اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خداع مبارك و نظيف من اجل الاستمرار فى احتكار السلطة


Hassan

Recommended Posts

1_619389_1_34.jpg

مبارك لا يعلم انه اصبح فى الثمانين من عمره و يعتقد ان هناك المزيد من الوقت و لا داعى للإستعجال لتحقيق الديمقراطية فى البلاد و يربط تحقيق الديمقراطية بقضايا نعلم جميعا مدى صعوبتها واستحالة حلها إلا بعد اعوام و ربما قرون و هى قضية فلسطين وايران و العراق و دارفور و سوريا و لبنان ويبدو انه نسى هندوراس و بيرو و لا اعلم ما علاقة هذا بالديمقراطية و تداول السلطة فى مصر... ربما نصل اليها بعد ان يحكم حفيد حفيده....و على نفس الوتر يعزف بنظافة نظيف و بذكاء اكثر من مبارك يضيف الى الصعوبات التى تمنع تحقيق الديمقراطية و الاصلاح السياسى و تداول السلطة فى مصر.... يضيف البعبع الذى يخيف الغرب و هو تحقيق الإسلاميين مكاسب في الانتخابات التشريعية بمصر وفلسطين. طب مال مصر بفلسطين فى هذا الامر؟!!

لما هما بيعرفوا يضحكوا على الغرب من اجل الاستمرار فى اغتصاب السلطة و احتكارها ..لماذا لم يستغلوا هذه الموهبة من اجل استعادتة الحقوق المسلوبة فى فلسطين و العراق.

افتتحت اليوم في منتجع شرم الشيخ المصري أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط بمشاركة نحو 1200 من قادة العالم وكبار رجال الأعمال وقادة الرأي. ودعا الرئيس المصري حسني مبارك في كلمة الافتتاح إلى ما وصفه بإصلاح ديمقراطي متدرج لا يؤدي إلى الفوضى.

وشدد مبارك على أن الإصلاح يجب أن يكون نابعا من داخل المنطقة و"يتبنى نهجا حكيما ومتدرجا يضمن استمراره ويحاذر من طفرات متسرعة". ودعا إلى السلام والاستقرار في الشرق الأوسط مؤكدا أن شعوب المنطقة تتوق إليه.

لكنه أوضح أن رياح التغيير لن تكتمل نتائجها دون مواجهة بؤر التوتر في فلسطين والعراق والجدل الدائر حول برنامج إيران النووي والوضع في دارفور والاحتقان بين الجارتين سوريا ولبنان.

واعتبر أن حل القضية الفلسطينية هو الطريق للإصلاح في المنطقة.

من جهته أكد رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف في تصريحات للصحفيين أن بلاده لا تتعجل الإصلاح السياسي مؤكدا أنه سيستغرق أعواما. ونفى نظيف تراجع حكومته عن مسيرة الإصلاح، لكنه أشار إلى ضرورة إعادة الحسابات بعد تحقيق الإسلاميين مكاسب في الانتخابات التشريعية بمصر وفلسطين.

وقلل نظيف من شأن مظاهرات المعارضة خلال الأسابيع الماضية في القاهرة ومناطق أخرى ووصفها بأنها من أعمال "مجموعات مصالح". وأشار إلى الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" تضم ألفي عضو فقط.

الوصلة

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...