اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إيجابيات ...


باهى الطائر الحزين

Recommended Posts

في خطوة جديدة لمحاولة توفير العملات الأجنبية بمصر، أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن طرح استمارة شهادة بلادي الدولارية للمصريين فى الخارج، الفترة المقبلة على أن يتم بيع الشهادة من خلال الفروع الخارجية ومكاتب التمثيل التابعة لكل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة.

 

    "ضربة للبنوك العالمية"

 

وعن أهمية تلك الخطوة ومدى مشاركة الجالية المصرية بالخارج، في شراء هذه الشهادات والإقبال عليها قال مختار العشري، أحد أبناء الجالية المصرية بباريس، إن طرح شهادات بلادي للمصريين بالخارج سيلقى شراؤها إقبالا كبيرًا خاصة ممن لديهم حس وطني، كما أنها تمثل استثمارا كبيرا لمن يقوم بشرائها لأن فائدتها أعلى من البنوك الفرنسية التي تعطي نسبة فائدة يصل أعلاها 2% فقط، مشيرا إلى أن ذلك تعد ضربة للبنوك الفرنسية.

 

وأضاف "العشري" في تصريح لـ"صدى البلد" من باريس، أن "شراء الشهادات يعتمد على شيء واحد وهو تسهيلات البنوك للحصول عليها، فالكثير من المصريين بالخارج لايستطيعون الذهاب إلى مصر إلا مرة واحدة في العام والبعض لا يذهب نهائيا".

 

ولفت إلى أنه من الممكن أن تصل نسبة شراء المصريين في الخارج للشهادات لـ25%، وذلك لمن يقومون بزيارات إلى مصر، أما في حال وجود تسهيلات من البنك المصري أو الأهلي بفرنسا من الممكن أن تصل نسبة الشراء إلى 80%".

 

وأوضح أنه لابد أن يتم أيضًا توفير الشهادات بالقنصليات والسفارات أو لجان من البنك المركزي، في الدول الأخرى.

 

    "التسهيلات تفصل"

 

وقال عادل سيدهم، أحد أبناء الجالية المصرية بفرنسا، إن "طرح شهادة بلادي للمصريين بالخارج، خطوة جيدة، وسوف يشارك المصريون بفرنسا في شراء الشهادات، خاصة أنه تم عقد اجتماع مع أبناء الجالية الأسبوع الماضي لمناقشة كيفية المشاركة في شراء الشهادة التي سيتم طرحها".

 

وأضاف"سيدهم" من فرنسا، أن "الأزمة التي تواجهها الجالية عدم وجود تسهيلات من البنوك للحصول على هذه الشهادات كما حدث في السابق مع شهادات قناة السويس"، لافتا إلى أن "نسب المشاركة تتوقف على التسهيلات التي ستقدمها البنوك".

 

وأوضح، أن ظروف العمل تمنع الكثير من السفر إلى مصر للحصول على الشهادات، لذلك يجب أن تكون هناك مساعدة من السفارة المصرية عند طرح الشهادات للشراء.

 

    "عملات مختلفة"

 

وقال مصطفى رجب، أحد أبناء الجالية المصرية ببريطانيا، إن "البنك الأهلى بلندن لا يعلم أي شيء عن شهادات بلادي التي أعلنت عنها مصر والتي سيتم طرحها الفترة المقبلة، وهو ما حدث قبل ذلك مع شهادات قناة السويس، والتي كانت تشكل أزمة أمام الجالية لشرائها".

 

وأضاف "رجب"، أن "الأزمة الأخرى هي أن طرح الشهادات بالعملة الدولارية والعملة البريطانية الإسترليني"، لافتا إلى أنه "لابد أن يكون هناك اتساع لإتاحة الشهادات بالعملات الأخرى خاصة في الدول التي يتواجد بها عدد كبير من الجاليات".

 

وأوضح أنه لابد ان يكون هناك تنسيق مع البنوك بالخارج قبل أن يتم الإعلان عن الشهادات.

 

وأشار إلى أن المصريين بالخارج لديهم حماس للمشاركة لمساعدة مصر خاصة بعد الحديث عن تعمد الإخوان جمع العملة الصعبة من السوق.

 

ولفت إلى أنه لو تم طرح هذه الشهادات في شكل مشروع قومي كقناة السويس سوف يكون عليه اقبال كبير من المصريين بالخارج.

 

    "مش هنقصر"

 

قال عاطف متولي، ممثل عن الجالية المصرية بإيطاليا، إن الجالية بإيطاليا لن تقصر في شراء الشهادات الدولارية المعروفة باسم "بلادي" التي أطلقتها الدولة لأبنائها بالخارج، لدعم الاقتصاد المصري.

 

وأوضح "متولي" في تصريحات لـ"صدى البلد" أنهم الآن يحاولون جمع معلومات كافية عن هذه الشهادات من أجل الترويج إليها ورفع نسب الإقبال على شرائها، لافتاً إلى أن التعامل سيكون عبر السفارات المصرية والقنصليات بإيطاليا.

 

وعن نسبة الإقبال المتوقعة، قال: "المصريون بإيطاليا أعدادهم قليلة بالنسبة للدول الأوروبية الأخرى"، مشيراً إلى أن العدد القليل من المصريين لم يقصروا في واجبهم تجاه بلادهم على قدر المستطاع.

 

    5 مليارات على الأقل سنويا

 

قال الدكتور، شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن شروط الإيداع للدولار وسعر الفائدة التي تم وضعها على شهادات بلادي، التي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة للمصريين بالخارج تعتبر جيدة جدا، لدمجها بين الحس الوطني، وعنصر الاستثمار للمصريين بالخارج، مشيرا إلى أن من لديه حس استثمار سوف يقبل على الشهادات لأنها تعطي فائدة أكبر من البنوك الخارجية التي لاتتخطى 2.5%.

 

وأضاف"الدمرداش" في تصريح لـ"صدى البلد" أن ما يميز الشهادات هو قيمتها الاستردادية وعلى ذلك يحق تحويل الفوائد الى أي مكان، ولن يكون هناك سقف للمبالغ المالية ولا المساءلة من أين تم التحصل عليها، موضحا أن توابع هذه الشهادات سوف تؤتي ثمارها بحسب الإقبال على الشراء، قائلا: "نتنمى أن تحقق من 5 إلى 10 مليارات دولار سنويا.

 

http://www1.el-balad.com/2028469

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

البنك الأهلي: "شهادة بلادي" الدولارية تشهد إقبالًا من جانب المصريين العاملين بالخارج

أ ش أ

3-3-2016 | 12:16

محمود منتصر

 

أكد محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن المؤشرات الأولية تشير إلى زيادة الإقبال من جانب المصريين العاملين بالخارج على شهادة "بلادي" الدولارية، والتى تم إطلاقها مؤخرًا مع بنكي "القاهرة" و"مصر" بالتعاون مع وزارة الهجرة والمصريين بالخارج، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى أنه يتم حاليًا عمل حملات دعائية للترويج للشهادة.

 

وقال منتصر، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن طرح السندات الدولية يأتي بعد إعلان البنك عن توقفها الفترة الماضية بسبب الظرف والأوضاع الخارجية، بالإضافة إلى ما تشهده السوق الخارجية من حالة ركود.

 

وحول توقيع البنك اتفاقيات مع جهات خارجية للحصول على قروض لزيادة الحصيلة الدولارية، أوضح منتصر أن الاتفاقية التى تم توقيعها مع الجانب الصيني المتمثل في "بنك التنمية الصيني" آخر يناير من العام الجاري بمبلغ 700 مليون دولار، كانت تهدف إلى تمويل مشروعات البنية التحتية فى مصر، خاصة مشروعات قطاعات (الكهرباء، والطاقة، والاتصالات، والنقل، والزراعة)، بالإضافة إلى المشروعات التى يساهم فيها الجانب الصيني.

 

وأشار إلي أن هذا المبلغ دخل خزينة البنك بالكامل، حيث سيتم سدادها على 8 سنوات تتضمن فترة سماح قدرها 3 سنوات، ليصل إجمالي التسهيلات التي حصل عليها البنك من خلال الاتفاقيات الثلاث التي تم توقيعها مع بنك التنمية الصيني إلى مليار دولار.

 

وشدد على أن البنك الأهلي مستمر في مساندة المستوردين وتوفير الاحتياجات الضرورية، حيث قام البنك بضخ 1.5 مليار دولار منذ أكتوبر الماضي وحتى الآن، منوها بأن موقف السيولة الدولارية فى البنوك المصرية مطمئن.

 

وكشف نائب رئيس البنك الأهلي المصري عن أن محفظة البنك لتمويل قطاع المقاولات بأنواعها بلغت 34 مليار جنيه، مشيرًا إلى نية البنك زيادة المحفظة في الفترة المقبلة في ضوء حجم المشروعات التي تطرح في البلد، منوهًا بأن هذا هو العصر الذهبي لقطاع المقاولات.

 

وقال "أما بالنسبة لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فإن البنك يستهدف الوصول بالمحفظة إلى 65 مليار جنيه بحلول عام 2020، وذلك وفقًا للمبادرة التى أطلقها البنك المركزي ومؤسسة الرئاسة، ليستحوذ البنك بذلك على 32.5% من إجمالي تمويلات المبادرة المستهدفة، كما نوه بأن البنك تقدم بخطته الخاصة بقطاع الـ(SMEs) للبنك المركزى خلال فبراير الماضي.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

#صدى_البلد | #عاجل | إيطاليا تستأنف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بعد توقفها 4 شهور

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

595.jpg?q=8

 

السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم فى جنيف

 

أ ش أ

الجمعة 04.03.2016 - 10:15 م

مندوب مصر في جنيف يلقن نظيره الأمريكي درسا:

- واشنطن اعتقلت مصري لإعرابه عن رأيه بحق مرشح الانتخابات الرئاسية

- لا نقبل نصائح من دول تنتهك حقوق الإنسان بلا حساب

- أمريكا تتعمد تحويل مجلس حقوق الإنسان إلى ساحة للتشهير

- أوباما وعد بإغلاق معتقل جوانتانامو منذ قبل ثماني سنوات ولم يحدث

- يجب محاسبة المسئولين عن الانتهاكات داخل المعتقل الأمريكي

- الشرطة الأمريكية تنتهج عنفا مفرطا ضد السود بخلاف العنصرية والتمييز وكراهية الإسلام

 

قال السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن «مجلس حقوق الإنسان ليس في حاجة إلى نصائح من دول تنتهك حقوق الإنسان بلا حساب، وتتعمد تحويل المجلس إلى ساحة للتشهير وتبادل الاتهامات للتغطية على مشاكلها»، ردًا على تصريحات نائب وزير الخارجية الأمريكي أمام مجلس حقوق الإنسان.

 

وأضاف «رمضان» إنه بدلا من التشهير بالآخرين فقد كان أولى بنائب وزير الخارجية الأمريكي أن يتناول موقف بلاده إزاء انتهاكات حقوق الإنسان لديها وما تعتزم أن تتخذه من تدابير لمعالجة تلك الانتهاكات بما فى ذلك معتقل جوانتانامو والذى وعد الرئيس أوباما بإغلاقه قبل ثماني سنوات.

 

وأضاف مندوب مصر الدائم فى جنيف أن المطلوب ليس فقط إغلاقه ولكن أيضا محاسبة المسئولين عن الانتهاكات التى وقعت فيه وعدم إفلاتهم جميعا من العقاب، وكذلك الانتهاكات اليومية لحقوق المواطنين وبالأخص المنحدرين من أصول أفريقية، والعنف المفرط من قبل الشرطة والتمييز والعنصرية وكراهية الأجانب والتضييق على المهاجرين واللاجئين وكراهية الإسلام وانتشار خطاب التحريض، فضلا عن ملفات التعذيب وانهاء حالة الإفلات من العقاب الشائعة لدى الولايات المتحدة.

 

وأشار "رمضان" إلى أن معارضة الخارجية الأمريكية للقرارات الخاصة بأوضاع حقوق الإنسان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة ومطالبة وزير الخارجية الأمريكي ونائبه بإلغاء البند الخاص بفلسطين على أجندة مجلس حقوق الإنسان إنما يمثل محاولة لإسكات الأصوات عن أكبر ظلم وأطول انتهاكات يشهدها تاريخ الإنسانية المعاصر على مدار 68 عاماً.

 

وأعرب سفير مصر فى هذا السياق عن بالغ القلق إزاء قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالقبض على طالب مصرى عمره 23 عاما ويدعى عماد السيد بولاية كاليفورنيا لإعرابه عن رأيه تجاه المرشح الجمهورى الأمريكي "دونالد ترامب".

 

وكان نائب وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، قد أعرب عن قلق بلاده من مزاعم سوء معاملة الأجهزة الأمنية في مصر والاعتقالات التعسفية.

 

وقال نائب وزير الخارجية الأمريكية، خلال بيان ألقاه بجلسة حقوق الإنسان، في جنيف ونشره الموقع الرسمى لبعثة الولايات المتحدة: «نحن حاليًا نشعر بقلق عميق في مصر جراء تصاعد المزاعم حول سوء معاملة الأجهزة الأمنية والاعتقالات التعسفية، وندعم جهود مصر في مواجهة الإرهاب وتجاوز التحديات الاقتصادية، لكن السلام والاستقرار على المدى الطويل يتطلب الثقة والمساءلة وسبل المعارضة السلمية».

 

وطالب «بلينكن» الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتعهد للتصدى لهذه المزاعم لاستعادة ثقة الجماهير.

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الصناعة يدشن خط إنتاج أتوبيسات بدورين لأول مرة فى مصر.. وتصدير أول إنتاج إلى لندن

ولاء مرسي

6-3-2016 | 13:

بوابة الأهرام

 

بدأ طارق قابيل، وزير التجارة، جولته فى مدينة الصالحية الجديدة، ظهر اليوم الأحد، بزيارة مصنع MCV الجديد.

 

ويعد المصنع الجديد نقلة فى صناعة الأتوبيسات فى مصر، حيث أعلن تدشين خط إنتاج لتجميع الأتوبيسات ذات الدورين بتكلفة استثمارية تبلغ ٥٠٠ مليون جنيه، وسيتم تصدير أول دفعة من الإنتاج إلى لندن بمعدل ٦٠ أتوبيسًا.

 

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الصناعة يدشن خط إنتاج أتوبيسات بدورين لأول مرة فى مصر.. وتصدير أول إنتاج إلى لندن

ولاء مرسي

6-3-2016 | 13:

بوابة الأهرام

 

بدأ طارق قابيل، وزير التجارة، جولته فى مدينة الصالحية الجديدة، ظهر اليوم الأحد، بزيارة مصنع MCV الجديد.

 

ويعد المصنع الجديد نقلة فى صناعة الأتوبيسات فى مصر، حيث أعلن تدشين خط إنتاج لتجميع الأتوبيسات ذات الدورين بتكلفة استثمارية تبلغ ٥٠٠ مليون جنيه، وسيتم تصدير أول دفعة من الإنتاج إلى لندن بمعدل ٦٠ أتوبيسًا.

 

لاحظ الدركسيون على اليمين

ولاحظ عبارة Go Ahead London

:thumbupwink:

12805699_10154598098922786_2481581911078

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

إلى فريق الألش ابو دم خفيف ، المتحد مع فريق ام دجدج الندابة

تيجوا معانا طلعه التطبيل دى ؟

ولا انتم تخصص ألش واخبار بير سلم ؟

على فكرة صورة الأوتوبيس دى من عندنا فى اسكندرية

:)

عايزين تصيفوا ؟ .. تعالوا عندنا

Egypt exports double-decker buses to UK: Minister

For the first time, Egypt has allocated a vehicle manufacturing line to produce British double-decker buses for the British market. The line is expected to produce a total of 60 buses annually.

“Launching a direct line of car manufacturing for export….shows trust in Egyptian industry,” said Egyptian Minister of Trade and Industry Tarek kabil.

Alexandria_Double_decker_bus-300x158.jpg

His comments came during a tour to industrial complexes in cities of New Salahia in Sharqia Governorate and Obour City in Dakahlia governorate.

The company produces between 8,000 to 10,000 tourism, double-decker, and public buses for export to markets of England, Australia, New Zealand, and Hong Kong annually.

Qabil also inaugurated two other factories export goods; the cost of the three factories are estimated at 7 billion EGP ($127.9 million), providing a total of 7,650 job opportunities, the minister continued.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ابو الغيط امينا عاما للجامعه العربيه لخمس سنوات قادمه

رغم انف ..

#قطر_بنت_الوسخه

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

ابو الغيط امينا عاما للجامعه العربيه لخمس سنوات قادمه

رغم انف ..

#قطر_بنت_الوسخه

 

 

بعتذر عن المداخله ياجماعه

نسيت اقول لكم ان

#السودان_الشقيقه_بنت_ستين_وسخه

هههه

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

: 1017821750.jpg

 

صاحب عبارة "إسرائيل هي العدو" بات أمينا للجامعة العربية © 

العالم العربي

 

قالت وسائل الأعلام الإسرائيلية في أول رد فعل لها على تعيين أحمد أبو الغيط في منصب أمين عام جامعة الدول العربية، إن وزير الخارجية المصري الأسبق صاحب مقولة "إسرائيل هي عدو مصر" عام 2010، أصبح الآن أمينا عام للجامعة العربية، راصدة عددا من تصريحاته المثيرة للجدل تجاه تل أبيب.

 

أبو الغيط يتعهد بتقليص مساحات الخلاف وزيادة مساحات التوافق

ولفتت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إلى أن أبو الغيط يتولى مهام منصبه في وقت يشهد فيه العالم العربي والإسلامي حالة تمزق شديدة، أكثر من أي وقت مضى، إذ يقاتل العرب والمسلمين تقريبا في جميع أنحاء الشرق الأوسط ضد بعضها البعض لأسباب كثيرة.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن أبو الغيط دبلوماسي مخضرم، وأنه أبدى بعض الملاحظات ضد إسرائيل من بينها إن "إسرائيل دولة عدو" وذلك في عام 2010.

 

وأشارت إلى أنه في عام 2013، قال أبو الغيط في لقاء تلفزيوني، إن الرئيس المصري السابق مبارك لم يمنع تهريب أسلحة من إيران إلى لبنان عبر قناة السويس، موضحا أن العلاقات مع "العدو" الإسرائيلي، تأتي في سياق المصالح المصرية.

 

وأوضحت، أن أبو الغيط كان قد هاجم حركة "حماس" بشدة خلال حرب "الرصاص المصبوب" عام 2009، عندما حذرها من اجتياز الحدود المصرية جهة غزة، قائلا في حينها، "سنقطع قدم أي شخص يجتاز الحدود المصرية".

 

 

 

http://arabic.sputniknews.com/arab_world/20160311/1017823497.html#ixzz42Zo

6LKwy 

 

 

 

عرفتوا ليه 

قطر والسودان والينارجيه

#ولاد_ستين_وسخه

مش عايزين ابو الغيط )

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

بعتذر عن المداخله ياجماعه

نسيت اقول لكم ان

#السودان_الشقيقه_بنت_ستين_وسخه

هههه

هو فرض ع الدول العربية انها تقول رأي واحد ؟؟؟ كل دولة حرة في رأيها 

وبعدين الدولة اللي حضرتك بتشتمها انت بتعمل مناورات معاها وبالامس كان اميرها ورئيس دولتنا معاهم 

 

أظن الامور احنا مكبرينها وياريت نقتنع ان كل دولة حرة في رأيها وشوف الاعلام القطري محدش بيشتم ولا بيعمل هيصة نتعلم شغل سياسة وما نخليش شكلنا وحش لان غير المصريين كلهم معتبرين الاعلام المصري اعلام ردح وشتيمة اللي عايش ف مصر مغيب 

 

اطلع بره مصر وشوف راي غير المصريين ف اعلامنا ايه

رابط هذا التعليق
شارك

عرفتوا ليه 

قطر والسودان والينارجيه

#ولاد_ستين_وسخه

مش عايزين ابو الغيط )

معلش ممكن توضح لاصحاب  الفهم الضعيف

ممكن حضرتك توضح أكثر ايه خطورة وزير الخارجية ع قطر والسودان ؟؟ وايه الرعب اللي حصل للاسرائيلين لما اتعين 

301604.jpg

 

رابط هذا التعليق
شارك

الفئران ..

لا تقاوم الجبن )

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

هذا موضوع من المواضيع التاريخية فى محاورات المصريين

عانينا فيه لشرح المشروح وتوضيح الواضح

ولكن كانت على قلوب أقفالها

 

كلمة السر فى رفض قطر والسودان لابو الغيط هى :

حماس وجماعة الأخوان المحتضرة

:)

تحية لكل من قطر والسودان وإسرائيل على الإخلاص والوفاء للعملاء

ناس أشراف بصحيح

7181ec6fcb9719e5d3c7b04d01a63fed_1234871

 

يبدو أن هذا الموضوع ليس من المتوقع إغلاقه قريبا إلا بمأساة أخرى ..

عادت قيادات حماس إلى إطلاق تهديداتها فى كل اتجاه إلا الاتجاه الصحيح ..

فقد جاء على لسان "الحية" .. هكذا إسمه ، "خليل الحية" .. تهديد باقتحام معبر رفح .. مهددا بأن ما حدث فى 23 يناير سيحدث ما هو أكبر منه .. وطالب مصر "مجددا" بفتح معبر رفح لإنهاء الحصار الإسرائيلى لغزة .

أصبحت مصداقية الحكومة على المحك خارجيا بعد وضعها الشعب على المحك داخليا ... وأرجو أن يكون تصريح وزير الخارجية بـ "كسر رجل من يقترب من الحدود المصرية" جديا وليس للاستهلاك المحلى .

وإليكم تصريح "الحية"



المصدر : http://news.naseej.com/Detail.asp?InNewsItemID=265804

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

 

هذا موضوع من المواضيع التاريخية فى محاورات المصريين

عانينا فيه لشرح المشروح وتوضيح الواضح

ولكن كانت على قلوب أقفالها

 

كلمة السر فى رفض قطر والسودان لابو الغيط هى :

حماس وجماعة الأخوان المحتضرة

:)

تحية لكل من قطر والسودان وإسرائيل على الإخلاص والوفاء للعملاء

ناس أشراف بصحيح

7181ec6fcb9719e5d3c7b04d01a63fed_1234871

 

اثبتت الايام ان حماس دخلت وبرطعت في 25 يناير !!! ع الرغم من وجود جهاز المخابرات الحربية المصر ي!!! اه والله ورئيسه بقى رئيس الجمهورية 

وايضا دخلت حماس مره اخرى واغتالت النائب العام !!! اه والله ، وان مرسي هو من أعطى الاشاره بذلك !!! اه والله 

عموما اهو جالك اهو اللي هيكسر رجلك اهو السيد الفاضل احمد ابو الغيط  :Thumbsup:  :Thumbsup: 

تا تا خطي العتبة ... تاتا واحدة واحدة ياليفني 

300px-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D8%A3%D8

 

رابط هذا التعليق
شارك

مفيش كلام


قطر حلوة .. السودان حلوة .. إسرائيل حلوة


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

7499926331457556362.jpg 

 

 

مفيش كلام

قطر حلوة .. السودان حلوة .. إسرائيل حلو

 

 

اخوات وحبايب اهم واقفين جنب بعض كلهم ،ياسلام ع الحب والمودة  fty::  fty:: 

1457619965-klmty.jpg

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

قال "عادل العشري" الخبير الإقتصادي أن السيسى تعدى كل الخطوط الحمرا مستنداً على أدلة مشيراً إلى أن دولة مثل مصر ديونها 2000مليار جنيه بعد ثورتين ،

.

ثم تسدد 6 مليار دولار ديون قطر في سنه ،

.

و 2،4 مليار دولار لنادى باريس الدولى فى سنه ،

.

و3،3 مليار دولار لشركات البترول فى سنه. .

.

ثم تدفع 2،7 مليار دولار لشراء محطات كهربا سابقة التجهيز فى سنه ، 

.

و المصرين يدفعوا 64 مليار جنيه لحفر قناة سويس جديده ، 

.

وبناء طرق وكبارى بالمليارات ،

.

. ثم تتفق مع روسيا لبناء أربع مفاعلات نوويه ، 

.

ولما عايز تبنى عاصمة جديده على أحدث تصاميم مدن العالم باموال وايدى مصريه ، 

.

ثم وصول الاحتياطي النقدى فى نهاية أكتوبر إلى 16.33 مليار دولار ،

.

ثم مؤسسة موديز ترفع التصنيف الائتمانى لمصر طول سنة 2016 ،

.

ثم صندوق النقد الدولى يتوقع نسبة نمو 5% لمصر ويتوقع للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2.6 % .

.

وان مشروع الغلال والحبوب بميناء دمياط ويعتبر الأضخم فى الشرق الأوسط ، ولما الخبز لا تقف فى طوابير للحصول عليه 

.

* ولما تشترى اسلحه تقترب من 100 مليار دولار من طائرات وحاملات طائرات وفرقاطات وغواصات ولنشات بحريه ويصبح الجيش المصرى فى مقدمة الجيوش العالميه ،

.

ولما تشترى أحدث الاسلحه من روسيا وفرنسا  وتسيب امريكا.

اكيد ياسيادة الرئيس انك تخطيت كل الخطوط الحمرا ده شغل من نوع جديد لا يخضع إلا لإرادة الله" حماك الله 

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

ده طريق من الطرق الفنكوش

 

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

×
×
  • أضف...