اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شكل الدولة الاسلامية الحديثة


Grandma

Recommended Posts

فيه ناس كتير متشبثة بفكرة إقامة دولة اسلامية موحدة ومش واخدة بالها ان النماذج الموجودة أمامنا منفرة جدا ، وكأنها قادمة من عصور بدائية جاهلية ..دعاة الدولة الاسلامية الموحدة لم يكلفوا خاطرهم و يرسموا لهذه الدولة تصور يجذب الشعوب الاسلامية اليه وكأن أي فكر و شكل مقبول جديد يعتبر مستحدثة و بدعة في النار .




على سبيل المثال لا الحصر .. ماذا لو تغيرت أحكام قصاص السارق و الزاني و المرتد في الدولة الاسلامية الحديثة ليتناسب مع مستجدات العصر و قوانين حقوق الانسان ؟!! اذا كان البعض يعتقد ان الأحكام الشرعية لا يجوز تغيرها ...سأرد بأن حكم الزاني و الزانية مذكور في القرآن و مع ذلك نٌسخ ... فعلام يدل يدل النسخ ياترى رغم ان المنسوخ هو حكم و كلام الله تعالى ؟!! أليس النسخ إشارة آن الآوان لان نلتقتها ؟ أعتقد ان قياسا على هذا النسخ يجوز لاولي الأمر تغيير حكم شرعي_ خاص بالدنيا و ليس بالعبادات _ بما يروه مناسبا للعصر و الزمان و المكان .


لماذا لا يكون شكل العقاب حضاري وغير دموي؟!!! السارق يمكن يؤدي خدمات لمجتمعه بلا مقابل لعدد من السنوات تناسب مقدار سرقاته ... الزاني يمكن أن يُحرم من الانجاب في المستقبل أو من معاش الدولة و مساعدات و صدقات بيت مال المسلمين ... و تحت تأثير البنج في غرفة العمليات يمكننا عقاب المجرم كيفما نشاء ، يمكننا ننهي حياته بهدوء عندما نشعر انه عضو فاسد في المجتمع و لن ينصلح حاله بأي حال ....وهكذا .



التغيير يجب أن يشمل كافة مجالات حياة المجتمع الاسلامي شكلا وموضوعا فبدلا من رفع الرايات السوداء المقبضة و حمل السلاح ، و القتل و الذبح و الغزو باسم الدين وكل ما يذكرنا بالشكل الداعشي المنفر ..على الدولة الاسلامية الحديثة رفع راية العلم و التنوير بدءا من تطوير التعليم بكافة مراحله الى اقامة محطات فضائية و تركيب تلسكوبات ضخمة لاكتشاف الكون وغزو الفضاء .


لن تنجذب الشعوب لفكرة الدولة الاسلامية الموحدة الا اذا كانت هذه الدولة أكثر إنسانية و تحضرا ورقيا و علما من مجتمعاتنا الحالية . مع الأخذ في الاعتبار انه على هذا الاساس من حق اليهود و المسيحيين إقامة دول على أساس ديني و بالتالي يجب ان نتوقع حروبا طاحنة بين الأديان .




ياللا آديني بغشش الخليفة الاسلامي القادم ... وما ينساش كمان ان الشعب يريد تغيير علم الدولة الاسلامية الحديثة للون الفوشيا . :)


خير الكلام ما قل ودل وإتكتب بالمصري الفصيح

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...