اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل فعلا اصبح ظاهرة؟!!


suma

Recommended Posts

            بسم الله الرحمن الرحيم

 لاحظت في الفترة السابقة كثرة البرامج التي تتحدث عن العلاقات الزوجية ؛ لدرجة انها اصبحت تتحدث عن ظاهرة الطلاق التي أصبحت سائدة الآن ..ولأنني تركت العمل من سنوات وعلاقاتي الإجتماعية أقل من القليل ..استغربت ياترى ده هو الواقع فعلا!!.

  لا أدري لم استحوذ الموضوع على تفكيري وخاصة وانا ام لبنتين متزوجتين ..حماهما الله تعالى..

لكن ما لفت نظري هو حال الشباب في تلك الآيام ..المرأة التي تأتيني لتنظف البيت عندها بنت شابة وولد ايضا ،تحكي انها تعيش مع اسرتها وابو العيال تركها والصبي لم يكمل السنة الاولى من عمره والأولاد لا يعرفوه والرجل لا يصرف ..تزوج بأخرى وعاش حياته ونسي.!!وغيرها الكثيرات قابلتهم ..تابعت البرامج وأكم من شكاوي من سيدات لا تعرفن طريق لزوجها وتريد ما يثبت انها مطلقة لتأخد اعانة او معاش..يعني لا رحموا الزوجة والابناء ولا تركوهم للي يرحمهم!!

    دي ظاهرة أما الأمر الآخر هو هؤلاء الأزواج - الجدد- اصابهم الغرور  ربما لعدم قربهم من الله بالحد الكافي نجدهم لهم صداقات وحوارات ويمكن مقابلات مما يجعل الحياة الاسرية على فوهة بركان،

انعدم النقاش بين الازواج والصمت الزوجي الذي كان يأتي بينهما بعد عشرات السنين اصبح يحل ضيفا عليهم من السنة الأولى يالا العجب !!

  من يومين جاءتي جارتي باكية ابنتها تركت البيت والاولاد ومصممة على الطلاق .قلبي وجعني فعلا ليس عليها ولا على الزوجين لكن على الاولاد! تحدثت مع الإبنة ووجدت كلامها منطقي انها خريجة احدى كليات القمة ولها مركز مرموق وتساهم بأكثر من ثلاث ارباع ماتحتاجة الأسرة ..ومع هذا لا تجد اي تقدير وخيانات بسلامته تعدت فلم أصبر؟؟ لم استطع ان اقول لها تحملي من أجل ابنائك لان معنى هذا انها ستضحي بنفسها وخاصة انه تطاول ومد يده عليها ..لم أجد الا ان انصحها بتدخل كبراء الاسرة من الجهتين وقد كان.

   بالله عليكم لو جاءت الإبنة باكية ..ضربت من الزوج..فهل ستستقيم الحياة بعدها؟؟ محال ستكسر لآخر عمرها على ما اعتقد 

أي نعم الفتيات تغيرن وزدن نضجا ولم تعد او تقتنع بمقولة..ضل راجل ولا ضل حيطة..وايضا لم تعدها الأم لتكون زوجة وتربيها على التحمل ..ونفس الشيء حال الرجل منذ صباه تربى على انه الرجل..عيب تبكي تحمل لاتظهر الألم وكمان هو سيد أمه أو اخواته تجهزن

له الطعام  له الحرية في الخروج والسهر وكمان الصراخ في وجه اخوته البنات لأنه الرجل الصبي اللي حامل اسم العائلة!! ويالا العجب بنجده بعد كل هذا ابعد ما يكون عن برهم عكس الفتاة!!

  مما سبق نجد إنه فعلا تخلخلت الأسرة وتخلى الأب فحدث أبغض الحلال..لكن يا ترى هل اصبح ظاهرة تستحق الدراسة أم تغيير طبيعي كما التغيرات التي وقعنا أسرى لها؟؟!

 

لا أدري أنا فتحت الموضع ومش عارفه اغلقه او أجد مبررا لما يحدث كآلاف الآحداث التي تعجبنا وامعنا النظر اليها ثم....ولا حاجة.

 

                   سومه

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا الطلاق ظاهرة للأسف يا ست سومة و في تقديري ان نسبته  هتزيد في المستقبل  

اسبابه كتيرة لكن من وجهة نظري أهمها استقلال الزوجة المادي و خروجها للعمل 

لان باقي الاسباب لو وجدت بدون السبب السابق كانت الزوجة هتتراجع ومش هتطلب الطلاق لانها هتكون غير قادرة على إعالة نفسها و أولادها 

ومن أسباب الطلاق الهامة الأخرى انشغال الزوج و الزوجة بشبكات التواصل الاجتماعي مما أدى الى عدم التواصل بينهما و الى خيانات زوجية عديدة 

بالاضافة الى مشاكل الحياة  اليومية  وضغوط الحياة اللي زادت جدا و خصوصا المادية ... كل دا أدى الى خلافات زوجية حادة ربما تصل الى جرائم قتل و العياذ بالله  .

بعض الزيجات بتكون مرفهة و الأسرة هي اللي قامت بكل متطلبات الزواج و بالتالي العروسين الشابين مش بيشعروا بقيمة اللي اتقدم لهم .. و الدلال الزايد فساد فممكن يتركوا بعض على اتفه الاسباب لانه مافيش مسئولية 

وأكيد دايما الضحية الاطفال . 

 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...