اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تشعر انك وحيد 00000000؟

سيزيف

Recommended Posts

من منا لم يشعر بالوحده من قبل ؟

اعتقد ان كثير منا - ان لم يكن كلنا - قد مررنا بفترات شعرنا فيها بالوحده

عندما يرحل عنك احد اصحابك المقربين

او عندما تمر بفترات صعبه ولا تجدا احد من اصدقائك بجانبك

و عندما تكون فى سفر او غربه خاصه لو طالت

عندما يجافيك النوم ليلا وكل من حولك نيام

و لكن تجربتى الشخصيه من معايشه انواع مختلفه من الوحده ان اقسى شعور بالوحده هو

عندما تشعر انك وحيد حتى عندما تكون وسط جمع من الناس

حتى عندما تكون تضحك ملء شدقيك

و حتى عندما لا تبدى الشعور بالوحده

حتى عندما تكون تبذل اقصى ما فى وسعك من اجل اسعاد من هم حولك

متوجسا حتى من ان تبدى شعورا بالضيق قد ينال من سعادتهم

متحمسا لكل فكره يقترحونها مهما كانت تافهه فى نظرك

و عندما يزيد العبء على صدرك

و تختنق من فرط التظاهر بالسعاده

ساعتها تشعر حقا000000000000

انك وحيد

تم تعديل بواسطة shinercorner

ليس شرطا للموت ان يكفن الميت

ولا ان ينشر له نعيا

او ان يضعوا شاهدا على قبره

انت تموت عندما تصمت بينما كان ينبغى عليك ان تتكلم

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

:D معاك حق ياشاين الوحدة اصعب احساس ممكن الواحد يحس بيه خاصة زي ماقلت لو كنت وسط ناس بتضحك ومبسوط مع انك من جواك حاسس بفراغ وكانك لوحدك...انا شخصيا عانيت كتير قوى من الاحساس بالوحدة خاصة الوحدة المزيفة يعنى وسط بشر كتيييييييير لكن لوحدي....بس عارف اوقات احنا الى بنضخم احساسنا بالوحدة واوقات اكتر احنا الى بنسمح للوحدة انها تتغلغل جوا قلوبنا ....

رابط هذا التعليق

عزيزتى ريهام

ان الاحساس بالوحده الذى يداهمنا وسط جمع من الناس قد لا يكون مزيفا

فالوجود وسط ناس مختلفين عنك فكريا و ثقافيا وحده و اغتراب

و الوجود وسط ناس لا يفهمونك كذلك

اعلم انه احيانا نعمق - دون ان ندرى - احساسنا بالوحده

لكنه على ما يبدو قدر بعض الناس

اتذكر احيانا جمله لاحد الادباء قال فيها :

كم كنت اتمنى ان يهبنى الله عقلا بسيطا ساذجا و روحا مطمئنه هانئه

لان العقل النشط يشقى صاحبه و الروح الباحثه عن الحكمه روحا قلقه

ولا ان ينشر له نعيا

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

:wub:

والله بصراحه يا جماعه موضوع الوحده دا من اكتر المواضيع اللى بتمسنى خصوصا وانا عايشه ف الغربه والغربه مش معناها البعد عن مصر بس

طب ما هنا مصريين كتير بس الغربه هيا افتقاد الاهل والوحده هنا ليها اشكال كتير برضه مش شرط تكون قاعد لوحدك علشان تشعر بالوحده ممكن قوى الزوج يرجع متاخر من شغله يتغدى وينام :D فتلاقيك وحيد :)

او ممكن ف يوم اجازه قاعد امام التلفزيون بيتفرج على حاجات مش من :D اهتماماتك فتلاقيك وحيد :D والخ الخ.....

بصراحه اخر ما تعبت اتجهت لهذا الجهاز اللعين :o مش معنا انه لعين انه سيئ لا لعين لانه بيشد الشخص ليه خصوصا ف وجود منتدى حلو زى اللى انا انضميت له ده .

وانا بقترح ان ممكن كل شخص يحكى لنا تجربته مع الوحده :D :P

اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا - يرانا هو وقبيله من حيث لا

نراهم --

اللهم آيسه منا كما آيستـه من رحمتك

وقنطه منا كما قنطـته من عـفوك -- وباعــد بيننا وبينه كما باعـدت بينه

وبين

رحمتك وجنتك

رابط هذا التعليق

الوحده ....لعنها الله في كل مكان وكل زمان

ما اقساها ..وما افظعها...ان تشعر وتحس بها

فلذلك الواحد بيهرب منها بسرعه الي قراءه كتاب ..الي مجله ...الي ذلك الجهاز اللعين(علي رأي الاخت الكريمه)

ولكن لا تترك نفسك للوحده ...واشد ايلاما الوحده مع الغُربه

وعلي فكره الغُربه ليست خارج الوطن فقط ..انما هي داخله افظع ..وأظلم

لعن الوحده في كل مكان وزمان

وعاش لنا ذلك الجهاز اللعين

الذي بدد وحدتنا وجمع شملنا مع اخوه لنا نتحاور ..ونتشاور..ونتسامر..ونستفيد منهم .., ونشكرهم

يامصر... يامصر...يامصر

ياااااااااااااااااااااااااااااامصر

رابط هذا التعليق

الشعور بالوحدة صعب و صعب وصفه... بس برده ساعات الواحد بيحتاج يقعد لوحده في هدوء مع نفسه..

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

الحمد لله الذي تواضع لعظمته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي استسلم لقدرته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي ذلَّ لعزَّته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي خضع لملكه كلُّ شيء

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

رابط هذا التعليق

الوحدة هى مصير كل من يختلف عن توجهات وتصرفات المحيط الذى يعيش فيه

وخاصة عندما تكون مبدعا او موهوبا فى شئ ما .. وهذا هو الجحيم بعينه.. لانك تتحدث بلغة لايعرفها الناس ..وتحمل افكار لم تصل اليها عقولهم السجينة ..وتنظر الى كل شئ بنظرة مختلفة ..وتدفعهم الى انماط من التفكير غير مألوفة بل ومؤلمة حينها يتخذون قرارا جماعيا بالبعد عنك ويتركوك فى الركن البعيد المظلم تتجرع كأس الكآبة والحزن بمفردك.

YOU CAN IF YOU THINK YOU CAN

رابط هذا التعليق

إيه بس يا ركن انت باين عليك محسود ولاّ إيه :D ملاحظه ان حالتك النفسيه مش متظبّطه اليومين دول :D

أينعم مؤخرا لاحظت شئ غريب .. بعد ان كانت اجتماعاتنا العائليه من اكثر الاشياء التى تدخل السرور على قلبى بدأت اشعر فيها بالاغتراب .. لدرجة انى عملت موقف سخيف جدا فى احدها حين فتحت كتاب للنظر فيه على موضوع معين لمدة دقائق ثم اغلقته مره اخرى .. وبعد انصراف اقاربنا وجدت امى تؤنبنى بشده و كان معها حق الصراحه لكنى وجدتنى اقول انى لم اعد اشعر بالسعاده التى كنت اشعر بها فى الماضى خلال هذه اللقاءات العائليه .. لا ادرى لماذا .. هل لانى اعتدت على مناقشات معيّنه من كثرة وجودى بالمنتديات ولم تعد اى مناقشات اخرى تستهوينى او اشعر ان ما يقال بها موضوعات و اخبار "بايته" فقدت جاذبيتها بالنسبة لى ..

الغريب انى حين اختلى بنفسى غالبا لا اشعر بالوحده الا لو كانت حالتى النفسيه اصلا سيئه .. لكن فى العموم اشعر بال "أنس" بصحبتى ولا اضيق بها ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

عزيزى ماكس باين

صدقنى انا لا ادعى اننى مبدع موهوب او مختلف كثيرا عن الاخرين

صحيح انه فى بعض الاحيان قد يداهمك شعور بان من حولك لا يفهمونك بالقدر الكافى او ان اهتماماتهم قد تبدو لك سطحيه بعض الشىء - ليس جميعهم طبعا - و لكن على الرغم من ذلك فانا شخص اجتماعى جدا يحب الرفقه و يكره البقاء وحيدا

و اعتقد اننى محبوب ممن حولى بقدر كبير

و حتى لو داهمتنى تلك المشاعر و انا مع خرين فانا حريص جدا على الا يحس بها احد

ولا ان ينشر له نعيا

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

إيه بس يا ركن انت باين عليك محسود ولاّ إيه  :blink: ملاحظه ان حالتك النفسيه مش متظبّطه اليومين دول  :blink:

-----------

صديقتى اللدوده فيروز :blink:

ابدا يا ستى انا متظبط و الحمدلله

و بالنسبه للحسد فهايحسدونى على ايه يا حسره :excl:

كل ما هناك اننى فى لحظات معينه شعرت بتلك المشاعر فرايت مشاركه اصدقائى فى المنتدى بها

وده مش معناه بالضروره ان حالتى النفسيه وحشه

على اى حال

ميرسى على اهتمامك :blink:

و انا على العكس منك

فانا لا احب البقاء وحيدا

فان لم يكن معى احد فلابد ان اكون امام الكومبيوتر او اكتب شيئا او اشاهد فيلم

ربما لاننى ارى ان رفقتى الشخصيه غير ممتعه :D

ولا ان ينشر له نعيا

"shinercorner"

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      والمجلة ماثلة للطبع تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون تناولا خعرض الصفحة
    • 0
      حكايات كان لا تنتهى كانت مصر ليست فقط من أوائل دول العالم التى شاركت فى المهرجان مع أول دورة عام 1946 تواجعرض المقال كاملاً
    • Guest عابر_سبيل
      1
      مرض ( ألفة النعمة ) مرض لا ترى له ملامح و لا تشعر له بأعراض !! أن تشعر بأن ما فيك و ما حولك هو لك !!! أن ترى لأنك ولدت بعينين و تسمع لأن لك أذنين و تشترى لأنك تملك المال و تتحدث لأنك قادر على التعبير !!! أن تذهب للتسوق و تضع ما تريد في العربة و تدفع التكلفة و تعود لمنزلك لأن هذا حقك في الحياة !!! أن تشعر بالجوع فتفتح الثلاجة و تأخذ مما فيها بهدوء و تأكل و تشبع بتلقائية و كأن هذا هو ما يجب أن يكون !!! أن تألف نعم الله عليك و كأنها ليست بنعم بل حق مكتسب !!! أن تأكل د
    • 15
      طبعا كل راجل ياجماعه له جوانب معينه بيركز عليها ف اعجابه بالمرأه بس يا جماعه اعتقد ان فيه شوية جوانب لااااااااااااازم تكون موجوده ف كل ست يعني مثلا تلاقيه يحبها ضعيفه معاه لكن قويه مع الاخرين bsh:) وطبعا هو لازم يساعدها عشان تحتفظ بضعفها ده(شايفين انا بلمح ل ايه يعني الراجل بردووا مسؤال عن انوثة الست) عارفين اززاي انه يديها القوه من عطفه وحنانه واحترامه ... وانه يحسسها ان ضعفها قصاده ده شيء جميل مش خوف ولا عدم ثقه بنفسهااذن يا جماعه الانوثه دي فن والراجل الذكي هو ال يقدر يتقن الفن ده ....لكن
    • 12
      الموضوع ده .. مش مجرد إبداء للرأي فقط..لأ..أنا أطمح ان شاء الله انه يكون حتي مرجع لمن يطلع عليه حتي يعرف كل موقع اخباري و كل صحيفة..مالها و ماعليها المطلوب..هو أن تختار جريدة أو موقع إخباري من القائمة..ثم تذكر ان شئت عيوب بعض المواقع التي لم تختارها..حتي نعرف عيوبها..ولا نعتمد عليها كمصدر اخباري بالنسبة للقائمة .. ممكن طبعا يكون فيه موقع ما حطيتوش..اللي هيقترح اسم ان شاء الله أحطه .. بس قبل انتهاء مهلة التعديل طبعا أنا شخصيا..كنت أثق جدا في موقع مصراوي للأخبار..و بصراحة نادرا ما كنت أقرأ عنده
  • أضف...