اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هنا أتلقي التهنئة


الطيب الجوادي

Recommended Posts

ربما يكون الإعتراف بالتخلف نوع من أنواع التحضر !

ولكن إدعاء التخلف للظهور بمظهر متحضر هو قمة التخلف !

معادلة مقلوبة ... او مقلوبة متعادلة ... لا أعلم !

......................

انا المواطن الصالح الطيب قررت اليوم وبمناسبة كثرة الأعياد التي تمر عليّ مرور الكرام دون أن أحتفل بها .. وبعد ان اقتنعت أني على باطل في دعوتي مقاطعة كل تلك الأعياد فلم أحتفل من قبل باي عيد لا عيد الحب ولا عيدالأم ولا عيد العمال ولا عيد الشرطة ولا أية عيد لأية شيء ! :wub:

قررت أن أحتفل بعيد ما ! :P

ولكني وبعد أن أعياني البحث لم أجد عيداً مناسباً فلست أماً ولاعاشقاً ولا عاملاً ولا شرطياً ولست ايضاً إمرأة لاحتفل بيوم المرأة ! :wub:

لذلك وبما أني لازلت أبحث عن عيد يناسب إمكانياتي ووضعي فقد قررت أن أستعين بوسائل الإعلام التي كانت سبباً في إدخال فكرة الأعياد إلى رأسي الفارغة أصلاً !

وبما أني مواطن فمن الطبيعي أن يكون إتجاهي لوسائل إعلامنا فهي القادرةعلى التعبير عني كمواطن يعيش على هذه الأرض ويأكل من خيرها ! ولكني كنت واهماً ! فوسائل الإعلام هذه لا تشبهني ولا أشبهها !

وغم اعترافي أن رأسي فارغة إلا أنه يمكن حتى للرؤوس الفارغة ان تكتشف هذه الحقيقة !! :wub:

ولست أجد ـ ربما بسبب غبائي ـ سبباً يدفع وسائل الإعلام المصرية لكي لا تكون وسائل إعلام مصرية ! فمن الممكن أن تكون أي شيء آخر ولكنها أبداً ليست وسائل إعلام مصرية

المواطن المصري المتهم عربياً بالتخلف والنصب بدلاً من أن تكون وسائل الاعلام ـ التي من المفترض أنها تشبهه ـ عوناً له في اظهار حقيقته كانت عوناً عليه وصدّقت تهمة التخلف وجّندت نفسها للدفاع عن هذه التهمة ... وكانت وسيلتها في اقناع العالم بحضارتنا هي استضافة وتوظيف كل من هب ودب من المذيعين والمذيعات اللاتي يمتلكن إمكانات بارزة ومكشوفة ولديهن اتساع في كل شيء الا الافق والثقافة !! :wub:

ثم استضافة (((( المبدعين )))) من عينة نوال السعداوي وغيرها !

ولمزيد من التحضر أصبح العالم العربي كله يرقص على أنغام مصرية وأصبح الإعلام المصري المكان الذي يساعد أي عاهرة أو ديوث في أن يصبحوا ضيوفنا الأعزّاء في كل بيت ! :blink:

وللإمعان في إظهار الحضارة والرقي والروح الرياضية بدأت وسائل أعلامنا في تقديم من عاشوا حياتهم محتقرين كل ما هو ديني أو مسلم على أنهم نجوم كنّا في سبات عميق قبل أن نعرفهم ونقرأ لهم ! :o

وقد استطاعت وسائل الإعلام هذه وفي فترة زمنية قصيرة أن تتسبب في ظهور جيل مشّوه أقرب إلى أن يكون مسخاً من كونه بشر سويّ ! ( لاهم مثل الغرب ونحمد الله على النعمة !!! .. ولاهم مثل أهلهم ونقول الله يخلف عليهم ) :D

المهم .......

أني قررت وبما أن التخلف الذي كان يعيشه أهلنا وأجدادنا بدأ في الإنقراض أن أحتفل بعيد التخلف والرجعيّة !! :D :

وسوف تقبل التهاني بهذا العيد على مدار السنة وهذا ما يميزه عن كافة الأعياد .. فأنا أريد التميز حتى في تخلفي ورجعيتي وعيدي الجديد !! B)

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نشاط رئاسى مكثف قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الأسبوع الماضى على صعيد الشأن الداخلى والخارجى نستعرضه فىعرض المقال كاملاً
    • 0
      وصلتني هذه التهنئة من أحد الأصدقاء بمناسبة العيد ... ما أثار فضولي انها تهنئة جديدة وغير مسبوقة " عيد مبارك ونظيف وشريف وكله جمال وكمال وسرور وعز "
    • 3
      فأى موضوع اكتب مداخله فيه اجد عليه ردود ورغم هذا لا يصلنى تبليغات بوجود ردود وهو مما يصعب عملية البحث عن كل الموضوعات التى شاركت فيها لأبحث عن الردود مما يؤدي لوجود تقصير منى(بدون اى قصد وغصباً عنى) في الرد علي الاعضاء الافاضل :) ..فأين تكمن المشكله؟ h):
    • 22
      مبارك يصل القاهرة نهاية الأسبوع (2004-07-06 10:31) أفادت صحيفة الجمهورية انه من المتوقع ان يعود مبارك إلى القاهرة نهاية الأسبوع الحالى. ويأتى ذلك فيما أكد عبيد ان الوزراء سوف يكونوا فى انتظار الرئيس عند عودته إلى القاهرة نيابة عن شعب مصر. وقد انتشرت مظاهر احتفالية اعتبرها مراقبون تمهيداً لتهيئة الأجواء لولاية خامسة لمبارك الذي تنتهي ولايته الرابعة في (أكتوبر) العام المقبل. ورفعت أعلام مصرية باحجام كبيرة وصور لمبارك في الشوارع والميادين الرئيسية, على رغم ان الرئيس قد يحتاج الى أيام للرا
×
×
  • أضف...