اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انتحار مع سبق الاصرار !


suma

Recommended Posts

       بسم الله الرحمن الرحيم

 انه موضوع قديم جديد انه الانتحار الجماعي  والذي يطلقون عليه..الهجرة الغير شرعية..وما دفعني للحديث عنه هو السيد وائل الأبراشي في ساعته العاشرة.

 

  فوجئت على شاشة التلفاز بمركب صغيرة على متنها مئات من البشر ورأيتها تغرق وتنقلب وهي في عرض البحر..منظر مؤلم حقا ..فاسرجعت كل الصور والأحدات المتعلقة بهذا الشأن من ذهني وحاولت ان انظمها واستخلص منها ما سأقوله لكم الحين.

 في حوار مع شقيق  أحد الضحايا قال: ان شقيقه عنده٢٩ سنة واب وعنده طفلين  وان المتعهد الذي يلم الأفراد لاىيسمح لأحد الصعود إلا بعد دفع مبلغ..١٨٠ الف من الجنيهات( ده على عهدة القائل ووائل الابراشي) 

طيب يا اخينا انت استطعت ان تجمع هذا المبلغ فلم لم تفكر في عمل مشروع يزيد من رزقك!؟ طيب ألا سمعت قبلا عن أناس ارتكبوا نفس الحماقة وكان مصيرهم الموت؟ 

 اذكر أنني منذ سنوات قليلة اضطريت للسفر الى الريف لبيع عقار لي هناك وكان معى ابني عصام ومحام والحمد الله تم البيع وقبضت  العربون وفي العودة كان لازم اركب..توكتوك الى المركز  ثم سياره الى الثغر..كان سائق التوكتوك فتى لم يتجاوز التاسعة عشر ومعنا ابن عم الاولاد بنفس السن تقريبا ومعه شهادة متوسطة  ..هالني عدد التكاتك التي على الطريق وكل منها مزينة بأشكال من الأنوار وتعجبت من عدم احتجاج احد من الضوء المبهر..هذا لا يهم لكن الحوار كله كان عن حلم السفر والثراء ..طيب يا قريبي انت  تملك الكثير وبيدك صنعة وبجانبها كنت الوحيد تقريبا اللي في القرية اللي بتعمل الدي جي للافراح ولا فرح في القرية او القرى التي تجاوركم إلا لما تكون انت فيها ..عايز ايه تاني؟؟ عايز يبقى زي فلان الفلاني ! وتحدثا عن قرية كل اللي فيها من الشباب في ايطاليا وكل منازلهم بالطوب الاحمر..والله صعقت وسألتهم الم يسمعوا عن الحوادث والموت في البحر ؟ كلهم سمعوا لكن أملهم ان ينجحوا!!

 شبابنا أمرهم عجيب رغم الدمار اللي في ليبيا يهربون اليها ولو حصل لهم مكروه قالوا : يا حكومة انت فين؟؟

يقفون في الطرقات وعلى الارصفة يبيعون دون ترخيص ودون ان يراعوا حق المواطن وان تدخلت الدولة يصرخ قائلا:  يعني أعمل إيه ابيع مخدرات يعني يا خرق القانون يا مخدرات!! وعندما يجري احد المولعتية معهم حوارا نفس الكلمة..اعمل ايه . مش لاقين شغل نتاجر في المخدرات؟؟! 

 طيب هؤلاء الذين يحتلون المقاهي برضه لا يجدون عملا؟! أم يترفعون عن العمل المقدم لهم!! 

   كنت اتعاطف معهم اولا لكن ما وجدته من الاخوة السوريين جعلني اسحب هذا التعاطف جاءوا الينا بلا بيت وبلا اي شيء لكنا وجدناهم في كل مكان  يبيعون يقفون في محلات ..بل اصبحوا اصحاب أشهر المطاعم ( للأسف وجدت من يبيع لهم أو يؤجر لهم محلاتهم ويجلسون في البيوت) 

كان لي  صديقة سورية من إدلب حدثتني عن الحياة هناك ..في العطلة الصيفية كل الشباب يعمل وايضا اسر كثيرة تعمل رباتها في تجهيز الخضار للمحلات او الأعمال اليدوية ..هم هكذا يحبون العمل وده هو الطبيعي لذا لم يتعبوا في العيش عندنا.

  واتساءل بدوري هل بعد غرق تلك المركب واللي قبلها واللي يتأتي بعدها سيكف الشباب عن المغامرة؟!! لا أظن.

 

                      سومه

رابط هذا التعليق
شارك

كلماتك اصابت كبد الحقيقة فى مقتل ..

غياب كلمة الحمد لله من الافواه السبب وراء ذلك ..

النظر لما بيد الغير من نعمة و نسيان نعم انعم الله بها علينا ..

كل انسان يثمن عمله باكثر من قيمته .. لذا ارتفعت اسعار الحرف دون خدمات حقيقية ..

و ذلك قتح الباب امام السوريين على مصراعيه للعمل ..

فشعار السوريين اعمل بجد و اتقن و بع كثيرا تكسب كثيرا ..

عكس العمالة المصرية التى تريد ما فى جيبك  دون عمل ..

عندما اتى السوريين الى مصر سكن الكثيرين منهم مدينة الشروق ..

حالتهم المعيشية كانت حد الكفاف .. كان المصريين بيتبرعوا لهم ..

المدرسين كانوا لا يأخذوا مقابل للدروس ..

امس رايتهم بكارفور .. المكان كان زحمة جدا ..

تخيلى حوالى 30 % من العدد سوريين ..

كانوا اصحاب اكبر معدلات شراء ..

الهيئة و الهندام اختلف ..

هم يعملون و نحن نجرى خلف سراب الثراء ..

 

 

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

مصر ترسل 500 طن مساعدات لسوريا

اكمل الخبر

جمعها السوريون المقيمون بمصر لإخوانهم بسوريا

يعني مش بس بيشتغلوا ليكفوا انفسهم لأ كما لم

ينسوا اخوانهم في بلدهم لما افاء الله عليهم ..

المصريين في الخليج يبيعون الدولار للإخوان

ليستقر في بنوك دبي وبالتالي تشتعل مصر

غباء قبل الغلاء .. ثم يقولون بصلف حد القرف

ياعم هي جت عليا ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

    لا ونسيت. ضيوف ..وائل حريقة ..في ذات اليوم الذي فرحنا فيه بإفتتاح عدة مشاريع ستغير الصورة للبلاد وجدناه يستضيف عدد من الشباب مسبسبين شعورهم ومطولنها والبعض لاممها بتوكة وترك لهم العنان للكلام ومهاجمة الدولة وأحدهم زي البغل بيعتب على الري . ايه اللي عمله للشباب!! 

والله اسابيع وانا ابحث عن عامل المونيتال وبناء وتعبت لما وجدهم وياريتهم أجادوا في عملهم .

لما يتساءل هؤلاء الشباب عما قدمته الدوله لهم ولم يتساءلوا ما عساهم قدموا للدولة وما يمكن ان يقدموا لها..اننا في مأساة فعلا.

 

         سومه

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 5
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع دا رغم انه قديم من سنة 1999 الا ان في حاثة مأساوية فكرتني به و هى وفاة محمد حسن طال هندسة بعد سقوطة من الدور السابع في مبنى عمارة وصف الحادثة على انها انتحار و بغض النظر عن الحادثة دي اللي مش عايزة اكلم فيها لاني غير متحملة لاي لوم يلقى على الشاب حاليا حبيت اثير قضية اخرى وهى قضية انتحار الاطفال هل بردو الاطفال اللي بينتحروا كفرة وما يستهالوش ولا دا يدل ان في خلل في مجتمعنا ؟؟ ليه ما نسبش الناس ربنا اللي يحسابها ونبص وندرس الاسباب اللي ادت بهم الى ا
    • 8
      أغلقت حاسبي المحمول بعنف والتقطت هاتفي المحمول من فوق مكتبي المبعثر - الذي لن تجد عليه سوى صفا من الكتب والأوراق الذي لا أعلم لأي منها فائدة سوى أنها ترفع المصحف الذي يعتلي قمة هذا الصف - التقطت الهاتف وألقيت به من النافذة التي لا تبعد كثيرا عن مكاني وبينما يستعد لاختراق السلك المهترئ علا رنينه معلنا عن تلقيه مكالمة ربما تكون من نوع "اعقل يا مجنون" ولأني سئمت ما تحمله تلك العبارة - التي أسمعها كثيرا هذه الأيام - من تضاد فقد قررت أن أتجاهلها متعجبا ممن أراد من المجنون أن يعقل وابتسمت في نفسي قائل
    • 7
      رغم علمهم بخطورة ما يفعلون وانهم يعرضون حياتهم للموت المحقق إلا انهم لا يترددون فيه ويقدمون على فعله مدفوعين بذلك في الحلم الكبير الذي يراودهم وهو الخروج من دائرة البطالة والفقر والحاجة... حيث شهدت السواحل الإيطالية كارثة غرق مركبين في مسلسل الهجرة غير الشرعية . المركبين كان علي متنهما 184 شخصا. وتم انقاذ 59 وانتشال 22 جثة وجار البحث عن 125 انقلب المركب الأول قرب ساحل مدينة سيراكوزا لسوء الاحوال الجوية. وقد نجحت السلطات الإيطالية في انقاذ 7 أفراد ممن كانوا علي متن المركب وتتراوح اعمارهم بي
    • 1
      فُجع العالم العربي بخبر انتحار وزير الزراعة الياباني إثر تورطه في قضية مالية. ولم يكن سبب تلك الفجيعة هو الصدمة من تورط وزيرٍ في فضيحة، ولكن السبب هو اختلاف منهج العرب في مواجهة الفساد عن منهج اليابانيين، فاليابانيون لا يرحمون الفاسدين، ولا يتهاونون مع الفساد؛ بل يضربون على أيدي كل من يخون الأمانة، ولا يسمحون له أن ينعم بفساده، أو أن يفَّر به... اقرأ المزيد
×
×
  • أضف...