اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الدولة فتحت كل ملفاتها على رؤوس الأشهاد .. هل أكثر من ذلك شفافية ؟


Recommended Posts

كلنا شاهدنا  أجزاء أو كل مؤتمر الشباب الأخير ، كل الوزراء كانوا موجودين و كل منهم كان لو كان في إمتحان يقدم و يعرض ما قام و تقوم به وزارته و كان الأمر صعبا لبعض الوزراء الذين إستغرقتهم الأرقام.

إستيعاب الأرقام و الإنجازات   و الإخفاقات  ليس عملية سهلة بهذا الحجم   ... أكيد منا من إستوعب عرض الدكتور طارق شوقي مثلا ..  و هذا طبيعي بالنسبة ل عامة الناس - و أنا منهم - المطلوب  عرضا و شرحا تفصيليا  مثل ملخصات الثانوية العامة       ..... أجيالا و أجيالا تربوا على ملخصات الثانوية العامة.

مثلا رغم جهد الدكتور طارق شوقي في عرض رؤيته و ما يجري الآن في وزارة التربية و التعليم  إلا أن الأمر لم يكن كافيا و تدخل رئيس الجمهورية نفسه  بمزيد من التفسير و ال sugar coating 

الدولة و الناس في حاجة ماسة للإطمئنان إلى أننا نسير في طريق  النجاح أو حتى "النجاح إلا حتة" و أن هناك متابعة و معرفة بتبعات القرارات التي تم و يتم إتخاذها بين الحين و الآخر    .... مثلا القرار بقصر دعم علاجات السرطان على من هم أقل من الستين !

كيف يعرف رجل الشارع  قيمة شبكة الطرق الجديدة التي تغطي أنحاء البلاد.

أما كان من المناسب أن نعرض  تأثير  شراء كميات كبيرة من الأثاث للمساكن التي تم إنشائها على مصانع الأثاث و غيرها على مستوى الجمهورية

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الملفات مفتوحه والناس عارفه وبعدين ؟؟؟

يعني الرئيس كان بيسمع باهتمام جيد وبانصات بتركيز لكلام الدكتور شريف ديلاور 

وانا كنت في غاية السعاده لاهتمام الرئيس بسمع كلامه خاصة انه اتكلم عن اقتصاد المعرفة وذكر كلمة انترنت الاشياء internet of things 

كلام جميل جدااااااااا واتقال زيه قبل كده كثير ولكن ياترى الرئيس بيسمع لمين ؟؟؟ ماهو مش معقولة يبقى مؤسس الشركة اللي بتتعامل مع انترنت الاشياء مصري امريكي ويبقى احنا ف مصر لسه بنتكلم ع ميكنة واتممة التعاملات في الحكومة !!!

الدكتور شريف ديلاور بيتكلم عن اقتصاد المعرفة !!!

استاذي الفاضل الكلام مفيش احسن منه

انا كمواطن محتاج اعرف خطة عمل واضحه تقول ليا اسعارك هتبقى بالسعر العالمي ومرتبك هيبقى بالسعر المصري واجيب لك منين ،ماشي هستحمل عشان العلاج مر لكن من حقي كمواطن اعرف مدة العلاج اد ايه ؟؟ والاثار الجانبية ايه ؟؟ وهتكيف ازاي مع الاثار الجانبية ؟؟ وهخف ان شاء الله امتى

 

غير كده يبقى بصراحه تخبط وعدم وضوح ويقلق اي مواطن

رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخيرات.

  لم تلك القسوة؟ ولم كل هذا؟ أنسينا وقتما حتى النواب لا يجرؤن على الإعتراض وسطوة عز عليه وعلى قراراته..أنسينا ما تفتق عليه عقل جمال وصفق له الكثيرون ومنهم واحد يطبل الحين للملك الجديد. عندما عرض بيع أصول الدولة للشعب كله عن طريق صكوك ملكية..تخيلوا لو ده حدث. !!

وما الإنتخابات وتزويرها ببعيد عن الذاكرة ..أين كانت الشفافية التي كنا نحياها؟ نسيتوا عندما طالب الناس بعلاوة أو زيادة المرتبات  وقول الريس وقتها بكل تبجح: اجيب لكم منين ما انتم كتيييير.

   علينا يا سادة ألا نبالغ في المطالب ونكون رحيمين شوية..فنحن نرى البناء في كل مكان ونرى عشوائيات تمحى وتستبدل بمكان آدمي رغم بقائها على حالها عقودا وعقودا دون أن تمس..

اذا نحن على الطريق وهذا يكفي ولا داعي ان نكرر مافعله ..عمرو اديب وقتةهرية على مرشح للرئاسة وبكل صفاقة بيسأل نفس السؤال السخيف والذي سأله في الٱنتخابات الماضية..أين مشروع الرئاسة واين التجوال بين....وكأننا سنعرف الريس اليوم فقط!! 

     هناك ضوءا جميلا في الأفق  نفرح به ونثق ولا نزايد .نزايد على من؟؟ على من استهان بالحياة نفسها لنكون؟!!! دمتم وسعدتم يارب العالمين.

 

           سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...