اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

.... تمثــــال للرئيــــس مبـــارك ....


محمد حافظ

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

لا أعرف تحديدا ماذا حدث لموضوع (( مشاعرك عندما تري مبارك )) .. أختفي في ظروف غامضة .. لقد حاول أحد الإخوة الأعزاء أن يختبر مشاعر الأعضاء تجاه الرئيس مبارك .. ويبدوا أنني فضحت سريرتي بنفسي .. وكتبت كلام يدل على إني أكره مبارك والعياذ بالله .. وكما نعلم جميعا .. إن إللي ما يربهوش أهله .. تربيه الأيام والليالي .. ويبدوا أن أهلي أخطئوا في تربيتي .. فجعلوني أحب مصر وأكره أعدائها حتى ولو كان متخفي تحت جلد زي جلدنا .. ويأكل من فولنا وبصلنا ..

156200531.jpg

7-29-2005_p.jpg

04-05-17-1697983541.jpg

على أي حال .. في مراجعة للنفس .. تأكد لي خطئ تماما .. وأنه يجب تغيير النفس .. وجعلها أكثر مباركة .. وأن أتفهم الدواعي والظروف والملابسات التي جعلت الرئيس مبارك يبطح مصر تلك البطحة الحضارية والثقافية طيلة الــ 25 عاما الماضية .. وأن هذه البطحة الحضارية هي أفضل ما يمكن حدوثه لمصر في الوقت الحاضر .. وأن حكمة الرئيس أكبر من أن تناقش أو حتى يعلق عليها .. وأنه لخير مصر اليوم ومستقبل .. أن يتحد الشعب المصري على رؤية وحكمة الرئيس مبارك ..وذلك للتصدي لمخططات الأعداء من الخارج والداخل .. وأن الماسك على مبارك اليوم كالماسك على أمن وسلامة هذه البلد .

ولذلك .. ومع بداية تغيير النفس . والجلد .. والعقل .. والكبد .. والقلب .. والكليتان .. والحالب .. والمثانة .. والبروستاتا ..

أريد أن أدعوا إخواني بالمحاورات بالبدأ أيضا بتغيير النفس وملحقتها .. إحنا يا جماعة مش عايزيين نعادي الحكومة ولا نخاصمها .. عايزين نبقي حبايب .. ونمشي جنب الحائط .. ولتجسيد هذه السياسية الجديدة .. أدعوا جميع الإخوة بالإستعاذة من الشيطان الرجيم .. والموافقة على بدأ حملة قومية لمطالبة الشعب المصري بالتبرع لتمويل مشروع نحت تمثال كبير في حجم تمثال الحرية بنيورك .. تمثال عملاق للرئيس المؤمن حسني مبارك وهو ماسك بيده قلم كبير في حجم الخازوق الخرساني وكتاب مفتوح يكتب عليه حروف مانتاكارتا المصرية المباركة .. ينص بيده سطور حقوق الإنسان المصري .. وسيادة الشفافية . والدفاع عن حرية الكلمة ..

عايزين تمثال نضعه بجوار أهرمات الجيزة أو مكتبة الإسكندرية .. بحيث يراه القادم جوا لأرض مصر .. فيكون مبارك هو أول من تشرق عليه شمس مصر .. وأول من يراه أي مواطن مصري عند رجوعه من غربته .. وليستمر هذا الأمر في الجيل الحالي .. ونرضعه لأولادنا مع الحليب .. ليكون مبارك هو منارة مصر للأبد .

إنني أقترح فتح حساب بأي بنك داخل مصر .. لجمع التبرعات من الشعب المصري .. بحيث ينتهي بناء هذا التمثال في أقل من عام ..

والآن أدعوا جميع الإخوة بالمنتدي .. بالإبداع في وضع تصميم نهائي لتمثال الرئيس مبارك

عايزين من خلال هذا المشروع القومي .. أن نقول شكرا ياريس على ما نعمت به علينا طيلة الربع قرن الماضي ..

وسلام

تم تعديل بواسطة محمد حافظ

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ المهندس الكبير محمد حافظ، Egypt5 سابقًا. فكرتني والله بأيام زمان. المهم تقريبًا اليومين دول فيه تربص بالمنتديات، وما الهايدبارك منا ببعيد. الحقيقة انا عمري ما زرت الهايد بارك وكنت لفترة طويلة مقاطع المنتديات لأسباب كتيرة، وقد ذكرت حضرتك الكثير منها. والحقيقة زعلت جدًا إني ما دخلتش الهايدبارك أيام ما كان موجود. أظن إن الغموض الذي يحيط إختفاء المنتدى يعرفنا السبب لو قرأنا ما لم يقال بين السطور.

عمومًا يا باش مهندس انا على يقين تام الآن أن مبارك هو سبب مباشر لما مصر فيه، وكل واحد بقى يشوف اللي فيه ده خير ولا مش خير، وممكن الإستعانة بموضوعي (أين مصر من العالم) أو أي موقع من المواقع التي يوجد بها إحصائيات عن الدول والحريات والفساد ستجدنا في موقع يسر إسرائيل جدًا الحقيقة (شفى الله شارون!!!) بس أشك إنه يسر الكثير من أهل مصر.

وأخيرًا كلمة للأستاذ عادل أبوزيد... لا يشك أحد هنا أنك رجل تحب مصر وتتكبد الكثير من أجل وجود هذا المنتدى، منذ أيام أن كان ملحقًا بالوفد ثم نشر في الوفد ثم تبرئ الديكتاتور الصغير الذي أطلق النار على معارضيه بالأمس منه، لكن يا أستاذ عادل ممكن نفهم ليه ممنوع الإقتراب من الكلام عن مبارك الذي نراه مسئولاً عمّا فيه البلد الآن؟ النقد ما كانش بناء والموضوع كان سخرية وتطاول بدون أي مردود إيجابي، ده صحيح، لكن ماهو نفس الكلام بيتقال عن أشخاص مثل كمال الشاذلي والمواضيع مش بتختفي.

هل هناك أي مضايقات أو تحذيرات؟ يا أستاذ عادل انا كما تعلم أعيش في مصر ولست ممن يرمون الكلام عن مبارك وهم في مأمن في خارج البلاد.

يستطيعون أن يصلون إلي عندما أقول أن مبارك ونظامه فاشل وخربوا البلد.

لديهم قانون طوارئ يستطيعون أن يعتقلوني إن شاوا.

لا يهم كل ذلك فليفعلوا... فالساكت عن الحق شيطان أخرس ولا يمكن أن نسكت، وهناك ثمن ندفعه نظير الكلام وهو بلا شك أقل كثيرًا من الثمن الذي سندفعه إن سكتنا.

لا أعرف شخصًا واحدًا يحب مبارك، وحتى من يرضى بمبارك يقول إنه أحسن الوحشين (نظرًا لعدم ظهور أحد غير الوحشين في عصره)

مبارك وحكومته يحكمون بضرائبنا وبعرقنا ويعاملوننا كأنهم الأسياد والشعب كله عبيد وعلينا أن نشكرهم إن وجدنا الأكل والشرب.

الحقيقة إنهم هم الذين يتطفلون علينا كشعب وهم الذين يأخذون من خيرات البلاد قسطًا من المفروض أن يكون نظير بناء النظام والخدمات التي ستفيد أهل البلد، ومن المفترض أن الشعب هو صاحب البلد وهؤلاء ما هم الا مديرين معينين لإدارة شئونها. صاحب الشركة الذي يحاسب هو الشعب. لكنهم خلقوا كيانات غريبة لحماية نظامهم الفاسد كجهاز أمن الدولة الذي لا وجود له الا في الأنظمة الفاشية مثل المانيا النازية والإتحاد السوفيتي، وأصبح الشعب هو العبد وهم يحكموننا بأيدينا لا من أجل مصلحتنا بل مصلحتهم هم وأصبح حال المصري يرثى له في بلده وخارج بلده، فالسفارات غير معنية بمن وجدت لخدمتهم حيث أن النظام في البلد نفسه لا يخدم أهل البلد.

انا خرجت عن الموضوع الأصلي ولكن كان هذا ما جاء على بالي، فما الفائدة من المطالبة بحقوقنا إن كنا نخاف؟ متى سنكسر حاجز الخوف للأبد؟ كم منا يذهب لمظاهرات كفاية رغم أن الشعب كله يقولها في داخل بيته ويدعوا الله أن يأخذ مبارك وعصابته كلها؟ لماذا يريد أن يجعل هناك مبارك آخر يخلفه؟ ما المانع في أن يقول قد أعطيت ما عندي ولأترك المجال لمن يكون أفضل مني في إدارة البلاد؟ هل نفخوا فيك حتى صدقت أنه لا يوجد مثلك؟ لا وألف لا فيوجد من هم أفضل منك كثيرًا.

هل تدرك أن الشعب يكرهك؟ هل تهتم أساسًا؟ الحقيقة لا أستطيع أن أفهمك وأتمنى أن يهديك الله ليس حبًا فيك ولكن رحمة بهذا الشعب الذي يأبى أن يغير ما بنفسه ويترك كل فرعون يستخف يه ويطيعه. أتقي الله يا ريس، إتقي الله يا شعب مصر فالقوم الذي يستخف به الحاكم المستبد فيطيعه هو قوم فاسق. كفاااااااااااااااية!!!!!!!!

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

هل مبارك يحب مصر مثلنا . هل هو شايف حاجة احنا مش شايفنها تستدعيه ان يمسك البلد طيلة هذه المدة رغم انه لم يحقق اى نجاح فى اى مجال , اذن لماذا لا يترك البلد لمن هم اقدر منه على الحكم , السيد الرئيس لقد فشلت فى الامتحان , وفى الملحق 000000حتى لو اخدتها منازل

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

عندما كان الدكتور بطرس بطرس غالى رئيسا لتحرير السياسة الدولية قُدمت على صفحاتها ترجمة لأحد الكتب قال مؤلفه أن سمة عهد الرئيس مبارك هى إنحطاط الإنتماء الوطنى. ربما هذا يبرر إقدام المخابرات المصرية على فتح ملفاتها البالغة السرية لتقديمها كأعمال فنية بغرض رفع الروح المعنوية للعامة وإصلاح جزء مماأفسده الرئيس مبارك. مثال على ذلك ملف جمعة الشوان الذى جسد شخصيته الممثل عادل إمام وملف رأفت الهجان الذى لعب دوره الممثل محمود عبد العزيز. وقد يختلط الأمر على العامة فيبدو لهم أنها مجرد تمثيليات ولكن الواقع أبعد مايكون عن ذلك.

والمخابرات ليست الوحيدة التى تتلاعب بعواطف المواطنين فقد إعتادت مباحث أمن الدولة على إفتعال قضايا ، أحيانا جدلية وغالبا دينية ، من الحين للأخر للسيطرة على مايتسامر به العامة ويتجادل حوله الخاصة ويقتتل عليه المتعصبون. أذكر على سبيل المثال القضايا الفقهية التى أثارها بعض الشباب الذين جندتهم مباحث أمن الدولة (إختراق أمنى) فى منتصف الثمانينات بغرض الأقتتال فيما بينهم وإستهلاك طاقتهم ، ويقول باحثون أنهم رصدوا ظاهرة الإقتتال بين شباب الجماعات فى مصر من شرقها لغربها ومن أسوان إلى الأسكندرية فى نفس الوقت تقريبا ، الأمر الذى ينفى عن الظاهرة صفة المحلية تماما. ومن ضمن هذه الألاعيب ما تناقلته الصحف فى اليومين الماضيين بخصوص فتوة حرمة التماثيل.

يقول الخبر أن مفتي مصر ، الدكتور علي جمعة ، حرم استخدام التماثيل كزينة في المنازل فى فتواه والتى تحمل الرقم (68) ردا على سؤال للبعض ، الأمر الذى نتج عنه ردود فعل متباينة لدى المثقفين مابين موافق وذاهل. حيث ذهب بعضهم إلى تحريم تماثيل العبادة واعتبار "تماثيل الزينة حلالا" فيما اعتبر البعض الآخر الفتوى "طالبانية مسيئة إلى الحضارة المصرية وإلى الإسلام" ، وقال آخر "هذا انقلاب على عصر التنوير" ، ووصفها أخر بأنها فتوى "كارثة" ، ويضيف الخبر أن الجدل تصاعد ليصل أيضا إلى حكم الزوجة المتزوجة من نحات، هكذا انتهى الخبر. ويبدو لى من الوهلة الأولى أن الدكتور على جمعة وقع ضحية لمتربصين يبحثون عن مادة إعلامية شيقة يمكن للعامة أن يلعكوها لعدة أيام أو أسابيع وأنه لايقصد بأى حال من الأحوال المشاركة فى هذا العبث الإجتماعى المنظم.

عندما تولى الرئيس مبارك الرئاسة من أكثر من ربع قرن ، استبشرنا خيرا فالرجل بطل قومى ورمز وطنى وكان كل مايقول يدل على إنسانيته ، لكن دوام الحال من المحال. بعد مرور سنوات قليلة بدأ الرجل الرمز يفقد إنسانيته ويتحول لصنم كتلك التى يحرم إقتنائها مفتى الديار وبعد مرور ربع قرن من الزمن أمسى مبارك أسوأ من الأصنام.

لم لا .. فالأصنام لاتنفع ولاتضر ولكن الرئيس مبارك اليوم لاينفع ويضر. أليس فى عهده تقزم دور مصر الأقليمى والدولى ودمرت الصناعات بأنواعها وأبيدت الزراعة و أضحت الصحة والتعليم أثراً بعد عين وأنتشرت الأمراض الفتاكة بعامة الناس وبيعت ممتلكات الشعب والتى بنى أغلبها الرئيس السابق عبد الناصر بدماء آبائنا برخص التراب تحت ستار الخصخصة.

الواقع لو أن هناك تماثيل أو أصنام يجرم اقتنائها فستكون تلك القابعة فى وزارة الداخلية والحزب الوطنى وأمانة السياسات ، ولوأن هناك تمثال يأثم صاحبه لوجوده فحتما سيكون ذلك الهُبل القابع فى قصر العروبة.

إبراهيم حسين

مصريون بلاحدود

www.imbh.net

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا يا أخ زيزو على المشاركة وكذلك الأخ إبراهيم وأبو فادي

عشت لقرابة عام في العراق تحديدا من منتصف عام 88 حتى منتصف عام 89 .. ورأيت كيف نجح حزب البعث الصدامي أن يختزل كامل العراق في صدام حسين .. وتحول الشعب العراقي لعبيد لصدام حسين .. لا أحد يقول له .. هذا خطأ يا صدام .. ولا أحد حتى يجراء أن يفكر أن يقترح شئ فيه لمحة مناقضة لكلام صدام حسين .. أتذكر عند وصولي للبغداد كان هناك مدينة إسمها مدينة الشهداء .. هذه المدينة تبدوا من الخارج جميلة جدا .. قرابة عشر عمارات في الوجهة الخارجية ومجهزة بكل وسائل الجمال والراحة .. تلك المدينة كانت هدية من صدام حسين للشهداء القادسية الأولي .. ثم تبين لي بعد ذلك أن كامل الميزانية المخصصة لبناء المدينة قد صرفت ببذخ على تلك العمارات الجميلة وترك كامل المدينة عبارة عن عمارات هيكلية ومنها حتى متجمد في مرحلة الأساسات .. والسبب أن وزير الإسكان العراقي رفض أقتراح صدام بالإنتهاء من بناء المدينة في 6 أشهر .. فعتبره صدام خائن لمبادئ الثورة وعزله أثناء الجلسة .. وتسأل من يمكن أن ينهي بناء تلك المدينة في 6 أشهر .. فنطق نائب الوزير المعزول مؤكدا أنه يستطيع إستكمال المدينة في 6 أشهر وإفتتاحها يوم 28 إبريل 1988 بمناسبة عيد ميلاد الرفيق القائد .. فتم تعينه وزيرا في الحال .. وإستلم ميزانية مدينة الشهداء وكامل التسهيلات الهندسية لبناء المدينة ذات الــ 80 عمارة خلال ست أشهر فقط .

وكانت النتيجة أن الوزير الجديد صرف كامل الميزانية في بناء عشر عمارات فقط واقعة في واجهة الطريق العام .. ودعي رئيس شعبة حزب البعث ببغداد لإفتتاح تلك المدينة يوم عيد ميلاد صدام .. وجاء الإحتفال بالتلفزيون .. والناس فرحانة بإستلام الشقق .. وكلهم يدعون لصدام حسين بطول الحياة .. وبالطبع كان أهم معالم تلك المدينة هو تمثال عملاق لصدام حسين وهو ماسك البندقية في وضع دارامتيكي .

بحكي هذه القصة المملة لنري جميعا مستقبل هذه البلد .. فمصر مبارك تسير على درب.. عراق صدام .. وسودان البشير .. وسوريا الأسد .. وما سكوت المجتمع الدولي على فساد ( **** ) وآل ( **** ) إلا لأن هذا الفساد الداخلي يصب مباشرة في صالح إسرائيل .. أين تجد إسرائيل رئيس لدولة عربية يبيع لها غاز طبيعي لمدة 15 عام بسعر ثابت وليس بأسعار السوق . بل أن السعر الثابت الذي تم تحديده كان أقل من 25% من السعر العالمي للغاز الطبيعي العالمي يوم توقيع عقد البيع شهر يوليو الماضي .

إنني أقترح بناء هذا التمثال لمبارك .. تكريما لدوره الناجح والمنقطع النظير في رفع اقتصاديات دولة إسرائيل والعمل على تقدمها ورفع مكانتها الدولية .. وتمكينها بشكل مباشر أو غير مباشر في بناء دولتها الكبري من النيل للفرات .. دولة إسرائيل الكبري لن تكون إحتلال عسكري .. بل إحتلال نفسي وسيطرة نفوذ .. ولقد دفع مبارك الجزية لإسرائيل عام 2004 بتمكينها من صناعة النسيج المصري .. ثم دفع الجزية عام 2005 بتمكينها من صناعة الغاز الطبيعي .. وقريبا جدا سيدفع الجزية لعام 2006 بتمكين إسرائيل من القطاع البنكي .

مبروك على إسرائيل مبارك .. والغاز الطبيعي .. وصناعة النسيج وقريبا القطاع البنكي .

ومبروك على الشعب المصري .... توشكــــــــــــى .... وأبو المطاطير ....

تم تعديل بواسطة محمد حافظ

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

. أليس فى عهده تقزم دور مصر الأقليمى والدولى ودمرت الصناعات بأنواعها وأبيدت الزراعة و أضحت الصحة والتعليم أثراً بعد عين وأنتشرت الأمراض الفتاكة بعامة الناس وبيعت ممتلكات الشعب والتى بنى أغلبها الرئيس السابق عبد الناصر بدماء آبائنا برخص التراب تحت ستار الخصخصة.

www.imbh.net

معلش اعذر جهلي على أي اساس بنيت كلامك ده وعممته بالشكل ده !!

اللي يشوف كلامك ده يقول البلد خرابة ودمار ونعوم في الجهل والمرض والتخلف

الكلمة امانة واكيد كتير بيقروا كلامك ده

انا مش بدافع عن حسني ولا عن غيره لكن لما نتكلم عن الواقع لازم نتكلم بأمانة والا حنكون زيهم

امال المدن الصناعية دي كلها بتعمل ايه في البلد !! لا يكونوا ماكتات واحنا مش عارفين

والجامعات الخاصة اللي بئت في كل ركن في البلد دي برضه عبارة عن ايه !! صحيح بفلوس لكنها ماشاء الله مليانة بالطلبة واصبحت دلوئتي هي الموضة بدل الجامعات الحكومية

واللي يشوف كلامك ان الزراعة ابيدت يقول اننا قربنا ناكل في بعض من كتر ما احنا مش لاقيين زرع ناكله

لكن بالفعل اؤيدك في حكاية الأمراض الفتاكة والدليل السرطان اللي اصبح مثل الأنفلونزا لا يخلو بيت منه ( اللهم احفظنا)

أما الخصخصة لو اتعملت صح وباسلوب مدروس بالتأكيد افيد للبلد بدل البلطجة والفساد في القطاع العام والحكومات

أسفة على تعقيبي بس كلمة ووئفت في حلقي كانت لازم تطلع

تم تعديل بواسطة عطر

3333.jpg

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق
شارك

والله ياجماعة الخير يستاهل ابو جمال 00 وبلاش نختلف حتفتحوا الحساب فين وكم رقم الحساب 00 وحيكون بالجنية المصري او بالدولار 00 او باليورو 00 المهم تكون اللجنة القائمة علي صناعة واخراج التثمال نزيه وفوق مستوي الشبهات حتي نضمن وصول الفلوس الي الهدف المنشود00 وعجبي 000 !!

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت عطر أقترح عليكي تقري شوية في موضوعي: أين مصر من العالم.

اللينك أهو: http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=19545

انا عارف الموضوع ممل شوية بس جايز يعطيكي صورة أوضح شوية.

أما عن الصناعة والمدن الصناعية، فالصناعة في مصر فعلاً معدومة، وانا عارف انا بتكلم عن إيه. معظم الصناعات الموجودة هي صناعات تجميع. يعني بتجيلك الأجزاء جاهزة من خارج مصر وإحنا مجرد بنربط مسامير ونختبر المنتج النهائي، وبالكتير كام مكبس وكام إسطمبة صيني.

عندنا طبعًا صناعة السيراميك متطورة جدًا، عارفة ليه؟ المصانع اللي كانت موجودة في أوروبا والدول الغنية إتقفلت علشان صناعة السيراميك ملوثة جدًا للبيئة والتخلص من هذه النفايات شبه مستحيل، وهي نفايات مليئة بالرصاص، والرصاص ده طبعًا من أخطر المعادن الثقيلة واللي زيادة نسبته في الجسم بيسبب الغباء. والمعادن الثقيلة بتتراكم في الجسم ولا يمكن التغلص منها. يعني صدرولنا هذه الصناعة حتى نتعامل نحن مع الرصاص وهما يأخذوا المنتجات جاهزة.

عندنا مصنع الألمونيوم اللي بياخذ نصف كهرباء السد العالي بأسعار مخفضة أقل من اللي بنأخذ إحنا الكهرباء بيها. وبما إن خام الألمونيوم اللي موجود عندنا لا يصلح لإستخلاص الألمونيوم بصورة إقتصادية بنستورده من أستراليا مقابل ثلث الإنتاج. وطبعًا لو صدرنا البترول اللي بيتحرق لإنتاج الطاقة وكان ممكن توتفيره كان المكسب حيكون أكبر. يعني مشروع فاشل.

فيه صناعة الأسمنت ودي صناعة لا يوجد فيها أي بحث أوتطوير وهي صناعة القيمة المضافة فيها قليلة جدًا.

فيه حديد عز.

فيه السويدي.

فيه كام حاجة كده على الماشي بس كلها صناعات حجمها صغير للغاية وبالكتير متوسطة. هي أقرب للورش منها للمصانع، ودائمًا القيمة المضافة قليلة. مافيش بحث وتطوير. مافيش تكنولوجيا.

صدقيني ما في مصر من صناعة ستجديه أو أكثر في المدن المتوسطة في أي دولة محترمة.

أمًا بخصوص الزراعة فنحن نستورد فعلاً أكثر من نصف ما نأكله وفعلاً إحنا مش لاقيين نأكل نفسنا.

الجامعات الخاصة مستواها العلمي بالكتير قوي يرقى لمستوى أن يقال عليه معقول، لكنها لسه بعيدة قوي، والحقيقة الكويس منها قليل وأصحاب العمل مازالوا يفضلون خريجين جامعات القاهرة وعين شمس وهذا عن تجربة حيث أني خريج جامعة القاهرة، مع إني أقول عن مستوى جامعتى أنه معقول أو أقل وعلى نظام التقييم أنه متخلف. وبعدين معنى أنها بقت موضة بدل الجامعات الحكومية مش ده يدل على إن الجامعات الحكومية بقت خرابة؟

وعمومًا يا عطر ما تنسيش إن خيرات البلد كلها بتصب في القاهرة وبعد كدة الإسكندرية. يعني فيه مصر إحنا مش بنعايشها، فيه مصر بتشوفيها لما بتبقي ماشية على الطريق الدائري والعشوائيات عن يمينك وشمالك لعشرات الكيلو مترات. دي برضه مصر، ودي برده مبارك مسئول عنها مش بس مصر الجديدة والمهندسين أو مدينة نصر والهرم.

عامة ما تأسفيش على تعقيبك إحنا هنا بنتحاور والله علشان خاطر إحنا بنحب مصر ولو شوفنا خير بيحصل حنفرح جدًا. ومن غير إختلاف في الرأي ما حدش حيتعلم حاجة علشان مش كلنا بنشوف من نفس الزاوية والرؤية من جميع الزوايا هي اللي بتبين الصورة الحقيقية. :unsure:

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

لغة الأرقام لا تكذب ..

يمكن رؤية أي بلد دون زيارتها أو قراءة تاريخها من خلال عدة أرقام هامة

مثل الآتي:

1- حجم تصدير البلد .. مصر تصدر فقط بــ 7 مليار دولار أمريكي ومعظم تلك الصادرات مواد خام أغلبها زراعية

2- الواردت .. مصر تستورد بقرابة 15 مليار دولار بضائع أجنبية

3- الميزان التجاري .. دائما في حالة عجز طيلة الخمسون عاما الماضية

4- إحتياطي البلد .. إحتياطي مصر قرابة 20 مليار دولار أمريكي .. ولكن دول العالم تبني إحتياطها من ميزان المدفوعات بينما تبني مصر إحتياطها من بيع القطاع العام بأرخص الأسعار .

عايز تقارن بين مصر ذات الــ 72 مليون نسمة وبين دولة سنغافورة ذات الــ 3 مليون نسمة .. لتكتشف الفرق الشاسع .. ونعرف أين تقع مصر في ذهن العالم .

242172643396.gif

يا حلم الغد

يا ابن الحاضر

و حفيــــد الأمـــس

المسجـــى فوق ركام اليــــأس

إنفض عنك أزلام المــــوت

ونفخ فينا روح الاٍنســــان

http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...ONT="Arial Black"]الإسكنـــــــــ الجديـــدة ــــــــــدريـــة

gamal.gif

Letter-Mem.gif

http://www.egyptianoasis.net/forums/showthread.php?t=883"].. مطالب المواطن المصري...

رابط هذا التعليق
شارك

انا من حيث المبدأ موافق بشرط أن يكون تمثال ضخم !!! بحجم إنجازات الرجل ولكن السؤال أين نضعه ؟

فى شرم الشيخ مثلا ؟

كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا

أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت عطر أقترح عليكي تقري شوية في موضوعي: أين مصر من العالم.

اللينك أهو: http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=19545

انا عارف الموضوع ممل شوية بس جايز يعطيكي صورة أوضح شوية.

أما عن الصناعة والمدن الصناعية، فالصناعة في مصر فعلاً معدومة، وانا عارف انا بتكلم عن إيه. معظم الصناعات الموجودة هي صناعات تجميع. يعني بتجيلك الأجزاء جاهزة من خارج مصر وإحنا مجرد بنربط مسامير ونختبر المنتج النهائي، وبالكتير كام مكبس وكام إسطمبة صيني.

عندنا طبعًا صناعة السيراميك متطورة جدًا، عارفة ليه؟ المصانع اللي كانت موجودة في أوروبا والدول الغنية إتقفلت علشان صناعة السيراميك ملوثة جدًا للبيئة والتخلص من هذه النفايات شبه مستحيل، وهي نفايات مليئة بالرصاص، والرصاص ده طبعًا من أخطر المعادن الثقيلة واللي زيادة نسبته في الجسم بيسبب الغباء. والمعادن الثقيلة بتتراكم في الجسم ولا يمكن التغلص منها. يعني صدرولنا هذه الصناعة حتى نتعامل نحن مع الرصاص وهما يأخذوا المنتجات جاهزة.

عندنا مصنع الألمونيوم اللي بياخذ نصف كهرباء السد العالي بأسعار مخفضة أقل من اللي بنأخذ إحنا الكهرباء بيها. وبما إن خام الألمونيوم اللي موجود عندنا لا يصلح لإستخلاص الألمونيوم بصورة إقتصادية بنستورده من أستراليا مقابل ثلث الإنتاج. وطبعًا لو صدرنا البترول اللي بيتحرق لإنتاج الطاقة وكان ممكن توتفيره كان المكسب حيكون أكبر. يعني مشروع فاشل.

فيه صناعة الأسمنت ودي صناعة لا يوجد فيها أي بحث أوتطوير وهي صناعة القيمة المضافة فيها قليلة جدًا.

فيه حديد عز.

فيه السويدي.

فيه كام حاجة كده على الماشي بس كلها صناعات حجمها صغير للغاية وبالكتير متوسطة. هي أقرب للورش منها للمصانع، ودائمًا القيمة المضافة قليلة. مافيش بحث وتطوير. مافيش تكنولوجيا.

صدقيني ما في مصر من صناعة ستجديه أو أكثر في المدن المتوسطة في أي دولة محترمة.

أمًا بخصوص الزراعة فنحن نستورد فعلاً أكثر من نصف ما نأكله وفعلاً إحنا مش لاقيين نأكل نفسنا.

الجامعات الخاصة مستواها العلمي بالكتير قوي يرقى لمستوى أن يقال عليه معقول، لكنها لسه بعيدة قوي، والحقيقة الكويس منها قليل وأصحاب العمل مازالوا يفضلون خريجين جامعات القاهرة وعين شمس وهذا عن تجربة حيث أني خريج جامعة القاهرة، مع إني أقول عن مستوى جامعتى أنه معقول أو أقل وعلى نظام التقييم أنه متخلف. وبعدين معنى أنها بقت موضة بدل الجامعات الحكومية مش ده يدل على إن الجامعات الحكومية بقت خرابة؟

وعمومًا يا عطر ما تنسيش إن خيرات البلد كلها بتصب في القاهرة وبعد كدة الإسكندرية. يعني فيه مصر إحنا مش بنعايشها، فيه مصر بتشوفيها لما بتبقي ماشية على الطريق الدائري والعشوائيات عن يمينك وشمالك لعشرات الكيلو مترات. دي برضه مصر، ودي برده مبارك مسئول عنها مش بس مصر الجديدة والمهندسين أو مدينة نصر والهرم.

عامة ما تأسفيش على تعقيبك إحنا هنا بنتحاور والله علشان خاطر إحنا بنحب مصر ولو شوفنا خير بيحصل حنفرح جدًا. ومن غير إختلاف في الرأي ما حدش حيتعلم حاجة علشان مش كلنا بنشوف من نفس الزاوية والرؤية من جميع الزوايا هي اللي بتبين الصورة الحقيقية. :lol:

أولا لازم اشكرك على ردك الراقي وحوارك الممتع جدا

أنا فعلا بؤيدك على ان العشوائيات والأرف اللي في البلد هو المسئول عنه لأنه سايب كل حاجة سبهللة في ايد ناس هم كمان معندهمش ضمير يعني الغلط عليه وعلى كل اللي حوليه والغريب انهم مستحليين قلة الضمير وراضيين

أما عن المصانع انها للتجميع بس فأنا اشوف ان العيب مش على مبارك في دي لأن اصحاب المصانع هم اللي اختاروا كدة علشان معندناش اكيد لا الكفاءة ولاالخبرة وبدل ما رجل الأعمال يضع ميزانية في R&D يفضل انه يجيب جاهز ويجمع علشان المكسب السريع وهو ده الفرق بينا وبين برة انهم برة ممكن يضعوا ميزانية بالبلايين بس علشان ال R&D وهم عارفين انهم بالطريقة اكيد بيسترجعوها اضعاف أضعاف لما ياخدوا نسبة من السوق العالمي

اكيد حقرا موضوعك ومتأكدة انه مش ممل

شكرا لك مرة اخرى على تحملك لي :wub:

تم تعديل بواسطة عطر

3333.jpg

إذا أحبك مليون فأنا معهم .. وإذا أحبك واحد فهو أنا ..

وإذا لم يحبك أحد.. فاعلم انني مت

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

الأخت عطر أقترح عليكي تقري شوية في موضوعي: أين مصر من العالم.

اللينك أهو: http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=19545

انا عارف الموضوع ممل شوية بس جايز يعطيكي صورة أوضح شوية.

أما عن الصناعة والمدن الصناعية، فالصناعة في مصر فعلاً معدومة، وانا عارف انا بتكلم عن إيه. معظم الصناعات الموجودة هي صناعات تجميع. يعني بتجيلك الأجزاء جاهزة من خارج مصر وإحنا مجرد بنربط مسامير ونختبر المنتج النهائي، وبالكتير كام مكبس وكام إسطمبة صيني.

عندنا طبعًا صناعة السيراميك متطورة جدًا، عارفة ليه؟ المصانع اللي كانت موجودة في أوروبا والدول الغنية إتقفلت علشان صناعة السيراميك ملوثة جدًا للبيئة والتخلص من هذه النفايات شبه مستحيل، وهي نفايات مليئة بالرصاص، والرصاص ده طبعًا من أخطر المعادن الثقيلة واللي زيادة نسبته في الجسم بيسبب الغباء. والمعادن الثقيلة بتتراكم في الجسم ولا يمكن التغلص منها. يعني صدرولنا هذه الصناعة حتى نتعامل نحن مع الرصاص وهما يأخذوا المنتجات جاهزة.

عندنا مصنع الألمونيوم اللي بياخذ نصف كهرباء السد العالي بأسعار مخفضة أقل من اللي بنأخذ إحنا الكهرباء بيها. وبما إن خام الألمونيوم اللي موجود عندنا لا يصلح لإستخلاص الألمونيوم بصورة إقتصادية بنستورده من أستراليا مقابل ثلث الإنتاج. وطبعًا لو صدرنا البترول اللي بيتحرق لإنتاج الطاقة وكان ممكن توتفيره كان المكسب حيكون أكبر. يعني مشروع فاشل.

فيه صناعة الأسمنت ودي صناعة لا يوجد فيها أي بحث أوتطوير وهي صناعة القيمة المضافة فيها قليلة جدًا.

فيه حديد عز.

فيه السويدي.

فيه كام حاجة كده على الماشي بس كلها صناعات حجمها صغير للغاية وبالكتير متوسطة. هي أقرب للورش منها للمصانع، ودائمًا القيمة المضافة قليلة. مافيش بحث وتطوير. مافيش تكنولوجيا.

صدقيني ما في مصر من صناعة ستجديه أو أكثر في المدن المتوسطة في أي دولة محترمة.

أمًا بخصوص الزراعة فنحن نستورد فعلاً أكثر من نصف ما نأكله وفعلاً إحنا مش لاقيين نأكل نفسنا.

الجامعات الخاصة مستواها العلمي بالكتير قوي يرقى لمستوى أن يقال عليه معقول، لكنها لسه بعيدة قوي، والحقيقة الكويس منها قليل وأصحاب العمل مازالوا يفضلون خريجين جامعات القاهرة وعين شمس وهذا عن تجربة حيث أني خريج جامعة القاهرة، مع إني أقول عن مستوى جامعتى أنه معقول أو أقل وعلى نظام التقييم أنه متخلف. وبعدين معنى أنها بقت موضة بدل الجامعات الحكومية مش ده يدل على إن الجامعات الحكومية بقت خرابة؟

وعمومًا يا عطر ما تنسيش إن خيرات البلد كلها بتصب في القاهرة وبعد كدة الإسكندرية. يعني فيه مصر إحنا مش بنعايشها، فيه مصر بتشوفيها لما بتبقي ماشية على الطريق الدائري والعشوائيات عن يمينك وشمالك لعشرات الكيلو مترات. دي برضه مصر، ودي برده مبارك مسئول عنها مش بس مصر الجديدة والمهندسين أو مدينة نصر والهرم.

عامة ما تأسفيش على تعقيبك إحنا هنا بنتحاور والله علشان خاطر إحنا بنحب مصر ولو شوفنا خير بيحصل حنفرح جدًا. ومن غير إختلاف في الرأي ما حدش حيتعلم حاجة علشان مش كلنا بنشوف من نفس الزاوية والرؤية من جميع الزوايا هي اللي بتبين الصورة الحقيقية. B)

أولا لازم اشكرك على ردك الراقي وحوارك الممتع جدا

أنا فعلا بؤيدك على ان العشوائيات والأرف اللي في البلد هو المسئول عنه لأنه سايب كل حاجة سبهللة في ايد ناس هم كمان معندهمش ضمير يعني الغلط عليه وعلى كل اللي حوليه والغريب انهم مستحليين قلة الضمير وراضيين

أما عن المصانع انها للتجميع بس فأنا اشوف ان العيب مش على مبارك في دي لأن اصحاب المصانع هم اللي اختاروا كدة علشان معندناش اكيد لا الكفاءة ولاالخبرة وبدل ما رجل الأعمال يضع ميزانية في R&D يفضل انه يجيب جاهز ويجمع علشان المكسب السريع وهو ده الفرق بينا وبين برة انهم برة ممكن يضعوا ميزانية بالبلايين بس علشان ال R&D وهم عارفين انهم بالطريقة اكيد بيسترجعوها اضعاف أضعاف لما ياخدوا نسبة من السوق العالمي

اكيد حقرا موضوعك ومتأكدة انه مش ممل

شكرا لك مرة اخرى على تحملك لي -_-

الأخت العزيزة عطر... الحقيقة انا مكسوف جدًا لتأخري في الرد حتى الآن. انا كنت قرأت ردك منذ فترة ولكن كان الوقت متأخرًا وأجلت الرد لبعض الوقت، ولكن المنتدى ماكانش بيفتح عندي، ونسيت بعد ذلك أن أرد عندما تم إصلاح المشكلة.

أول حاجة لازم انا اللي أشكرك على هذا الثناء الذي لا أستحقه :blush:

الأخت عطر هناك الكثير مما ورد في مداخلتى معلومات مما طرحه الأفاضل في هذا المنتدى وتحققنا من حقيقته في الواقع.

بالنسبة للـR&D، فطبعًا عندك حق تمامًا. لكن فيه دور للحكومة في موضوع الـR&D وتشجيعه. أكيد القطاع الخاص له دور ولكن أين التعليم وهل خريج الجامعة مؤهل للعمل في الـR&D؟

فيه مقولة شهيرة لأحد أساتذذتي في الجامعة وأظن أنه الدكتور علي الشافعي، قال أن هناك خريجين من الجامعة كان يسألهم عن تعريف المهندس، وكانت أحد الإجابات الطريفة: أنه شخص يجيد حل الشيتات (جمع sheet). الشيت ده عبار عن ورقة بها بعض المسائل الحسابية. وطبعًا كان الدكتور عاوز يوصللنا إن مش ده المطلوب من المهندس ولكن للأسف الجامعة لا توصل هذا المعنى للطلبة بالصورة الصحيحة.

شكرًا ليك إنتي على تحملك لي :angry2:

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

فكرة التمثال كويسه , بس يكون على شكل خازوق , وياريت يكون تحته دورة مياه , الواحد يقضى فيها حاجته بعد النظر للخازوق 00000000000وحكاية الخوازيق او التماثيل او الصور منتشرة فى العالم العربى , وكانت لى اخت فى ليبيا , وكان زوجها كلما عاد من الخارج وراى صورة القذافى يقول انت هنا يافقر. وكان لهما طفل كان عمره وقتها 8 سنوات . وفى المطار وعند عودتهم الى مصر راى الولد صورة القذافى فما كان منه الا ان قال انت هنا يافقر . فسمعه عسكرى ليبى فاقترب منه وقال من الذى يقول ذلك يا حلو ؟ فقال الولد بابا كل يوم بيقول كده , كل ما يشوف صورة القذافى , المهم قبضوا على صاحبنا , لكن اختى بقى من الستات اللى ترقع الصوت الحيانى تصحى قبرص ولم تترك زوجها وجابته فى ايدها وهى راجعة بعد ما قلبت لهم المطار صوات ونحيب .

انا بقى عندى مشكلة بنتى اللى فى سنة اولى كل ما تشوف صاحبنا تقول اهلا يافقر وتعمل حركه مش ولا بد . عملت كل البدع علشان انسيها الموضوع ده مش قادر . فلو عملتم التمثال بلاش تحطوه فى المطار او فى الموانى ..... وشيلو الصور ...... دانا عندى الكبد.......وغلببببببببببببببببببان

لو لم أكن مصريا ..... لوددت أن أكون مصريا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...