اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ملابس صناعة مصرية في أكبر و أرقى المحلات في أوروبا و أمريكا ... نحتاج إلى قفزة في تدريب العمالة لهذه الصناعة


عادل أبوزيد

Recommended Posts

في الستينيات كنت ضمن العاملين بمكتب وزير الصناعة و تلقينا وقتها رسالة من الملحق التجاري المصري في لبنان عرض فيه طلب مستوردين إستيراد بطاريات السيارات نسر بشرط  كتابة إسم منتج آخر عليها و كذا أن يكون بلد المنشأ لبنان ، لست أذكر ماذا تم وقتها  و لكن كان إنطباعي الشخصي وقتها هو الرفض.

في البرنامج التليفزيوني  "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفاضلة إسعاد يونس الذي جعلته نافذة لعرض صنع في مصر و الذي تروج من خلاله للإنتاج المصري عرضت منتجات مصرية فاخرة تباع في المحلات الكبرى في أوروبا و أمريكا تحت علامات تجارية مشهورة عالميا  و لكن عليها تكت يقول مصنوعة في مصر و من عندي أساهم و أعرض إسم شركتين هما الشركة السويسرية للملابس الجاهزة و شركة تريدكو الصياد.

تحدث في البرنامج مسئولو الشركات و عرضوا  متطلبات المستوردين في المنتجات التي يشترونها من مصر - الملابس - هذه المتطلبات قائمة طويلة و تفصيلية  و يجب إتباعها بدقة  أكرر بدقة  أعرف شخصيا صديق كان يقوم بتصدير ملابس إلى أمريكا و في أحد المرات  كانت شحنته لأمريكا غير مطابقة للمواصفات ... يأخذون عينة اتنين و نص في الماية من الشحنة يتم مراجعتها و تم رفض الشحنة و إعادتها إلى مصر على حسابه و أظن تم وقف التعامل معه ... يعني خراب بيوت.

صناعة الملابس الجاهزة يجب أن تكون علما يتم تدريسه بكل جدية في المدارس و الجامعات و يجب أن نبدأ الآن  

سيدي الرئيس جعل الله في يديك البركة الأمر يتطلب من حضرتك مجرد أن  تقول مجرد عبارة عابرة عن أهمية تدريس مكونات صناعة الملابس الجاهزة بغرض التصدير.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...