اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

محمووود ... يا حبيبي

عادل أبوزيد

Recommended Posts

كنا نضحك كثيرا مع برنامج "ساعة لقلبك" الإذاعي الأسبوعي و ننتظره ، الضحك كان بسيطا ... إليكم هذه اللقطة :

• أعجبني 1

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

مساء الخير.

الله يريح بالك فعلا كان كل شيء رائع ؛ أو يمكن نحن كنا الرائعين ،أوالآيام كانت غير.كان هذا البرنامج وبرناج مأمون شوشه الباسم وغيرهم من مصادر فرحنا وضحكنا.

وعليه أجدني دائمة الهروب لقناة ماسبيرو 

شكرا لك.

سومه

رابط هذا التعليق

18 ساعات مضت, suma said:

الله يريح بالك فعلا كان كل شيء رائع ؛ أو يمكن نحن كنا الرائعين

تقبلي إمتناني لمرورك الكريم و سؤال حضرتك أقرب إلى اللغز أيهما الرائع  نحن أم منتجات الزمن الجميل.

على الراديو هناك برنامج ماسبيرو إف إم على التردد 91.5 (هذا في القاهرة) فترة إرساله من السابعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر ، و محتوى هذا البرنامج أجزاء من محتوى الإذاعات المصرية من بداياتها ، هذا البرنامج يشدني و ربما هذا مقبول بالنسبة لي ... لكن ترى ما هو إنطباع مواليد السبعينيات و ما بعدها ؟

و هناك إرسال تليفزيوني على قناة  ماسبيرو زمان يرسل مختارات من الإنتاج التليفزيوني القديم.

أنا شخصيا  أسمع و أشاهد  لكني بأمانة لست منبهرا بكل ما هو قديم.

نسيت أن أذكر أن تراث الإذاعة و التليفزيون المصري  موجود على اليوتيوب  فقط أطلبي حضرتك.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

تحياتي.

وهل تعتقد أن هذا الجيل يحب أن يشاهد قديمنا !!؟أو حتى مانراه نحن .؟

اقرب تحربة كان الشهر الماضي ،جاءتني ابنتي وحفيدي ،لا أظن انها تابعت معي شيئا من انا متعوده اتابعه.أحيانا اقف على فيلم لإسماعيل ياسين فتنظر بإستغراب( لن اقول استخفاف) وتشغل نفسها بشيء ما..

أحب أتابع الأخبار  هي استحالة ؛ وعلمت أن الجيل كله إلا من رحم ربي هكذا، ومع ذلك نجدهم ذوو صوت عال في النقد والتنظير على الدولة وما يحدث فيها .

اصبحنا نعيش في غربة وعزلة فعلا ابنائنا في واد ولهم الحانهم وتغريدهم ونحن في واد مغاير.

تصبحوا على خير 

سومه

رابط هذا التعليق

دائما أواجه بكلمة واحدة حينما أقوم بتشغيل أغاني قديمة 

إيه اللي أنت مشغلة دا يا بابا ............

ذوق الجيل الحالي اختلف أو انحدر بمعنى أصح 

كان زمان يختاروا كلمات الأغنية كأحسن ما يكون وكلما أعطوها من ألحان تزداد جمالا وروعة 

لكن الكلمات الوحشة مهما تعطيها هي وحشة 

أنا مش كلاسيكي فقط ولكنني أكاد أقصر سماعي على أم كلثوم وعبد الوهاب وأغنية من هنا أو هناك لغيرهم 

أمتى يرجع الفن المصري الأصيل اللي كان بيطربنا فنتمايل مع وكأننا سحرنا 

وإن من البيان لسحرا

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

يا جماعة مش كل القديم حلو ولا كل الجديد سيىء و الأذواق بتختلف .. زمان كنا بنضحك من أقل حاجة الآن من كثرة المشاكل محتاجين بلدوزر يحركنا ...النكت والمواقف والمشاكل و الحياة كل حاجة اتغيرت . 

زمان كان المغني يقول ( يااااااليييييييل يااااااعييييين ) في نص ساعة والناس عندها وقت تسمعه و تتمايل طربا دلوقتي فين الوقت و المزاج اللي يسمح بهذا ؟! 

حبنا للقديم غالبا مرتبط بذكريات الطفولة والشباب مش بقيمة وجمال ما يُقدم لكن في نفس الوقت ما أقدرش انكر ان الزمن الماضي كان أرقى حتى  الضحك . 

فؤاد المهندس من أحب الكوميديانات بالنسبالي لان شخصيته قريبة جدا من شخصية المرحوم والدي ... وانا طفلة كنت بحب جدا فقرة ( يا محموووود ) بينه وبين خيرية أحمد ولما تخلص كنت بزعل أوي .  

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 28
      http://youtu.be/EI-hllOOpFM بيع يا عواد بيع ...
    • 31
      علي ما يبدوا ان مباحث امن الدولة كانت ترحمنا من قلة مندسة تحاول قهر الناس تحت اسم الدين وكأنهم مكلفون من لدن المولي عز وجل لإصلاح البشر بطريقتهم الدموية هل كانت مباحث امن الدولة تحمينا ممن يغيرون بأيديهم لا بقلوبهم هل هذا هو القادم ربنا يستر تعرض فريق عمل فيلم "جدو حبيبي" إلى مضايقات من جانب بعض المتشددين دينياً وذلك أثناء تصوير إحدى مشاهد الفيلم داخل مسجد "عمر مكرم" ، حيث دخلت مجموعة من الشباب ذوي اللحي أثناء التصوير، وطلبوا من مخرج الفيلم علي إدريس وقف التصوير بدعوى أنه يصور مشاهد غير ل
    • 2
      قبل عشر سنوات كان كبار المقترضين هم رموز الشر في المجتمع المصري ، في كتابات رؤساء التحرير والعامودجية وفي المسلسلات والأفلام والهواء والماء.. والآننننننننن... ودلوقت بعد ما تغيرت الأمور وجدت فيها أمور .. وساوم بعضهم الدولة .. وسددوا بعضاً مما تركوا .. وتم تسوية الأمور ..وتحول هؤلاء من لقب "حرامي" إلى لقب "متعثر".. انقلب الأمر رأساً على عقب ، ورحب العديد من الصحفيين والإعلاميين بالمتعثرين .. وتفاخر هؤلاء بصداقتهم القديمة لرموز الشر السابقين! تيجي إزاي؟ خلص الكلام
    • 10
      والله كبرت واحلويت يا بوديس 47 سنة ؟!!! يابن الايه ده انت داخل على حته بخمسين راكب رهوان ياااااااااااااااااه على فكره يا جماعه انا اعرف موديست من سنة 98 بجد بس ما كانش اسمه كده وبعدين بالصدفة .. والصدفة البحته .. اتقابلنا في هذا المكان الجميل بتوصية صديقة وحبيبة غاليه حاضره غائبة هي صديقتنا المتشركة واختنا الكبيرة " ست أمينه " واتقابلنا هنا وشبهنا على بعض كل سنة وانتي طيب يا كبير واحب أطمن الجميع ان موديست لإنه فنان مرهف الاحاسيس فهو حابس نفسه دلوقت لتأليف مقطوعه موسيقية
  • أضف...