كان آخرها أمس الأول.

وأشار ريحان إلي أن التعويض الذي تم الاتفاق عليه عن طريق المدعي العام الاشتراكي يزيد علي الضعف في القانون المصري وعلي ٣ أضعاف الشريعة الإسلامية.

وقال إن ملايين الدنيا لا تعوض أسرة عن فقد عائلها، إلا أن التحقيقات استطاعت أن تمسح دمعة من دموع الضحايا وتوفر عليهم إجراءات التقاضي.

وأشار إلي أن أكثر المحافظات تضرراً من الحادث هي محافظة سوهاج التي وصل عدد ضحاياها ٢٧٩، مشيراً إلي أنه سيتم تخصيص يوم للمتخلفين وآخر للأجانب للحصول علي حقوقهم.

واختتم ريحان مؤتمره أنه بعد عرض النتائج لم يعد هناك مبرر لفرض الحراسة علي شركات وممتلكات وأموال ممدوح إسماعيل وقرر إنهاء حالة المنع من التصرف وإلغاء القرار الصادر بمنع زوجته وأولاده من التصرف في أموالهم.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

[size=5]بسم الله الرحمن الرحيم

شوف يا اخى الحقد اللى مرعرع جوه ابو عمر .. وامثاله .. إزاى ؟؟ بقى البراءة لصبى عزائيل الملاك الطاهر قابض الارواح .. كتير .. !! وفر اماكن كثير فى الجبانات.. وافسح اماكن كثيرة فى مقرات المقابر عشان تستوعب كل من يموت غيظا .. او سحلا .. او سحقا بالجزمة .. إيه ده يا س.س. .. مش عاجبك 300 الف لحلوح للبنى الآدم المصرى !! يعنى عاوز مثلا تساويه بربع عربية مرسيدس اللى بيبطع بها الحيتان .. ولا يعنى حضرتك مستقل 50 الف لمن نجا .. دا الراجل دافع للعربية النيسان 70 الف فقط .. عاوز تجيب المصرى اللى فقد دراعه او رجله .. او اصابه صدمة نفسية .. زى عربية غرقت ؟؟ طب بذمتك الالف اللى ماتوا دول كانوا حكلفوا اهاليهم كام لو ماتوا موته طبيعية ؟؟ يعنى اللى يوفر مصاريف قد كده للمواطنين فى هذا الزمن الهباب .. يبقى سفاح ونهاب !؟.. دا الراجل فضل قاعد ببرنيطه فى ايده على باب الهايد بارك لغاية ما جمع الكام مليون دول .. وبدل ما يشترى بيهم كام عربية مرسيدس للعيال عشان ينبسطوا .. ولا حتى طيارة خاصة زى صاحبك وهو فى امريكا .. راح للمدعى الاشتراكى وحط تحويشة الخمس ست ايام تحت امره يصرف منها تعويضات .. ويوفر على ميزانية الدولة مصاريف قضايا قد تشغل القضاء سنوات .. وعشان ايه .. الف مصرى !! ؟؟ الراجل ومساندوه جابوا من الآخر .. ومش حيغيروا سياراتهم هذا العام .. وعلى فكرة المبلغ ده كان ممكن الغلبان ده يشترى بيه كام شركة ومصنع من املاك القطاع العام .. الخسران .. ؟؟

التعويض اللى حينصرف لاهل المتوفى ده يا ابو عمر كان ممكن يسدد اجرة غرفة فى فنادق جمهورية شرم الشيخ لضيف من ضيوف الوطن الاعزاء اللى بيحضروا المؤتمرات !! والمبلغ الاجمالى كان ممكن يجيب قصرين زى قصور القاهرة الجديدة من بتوع رعاة الرعاع فلاحين المحروسة اللى مأمور دكرنس عاوز يسحقهم بالجزم البيادة المستورده ..!!

يا راجل خلى قلبك كبير شوية .. دا اللى اشترى عمر افندى ولا بنك اسكندرية وآهو ده بنك .. ما دفعش الملايين دى .. وبعدين ضحايا العبارة اسعد حالا من ضحايا القطر اللى ماتوا حرقا اللى ربعهم صرف 300 الف قرش صاغ .. والباقى مازال على قائمة الانتظار ؟؟

هو انت وانا وغيرنا ممكن نعيط ونخبط دماغنا فى الحيط فعلا .. لما نلاقى العدل ممكن شرائه بملاليم .. وبسرعة البرق .. الناس دى حتعمل اكثر من كده ايه ؟؟ مسحوا كل شئ باستيكة وكأن شيئا لم يكن .. وكأن العبارة ما غرقتش ولا سحبت معاها جثث لالف مواطن .. شطبت القضية لعدم كفايه الادلة .. والموت على رقاب العباد .. زى جزم حزب الاصابع الذهبية .. وسلم لى على العبارة الجاية او قطر الصعيد .. وبلاش نتكلم على طائرات مصر للطيران .. هو فاضل ايه تانى

دا ياراجل حتى الضمير لما مات .. من سنوات .. سرقوا الكفن وحطوا بداله جرائد ..

ويا خسارة يامصر .. اللى بيحصل فيكى بيعصر قلبى عصر ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

موش قادرة اقول غير حسبى اللة ونعم الوكيل

القرار دة صدمة كبيرة اوى لكل مصرى

هوة فى بعد كدة ظلم

حسبى اللة ونعم الوكيل فى كل من شارك ف هذا القرار الظالم الذى كيل روح الانسان بحفنة من المال

اذا اردت ان تعرف نعم اللة عليك............ اغمض عينيك.]

رابط هذا التعليق
شارك

وشوف يا سيدي التقسيمة :

300 ألف جنيه للمتوفي

50 ألفاً للناجي

70 ألفاً للسيارة

240 ألفاً للتريللا

اممم :blush:

و يا ترى ح يقدر اهل المتوفى او الناجى او صاحب السيارة او التريلا اثبات انهم كانوا على العبارة ؟؟؟ و هل استخرجت الدولة لهم شهادات وفاة ؟؟ و ايه اخبار الضرائب ... ح تسيبهم يأخذوا الفلوس كده بالساهل ؟؟؟ و مافيا محامين التعويضات ؟؟؟

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

خلقنا مختلفون ..

هذه هي طبيعة الأمور ...

قد تتفق مع الحكم . أو ترفضه ..

بالرغم من غضبي الشديد من قضية العبارة السلام ..

إلا أن الموضوع برمته - من وجهة نظري الشخصية - مختلف تماماً ..

معلش ...

حادي مثال صغير ..

عم إسماعيل .

رجل مصري بسيط .. يملك سيارة تاكسي .. السيارة موديل 1966 .. السيارة تسير في وسط القاهرة .. وتطلع الكباري وتنزل الكباري .. والراجل .. عم إسماعيل . في ميعاد تجديد الرخص .. يروح يديها وش بوية . وشوية سمكرة .. ويظبطها .. ويغسلها .. وياخدها على إدارة المرور ويجدد الرخص بعد إجتياز السيارة للشروط المطلوبة .. ودفع المعلوم ..

بالتأكيد السيارة إجتازت الشروط المطلوبة للترخيص بالحد الأدنى ..

عم إسماعيل .. يسير بسيارته في شوارع القاهرة .. وتسير بجواره كل أنواع السيارات .. والسيارات الليموزين المرسيدس .. وأيضاً سيارات كايرو كاب الجديدة الصفراء ..

عم إسماعيل مركب أسرة كاملة .. رجل وزوجته وأبناؤه الثلاثة .. راجعين من معرض القاهرة للكتاب . ورايحين إمبابه ..

وفجأة .. عم إسماعيل وهو يسير على كوبري إكتوبر .. وفي أعلى نقطة .. وفي الملف اإللي فوق من عند التعليقة .. جه يلف بالعربية مع الطريق المتجه يساراً .. إلا الدركسيون مابيلفش معاه .. وهوب .. كمل على طول .. على السور .. وهوب نزل من فووووووووووووووووووووووووووق .. لتحت ..

ومات الأسرة كلها عدا الطفل الصغير ذو العامين لأن أمه إحتضنته بقوة في اللحظات الأخيرة .. وعم إسماعيل إنكتب له عمر جديد .. فأجله لم ينتهي بعد ..

طبعاً القصة خيالية .. وليست حقيقية ..

كيف سنقيم هذا الموضوع ..

قضاء وقدر ..

إختلت عجلة القيادة في يد السائق ..

السرعة الزائدة من عم إسماعيل ..

القضية عادية .. وحدثت وتحدث وستحدث ..

هذا لأن المعايير والشروط التي تضعا الدولة في مصر هي الحد الأدنى ..

فمعايير السلامة هي في حدودها الدنيا أو غير موجودة أصلاً ..

القصة هنا مقارنة متواضعة بين ماحدث في حادث العبارة .. وما حدث مع عم إسماعيل ..

عم إسماعيل ورقه مظبوط ..

وممدوح إسماعيل ورقه مظبوط ..

عم إسماعيل سيارته إنتهى عمرها الإفتراضي من زمان ..

وممدوح إسماعيل عبارته قديمة أيضاً ..

عم إسماعيل سيارته لا تصلح لأن تكون تاكسي أصلاً ..

وممدوح إسماعيل عباراته لا تصلح أن تكون عبارة ركاب أصلاً ..

أي قسم مرور في مصر لا يعمل بكيفية إدارات المرور في العالم ..

ميناء سفاجا أو ميناء الغردقة لا يصلح لأن يكون ميناء أصلاً ..

رجال المرور ورجال هيئة الميناء سواء ..

هل المطالبة بمحاكمة ممدوح إسماعيل وقتله وشنقه ومصادرة أمواله لأن القتلى هنا 1000 .. والقتلى في حال عم إسماعيل 4

هل لأن دول غرقوا في البحر ودول سقطوا من على الكوبري ..

هل لأن هناك عشرات أو مئات من الأطفال فقدوا ذويهم .. وفي حالة عم إسماعيل واحد فقط ...

أم

هل .. لأن هذا غني ..

وهذا فقير ..

هل لأن هذا يدفع الرشاوي بالملايين ..

وهذا يدفع الرشاوي بالعشرات .. أو المئات ..

هل لأننا متصورون أن عم إسماعيل مننا وعلينا ... وممدوح إسماعيل منهم وعلينا ...

هل يمكننا أن نفكر في أي قضية بمنظور مختلف ..

هل لو أننا في أمريكا .. وأن هناك عبارة حصلت على الموافقات بناء على إجتيازها الحدود الدنيا للأمان .. وغرقت العبارة .. ماذا كان سيحدث ..

المشكلة في نظام هذا البلد ..

وممدوح إسماعيل وعم إسماعيل .. وغيرهم .. يتحايلون لاجتياز الحدود الدنيا والحصول على الأوراق سليمة ومضبوطة وخلاص .. ودفع المعلوم ..

هذه هي وجهة نظري ..

قد نختلف ..

ولكن .. هذه طبيعة الأمور ..

والشئ الأكيد .. الأكيد .. أنني بكيت كثيراً حزناً على إخواني الذين كانوا في تلك العبارة في تلك الليلة ..

وهذا هو قدر الفقراء في مصر ..

يركبون قطارات الدرجة الثالثة .. وعبارات الدرجة الثالثة .. وأتوبيسات الدرجة الثالثة ..

ويسلمون أرواحهم بسبب الفقر .. للإهمال .. ولأقل المواصفات ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

بدون تعليق وحسبى الله ونعم الوكيل

لاتسلنى من انا

فالشذا قد يعبق

والمصابيح التى

اطفات قد تشهق

فاذا النيا سنن

والعشايا تشرق

رابط هذا التعليق
شارك

ممدوح إسماعيل يربح دائما

صاحب العبارة يحصل علي 3،3 مليون جنيه عن كل متوفي و100 ألف عن كل ناج

كتب ـ مجدي سلامة:

أكد الدكتور عبدالرافع موسي رئيس قسم القانون البحري والتجاري بجامعة الزقازيق ان صاحب العبارة »السلام 98« هو الرابح الاكبر من غرق العبارة. أشار »موسي« إلي ان ممدوح اسماعيل سوف يحصل علي تعويضات ضخمة من شركة التأمين. وكشف عن وجود 3 أنواع من بوالص التأمين أولها التأمين علي السفينة وثانيها التأمين علي البضائع وثالثها التأمين علي الركاب. وقال ان ممدوح اسماعيل سيحصل علي 100 مليون دولار علي الاقل كتأمين علي العبارة.

وفي حالة تأمينه علي البضائع سيحصل علي قيمة هذه البضائع كاملة بالاضافة إلي 300 ألف جنيه استرليني »أي 3،3 مليون جنيه مصري« عن كل متوفي، وما لا يقل عن 100 ألف جنيه عن كل ناج. وأكد »موسي« ان هذه التعويضات وفقا لاتفاقية اثينا التي وقعت عليها مصر منذ 1971.

وانتقد خبراء القانون البحري التعويضات الهزيلة التي اعلنت عنها الحكومة لأسر الضحايا والمصابين في الحادث. وقال الدكتور فريد العريني استاذ القانون البحري بجامعة الاسكندرية ان غرق العبارة »السلام 98« يعد في القانون البحري خطأ لا يغتفر لا يمكن معه الالتزام بالحد الاقصي من التعويضات التي حددها القانون المصري بمبلغ 150 ألف جنيه عن كل متوفي

واشار إلي ان مثل هذا الحادث لو وقع في اي دولة اوروبية لزاد التعويض إلي 5 ملايين دولار عن كل متوفي وليس 300 ألف جنيه كمن اعلن المدعي العام الاشتراكي.

وانتقد الدكتور العريني دفع 140 ألف جنيه عن كل شاحنة و70 ألف جنيه عن كل سيارة وأكد ضرورة دفع قيمة هذه السيارات والشاحنات كاملة.

:lol:

:lol: :blink: :blink: :sad: B) :D

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=...411c28e3229e1e4

رابط هذا التعليق
شارك

مالك العبارة السلام لـ "الأسبوعي":

ذهبت للندن لتوفير أموال التعويضات (يا عينى... عايزين نلمله)

المبالغ التي حولتها للمدعي الاشتراكي لا تساوي حياة أي مواطن ( :lol: )

كتب جمال عبدالرحيم:

تحدث ممدوح إسماعيل صاحب شركة السلام المالكة للعبارة الغارقة ل "الأسبوعي" لأول مرة منذ سفره إلي لندن.. أجرينا معه حواراً مطولاً أجاب فيه عن الكثير من الاسئلة التي تشغل بال الرأي العام.

قال إسماعيل إنه لم يهرب إلي لندن كما نشرت وسائل الإعلام. ولكنه سافر إليها لتدبير أموال الضحايا وأوضح أن كل المبالغ التي حولها للمدعي الاشتراكي "330 مليون جنيه" لا تساوي حياة أي مواطن من أبناء مصر.

أكد أنه سيعود إلي مصر قريباً ومعه ابنه عمرو للمثول أمام القضاء المصري.. مشيراً إلي أنه واثق من الحصول علي البراءة. (أكيد طبعا هو احنا بنلعب... :lol: :blink: )

نفي أن يكون مسنوداً من أحد ونوه إلي أن وسائل الإعلام حكمت عليه بالإعدام قبل أن تظهر نتائج التحقيقات. وقبل أن يصدر النائب العام تقريره بأن العبارة كانت سليمة.

التفاصيل في التحقيقات

نسيت الرابط

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

عم اسد صباح الخير

كلامك في جزء من الصح ولكن .

عم اسماعيل الغلابان................. غلبان ..... مقدرش يعمل الصيانة الكامل ومعايير السلامة المطلوبة .

لان المسكين بيشتغل على التاكسي 20 ساعة وانت عارف التفاصيل وليه وعلشان ايه وفي اخر النهار المسكين بيرجع

اذا كان معاه 50 او 100 جنيه حتى ..... برضوا في الآخر مش مكفيين .... ده مصاريف السيارة

لكن عم ممدوح إسماعيل الحرامي ..... معاه المليارات .. ومع ذلك ترك علبة السردين الخردة اللي بتشيل المواشي بدون صيانة واساسا

ماشية في البحر بالورق الرسمي المضروب .... فيه

فيه فرق بين عم اسماعيل اللي مش قادر يعمل .. وصدقني لو معاه راح يعمل ...... لان راجل يعرف ربنا ...

أما ممدوح إسماعيل انا أجزم لك انه ما يعرف ربنا اساسا ... إلا في حالات المصائب ده اذا افتكر ربنا طبعا

وممكن يفتكر ربنا اذا ابنه جالو شلل إن شاء الله مثلاً ...

او مراته جالها سرطان ... ممكن يقول يارب .... مش عارف احتمال ما يقولش برضوا لان الناس ده عندها مفهوم القوة والجبروات والسلطة والسلطان

في المال بس ......... هو القادر على فعل كل شي وخلق كل شي ... فالإله عندهم ...... أسطورة ...

ده الفرق بين عم اسماعيل الغلبان ........... والقذر ممدوح إسماعيل .

وفي النهاية طبعاً المسألة قضاء وقدر ..

ولكن أين المسببات ولماذا ؟؟!!!

عصابة كبيرة وطبخوها مع بعض

في سرعة البرق فكوا الحراسة على الأموال ... لان كل يوم بتوقف فيه الفلوس ... فيها خسارة ملايين الملايين ....

اللهم لا ترحمهم واذقهم في الدنيا أضعاف وأهوال ..... ما شاهده الضحايا عنده الغرق والناجين من الهلع ووووو

وفي الأخرة أغرقهم في حميم جهنم .......

رابط هذا التعليق
شارك

عزمي أقنع ممدوح إسماعيل بدفع التعويضات لإخراج الحكومة من المأزق

كتب أحمد حسن بكر وعمر القليوبي ومحمد رشيد (المصريون) : : بتاريخ 7 - 6 - 2006

كشفت مصادر مطلعة لـ "المصريون" أسرار قرار رفع الحظر الذي أعلنه المستشار جابر ريحان المدعي العام الاشتراكي أول أمس على ممتلكات رجل الأعمال ممدوح إسماعيل رئيس شركة السلام للنقل البحري ومالك العبارة المنكوبة السلام 98. وقالت المصادر إن تسوية ملف التعويضات جاءت إثر تدخل مؤسسة الرئاسة ، بعد أن كلف الرئيس مبارك منذ أسبوعين الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية بالتفاوض مع صديقه ممدوح إسماعيل ـ الذي يقيم منذ شهور في لندن ـ من أجل إقناعه بالعودة لمصر ودفع كامل التعويضات؛ وذلك لإغلاق الملف الذي أثار جدلاً في الشارع المصري لشهور.

وأشارت إلى أن عزمي حمل وعدًا من الرئيس مبارك لإسماعيل برفع التحفظ على ممتلكاته هو وأفراد أسرته، وإلغاء قرارات منعهم من السفر وترقب وصولهم للأراضي المصرية، بمجرد وصول قيمة التعويضات لجهاز المدعي العام الاشتراكي.

وأوضح عزمي لإسماعيل أن القيادة السياسية في حالة حرج سياسي كبير وغير قادرة على الرد على سيل الاتهامات والانتقادات التي توجه للحكومة على خلفية غرق العبارة السلام 98، فضلاً عن استغلال بعض التيارات السياسية وأعضاء مجلس الشعب للحادث ولفراره مع أولاده للخارج في تأجيج مشاعر غضب الشارع المصري تجاه القيادة السياسية.وأشارت المصادر إلى أن رئيس ديوان الرئاسة وعد صديقه رجل الأعمال الهارب بإغلاق ملفات كافة القضايا والدعاوى الجنائية ضده في حالة دفعه للتعويضات، كما تلقى وعدًا آخر بأن تستأنف شركته (شركة السلام للنقل البحري) تسيير عبارات جديدة على الخط الملاحي بين مصر والسعودية.

وأكدت أن ما دفع إسماعيل إلى الموافقة على الصفقة هو رسالة التهديد التي حملها عزمي إليه بأن القبض عليه في أي مكان يلجأ إليه قد أصبح مسألة وقت، وذلك بعد أن تسلمت الشرطة الدولية "الانتربول" من مصر ملف تسلمه حتى يتم القبض عليه في أي دولة يصل إليها هو أو أولاده.

في غضون ذلك، علمت "المصريون" أن جهاز المدعي العام الاشتراكي سيطلب من أسر الضحايا والمصابين التوقيع على إقرار باستلام كافة التعويضات ، وتعهد آخر بالتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد مالك العبارة وعدم رفع دعاوى

تحمله المسئولة الجنائية عن غرق السفينة كشرط لاستلامهم مبلغ التعويض المقرر، وهو 300 ألف جنيه لأسرة كل متوفى و50 ألف جنيه للناجي و70 ألف جنيه عن كل سيارة و240 ألف جنيه عن كل شاحنة.

وكشفت المصادر أن مؤسسة الرئاسة طلبت من المدعي العام الاشتراكي أخذ هذه الإقرارات والتعهدات بهدف إغلاق ملف العبارة بشكل نهائي ، حتى لا يستغل من جانب التيارات السياسية والحقوقية في مصر لإحراج النظام.

من جانبه، أكد الدكتور عاطف البنا أستاذ القانون الدستوري أن المبالغ التي قررها المدعي العام الاشتراكي لأسر الضحايا ضئيلة للغاية إذا ما قورنت بالتعويضات التي يتم صرفها للضحايا في الدول الأوروبية.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"المصريون" إلى إن المدعي الاشتراكي لو أصر على التحفظ على أموال إسماعيل لكان من الممكن الحصول على مبالغ أكبر لأسر الضحايا، معتبرًا أن أموال التعويضات المقررة لا تقارن بحجم ثروة مالك العبارة، وأنه لو كان هناك إنصاف لتم صرف كل ثروته لأسر الضحايا ، فإزهاق أرواح ألف مصري لا يساوي كل ملايين الدنيا، على حد قوله.

من جانبه ، رأى النائب سعد عبود عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أن صرف هذه المبالغ هو في حقيقة الأمر مجرد جبر خواطر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستناقش المدعي العام في أسباب إلغاء هذا القرار والتوصيات التي ترضي أهالي ضحايا العبارة.

يأتي ذلك فيما اتهم ممدوح إسماعيل محامي الجماعات الإسلامية الحكومة بالتواطؤ مع صاحب العبارة، وبأنها تريد شراء أرواح الضحايا بالأموال للتستر على أكبر جريمة في التاريخ المصري المعاصر، مما يؤكد أن هناك شخصيات كبيرة داخل النظام تحمي هذا الرجل، على حد تعبيره.

وطالب إسماعيل بمحاكمة مالك العبارة جنائيًا، معتبرًا أنه من غير المعقول أن يتم إحالة بعض موظفي هيئة السكة الحديد إلى الجنايات في حادث قطار الصعيد ، في الوقت الذي يحال فيه ممدوح إسماعيل إلى الجنح.

ووافقه في الرأي الدكتور أحمد ثابت أستاذ العلوم السياسية ، موضحا أن النظام تواطأ مع صاحب العبارة ضد الغلابة من الضحايا الذين ضاعت حقوقهم وسط استهتار المسئولين.

يذكر أن العبارة السلام 98 كانت قد غرقت في فبراير الماضي بعد إبحارها من مينا ضبا السعودي وعلى بعد 40 ميلاً من ميناء سفاجا ، مما أسفر عن مصرع 1033 راكبًا بينهم نساء وأطفال وشيوخ.

رابط هذا التعليق
شارك

العزيزي اسد كتب

هل المطالبة بمحاكمة ممدوح إسماعيل وقتله وشنقه ومصادرة أمواله لأن القتلى هنا 1000 .. والقتلى في حال عم إسماعيل 4

هل لأن دول غرقوا في البحر ودول سقطوا من على الكوبري ..

هل لأن هناك عشرات أو مئات من الأطفال فقدوا ذويهم .. وفي حالة عم إسماعيل واحد فقط ...

لا يا عزيزي اسد ......... الفرق بين الحالتين شاسع فرق بين ضحية و مجرم ........ فرق بين احد اعمدة نظاف فاسد بيقتل عشرات الالاف يوميا و لسان حاله طظ فش ..........و بين ضحيه بيحاول ان يلعب اكروبات و شقلباظات لكي يعيش اليوم بيومه و بيرتق الرقعة برقعة اخري...........

العداله و القصاص واجب تجاه من هم امثال ممدوح اسماعيل لانهم مجرمون و فاسدون اما السائق اللي ذكرت حكايته و انا لا اشك انها حكاية من واقع مصر هذه الايام دعائي له بالجنه في الاخره لانه كان في جهنم في الدنيا

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

العزيزي اسد كتب

هل المطالبة بمحاكمة ممدوح إسماعيل وقتله وشنقه ومصادرة أمواله لأن القتلى هنا 1000 .. والقتلى في حال عم إسماعيل 4

هل لأن دول غرقوا في البحر ودول سقطوا من على الكوبري ..

هل لأن هناك عشرات أو مئات من الأطفال فقدوا ذويهم .. وفي حالة عم إسماعيل واحد فقط ...

لا يا عزيزي اسد ......... الفرق بين الحالتين شاسع فرق بين ضحية و مجرم ........ فرق بين احد اعمدة نظاف فاسد بيقتل عشرات الالاف يوميا و لسان حاله طظ فش ..........و بين ضحيه بيحاول ان يلعب اكروبات و شقلباظات لكي يعيش اليوم بيومه و بيرتق الرقعة برقعة اخري...........

العداله و القصاص واجب تجاه من هم امثال ممدوح اسماعيل لانهم مجرمون و فاسدون اما السائق اللي ذكرت حكايته و انا لا اشك انها حكاية من واقع مصر هذه الايام دعائي له بالجنه في الاخره لانه كان في جهنم في الدنيا

قطعاً .. وبكل تأكيد لا أدافع عن ممدوح إسماعيل ...

وكل من قرأ كتاباتي في المحاورات متأكد من ذلك ..

ولكني أحاول أن أكون أكثر موضوعية . . منادياً بتطبيق القانون بشكل أكثر فعالية ..

تدري يا أخي .. ما الذي يحدث الآن في الموانئ بين السعودية ومصر ..

الفقراء والبسطاء هم أكثر المتضررون ...

كي تعمل عبارات جديدة على تلك الخطوط .. وكي يتم رفع المستوى من حيث السلامة والأمان والتجهيزات والراحة ...

إرتفعت الأسعار للضعف ....

وتم تحديد عدد ركاب العبارة .. والناس منتظرون في ميناء ضبا والعقبة منذ أيام في إنتظار أن يأتي الدور ..

ولا توجد عبارات كافية ... فالشروط أصبحت قاسية .. والمستثمرون لا يرغبون في المخاطرة ..

في مداخلتي السابقة .. سردت حكاية عم إسماعيل ..

عم إسماعيل يمكن أن يذهب للبنك ويحصل على سيارة جديدة بالتقسيط ....

وكل سائقي مصر يمكنهم أن يفعلوا ذلك ...

ولكن هل تعلم أن أجرة التاكسي ستصبح الضعف في تلك الحالة ...

المعادلة صعبة ومعقدة ...

الحياة أصبحت مكلفة .. ومتطلباتها عالية جداً ...

ولو تم تطبيقها لما قدر أحد عليها ....

وأصبح الحل الوسط .. هو أي حاجة تؤدي الغرض بأقل تكلفة وبأقل مخاطرة ...

عزيزي أبو حلاوة ...

أعرف أنك طبيب .. ولا تقيم في مصر ..

تعرف أنت كم تكلف الخدمة الطبية الصحيحة ..

ترى هل يمكنك تطبيق ذلك في مصر بظروف المصريين ...

أرى بعض الناس ذا طلب منه الطبيب أشعة أو تحاليل للحصول على تشخيص دقيق لحالته .. يصفونه بأنه مفتري لا يقدر ظروف المريض ...

المعادلة صعبة ومعقدة ....

المشكلة في فقر الناس ..

المشكلة في تسيب الدولة ...

المشكلة في فساد أجهزة الدولة ...

المشكلة في عدم وجود ثوابت ومعايير سليمة للعمل بها في مصر ..

المشكلة الكبرى في كارثة العبارة .. أنهم في مينائي سفاجا وضبا .. لم يكن أي منهم يشغل أجهزة الإتصال .....

شركة السلام في عام 2002 غرقت لها عبارة محترقة أعتقد كان إسمها السلام 89 ، خرجت من ميناء ضبا واحترقت وعاد بها القبطان إلى ميناء ضبا .. أنقذوا الركاب وغرقت العبارة محترقة بما عليها ..

ولم نسمع عن أي تعويضات للركاب عن ممتلكاتهم ....

شركة طيران الخليج ...

سقطت طائرة ركاب في مياه البحرين في رحلتها من القاهرة للمنامة ..

وتم تعويض المصريين بمبالغ بسيطة .. وعوض من هم غير مصريون بمبالغ أضعافها ...

لذلك ..

أنا لا أدافع عن ممدوح إسماعيل ..

ولكني أيضاً .. لا أريد الإنتقام منه ...

أريده أن يحاسب ...

بموضوعية ...

وأريد أكثر ..

أن يحاكم كل المسئولين عن الموانئ المصرية وعن فرق الإنقاذ التي لم تتحرك إلا بعد أن وصلهم البلاغ بساعات ...

هؤلاء من يجب محاكمتهم بحق ...

تخيل لو أن السلام 98 كانت حديثة الصنع .. وترفع العلم المصري أو حتى الأمريكي ..

وكانت بها كل وسائل الأمان ...

وكان عليها طواقم الإهمال من العمالة السيئة ...

وإحترقت العبارة ...

وحكم الموقف فهلوة القبطان ومساعدوه بأنهم سيسيطرون على الموقف ....

وكان اللاسلكي في مينائي ضبا وسفاجا لا يعملان ...

وكان الطيارون لطائرات الإنقاذ نائمون في بيوتهم ليلة الجمعة في مدن مصر المختلفة ...

ولم تكن هناك خطط إنقاذ جاهزة كما هو الحال في مصر ...

ترى هل كان نجا الركاب ...

لا بل كانوا قد غرقوا أيضا ً ......

تحياتي ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

تكدس المصريين العائدين في ميناء العقبة وعلي الحدود الأردنية السعودية

كتب جمعة حمدالله ونويبع ـ فايزة مرسال

أعلنت مصادر مسؤولة بميناء نويبع أن حركة نقل الركاب من ميناء ضبا بالسعودية توقفت مساء أمس الأول بسبب إجراءات الصيانة التي تتم في الميناء، وهو ما تسبب في تكدس المصريين بميناء العقبة.

وأكد المهندس أحمد سعيد المرسي من القليوبية وأحد العائدين من دولة السعودية، أن ميناء العقبة تكدس بالمصريين العائدين إلي بلادهم، بعد توقف حركة النقل علي خط ضبا ـ سفاجا فجأة بسبب أعمال الصيانة التي تجري في ميناء ضبا.

ومن جهته، أكد مسؤول بمجلس مدينة نويبع أنه لا يوجد سوي العبارة شهرزاد، ويخت البرنسيسة السريع اللذين يعملان علي خط نويبع ـ العقبة لنقل الركاب، ولا يكفيان لتخفيف حدة التكدس بين العائدين من الدول العربية.

ومن جانبها، أكدت وزارة الخارجية في بيان لها أمس أنها تقوم بإجراء الاتصالات اللازمة علي أعلي المستويات مع السلطات الأردنية من جانب، ومع وزارة النقل من جانب آخر، للإسراع بإنهاء ترتيبات نقل وعودة المصريين الموجودين في ميناء العقبة إلي أرض الوطن، بعد أن حدث تكدس لعدد من المواطنين المصريين بالميناء وعلي الحدود الأردنية السعودية.

وأشار مصدر مسؤول بالخارجية المصرية إلي أن هذا التكدس نتج عن ضخامة أعداد العائدين إلي مصر من ناحية، واتباع إجراءات السلامة المشددة بالنسبة لأعداد الركاب علي العبارات من ناحية أخري.

وأهاب بالمصريين العائدين إلي أرض الوطن، العمل علي تنظيم عودتهم ومحاولة استخدام وسائل نقل أخري ومحاور وخطوط بديلة كلما أمكن ذلك.

المصري اليوم

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

مقتل 16 في حادث تصادم في مصر 6/10/2006 1:47:11 PM

القاهرة (رويترز) - قال مصدر أمني ان 16 مصريا توفوا في حادث تصادم بين حافلة وحافلة صغيرة على طريق الى الجنوب من القاهرة يوم السبت.

وأضاف ان أربعة اخرين أصيبوا في الحادث الذي وقع على الطريق بين القاهرة وبلدة الفيوم. وكان السائقان بين القتلى.

على جانب آخر لقى علاء محمد حسين أمين شرطة مصرعه وأصيب 26 أخرين منهم 21 ألمانيا و5 مصريين أثر إنقلاب أتوبيس سياحى رقم 2434 القاهرة نتيجة لإختلال عجلة القيادة بمنطقة الزعفرانة أثناء ذهابهم إلى الغردقة.

و تم نقل المصابين الى مستشفى السويس العام للعلاج وجميعهم بحالة مستقرة باستثناء سائحان هما أندرياس رون باخ 26 سنة وجاكلين ستوكلهم 14سنة حيث تم نقلهما لإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة لإستكمال العلاج.

وقد انتقل إلى مكان الحادث العميد خالد شوقى مأمور قسم عتاقة وتولت نيابة السويس التحقيق .

الوصـــــــلة

هذا الخبر لليوم ..

إضافة إلى حادث ثالث على طرق مصر راح ضحيته سوري وليبي .. سمعته للتو في نشرة الأخبار .. ولم ينشر الخبر على النت حتى الآن ..

الإهمال ..

والإستهتار ..

ولا توجد أي معايير تضعها الدولة لسلامة البشر ...

واضح أن الحادث الأول .. سيارة ميكروباص ..

سائقها كان مستعجل يعمل له دور ثاني ..

وهو ليس مليونير .. ولكنه أيضاً لم يراع أي أصول للمهنة وللطريق ..

والدولة لم تضع أي ضوابط تحفظ سلامة البشر .....

لو جمعنا قتلى حوادث الطرق في مصر لسنة واحدة .. لتجمع لدينا آلاف من البشر قتلى ومعاقين ومصابين ومشردون بسبب حوادث الطرق في مصر ..

بسبب الإهمال والتراخي من أجهزة الدولة ..

المجرم الأساسي في كارثة العبارة وكل كوارثنا .. هي الدولة .. بشكل أو بآخر .. الحكومة أقصد طبعاً ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

اسد كتب

لمجرم الأساسي في كارثة العبارة وكل كوارثنا .. هي الدولة .. بشكل أو بآخر .. الحكومة أقصد طبعاً ..

عزيزي اسد لا اختلف معك في ذلك الاستنتاج ............. انا فقط اشعر بالاسف ان مأساة العبارة ستنتهي كما انتهت جرائم كثيرة ارتكبت ضد الشعب المصري في سنوات حكم مبارك .......... وقيدت ضد مجهول !!!!!!!!!!!!

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

اسد كتب

لمجرم الأساسي في كارثة العبارة وكل كوارثنا .. هي الدولة .. بشكل أو بآخر .. الحكومة أقصد طبعاً ..

عزيزي اسد لا اختلف معك في ذلك الاستنتاج ............. انا فقط اشعر بالاسف ان مأساة العبارة ستنتهي كما انتهت جرائم كثيرة ارتكبت ضد الشعب المصري في سنوات حكم مبارك .......... وقيدت ضد مجهول !!!!!!!!!!!!

للأسف .. هذه أيضاً ضد ستكون ضد مجهول ..

لأن المجهول هنا هي الدولة ذاتها ..

ولكن الأفضل تلك المرة .. أن هناك تعويضات .. وإن إختلفنا على قيمتها .. أو كيفيتها ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العزيز أسد ... أحييك على وجهة نظرك التي كنت على وشك ترديدها حين قرائتي للموضوع وقبل قراءة مداخلتك ...

أنا مثلا لم أتوقع أن يعود ممدوح إسماعيل إلى مصر ولم أتوقع أن يسدد قرشا واحدا من مبالغ التعويضات ... لكنه فعل ...

تعالوا نواجه الحقائق ... المشكلة التي نطالب برأس ممدوح إسماعيل بسببها هي لأنه غني ... ولأننا ننظر إليه على أنه غني وفقط

البعض يقول أن العبارة كانت تفتقد لإجراءات السلامة .. ولكن الكل يتناسى أن العبارة مصرح لها رسميا بالعمل .. وليس من قبل دولة واحدة بل من الدولتين اللتان تعمل في موانيهما ( مصر والسعودية )

الكل يتناسى مسئولية العاملين على العبارة ... و مدى مسئوليتهم عن الحادث ...

الكل يتناسى القضاء والقدر ... هل كانت تيتانيك مثلا تفتقد إجراءات الأمن والسلامة ؟؟ وهل كانت مملوكة لملياردير مصري ؟؟

ذكرتني كلمات أخي أسد بحادث تعرضت له في شبابي أنا وأحد أقربائي ... حيث صدمنا بشدة سائق سيارة تاكسي مسرع تجاوز إشارة المرور لأنه كان يريد أن يلحق بموع الإفطار في رمضان مع أسرته ... ورغم أني لم أكن مخطيء .. ورغم أن الكثيرين ممن أتوا على صوت الأصطدام لم يروا الحادث ... إلا أن تعليق الأغلبية أن سائق التاكسي مظلوم وأننا شباب مستهترون نعبث بسيارة لم نتعب في شراءها ... وكان كل ذنبي أننا نرتدي ملابس مهندمة ونركب سيارة ونحن مازلنا شباب

لماذا ننصب من أنفسنا قضاة ؟؟

وإلى متى سنظل نفكر بعواطفنا ؟؟

لا أنكر أني تألمت لحادث العبارة كما أتألم لأي حادث آخر ... ولكن بقليل من المنطق في التفكير نجد أن ضخامة الحادث وكثرة أعداد الضحايا هما السببان الرئيسيان في تعاطف الكثيرين ومطالبتهم برأس مالك العبارة

سؤال آخر ... هل رأى أحدكم مرة ما يحمله المصريون معهم أثناء السفر سواء على طائرة أو عبارة أو حتى بالسيارات ؟؟

هل رأى أحدكم المسافرين المصريين وهم يسعون يمينا ويسارا للبحث عن من يزيح عنهم عبء المقابل المادي للوزن الزائد ( الذي هو دائما زائد ) ... وهل من يساعد من يحمل الوزن الزائد هو الشركة مالكة الطائرة أو العبارة ... أم هو أحد معارف الراكب ....

ألم يقم أحدكم أبدا بالمرور من مكان غير أماكن عبور المشاه ؟؟ ألم يكسر أحدكم إشارة مرور ؟؟

يا أخواني ... المنظومه كلها خطأ ... المنظومه التي تبدأ من موظفين يمنحون التراخيص مقابل إكرامية ( هؤلاء الموظفين هم مواطنين مصريين أمثالنا ) ومرورا بطاقم العاملين على العبارة ( أيضا مواطنين مصريين من أمثالنا ) ومرورا بتصرفات حضارية للركاب ( هم أيضا مواطنين مصريين أمثالنا ) وإنتهاءا بنظام دوله وصاحب العبارة وكل هؤلاء ... الجميع خطأ والجميع مذنب ... فلماذا نستسهل البحث عن أكباش الفداء ونتهم أول أسم معلوم لمجرد أن باقي أطراف المنظومة غير معلومين لنا ؟؟؟

يا سادتي الكرام .. الحوادث دائما تحدث لأنها مقدر لها الحدوث ... مهما إتخذنا من إحتياطات .... هذا هو القدر

لا أطالب بعدم الحزن عمن توفاهم الله أو من أصيبوا في الحادث ... ولكن دعونا نكف عن البحث عن كبش فداء لكل ما يحدث لنا .

ملاحظه هامه : أقر وأعترف أني لا أمت بأية صلة للمدعو ممدوح إسماعيل وليست لي به أي علاقة من أي نوع ولم يسبق لي لقاءه .

تحياتي للجميع

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      الأبطال الذين لم يظهروا بعد العنوان الذى لم يفكك نفسه حتى الآن الأرق الذى يسدل صداعه على عيوننا ونحن نله عرض المقال كاملاً
    • 2
      رحم الله هذا الفنان المصري الجميل ...   https://www.youtube.com/watch?v=JMwRwdVlWc0   https://www.youtube.com/watch?v=3Rk2ablt4gU
    • 4
      http://www.youtube.com/watch?v=40hAswLgVzk طبعا تصرف فوضوي مرفوض ..... وما أرفضه واستهجنه أكثر وأكثر هو حالة الشماتة والسخرية والاستهزاء التي حدثت حينما تم ضرب البدوي رئيس حزب الوفد بنفس الطريقة مع اختلافي معه وكان ينبغي الرفض أيضا
    • 29
      الفيديو طويل ,, ملخص التصريحات للمستعجل : ** صلاحيات رئيس الجمهوريه ضعيفه في الاعلان الدستوري **رئيس الجمهوريه ليس له صلاحيات حل مجلس الشعب ** دستوريا وقانونيا مجلس الشعب لا سلطه له على الحكومه ** المشير قد يغير الحكومه بعد انتخابات مجلس الشعب **غير صحيح ان الحكومه ستتغير بعد مجلس الشعب الحكومه قانونيا باقيه ** المجلس الاعلى الشعب مأيده بالكامل ** الرئيس السابق لم يجد اي شخص لتسليم السلطه له الا المجلس الاعلى **Muhammed Fouad القوات المسلحه هي السبب الرئيسي في نجاح الثورة ** استفتاء ما
    • 29
      الموضوع ده مفتوح عشان الاخوان المسلمين المشاركون في المنتدي يشاركوا فيه بدل من موضوع اخوانا تيمور عن تصريحات ممدوح شاهين واللي محدش منهم دخل و علق و قال لنا الاخوان حيعملوا ايه في برلمان بدون سلطات ورئيس بدون صلاحيات ايه تخيلهم عن خطوات ازاحة العسكري من المشهد ام سيرضي الاخوان بكراسي المجلس منزوعة الصلاحية و ليبقي العسكري للابد ياريت تشاركوا و تشرحولنا هتتصرفوا ازاي
×
×
  • أضف...