اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاعدام في ميدان عام0اقتراح بمجلس الشعب000هل تؤيده


abdo

Recommended Posts

اقترح احد نواب الحزب الوطني تنفيذ حكم الاعدام في ميدان عام او نقله علي الهواء مباشرة بالتليفزيون،واليكم الخبر

القاهرة - تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب في اجتماعها الثلاثاء المقبل أول مشروع قانون في دورته البرلمانية الجديدة ينص على تنفيذ حكم الإعدام علناً في ميدان عام أو نقل تنفيذ الحكم على الهواء مباشرة عبر التلفزيون وفي جميع دور العرض السينمائي حسبما ذكرت جريدة الشرق الأوسط

و تشمل أحكام الاعدام المحكوم عليهم جنائياً في قضايا خيانة الوطن وهي ما تعرف بالتجسس لحساب دولة أخرى وقضايا هتك العرض والمتعلقة بالاغتصاب.

وأكد مقدم مشروع القانون محمد خليل قويطة نائب الحزب الوطني ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن المادة المستحدثة المقترحة 474 مكرر بإضافتها إلى قانون الإجراءات الجنائية تأتي لمواجهة استمرار حالات اختطاف النساء والفتيات واغتصابهن.

http://www.masrawy.com/News/2006/Egypt/Pol...5/magledsa.aspx

عن نفسي اتمني ان يؤخذ بهذا الاقتراح وان يتسع ليشمل جرائم القتل مع سبق الاصرارخاصة في حالات التمثيل بالجثث كما في حالات الزوجات اللاتي يقتلن ازواجهن ويقمن بتقطيع اجسامهم كما تكررفي الفترة الاخيرة وهي الحوادث التي صدمنا بها جميعا

فما رأيكم يا رجال؟

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
  • الردود 52
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اوافق على الاعدام فى ميدان عام لما فيه من ردع عام وخاص لكل من تسول له نفسه لارتكاب مثل هذه الجرائم الحقيره

وكما قال سعد زغلول مفيش فايده

رابط هذا التعليق
شارك

لا أصدق أن مصر القرن الواحد والعشرون سيأتى فيها من يطالب بهذا الطلب الغريب , أفى الوقت الذى نزعق فيه بأعلى صوت للمطالبة بضمان حقوق الأنسان والمواطنة يأتى من يقول لنا أن نشنق الناس فى الميادين العامة حتى يتعظ الناس ,والسؤال من هنا الذى سيتعظ أأرهاب المواطن هو الحل الذى يحميه من شر نفسه بأن يبات مذعورا لا يرتكب الجريمة ألا فقط خوفا من بطش الجلادين , وأقول للمؤيدين حماية الناس من الجريمة يأتى فقط بتوفير حياة كريمة لهم بتحسين مستوى المعيشة والقضاء على أسباب الجريمة ...بالأضافة الى التعليم الصحيح المبنى على التربية السلوكية وألتزام التعاليم الدينية العميقة والتى تركز على جوهره لا قشوره

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ عمرو :كتبت

وأقول للمؤيدين حماية الناس من الجريمة يأتى فقط بتوفير حياة كريمة لهم بتحسين مستوى المعيشة والقضاء على أسباب الجريمة ...بالأضافة الى التعليم الصحيح المبنى على التربية السلوكية وألتزام التعاليم الدينية العميقة والتى تركز على جوهره لا قشوره

وكلامك هذا لاغبار عليه ولكنه يمثل الجانب الوقائي لمنع انتشار الجريمة

ولكن ماذا نفعل في من خبثت نفوسهم بحيث اصبحت الجريمة في دمه يمارسها ببرود اعصاب كأنها متعة ،

تامل يا اخي : زوجةتقتل زوجها المريض بمعاونة صديقها ,ثم تقوم بتقطيع جسمه وسلقه وتوزيعه فى اكياس وتلقى بها فى القمامة ،الا تشعر انت شخصيا بانها آذتك ,امثل هذه تستحق اى تعاطف

,ثم ان فكرة الاعدام فى ميدان عام لن تطبق الا فى جرائم محدودة وبالطبع ليس هناك ارغام لاحد على على حضورها وانماهى وسيلة من وسائل الردع

.ومالا يزع بالقرآن يزع بالسلطان
رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع يخض شوية

بس ممكن يكون مؤثر ويقلل من انتشار الجرائم

وبالنسبة لللحالات المشار اليها من خائنين للدولة ومغتصبين ....

اوافق

وكذلك لو طبق قانون قطع يد السارق اعتقد انها ستكون عقوبة رادعه جدا لمن يفكر فقط في السرقة

من الجائز جدا ان العقوبات الصارمه يكون لها تأثير ايجابي في الحد من الجرائم

ملحوظة( لو فعلا قطعوا ايد السارق .....ويدخل تحت ذلك المرتشي ....الخ ..........مش عايزة اقولكوا مين هيمشي من غير ايدين :blink: )

رابط هذا التعليق
شارك

هل تعتقد أن هؤلاء أشخاصا طبيعون الذين يقتلوا الناس بهذا الشكل هؤلاء يحتاجوا الى العرض على طبيب أمراض عقلية قبل الأعدام ,وأسألك ألا يكفى أن مصر كلها قد سمعت بتلك الجريمة البشعة وألا يكفى هذا للأعتبار المراد تحقيقة فى جعل الأعدام علنى ,وأعتقد أننا عندما نتحدث عن الفكرة يجب أن نعلم أن هذا يطبق على الغالبية من المصدر فى حقهم حكم الأعدام وليس فى تلك الحالات النادرة,

رابط هذا التعليق
شارك

اوافق طبعا شرط ان يكون فى الاساس لامثال يوسف عبدالرحمن ممن يتهموا بانهم ساهموا فى قتل جماعى او نشر مرض كفيرس سى او سرطانات الكبد والبنكرياس وكم ممن يقراو هذا الموضوع مات لهم اقارب بسبب هذا الموضوع

بالاضافة الى من يثبت فسادة وهو موظف كبير فى الدولة لانة يسرق الشعب باكملة مثل ما حدث فى مدينة الانتاج الاعلامى ويندرج تحت خيانة مصر بس مش لمصلحة دولة تانية لمصلحتة هو

رابط هذا التعليق
شارك

متهيألي يا جماعة ان مجرد تنفيذ أحكام الاعدام في الحالات اللي زي دي حيكون رادع كافي لأي شخص...

مشكلتنا ان القانون هنا لا ينفذ و ان كل شخص بيتخيل انه حيعدي بعملته...أو انه مش حيتمسك..و انه لو اتمسك المحامي حيطلعه...

بس لو القانون اتنفذ فعلا و الناس عرفت بتنفيذه فده حيكفي لردع أي شخص عن المخالفة...و ده بداية بقوانين المرور الى قوانين الجنايات...

بس المطالبة بتنفيذ الاعدام و قطع الأيدي على العلن شيء مش سهل بالمرة...حد فيكوا قبل كده شاف حد بيموت أو بتتقطع رقبته أو ايده؟؟؟انتوا متخيلين المنظر ده ايه؟؟؟مجرد مشاهدة المنظر ده حتكون صدمه نفسية لأي شخص طبيعي...

ماحدش حيستمتع بيها بأي شكل...ممكن تتخيل انك حتستمتع برؤية جاسوس أو مغتصب أو قاتل و هو بيموت بس لو فكرت فعلا فيها مش حتلاقيها سهلة كده...ولو فعلا لقيتها سهلة و ممتعة يبقى لازم تعرض نفسك على طبيب نفساني فورا

من لم يذق حلاوة الخطيئة لن يستمتع بالتوبة...

و من لم يكتوي بنيران الشك لن يهنأ بحلاوة الايمان

رابط هذا التعليق
شارك

لماذا لا نتكلم أولا عن إصلاح القانون و القضاء, قبل أن نناقش أفضل وسلية لتنفيذ حكم إعدام قد يكون ظالما؟

المشكلة يجب حلها كقضية متكاملة, و بعد تحكيم العقل و المنطق, و معرفة رأى خبراء الإجتماع و علماء الإجرام و العقاب.

و قطع يد السارق سنته الشريعة الإسلامية لحكمة, ووضعت عليه قيودا تجعل رئيس الدولة هو أول من يستحق الإعدام.

عندما نتوصل إلى نظام قانونى قضائى عادل, وقتها يمكننا أن نفكر كيف نجعل من تنفيذ عقوبة الإعدام سركا و كرنيفالا كما كان يحدث فى العصور الوسطى.

تقبلوا تحياتى.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عندما نتوصل إلى نظام  قانونى  قضائى عادل, وقتها يمكننا أن نفكر كيف نجعل من تنفيذ عقوبة الإعدام سركا و كرنيفالا كما كان يحدث فى العصور الوسطى.

أتفق مع الفاضل الأستاذ أفوكاتو فيما قاله...

وأضيف أن الإعدام العلني ليس بالضرورة مزيداً من الردع وتخويف المجرمين...

وللموضوع أبعاد أخرى كثيرة...

طب هل سنترك الأطفال يشاهدون عملية الإعدام في التلفزيون...

طب ماذا عن الكلمات الأخيرة للمحكوم عليه...فعلى حسب معلوماتي المحكوم عليه بالإعدام يكون له الحق في كلمة أخيرة قبل تنفيذ الحكم...هل سنتيح له فرصة الكلام أمام ملايين المتفرجين منهم شباب وبسطاء وجهلة وحتى أطفال... وعلى فكرة هذا السبب الأساسي الذي تم من أجله إلغاء الإعدام العلني في الغرب... لأن المحكوم عليه كان يستغل الفرصة ليلقي خطبة يسب فيها الملك والحكومة والشرطة بل وكان ينجح في بعض الأحيان في إستدراك عطف الجماهير وتصوير نفسه بالشهيد المظلوم...ولذلك قرروا نقل حكم الإعدام ليكون في أخر اليل قبل بزوغ الفجر حتى لا يحضر ناس كثيرين...ثم بعد ظهور أصوات حقوق الإنسان تم نقل حكم الإعدام داخل السجون ليكون بعيداً عن انظار الناس...

يعني الناس جربته...وطبقته...ومانفعش...راحوا لاغيينه...

نيجي إحنا بقى ناخد اللفة من أولها علشان بعد كام سنة نقعد نفس القعدة ونقول لابد من إلغاء الإعدام العلني...

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

كتب الاستاذ الافوكاتو:

و قطع يد السارق سنته الشريعة الإسلامية لحكمة, ووضعت عليه قيودا تجعل رئيس الدولة هو أول من يستحق الإعدام.
الاعدام ام قطع اليد؟،لم افهم
عندما نتوصل إلى نظام قانونى قضائى عادل, وقتها يمكننا أن نفكر كيف نجعل من تنفيذ عقوبة الإعدام سركا و كرنيفالا كما كان يحدث فى العصور الوسطى.
لاشك أن ماقدمه صاحب الاقتراح لا يخرج عن كونه ترقيعا لقوانين موجودة لجعلها رادعة ،وفي هذا الاطار فقط طرح النقاش

اما مسألة النظام القانوني والقضائي العادل فاتمني ان يدركها احفادنا او احفادهم

وكون تنفيذ بعض الاحكام علانيةفليس غريبا علي الشريعة الاسلامية ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين .)

كتب الاستاذ وجدي
طب هل سنترك الأطفال يشاهدون عملية الإعدام في التلفزيون...
لم يطلب احد ترك الاطفال ولا النساء ليشاهدوا تنفيذ الحكم ولا هو فرض علي الرجال ، ولا بأس باغلاق الجهاز وقتئذ لان الغرض فقط هو اخافةمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة ما بانه سينال عقابه فضلا عن فضيحة تصيبه
يعني الناس جربته...وطبقته...ومانفعش...راحوا لاغيينه...

نيجي إحنا بقى ناخد اللفة من أولها علشان بعد كام سنة نقعد نفس القعدة ونقول لابد من إلغاء الإعدام العلني...

ليس شرطا ان مافشل في مكان ما وظروف ما سيفشل في اماكن اخري

كتب مفروس

ماحدش حيستمتع بيها بأي شكل...ممكن تتخيل انك حتستمتع برؤية جاسوس أو مغتصب أو قاتل و هو بيموت بس لو فكرت فعلا فيها مش حتلاقيها سهلة كده...ولو فعلا لقيتها سهلة و ممتعة يبقى لازم تعرض نفسك على طبيب نفساني فورا
من يا سيدي قال انها ممتعة او سهلةحتي تقول هذا الكلام[ALIGN=right]

كتب عمرو منير

وأسألك ألا يكفى أن مصر كلها قد سمعت بتلك الجريمة البشعة وألا يكفى هذا للأعتبار المراد تحقيقة فى جعل الأعدام علنى
طبعا لا يكفي للردع ،[ALIGN=right]جريمة بهذه الخسة والندالة : زوجة تقتل زوجها وابا اولادها وتقطعه وتسلقه وترميه في صناديق القمامة وهو اصلا مريض بسريره 0 هل يكفيها عقابا ان مصر كلها سمعت بالجريمة؟لا بل ينبغي ان يعلم الجميع نهاية القصة: اي حكم صدر عليها؟ ، وهل تم تنفيذه ام لا ؟وهل في هذا مايردع امثالها من ارتكاب مثل هذا الجرم ام لا؟
وأعتقد أننا عندما نتحدث عن الفكرة يجب أن نعلم أن هذا يطبق على الغالبية من المصدر فى حقهم حكم الأعدام وليس فى تلك الحالات النادرة
ليس شرطا ان يطبق في كل احكام الاعدام وانما في الحالات التي تحتاج للردع فقط[ALIGN=right]ودعني أسالكم جميعا:في جريمة مثل جريمة بني مزار؟ ولو فرضا تم القبض علي الجناة ،وتأكدت كل درجات التقاضي من صحة الاتهام الا يستحقون عقابهم بهذا الشكل المقترح؟، ام سنتباكي ساعتها علي حقوق الانسان
دمتم بخير تم تعديل بواسطة abdo
رابط هذا التعليق
شارك

الفاض عبدو كتب:

كتب الاستاذ الافوكاتو:

QUOTE

و قطع يد السارق سنته الشريعة الإسلامية لحكمة, ووضعت عليه قيودا تجعل رئيس الدولة هو أول من يستحق الإعدام.

الاعدام ام قطع اليد؟،لم افهم

الإثنين يا سيدى الفاضل,

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

مقدم مشروع القانون محمد خليل قويطة نائب الحزب الوطني ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان

يعنى من نائب عن محافظة دمياط الدائرة الثالثة مركز شرطة فارسكور ، و أحد الرموز الناصرية الى ممثل المستقلين بالأمانة العامة لمجلس الشعب الى نائب الحزب الوطني و وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ....

ما شاء الله الرجل دينمو فى تقديم مشاريع القوانين الجديدة بالبرلمان المصرى ( مثل التجارة بالأعضاء، أو إقتراحه بتعديل فى قانون العقوبات، في مادته 290 بجواز قيام النيابة بالإذن بإجهاض الفتاة التي تحمل سفاحاً بناءاً على تقرير الطبيب الشرعي - طبعا هذا غير الإستجوابات و الإنتقادات بالبرلمان المصرى ) .... و بغض النظر عن إتفاقى أو إختلافي مع مجمل مواقفه و مشاريعه السابقة - الا بكل أسف فأنه يؤسفنى و يحزننى، بل و يخجلنى أن يقترح الرجل مثل هذا المشروع! و أعلن صراحه ليس فقط رفضى القاطع لمشروعه هذا، بل و معاوده طلبى بإلغاء عقوبه الأعدام ذاتها - مثلما حدث و طالبت فى مداخلات سابقه فى مواضيع مختلفه.

فعلاوه على الدول العديدة التى كانت تطبق مثل تلك العقوبه بإختلاف وسائلها فى العصور القديمة من التاريخ و نجاحها من التخلص منها لعدم فعاليتها و جدواها، علاوة على كونها من إحدى مظاهر التخلف و البربرية، الا اننا فى التاريخ المعاصر بصدد بعض الدول التى ما زالت تقدم على مثل هذا العمل - و ليكن ايران على سبيل المثال و ليس الحصر، فهل يخبرنا سيادة النائب قويطة و من يؤيد مشروعه عما اذا كان معدل الجريمه الذى تطبق بسببه ايران عقوبه الإعدام و الرجم فى الميادين العامة قد إنخفض أم لا؟ هل أثبت فعلا هذا النظام فعاليته؟

ربما بالإطلاع على معلومه من هنا، أو هناك قد يفيد قليلا فى تكوين رأى ما .....

أنتهز الفرصة لأعبر عن إعجابى و إتفاقى التام مع أراء الأعزاء:

عمرو منير كتب:

لا أصدق أن مصر القرن الواحد والعشرون سيأتى فيها من يطالب بهذا الطلب الغريب , أفى الوقت الذى نزعق فيه بأعلى صوت للمطالبة بضمان حقوق الأنسان والمواطنة يأتى من يقول لنا أن نشنق الناس فى الميادين العامة ....

مفروس كتب:

...مشكلتنا ان القانون هنا لا ينفذ و ان كل شخص بيتخيل انه حيعدي بعملته...أو انه مش حيتمسك..و انه لو اتمسك المحامي حيطلعه...

بس لو القانون اتنفذ فعلا و الناس عرفت بتنفيذه فده حيكفي لردع أي شخص عن المخالفة...و ده بداية بقوانين المرور الى قوانين الجنايات...

....المطالبة بتنفيذ الاعدام و قطع الأيدي على العلن شيء مش سهل بالمرة...حد فيكوا قبل كده شاف حد بيموت أو بتتقطع رقبته أو ايده؟؟؟انتوا متخيلين المنظر ده ايه؟؟؟مجرد مشاهدة المنظر ده حتكون صدمه نفسية لأي شخص طبيعي...

الأفوكاتو كتب:

لماذا لا نتكلم أولا عن إصلاح القانون و القضاء, قبل أن نناقش أفضل وسلية لتنفيذ حكم إعدام قد يكون ظالما؟

.....

عندما نتوصل إلى نظام قانونى قضائى عادل, وقتها يمكننا أن نفكر كيف نجعل من تنفيذ عقوبة الإعدام سركا و كرنيفالا كما كان يحدث فى العصور الوسطى.

wagdi كتب:

يعني الناس جربته...وطبقته...ومانفعش...راحوا لاغيينه...

نيجي إحنا بقى ناخد اللفة من أولها علشان بعد كام سنة نقعد نفس القعدة ونقول لابد من إلغاء الإعدام العلني...

أشكركم.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

يقول الله عز وجل :

{ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا } (36) سورة الأحزاب

والله قد شرع الحدود لكي ينتظم المجتمع ويستقيم .. لذا فأنا أؤيد العلانية التي تردع الآخرين ولنا في المملكة العربية السعودية خير مثال فبصراحة بعد رؤية مشهد قصاص واحد لن تفكر باقي عمرك في مجرد ضرب واحد ولو حتى بقلم رصاص !!

لو تأملنا يا سادة في الآية الكريمة في الأعلى نجد أننا أساساً غير مخيرين .. فإذا أردنا أن ينصلح حالنا فلنتبع ما قاله ربنا وهو أعلم بنا وبما يصلح حالنا ..

إذن الحل هو في تطبيق القصاص علانية وليس عقوبة الإعدام شنقاً فهي ليس لها أصل في الإسلام ..

وجزاكم الله خيراً

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

063.gif

رابط هذا التعليق
شارك

[نعم اؤيدة وكلى سعادة بالنسبة لهذة الجرائم

التجسس والخيانة للوطن........ الاغتصاب........ خطف النساء والقاصرات......سرقة المال العام

واشكرك جدا على نشر الموضوع

تحياتى للجميع

كل دقة ف قلبى .. ااة... بتسلم عليك

ياااااااااااااااااااواااااحشنى

رابط هذا التعليق
شارك

مصري المصري كتب:

....أنا أؤيد العلانية التي تردع الآخرين ولنا في المملكة العربية السعودية خير مثال فبصراحة بعد رؤية مشهد قصاص واحد لن تفكر باقي عمرك في مجرد ضرب واحد ولو حتى بقلم رصاص !!

خير مثال؟؟

معذرة يا عزيزى دولة من المفترض انها ( معاصرة ) نقراء عنها على سبيل المثال و ليس الحصر مثل تلك الأخبار:

# السعودية: خنق أصوات الاحتجاج عن طريق الجَلد

# السعوديات يتعلمن الدفاع عن أنفسهن

# حصلت معمرة سعودية تبلغ من العمر 111 عاما على بطاقة هوية

# السعودية: انتهاك حقوق العمال الأجانب و تفشي التعذيب والمحاكمات الجائرة والاحتجاز القسري

#  منع تعليم الباليه والموسيقى والرياضة للفتيات في مدارس السعودية

# السعوديات يطالبن بحقوقهن في المحاكم الشرعية حيث الرجل <<دائماً على حق>>

#  تدرس السعودية حاليا السماح للمرأة بمزاولة مهنة المحاماة والترافع في المحاكم الشرعية

# المحاميات السعوديات يزاولن مهنة المحاماة دون الوقوف أمام القضاة

# الرياض: لا تفكير بتوزير امرأة

# 60 امرأة سعودية يتقدمن بعريضة للسماح للمرأة بقيادة السيارة

# 118 سعودي يوقعون بيانا يرفض قيادة المرأة للسيارة ويتهمون مخالفيهم بـ«الملحدين» و«المنافقين»

# الرياض تشترط موافقة الرجال لقيادة النساء

# السماح للسعوديات بحضور مباراة لكرة القدم

# لابد من تحقيق المساواة في الفرص الوظيفية بين مواطني المملكة بعيدا عن الطائفية والمناطقية

أو ما ذكره العزيز Proud Muslim فى إحدى المواضيع الأخيرة هنا، فقد أعجبنى قوله:

أن نفعل مثل السعودية بحيث نطلق العنان لكل قاضي ليحكم بما يريد ..فهذا يعطي خمسين جلدة و آخر يعطي ثلاثين .. و لا يوجد قانون ثابت و واضح يطبق على الجميع ؟؟

أو ما تناوله هذا التقرير:

حقوق المرأة السعودية بين محرمات السياسة ومحرمات الأعراف

معذرة لا يمكننى أن أعتبرها مثلما تقول " خير مثال " .... ثم انت تجاهلت عمر المملكة، و تعداد سكانها، و مستواها الإقتصادى، و مسألة النسبه و التناسب مقارنه بدول أخرى ؟ و هل يمكن أساسا عقد أى مقارنه بيننا و بينهم ؟

و هل يمكن الإنتقاء فى حالتنا تلك، أم يجب الأخذ بالحزمه كما هى؟

بالنسبه لى انا أحترم كثيرا " البحرين " لإقدامها كأول دولة عربيه على إلغاء عقوبة الإعدام ....

مع تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الفاضل هوايت هارت ..

بالتأكيد لا أقصد الاستشهاد بالمملكة في جميع نواحي الحياة فلكل بلد ميزاته ومساوئه ولكني أشيد بتطبيق الحدود في المملكة مما أدى إلى تقلص الجرائم بشكل كبير ..

ولعل من العاملين في المملكة من يوافقني على أن الشعور بالأمان فيها يزيد عن مصر بكثير وذلك بسبب تطبيق الحدود وتطبيق شرع الله ..

يقول الله عز وجل :

{الَّذِينَ آمَنُواْ وَلَمْ يَلْبِسُواْ إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ} (82) سورة الأنعام

مع تحياتي .

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

063.gif

رابط هذا التعليق
شارك

مصري المصري كتب:

...أشيد بتطبيق الحدود في المملكة مما أدى إلى تقلص الجرائم بشكل كبير ..

يا عزيزى انا لم أطرح عليك تساؤلاتى الأخيرة فى مداخلى السابقة من فراغ ...

فعندما سألتك عن عمر المملكة - فكنت بالتأكيد أعنى تماما ما وضعته انت هنا فى هذه العبارة ...

فأنت تتحدث عن تقلص - فهل إتبعت المملكه منذ نشأتها قوانين مختلفه فى السابق نتج عنها نسبه جرائم مرتفعه و عندما قاموا بتطبيق الحدود تقلصت ؟؟!!

هل المملكه بتعداد سكانها و الأهم مستواها الإقتصادى تعتبر أصلا مجالا لإنتشار بعض أنواع الجرائم الى درجه الوصول الى أن تصبح ظاهرة؟

هل بالمملكه بعض الأفعال التى يقدم عليها العامه و تعتبر بحكم أعرافهم أو تقاليدهم غير مجرمة أم لا؟

و اخيرا هل تتوقع مستقبلا عندما ينضب البترول، أو ينتقل العالم الى مصادر طاقة أكثر تنوعا أو رخصا أن يظل معدل الجرائم بالمملكة كما هو ( حتى مع تطبيقها الحدود ) كما تزعم؟

أخيرا هل تعتقد بوجود علاقة بين الحالة الإقتصادية لمجتمع ما و بين معدل الجرائم به، ام لا؟

ولعل من العاملين في المملكة من يوافقني على أن الشعور بالأمان فيها يزيد عن مصر بكثير وذلك بسبب تطبيق الحدود وتطبيق شرع الله ..

أيضا سؤالى فى مداخلتى الأخيرة حول هذا الصدد لم أطرحه من غير سبب يا عزيزى.

هل يمكن لنا أصلا أن نقارن بين المملكة و بين مصر؟

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

أولاً:

الله يكرمكم بلاش نخش في السعودية وإيران والبحرين وخلينا في مصر...

الفاضل عبدو كتب:

لم يطلب احد ترك الاطفال ولا النساء ليشاهدوا تنفيذ الحكم ولا هو فرض علي الرجال ، ولا بأس باغلاق الجهاز وقتئذ لان الغرض فقط هو اخافة من تسول له نفسه ارتكاب جريمة ما بانه سينال عقابه فضلا عن فضيحة تصيبه...

يا سيدي أنت تتكلم عن تلفزيون دولة يدخل كل بيت وكل مقهى ولا تستطيع عملياً منع أحد من مشاهدته... ثانياً لو تم الإعدام في ميدان عام...طيب كام واحد حايجوا يتفرجوا...بلاش...قدر إن المحكوم عليه راجل من كبارات أهل الصعيد...وأنت عارف هناك الحمية والقبلية... أهله حايقعدوا يتفرجوا عليه...ولا حنلاقي قبائل وعائلات كاملة بالألاف مشحونة في أتوبيسات جاية... ده غير أهالي الضحية...وساعتها الأمن المصري العظيم حيحشد عشرة خمستاشر ألف عسكري علشان التأمين...والشوارع تتقفل...والناس ماتعرفش تروح أشغالها... وممكن أوي تحصل جرائم ومشاكل في هذا اليوم أكتر بكتير من الجرائم التي يعدم من أجلها المتهم أصلاً...

ثالثاً حضرتك كتبت :" وكون تنفيذ بعض الاحكام علانية فليس غريبا علي الشريعة الاسلامية ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ."

يا سيدي الأية تقول "طائفة من المؤمنين" وليس كل المؤمنين...وتطبيقها في رأيي يكون أقرب ما يكون لما تفعله الولايات المتحدة مثلاً في تطبيق حكم الإعدام حيث يكون في قاعة الإعدام حوالي 20 أو 30 نفر من أهالي الضحية وممثلين من هيئات مختلفة من المجتمع...لكن ليس من المنطقي أن يحضر أبناء المحكوم عليه مثلاً ليروا أباهم يقتل أمامهم...

رابعاً:

الأخ مصري مصري كتب :" إذن الحل هو في تطبيق القصاص علانية وليس عقوبة الإعدام شنقاً فهي ليس لها أصل في الإسلام .. "...

ياسيدي نحن لا ننقاش القصاص وتطبيق الشريعة هنا...وهناك موضوعات كثيرة جداً تمت مناقشة هذه المسائل فيها بإستفاضة...وإنما نحن نناقش مقدار العلانية التي يجب أن يكون عليها الحكم (أياً كان شنق أو رجم أو قطع رقبه أو...)

وحتى إن تم تطبيق حكم الرجم مثلاً في مصر... فهل سيكون من العملي أن ينم ذلك في ميدان التحرير... أم في مكان مغلق مؤمن ويكون هناك مثلاً تلاتين أربعين نفر يمثلون المجتمع هم من يقومون بعملية الرجم...ده مثلاً يعني...

خامساً الأخ مصري مصري برضه كتب "ولعل من العاملين في المملكة من يوافقني على أن الشعور بالأمان فيها يزيد عن مصر بكثير وذلك بسبب تطبيق الحدود وتطبيق شرع الله .. "

ياسيدي ودول كثير لا يعرف أهلها الله ولا حدوده يزيد فيها الشعور بالأمان عن مصر برضه...لأن هناك عدل ومساواة وقانون واضح يطبق على الجميع...

والمعنى الذي أريد توضيحه هو أن قتل القاتل أكان بالمشنقة أو بالسيف أكان في الخفاء أو في العلن لن يردع أحداً مالم يكن في المجتمع نظام وعدل ومساواة في الحقوق والواجبات...

أما مشهد القتل نفسه فسيتحول مع التكرار إلى أمر عادي مألوف، تماماً كما تعودنا على رؤية مناظر القتل والحرب في نشرات الأخبار... وكما تعودنا على عبارات التحذير وصور الرئة المتفحمة واللثة المتعفنة التي نراها على علب السجائر...

فكأننا والماء من حولنا... قوم جلوس وحولهم ماء...

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزيWhite heart:-هون عليك ولا تنفعل

فمالنا بعضو بالبرلمان: كان ناصريا او مباركيا 00000ليست قضيتنا

وما بالنا بالسعودية واحوالها ،او أيران وملاليها ، قد نتفق معك في بعض ما اوردت ونختلف في بعضه ولا اجد لك مبرر في اقحام هذه القضايا في موضوعنا

رجاء عدم تشعيب الامور وتشتيتها

نعود -اذن- لما ينبغي ان يناقش:

و أعلن صراحه ليس فقط رفضى القاطع لمشروعه هذا، بل و معاوده طلبى بإلغاء عقوبه الأعدام ذاتها - مثلما حدث و طالبت فى مداخلات سابقه فى مواضيع مختلفه.
لا بأس: فهذا حقك،وواجبك ان تقوله وواجبنا ان نسمعه ،ومن حقنا ايضا ان نختلف معك
فعلاوه على الدول العديدة التى كانت تطبق مثل تلك العقوبه بإختلاف وسائلها فى العصور القديمة من التاريخ و نجاحها من التخلص منها لعدم فعاليتها و جدواها، علاوة على كونها من إحدى مظاهر التخلف و البربرية،
هنا ارفض هذا المنطق الشمولي الذي يحقر من اراء الاخرين ويعتقد بصوابه هو دون غيره ،0000 تخلف وبربرية؟ هكذا هم من يرفضون رايك؟

وانت تعلم ان كثير من دول العالم رفضت الغاء عقوبة الاعدام ومنهم ماما امريكا رائدة التخلف والبربرية كما تدعي- وليست ايران والسعوديةفقط كما حلي لك ان تتخير-

ونعود لجدوي عقوبة الاعدام فانت تري عدم جدواها وانا اري انها مطلوبة احيانا ولا بديل عنها

واري ان من يطالبون بالغائها تنقصهم النظرة الشاملة للامور فهم ياخذون آخر مشهد من الفيلم ويحكموا بها اما ما قبلها فلا يضعونه في اعتبارهم، فما رأيك في القاتل الذي يعتزم 00 ويخطط00 وينفذ جريمته فيقتل --عامدا متعمدا انسانامثله ويحرمه من الحياه اوليس لهذا المقتول حقوق ؟،او ليس انسانا؟،فمال بعض دعاة حقوق الانسان يتجاهلون حقوقه ويدافعون عن حقوق قاتله؟

واين العدل في تركه ينعم بالحياه وقد حرم منها انسانا آخر؟

وما شعورك لو ان هذا القتيل هو انت او ابوك او اخوك او ابنك؟ وما احساسك لو ان هذا القاتل قضي مدة عقوبته ورايته يسير امامك؟ حتي وهو في سجنه ماأحساسك وهو ما زال يري ابناءه واهله وقد حرم المقتول من يري احد ولا يراه احد؟واذا كنت تتحلي بالحكمة البالغة فهل تطلب من الجميع من اهل المقتول ان يتحلوابهذه الحكمة؟

ايهما اكثر استقرارا للمجتمع ان يقتل من قتل ام يترك ؟وكيف ننادي بحقوق الانسان لمن لم يراع هذه الحقوق وكان بادئابسلبها من آخر؟

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...