اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

طوفان فساد .. ماذا أنت فاعل يا سيسي


عادل أبوزيد

Recommended Posts

لم أجد عنوانا  لهذا الموضوع  .. عنوانا صادما ما فيه الكفاية  هنا سأضع أحداثا  ليست من إعلام مغرض  و لكنها من جريدة الأهرام  و لن أطنب في الوصف - أطنب بمعنى الإستطراد و التوسع -  مجرد جملة أو إثنين لكل حالة.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

توزيع وحدات الإسكان الإجتماعي  .... على  القائمين بالتوزيع و على موظفي الوحدات المحلية  .....  إلى أي مدى  تكرر هذا الحدث ؟

ملايين  الجنيهات  تحصل عليها  موظفو  إستلام الأقماح  ... ليست ملايين و لكن عشرات الملايين من الجنيهات .. من سيجرد محتوى الصومعة  و هذه واحدة فقط  

إفتعال مستندات لإستخراج بطاقات تموين  ......  سرقة بطاقات تموين  .... 

من المخطئ  و كيف العلاج   ...   

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد
تغيير عنوان الموضوع

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

تحياتي:

 لا تراعي يا سيدي بحجم ما ينشر عن الفساد وما تم ضبطه .. لانها تبشر بالخير وتعطينا الأمان لحد ما .. هل نظرت في مهن وأسماء المتورطين في الفساد!! انهم من العلية الذين كان يحرم الاقتراب منهم قبلا. وما أدرانا ان فاسد صوامع القمح لم يكن سارقا من قبل وانه ارتكب الجرم مرارا قبلا؟! ومتى كنّا نسمع عن سارقي الإحراز والمتلاعبين فيها!؟ 

. اسماء رنانة  سقطت وكانت قبلا في حصن حصين لا يشار لها مجرد الإشارة . 

اذا علينا ان نطمئن  ويرتاح بالنا فالحرب بدأت ولازم تنتهي والفساد سيذهب ان شاء الله.  او كما أتمنى أنا .. 

 

             سومه

رابط هذا التعليق
شارك

مكافحة الفساد تجري علي قدم وساق ...

الجديد من داخل مفرمة الفساد ... الهمة يا رجالة افرم كمان يا ريس

أمرت النيابة العامة بإحالة "هدى أحمد حسين" مدير عام إدارة 6 أكتوبر التعليمية، إلى محكمة الجنايات لاتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية تعدت 100 مليون جنيه، ونجحت الأجهزة الرقابية في استرداد مبلغ 20 مليون جنيه، فيما اعترفت المتهمة باستيلائها على المبلغ الأخير.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة حصلت على ملايين الجنيهات مستغلة منصبها واستغلت ابنتها وشقيقتها، حيث كتبت أغلب ما تمتلكه باسم ابنتها وأشقائها، فيما اعترفت الأبنة أمام الجهات الرقابية على والدتها بوقائع التزوير والاختلاسات التي لم تعلن عنها المتهمة وتم استبعاد ابنتها من القضية.

ترجع وقائع القضية بورود معلومات تفيد اعتياد المتهمة على إصدار شيكات بعشرات الملايين من الجنيهات من موازنة الجهة لصالح شقيقتها وآخرين لا يقابلها مستندات صرف واستيلائها على تلك المبالغ لنفسها.

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة المالية، من ضبط المتهمة "مدير عام بالحسابات بإدارة 6 أكتوبر التعليمية" لاتهامها بالاستيلاء على مبالغ مالية من أموال الموازنة العامة للدولة، وتم تحويل القضية لجهاز الكسب غير المشروع.

وأمر الجهاز بسرعة إجراء تحريات عن ممتلكات المتهمة العقارية والمنقولة والإيداعات البنكية والمبالغ السائلة، ومازالت التحقيقات مستمرة بجهاز الكسب غير المشروع، فيما انتهت النيابة العامه من تحقيقاتها في الشق الخاص بالمتهة بجريمة الاستيلاء على المال العام والتزوير والاختلاس.

فيما واجهت جهات التحقيق، المتهمة بما أسفرت عنه التحريات بكتابة جزء من ماتمتلكه باسم ابنتها وأشقائها فاعترفت تفصيليا بالواقعة، وأحيلت إلى محاكمة الجنايات.
http://akhbarelyom.com/article/5766fb33ca36765448599e14/إحالة-مدير-عام-إدارة-أكتوبر-لـ-الجنايات-للاستيلاء-على-100-مليون-جنيه-1466366771

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

الله يكون فى عون الشرفاء من ذلك الكم من الفساد .. عرفتو اساس الفجوة مهولة  اللى بين طبقات المجتمع ... القضاء على رؤوس الفساد سيقضى على كل ما هو سلبى حتى الارهاب
استمرارا لمكافحة الفساد والتصدى لإهدار المال العام يكشف "اليوم السابع" تفاصيل واحدة من أكبر قضايا إهدار المال العام فى الشركة الوحيدة المملوكة للدولة فى مجال إنتاج الأسمنت وهى "القومية للأسمنت" التابعة لوزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للصناعات الكيماوية. بدأت تفاصيل القضية التى تباشر التحقيق فيها نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المستشار أحمد البحراوى بورود معلومات إلى رجال مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء عصام سعد، تفيد بوجود مخالفات كبيرة فى الشركة القومية للأسمنت تتمركز فى المناقصة الخاصة بالإدارة الفنية لخطى الإنتاج "3 و4" والمناقصة الخاصة بتوريد 250 طنا من مادة الكروم السداسى، وهذه المخالفات تسببت فى إهدار المال العام حيث الشركة مملوكة للدولة. وأسفرت التحريات التى أجرتها مباحث الأموال العامة عن أن مجلس الإدارة طرح مناقصة لإدارة خطى الإنتاج "3 و4" تحت مسمى أعمال الإدارة الفنية والتشغيل والصيانة. وأضافت التحريات بأنه تم طرح كراسات المناقصة وتقدم لها 4 شركات هى "الشركة الدولية للإنشاءات والشركة العربية السويسرية للهندسة "أسيك" وشركة NLS وشركة ريجا للإنشاءات والصناعة "ريجا ايجبت". وأضافت تحريات مباحث الأموال العامة أن فتح مظاريف المناقصة تأخر أكثر من 3 مرات رغم عدم وجود أى سبب لذلك وبعدها تم اختيار شركة NLS لتفوز بالمناقصة كصاحبة أفضل عرض فنى وأقل سعرً مقابل إنتاج 20 و100 ألف طن كلنكر وتغذية 10 مليون و50 ألف طن حجر جيرى بسعر إنتاج 34 جنيها و1.88 يورو لكل طن يتم إنتاجه. وذكرت التحريات، أن مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت وافق بعدها على تعديل تلك البنود بناء على طلب الشركة الفائزة بالمناقصة، لتكون مدة التعاقد 7 سنوات بدلا من 5 وزيادة الأتعاب المتفق عليها وتخفيض الإنتاج المستهدف. وأوضحت التحريات: ترتب على ذلك مخالفات تسببت فى إهدار المال العام وهذه المخالفات شملت موافقة مجلس إدارة الشركة على التعاقد مع شركة NLS لمدة 7 سنوات بدلا من 5 بالمخالفة للقانون وكراسة شروط المناقصة، وأيضا زيادة أتعاب الشركة صاحبة التعاقد بأسعار تصاعدية بالعملة الأجنبية وتقاعس مجلس إدارة الشركة عن إجراء تقييم منطقى واضح لخطى الإنتاج "3 و4" قبل طرح المناقصة والتأخر فى إعلان المناقصة دون إبداء أى سبب واضح ما ترتب عليه إهدار 300 مليون جنيه من المال العام هى قيمة فرق المبالغ المتعاقد عليها خلال 5 سنوات. كما رصدت التحريات تعاقد مجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت فى مناقصة خاصة على توريد 250 طنا من الكروم، وتبين وجود كشط وتغيير فى كشف تفريغ الأسعار، ما تبين من خلال الفحص تعاقد مجلس إدارة الشركة مع شركة أخرى بأسعار مضاعفة ما ترتب عليه إهدار المال العام. موضوعات متعلقة.. - الداخلية تلاحق المتلاعبين فى أرصدة الأقماح المحلية المدعمة من الدولة وتحارب الفساد - المركزى للمحاسبات يطالب بإحالة رؤساء مجالس شركة القومية للأسمنت السابقين لجهات التحقيق.. الخسائر تخطت 260% والشركة تحملت 624 مليون جنيه لعدم التزام شركة أسيك وشركة "NLS" بشروط العقد وعدم تدريب العمال

http://www.youm7.com/story/2016/6/19/اليوم-السابع-يكشف-أول-قضية-إهدار-مال-عام-بوزارة-قطاع-الأعمال/2768187#

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

 
 
الأحد 19 يونيو 2016 - 1:01 م
القليوبية - إبراهيم جودة 

واصلت نيابتي شمال وجنوب بنها، تحت إشراف المستشارين أحمد عبدالله ووليد البيلي المحامين العام لتحقيقاتها في واقعة الفساد الكبرى في توريد القمح بصوامع "العبور وطوخ وقليوب"، والتلاعب في الكميات والاستيلاء على المال العام.
وقد أمرت نيابة شمال بنها النيابة حبس كلا من: ياسر محمد عبد الرحيم، وأحمد محمد غريب أبو ناجي، وفوزي عبدالسلام، مسئولي صوامع الشماشرجي بالعبور ومسئولي التوريد 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، ويراعى التجديد في الميعاد القانوني.

كما أمرت النيابة بضبط وإحضار أعضاء اللجنة المشرفة على استلام وتخزين الأقماح بالصوامع، ومالكي الصوامع وهم: أحمد عفيفي عليوه، وأحمد محمد غريب، وجورج برسوم الدروس، ونشأت نظير رشيد، وعرضهم فور الضبط. وكذلك طلب حرز المستندات المتحفظ عليها بديوان قسم العبور ومدير عام المراجعة للهيئة العامة للسلع التموينية وبرفقته كافة الأوراق والمستندات الخاصة بعملية توريد القمح للموسم الحالي الخاصه بصومعة الشماشرجى بالعبور، ومدير الشئون القانونية للشركة العامة للصوامع لسماع أقوالهما في الواقعة.

من جانبها، قررت النيابة العامة بطوخ حبس كل من: ابراهيم شفيق سعودي، ومحمد عيد علي، مندوبي التموين والزراعة المسئولين عن توريد القمح بصومعة المهندس بنامول بطوخ خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل ماهر عبدالنبي السيد خطاب، وضبط وإحضار كلا من: صفي الدين محمد حجازي، وجهاد عبد الفتاح الحفني وعرضهما فور الضبط.

كما أمرت النيابة بالاستعلام عن السجل التجاري لشركة مطاحن المهندس؛ لبيان أسماء ملاك الشركة والمسئول بصفة رسمية وإرفاق صورة رسمية منها وطلب مدير عام المراجعة للهيئة العامة للسلع التموينية، وبرفقته كافة الأوراق والمستندات الخاصة بعملية توريد القمح للموسم الحالي الخاصة بصومعة المهندس بطوخ.

كما قررت نيابة قليوب، حبس كل من: يسري إبراهيم الحسيني، وصبري محمدي 15 يوما على ذمة التحقيق في قضية التلاعب في القمح بقليوب، وضبط وإحضار كل من ذكي محمد محسن علي، صاحب صومعة العهد الجديد ومحمد مغاوري جاب الله، وناصرعبدالغني خطاب، وتشكيل لجنة ثلاثية من المختصين الهندسيين والحسابيين من خبراء وزارة العدل للاطلاع على ملف القضية وبيان الإجراءات التبعية بشأن توريد الأقماح المحلية إلى الصوامع وكيفية إفراج الكميات المخزنة بها وخطة التوزيع المعتمدة من الشركة العامة للصوامع بهيئة السلع التموينية وكيفية محاسبة الموردين، وصولاً لما لحق من إضرار بالمال العام.

كما أمرت النيابة تكليف من يلزم من المختصين الفنيين بإدارة وتشغيل الصوامع (العهد الجديد) باتخاذ إجراءات السلامة على القمح من التلف، على أن يكون العامل تحت تأمين وحراسة قسم قليوب والاستعلام من جهة عمل المتهمين عن طبيعة عملهم والدرجة المالية والوظيفيه المعينين عليها وطبيعة الأعمال الموكلة إليهم، وكذلك الاستعلام من مديرية التموين عن كيفية تعامل مالك الصومعة مع الأقماح عقب اتخاذ إجراءات الغلق بمعرفة اللجنة، وكذلك الاستعلام من الهيئة العامة للسلع التموينية عما إذا كان قد تم صرف ثمة مبالغ لصومعة العهد الجديد بقليوب مقابل تخزين تلك الأقماح.

من ناحية أخرى كشفت التحقيقات عن إهدار نحو 206 ملايين جنيه بعد تلاعب المسؤولين في كميات الأقماح الموردة لـ4 صوامع بالعبور وطوخ وقليوب عن طريق إثبات توريد كميات وهمية علي الأوراق، وصرف قيمة الدعم المخصص لها من الدولة بمشاركة اللجان والمشرفة على التوريد من الجهات المختلفة.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين اتفقوا على جلب كميات من الأقماح الرديئة والمستوردة بأسعار أقل من 800 جنيه للطن الواحد، وإدخالها بالصوامع بعد انتهاء موسم التوريد وتحصيل الفارق لحسابهم الشخصي لتغطية العجز في الكميات بعد أن تم اكتشاف التلاعب في الكميات.

من جانبه أكد جمال السيد وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن اللجنة التي شكلها مع الأجهزة المعنية لجرد محتويات الصوامع كشفت اتفاق 4 موظفين من المشرفين على التوريد بكل صومعة مع أمين الشونة على تحرير محاضر تسليم وهمية للأقماح بأسماء وجهات وهمية، وتسلم ثمنها من الهيئة العامة للسلع التموينية بسعر التوريد المدعم من الدولة للمزارعين.

في سياق متصل، أنكر المتهمون في أقوالهم التهم المنسوبة إليهم في التحقيقات التي أجريت تحت إشراف المستشارين أحمد عبدالله المحامي العام لنيابات شمال بنها ووليد البيلي المحامي العام لنيابات جنوب بنها، وأن كميات القمح الموجودة في الصوامع لا يوجد بها عجز وأوزانها سليمة وأنهم لم يختلسوا أي كميات.

وطالب المتهمون بوزن الكميات بحضور لجنة فنية ومطابقتها بالمستندات، فيما قررت النيابة تشكيل لجنة من خبرءوزارة العدل لحصر كميات القمح الموجودة في الصوامع.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

النيابة العامة بكفرالشيخ تقرر حبس رئيس مدينة مطوبس السابق 4 أيام على ذمة التحقيق

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

20-6-2016 | 04:189702طباعة
2015-635619415006006680-600_main.jpg

صورة أرشيفية

 
قرر محمد عبدالسلام، مدير نيابة مركز مطوبس بمحافظة كفرالشيخ، تحت إشراف المستشار محمد الزنفلي، المحامي العام الأول لنيابات كفرالشيخ الكلية، حبس "س.ا" القائم بأعمال رئيس مدينة مطوبس السابق 4 أيام على ذمة التحقيق.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم قام بتقديم إفادة منسوبة لجهة عمله بأن منزله المخالف والمقام على أرض زراعية يقع داخل الكتلة السكنية ومطابق للتراخيص، لتوصيل التيار الكهربائي والمرافق لمنزله بالمخالفة للقانون.

وكانت المعلومات قد وردت إلى هيئة الرقابة الإدارية بكفرالشيخ برئاسة العميد خالد جلال، بقيام القائم بأعمال رئيس مدينة مطوبس السابق باستغلال منصبه ومخالفته القانون بتقديم إفادة بأن منزله المقام على أرض زراعية مرخص وداخل الكتلة السكنية على غير الحقيقة، وتبين صحة المعلومات، وتم إحالة الواقعة إلى النيابة العامة التي أصدرت قرارها المتقدم.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

ضبط مدير فرع شركة تجارة الجملة بأوسيم لاستيلائه على 27 طن سكر مدعم
http://www.elbeitbeitak.com/78704.html

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

ماذا أنت فاعل يا سيسي ؟  هل ستلجأ إلى "الحديث بحنية" أملا في أن تستيقظ الضمائر ، أم ستضطر إلى الضرب بيد من حديد  مثلما حدث في كوريا الجنوبية و الصين و الاتحاد السوفيتي ؟

ما سبق كان استهلالا لابد منه

 

 

image.png

image.png

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق
شارك

ما الذي يجري و جرى على أرض الواقع ..

هل تمت أو تتم عملية "طرمخة" على نطاق واسع ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس

 

الحوافز نوعان .. إيجابية وسلبية .. بمعنى أن الخطأ يمكن أن يكون حافزا (حافز سلبى) للعمل على تصحيحه .. وتصحيح جزء منه يمكن أن يكون حافزا (حافز إيجابى) على الاستمرار فى جهود التصحيح ...

أما اليأس والإحباط فهو أقوى حافز للفاسدين على استمرار فسادهم .. حتى يصل إلى حد الطغيان

يجب أن نخرج من حالة الغفلة التى نستغرق فيها منذ أكثر من ربع قرن .. لابد أن نخجل من أنفسنا على هذا الوقت الضائع فى مناقشة جنس الملائكة ، تاركين خطر الفساد الذى أصبح يعيش فى داخلنا بعد أن كان يطرق الباب على استحياء عند بداية لحظة الفوقان من مخدر حلم صلاح الدين الأيوبى .. ذلك الحلم الذى كان يبشرنا بتماثيل رخام عالترعة .. وأوبرا فى كل قرية مصرية .. لم ننتبه إلى غول الفساد الذى كان يطرق الباب على استحياء مع بداية الانفتاح الاقتصادى .. لأننا كنا مشغولين فى كيفية دخول الحمام

كنت أظن أنه سيسعدنا خبر استرداد 26 ألف فدان من تلك الشركة الكويتية التى أخذتها لإقامة مشروعات زراعية وتنمية ثروة حيوانية عليها بعد استصلاحها .. ثم حولتها إلى أرض مبانى

كنت أظنه سيكون حافزا إيجابيا لمتابعة ملف الأراضى

ومنها التى بيعت "بتراب الفلوس" مثل الألف فدان على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحرواى والتى بيعت بمبلغ 50 ألف جنيه أى بواقع 50 جنيها للفدان يعنى المتر بحوالى 2 مليم !!!!!!!!! فى حين أن ثمنها الفعلى لا يقل عن 2 مليار جنيه

ومنها (حسب المنشور فى صوت الأمة) ملايين الأمتار التى اشتراها محمد ابو العينين ، ونجيب ساويرس ، ومحمد فريد خميس وأحمد عز من لأراضى بشمال غرب خليج السويس والتى كان قد صدر قرار جمهورى بتخصيصها لإنشاء منطقة حرة بها برئاسة المهندس مصطفىشعراوى ، وتم الاتفاق مع شركة هولندية لعمل دراسات الجدوى لها ... وعند التنفيذ إكتشفوا بيع الأرض لرجال الأعمال "الواصلين" ... وعند مطالبتهم بإعادة الأرض لإقامة هذا المشروع القومى رفضوا جميعا ما عدا محمد فريد خميس الذى وافق على التبرع بالأرض للدولة ما عدا جزء منها كان قد أقام عليها مشروعا صناعيا بالفعل ... أما الباقون فقد رفضوا معأنهم أقاموا مشروعاتهم على 3.5 % فقط من الأراضىالتىخصصت لهم ..

وغير ذلك الكثير من الأراضى

أرجو ألا نفقد الأمل فى متابعة ملفات الفساد والإهمال ، والاشتراك بأقلامنا ( وهذا أضعف الإيمان) فى كشف ذلك الفساد وذلك الإهمال ، والاشتراك فى الحملات التى يشنها من لم يبلغ الإحباط منهم مبلغا بعد ...


 

 

ماسبق كان مداخلة لى فى موضوع آخر منذ ثمان سنوات

شاهدت بعض برامج التوك شو عن قضية التوريد الوهمى للقمح

واسعدنى أن الفساد يناقش على الملأ مع انه قديم قدم الدولة

ما أزعجنى هو اننى شممت رائحة محاولة لذبح وزير التموين

الظاهر إن الفساد فى كل شئ .. حتى فى محاربة الفساد !

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...
في 7/11/2016 at 22:09, Advisor said:

ماذا أنت فاعل يا سيسي ؟  هل ستلجأ إلى "الحديث بحنية" أملا في أن تستيقظ الضمائر ، أم ستضطر إلى الضرب بيد من حديد  مثلما حدث في كوريا الجنوبية و الصين و الاتحاد السوفيتي ؟

ما سبق كان استهلالا لابد منه

 

 

image.png

image.png

إرحل يا سيسى .. الشعب يريد عبد الفتاح "رودريجو"

============================================================

رئيس الفلبين "رودريجو دوتيرتى" عمل لستة بتجار المخدرات .. وطالب الشعب بقتلهم

اتقتل منهم لغاية دلوقت ييجى ألف

(ما سبق كان استهلالا لابد منه .. لا مؤاخذة يا أستاذ عادل)

بان كيمون أبدى القلق كالعادة .. قال لهم "رودريجو" تندعق الأمم المتحدة على دماغتكم يا "سفلة"

تلات اتحادات فى مصر - غير اتحاد الكورة - عاوزين عبد الفتاح "رودريجو"

اتحاد تجار الدين .. اتحاد تجار الكيف .. واتحاد الفاسدين

ومعاهم ولاد مجيدة العمشة من النطيحة والمتردية .. اللى لا لهم لون ولا طعم ولا ريحة

بس عاملين زى العجل الزارب اللى بيهيج السوق (لا مؤاخذة هو المثل كده .. فولكلور ما اقدرش اغيَّره)

لو يقدر .. أضمن لكم مصر تنضف من كل أدرانها

اللهم "فلبن" عبد الفتاح

الإثنين 22 أغسطس, 2016 - 17:03 بتوقيت أبوظبي

رئيس الفلبين لشعبه: اقتلوا تجار المخدرات

  شادي شلالا - أبوظبي - سكاي نيوز عربية

منذ وصوله إلى رئاسة البلاد في مايو 2016، أعلن الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي حربا غير تقليدية على الفساد وتجار المخدرات، ودعا المواطنين إلى مواجهة التجار والقضاء عليهم.

كما دعا دوتيرتي التجار إلى الاستسلام، ونشر لوائح بأسماء مشتبه في تورطهم في الإتجار بالمخدرات من الشرطة والجهاز القضائي وكبار الموظفين، وطالبهم بتسليم أنفسهم للتحقيق خلال يومين من الإعلان "وإلا حوّل أسماءهم إلى لوائح القتل التي يمكن لأي مواطن أن يتولى تنفيذها".

راكم دوتيرتي المحامي السابق الذي تبوأ رئاسة مدينته داباو لأكثر من 20 عاما، التصريحات التي أغضبت مناوئيه، فشتم السفير الأميركي لدى بلاده، ولوح بإخراج بلاده من الأمم المتحدة ووصفها بالمنظمة العاجزة وغير المفيدة، ثم هدد النواب بحل المجلس وهدد المجلي الدستوري بإعلان حال الطوارئ وتنفيذ الأحكام العرفية.

وبدأ العالم ينظر بحذر إلى الرئيس الفلبيني الذي جاوز السبعين وبدأ يرسم ملامح مرحلة حكمه بما يشبه إدارة منطقته التي استطاع "تنظيفها" من الجريمة كما يحلو له أن يقول، التي تحولت من عاصمة للجريمة في البلاد إلى أكثر المدن أمانا.

لا تغيب الشمس دون أن يصدر الرئيس قرارا أقل ما يقال عنه إنه مثير للجدل، فبعد تصريحاته الأخيرة التي لوح فيها بالخروج من الأمم المتحدة أعلن شغور جميع وظائف الدرجة الأولى الرسمية في البلاد بقرار رئاسي، ما عدا مديري الوزارات، وقال إن إدارة النقل الأرضي والنقل العام ينخرها الفساد، مؤكدا أن إقالة رؤساء الدوائر لن يؤثر في حسن سير العمل.

ومع أكثر من 900 شخص قتلوا في حرب الرئيس من قبل مواطنين أو حتى من قبل فرقة الموت التي يرأسها أحد رجاله ويدعى رونالد دي لاروسا أوباتو، نشرت وسائل إعلام محلية ودولية تقارير اتهمت فيها الرئيس بضرب أسس العدالة في بلاده عبر الدعوة إلى تخطي جميع القوانين وقتل التجار أو متعاطي المخدرات، لكن الرئيس قال إنه لا يبالي بحقوق الإنسان وإنه يغلب مصلحة بلاده على كل شيء.

منذ عام 1980 بدأ رجل داباو، أو "المعاقب" كما يلقب حملته لمكافحة المخدرات، توجها بنقل المعركة من محلية إلى أخرى على مستوى البلاد بشكل عام، وبقوله إنه لن يتردد في قتل ابنه إذا ما ثبت تورطه في الإتجار بالمخدرات أو حتى تعاطيها، وهو أمر لا يستبعد عارفو الرجل أن يقوم به فعلا في حال تورط أحد أبنائه.

ومنذ بداية الحملة سلم أكثر من 600 ألف تاجر مخدرات أنفسهم، وبدأوا يخضعون إلى برامج إعادة تأهيل تشبه التدريب العسكري، وسجن أو اعتقل أكثر من 8 آلاف شخص، وقتل المئات منهم تحت التعذيب.

 

 

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...