اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استبعاد الزيني من المرحله الثالثه


Recommended Posts

قررت الصمت اختياريا بسبب الأجواء المشحونة

استبعاد د.نهي الزيني من الجولة الثالثة للانتخابات البرلمانية المصرية

دبي - فراج اسماعيل

قال مصدر قريب من د.نهى الزيني نائب رئيس النيابة الادارية في مصر والتي كانت قد نشرت شهادتها في احدى الصحف المصرية تؤكد فيه حدوث تزوير في دائرة بندر دمنهور لصالح قطب الحزب الوطني الحاكم د.مصطفي الفقي على حساب مرشح الاخوان د.جمال حشمت، إنها لم تتعرض لأية مضايقات من أي جهة حتى الآن، ولم يتخذ ضدها أي اجراء من المجلس الأعلى للقضاء.

وأضاف هذا المصدر في اتصال مع "العربية.نت": د.نهي بخير وروحها المعنوية في السماء خاصة بعد رسائل التأييد والمساندة التي جاءت من مصريين وعرب في جميع أنحاء العالم.

وذكر أن أحدا لم يمنعها من الحديث للصحافة والقنوات الفضائية ووكالات الأنباء، لكنها اتخذت هذا القرار اختياريا بمحض ارادتها، حيث تعتذر للصحفيين بأن الوقت غير مناسب حاليا نظرا للأجواء المتوترة المشحونة في الوقت الحالي بعد بيان مجلس القضاء الاعلى الذي عبر فيه عن أسفه لتصريحات بعض القضاة لوسائل الاعلام والقنوات الفضائية عن وقوع تزوير وانتهاكات في الانتخابات البرلمانية التي تبدأ مرحلتها الثالثة والأخيرة الخميس 1/12/2005.

واعتبر مجلس القضاء الأعلى ذلك مخالفة صريحة لقانون السلطة القضائية ، الذي يمنع اشتغال القضاة بالسياسة أو التدخل فيها ، ولو بإبداء الرأي ، ضمانا لتجرد القضاة وحيدتهم.

وكانت مصادر صحفية قالت إن جهات نافذة طلبت منها بعد الشهادة التي نشرتها في صحيفة "المصري اليوم" المستقلة، الخميس 24/11/2005 والتي أثارت ضجة هائلة، عدم الادلاء بأية أحاديث صحفية.

وقد انطلقت حملة واسعة على أجهزة المحمول في مصر وعلى البريد الالكتروني تحث على مساندتها ودعمها معنويا، وتدعو إلى طلب الدعم من الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية.

وعلمت "العربية.نت" أن البريد الالكتروني للدكتورة نهى الزيني امتلأ برسائل مساندة من جميع انحاء العالم وان ذلك سبب توقفه عن استقبال المزيد من الرسائل. كما علمت أنها استبعدت من الاشراف على أي لجنة انتخابية في انتخابات المرحلة الثالثة، وكانت قد استبعدت أيضا من الاشراف على جولة الاعادة في المرحلة الثانية بعد شهادتها التي نشرتها يو عقب الجولة الأولى.

وجاء في هذه الشهادة "لقد كنت هناك وشاركت في هذا الأمر. وهذه شهادة حق، إن لم أقلها فسوف أُسأل عنها يوم القيامة. ولا أقصد مما أقول مساندة أحد أو الإساءة إلى أحد. ولكنه الحق الذي وهبْنا له حياتنا، والعدالة التي أقسمنا على الحفاظ عليها.

وقبل كل هذا وبعده خشية الله الذي أمرنا ألا نكتم شهادة الحق، وأن نقولها مهما كانت التضحيات. والله إنه لا خير فينا إن لم نقلها، ولا خير فيكم إن لم تسمعوها".

وبعد أن أسردت ما يؤكد حدوث تزوير ترتب عليه فوز د.مصطفى الفقي، قالت "هذه شهادتي أدلي بها أمام الرأي العام وأنا أعلم تماما ما سوف تسببه لي من متاعب. ولكن ماذا لو كسب الإنسان العالم وخسر نفسه؟ ولكي لا يزايد عليَّ أحد أبادر بالقول صادقة: "إنني أخالف الإخوان المسلمين في الكثير جدا من آرائهم وتوجهاتهم".

وأضافت "وأنتم يا رجال القضاء، يا أملنا في عالم أفضل.. لقد صدَّعتم رؤوسنا بالحديث عن القضاء الجالس والقضاء الواقف بالتشكيك في ذمم الناس على أساس الجلوس والوقوف. ولكنكم نسيتم نوعا ثالثا أخشى أن يزداد انتشارا وأن يسود؛ وهو القضاء المنبطح".

واستطردت في شهادتها موجهة حديثها للقضاة أيضا "لن أعتذر للكلمة ولن أسحبها؛ فأنتم تعلمون أنها كلمة حق. لقد خرج القضاة من مذبحة 1969 متطاولي القمة شامخي الهمة. لم يزلزلهم اغتيال حصانتهم وقطع أرزاقهم، بل ظلوا سياجا للحق والعدل.

غير أنه مع الأسف من لم يرهبهم سيف المعز تراخت إرادتهم أمام ذهبه وبدلاته ومكافآته وانتداباته في السلطة التنفيذية؛ حيث يتحول الجميع -جالسين وواقفين- إلى مرؤوسين لوزراء تنفيذيين منبطحين أمام توجهاتهم، حريصين على عدم ضياع مكتسبات مالية مُغرية، استبدلوها باستقلالهم وشموخهم وترفعهم عن الشبهات".

وفيما بعد وجه المستشار محمود رضا الخضيري رئيس نادي القضاة بالإسكندرية ورئيس لجنة التحقيق بلجنة المتابعة وتقييم الانتخابات بنادي القضاة خطابا إلى كل من وزير العدل، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والنائب العام يؤكد فيه أن نتائج الفرز التي تلقاها كانت جميعها تؤكد فوز حشمت، وأن القضاة المشرفين على الانتخابات بهذه اللجنة أعلنوا مفاجأتهم بنتيجتها التي لا تتفق مع ما انتهت إليه نتيجة فرز لجانهم الفرعية .

ونشرت "المصري اليوم" مقالا للفقيه الدستوري واستاذ القانون العام والوزير السابق د. يحيي الجمل مقالا قال فيه موجها حديثه للدكتور نهى "لم أملك نفسى من أن أطلب " الدكتورة نهى " لأقول لها إننى فخور بك ، وإن مصر فخورة بك ، ولأقول لها إن بعض جيلنا قد أصابه اليأس من جيلكم كله ، ولكنك جئت لكى تقولى لنا : لا تيأسوا ، إن ما غرسه بعض جيلكم فى بعض جيلنا لم ولن يذهب سدى" .

وأضاف: "قلت لها أيضاً يا بنيتى ويا تلميذتى لا تخشى فى الحق لومة لائم ، ولست أنا وحدى الذى أقف معك وإلى جوارك ، وإنما ضمير مصر كلها يقف معك وإلى جوارك ، ومصر كلها تضمك إلى صدرها وتضعك فى بؤرة قلبها .. حياك الله يا نهى .

وقال الدكتور الجمل "لقد قرأت ما كتبته المستشارة نهى الزينى مرتين ، فى القراءة الأولى كنت مستفزاً غاضباً ، وأنا بطبيعتى لا أحب أن أكتب أو أن أتخذ قراراً وأنا غاضب أو مستفز، ولذلك وقبل أن أكتب هذا المقال قرأت بيان المستشارة نهى الزينى مرة ثانية لكى أستوعبه . واستوعبت هول ما جاء فيه ثم لكى أحلله وأعقب عليه وأنظر إلى تداعياته".

وأوضح في مقاله إن الأمر يبقى معلقاً فى رقبة أعضاء اللجنة العامة الذين أعلنوا هذه النتائج إذا انتهت التحقيقات إلى صحة ما قالته المستشارة نهى الزينى وما جاء فى بلاغ المستشار الخضيرى ، فإن الأمر يمس قدساً من الأقداس التى نعتز بها جميعاً وينال من ركن العدل فى هذا البلد ... وإذا انهار العدل انهار كل شئ .

العربيه

http://www.alarabiya.net/Articles/2005/11/30/19081.htm

"نحن شعب ينتحر -بمزاجه- إنتحاراً جماعياً ببطء كين

~~~~~

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة

~~~~~

فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا (41) يومئذ يود الذين كفروا وعصوا الرسول لو تسوى بهم الأرض ولا يكتمون الله حديثا (42){النساء}

رابط هذا التعليق
شارك

نعود و نقول أن استبعاد الدكتورة الشجاعة نهى من الانتخابات هو أغبى خطوة اتخذها مجلس القضاء الاعلى ، أسف أقصد مجلس القضاء الحكومي ، بهذا القرار

_ أثبت أنه مجلس قضاء يخدم الحكومة و الحزب الوطني و التزوير و لا يعرف للعدل معنى

_ ازدادت شعبية د نهى الى حد لم يتوقعوه و هو أمر تستحقه

و لكن رغم أني ضد هذه الخطوة التي تحارب العدل و الحق ، و لكني سعيد جدا بنتائجها ، فقد كشفت الدكتورة نهى عن التزوير و التأمر و هي تشرف على الانتخابات بقصد و كشفت أكثر عن المتأمرين على مصر عندما استبعدوها بدون قصد

رابط هذا التعليق
شارك

نعود و نقول أن استبعاد الدكتورة الشجاعة نهى من الانتخابات هو أغبى خطوة اتخذها مجلس القضاء الاعلى ، أسف أقصد مجلس القضاء الحكومي ، بهذا القرار

_ أثبت أنه مجلس قضاء يخدم الحكومة و الحزب الوطني و التزوير و لا يعرف للعدل معنى

_ ازدادت شعبية د نهى الى حد لم يتوقعوه و هو أمر تستحقه

و لكن رغم أني ضد هذه الخطوة التي تحارب العدل و الحق ، و لكني سعيد جدا بنتائجها ، فقد كشفت الدكتورة نهى عن التزوير و التأمر و هي تشرف على الانتخابات بقصد و كشفت أكثر عن المتأمرين على مصر عندما استبعدوها بدون قصد

وانا معاك فى الرأى وازيد ان هذة السيدة بالفعل تصلح ان تكون قاضية بعكس عدد من الرجال الذين باعوا شرف اهم وانبل مهنة وبالتالى باعوا انفسهم للحزب الحكومى الدكتاتورى المباركى

وانا واعتقد كل المصريين الذين لا ينتموا لهذا الحزب فخوريين بهذة السيدة التى نتمنى انة عندما تنادى المراة بالمساواة ان تتخذ هذة السيدة قدوة حسنة لها وفى النهاية فانى بالأصالة عن نفسى اقدم لكى خالص التحية واللأحترام الكبير جدا جدا فانت المراة التى نريد نحن الرجال ان تكون نسائنا صورة منك .

واختشوا على دمكوا بقى يابتوع الخراب الوطنى

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس

نعود و نقول أن استبعاد الدكتورة الشجاعة نهى من الانتخابات هو أغبى خطوة اتخذها مجلس القضاء الاعلى ، أسف أقصد مجلس القضاء الحكومي ، بهذا القرار

صح,

فالدستور ينص على أن مجلس القضاء الأعلى يرأسه رئيس الجمهورية.

رجاء مطالعة الرد الكامل فى هذا الشأن, فى موضوع:

سيناريو كارثى أكثر: الحرب على القضاة.

الرد على السؤال

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتوره نهى الزينى لم تكن راغبه اصلا فى العمل فى المرحله الثالثه حتى يستبعدها احد ؟وقد قام زملاء الدكتوره فى النيابه الاداريه بعمل حفله داخل مكتبها تأييد لها اليوم الاحد كما قام وفد من نادى النيابه الاداريه بعمل زياره لها وهددوا ابموقف غير مسبوق ان تعرضت لتحقيق ؟الدكتوره قامت اليوم بممارسه رياضتها المفضله بتراك نادى الصيد المصرى فى روح معنويه عاليه وقد احاطها اعضاء النادى بعبارات الحب والتقدير ]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...