اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هذه هى مصر .. يا ناصر


achnaton

Recommended Posts

[size=4]بسم الله الرحمن الرحيم

صحيح حالتى الصحية لا تسمح لى بالاجهاد .. وصحيح أنى عاهدت نفسى وغيرى من الاحباء والاطباء على الابتعاد عن المشاركة فى آية موضوعات ..

وبين الحين والآخر يدفعنى الحنين .. واحاسيس الإغتراب .. الى اللجوء لبيتنا الذى أحس فيه بالدفء وحلاوة الجيران .. وسعدت بتلقى دعوه من الأخ الفاضل دكتور وليد " المحبط " للتجول فى واحته .. فلاحظت الجهد الكبير الذى بذله ويبذله فى منتدى حقيقى ممتاز .. ولى فتره أتابع فيه الموضوعات ..والتقى هناك بأعز الاحباب من أصدقاء المنتديات .. وحقيقى من كثرتهم لن أحدد أسماء ..

وصباح اليوم شد انتباهى موضوع بعنوان " هذه هى مصر " .. ولما كانت مصر دى تحت جلدى .. فقد شدتنى المداخلات .. وأسفت أشد الاسف .. لما وصل اليه اخونا ناصر

حين لطخ سمعة وتاريخ أقرابه الاجلاء بروايات لا أجد لها وصفا .. وشوفوا معى بيقول إيه :

"هل معني ذلك أن الذين وصفتهم بأنني سأجد منهم كل تشجيع و إستحسان ليسوا مثقفين ؟ هؤلاء الذين أفنوا حياتهم من أجل القرأة و المعرفة جايز يكونوا هما دول الجهلة و المثقفين هما بتوع الوحدة الوطنية و الأخوة في الملوخية بالنسبة لموضوع كبار السن فأنا سبق و سألت جدي الذي يبلغ من العمر ثمانون عاماً و أخبرني هذا الكلام صحيح و قال لي لا تصدق أي شخص يقول لك عكس ذلك حتي لو قال أنه كان مشارك في الحرب و الرجل بعيد كل البعد عن التطرف بل إنه يكره التطرف و الإرهاب كره العمي فبسبب العمليات الإرهابية خرج جدي من الشرطة حيث كان يخدم في الشرطة السياحة عندما وقعت أول عملية إرهابية ضد السياح , كما أنه لا يحمل أي شئ ضد الأقباط , بالعكس

معظم معارفه نصاري من الصعيد لأنه صعيدي و نفس الكلام أكده لي خال والدي اللواء أ.ح فاروق الحمصاني رحمه الله و عندما سألته لماذا يقولون في التلفزيون أن النصاري شاركوا في حرب 73 ( معلش أصلي كنت ساذج وقتها ) قال لي هو الكلام عليه جمرك ؟

و هو الأخر لا سلفي و لا إخواني و لا حاجات من ديه فهو ناصري و يكره الإخوان و الجماعات و التطرف فبالتأكيد أنتم جميعاً لا تطالبوني بتكذيب هؤلاء ( و غيرهم ) و تصديق ما يقوله البعض علي النت !!!!

و أنا أيضاً لا أطلب من أحد أن يكذب معارفه أو عيناه ( لو كان شارك في الحرب يعني ) و يصدقني !!!

بالنسبة للتفرقة بين مسلمي مصر و نصرانيها فكون حضرتك تري هذا عمل سئ فهذه مشكلتك أنت و لست مضطراً علي مشاركتك فيها , لأن التفريق المسلمين و غير المسلمين عمل سامي و هدف نبيل لأنه تفريق بين الحق و الباطل , الكفر و الإيمان , فسيدنا محمد جاء ليفرق بين المسلمين و المشركين و كذلك جاء سيدنا عيسي ليفرق بين المسلمين و اليهود لذا كانت التهمة التي تواجه معظم الأنبياء هي إثارة الفتنة !!!

وقد وجدت انه من واجبى - رغم حظر الاطباء - أن اوضح للإبن أو الحفيد ناصر فهوأصغر من ابنى بكثير .. أوضح له معلومه التبست عليه .. فنقل الينا قولا عن جده الذى كان يخدم فى شرطة السياحة واقيل بعد أول عملية ارهابية .. أو خال والده المرحوم اللواء أ.ح فاروق الحمصاني رحمه الله و عندما سأله لماذا يقولون في التلفزيون أن النصاري شاركوا في حرب 73 فقال له هو الكلام عليه جمرك ؟

لا يمكن يا ناصر .. او يا محرضى ناصر .. نحن والحمد الله ما زلنا احياء .. والحمد لله ذاكرتنا قوية .. واسمع معى ما عايشته .. وما رأيته ..شهادة لوجه الله والتاريخ ..

فى بداية السبعينيات .. اتصل بى "الدكتور زونا " .. رئيس مجلس إدارة شركة "كلوكنر هومبلت دويس " واختصارها المعروف عندنا " شركة دويس " وقال لى ضاحكا .. لقد رفعنا علمكم على المبنى عندنا .. وفيه وفد من المطافىء المصرية سيزورنا غدا ومعه السفير المصرى .. هل تريد الترحيب بهم معى ؟؟ واختصارا .. كان الوفد يضمن احد الوزراء وضابط مهندس أسمه باقي زكي يوسف .. انا يومها اعتقدت إن اسمه عبد الباقى زكى .. ولكنه كان احد الضباط امصريين من الاقباط.. طلبوا من الشركة ..طلمبات – للمطافى كما ادعو – صغيرة الحجم ذات قوة هائلة وقد حذرهم مهندسوا الشركة يومها أنها ستزيل آى مبنى به الحريق .. وضحكوا .. واتفقوا .. ووردت الشركة ما ارادوا .. ولعلمك يا ناصر .. هذه الشركة دفعت الثمن غاليا .. وغاليا جدا .. فقد ظل الصهاينه ورائها حتى أغلقت ابوابها منذ سنوات .. !!

هذه هى مصر يا ناصر ..ولا تصدق يا بنى قول قائل أن حرب 73 كانت قاصرة على المسلمين ..كلنا .. مسلمين ومسيحيين .. بل الافضل نقول كمصريين .. خضنا الحرب كتفا بجانب كتف .. صائمين .. بل كانت صيحات التكبير تخرج من افواه الجمبع .. بلا تمييز..

مصر الحقيقية يا ناصر .. لا تعرف التعصب .. ولا الكذب ولا النفاق ولا التزوير .. دول هم أهل مصر اللى للأسف حرمتنى لقمة العيش من حبهم وجيرتهم سنوات طوال .. مصر دى يا ناصر اللى الواحد منا زرعها تحت جلده قبل أن يغادر أرضها .. بقت معانا وجوانا بكل أهلها .. رغم كل شئ .. النفاق والفساد وقل كما تشاء .. الا شئ واحد .. هوتزوير تاريخها ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 67
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بداية الشكر كل الشكر لناصر ليس لما كتبه ولا لما قاله ولكن فقط لان اندفاعه و!!! ما علينا دفعزا عمنا الغالي اخناتون الى العوده للكتابة وتواجده وسطنا هو من اغلى الاماني :blink:

عودة لما ذكر عن موضوع حرب اكتوبر اردت ان اسأل من ادعى بعدم وجود نصارى في الجيش او في حرب اكتوبر !!! اريد ان استعطفه وان يحاول جاهداً ان يسأل جده ضابط الشرطه - شرطة السياحه - وما ادراك ما شرطة السياحه ومن رجالها وما افعالهم - ما علينا؛؛؛؛ :unsure: ارجوا منه ان يطلب منه ان ينشط ذاكرته ويسأله ماذا عن المجندون في الجيش المصري من النصارى والذين تم تجنيدهم اجبارياً بعد تخرجهم من الجامعه او من المدارس ومنهم من دخل الجيش بعد 67 ولم يخرج الا بعد 73 اين كانوا هؤلاء في الحرب،، هل كانوا يحمون السياحه!! ولا بيحاربوا في سلاح التلميذ :blink: - يا ناصر لن اقول لك صدق او لا تصدق ولن اسفه او اقلل من ما قلته (وعلى افتراض صحته ؛؛؛) فيجب ان نحكم عقولنا فيما نسمع قبل ان نكررة ونذكرة مرة اخرى والا اصبحنا بغبغنات نبغبغ بما يقال لنا بدون اي تفكير

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

achnaton كتب نقلا عن ناصر:

هؤلاء الذين أفنوا حياتهم من أجل القرأة و المعرفة جايز يكونوا هما دول الجهلة و المثقفين هما بتوع الوحدة الوطنية و الأخوة في الملوخية بالنسبة لموضوع كبار السن فأنا سبق و سألت جدي الذي يبلغ من العمر ثمانون عاماً و أخبرني هذا الكلام صحيح و قال لي لا تصدق أي شخص يقول لك عكس ذلك حتي لو قال أنه كان مشارك في الحرب و الرجل بعيد كل البعد عن التطرف بل إنه يكره التطرف و الإرهاب كره العمي فبسبب العمليات الإرهابية خرج جدي من الشرطة حيث كان يخدم في الشرطة السياحة عندما وقعت أول عملية إرهابية ضد السياح , كما أنه لا يحمل أي شئ ضد الأقباط , بالعكس معظم معارفه نصاري من الصعيد لأنه صعيدي و نفس الكلام أكده لي خال والدي اللواء أ.ح فاروق الحمصاني رحمه الله
بالنسبة للتفرقة بين مسلمي مصر و نصرانيها فكون حضرتك تري هذا عمل سئ فهذه مشكلتك أنت و لست مضطراً علي مشاركتك فيها , لأن التفريق المسلمين و غير المسلمين عمل سامي و هدف نبيل لأنه تفريق بين الحق و الباطل , الكفر و الإيمان , فسيدنا محمد جاء ليفرق بين المسلمين و المشركين و كذلك جاء سيدنا عيسي ليفرق بين المسلمين و اليهود لذا كانت التهمة التي تواجه معظم الأنبياء هي إثارة الفتنة !!!

:unsure:

بغض النظر عن صاحب هذا الرأى .... فأنا ما يعنينى هو الرأى المطروح فعلا أمامى هنا ... أعتقد يا عزيزى achnaton انه على الرغم من فداحة إعادة محاولة البعض كتابة التاريخ وفقا لأهواء و أغراض معينة !!! ... و أهمية و أمانة ما تقوم به أنت شخصيا و من مثلك ... الا اننى أرى أمر آخر أيضا لا يقل أهمية ( ان لم يكن هو الأهم ) .. و يستحق التعليق ... انا ببساطة لا أرى فى تلك المقطوعتين المقتبسين أعلاه .. الا نوع من أنواع الإزدواجية ..... أو خطأ فى بعض المفاهيم - و الخلط بينها - أو تطويعها لأهداف أخرى تماما !!!

بارك الله فيك و فى صحتك .....

أرق تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

تحيه لوايت هارت فهو كما عرفناه دائماً لماح وذكي

الوضع وبكل بساطه

ان من يحاول ان يروج لفكرة معينه سوف يقول اي كلام في سبيل هذه الفكرة وبعد ذلك وحين يحتاج الى الترويج الى معنى اخر سوف يقول اي كلام ايضا للترويج لها ومش مهم انه يتفق مع الاي كلام الاولاني ولا لاء لانه كله في الاول والاخر ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ اي كلام

الا بجد يا ناصر اذا كان جدك وخاله ليهم اصدقاء نصارى ومعظم معارفه من النصارى وانت شايف ضرورة التفرقه بينهم وانه واجب وعمل سامي (الحمصاني برضه) ليه بقى صدقتهم ووافقت على كلام هؤلاء الخارجين عن افكارك وعن رؤيتك

ولا علشان الكلام جاي على هواك - ده برضه على افتراض ان الكلام دا اتقال -

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لم تعرف مصر التفرقة بين مسلم أو مسيحى الا فى عهد السادات ومبارك ...

لم أسمع من قبل عن اى حوادث ( فى الملكية أو الثورة ) عن ذلك ..

طبعا فاكرين المبدأ القديم اللى درسناه زمان ..... فرق تسد .... مبدأ الاستعمار ...

عندما يضعف نظام الحكم و يجد المشاكل كثيرة حوله فى المجتمع ... يخللى الناس تتلهى فى ماتش كورة أو فى أزمة مفتعلة

يعمل ايه علشان يغطى على مساوئه ...

سياسة .. جوع الناس .. خلى التعليم زى الزفت والمناهج كثيرة وكبيرة ... يتلهى الطلبة وأولياء الامور وهما الشعب طبعا

تعرف أنا حاسس بأن الارهاب كمان مفتعل ... مفيش حاجة مستبعة عن أمن الدولة ...

عموما .... الروح اللى فى كل مصرى بيعشق مصر موجودة فينا ...

فاكر ... مصر التى فى خاطرى وفى فمى .. احبها من كل روحى ودمى .. من منكم يحبها مثلى انا

نحبها من روحنا ... ونفتديها بالعزيز الاكرمى

تعرف انا بحبك علشان بتحب مصر

مش مهم الديانة ايه

لكن بنجتمع فى حب من ضحى من اجلها من هم اكرم منا جميعا ...

شهداء مصر من المسلمين والمسيحين ...

رابط هذا التعليق
شارك

فاتنى يا ناصر أن اذكر لك بعض نماذج المصريين ..ابناء مصر العظيمة .. وهى نماذج من حياة عشتها بحلوها ومرها .. وتركت فى نفسى ذكريات لا يمكن إغفالها ..

كنت كمثلى من الشباب أيام عدوان 1956 متطوعين فى الدفاع المدنى .. وكان معسكرنا فى ملعب المدرسة .. نصبنا الخيام .. هناك .. وتسلمنا رشاشات استوردتها الحكومة ايامها من تشيكوسلوفاكيا ..وكان يدربنا عليها الشاويش ابراهيم المنتدب من القوات المسلحة .. يساعده الاستاذ عبد الجواد ضابط المدرسة ومدرس الالعاب .. وكنت أيامها أيضا عضوا فى جمعيةالهلال الاحمر بالمدرسة وكان يشرف عليها طبيب من البندر أسمه د. إدوارد فهمى .. وبعد التدريب السريع ضمنى الشاويش ابراهيم للمجموعة الطبية .. وعسكرنا قريبا جدا من محطة السكة الحديد بالبندر .. وجاءنى فى مساء احد الايام .. زميل الدرسة وصديق الطفولة إلياس جورجى غبريال - مش عارف هو فين النهارده - كان يبكى ولكن خلف دموعه كانت السعاده ترفرف .. عارف ليه يا ناصر .. أخته الكبيره وكانت لسة متخرجه من كلية الطب إسمها " جماينه "

تركت الدير الذى كانت لجأت اليه وانضمت الى الراهبات .. تركته وعادت الى الحياة المدنية لتساعد فى مواجهة الكارثة كما كانت تردد .. واتى بها الدكتور ادوارد لترأس مجموعتنا .. كانت نعم الأخت .. ونعم الوطنية ...

أما أيام كارثة 1967 فقد كنت وزوجتى أول من دخل مصر قادما من المانيا .. يومها كتبت احدى الصحف عن أول سائحة المانية تدخل مصر !! وعندما ذهبنا الى الكفر ..وجدت وجوها كثيرةغريبة .. قالوا لى إنهم من اهل القنال .. ولن احدثك عما قات به اسرتى ولكن دعنى احدثك عن الجيران .. عم الخواجه ابراهيم فرج .. قس الكنسيه ..ووالد زميل الدراسة وسهر الليالى فىالمذاكرة حشمت ابراهيم فرج .. قال حشمت عندنا ضيوف من الاسماعيليةوقد أعطيتهم غرفتى كانوا مسلمين يا ناصر .. وضيوف على اسرة حشمت القبطية ..

وقبل ما انسى .. ايامها وحتى اآن .. مات ناس كثير .. وللأسف اللى ماتوا هم اللى كان عندهم دم.. وكانوا بيختشوا

وكفاية كده ..الضغط ارتفع وعيناى غشلقت .. لكن مش خسارة فى مصر ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أخناتون الرائع ..

حفظك الله وسلمك .. وأمد في عمرك ..

تسلم إيدك ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

من33 سنه تقريبا ومن الذكريات التي لا انساها في حياتي

اما م الكنيسه وبيت القمص راعي الكنيسه

ولا زلت اتذكر كل بلدتنا كلها رجال ...نساء ...اطفال...واقفين

منتظرين

منتظريين

منتظريين

وصول جثمان ابن القمص الذي دافع عن وطنه ووقف

وقف الي جوار اخوه المسلم ولم تفرق القذيفه بينهما

ولكن نحن الذين نفرق بينهم

مشهد حزين

مشهد رهيب

مشهد لم ولن يمحي من ذاكرتي

مشهد ومشهد

يابلدي

بحبك

تم تعديل بواسطة khedr

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

كان الوفد يضمن احد الوزراء وضابط مهندس أسمه باقي زكي يوسف .. انا يومها اعتقدت إن اسمه عبد الباقى زكى .. ولكنه كان احد الضباط امصريين من الاقباط.. طلبوا من الشركة ..طلمبات – للمطافى كما ادعو

اللواء / باقى زكى يوسف ليس فقط هو الضابط صاحب فكرة فتح الثغرة فى الحاجز الترابى فى خط بارليف بواسطة طلمبات المياه . بل هو من أبطال حرب أكتوبر ، وهو معروف جدا لكل أفراد الجيش الثالث الميدانى ، ومشهور بالجرأة والقيام بأعمال بطولية خارج واجبات وظيفته . وكان تواجد اللواء باقى زكى يوسف كقائد من قادة الجيش الثالث يرفع من معنويات جميع الضباط الصغار ، والذين كانوا يعتبرونه أخ كبير ويستشيرونه فى كل مشاكلهم .

ويجب ان نتذكر أيضا اللواء يوسف عفيفى قائد الجيش الثانى والذى أوقف قوات الإختراق الإسرائيلى . بينما اللواء عبد المنعم واصل - وهو مسلم - فشل فى إيقاف الجيش الإسرائيلى .

أما حالة ناصر فهى منتشرة ، وسببها غلهم من الأخوة الأقباط ، والذى بدأ وهو فى الدراسة ، عندما تواجد فى فصل به أقباط أشطر منه . من هنا بدأ الحقد . وهذا يختلف عن حالتى أنا كمسلم ، حيث كنت أنا أشطر من الأقباط فى الفصل :wub: . حاجه واحده الرئيس أنور السادات لم يستطع أن يخلص مصر منها هو الحقد كفانا الله شره .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل اخناتون

قرأت كلماتك .........فقط اردت ان اقول انك ادمعتني فعلا فعلا

هذه اول مرة اقرأ لك لاني جديدة في هذا المنتدي

وللاسف اني جديدة

حاسة ان فاتني كلام جميل جدا ...قبل اشتركي في المنتدي

ومعاني مصرية فرعونية قلما الانسان بيصادفها في هذه الغربة المريرة

ولكن

بجدها وبحسها من خلال اصدقاء واخوان لي هنا في المنتدي

خصوصا كلمات الاصدقاء القدامي هنا بمجرد ان اجد اي مداخلة لهم

اسارع في قرائتها

بارك الله فيهم

رابط هذا التعليق
شارك

لا اجد كلاما اقوله بعد ما قاله كل الاخوهو الاساتذه الاجلاء فى هذا الموضوع

و اكتفى بان اقول

ان المصريين ليس لهم من بعد الله الا المصريين

مع احترامى للاخ ناصر و اقباط المهجر

" والحدق يفهم "

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق
شارك

أما حالة ناصر فهى منتشرة ، وسببها غلهم من الأخوة الأقباط ، والذى بدأ وهو فى الدراسة ، عندما تواجد فى فصل به أقباط أشطر منه . من هنا بدأ الحقد .

الأخ الفاضل " واحد "

أنا لا أحقد علي القبط النصارى كما تقول و ليس لدي أي شئ ضدهم اللهم إلا البغض في الله الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

كان ذلك توضيحاً لابد منه

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق
شارك

أما حالة ناصر فهى منتشرة ، وسببها غلهم من الأخوة الأقباط ، والذى بدأ وهو فى الدراسة ، عندما تواجد فى فصل به أقباط أشطر منه . من هنا بدأ الحقد .

الأخ الفاضل " واحد "

أنا لا أحقد علي القبط النصارى كما تقول و ليس لدي أي شئ ضدهم اللهم إلا البغض في الله الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

كان ذلك توضيحاً لابد منه

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

مفهومة من غير توضيح....

فكلامك يقطر بغضا و كراهية :wub: :wub: :wub:

رابط هذا التعليق
شارك

حتي لا يتوه منا الموضوع الاساسي في المداخله

الحب والكراهيه صفات انسانيه داخل كل منا

ولكن العلاقات والتعاملات بين الناس لا تكون علي حبي لك او كرهي

فمثلا لك عندي حاجه فهل لا اقضيها لاني لا احبك...بالطبع لا

المشاعر الانسانيه لا نجعلها تتحكم في علاقتنا وتعاملنا مع الناس

ونعود لموضوعنا الذي هو تكاتف الامه في مواجهه الخطر

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق
شارك

أما حالة ناصر فهى منتشرة ، وسببها غلهم من الأخوة الأقباط ، والذى بدأ وهو فى الدراسة ، عندما تواجد فى فصل به أقباط أشطر منه . من هنا بدأ الحقد .

الأخ الفاضل " واحد "

أنا لا أحقد علي القبط النصارى كما تقول و ليس لدي أي شئ ضدهم اللهم إلا البغض في الله الذي أكنه لكل من لا يدين بالإسلام من سكان الأرض

كان ذلك توضيحاً لابد منه

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ أن قرأت هذا الموضوع فى منتدى الواحه .. وانا فى دوامه .. أتساءل بينى وبين نفسى من المسئول ؟؟ وكيف يتحول تلميذ إنتهى أول امس من المرحلة الثانوية إلى هذا الجحود بحق وطنه .. والى هذه الدرجة من الانحراف الفكرى ..هل السبب هو طبيب الاطفال الذى عهد اليه النظام الفاسد فى بلدنا المنهوبه . فجد واجتهد فى أفساد أجيال كامله .. يعلم الله وحده كم سيعانى اولادنا من أمثال ناصر هذا عندما ينهون تعليمهم ويتولون وظائف حتى ولوحره فى هذا الوطن الجريح ؟؟

وما هو الضمان الكامل أن وجود مثل هذا الصبى المعتل بين امثاله من طلبة وتلاميذ مصر لن يفسد الكثيرين ويشجعهم على الانحراف .. وكما يقول معنى المثل القديم ..أن وجود تفاحة فاسده فى سلة التفاح .. تفسد كل ما بها .. وامثال هؤلاء يجب عزلهم وابعادهم عن التجمعات الدراسية .. وهو رجاء لمن تبقى مخلصا لهذا الوطن من المسئولين ..

ولهذا الصبى دعونى اقول ..

مصرنا يا ناصر .. كانت وستظل أرض سلام .. وحب متبادل بين كل الجيران .. وكل جزء فيها ينطق بالجيرة الطيبة والوئام .. بين المصريين كلهم بصرف النظر عن الأديان

وإذا كان مدرسى المدارس التى ترددت عليها لم يشرحوا لك هذا .. فاستمع لى لحظه .. ثم فكر .. إذا كنت تعتقد أنك ما زلت فى حاجة للعلم ..

عندما أعلن الانجليز - ودول كانوا محتلين لبلدنا زمان - عندما أعلنوا ما يطلق عليه المؤرخون تصريح 28 فبراير سنة 1922 .. واحتفظوا لأنفسهم بحق حماية الاقليات الموجودة بالمحروسة أيامها ... والمنحوسة حاليا تحت الاحتلال الكاكى .. عرضوا على المسيحيين .. أقباط مصر يا ناصر .. عرضوا عليهم أن يكونوا ضمن الاقليات المحمية .. فرفضوا رفضا قاطعا وباتا – ودى وقائع تاريخية موثقه ومسجله - رفضوا وفضلوا الحياة بين أهلهم الأكثرية الاسلامية ..وشرعت الحكومية أيامها سنة 1922 تعمل على إقامة الحياة النيابية الحديثه – الديمقراطية – فاجتهد المحتل الانجليزى فى دس الدسائس للتفرقة بين المسلمين والاقباط واوعزوا الى كاتب صحفى مسلم اسمه محمود عزمى وكان يصدر ايامها جريده إسمها " الاستقلال " بأن ينشر فى صحيفته عدة مقالات يطالب فيها بحق التمثيل النسبى للأقباط فى المجالس النيابية .. واعقبه كاتب مسيحى إسمه توفيق دوس بعدة مقالات فى جريدة الاهرام فى نفس الاتجاه .. ولم يثر الاقباط عندما كتب محمود عزمى .. ولكن ما كادت اول مقاله لدوس تظهر حتى عقد المصريون الاقباط اجتماعا بالكنيسة المرقسية واعربوا عن إستنكارهم لتلك الدعوه وهاجموا دوس بشده بالغة وهتفوا بسقوطه ومقاطعة كتاباته ووصفوا اصحاب تلك الدعوه أنهم من صنائع الانجليز ...

وايامها ايضا رفع الاستاذ سلامه موسى قلمه كالسيف للدفاع عن وحدة الامة المصرية .. شاركه أيضا حتى لا أنسى المرحوم عبد الحميد بدوى .. وله جمله جميله فى احد مقالاته من إعجابى بها نقلتها فى مذكراتى .. تقول :

" نريد سياسة قومية خالصه لا تلتف فى طريقها النبيل الى الاديان والمذاهب ، ولكنها تتجه دائما الى مصلحة الوطن . فدعوا الناخب حرا يتفقد الناس وينتقدهم ، حتى إذا أصاب الكفء قدمه للنيابة – آى نائبا عن الشعب – غير ناظر الى دينه . "

يا ناصر .. تلك الهوجه التى بثها و يبثها بيننا الجمعيات الدينية .. كلها نداءات شيطانية .. حتى يتلهى الشعب بالخيبة الكبيرة التى المت بالوطن فى ظل آكلى مال اليتامى ..وبائعى ثروتنا .. شوف يا ناصر .. من أشهر اقباط مصر الوطنيين كان واحد أسمه " سينوت حنا " وكان يكتب فى جريده إسمها " البلاغ " شوف كان بيكتب إيه .. تحت عنوان " الوطنيةديننا ، والاستقلال حياتنا " ..

{ لا قبطى ولا مسلم .. وانما كلنا أمام الوطن مصريون ..الخ .. ثم يقول .. إنه ليكفى أن يذكر الانسان أولئك الشهداء الذين جادوا بانفسهم مسلمين واقباطا فداء للوطن المصرى .. لا الوطن المسلم ، او الوطن القبطى .. }

يا ناصر .. عندما مات زعيم الامه سعد زغلول سنة 1927 وكان كما قد تعرف مسلما .. بكاه قبط مصر بكاءا مرا .. بل رفعوه الى مراتب القديسين .. شوف الشاعر القبطى نصر لوزا الاسيوطى عزاه إزاى ..

من ضمن ثقصيدة طويله سجلت فىمذكراتى سجلت التالى ..

{ يا سعد جاورت الاله بصفحة .... تزهو بها من نورك الاسطار

عصماء ناصعة البياض نقية ... فى الخلد يتلوا آيها الابرار }

يا ناصر ..مصر كانت وستبقى بإذن الله .. منبت الحب والسلام .. بفضل المحبة التى تعلمناها من الاديان .. بصرف النظر .. المسيحية او الاسلام .. فكلنا مصريون .. رغم انف جمعيات الشر والارهاب .. والفتاوى الهباب ..

وكفاية النهارده ..

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الكريم "achnaton" مع احترامي الشديد لكل ما ذكرت و لكن الحديث الان عن صنفين من الاقباط هناك اقباط الماضي الذين تمتعوا بقدر كبير من الكياسة السياسية و الوطنية و هناك اقباط الحاضر الذين ابتلوا بالعكس تمام حتي صار من ينادي منهم بالوطنية و الايمان بالانتماء لهذه الامة "محروما" و مطرودا بواسطة الكنيسة و التي تغيرت مواقفها ايضا عكس الكنيسة في العصور التي تتحدث عنها ..

و مثال لذلك الاستاذ "جمال اسعد عبد الملاك" و غيره من الوطنيين..

صار كثير من اقباط اليوم لا يمانعون فقط في التدخل الاجنبي بل يدعون اليه علانية و صراحة و اصبحت الممارسات الاستفزازية العلنية للمسلمين و مقدساتهم اوضح من ان تذكر..

يمكنك الرجوع الي كتاب "المسألة القبطية حقائق و اوهام" لمحمد عمارة لمزيد من الحقائق عن هذا الموضوع..

اما بخصوص الموضوع الاصلي الخاص بعدم مشاركة الاقباط في الحروب التي عانت منها مصر فارجو الرجوع الي الاسطر السابقة هذا كان في الماضي و انا اختلف مع من قال انهم لم يشاركوا و اري انه قد جانب الصواب و لكن هذه الفترة من تاريخ مصر تمتليء بالفعل بكثير من الاشاعات و الاكاذيب و اعتقد ان كثير من النشء يخدع فيما يسمع و يظن انه الحقيقة و يكفي فقط بيان عوار هذا القول بدون القفز الي نتائج اخري من قبيل ان هذا عصر الجماعات الدينية و انها تدعو الي الكذب و الكراهية لان هذا غير صحيح اجمالا..

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الكريم "achnaton" مع احترامي الشديد لكل ما ذكرت و لكن الحديث الان عن صنفين من الاقباط هناك اقباط الماضي الذين تمتعوا بقدر كبير من الكياسة السياسية و الوطنية و هناك اقباط الحاضر الذين ابتلوا بالعكس تمام حتي صار من ينادي منهم بالوطنية و الايمان بالانتماء لهذه الامة "محروما" و مطرودا بواسطة الكنيسة و التي تغيرت مواقفها ايضا عكس الكنيسة في العصور التي تتحدث عنها ..

و مثال لذلك الاستاذ "جمال اسعد عبد الملاك" و غيره من الوطنيين..

صار كثير من اقباط اليوم لا يمانعون فقط في التدخل الاجنبي بل يدعون اليه علانية و صراحة و اصبحت الممارسات الاستفزازية العلنية للمسلمين و مقدساتهم اوضح من ان تذكر..

يمكنك الرجوع الي كتاب "المسألة القبطية حقائق و اوهام" لمحمد عمارة لمزيد من الحقائق عن هذا الموضوع..

اما بخصوص الموضوع الاصلي الخاص بعدم مشاركة الاقباط في الحروب التي عانت منها مصر فارجو الرجوع الي الاسطر السابقة هذا كان في الماضي و انا اختلف مع من قال انهم لم يشاركوا و اري انه قد جانب الصواب و لكن هذه الفترة من تاريخ مصر تمتليء بالفعل بكثير من الاشاعات و الاكاذيب و اعتقد ان كثير من النشء يخدع فيما يسمع و يظن انه الحقيقة و يكفي فقط بيان عوار هذا القول بدون القفز الي نتائج اخري من قبيل ان هذا عصر الجماعات الدينية و انها تدعو الي الكذب و الكراهية لان هذا غير صحيح اجمالا..

الفاضل 'mickey_egp73'

الشق الاول من مداخلتك قد يكون فيها كثير من المبالغة .. فالقبط هم القبط .. لم يتغيروا .. واذا كان هناك منهم من خرج

وحاد عن الطريق فليس معنى هذا أن نحكم على الكل .. تماما مثل هؤلاء الذين خرجو من بين المسلمين يستنجدون بماما أمريكا .. وهناك من المسلمين والمسيحيين من استنجد بالاتحاد الأوربى .. وهناك فئة ملعونه فى السماء والارض وفى كل زمان ومكان هم الفئة الضاله الذين استعانوا بالشيطان نفسه .. فحرقوا وقتلوا واشاعوا الارهاب .. وللأسف كلهم مسلمون واعتقد أنك فى الشق الثانى للمداخله قد قدمت لنا الرد على الملحوظة الاولى حين قلت :

{ و لكن هذه الفترة من تاريخ مصر تمتليء بالفعل بكثير من الاشاعات و الاكاذيب و اعتقد ان كثير من النشء يخدع فيما يسمع و يظن انه الحقيقة }

ومع ذلك فالشق الاول يحتاج الى موضوع منفصل .. يا حبذا لو بدأت به .. وتطرحه للنقاش .. حتى يبقى الموضوع الاصلى داخل مساره الصحيح دون تشعب ..

مع تقديرى

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

mickey_egp73 كتب:

... الحديث الان عن صنفين من الاقباط هناك اقباط الماضي الذين تمتعوا بقدر كبير من الكياسة السياسية و الوطنية و هناك اقباط الحاضر الذين ابتلوا بالعكس تمام حتي صار من ينادي منهم بالوطنية و الايمان بالانتماء لهذه الامة "محروما" و مطرودا بواسطة الكنيسة و التي تغيرت مواقفها ايضا عكس الكنيسة في العصور التي تتحدث عنها .. و مثال لذلك الاستاذ "جمال اسعد عبد الملاك" و غيره من الوطنيين..

طبعا صياغتك للعبارة بمثل هذا الشكل من وجهه نظرى يشوبها ( و معذرة ) :

1- خطأ " تصنيف " من حولنا بمثل هذا الشكل الهزلي. ( خاصة انه لا يحق لنا المبادرة بالإقدام على هذا الفعل أساسا )

2- التعميم !!! ( فليس من المعقول وصم جماعة بأكملها بسبب فرد أو أكثر - بالمناسبة ماذا فعل هذا الرجل " السياسي = عام " تحديدا حتى يلقى هذا العقاب " الكنسي = خاص " ؟؟!!! )

3- العنصرية !!! ( و هذه نتيجة متوقعة بعدما قمت أولا بـــ تصنيف خاطئ + بــــ تعميم مخل ) !!!!

صار كثير من اقباط اليوم لا يمانعون فقط في التدخل الاجنبي بل يدعون اليه علانية و صراحة و اصبحت الممارسات الاستفزازية العلنية للمسلمين و مقدساتهم اوضح من ان تذكر..

هناك أكثر من موضوع مفتوح فى الوقت الحالي يتناول تلك النقطة ... ربما أوردت هذا الرأى بها حتى يتسنى للمخالف لها الرد عليها ... إحتراما للموضوع هنا و عدم التشتيت.

اما بخصوص الموضوع الاصلي الخاص بعدم مشاركة الاقباط في الحروب التي عانت منها مصر فارجو الرجوع الي الاسطر السابقة هذا كان في الماضي و انا اختلف مع من قال انهم لم يشاركوا و اري انه قد جانب الصواب و لكن هذه الفترة من تاريخ مصر تمتليء بالفعل بكثير من الاشاعات و الاكاذيب و اعتقد ان كثير من النشء يخدع فيما يسمع و يظن انه الحقيقة و يكفي فقط بيان عوار هذا القول

هل تعنى بأنهم شاركوا ..... بس مش قوي ؟؟!! ....أو هم شاركوا .... بس نص - نص .....؟؟ أو هم شاركوا ..... بس اللى شاركوا فعلا ما يتعدوش على الصوابع ؟؟؟!!!

على ما يبدو يا عزيزى mickey_egp73 انك لم تفهم ما يعنيه و يهدف اليه فعلا العزيز achnaton و من مثله !!!

و بكل أسف أنا أخشى ان المنهج الذى تتحدث و تعتمد عليه .. لتبرير أو " تقنين " حالة سلبية قائمة، بإتباع طريقة " هو عمل كذا .. و كذا و كذا ... طب إشمعنى ! ليست هى المنهج الصحيح " للحل " ...... انما للتقهقر و التراجع و التخلف أكثر و أكثر !!!!

... بدون القفز الي نتائج اخري من قبيل ان هذا عصر الجماعات الدينية و انها تدعو الي الكذب و الكراهية لان هذا غير صحيح اجمالا..

طبعا بدون تعميم فهناك جماعات دينية تنشط فى مجالات مساعدة الفقراء و المساكين و المرضى و مثل هذه الأعمال الخيرية بالفعل .... و لكن هل فعلا باقى الجماعات التى تحمل الراية الدينية و تغلف كل أعمالها السلبية و الشريرة بل المجرمة قانونا من قبل أن تكون كذلك إنسانيا هى كذب و إفتراء و لا وجود لها فى عصرنا هذا ؟؟؟!!!

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن ما كادت اول مقاله لدوس تظهر حتى عقد المصريون الاقباط اجتماعا بالكنيسة المرقسية واعربوا عن إستنكارهم لتلك الدعوه وهاجموا دوس بشده بالغة وهتفوا بسقوطه ومقاطعة كتاباته ووصفوا اصحاب تلك الدعوه أنهم من صنائع الانجليز ...

وايامها ايضا رفع الاستاذ سلامه موسى قلمه كالسيف للدفاع عن وحدة الامة المصرية .. شاركه أيضا حتى لا أنسى المرحوم عبد الحميد بدوى ..

هذا ما نحن فى امس الحاجة اليه الان... ان يتصرف المصريين مسلمين واقباط بعقلانية وادراك... والاجماع على نبذ الفرقة.... لاننى وبصراحة لا اري الا ابواق التحزب و التفرق (من الجانبين) هى الاعلى صوتآ الان .. واتمنى ان لا تدوم طويلآ.

تم تعديل بواسطة New
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...