اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا يملك الرئيس - ولا أى رئيس - التنازل عن شبر من الأراضى المصرية


أبو محمد

Recommended Posts

8 دقائق مضت, باهى الطائر الحزين said:

FB_IMG_1460336003503.jpg

٩٠% من الشعب ماشفش الهرم غير في التلفزيون

بانت ولا لسه حد عنده شك ؟

 

مش عايزة فكاكة

بالمناسبة .. هو مين اللى هيموت وقانون التظاهر يتلغى ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 113
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

منذ ساعة, أبو محمد said:

اللى قال عن الشعب المصرى إن ما لهوش كتالوج .. راجل عبقرى

cl:

"الثوار" يستعيدون المواقف "الوطنية" لحسنى مبارك

"الأخوان" ينشرون فيديو عبد الناصر وهو يغلق مضيق تيران

"مؤيدو السيسى" يمتدحون عمرو حمزاوى لموضوعيته

والمايسترو محمد زوهيرى بيقول :

الشعب المصرى عارف هو مش عايز إيه .. بس مش عارف هو عايز إيه

متهيألى كده خلص الكلام

 

شقلباظات

تسمحولى أضيف ناس تانية بتشيَّر فيديوهات عبد الناصر ؟

"بتوع يسقط يسقط حكم العسكر"

cl:

12963596_10153693508957869_8399665227276

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

التزامات مصر بمعاهدة السلام بشأن حرية الملاحة فى خليج العقبة تنتقل للسعودية
القاهرة تطلع تل أبيب على خطاب محمد بن سلمان إلى شريف إسماعيل
الكنيست يناقش اتفاقية تعيين الحدود المصرية السعودية لتعديل معاهدة 1979
 
2016-635959190835253966-525.jpg
الحدود المصرية السعودية
 
 
علم المحرر السياسي لـ "الأهرام" أن اتصالات مصرية إسرائيلية تمت أخيرا، أطلع الجانب المصري خلالها الجانب الإسرائيلي علي التطورات الخاصة بتوقيع مصر والسعودية اتفاقية تعيين الحدود البحرية في خليج العقبة، ومايترتب علي ذلك من آثار تمس معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979.

 

كما أطلع الجانب المصري الجانب الإسرائيلي علي خطاب ولي ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لرئيس الحكومة المصرية المهندس شريف إسماعيل، الذي جاء فيه أن السعودية ستحترم تنفيذ الالتزامات التي كانت علي مصر وفقا للمعاهدة، وذلك في حالة سريان الاتفاقية بعد تصديق مجلس النواب عليها وفقا للدستور, وهذه الالتزامات هي استمرار وجود القوات متعددة الجنسيات لحفظ السلام لضمان عدم استخدام جزيرتي صنافير وتيران للأغراض العسكرية وحرية الملاحة في خليج العقبة.

وفي حالة موافقة الجانب الإسرائيلي علي الخطاب ستكون اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بمثابة تعديل لمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية، يستوجب أن تذهب به حكومة إسرائيل إلي الكنيست لإقرار تعديل المعاهدة, حيث لم تبد حكومة إسرائيل أي ممانعة وطلبت أن يتم ذلك في إطار قانوني بعد عودة السيادة علي الجزيرتين من مصر إلي السعودية.

من ناحية أخري تعد اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بمثابة إقرار صريح من جانب السعودية بحدود مصر الشرقية من رفح شمالا حتي خط عرض 22 درجة جنوبا.

فى الوقت نفسه كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير عن حقائق جديدة حول جزيرتي تيران وصنافير، موضحا - في لقاء مع بعض رؤساء تحرير الصحف المصرية أمس - أنه عند إبرام اتفاقية كامب ديفيد عام 1979 ورأت إسرائيل وقتها إعادة الجزيرتين إلي الدولة التي احتلتهما منها وهي مصر، بعث الدكتور عصمت عبدالمجيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية آنذاك برسالة إلي حكومة المملكة أكد فيها أن الجزيرتين سعوديتين .

وأضاف أن موضوع استعادة السعودية الجزيرتين كان مطروحا منذ ذلك الوقت، وبدأت لجنة مشتركة العمل لتنفيذ ذلك، لكن الأحداث المتتالية التي شهدها العالم، والمنطقة بعد ذلك أدت إلي تأجيل الحديث حول هذا الموضوع.

وأعرب الوزير السعودي عن دهشته من إثارة البعض مشكلة حول استعادة السعودية الجزيرتين، مع أنه من المفروض أن نسعي إلى إغلاق الملفات المفتوحة بين البلدين، خاصة أن المملكة مثل أي دولة تريد تحديد حدودها، وسبق أن قمنا بذلك مع الإمارات والعراق والبحرين وعُمان واليمن.

وأكد الوزير عادل الجبير أن السعودية ملتزمة بالالتزامات التي أقرتها مصر أمام المجتمع الدولي في كامب ديفيد، بما فيها وجود قوات متعددة الجنسيات علي الجزيرتين للتأكد من عدم استخدامهما في أغراض عسكرية. وحرية الملاحة في مضيق تيران، ولن نتفاوض مع إسرائيل مجددا بهذا الشأن.

وردا علي سؤال حول الموقف بعد أن أصبحت السعودية دولة مواجهة مع إسرائيل الآن، قال وزير الخارجية السعودي: لن نوقع معاهدات مع إسرائيل أو نبرم اتفاقيات معها دون حل نهائي للقضية الفلسطينية يتضمن الانسحاب لحدود 1967 بما فيها القدس الشرقية وإقامة دولة فلسطينية، وحل عادل لقضية اللاجئين.

وأكد الجبير أنه لا يوجد أي شك لدي رجال القانون والمؤرخين في أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتين، منذ أن طلب الملك فاروق عام 1950 حماية الجزيرتين من أي عدوان، ووجه له الملك عبدالعزيز آل سعود الشكر علي حمايتهما في رسالة بعث بها إليه.

فمصر لم تكن تحتل الجزيرتين، بل إنها كانت تحميهما بالاتفاق مع السعودية.

وأشار إلي أن السعودية ليس لديها أطماع في أراضى أحد أو ثرواته، فلدينا أراض وطاقات كثيرة، وما يهمنا هو الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية السعودي أن المملكة تؤيد مبادرة السيسي بإقامة القوة العربية المشتركة، ولم يكن هناك تعطيل لها، لكن التأخير سببه مسائل فنية وقانونية وتقنية وسياسية كانت محل مشاورات.

وأوضح أن إقامة التحالف الإسلامي ليس بديلا للقوة العربية المشتركة أو ضدها، لأن التحالف هدفه مكافحة الإرهاب وليس الدفاع عن الدول العربية، بينما القوة العربية هدفها الدفاع عن الأمة العربية ضد أي تهديدات خارجية.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مصر وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل والسعودية لم توقع معاهدات معها 

ومصر لا يسمح لها بنشر قوات أو معدات بينما السعودية حرة في أن تنشر قوات ومعدات على الجزيرتين 

وانتقال الجزيرتين للسعودية خطر على إسرائيل بل اعتبرته إعلان حرب 

ولذلك الإخوان والنكسجية والمضحوك عليهم هاجوا وماجوا علشان أمن إسرائيل 

دا اللي أنا فهمته ....

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ما حدث فعلا مهزلة 

مهما حاول البعض تجميل أو تبرير الجريمة

هذة خيانة عظمي المفروض يتحاسب عليها النظام المصري الذي يحكم مصر حاليا

رابط هذا التعليق
شارك

دي وثيقه من رجل اوقف حياته علي الجغرافيا

من شدة عشقه لبلده المرحوم د جمال حمدان

وقد اوردت نبذه عنه في موضوع نجع الكلمنجيه .

جمال حمدان ينشر وثيقة تاريخية: مصر احتلت «صنافير وتيران» بالاتفاق مع المملكة

 الأحد 10/أبريل/2016 - 03:53 م
جورنال مصر
 
«إحتلال مصر لجزيرتي تيران وصنفار، بعد الإتفاق مع المملكة العربية السعودية عام 1950».. هذا هو نص الوثيقة التاريخية التي نشرها العالم المصري المؤرخ جمال حمدان في موسوعة «شخصية مصر» وكتابه «سيناء في الإستراتيجية والسياسة»، والذي يعد أشهر وثيقة تاريخة تعتمد عليها مصر في كافة المحافل الدولية في ترسيم حدود مصر مع كافة الدول المجاورة.وهو ما أكده نصا وبالمسندات كتاب د.عمرو عبد الفتاح خليل (مضيق تيران فى ضوء احكام القانون الدولى ومبادئ معاهة السلام)

وجاء في نص الوثيقة أنه عقب أنتهاء الحرب الفلسطينية قامت مصر باتخاذ إجراءات حمائية عام 1950 من شأنها حماية الحدود والشواطئ المصرية وتفتيش السفن والطائرات وضبط أي معدات عسكرية معادية.

ونصت الوثيقة التاريخية صراحة على أن مصر قامت باحتلال جزيرتي تيران وصنفار بالإتفاق مع الجانب السعودي، لفرض الرقابة على الملاحة البحرية .

وأكد حمدان في وثيقته أن إسرائيل تقدمت بشكوى للأمم المتحدة ومجلس الأمن ضد احتلال مصر للجزيرتين، وأن مصر اعترفت أمام الأمم المتحدة بأحقية السعودية في هذه الجزيرة.

«الإتفاق المصري السعودي»

وحول تفاصيل الاتفاق السعودي المصري الأخير والذي نص على إعتراف مصر رسمياً بأحقية المملكة العربية السعودية في جزيرتي صنفار وتيران، كشف مجلس الوزراء في بيان رسمي  أن «هذا الإنجاز (أي ترسيم الحدود) جاء بعد عمل شاق وطويل استغرق أكثر من 6 سنوات، انعقدت خلاله 11 جولة اجتماعات للجنة تعيين الحدود البحرية بين البلدين، آخرها ثلاث جولات عقدت منذ شهر ديسمبر 2015، عقب التوقيع على إعلان القاهرة في 30 يوليو 2015.

وبشأن الخلفية القانونية والدستورية التي اعتمد عليها الاتفاق الحدودي الجديد، قالت الحكومة إن “اللجنة اعتمدت في عملها على قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لعام 1990، بتحديد نقاط الأساس المصرية لقياس البحر الإقليمي والمنطقة الاقتصادية الخالصة لمصر، والذي تم إخطار الأمم المتحدة به في 2 مايو 1990، وكذلك على الخطابات المتبادلة بين الدولتين خلال نفس العام، بالإضافة إلى المرسوم الملكي السعودي الصادر في 2010 بتحديد نقاط الأساس في ذات الشأن للمملكة العربية السعودية”.

وأضافت أنه “قد أسفر الرسم الفني لخط الحدود بناءاً على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية”.

وأشارت، إلى أن الفنيين من أعضاء اللجنة استخدموا أحدث الأساليب العلمية لتدقيق النقاط وحساب المسافات، للانتهاء من رسم خط المنتصف بين البلدين بأقصى درجات الدقة.

وحول ما يتردد عن وجود وثائق تاريخية بأحقية مصر بالجزيرتين، لفتت الحكومة، إلى أن الملك عبد العزيز آل سعود كان قد طلب من مصر في يناير 1950، أن تتولى توفير الحماية للجزيرتين، وهو ما استجابت له وقامت بتوفير الحماية للجزر منذ ذلك التاريخ.

وقالت “سيسفر التوقيع والتصديق على الاتفاق عن تمكين مصر من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأحمر، وما توفره من فرص للاستكشاف والتنقيب عن موارد طبيعية إضافية للدولة”.

وذكرت أنه سيتم عرض اتفاقية تعيين الحدود البحرية المصرية السعودية على مجلس النواب لمناقشتها، وطرحها للتصديق عليها، طبقا للإجراءات القانونية والدستورية المعمول بها.

وبحسب الدستور المصري، فإن اتفاقية ترسيم الحدود، التي وقعت عليه مصر والسعودية، يجب أن تعرض عبر مجلس النواب، الذي يهيمن عليه أغلبية تؤيد النظام المصري، من أجل المناقشة والتصديق أو الرفض.

وتقع جزيرة تيران فى مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، ويبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحة الجزيرة 80 كم²، أما جزيرة صنافير فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كم².

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

35 دقائق مضت, مصطفي said:

click to view the original image size]

 

 


 

 

من قال لا اعلم فقد افتي

واني لأراها فتنه تشعل مصر ابدا

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

هذا كبيرهم الذي علمهم السحر

مباشر
  •  
  •  
  •  
  •  
بحث  
 
محمد البرادعي

محمد البرادعي: مضيق تيران مصري والسعودية تطالب بتيران وصنافير

YouTube.com
العالم العربي
06:14 11.04.2016(محدثة 10:11 11.04.2016) انسخ الرابط
2340511

أكد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، أن "مضيق تيران"، وهو المضيق الذي يقع بين الجزيرة وبين شاطئ سيناء، واقع داخل المياه الإقليمية المصرية، بينما تطالب السعودية بملكية جزيرتي تيران وصنافير.

وجاء تصريح البرادعي فى مقالة كتبها في مقال خاص بمنطقة خليج العقبة، وفقا لتقسيم مناطق السيادة بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية والذي كتبه عام 1982 بصفته محامي دولي، وأظهر البرادعي مساحة الخليج طولا وعرضا، مؤكدا أن الساحل الشرقي يقع تحت السيادة السعودية بينما الساحل الغربي يقع تحت السيادة المصرية بينما تتقاسم إسرائيل والأردن النفوذ في منطقة رأس الخليج.

وأضاف البرادعي أن جزيرتي تيران وصنافير تقعان تحت "الاحتلال" المصري منذ عام 1950، بينما تدعي السعودية ملكيتهما مؤكدة أنهما تقعان داخل المياه الإقليمية السعودية، في حين أن مضيق تيران والذي يقع بين الجزيرة وشاطئ سيناء هو واقع داخل المياة الإقليمية المصرية وهو الممر الحيوي الذى يستخدم في الملاحة.

ونفى البرادعي أن تكون للأردن أو إسرائيل أي نفوذ في منطقة الجزيرتين، مؤكدا، في الوقت نفسه، على أنه لا بديل لسفن الدولتين إلا استخدام الممرات الواقعة بين الجزيرتين للخروج من المضيق.



http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20160411/1018279629.html#ixzz45VI7QGKF 
 

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

قراءة اللواء  تامر الشهاوي. ضباط المخابرات السابق وعضو مجلس النواب
عن جزيرتي تيران وصنافير

...

١-طبقا للقانون الدولي المياة اﻻقليميه الدولية هي  200 ميل بحري من خط اﻷساس  (خط اﻷساس هو خط تحددة الدوله طبقا لمعايير دوليه  .... يتم إيداعه لدي اﻻمم المتحدة  ). ... البحر الأحمر أقصي عرض له أقل من 320 ميل بحري وهنا يتم العودة لمبدأ خط المنتصف  .
٢-قامت السعودية بتفويض مصر بأدارتها عام 1949 بعد اعلان قيام الكيان الصهيوني علي أرض فلسطين واحتلتها إسرائيل مع سيناء عام 1956 وانسحبت منها بشرط ضمان حقها في المﻻحة في خليج العقبة وتواجد قوات دوليه بالجزر .
٣-قام الزعيم جمال عبدالناصر بإغلاق مضيق تيران أمام الملاحه الإسرائيلية في مايو  1967 وطرد القوات الدولية من الجزيرتين بعد أن حصل على تفويض رسمي من السعودية بإدارة الجزيرتين  .
٤- احتلت إسرائيل الجزر مع سيناء بعد نكسة  5 يونيو 67 وحتي 1981 وطبقا ﻻتفاقية السلام تتواجد قوات دولية في الجزيرتين 
٥-في عام 1969 تقدمت السعودية لمجلس اﻻمن الدولي تطلب استعادة الجزيرتين ورفضت إسرائيل  .
 ٦-بعد حرب أكتوبر 1973 أصدرت الخارجية المصرية خطاب( د عصمت عبدالمجيد ) للخارجية السعودية يقر فية بحق السعودية فى ملكية الجزيرتين وهما أقرب للحدود السعودية طبقاً لخريطة خليج العقبة  .
 ٧-بيان مجلس الوزراء الصادر يوم 9 إبريل 2016 اتسم بالدقة، ويشير البيان إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 27 لعام 1990 بتحديد نقاط الأساس المصرية لقياس البحر الإقليمى والمنطقة الاقتصادية الخالصة لمصر، والقرار رقم 27 لعام 1990 يخرج بالفعل جزيرتى صنافير وتيران من البحر الإقليمى المصرى". و يظهر وجود صنافير وتيران خارج البحر الإقليمى المصرى وداخل المياه الإقليمية السعودية".
٨-مساحة جزيرة تيران 88 كم مربع ومساحة جزيرة صنافير 38 كم مربع ويمكن استخدامهم كنقط  ارتكاز للجسر البري الذي سبربط مصر بالسعودية(جسر الملك سلمان )   
٩-وقد أعلن الان عن اتفاقيه ترسيم الحدود بعد جهد من اكثر من ٦ سنوات وحوالى ١١ اجتماع لان  اتفاقية انشاء الجسر بين مصر والسعودية يعنى انة سيتم انشاء معلم ارضى ظاهر فوق البحر..فلابد من تحديد الحدود بدقة على هذا الجسر ليكون واضح للعيان لتطبيق مبدأ السيادة على الأرض. .وقد سبق للعديد من الدول عمل نفس الاتفاقيات مثل فرنسا وسويسرا..فرنسا وبلجيكا..السعودية والبحرين..وكلها بغرض انشاء جسور علوية سواء فوق البحر أوالأرض. .
١٠-بمجرد التوقيع على اتفاقية ترسيم الحدود بين الدولتين وإبلاغ الأمم المتحدة بها تم إنشاء وضع قانونى بوجود حدود مشتركة بينهما الأمر الذى يحق للدولتين انشاء منافع مشتركة على هذة الحدود دون أى حقوق لاعتراض دول أخرى إلا فيما يخص النواحى الفنية للإنشاء بحيث لا يؤدى إلى وجود عقبات ملاحية تعوق استخدام المعترض.. مثل ارتفاع الكوبرى وعرض الممر البحرى اسفلة الذى يسمح بمرور السفن بنفس الوضع قبل الإنشاء ..وعند مراعاة ذلك لا يحق لة الاعتراض..واعتراض إسرائيل هنا ليس لة محل فى القوانين الدولية المنظمة . .إنما كعادة إسرائيل للحصول على اى مكاسب.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

بكل تأكيد المسألة ليست صفقة أو بيع
بكل تأكيد أن السبب والداعي قد يكون بسبب الجسر

أو بسبب السيطرة على المنطقة

نفس السبب الذي جعل السعودية تتنازل عنها أو تتفق مع مصر على أن تسيطر مصر عليهما

هو نفس السبب الذي جعل مصر والسعودية يتفقا على أن تسيطر السعودية عليهما

هذا ما أعتقد وأتيقن منه

أما عن القيمة الإستراتيجية للجزيرتان بالنسبة لأمن المنطقة فلا خلاف على أهميتهما

 

ولكن ...

هل إستطعنا ايوماً من الإستفادة منهما

لا... فقد تمددت دولة إسرائيل .. بل واحتلت الجزر أكثر من مرة .. وفي النهاية ليس لنا أية سيطرة عليهم على الإطلاق ...
إلا من بعض قوات الأمن المركزي هناك (فقط) وقوات حفظ سلام دولية ...

المرة الوحيدة التي أغلق فيها مضيق تيران ... كان نتيجته إحتلال سيناء كلها والجزر فوق البيعة...
 

المتضرر الوحيد من تلك التسوية .. هي إسرائيل ...

وهذه هي إجابة كل التساؤلات السارية في كل الأذهان اليوم ..
من أول اللي بيقول إنه مش وقته ... إلى اللي بيقول عواد باع أرضه

وهذا ما أراه خلاصة القول في تلك المسألة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

1 دقيقه مضت, مصطفي said:

يعني آل سلول ناس كيوت وحلوين  وفي ناس بتحاول توقع بيننا؟

مش كلامك ده . حاول ترجع لذكرياتك والكلام اللي كنت بتكتبه عن الوهابيين كده  واستخرج الفرق

الحمد لله انك فاكر موقفي من ال سلول

الفتنه من مصريين لمصريين 

لا دخل بها للوهابيين )

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

شوفوا تركيا بتعمل ايه ..

أنقرة تستقبل ملك السعودية بـ500 سيارة مرسيدس وغرفة مضادة للرصاص

 
 224  1 Google +  
 
الإثنين | 11-04-2016 - 05:15 مساءً
 
 
أنقرة تستقبل ملك السعودية بـ500 سيارة مرسيدس وغرفة مضادة للرصاص
 

وكالات: تتواصل التحضيرات لاستقبال المشاركين في القمة الإسلامية الثالثة عشرة المقرر إقامتها في مدينة إسطنبول يومي 14 و15 من الشهر الجاري، تحت شعار "الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام".

أهم تلك التحضيرات كانت من نصيب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يصل اليوم الاثنين 11 أبريل/نيسان 2016 إلى العاصمة التركية أنقرة للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل المشاركة في القمة الإسلامية.

صحيفة "حرييت" التركية ذكرت أن العاهل السعودي سيُقيم في فندق "جي دبليو ماريوت"، حيث سيُخصص له الجناح الملكي على مساحة 450 متراً مربعاً ضمن إجراءات أمنية مشددة، حيث أكدت الصحيفة أن الغرفة التي سُقيم بها الملك السعودي مُضادة للقنابل ومصنوعة من الإسمنت الخاص لذلك، بالإضافة إلى الزجاج المُضاد للرصاص.

وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة "خبر تورك" أن المسؤولين البروتوكوليين للوفد السعودي طلبوا 500 سيارة مرسيدس لتكون مرافقة للملك السعودي، ما اضطر السلطات التركية لاستئجار عدد من السيارات وجلبها من مدن إسطنبول وأنطاليا بعد نفادها من مدينة أنقرة.

يُذكر أن الوفد السعودي أثار الجدل في الشارع التركي أثناء مشاركته في قمة العشرين الأخيرة التي انعقدت في مدينة أنطاليا في 15-16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث حجز الوفد المكون من 1000 شخص 546 غرفة فاخرة، وجلب 16 حافلة نقل مليئة بمستلزمات الإقامة، و65 سيارة من نوع مرسيدس، ووصلت تكلفة الإقامة في القصر الفاخر الخاص الذي أقام فيه الملك السعودي في الليلة الواحدة إلى 15 ألف يورو، في حين أن أجرة الغرفة الواحدة لن تقل عن 800 يورو.

المصدر: هافينغتون بوست عربي

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

شكلك اهبل ...

هههه

عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل 
صراع بين فرنسا والمانيا وايطاليا على الفوز بعقود بناء جسر الملك سلمان والتنقيب عن الثروات فى صنافير وتيران 
اولاند وميركل فى طريقهما للقااااااهرة 
صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الخونة وحده 
سر على بركة الله ياسيسي

اشرف السعد

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

37 دقائق مضت, باهى الطائر الحزين said:

شكلك اهبل ...

هههه

عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل 
صراع بين فرنسا والمانيا وايطاليا على الفوز بعقود بناء جسر الملك سلمان والتنقيب عن الثروات فى صنافير وتيران 
اولاند وميركل فى طريقهما للقااااااهرة 
صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الخونة وحده 
سر على بركة الله ياسيسي

اشرف السعد

جرى إيه يا أستاذ : باهي 

إحنا هنلاحق على بعض ولا هنخطف من بعض الأخبار ولا إيه بالظبط 

أنا داخل أقول نفس الكلام ألاقيك سبقتني 

ثم أشرف السعد دا صديقي وأنا الأولى بالنقل 

عموما علشان مطلعش من المولد بلا حمص 

خد عندك الخبر ده عن المصدر نفسه 

عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل 
المخطوطااات التركية 
صنافير وتيرااان سعوديتان حسب الوثائق العثمانية

حبيبي أستاذ : باهي من أيام  صنافير وتيران 

فاكر .....

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

34 دقائق مضت, tarek hassan said:

 

عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل 
المخطوطااات التركية 
صنافير وتيرااان سعوديتان حسب الوثائق العثمانية

حبيبي أستاذ : باهي من أيام  صنافير وتيران 

فاكر .....

لعملك طارق بك

دول بتوع المرحوم جدي

وخدهم عبد الناصر في التأميم

هههه

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

FB_IMG_1460249258103.jpg

 

رغم الجدل في تل أبيب.. إسرائيل تعترف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

قالت مصادر إسرائيلية إن مسألة إعلان مصر ملكية السعودية لجزيرتي صنافير وتيران قيد المناقشة قضائيا في وزارتي الخارجية والأمن.
 
وأكدت المصادر، وفق ما نقله موقع "المصدر" الإسرائيلي، أنه لن تكون هناك حاجة وفقا لرأيهم، إلى تغيير بنود اتفاقية السلام مع مصر، لأن الجزيرتين كانتا أساسا ملكا للسعودية، والسعوديون مُلتزمون باتفاقية السلام.
 
وكان موقع "عنيان مركزي" الإسرائيلي، قال الأحد، إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، فشل في محاولاته التي أجراها من خلف الكواليس، في منع الاتفاق المصري – السعودي بشأن جزيرتي صنافير وتيران. وأضاف الموقع الإسرائيلي أن الخطوة تجعل المملكة العربية السعودية هي المهيمن على الخليج.
 
وأشار الموقع إلى أن اتفاقية كامب ديفيد تمنع الجانب المصري من وضع أي قوات على الجزيرتين، وأوضح أنه في عام 2003، وضعت الحكومة المصرية أجهزة رصد وتعقب في الجزيرتين، لكن إسرائيل طالبت فيما بعد بإزالة هذه الأجهزة بسبب جمعها معلومات عن تحركات القوات البحرية الإسرائيلية وغواصاتها وقطعها الحربية، لكن السلطات المصرية رفضت الاستجابة للطلب الإسرائيلي، بدعوى أن هذا الأمر لا يتعارض مع اتفاقية السلام، وأن تلك الأجهزة تستخدمها كل الدول للحفاظ على حدودها.

 

 
دوت مصر

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

9 دقائق مضت, مصطفي said:

هو المقصود نقل اخبار صحيحه ولا نكيد العزال؟

لان اللي هيعمل الجسر هي نفس الشركه اللي خلصت العاصمه الجديده واللي بنت المليون ونص وحده وصلحت المليون ونص فدان 

شركه سابقة اعمالها فله  

اشرف السعد شخصيه وطنيه ونزيهه ومثال للانسان المسلم المتدين لكن احيانا بيقول حاجات مش صحيحه

طبعا لا اشك او اشكك في الحاج اشرف السعد

لكن هو سعات بيحب يستخف دمه .. دعابه عادي

لكن عن الشركه ياللي هتعمل الجسر وكل ياللي

حضرتك ذكرته اضغط الرابط

 

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

من صفحته الشخصيه

#مرتضى_منصور يمنح الرئاسة الشرفية لنادي #الزمالك  لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان )

( الرز وسنينه ...

هههه

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

كتير اتهموا الدوله المصريه بالتعامل مع الشعب باستخفاف و سياسه الأمر الواقع و عدم تهيئه الرأي العام لتقبل موضوع جزيره تيران و صنافير و انا واحد منهم ...... 

الحقيقه لما سألت شخص اثق فيه إتاكدت أن الدوله المصريه رأت ان عواقب القرار مفاجئه للمصريين  أقل  ضررا بكثير من تهيئه الرأي العام خصوصا أن الموضوع له جوانب اخري علي المستوي السياسي و  الدولي و لانه كان مفاجيء ايضا لاسرائيل و لامريكا و لاعداء كثيرون يحاولون التربص بهذا الوطن و الاطاحه باي بارقه امل او اتحاد او اي شيء ايجابي يفيد الاقتصاد المصري .

كل ما ارجوه الان الثقه و بكل جوارحك في رئيسنا اللي جميع قراراته الهامه تمر خلال منظومه محترفه و لفيف من قيادات القوات المسلحه و المخابرات العامه و الحربيه و الخبراء المدنيين و المستشارين و عارفه كويس اوي هي بتعمل ايه  و امتي و ازاي .... و صدقوني كل شيء مدروس صح جدا سواء علي صعيد سد النهضه او علي صعيد الجسر او علي اي صعيد اخر ، و تاكدوا انهم مش اقل وطنيه من اي شخص فينا .... الفارق فقط انهم يدرسوا القرارات باساليب علميه مش بعواطفهم زينا كشعب خايف علي بلده .

و دايما تذكروا ان ايام حرب اكتوبر لو كان فيه فيسبوك كان زمان ساعه الصفر اتسربت قبلها بشهرين علي الاقل .منقول

كل شيء مهما كان سيء له وجه مشرق.. والوجه المشرق لأزمة جزيرتي تيران وصنافير انها اظهرت مدى غيرة هذا الشعب على بلده.. مهما كان الكلام ومهما كان الغلط وايا كان الصواب والخطأ.. الشعب ده بيحب بلده بجد ...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...