اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإرهاب له دين (حكاية لا دين له بقت مضحكه)


MZohairy

Recommended Posts

نعم "الغزو و الفتح و الإحتلال=الجهاد" احدى اهم-ان لم يكن من اهم وسائل نشر الإسلام و تثبيت سيادته...و ما انتهكت -امم الكفر-ساحة المسلمين الإ بترك الجهاد (و اوامر الإسلام عموما)...فلم الخجل من اسباب عزتنا؟؟؟؟؟

سوف أتفق معك فى هذا عندما أرى إندونيسيا .. أكبر البلاد الإسلامية تعدادا (أكثر من 250 مليون نسمة)

وماليزيا .. أكثر البلاد الإسلامية تقدما

وهما - بالمناسبة - لم يدخل سكانهما فى الإسلام بالغزو

أقول سوف أتفق معك عندما

1) أراهما يتخلصان من سكانهما - من غير أهل الكتاب - إما بإسلامهم أو بقتلهم

2) أراهما تغيران على البلاد المجاورة تطبيقا لجهاد الطلب وفرض الإسلام أو الجزية أو القتل

عندها فقط سأتخلى عن تصورى (الرومانسى) لما يجب أن يكون عليه الإسلام

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 147
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

سوف أتفق معك فى هذا عندما أرى إندونيسيا .. أكبر البلاد الإسلامية تعدادا (أكثر من 250 مليون نسمة)

وماليزيا .. أكثر البلاد الإسلامية تقدما

وهما - بالمناسبة - لم يدخل سكانهما فى الإسلام بالغزو

أقول سوف أتفق معك عندما

1) أراهما يتخلصان من سكانهما - من غير أهل الكتاب - إما بإسلامهم أو بقتلهم

2) أراهما تغيران على البلاد المجاورة تطبيقا لجهاد الطلب وفرض الإسلام أو الجزية أو القتل

عندها فقط سأتخلى عن تصورى (الرومانسى) لما يجب أن يكون عليه الإسلام

و كذلك لم يدخل اﻹسلام الى بريطانيا و ﻻ اميركا وﻻ كندا وﻻ استراليا بالغزو و الجهاد (ما المشكلة؟؟؟) ليس فرضا -ادخال اي بقعة في اﻷرض بالغزو تحديدا-ولو تتبعنا تاريخ اﻹسلام اﻷول لوجدنا ان الغزو و الجهاد كان ضد ((قوى الشر من القياصرة و اﻷكاسرة و كل اﻷنظمة التي كانت تستعبد شعوبها ))...نموذج جزائر اندونيسيا (دليل عملي واقعي)على ان اﻹسلام-ليس كغيره من اﻷديان الباطلة-ﻻ يجعل الغزو (غاية و هدفا)بحد ذاته....فجماعة من التجار الحضارم عرضوا اﻹسلام على تلك الشعوب فتقبلوه و اقبلوا على ذلك الدين بكل سلاسة ...و لم تتم عملية قسرية للتحول الى اﻹسلام لمن بقي من البوذيين و الوثنيين بل اعطوا -اي غير المسلمين-اجمل الجزر ليتجمعوا فيها ((جزر بالي)).....لكن قلي ...ماذا فعل النصارى الهولنديون الراقين رسل الحضارة اﻹنسانية و الديموقراطية و حقوق اﻹنسان ((بارض اندونيسيا))؟؟؟ و ماذا فعل البرتغاليين الكثوليك(اﻻمامير)...بجزر تيمور الشرقية؟؟؟؟

نسيت ان اذكر ما فعله ((نصارى بريطانيا العظمى))في الصين و اشعال حرب ((اﻷفيون المقدسة)) ﻷن امبراطور الصين-يتحجم مطرح ما راح-القاسي عدو مزاج شعبه ((اعترض على تجارة اﻷفيون ))!!!!!

اسرد لي تاريخ الحروب و الغزوات و الفتوحات منذ زمن احمس الى اﻵن ((فلن نجد غازيا و فاتحا و محتلا ارحم من المسلمين)).....

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

و كذلك لم يدخل اﻹسلام الى بريطانيا و ﻻ اميركا وﻻ كندا وﻻ استراليا بالغزو و الجهاد (ما المشكلة؟؟؟) ليس فرضا -ادخال اي بقعة في اﻷرض بالغزو تحديدا-ولو تتبعنا تاريخ اﻹسلام اﻷول لوجدنا ان الغزو و الجهاد كان ضد ((قوى الشر من القياصرة و اﻷكاسرة و كل اﻷنظمة التي كانت تستعبد شعوبها ))...نموذج جزائر اندونيسيا (دليل عملي واقعي)على ان اﻹسلام-ليس كغيره من اﻷديان الباطلة-ﻻ يجعل الغزو (غاية و هدفا)بحد ذاته....فجماعة من التجار الحضارم عرضوا اﻹسلام على تلك الشعوب فتقبلوه و اقبلوا على ذلك الدين بكل سلاسة ...و لم تتم عملية قسرية للتحول الى اﻹسلام لمن بقي من البوذيين و الوثنيين بل اعطوا -اي غير المسلمين-اجمل الجزر ليتجمعوا فيها ((جزر بالي)).....لكن قلي ...ماذا فعل النصارى الهولنديون الراقين رسل الحضارة اﻹنسانية و الديموقراطية و حقوق اﻹنسان ((بارض اندونيسيا))؟؟؟ و ماذا فعل البرتغاليين الكثوليك(اﻻمامير)...بجزر تيمور الشرقية؟؟؟؟

نسيت ان اذكر ما فعله ((نصارى بريطانيا العظمى))في الصين و اشعال حرب ((اﻷفيون المقدسة)) ﻷن امبراطور الصين-يتحجم مطرح ما راح-القاسي عدو مزاج شعبه ((اعترض على تجارة اﻷفيون ))!!!!!

اسرد لي تاريخ الحروب و الغزوات و الفتوحات منذ زمن احمس الى اﻵن ((فلن نجد غازيا و فاتحا و محتلا ارحم من المسلمين)).....

عزيزى مسافر

الدولةالمسلمة ليست كالدولة غير المسلمة

لا بريطانيا مثل ماليزيا ولا أمريكا مثل أندونيسيا

:)

على أية حال .. هل أنا على حق أن رأيتك وقد غيرت رأيك ؟

أبو محمد, on 17 Jan 2015 - 4:45 PM, said:snapback.png

هذا منحنى آخر للموضوع يأخذنا بعيدا عنه ولم يطالب به أحد

ولكنه حدث بالفعل فى الأندلس بعد "احتلال/فتح/غزو" دام سبعمائة سنة

:)

بقى لى فى ذمتك إجابة على سؤال

"لو توفرت لنا أسباب القوة .. على يجب علينا غزو جميع بلاد العالم ؟"

بالطبع....."و علينا اﻻ نخجل من هذه الحقيقة" ولكن يجب ان نعي ان ذلك ليس -لسواد اعيننا او لتطبيق عبىء الرجل العربي او المسلم....بل ﻹنقاذ العالم ..فلسنا رومان او يونان او محتل اروبي يدمر اسباب حضارات اﻷخرين ليقتات عليها.....و يجب ان نكون-انعكاسا صادقا و امينا لتعاليم الدين-على الحد اﻷدنى "و كما صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم-وهو الصادق اﻷمين في اخبار المسلمين بانهم سيفتحون بلاد فارس و مصر ومدينة هرقل-القسطنطينية فو الله ان رومية -روما ستفتح ﻻ محالة..."شاء نصارى الكثوليك ام ابوا......على يد المسلمين الصادقين (حقا) الذين ﻻ يهمهم اﻻ تنفيذ وعد و امر الله ..."ﻻ يخجلون من كونهم غزاة و فاتحين و محتلين-بالحق-وﻻ خانعين لمن جعلوا اتيان الذكران و النسوة بل و البهائم من الطيبات و حقوق اﻷنام...غالبا لن نشهد ذلك الجيل الرباني النقي لكننا واثقون حتما (بوعد الله و رسوله) لعباده الصادقين الصابرين العابدين....

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى مسافر

الدولةالمسلمة ليست كالدولة غير المسلمة

لا بريطانيا مثل ماليزيا ولا أمريكا مثل أندونيسيا

:)

على أية حال .. هل أنا على حق أن رأيتك وقد غيرت رأيك ؟

اراك اخي ...ﻻ ترد على صلب النقاط التي ذكرت...فماذا تقصد بان بريطانيا ليست كماليزيا....و اميركا ليست كاندونيسيا؟؟؟؟؟(تحديدا)؟؟؟؟

فاليونان ليست كماليزيا و مالطة ليست كتركيا....

و السويد ليست كسلطنة بورناي و كولومبيا ليست كالجزائر.....

اتمنى ان -تقيم قدر اﻹمكان-الفعل الذي قامت به هولندا في اندونيسيا مقارنة بتجار كضرموت في نفس البلد و تقييمك ما فعلته بريطانيا ضد الصين في حرب اﻷفيون ((ما تسمي ذلك))....و هذا رابط مقالة اتمنى ان يعجبكم

http://almesryoon.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA/blog/139-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%82%D8%A7%D8%B3%D9%85/645119-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%8A%D8%B6%D8%A7-%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%88%D9%86

تم تعديل بواسطة مسافر زاده الخيال

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

قمت بنقل الخبر لتوضح لنا أين هو الإرهاب في ذلك الخبر

مدرس فرنسي يتعرى أمام طالبة مسلمة ليجبرها على الخروج من الفصل! المصريون الأربعاء, 21 يناير 2015 20:01 خلع أستاذ ملابسه يوم الجمعة الماضي أثناء حصة دراسية بمؤسسة لتكوين المحامين بباريس، وذلك احتجاجاً على وجود طالبة محجبة في الفصل، حيث رفض في البداية التدريس مع حضورها، وعندما احتج زملاؤها الطلبة على سلوك الأستاذ، غادر القاعة قبل أن يعود إليها ويتجرّد من بعض ملابسه، معلناً انتماءه إلى ما يُعرف بـ"مذهب العُري"، وهي حركة فلسفة تنصّ على التخلي الكامل عن الملابس في الحياة العامة. وحسب ما نشره موقع "هسبريس " المغربي نقلا عن جريدة "لوفيغارو" الفرنسية وصل الأستاذ والمحامي جريكوار لافارج إلى الفصل الدراسي، لاحظ وجود طالبة محجبة، فاقترب منها محاولاً أن يطلب منها نزع حجابها، إلّا أن بعض الطلبة الآخرين منعوه من إكمال جملته، هكذا يقول أحد الحاضرين للواقعة، مضيفاً أن الأستاذ ردّ بكثير من النرفزة، وقام بمغادرة القاعة على وجه السرعة، قبل أن يعود إليها، ثم يخلع وشاحه وقميصه وسترته، وبعدها بدأ بالصياح:" الدين الذي يخصّني هو المذهب الطبيعي". سلوك الأستاذ أجبر إدارة مؤسسة EFB على التدخل، حيث جاء المدير إلى القاعة من أجل تهدئة الأستاذ وإخراجه من الفصل، وقد قدّم المدير اعتذاره للطالبة المحجبة حسب ما أكده الشهود للصحيفة، مبرزين لها كيف أن غالبية الطلبة دافعوا عن زميلتهم وصفقوا لها عندما تناولت الكلمة بعد هذه الواقعة لتحكي عن رأيها في ما جرى. وقد كتبت الطالبة ذاتها في حسابها على فيسبوك: "أحترم كل من لا يتقبل زيّي الإسلامي، لكنني أعتقد أن لديّ الحق في الحضور بحجابي داخل كل الفصول الدراسية". وقد زكّى كلام الطالبة ما قاله زميل لها:"على الدوام، كانت تحضر معنا في هذا القسم زميلات محجبات، ولم يقع في السابق أي حادث مشابه". وقد أدى وقوف الطلبة إلى جانب زميلتهم المسلمة إلى عودة الأستاذ إلى فصله لأجل متابعة الدرس، غير أنه لم يعتذر عن فعلته، بل أدان المدرسة بـ"خرق قوانين الجمهورية، خاصة مبدأ العلمانية"، وهدّد بأنه سيرفع شكوى إلى القضاء ضد المدرسة التي" لا تحترم قيم بلدها" حسب قوله. ويُعتبر المحامي جريكوار لافارج من أشهر المحامين في تخصّصه، ومن بين السياسيين الذين يتعاملون معه يوجد فلوريان فيليبو، نائب رئيس "الجبهة الوطنية"، وباتريك بالكاني، عضو "الاتحاد من أجل حركة شعبية"، وهما حزبان يمينيان. وقد أشارت جريدة "لوفيغارو" إلى أن تهديده باللجوء إلى القضاء لن يكون في صالحه، باعتبار أنّ القانون الخاص بارتداء ملابس تدّل على ديانة ما، الصادر عام 2004، لا يهم مؤسسات التعليم العالي.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى مسافر زاده الخيال


أراك كلما أحاول ان أعود إلى موضوع مناقشتنا تحاول إبعادنا عنه



موضوع المناقشة بدأته حضرتك ردا على فكرتى بخصوص جهاد الطلب


وأكدت أنه يجب علينا غزو جميع العالم وألا نخجل من إعلان ذلك


وملخص الفكرة أن الفقه – وليس الدين – الإسلامى هو الذى يفرض علينا مقاتلة العالم للدخول فى الإسلام


وذلك كما جاء فى "إملاءات الشيخ بن باز" مع بعض التفريعات


مثل متى نستخدم القرآن المكى ومتى نستخدم المدنى


وأن آية السيف ناسخة لجميع آيات التسامح والرحمة وحرية العقيدة


ومثل إن كنا قادرين نغزو ونقاتل وإن كنا غير قادرين لا نقاتل



وهذه الفكرة – عندى – ما هى إلا بلورة للفكر والفقه الإرهابى


ذلك الفكر وذلك الفقه الذى يعتبرهما البعض دينا يُتـَّبع


وأعتقد أن هذا ما يعنيه الفاضل محمد زهيرى بعنوان الموضوع


فإن كنت تريد أن تتفضل علينا بتأكيد أو نفى هذه الفكرة – بالتركيز المطلوب - أكون لك من الشاكرين


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

والفجر



إلى اللقاء بإذن الله


نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع المناقشة بدأته حضرتك ردا على فكرتى بخصوص جهاد الطلب

وأكدت أنه يجب علينا غزو جميع العالم وألا نخجل من إعلان ذلك

وملخص الفكرة أن الفقه – وليس الدين – الإسلامى هو الذى يفرض علينا مقاتلة العالم للدخول فى الإسلام

وذلك كما جاء فى "إملاءات الشيخ بن باز" مع بعض التفريعات

مثل متى نستخدم القرآن المكى ومتى نستخدم المدنى

وأن آية السيف ناسخة لجميع آيات التسامح والرحمة وحرية العقيدة

ومثل إن كنا قادرين نغزو ونقاتل وإن كنا غير قادرين لا نقاتل

وهذه الفكرة – عندى – ما هى إلا بلورة للفكر والفقه الإرهابى

ذلك الفكر وذلك الفقه الذى يعتبرهما البعض دينا يُتـَّبع

وأعتقد أن هذا ما يعنيه الفاضل محمد زهيرى بعنوان الموضوع

فإن كنت تريد أن تتفضل علينا بتأكيد أو نفى هذه الفكرة – بالتركيز المطلوب - أكون لك من الشاكرين

السلام عليكم

الافاضل الكرام اهلا بكم

و كأن ..الفقه .. و الذى هو الفهم و المعرفه المتعلقه بالامور الشرعيه

او هو كما إصْطُلِح عليه مجموعه العلوم الشرعيه الناتجه بالدراسه المنهجيه ..الدراسه المنهجيه العلميه و ليست عشوائيه

إذن الفقه ليس نبتا شيطانيا او عشوائيا ظهر فى الفكر و التاريخ الاسلامى و ليس اكتشافا حديثا دون قواعد

و بالقطع و بشكل تلقائى طبيعى نعرف و نتأكد ان مرجعيته و اساسه هو اسس الدين الاسلامى المعروف لدى العقلاء

و المستند اساسا على القرآن و السنه النبويه الصحيحه الموثقه و ما تلاها مما تأكد فى القرآن و .أو. السنه المطهره

من الاجماع و القياس و..و .. مما هو معلوم و موجود فى كتب العلم .

إذن العبره تكون بمرجعيه الكلام لا بقائل الكلام

بمعنى هل رأى الشيخ بن باز مثلا عندما يُذكر يكون مستندا على آيه قرآنيه و .او. حديث صحيح ام على اجتهاد عقلى دون ضوابط .

لا و بالقطع لا

كل العلماء المحترمين طوال التاريخ الاسلامى مرتبطين بالمنهج و دائما ما تجد المرجعيه و الدليل قرآنا كان او سنه صحيحه موثقه

حتى عندما يقيس او يختار إجتهاد فالاقرب لمنهج القرآن و السنه او عمل و إجماع السلف الصالح و من تبعهم

و الغير خارج بحال ايضا عن ارتباط بدليل او فعل راجع فى النهايه للقرآن و السنه ايضا .

.

الملفت للنظر هو موقف سابق لك اعتمدت فيه فقه معين على الرغم مما تفضلت به من تضارب حينما قلت

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=113773&page=9

تاريخ المشاركة 11 January 2011 - 03:58 AM
أنا لا أتعبد برأى الحنابلة القائل بأن الكلام صفة قائمة فى الذات الإلهية ، ولا أتعبد برأى غيرهم بأن الكلام صفة غير قائمة فى الذات الإلهية (مثله فى ذلك مثل النعمة ، فهى صفة غير قائمة فى المنعم عز وجل ولكنها قائمة فيمن ينعم هو - عز وجل - عليه) .. وأعتبر ذلك مما قال فيه علماء "آخرون" : إنه مسألة "العلم بها لا ينفع والجهل بها لا يضر"....

حسبنا أنت وأنا وأولى الألباب ما اتفق عليه الجميع (من حنابلة ومعتزلة !!!!واباضية وأشاعرة ...) من أن القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى ، أوحى به إلى رسوله صلى الله عليه وسلم ليبلغنا الرسالة ، ونشهد أنه قد بلغ الرسالة ، وأدى الأمانة

و من قال ان من ذكرتهم متفقين على أن القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه و تعالى و ليس مخلوق

فالعروف و الموثق و المؤكد ان ..المعتزله .. هم زعماء فتنه خلق القرآن لا غيرهم

و حتى الإباضيه ..حسبما قرأت .. لم يكونوا على رأى واحد بخصوص هذا الموضوع ..فأين هذا الإتفاق ؟؟!!!!!

الكل يؤكد ان من وقف ضد المعتزله فى فتنه خلق القرآن كان الحنابله

و كان موقف الامام الجليل احمد بن حنبل مستندا الى القرأن و السنه

و حينما نوافقه و نتبعه فى هذا الرأى نحن نتبع القرآن و السنه فى حقيقه الأمر .

.

يتبع

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى مسافر زاده الخيال

أراك كلما أحاول ان أعود إلى موضوع مناقشتنا تحاول إبعادنا عنه

موضوع المناقشة بدأته حضرتك ردا على فكرتى بخصوص جهاد الطلب

وأكدت أنه يجب علينا غزو جميع العالم وألا نخجل من إعلان ذلك

وملخص الفكرة أن الفقه – وليس الدين – الإسلامى هو الذى يفرض علينا مقاتلة العالم للدخول فى الإسلام

وذلك كما جاء فى "إملاءات الشيخ بن باز" مع بعض التفريعات

مثل متى نستخدم القرآن المكى ومتى نستخدم المدنى

وأن آية السيف ناسخة لجميع آيات التسامح والرحمة وحرية العقيدة

ومثل إن كنا قادرين نغزو ونقاتل وإن كنا غير قادرين لا نقاتل

وهذه الفكرة – عندى – ما هى إلا بلورة للفكر والفقه الإرهابى

ذلك الفكر وذلك الفقه الذى يعتبرهما البعض دينا يُتـَّبع

وأعتقد أن هذا ما يعنيه الفاضل محمد زهيرى بعنوان الموضوع

فإن كنت تريد أن تتفضل علينا بتأكيد أو نفى هذه الفكرة – بالتركيز المطلوب - أكون لك من الشاكرين

فمن غير المعقول و الممكن -القول ((بوجوب))...غزو -العالم !!!!! فهذا غير ممكن لا نظريا ولا عمليا....و من غير المعقول ايضا القول -بوجوب و فرض-(جعل جميع الناس مسلمين)...و الا اعتقد انني ذكرت ذلك (لا تصريحا ولا تلميحا)..

و الدليل ان المسلمين في اقوى عصورهم لم يفعلوا ذلك او يدعون لذلك.....

لكني (ضد) التبروء من (الجهاد و الغزو لنشر الإسلام)...(عند الإستطاعة طبعا)...و يجب علينا -الا نخجل و نشعر بالدونية-امام اتباع الأديان و المذاهب الضالة و-المنافقة.

فتاريخ -البشرية كله-اعتمد على الغزوات و الحروب التوسعية لنشر المباديء و المعتقدات...و يكمن الفارق في استخدام ذلك (بالحق و العدل او بالباطل).. فهل هناك ديانة في الأرض -لم تستخدم الغزو و الحروب التوسعية لنشر رسالتها؟؟؟؟ و هل توجد ديانة لم تعرف ((الجزية))؟؟؟؟ و ((استرقاق نساء و اولاد المهزومين))؟؟؟ و (تغيير لغة و ثقافة المهزوم)الخ.....و حتى الدعوات غير الدينية ...فهل مباديء الثورة الفرنسية كانت خلوا من ذلك؟؟؟و هل تم تثبيت المباديء العلمانية و حقوق الإنسان المزعومة -باللسان؟؟؟؟

للنظر بتركيز الى الغرب و تاريخه (لأن سهام الوهن الحضاري و الإنساني)تاتينا منهم ...تجاه ديننا و فقهنا و تاريخنا -لنشعر بالضآلة -امام فسلسفاتهم وانظمتهم و نظرتهم لحقوق الإنسان بل و الحيوان...الخ ((و لنعترف بصدق-انهم نجحوا ايما نجاح في ذلك و اصبحوا فعلا المرجع-الرفرنس الذي يقاس عليه))....حسنا..لنسبر في تواريخهم ....و بالتركيز الأشد (بريطانيا العظمى-فرنسا-اسبانيا و البرتغال-اميركا و كندا)كامثلة ...

الم تتكون تلكم الأمم (بالغزو و الحروب التوسعية واستخدام السيف و المدفع و القنابل)..في نشر -النصرانية ؟؟؟ و التوسع في الأراضي و الإسترقاق ورهن ماضي وحاضر الشعوب المغلوبة و فرض لغاتهم لتصبح السنة المغلوبين؟؟؟؟؟

هل ابناء تلكم الشعوب-تتبرأ من ذلك الماضي بالفعل(لا اقصد النقد على استحياء)..؟؟؟ ((لقد غزت بريطانيا خمس الأرض بمساحات تتجاوز ما تم فتحه على يد المسلمين..ولم يترك البريطانيون ارضا الا مرغمين...فقد تركوا الهند بعيد الحرب العالمية الثانية و ولايات اميركا من قبل بانقلاب اهلي...لكنهم لم يتركوا جبل طارق ولا جزر الفوكلاند....))و اميركا التي حاربت البريطانيين-لإنتزاع حقوقهم غزوا بدورهم اراضي المحتلين الاسبان و التي لم يستطيعوا احتلالها اشتروها...و غزوا جزر هاواي))و الاسبان وما ادراك ما الاسبان (ان كان لهم حق في طرد العرب المحتلين فما بالهم يجبرون من بقى منهم بمحاكم التفتيش على التنصر؟؟؟ وماذا عن اليهود؟؟؟؟ لماذا غزو اميركا اللاتينية؟؟؟ و نصروها كثوليكيا لماذا؟؟ هل نجروء ان نقول للنصارى ان نشرهم لدينكم بالغزو كان خطئا كبيرا ؟؟؟؟...الحق ان ((القوي يفرض ارادته))...و الضعيف يغري الأقوياء باكله...اما دعوات الإنسانية وتعالوا نحب بعض و الهبل الرومنسي (فلا تصمد عادة امام الأحداث)...وهاهي الاعتداءات العنصرية ضد المسلمين في باريس توالت-بحجة ان مهاجمين الرسامين الحقراء تمت من مسلمين ((مما يعنى انه يحق للمسلم ان يؤذي اي نصراني اذا ما قام بعضهم بالإيذاء))....

نعم ((جهاد الطلب موجود في الإسلام ولا يجب ان يخجلنا ذلك مطلقا))

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

وأين الإرهاب للمسلمين فى هذه القصة ؟

إننى أرى أن المجتمع المدرسى قد قمع الأستاذ – نسبيا - ووقف فى صف الفتاة المسلمة

يا سلام على المجتمع الراقي الإنساني......طب و القانون اخباره ايه؟؟؟ و حرمة العملية التعليمية؟؟؟ يعني خلاص (قام الطلبه بالواجب و تعاطفوا مع المحجبه)..لا و سيرفع قضية-لإنتهاك العلمانية!!!!!

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

المعتزلة قالوا رأيا ولم يكفروا به غيرهم


وقال غيرهم رأيهم وكفروهم فيما سمي بعد ذلك بـ ( خلق القرآن )


وللإنصاف لابد وأن نبين ملخصا لرأي المعتزلة كما هو بدون تحريف أو تشويه حتى وإن كنا لا نأخذ برأيهم ولكننا نثمن اجتهادهم ولا نكفرهم


المعتزلة قالوا إن الكلام هو عبارة عن الحروف أو الأصوات المنتظمة وأنّ المتكلم يكون متكلماً إذا فعل الكلام ولو لم يكن قائماً به


فلو فعل الكلام فهو متكلم وإنْ قام الكلام بغيره


وليس كل وصف يلزم أنْ يكون قائما في الموصوف


فالضارب صفة ولكن قائماً في غير الضارب وإنما في المضروب


وعلى هذا الأساس ذهبوا إلى أنّ الكلام صفة من صفات الباري عز وجل غير أنه ليس قائماً بذاته عز وجل بل يخلقه عز وجل ويجعله قائماً في مخلوقاته


مما تقدم أنّ الكلام من صفات الفعل وليس من صفات الذات ، وأنّ معنى كون الباري عز وجل متكلماً أنه تبارك وتعالى فاعل الكلام وخالقه وإنّ لم يكن قائماً بذاته تبارك وتعالى

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

لكني (ضد) التبروء من (الجهاد و الغزو لنشر الإسلام)

ما معنى الغزو لنشر الإسلام فى ظل هذا "البعض" من الآيات البينات ؟ :

1) وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ

2) نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ

3) إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

4) وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ

5) وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يَعْقِلُونَ

6) وَمِنهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ

7) لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ

8) وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ

9) فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ * لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ

10) أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا

11) أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ

12) ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ

إلا إن كنت تؤمن - كما يؤمن البعض - أن آية واحدة أحالت هذا "البعض" مع 112 آية كريمة إلى المتحف

وجعلت القرآن الكريم مجرد أرشيف لحفظ نصوص "تاريخية"

علما بأن "الداجن" قد أكلت آيات - لم تـُحفظ فى الأرشيف - بقى حكمها

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

المعتزلة قالوا رأيا ولم يكفروا به غيرهم

وقال غيرهم رأيهم وكفروهم فيما سمي بعد ذلك بـ ( خلق القرآن )

وللإنصاف لابد وأن نبين ملخصا لرأي المعتزلة كما هو بدون تحريف أو تشويه حتى وإن كنا لا نأخذ برأيهم ولكننا نثمن اجتهادهم ولا نكفرهم

المعتزلة قالوا إن الكلام هو عبارة عن الحروف أو الأصوات المنتظمة وأنّ المتكلم يكون متكلماً إذا فعل الكلام ولو لم يكن قائماً به

فلو فعل الكلام فهو متكلم وإنْ قام الكلام بغيره

وليس كل وصف يلزم أنْ يكون قائما في الموصوف

فالضارب صفة ولكن قائماً في غير الضارب وإنما في المضروب

وعلى هذا الأساس ذهبوا إلى أنّ الكلام صفة من صفات الباري عز وجل غير أنه ليس قائماً بذاته عز وجل بل يخلقه عز وجل ويجعله قائماً في مخلوقاته

مما تقدم أنّ الكلام من صفات الفعل وليس من صفات الذات ، وأنّ معنى كون الباري عز وجل متكلماً أنه تبارك وتعالى فاعل الكلام وخالقه وإنّ لم يكن قائماً بذاته تبارك وتعالى

هذا ما ذهب إليه المعتزلة

ومن قال إنهم ذهبوا إلى ما ذهبوا إليه بغير دليل من القرآن الكريم ؟

ألم يخلق الله المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام ؟

فماذا يقول تبارك وتعالى عنه ؟

إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ

ولعله من المفيد نقل قول الأشاعرة (السواد الأعظم من أهل السنة)

وأنا أنقله كما نقله عنهم الشيخ عبد العزيز الراجحى (الوهابى الحنبلى) فى معرض تفنيده

ولمن يريد أن يقرأ التفنيد فهذا هو الرابط

الأشاعرة لا يقولون بخلق القرآن، والمعروف أن الذين يقولون بخلق القرآن هم الجهمية والمعتزلة لكن الأشاعرة يثبتون الكلام لله هو من الصفات السبع، لكن ما أثبتوها على وجهها حقيقة، يقولون: الكلام عندهم معنى قائم بالنفس، كلام الله حينما تكلم بالقرآن، أو غيره فهو معنى قائم بالنفس، ليس بحرف ولا صوت، والحرف والصوت مخلوقان.

فيقولون: إن كلام الله قائم في نفسه كالعلم لا يُسمع وجبريل عبر عن المعنى القائم بنفس الله، فعبر بالقرآن، فالله اضطره حتى فهم المعنى القائم بنفسه فعبر به، وأحيانًا يقولون: الذي عبر بالقرآن محمد -صلى الله عليه وسلم-، فالقرآن قول محمد وقول جبريل.

المعنى من الله، واللفظ من محمد وجبريل المعنى من الله فهمه جبريل من نفس الله؛ لأن الله لا يتكلم لا بحرف ولا صوت، الحرف والصوت حادث، هكذا يقولون.

وبعضهم يقول: جبريل أخذه من اللوح المحفوظ، أما الله فلم يتكلم، وعلى هذا يكون القرآن الموجود بين أيدينا عند الأشاعرة يسمى قرآنًا مجازًا؛ لأن كلام الله تأدى بالقرآن، كلام الله معنى تأدى بهذا اللفظ، والكلام معنى قائم في نفس الله، لا يسمع، لكن هذا القرآن تأدى به كلام الله، فيسمى كلام الله مجازًا، فهم أحيانا يقولون: كلام الله عند خصومهم، لكن عند المناظرة يقول: لا أنا مقصودي كلام الله المجاز، سميته كلام الله؛ لأنه تأدى به كلام الله.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ما الذي عرج بنا الى موضوع خلق القرآن!!!!!!!! ((رغم اني عقلي يميل الى القول بخلق القرآن لوﻻ انني ﻻ يمكن ان اقارن عقلي و ايماني ان كانا موجودين بما لدى رجل من احمد بن حنبل))

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ما معنى الغزو لنشر الإسلام فى ظل هذا "البعض" من الآيات البينات ؟ :

1) وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ

2) نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ

3) إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ

4) وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ

5) وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يَعْقِلُونَ

6) وَمِنهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ

7) لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ

8) وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ

9) فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ * لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ

10) أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا

11) أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ أَوْ تَهْدِي الْعُمْيَ وَمَن كَانَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ

12) ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ

إلا إن كنت تؤمن - كما يؤمن البعض - أن آية واحدة أحالت هذا "البعض" مع 112 آية كريمة إلى المتحف

وجعلت القرآن الكريم مجرد أرشيف لحفظ نصوص "تاريخية"

علما بأن "الداجن" قد أكلت آيات - لم تـُحفظ فى الأرشيف - بقى حكمها

ﻻ اعلم حقيقة (لماذا ﻻ يتم الرد على النقاط التي اوردها نقطة نقطه؟؟؟).....اما بخصوص اﻷيات الواردة...فليس فيها اي دليل على منع الجهاد و الغزو في سبيل الله و نشر دينه-ابدا.....

فهل اكره العرب الفاتحين اهل مصر و الشام و افريقية على الدخول في اﻹسلام؟؟؟؟... وما قولك في غزوات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم؟؟؟الم يغزو ؟؟؟الم يغز خلفاؤه من بعد؟؟؟ ((وليس الجهاد و الغزو وحدهما السبيل لنشر اﻹسلام فهناك اﻵف الطرف))الغزو من ضمنها...ﻻنقاذ المستضعفين من جور الحكام الظلمة و المستبدين المحتلين ...مثل الروم المحتلين لمصر و الشام و افريقية...فهل تظن ان الدعوة-وحدها السبيل لتبليغ رسالة الله؟؟؟؟

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ما الذي عرج بنا الى موضوع خلق القرآن!!!!!!!! ((رغم اني عقلي يميل الى القول بخلق القرآن لوﻻ انني ﻻ يمكن ان اقارن عقلي و ايماني ان كانا موجودين بما لدى رجل من احمد بن حنبل))

سل من بدأ واستشهد بما لا يفهم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ﻻ اعلم حقيقة (لماذا ﻻ يتم الرد على النقاط التي اوردها نقطة نقطه؟؟؟).....اما بخصوص اﻷيات الواردة...فليس فيها اي دليل على منع الجهاد و الغزو في سبيل الله و نشر دينه-ابدا.....

فهل اكره العرب الفاتحين اهل مصر و الشام و افريقية على الدخول في اﻹسلام؟؟؟؟... وما قولك في غزوات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم؟؟؟الم يغزو ؟؟؟الم يغز خلفاؤه من بعد؟؟؟ ((وليس الجهاد و الغزو وحدهما السبيل لنشر اﻹسلام فهناك اﻵف الطرف))الغزو من ضمنها...ﻻنقاذ المستضعفين من جور الحكام الظلمة و المستبدين المحتلين ...مثل الروم المحتلين لمصر و الشام و افريقية...فهل تظن ان الدعوة-وحدها السبيل لتبليغ رسالة الله؟؟؟؟

قل لى على إحدى معارك (غزوات الرسول) كانت من أجل عرض الإسلام

وتخيير المهزومين بين الإسلام أو القتل

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

قل لى على إحدى معارك (غزوات الرسول) كانت من أجل عرض الإسلام

وتخيير المهزومين بين الإسلام أو القتل

ومن قال لك ان -الغزو في اﻹسلام ((من اجل عرض اﻹسلام و تخيير المهزومين بين اﻹسلام او القتل))؟؟؟؟؟ ربما قصدت ((حروب اﻹسبان لحضارتي اﻹنكا و اﻷزتك لفرض الكاثوليكية))...؟؟؟؟؟

متى حدث ذلك؟؟؟؟؟

ﻻزالت اراكم ﻻ تردون على النقاط المثارة تحديدا!!!! (خاصة فيما يتعلق باليهودية و النصرانية و امم الغرب فهل من عودة للرد عليها -تحديدا)؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة مسافر زاده الخيال

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...