اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل قناة السويس الجديدة أولوية الآن ؟


عادل أبوزيد

Recommended Posts

ما افتكرش انه من حقك يا مون شار تقوللي اكتب ايه و احطه فين ..

عالعموم مناقشتك اصبحت بالفعل شيء سخيف و ثقيل علي القلب .. و عليه اسيبك تحس بسعادة الأنتصار ... يا خسارة بجد عمري ما كنت اتخيل اني احطك في نفس الخانة مع فئة معينة ..

فوتك بعافية .. و من غير برانيط سخيفة مرفوعة 

100% شـــــــــخــــــــــصـــــــــــــنــــــــــــــــــــــة  بكل أسف !!!

أين العزيز " ابو محمد " وكلماته عن:

.... الذين لا يصمدون فى أى مناقشة

شكراً لمرورك الكريم، وتفاعلاتك الثرية معنا ... وأهلاً بك وبتصنيفاتك في اى مكان واى وقت! :hi:

 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

طيب ما يمكن...

و مش شرط ...

جايز الدولة  ...

هــــــــــــايـــــــــــل ... هو دة بالظبط مفهوم " الشفافية " :thumbupwink: hpc:!: bv:-

 

خليني يا عزيزتي أتناول نقاطك واحدة واحدة ... نبدأ بالأولى:

طيب ما يمكن الـ 60 مليار دول رد على صندوق النقد الدولي اللي رفض يسلفنا

مافيش أى بنك في الدنيا بيدي أى قرض من دون ضمانات ... أعتقد ان دة امر بديهي وطبيعي ... وصندوق النقد الدولي له طبيعة تختلف عن البنوك التجارية العادية، فأهدافه وشروطه اللي وافقت عليها الدول الأعضاء بالمناسبة عند تأسيسه مختلفه، ومن ضمن الشروط دي، انها بتصر على الشفافية، وعلشان دة يتحقق، يبقى لازم يبقى فيه تدابير تتعلق بالمساءلة الإجتماعية والقانونية ... دة هو الإطار العام اللي بيحكم الصندوق دة، ولو جينا للناحية التقليدية ... فهانلاقي ان شروط القرض بتشمل تخفيض الدولة للنفقات الإجتماعية، بالإضافة إلى الإصلاحات الإقتصادية  المختلفة ... وبعدها بين الشاري والبايع يفتح الله ... وسلام عليكم وعليكم السلام ... يبقى لما نيجي نقرا مثلاً المقطوعة دي:

... يرفض صندوق النقد الدولي الموافقة على القرض لمصر منذ بدء المفاوضات في ديسمبر/كانون الأول 2011، بعدما رفضت حكومتا كمال الجنزوري وهشام قنديل، الاستجابة لاشتراطات الصندوق التي تضمنت إجراءات شديدة التقشف مثل إلغاء دعم المواد البترولية ورفع أسعار الكهرباء وزيادة الضرائب، نظرا للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية غير الملائمة لاتخاذ مثل هذه الإجراءات

ما ينفعش ناخدها بالمعنى اللي زى ما الجنرال ناصر رحمه الله أخدها، أو بمعنى أصح وأوضح إستغلها ليوحي العامة - وإستعدادهم العاطفي معروف -  على أنها مساس بالــ " العزة " و"الكرامة" ولا أحد يذل مصر والأمه ... وBla Bla Bla ... ومن ثم تحول الى تأميم القناة ... وبعدها إستمر في "بروباجاندا" الإصلاح الزراعي، ودق اول مسمار في الثروة العقارية... والقطاع العام ... ومجانية التعليم ... والصحة ... و" أبو بلاش " الدعم .... و ... و ... حرب ورا حرب .... لحد ما هو ومنظومته " العسكرية " ما ضيعونا وضيعوا البلد!!!

ماينفعش نيجي النهاردة ونكرر، ونعيد، ونلعب نفس اللعبة بحذافيرها ... و" العزة " و " الكرامة " ,,, (وهى في الحقيقة ليست الا وسيلة من وسائل الدفاع عن الفساد المستشري والمستفحل في كل أواصر بلدنا بلا مبالغة !!!) ... ونرفض تلك الشروط تحت زعم انها تتعلق بأمور السيادة، والتدخل في الشئون الداخلية !!!

وبعدها نتورط مع " الأشقاء " (ونقدم السبت، ونعرض خدمات المرتزقة " مسافة السكة" ) ونفرح بالأحد، بعدها بودائعهم المليارية الخضراء وبفائدة 2.5% ... وطز في صندوق النقد الدولي وقرضه اللي بفايدة 1.5%  ؟!؟!؟ .. ونرفض شروطه " المجحفة " اللي بتمس سيادتنا في بلدنا ... أو زى ما أعلن المجلس العسكري فيما يُسمى بــــ  "المرحلة الإنتقالية":   " ... رفضه التام للاقتراض الخارجى، وعدم تحميل الأجيال القادمة أعباء هذه الديون ... "  يا سلااااااااام .... هى دي الحنية، والحرص الحقيقي على " الأجيال القادمة " ... المهم انه بعد ما " اتفرتكت " تقريباً كل فلوس "ملحمة الإنتصار" اللي اتلمت من " الوطنيين " بفائدة 12% لتمويل المشروع القومي " القناة " الجديدة ... وتقريباً المليارات الخضرا بتاعة " الأشقاء " بيتصرف من تشغيلها على قطاعات وخدمات ورواتب جيش موظفين وعمال البلد المختلفة ... والوقت بيجري ... ومواعيد رد الودائع الدولارية ومشتري شهادات الإستثمار تقترب شوية بشوية ... ومافيش مصادر دخل زى الأول (تحويلات المصريين بالخارج قلت نسبياً، والسسياحة لسة بتعاني) يعني مافيش سيولة كافية ... يبقى تعمل ايه يا عبد الرحيم؟ ... تعمل ايه يا عبد الرحيم؟؟ ... تعمل ايه يا عبد الرحيم ؟؟؟

.... أيوووووون ... وجدتها ...  يااااااااا ايها الشعب السعيد المهاااااااااااود :

تتضمن الموازنة الجديدة والتي بُدئ العمل بها مطلع يوليو/تموز الحالي خفض دعم المواد البترولية من 134 مليار جنيه إلى 103 مليارات جنيه وتحريك أسعار الوقود بنسب تتراوح بين 50 إلى 200% ورفع أسعار الكهرباء 20%.

وشملت الإجراءات الجديدة أيضا توسيع القاعدة الضريبية وفرض ضرائب دخل على كل أنشطة المصريين في الداخل أو الخارج، وتعديل الضريبة العقارية لتشمل المحلات التجارية التي تزيد قيمتها الإيجارية عن 100 جنيه شهريا بواقع 10% من الإيجار السنوي كل عام، والنسبة ذاتها على الوحدات السكنية المؤجرة والتي تزيد قيمتها الإيجارية عن 24 ألف جنيه سنويا.

وخفضت الحكومة دعمها للسلع التموينية بواقع 17% وحررت أسعار السلع الغذائية في وقت تعاني فيه الأسواق ضعف الرقابة والممارسات الاحتكارية الفجة.

وبعدها نقرا هنا عن زيادات أغسطس”.. لكمة جديدة للفقراء :

حالة من الترقب والقلق تنتاب العديد من فئات الشعب، تصريحات بعض وزراء المجموعة الاقتصادية بحكومة محلب، عن نيتهم زيادة الأسعار مجددًا، بقطاعات الكهرباء والماء والغاز والنقل، بواقع 20%، قبل أغسطس المقبل، مما ينم عن تطبيق الحكومة الشريحة الثانية من رفع الدعم عن الفقراء

الشريحة التانية من رفع الدعم ... ودة ليه ياترى؟ خلينا كدة نشوف رأى الدكتور الببلاوي هنا ايه في المسألة دي:

أكد الدكتور حازم الببلاوى، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أن مصر مازالت تحتاج إلى تعدد وتنوع مصادر التمويل، كما تحتاج إلى قرض الصندوق، ليس لقيمته ولكن للنتائج التى ستبنى عليه.

وأشار  مصر لم تطلب قرضا من صندوق النقد الدولى منذ ٢٠١١، وحاليا لا يوجد طلب من الحكومة المصرية، لكن لا أستبعد أن تتقدم مصر بطلب إلى الصندوق للحصول على قرض بسبب احتياجات التمويل، خاصة أن الحصول على القرض يعطى انطباعا لعدد كبير من المستثمرين بأن الاقتصاد يسير وفق سياسة إصلاحية وأن الأوضاع تتحسن فى مصر.

نحتاج الى قرض صندوق النقد الدولي؟!؟

طيب والعزة والكرامة والتدخل في الشئون الداخلية للبلاد والسيادة والأجيال القادمة ... و... و.... ؟!؟!؟

معلش ... دي نبقى نتكلم فيها بعدين ...

المهم دلوقتي هو دة"آن الأوان لاقتراض مصر من صندوق النقد ولكن.. "

 

يُــــتـــــــبـــــــــع

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

https://www.youtube.com/watch?v=ZVqvJG35lg8

 

مميش يقول ان العائد اقل من 3 حتى عام 2023 

يعنى اكثر من 60 مليار مش هايجيبوا عائد اكثر من مليار واحد كل سنه لمده 8 سنوات 

و القفزه الكبرى ستكون مع مشروع التنميه حول محور اقليم قناه السويس الذى أطلقه الرئيس الشرعى د. محمد مرسي

الذى انقلب عليه وزير الدفاع و خطفه و خطف مصر كلها و حبسها و دمر مستقبلها لصالحه هو و عصابته المجرمه 

يعنى مش انقلابى خائن قاتل و بس و لكن حرامى ايضا ..

ما سبق ليس رأيا و إنما الحق يظهره الله على السنه الانقلابين الفشله .

ما آسف عليه حقيقه هو حاله الهيستيريا التى اصابت البعض فى المنتدى فجعلتهم اوت اوف كنترول  يشتمون و يسبون 

و منهم من يبرر باى كلام و اى هرتله على طول الخط إعتقادا ان ذلك يمكن ان يغير من الحقائق و هيهات .

أخيرا 

تقّوَّل على احد الأعضاء الفضلاء أننى 

 

.... العضو الفاضل الاسلامي ابو عمر اصبح بقدرة قادر بيشكر في العضو الليبرالي الفاضل وايت هارت .....اللي ياما انكر فكره  و كفره

 

و أقول ان دينى علمنى أن الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها 

و أن الخلاف لا يفسد للود قضيه 

و اقول ان خلافى مع الفاضل وايت او اى احد غيره لا يمنعنى من اتباع الحق الذى اعتقده لو جاء به فالخلاف ليس شخصيا

فأنا لا اعرف احد من فضلاء المنتدى شخصيا و إن كنت رأيت بعضهم عيانا فى اللقاء الشهير فى مبنى نقابه الصحفيين 

يوما ما و هى فرصه  حتى أحفظ الشكل الذى سوف اشتكيه امام الله عز و جل يوم القيامه .

اكرر الخلاف فى الافكار و الاطروحات و ليس شخصيا و من يتطرق للشخصنه فهو انسان مسكين عَدِم الحُجَّه .

أخيرا انا لا استطيع اكفر احدا بعينه لقله علمى و لمعرفتى خطوره التكفير و انه سيصيب احد الطرفين حتما

و نقد فعل ما او فكر ما يكون بناء على ما جاء به القرآن و السنه الصحيحه و بينه اهل العلم و لست منهم للاسف .

بناء على ما سبق فأنا لم اكفر الفاضل وايت شخصيا كما إدعى و كذب العضو الذى كتب ما هو منقول اعلاه

و أشهدكم عليه جميعا و أطلب منه البينه على كلامه و لو لم يأتى بها فأنا اتهمه بأنه انسان كذوب و لقائنا امام الملك لأقتص منه . 

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

الفضيحه فى اوروبا و الدوله المتقـــدمه  -_-

 

https://www.washingtonpost.com/news/worldviews/wp/2015/08/06/egypts-gift-to-the-world-cost-8-billion-and-probably-wasnt-necessary/

 

 

Egypt’s ‘gift to the world’ cost $8 billion and probably wasn’t necessary

SUEZ — There was no public feasibility study, just an order from the new president. He wanted Egypt to dig a new Suez Canal

Oh, and he wanted it completed in a year

That was last August. And on Thursday, with much pomp and circumstance, President Abdel Fatah al-Sissi inaugurated the new waterway — an expansion of the original, really.

“The Egyptian people are rewriting history,” the chairman of the Suez Canal Authority, Adm. Mohab Mamish, said at the lavish ceremony commemorating the canal’s opening. “If the people long for life, then destiny must respond.”

For the past few weeks, the country has been bombarded with messages, slogans and propaganda — all extolling the virtues of what the government is calling Egypt’s “gift to the world.” The canal will double shipping traffic and change the world, officials say. In a countdown to the opening, the flagship state newspaper said: “48 hours… and the Egyptian dream is completed.”

...

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

ما افتكرش انه من حقك يا مون شار تقوللي اكتب ايه و احطه فين ..

 

عالعموم مناقشتك اصبحت بالفعل شيء سخيف و ثقيل علي القلب .. و عليه اسيبك تحس بسعادة الأنتصار ... يا خسارة بجد عمري ما كنت اتخيل اني احطك في نفس الخانة مع فئة معينة ..

فوتك بعافية .. و من غير برانيط سخيفة مرفوعة 

:)

أعصابك يا سنيور

إنفعالك الذى لا ألومك عليه يُترجم - الآن - على أنه عجز

فأنت - الآن - غير قادر على مقارعة الحجة بالحجة

وعندما تكتب فإن كلامك إنشائى خطابى

 

لا يعنى هذا طبعا أنى أنصحك أن تأخذ "كلمة" من "مداخلة" من "موضوع"

ثم تقوم بالبحث على الشبكة العنكبوتية لتأتى بما له علاقة - أى علاقة - بـ "صيدك" الثمين

لتكتب - به - مداخلة لولبية لعلك ترهق محاورك ولتظهر بمظهر الموضوعية 

 

طبعا مفيش حد له حق الوصاية على أفكارك وترتيبها

ولكن مهم جدا أن نراعى متى وأين وكيف نطبق المثل القائل

"إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

يا ابو محمد يا عزيزي انا بشتري دماغي .. لو كل واحد فضل يرد كلمة بكلمة كان زمان البلد لسه في ايدين الأخوان

الحمد لله ان اللي ماسكينها دلوقتي بيشتغلوا ما بيتكلموش .. و سايب اللي يتكلم يتكلم .. و القهاوي بقت مليانة جنرالات و محللين سياسيين و خبراء كونيين ..

و في الآخر اهه كلام .. 

 

المهم ان الناس تبقي مبسوطة ... 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

 

:)

أعصابك يا سنيور

 

يا ابو محمد يا عزيزي انا بشتري دماغي ..

   Moving-animated-eyes-finger-pointing-dow

حلو كده

كلموا بعض

وإحكوا لبعض

وإشكوا لبعض

وخليكوا مع بعض

:Thumbsup::hysterical::loll::Thumbsup:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

و مش شرط تكون الدولة استخدمت المبلغ كله في المشروع الجديد

عند حق .. مش شرط ... دي أسرار " أمن قومي " مايصحش تظهر بالتفاصيل الدقيقة على اى موقع رسمي ... لكن ممكن تصريح من هنا أو هناك يقولولنا التكلفة كانت كام ... يعني مثلاً من إحدى وسائل الإعلام الخاصة المستقلة ممكن التصريح دة: بالأرقام.. تكلفة حفر قناة السويس الجديدة

أكد أحمد فريد سليمان، نائب مدير مشروع قناة السويس الجديدة ورئيس قسم القناة بهيئة قناة السويس، أن تكلفة مشروع حفر التفريعة الجديدة لقناة السويس كان حوالى 60 مليار جنيه، جمعتها الحكومة عبر مساهمات المصريين من خلال شراء شهادات استثمار، منها 30 مليارًا للحفر والتكريك ومثلها لحفر 4 أنفاق سيارات ونفقين سكة حديد فى بورسعيد والإسماعيلية

 

 

أما أذا أردنا المعلومة من مصدر رسمي .. يبقى ممكن التصريح دة: مشروع تنمية محور قناة السويس: تكلفة وعوائد مشروع قناة السويس الجديدة

التكلفة الحقيقية للمشروع ؟ هل هي 8.2 دولار أم 4 مليار دولار أم مائة مليار دولار؟ التكلفة 4 مليار دولار لحفر القناة وما يتعلق بالقناة، حفر علي الناشف وتكريك، أما 8.2 دولار فيتضمنها 6 أنفاق، 3 عند بورسعيد و3 عند الإسماعيلية. أما المائة مليار دولار، التي جاءت على لسان رئيس هيئة قناة السويس فهي التقدير الأولى للاستثمارات المطلوبة لمشروع تنمية محور قناة السويس.

 

أذن على ما يبدو - والله أعلم - حسب التصاريح المختلفة ... ان الـــ 60 مليار كلهم، الدولة إستخدمتهم في المشروع الجديد....  ومش فاضل الا بس مائة مليار دولار إستثمارات ... ودول بنتكلم عنهم في موضوع العزيز " ابو محمد " : شعب مصر العزيز .. للأمام انظر .. ولا تنشغل بغير الطريق

الا أذا كان تفاصيل تكلفة المشروع القومي دة من الأسرار العسكرية، أو بيتعلق بالأمن القومي ومايصحش ان العامة يعرفوا " كل " التفاصيل ... وانهو معلومات صحيحة فعلاً، وأى منها " كاموفلاج " ...

 

يــُــــــتـــــــبـــــع

 

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

جايز الدولة  تكون استلفت من ال 60 مليار المبلغ الي طلبته من البنك الدولي 

مافيهاش حاجة

" الدولة " (الجنرال / الرئيس)؟؟؟

ازاى بقى مافيهاش حاجة حضرتك ؟!؟!؟ بصي معايا كدة من فضلك على المادة 127 من الدستور بتقول ايه:

لا يجوز للسلطة التنفيذية الاقتراض، أو الحصول على تمويل، أو الارتباط بمشروع غير مدرج فى الموازنة العامة المعتمدة يترتب عليه إنفاق مبالغ من الخزانة العامة للدولة لمدة مقبلة، إلا بعد موافقة مجلس النواب.

وخليني بالمرة أقرا معاكي المادة 151 من الدستور بتقول ايه:

يمثل رئيس الجمهورية الدولة في علاقاتها الخارجية، ويبرم المعاهدات، ويصدق عليها بعد موافقة مجلس النواب، وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور. ويجب دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات الصلح والتحالف وما يتعلق بحقوق السيادة، ولا يتم التصديق عليها إلا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة. وفى جميع الأحوال لا يجوز إبرام أية معاهدة تخالف أحكام الدستور، أو يترتب عليها التنازل عن أى جزء من إقليم الدولة.

بس احنا يا "وايت"  " لسة " ماعندناش مجلس نواب ... احنا في " ظروف إستثنائية " .. الجنرال - الرئيس بيملك السلطتين التشريعية والتنفيذية حضرتك ... صحصح كدة وفوق وماتخليش نسيان المعلومات المهمة دي تخليك تخرج بنتايج غلط ومش مظبوطة .... وماتنساش أهم عُنصر من عناصر " الظروف الإستثنائية" دي .. وهى ان أحنا:

فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل

فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة

تساند جيشها

الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره

فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

يبقى مظبوط كدة حضرتك  .. بلا دستور بلا بطيخ ... انتِ صح ... وقع يا جنرال ... وقع براحتك، وكتر على قد ما تقدر ... والأهم بسرعة بسرعة بسرعة قبل ما مجلس النواب دة يتشكل، ويوجعوا دماغنا، ويعملوا فيها معارضة (خونة!!!) ويوقفولنا المراكب السايرة ... حتى ولو - ووفقاً أيضاً للدستور - في أول جلساتهم راجعوا كل العقود والإتفاقيات واللي معظمها بالأمر المباشر ومش بالمناقصات ... ورفضوها ... يبقوا يفرجونا ازى هايلغوها ...  وقع مع الفرنسيين "صفقة الرافال"  بـ5.2 مليارات يورو ... ووقع مع الألمان "صفقة سيمنز" بـــ 8 مليار يورو .. وقع ... وقع ... وقع ... ولا يهمك " الخونة " .... وتشكيكاتهم وإحباطتهم واسئلتهم وملاحظاتهم وتخوفاتهم الفارغة من عينة " الميزانية لا تسمح " ... والأجيال القادمة .... و ... و .... فالكلاب تعوي ... والقافلة تسير ...  وتسلم الآيادي  ... وتحيا مصر!

 

يــــُــتــــبـــــع

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت

ممكن تتواضع و تسمح لى ان اقبل يديك على ما سطرته .

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8


البوس مش حرام


:hysterical:  :hysterical:  :hysterical: 


thumb.jpg


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

احنا في حالة حرب وحالة الحرب لا يوجد بها معارضة ولكن خونة

مقولة تردد منذ انقلاب يوليو 52 وحتى تاريخه وعشان كده لازم يحكمنا العسكر اللي بيعرفو يحاربو واحنا لازم نصقف ونمجد في الحاكم اللي مولدتهوش ولادة

الرأي الواحد لا يمكن ان ينتج ابداع لانه لا يجد افضل منه لانه ليس له منافس حتى نقارنه به

وانتهز هذه الفرصة لكي احيي الزميل المحترم وايت هارت على اراءه الصائبة ودفاعه المستميت عن وجهة نظره التي اتفق معها تماما وليس جزئيا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ... أشكرك على مجهودك الكبير في توضيح و تفنيد كل شىء  بالارقام و المستندات و البراهين ... ولا شك ان قراء كتير معجبين بهذا المجهود و بوجهة نظرك التي أحترمها  و اقدرها ... لكني كررت  أكثر من مرة ان الفائدة الاقتصادية لمشروع القناة لا تهمني كثيرا لا انا ولا مصريين كتير شاركوا في تمويلها .. حتى لو ضاع ال 60 مليار بالكامل فهم فدا مصر وسلامتها و سلامة أراضيها ... مصر التي  كانت ستعود للخلف عدة قرون و ستتحول بالتدريج لامارة متأسلمة  لن تستطيع أن تسيطر عليها الجماعة المحظورة  بخبرتهم السياسية الساذجة  وتصرفاتهم البلهاء التي لا تخلوا من عنف و عنصرية ... عقد مصر كان سينفرط منهم و كنا سندخل في دوامة حكم داعش .


 


 


الجماعة المحظورة تملكتهم شهوة السلطة و كانوا على استعداد  للتنازل عن أي قطعة من مصر بل و التحالف مع الشيطان في سبيل الاحتفاظ بالسلطة ... وعندما فقدوها لجأوا للعنف و الارهاب وتدمير وحرق مصر .


 


اختيار حكم العسكر  _كما تطلقون عليه _ هو الأفضل و الأكثر أمنا وسلامة بالنسبة لكثير من المصريين ... المثل بيقولك ( إدي العيش لخبازه و لو أكل نصه ) ,  لو كان الجيش بدد جزء من الستين مليار في مشروع قناة السويس الجديدة او التفريعة او حتى طشت الست أم غنيم حلال عليه و احنا راضين ... رغم ان ما شاهدناه يدعو للفخر .


 


لكن ما يمكن أن يطيح بالحكم العسكري الآن لا علاقة له بالوضع الاقتصادي الصعب _ فالمصريين مستعدين ان يتحملوا ما هو أصعب في سبيل أمنهم ووحدتهم و سلامة اراضيهم _ ما أخشى منه على مصر هو انتشار الظلم و الفساد و عدم الشفافية ..اذا استطاع السيسي أن ينشر العدل و يقضي على الفساد و يصارح الشعب بكل صغيرة و كبيرة فأنا اضمن لك ان حكم العسكر سيمتد لسنوات طويلة أخرى ... وحلال على العسكر 100 مليار كمان فوق البيعة . 


 


تحية طيبة 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ... أشكرك على مجهودك الكبير في توضيح و تفنيد كل شىء  بالارقام و المستندات و البراهين ... ولا شك ان قراء كتير معجبين بهذا المجهود و بوجهة نظرك التي أحترمها  و اقدرها ...

عفواً يا عزيزتي ... بل أنا الذي أشكرك على تفاعلك:

أ- الغير مشخصن.

ب- الإيجابي <<< الــــــــجــــــــاد >>>

ج- المُحترم ... وعلى سعة صدرك rs: 

معذرة ... لدي ملحوظتين:

1- أنا لم أنتهي بعد من تفنيد مداخلتك الأخيرة .. لاحظي انني أتعمد وضع كلمة " يُتبع " في نهاية كل تعليق.

عندما انتهي من تفنيد كل النقاط التى أثرتيها ستجديني قد كتبت " إنتهى " ... فرجاء ... صبراً جميلاً يا عزيزتي.

2- أسمحي لي أن أهمس في أذنك بنصيحة صغيرة: حاولي أن لا تكتبي بكل آريحية وبساطة بدافع عاطفي <<< فقط >>> لأنكِ وبحسن نية لا تعلمين كيف أنكِ تتسبين عن دون قصد بتأكيد بعض من مآخذ الكثير من المصريين على جنرالات المنظومة العسكرية المهيمنة والمستحوذة على كل مقدرات بلدنا منذ عقود ... دعيني أمرر لكِ مثال " على السريع " .... وأعود واستكمل ما بدأته هنا في هذا الموضوع، سواء مع مداخلتك الأخيرة .. وما تلاها من مشاركات لزملاء أعزاء ... وبعدها ألف اهلاً وسهلاً بتعليقاتك، وكلي آذان صاغية ...  انظري معي هذا المثال:

.. حتى لو ضاع ال 60 مليار بالكامل فهم فدا مصر وسلامتها و سلامة أراضيها ...

تلك العبارة التى تكتبيها بكل آريحية وبساطة وبراءة ... عندما يقع نظري عليها أتعلمين ماذا أرى؟

أرى عدة قضايا (كوارث) ... أولها دولة " عاشور الناجي "  أسم الله عليه .. اسم الله عليه !!!

800.jpg

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لاحظ حضرتك اننا برضو هنعمل العاصمة الادارية لمصر بتمويل مصري 

يعني باختصار عاوزين نقول ان ماحدش هيقدر يخضعنا لشروطه 

واننا قادرين اننا نمول مشروعات عملاقة بأموال مصرية 

ملاحظ ملاحظ حضرتك ...  بس" تمويل مصري " و " أموال مصرية " ؟ الأتنين ؟!؟!؟ طب و"العمولات" ساعتها يا ترى هاتبقى بالـــ "لحلوح" - الجُندي المصري بس، والا بالـــ "رز" الأخضر؟!؟!؟ :)

يعني أنا يادوبك اديتك مثال لصفقتين اتنين بـــ 13.2 مليار يورو ... واللي (شكراً للشفافية) كل شئ بالنسبه لهم واضح جداً للمواطنين الوطنيين ... تقومي كمان عاوزة عاصمة إدارية جديدة وبأموال وتمويل مصري؟ مش كتير شويتين كدة؟ مش عايزين نتقل على الجنرال !

هو كتر خيره ووفق مبادئ الشفافية وضحلنا رؤيته بالنسبة للـــ " مشروع " دة ... تعالي كدة نشوف قال ايه هنا:

الرئيس: ميزانية الدولة لا تتحمل إنشاء العاصمة الجديدة:

أكد الرئيس على مراعاة محدودى الدخل والفئات المهمشة فى المشروعات القومية الجارى تنفيذها. وفى هذا الإطار أكد السيد الرئيس على عدم تحميل ميزانية الدولة تكلفة إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذى سيتم تنفيذه باستثمارات يتم ضخها من الخارج، كما أكد على تخصيص جزء من المشروع لإقامة وحدات سكنية لمحدودى الدخل.

أو تعالي نشوف نص الخبر بالــ " توابل" من هنا:

"الأولوية للارتقاء بمعيشة المواطن، ميزانية الدولة لا تتحمل إنشاء العاصمة الجديدة".. كلمات جاءت على لسان السيسي، لتوئد حلما فى مهد طفولته، فبعد أن عشَّمت الحكومة المصرية، المواطنين بعاصمة عالمية على غرار دبى وأبو ظبي، والخروج من أزقة وحوارى عاصمة المعز، تحول كل ذلك لهباء منثور.

السيسى يؤكد أن ميزانية الدولة غير قادرة على تحمل إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذى قيل إنه سيتم تنفيذه باستثمارات يتم ضخها من الخارج، وعد آخر للرئيس.
وكان قد قيل إن العاصمة الجديدة مساحتها 3 أضعاف واشنطن، وإنها ستستوعب 7 ملايين نسمة وتضم 100 حى و21 منطقة سكنية، وتوفر 1.5 مليون فرصة عمل، وإنجازها فى 5 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار.
وعلى غرار عادته، وبالعودة للوراء قليلا، حيث المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ، رفض السيسى تنفيذ المشروع فى مدة أقصاها 10 أعوام ولا حتى 7 أعوام، آمرا: "المشروع يجب أن ينتهى فى أسرع وقت، احنا جاهزين بكل حاجة".
ومع المؤتمر الاقتصادى الذى أقيم فى منتصف مارس الماضي، تصدر التهليل للعاصمة الجديدة عبر أبواق النظام الإعلامية التى صالت وجالت عبر شاشاتها تمدح فى المشروع الذى لم ير النور، حيث تحدثت عن مقار حكومية وأخرى للبعثات الدبلوماسية ووحدات سكنية وفنادق، وموقعة المتميز بين القاهرة ومدينة السويس والعين السخنة، وإنشاء مطار و90 كيلومترا مربعا من حقول الطاقة الشمسية، ويستهدف إنجاز ذلك فى غضون 5 إلى 7 سنوات بتكلفة 45 مليار دولار.

ولم يفت النظام الاستخفاف بعقول المصريين، عندما قال مصطفى مدبولى وزير الإسكان فى حكومة إبراهيم محلب، إن مشروع العاصمة الجديدة هو "نتاج تخطيط علمي".

معلش ... هاتضطري تصبري شويتين على المشروع القومي دة لو عاوزاة بتمويل مصري، وأموال مصرية ....

 

يــُــتــــبــــع

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع ان مصر على حافة الافلاس دا اتردد كتير منذ بداية الثورة 

و الحمد لله ربنا ساترها معانا... مش بس كدا دا كمان نفذنا مشروع القناة وهنكمله ان شاء الله

 دولة " المؤسسات " - المدنية -  في المنظومة " الجديدة " ماشية <<< كالعادة >>> بالــــ "بركة" والحمد لله ربنا ساترها معاها لحد دلوقتي بفضل " رز " بعض الأشقاء !!!

وعلشان احنا ماشيين بــــ "بركة" دعاء الوالدين والصالحين، فمؤكد ربنا برضه هايسترها معانا ان شاء الله، ومش هايسمح بأن تتكرر لدينا سيناريوهات شبيهة بسيناريو دولة الأرجنتين، أو مثل دولة أيرلندا التى حتى تخرج من حالة الإفلاس قامت الحكومة بخفض رواتب ومعاشات القطاع العام، ورفعت سن التقاعد إلى 68 عامًا حتى عام 2028، كما قامت بتقليص مصروفات الرعاية الاجتماعية، وزيادة ضريبة القيمة المضافة ... والا السيناريو الاخير المعاصر الخاص بدولة اليونان ... وهى دول أساساً " من المفروض " انها مصنفة دول عالم أول ... يعني أساساً فيه مشكلة في عقد مقارنات معهم بهذا الخصوص ... !!!

على فكرة انا عندي أخ زي حضرتك  كدا طول الوقت بيحاول يقنعني ان مشروع القناة مالوش لازمة ... بس انا مش مقتنعة

لاني اساسا مش مهتمة اوي بجدواه الاقتصادية رغم اني متأكدة من أن العائد المادي هيزيد في المستقبل ... 

حفظ الله آخاكِ واكثر من أمثاله  :rolleyes:  بس موضوع الحوار مش عن اذا كان المشروع له لازمة او مالهوش ... وانما عن توقيته .. وانا من ضمن المقتنعين تماماً ليس فقد بخطأ توقيته، وانما أيضاً بتولي "منظومة عسكرية" مسئوليته قبل وأثناء وبعد إتمامه، اسوة بباقي المشاريع أمثاله، وواضح الينا تماماً الحال التى آلت اليه بعد كل تلك العقود من تولي مسئوليه التخطيط لها، ثم تنفيذها، ثم الإشراف على إدارتها هى وجميع قطاعات ومفاصل الدولة برمتها من قبل ذات المنظومة!!!

كيف تقولين انكِ غير مهتمة "أوي" بالجدوى الإقتصادية من مشروع هو في الأول والنهاية إقتصادي كفكرة، وكهدف للغالبية من " ممولي " المشروع من الوطنيين، وللحكومة ؟!؟!؟ نحن يا عزيزتي لا نتحدث عن شحنة بطيخ لتاجر فواكه فسد جزء منها كثر أو قل جراء خطأ تقني أو فني في وسيلة النقل أو التخزين أو ماشابه ... وعليه العوض ومنه العوض ... خسارة يُمكن تحمل تبعاتها، وتعويضها سواء من أرباح باقي مخزونه من الفواكه المتعددة أو حتى في الموسم التالي .... لسنا بحاجة، وليس بالأمر الهين يا عزيزتي خسارة رقم 60 مليار جنيه لدولة أساساً إجمالي دين موازنات كل أجهزتها العامة بلغ حوالي 844 مليار جنيه، وإجمالي ديون حكومتها الخارجية (حتى شهر يونيو من العام الماضي) بلغ تقريباً 30.5 مليار دولار ...

الأهم  عندي هوان مصر تثبت قدرتها  _ وسط كل ما تعانيه من ارهاب و مشاكل اقتصادية و اجتماعية  _ انها تستطيع أن تتماسك وتشعل شمعة و سط الظلام .

المعادلة بسيطة للغاية ... أساس الظلام هنا هو <<< الفشل الإقتصادي >>> ... بدون إقتصاد نهتم به و <<< أوي >>> لن يُصبح هناك لا تماسك، ولا شمعة، ولا اشياء أخرى عديدة !!!

 

إنـــــتــــــــهــــــــى ...

أرق تحياتي وإحتراماتي ... rs:

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل وايت هارت ... تسمحلي أعلق بقى ؟

شكرا انك سمحتلي  :wavinghappy: 

 

 

أسمحي لي أن أهمس في أذنك بنصيحة صغيرة: حاولي أن لا تكتبي بكل آريحية وبساطة بدافع عاطفي <<< فقط >>> لأنكِ وبحسن نية لا تعلمين كيف أنكِ تتسبين عن دون قصد بتأكيد بعض من مآخذ الكثير من المصريين على جنرالات المنظومة العسكرية المهيمنة والمستحوذة على كل مقدرات بلدنا منذ عقود ..

 

أولا شكرا على النصيحة بس انا مش بأكد مآخذ الكثير من  المصريين  على الجنرالات ... انا بقول و لنفرض  ( حتى لو ) دي مش تأكيد وانما مسايرة لكلام حضرتك ولكل المعترضين و اللي عندهم تحفظات على مبلغ ال 60 مليار او اللي بيتهموا المؤسسة العسكرية بتبديدها ... انا عندي ايمان ان التبديد لم يحدث و لكن على اسوأ الظروف لو حصل مافيش مشكلة طالما تم انفاق باقي المبلغ على اي بديل تحتاجه الدولة ولو كان صرف معاشات الموظفين .

 

تلك العبارة التى تكتبيها بكل آريحية وبساطة وبراءة ... عندما يقع نظري عليها أتعلمين ماذا أرى؟
أرى عدة قضايا (كوارث) ... أولها دولة " عاشور الناجي "  أسم الله عليه .. اسم الله عليه !!!

 

احنا في زمن البودي جاردز ... كل واحد يختار الفتوة اللي يناسبه و يثق فيه وفي قدراته ومدى اخلاصه لمصر .. انا اختارت الفتوة اللي شاعرة انه من طينتي و أمين عليا و على البلد ... ناس تانية ممكن تثق أكتر في الاخوان وشايفة انهم أكثر آمانة و عدلا حتى لو ضيعوا مصر او بدلوا هويتها .

في النهاية انا شايفة ان دولة ( عاشور الناجي ) ارحم من دولة اسم الله عليه ( خيرت الشاطر )

 

بالنسبة للعاصمة الجديدة فعلا الدولة غير قادرة على تمويل المشروع و السيسي صرح بكدا في البداية ...وكان الاعتماد على ( رز ) الامارات لكن لما حصل خلاف حول بعض بنود المشروع و تراجع الممول الاماراتي ... بعض رجال الاعمال المصريين تقدموا لتمويل المشروع ... واذا دا حصل ممكن المشروع فعلا ياخد وقت أطول .. و احتمال انه ما يكونش بنفس الضخامة و الجودة . ومع ذلك تبقى ميزة انه بأموال و سواعد مصرية .

 

بس موضوع الحوار مش عن اذا كان المشروع له لازمة او مالهوش ... وانما عن توقيته .. وانا من ضمن المقتنعين تماماً ليس فقد بخطأ توقيته، وانما أيضاً بتولي "منظومة عسكرية" مسئوليته قبل وأثناء وبعد إتمامه

 

امال واجع قلبي ليه من الصبح مادام مش معترض على المشروع نفسه ؟!! :Head: 

 

ماله التوقيت ؟!!  دا خير البرعاجله  و في قول آخر Sooner is better وفي قول ثالث time is money

اما حكاية ان حضرتك مش موافق ان المشروع يتم برعاية المؤسسة العسكرية فدي وجهة نظرك .. انا وناس تانية كتير غيري بنفضل انه يكون باشراف المؤسسة العسكرية ..ما عندناش ارتيكاريا من الموضوع دا خالص بالعكس انا شايفة ان العمل برعايتهم بيكون اسرع و اكثر اتقانا

 

كيف تقولين انكِ غير مهتمة "أوي" بالجدوى الإقتصادية من مشروع هو في الأول والنهاية إقتصادي كفكرة، وكهدف للغالبية من " ممولي " المشروع من الوطنيين، وللحكومة ؟!؟!؟

 

هما المصريين أما بنوا الهرم و أبو الهول كان الهدف اقتصادي ؟!!

الاقتصاد مهم جدا بس مش كل حاجة ... فيه حاجات في أوقات معينة لازم تثبتها لنفسك و للعالم

 

 أساس الظلام هنا هو <<< الفشل الإقتصادي >>>

 

اساس الظلام هو ان يكون عندك شعب جاهل غير متحضر اما الفشل الاقتصادي فيأتي في المقام الثاني

 

سعدت بالحوار مع حضرتك

تحية طيبة 

خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

إيه رأيك نقول للشعب إحنا محتاجين 172 مليار عشان نضاعف ميزانية التعليم والصحة ونشوف هنلم كام ؟

ليه؟ وهو المنظومة العسكرية الحاكمة في مصر " لمت " فلوس ولا " باعت " شهادات إستثمار بأعلى فايدة موجودة في السوق؟!؟

على الرغم من أهمية قطاعي التعليم والصحة، لكن تذكر انه لم يكن أنا من إقترحهما لتوجيه اليهما مبلغ الـــ 60 مليار جنيه الذين تم جمعهم نظير بيع شهادات الإستثمار .... أذ انني أرى قطاعات أخرى والأهم مراحل أخرى هى التى من الممكن أن تكون لها الآولية في تلك المرحلة ... المهم الأن ... السؤال حتى يُصبح أكثر واقعية، وأكثر صدقاً وموضوعية والأهم له علاقة بفكرة وموضوع الحوار ... أعتقد انه من الأفضل أن يكون صياغته كالأتي:

" ... ما رأيك أن قلنا للشعب اننا سنقوم بإحلال وتجديد كل ما له علاقة بوزارتى التعليم والصحة، انه مشروع قومي ضخم يتعدى إمكانيات ميزانيتهما،  وعليه فسنطرح شهادات إستثمارية بفائدة 12% تُحصل على كل 3 أشهر، ولمدة 5 أعوام ... وسنرى كم ســـ نبيع ؟!؟ ..."

ولكن يا عزيزي اسمحلي ... قبل أن نطرح هذا السؤال على جميع المواطنين " الوطنيين " ... أعتقد انه سوف يتحتم علينا أولاً إتباع ذات سياسة / آساليب / آليات المنظومة (العسكرية) الفنية ... فإذا كانت " التجارة شطارة " ... فبيع مثل هكذا شهادات (وغيرها من وسائل جمع الأموال أوالعمولات) تحتاج ليس فقط الى الشطارة، بل أيضاً إحدى انواع الفنون ... وتلك الآلية تعتمد على  3 مراحل أساسية:

1- تبدأ في عمل تقسيمة للشعب الى قسمين أساسيين:

أ- قسم " الأغلبية " وهم هؤلاء الوطنيين الشرفاء الأوفياء (حسب أجندة مصالحك وأهدافك)

ب- قسم " الأقلية " وهم هؤلاء العُملاء من الطابور الخامس الخونة الشياطين. الأن إنتقل الى مرحلة تحقيق ذلك على أرض الواقع:

2- قم بتسخير كل إمكانياتك المختلفة التى تهيمن وتسيطر وتتحكم فيها بالفعل منذ عقود، من اجل شيطنة فصيل من الشعب (أى كان)، بدء بإحداث عمليات " إرهابية " وتخريبية مختلفة ... عديدة ... ولكن "محدودة" هنا وهناك، وأنتهاء بتجييش وسائل الإعلام المختلفة (عامة ومستقلة) التى تكثف من ناحية في توجيه أصابع الإتهام صراحة الى هذا الفصيل بعينه ... ومن ناحية اخرى تُمجد فيك وفي أفعالك، وتُلمع في صورتك ... بعد فترة تُصبح نسبة لا بأس بها من المتلقين كقطعة الصلصال "جاهزة" للتشكيل والتوجيه السهل ... والأن يُمكنك الإنتقال الى المرحلة الثالثة والأخيرة:

3- لأنك تملك السلطتين التشريعية والتنفيذية، والسُلطة القضائية مُسيسة وتابعة لك أيضاً منذ عقود ... قُم بسن القوانين والتشريعات المختلفة التى تؤمن بها نفسك، وتشرعن بها كل ما سوف تُقدم عليه مُستقبلاً وتعلم انه سيكون محل رفض وإعتراض من قِبَل أى أحد من العامة أو الخاصة ... وعلى رأسهم هم هؤلاء " الوطنيين " الشرفاء أنفسهم ... وتلك " الآداة " هى ذاتها ما سوف تُصبح منذ هذه اللحظة واحدة من أهم أدوات القمع، والإقصاء، لكل من يتجرأ ويُعارض فعلياً ( يخون وفق توقيعك الشهير!!!) ...  والأن ... والأن فقط، وبعد تلك المراحل إطرح سؤالك هذا يا عزيزي، بعد ان قمت بإعادة صياغته ... وستجدني أجيبك بكل وضوح:

ستجني المنظومة نفس ما قامت بجنيه جراء بيع شهادات إستثمار قناة السويس ... فكلا المشروعان ("قناة" السويس الجديدة، وتجديد وإحلال وزارتي التعليم والصحة) كلاهما " قوميان" .. والأهم كلاهما يتمتعان بذات الفائدة (12%) ... اذن لماذا تظن أو تعتقد بأن المنظومة لن تجني ذات الشئ؟!؟!؟

ولا انت عايز تقولهم عاوزين الفلوس عشان قناة السويس وبعدين ناخدهم ونصرف على الصحة والتعليم ؟

قناعتي تامة بأنه لا يوجد أى ما يمنع المنظومة أن تُقدم حتى على مثل هذا الأمر، ولا أستبعد انها تفعل هذا بالفعل مثلاً بمُستقطعات التأمينات والمعاشات الخاصة بجيش العاملين والموظفين بالدولة ... المهم انه لن يحدث أى إعتراض .. وحتى ولو " تهور" بعضهم كثروا أو قلوا وحاولوا الإعتراض ... فبسيطة ... يكفي ما قُمت بسنه من قوانين (في غياب وجود برلمان حقيقي وقوي) لتظبيط الأمور و "قلوزتها" ... وليكن قانوني " التظاهر " و " مكافحة الإرهاب " لتولي مسئوليتهم، وإعادتهم أما الى " رشدهم " واما إرسالهم " ورا الشمس"  !!!

أرجو إنك تفكر اشمعنى القناة اللى الناس اتهبلت وسكبت مدخراتها سكبا من أجلها

للأسف أعتقد انك لن تجد إجابة معقولة (من وجهة نظرك)

لأن دى حاجة من الحاجات التى لا يمكن تقييمها بالأرقام وحساب العائد والاسترداد

ولماذا أرهق نفسي في التفكير يا عزيزي في أمر بديهي وواقعي  ... دعني للإجابة على تساؤالك هذا، أو حسب طلبك ... للعثور على إجابة معقولة (من وجهة النظر المنطقية والواقعية وليس العاطفية)  أستشهد بمثال ليس فقط حي من على أرض الواقع، بل ممن هو "من المفروض" أنه ينطبق عليه ما ترمي اليه من معنى في عبارتك تلك ... انظر معي:

 قالت شيماء مصطفى، عضو مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين، ورئيس لجنة تنمية الموارد، إن فائدة شهادات قناة السويس أعلى فائدة موجودة، وغير موجودة في أي استثمار آخر.

وأوضحت لشبكة الإعلام العربية “محيط” أن النقابة استثمرت 15 مليون جنيه في شراء شهادات قناة السويس بفوائد وصلت إلى مليون و800 ألف بفائدة 12 %.

وبيّنت أن هدف النقابة كان استثماريًا في الأول، ومن أجل ذلك تم وضع رقم كبير من ميزانية النقابة، للاستفادة بشكل كبير، “لأنه كلما كان الرقم أكبر سيكون العائد أكبر”، بحسب قولها.

  ويا ترى - وفق شفافية - المنظومة العسكرية "الجديدة"، كم هى نسبة الشهادات المباعة للنقابات والهيئات والجمعيات والمؤسسات، مقارنة بنسبة تلك المباعة للأفراد العاديين؟ وكيف تريد حتى إثبات أن النسبة الغالبة منهم لا يتفقون ومع مثال عضو مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين، ورئيس لجنة تنمية الموارد السيدة " شيماء مُصطفى " ... وانما هم وبلا جدال من ضمن " الوطنيين " اللي بيعتبروا مقياس لـــ حاجة من الحاجات التى لا يمكن تقييمها بالأرقام وحساب العائد والاسترداد على حد زعمك ؟!؟!؟

على ما يبدو يا عزيزي ان أحد الفروق بيننا عند التعاطي مع مثل تلك القضايا، هو انني أجتهد بالإعتماد على مبادئ الواقعية، والتجرد، والموضوعية، بينما أنت وعلى ما يبدو تعتمد بالدرجة الاولى على تلك النظرة ذات البؤرة  - العاطفية - الواحدة flrt:وهى التى أزعم انها - وبكل أسف - تصب صباً في مصلحة أهداف المنظومة العسكرية الحاكمة، فرفقاً يا عزيزي برافضي تلك المنظومة برمتها ... ودعك من تلك "الآداة" فهي مؤكد لم ولا ولن تفرق بين حليف أو معارض (خائن؟!؟!؟) عند الحديث عن المصالح <<< الغير عامة >>> التى حصل، ويحصل، وسيحصل عليها من هى بيده أى كان (مدني، عسكري، متأسلم) ... ومن رأيي المتواضع ان المنهج الذي تطبقه أنت وبعض الزميلات والزملاء هنا - بقصد أو بدون - يُساعد من وجهة نظري المتواضعة في تأصيلها وشرعنتها أكثر وأكثر لعقود أخرى تالية !!!

 

rs:  

 

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الحفر ده هو الخطوة الأولى .. أنا قلت الكلام ده كتير

ويوم الافتتاح السيسى قال ده خطوة من ألف خطوة لازم نمشيها

ومع ذلك يبدو إن المسالة دى مش واصلة لناس كتير

مؤكد واصلة حضرتك ...

فتلك " الخطوات الألف " التى تتحدث عنهم يعودون - أولاً وأخيراً -  الى حرية إقدام مستثمرين سواء عالميين أو محليين على " مغامرة " الإستثمار بأموالهم في هذا المشروع ... أى نتيجة أى خسارة وليعاذ بالله الواردة  - مثال - عدم تنامي حركة التجارة العالمية من هنا وحتى عام 2023 للوصول الى الرقم المتوقع (المعلن عنه)، والذي على أساسه تم وضع مبلغ الــ 60 مليار به، وبعدها تم تسويقه والدعاية له، بهدف تشجيعهم الى المجئ والإستثمار به ... أو مغامرة انه وبعد الإستثمار والبدء في جني ثمار إستثماراتهم شيئاً فشيئاً .. يحدث وليعاذ بالله في الأمور أمور، و"تتزنق" المنظومة العسكرية الحاكمة في سيولة لزوم تسديد تكاليف "مشروع قومي" آخر، أو تسديد دين طارئ ... فتُقدم (المنظومة العسكرية) على " حركة " التأميم مرة أخرى !!! ... أو أى شئ آخر وارد في آلية المكسب والخسارة في عالم الإستثمار ... أما نقطة الخلاف التى لا تريد التوقف عندها كما هو واضح .. هو هذا <<< الضمان >>> الذي صدرته المنظومة العسكرية الحاكمة للعامة من أجل تغطية سواء عائد نسبة الـــ 12% ... في سبيل  <<< تمويل >>> تلك  " الخطوة  الاولى " .. او سواء في رد كامل المبلغ مُستقبلاً اليهم بعد فترة الــ 5 أعوام (ان شاء الله)... فالخلط هنا واضح تماماً في تلك الخطوة ... ويتمثل في الفرق بين الأموال <<< العامة >>> وتلك <<< الخاصة >>> ... تلك الخطوة الاولى ببساطة أشبهها بـــ " مستريح " يُغامر بأموال مودعين بحُر إختيارهم صحيح (وطنيين بقى والا طامعين في هامش الربح المتمثل في الــ 12% مش هى دي القضية اللي يهمني أقف عندها)، ولكن بضمان أموال عامة تعود ملكية أصولها الى الملايين الـــ 90 جميعاً (حتى هؤلاء ممن ليس لديهم ما يكفي حتى لشراء شهادة إستثمار واحدة ... أو حتى هؤلاء ممن قرروا وإختاروا أن لا يشترون لأى سبب كان)  ... اى أن الخسارة - وليعاذ بالله - هنا لن يتحملها بأى شكل من الأشكال هذا الـــ " مستريح " .. لا سجن ولا غرامة ولا تعويض ... ولا أى شئ بالمرة ... وان كان من الضروري وفي نظير إستمرار ذات المنظومة في موقعها عقود أخرى ... فلا مانع من " خطاب " عاطفي  آخر متلفز:

https://www.youtube.com/watch?v=43AUQ8u2y00

وبعدها وصلة التهليل والصراخ والعويل لهؤلاء " الوطنيين" الرافضين لمثل هذه " العقوبة " الذاتية <<< الصورية >>>  ... وكما كنت ... فليستمر أذن الوضع ويبقى على ما هو عليه ... والى " مشروع قومي " (خسارة) جديدة!!!

الخسارة هنا بالمرة لا تقع على هؤلاء ممثلي تلك " المنظومة" وانما وببساطة تقع على المواطنين الــ 90 مليون جميعاً ... هم وحدهم من سوف يتحملونها مثلما تحملوا خسارة كل ما سبق من مشاريع " قومية " مشابهة، ولم ينالوا حتى نصيبهم " العادل " سواء من تلك التى تم بيعها، أو خصخصتها في عهود ذات " المنظومة " على مدار أكثر من 6 عقود كاملة، والتى على ما يبدو انك وبعض الزميلات والزملاء ترون بأنها لا تكفي، وتريدون وتطالبون بالمزيد من العقود والأجيال من أجل " التمرغ " في المزيد من تراب " <<< ديون >>>  "العزة" و"الكرامة" ... وبئساً للمعارضين = الخونة !!!

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...