اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شركة خليجية مجهولة الهوية تسعى للإستيلاء على مؤسسات العلاج الخاصة في مصر


Recommended Posts

هذا عبارة عن مقال صغير  في الصفحة 17 من جريدة المصري اليوم عدد اليوم ، و كما قلت المقال صغير و وجدت أنه من الصعب أن أقوم بتلخيصه  و لذا آثرت أن أقوم بنقله ، و أتمنى أن توجد آلية للتواصل بين مجلس النواب  و بين الناس.

 

و إليكم المقال

 

نتيجة الاحتكار

  بقلم   عبدالناصر سلامة    ٢٨/ ١/ ٢٠١٦

فى مشاريع العلاج النقابية، التى يستفيد منها عشرات الآلاف من الأُسر، كان خصم الكشف الطبى يصل إلى ٥٠٪‏ بأحد المستشفيات الكبرى، مرَّة واحدة وبقدرة قادر أصبح لا يصل إلى ١٠٪‏، تساءلت، وجدت أن إحدى الشركات الخليجية اشترت المستشفى ضمن ما اشترت من مستشفيات أخرى، حاولت الاستيضاح أكثر، وجدت أن العملية أكبر من ذلك بكثير.

العملية ببساطة أصبحت احتكاراً، وإلا ماذا يعنى تعريف الاحتكار إذا لم يكن ذلك الذى جرى للنظام الصحى فى مصر الآن، وبفعل شركات أجنبية هذه المرَّة، اكتشفت أن التحذيرات صدرت مبكراً من متخصصين فى هذا الشأن، إلا أن أحداً لم يُعرها أى اهتمام، قد نحاول تدارك الأمر يوماً ما، ولكن بعد فوات الأوان، فتلجأ الشركة محل النزاع إلى المحاكم الدولية، كغيرها الكثير، وتحصل على أحكام بتعويضات لا طائل لنا بها، كما حدث كثيراً أيضاً.

الدكتورة منى مينا، وكيل نقابة الأطباء، أكثر من تحدث بصوت عالٍ فى هذه القضية، حاولت إيصال رسالتها، قالت إن شركة خليجية، حددتها بالاسم، تسعى للسيطرة على النظام الصحى، واصفة الأمر بالمرعب، قالت إن هذه الشركة تستولى على المستشفيات الخاصة الأكبر فى مصر بالتدريج، فى الوقت الذى يسعى فيه مشروع خصخصة التأمين الصحى الجديد لفتح المستشفيات العامة للقطاع الطبى الخاص فى مصر، قالت إن الشركة المذكورة متعددة الجنسيات، وإن قانون إنشائها يمنع الإعلان عن المساهمين فيها، أفراداً كانوا أو حكومات.

هذه الشركة اشترت سلسلتى معامل البرج والمختبر، ومستشفيى كليوباترا والقاهرة التخصصى، وقد بذلت جهوداً لشراء النيل بدراوى والنخيل، وضغوطاً لشراء النزهة الدولى، وعلى حد تعبير الدكتورة منى مينا فإننا أمام وضع يحيل كل المنظومة الصحية فى بلادنا لمصير مجهول.

أعتقد أن الاحتكار، ورفع الأسعار، ليس هما فقط القضية الأساسية هنا، نحن أمام قضايا ربما أكثر أهمية، نحن أمام شركة أجنبية، وأمام مساهمين مجهولى الهوية، إلا أن المؤكد أننا أمام وضع غير طبيعى، وبالتالى غير مقبول، ورغم ذلك فلا المناوئون لعمليات الاحتكار سمعنا أصواتهم، ولا الأجهزة السيادية اعترضت، ولا وزارة الصحة كان لها موقف.

الغموض واضح، كما كل الصفقات التى يكثر حولها الكلام، والصمت الرسمى سيد الموقف، كما كل القضايا الجماهيرية، وصحة المواطن هى الهدف هذه المرَّة، لم يشفع للمنظومة الصحية أنها الأكثر تدهوراً، فكان يجب العمل على النهوض بها، بدلاً من إرباكها إلى هذا الحد، كان من الممكن الاستعانة بمستثمرين أجانب، من خلال أسهم وشراكات، بدلاً من عمليات البيع، خاصة فى مثل ذلك القطاع الأهم على المستوى الجماهيرى.

فندق المريديان الشهير يجب أن يظل نموذجاً عالقاً فى الأذهان طوال الوقت، بعد أن اشتراه أحد المستثمرين الخليجيين قبل عشر سنوات، وقام بإغلاقه حتى الآن بحجة تجديده، رغم حاجة الدولة إليه، سواء ظل فندقاً أو غير ذلك، نظراً لموقعه المتميز، ماذا لو تكررت نفس الحالة؟ لو تم إغلاق هذا المستشفى أو ذاك بذرائع واهية، فى الوقت الذى تحتاج العاصمة فيه إلى أضعاف ما بها من مستشفيات؟ ماذا لو تم تغيير نشاط أحدها؟ ماذا لو اكتشفنا أن أصحاب رأس المال من غير المصرح لهم بالعمل فى مصر؟

دعونا فقط نتعامل مع القضية من زاوية واحدة، هى الاحتكار، كم من قضايا الاحتكار نظرتها المحاكم المصرية لأطراف مصرية أو لأشخاص مصريين؟ لماذا لا يتم تطبيق القانون على المستثمر الأجنبى؟ لماذا كان المواطن هو المستهدف بالتنكيل والإفلاس؟ ما بالنا إذا كنّا نتحدث عن قضية ترتبط مباشرة بالمواطن، بحياته وصحته، ترتبط مباشرة بقضية أمن قومى بالدرجة الأولى، ترتبط باستقرار المجتمع ورخائه؟

قد تكون لهذه الدولة وشركاتها، لأسباب ما، أولوية فى المعاملات الاستثمارية، وقد تكون لهم أفضلية عن غيرهم من الأجانب وربما المصريين أيضاً، إلا أن الأمر حينما يتعلق باحتكار، وبمستثمرين وهميين، وبمنظومة الصحة، فلا يجب أبداً أن تكون هناك أولويات أو أفضليات، يجب على الدولة فوراً أن تتدخل، بل يجب محاسبة من سمحوا بذلك.

 

 

 

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

!!!!! ايه ده احنا قلنا خلاص الفساد في البيع لازم يكون في الوقت الحالي خلاص.

طيب الا يوجد قانون لبيع الممتلكات الخاصة للاجنبي ولا يمكن طمع المالك الاصلي للمنشاة في المزيد من الدرولات تجعله يغمض الطرف عن الاشياء الاخرى؟؟

على فكرة يجب تحري هذا الموضوع وان كان لابد ان يرسل هذا المقال لكثير من البرامج حتى لو كانت التوك شو وماله اهي حتعمل شوية زيطه حوله فينتبه امسئول وربما الريس ..انا والله لا اجيد ان افعل هذا ..وان فعلته لن يكون كما يجب .

نحن وصلنا لما نحن فيه في التعليم لان الدولة تقاعست وتركت التعليم لمن يتقدم..فكانت المدارس الاخوانية وكان نهجهها الذي نعاني منه!! ومدارس المانية وفرنسية وبريطانية ولا نعلم ماذا يقدمون لابنائنا وفي النهاية خرج لنا ابناء لا انتماء لهم .

فهل ننتظر الى انت تطيع صحة المواطن؟!

ثم ما معني الا نعرف هوية من يشتري منا؟! مش من المحتمل ان يكون صهيونيا. او قطريا ونحن بتنا نعلم من هي قطر ؟؟ ما السذاجة دي ؟؟ طيب في كل البلاد العربية نقدر نتمتلك حجرة فيها؟؟

سومه

رابط هذا التعليق
شارك

هذا عبارة عن مقال صغير  في الصفحة 17 من جريدة المصري اليوم عدد اليوم ، و كما قلت المقال صغير و وجدت أنه من الصعب أن أقوم بتلخيصه  و لذا آثرت أن أقوم بنقله ، و أتمنى أن توجد آلية للتواصل بين مجلس النواب  و بين الناس.

 

و إليكم المقال

 

ما زال مشروعا .. حتى انه لم تصدر نسخته النهائية

كل يوم نشوف نسخة

المشروع لم يُطرح بعد .. وتحاربه - من الآن - مافيا الطب

خلينا قاعدين عالحيطة .. مؤكد هنسمع الزيطة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انتوا لسه فاكرين !!!! ياساده ده من فترة الموضوع ده 

 

https://www.youtube.com/watch?v=ITDRbGdt8lY

 

هي شركة أبراج كابيتال ، مجهولة الهوية ؟؟؟

 

عموما خدوها قاعدة عامة الامارات ( ولاد زايد) مفيش قرش بيطلع كده جدعنة او محبة . والكل عارفهم في الخليج 

ابوهم الله يرحمه كان عروبي وقومي ،انما دول بصراحه بتوعم بيزنس 

 

فتأكدوا اي قرش دفعته الامارات خصوصي هتاخد اضعافه 

 

والايام هتثبت

 

https://www.youtube.com/watch?v=DfnHeQw5tgY

 

 

والبرلمان اتقدم طلب احاطة برده 
http://www.gomhuriaonline.com/main.asp?v_article_id=331807#.Vqx6NNJ97IU

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

 عموما خدوها قاعدة عامة الامارات ( ولاد زايد) مفيش قرش بيطلع كده جدعنة او محبة . والكل عارفهم في الخليج 

ابوهم الله يرحمه كان عروبي وقومي ،انما دول بصراحه بتوعم بيزنس

الإمارات؟!؟

يعني مش " العدوة " قطر ... والشيخة " موزة " ......

القطاع الصحي؟ ... وطبعاً " الأشقاء " الإمارتيين مننا وعلينا، وكبر دماغك يا مواطن معانا كمان:

 

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، أن العلاقات بين مصر والإمارات نموذج مشرف للعلاقات بين الدول العربية، وأوضحت أن قيمة المساعدات التي وجهتها الإمارات لمصر، منذ قيام الاتحاد عام 1971 وحتى 2014، بلغت 47 مليار درهم، شملت جميع المجالات الإنسانية والتنموية.

يعني " مسيرة ناجحة " مافيش كلام !!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الإمارات؟!؟

يعني مش " العدوة " قطر ... والشيخة " موزة " ......

القطاع الصحي؟ ... وطبعاً " الأشقاء " الإمارتيين مننا وعلينا، وكبر دماغك يا مواطن معانا كمان:

يعني " مسيرة ناجحة " مافيش كلام !!!

استاذي العزيز صدقني هناك فرق كبييييييييييييير جدا بين الشيخ زايد واولاده 

وكل اللي ف يالخليج عارفين كده ولاد زايد حاجه ثانية خالص 

والدليل ان ابسط شئ لما دبي وقعت واحتاجت فلوس منهم ابسط شئ يدل ع التفاهة ان برج دبي اتسمى برج خليفة !!! اه والله كان من ضمن الشروط

 

فياترى الحالمين ان فلوس ولاد زايد اللي جاية لمصر هتكون جدعنة او عروبة لسه حالمين ؟؟ واديكم شوفتم فنكوش العاصمة الادارية الجديدة اللي هو اصلا فكرهم واسلوبهم اللي هو ابني عقارات فخمة وهلب قرشين ،النتيجه العبار لما لقى الحكاية مش هتمشي ع مزاجه خلع 

 

أقسم بالله ولاد زايد ما بيطلعوا قرش الا لما يكون وراه اضعاف اضعافه ، السعودية ممكن تطلع لاهداف سياسية انما ولاد زايد يالهوووووووووووووي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      شركة صباغ الكويت تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءًا من الدهانات الداخلية والخارجية إلى الطلاءات الخاصة بالخشب والمعادن. يتميز كل منتج بجودته وقدرته على التحمل في ظروف متنوعة.   افضل شركة اصباغ الكويت تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على البيئة، حيث تتبنى مبادرات مستدامة وصديقة للبيئة في عملياتها. تسعى أيضًا إلى دعم المجتمع المحلي من خلال مشاركتها في المبادرات الاجتماعية   كيف تختار شركة اصباغ الكويت اختيار ألوان الديكور المثالية يعتمد على عدة عوامل
    • 0
      خدمات شركة عزل الاسطح   97357040 تعتبر خدمات شركة عزل الاسطح أساسية للحفاظ على سلامة ومتانة المباني والمنشآت. فالأسطح تعد أحد العناصر الرئيسية التي يجب حمايتها بشكل جيد لضمان استمرارية الهياكل وتوفير بيئة آمنة ومريحة داخل المباني. في هذه المقالة، سنستعرض مجموعة خدمات شركة عزل الأسطح ودورها الحيوي في الحفاظ على جودة ومتانة المنشآت. عزل الحرارة: تقدم شركة عزل الاسطح خدمات عزل الحرارة باستخدام أحدث التقنيات والمواد العازلة. يتم تطبيق الطلاءات الخاصة والمواد العازلة على الأسطح لتق
    • 1
      تعتبر خدمات شركة [URL='https://muqawi-service-kw.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%b9%d8%b2%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b3%d8%b7%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%8a%d8%aa/']عزل الاسطح[/URL] أساسية للحفاظ على سلامة ومتانة المباني والمنشآت. فالأسطح تعد أحد العناصر الرئيسية التي يجب حمايتها بشكل جيد لضمان استمرارية الهياكل وتوفير بيئة آمنة ومريحة داخل المباني. في هذه المقالة، سنستعرض مجموعة خدمات شركة عزل الأسطح ودورها الحيوي في الحفاظ على جودة ومتانة المنشآت. [LIST=1] [*][URL='http
    • 0
      انطلقت جلسة تخصصية مغلقة بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب تحت عنوان الهوية الوطنية بلجنة الثقافة والهويةعرض الصفحة
    • 0
      السلام عليكم, حد يعرف نظام العمل فى شركة سدانة لمستحضرات التجميل ومستزلمات الاطفال, هو مقرهم فى الرياض, س للاسف مش عارف معلومات عن نظام الشركة ومنتجاتها وهل هى منتجاتها مطلوبة ولا لا, شكرا جزيلا.
×
×
  • أضف...